مرشح الدائره الرابعة ماجد موسى المطيري ..

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
شن عضو المجلس البلدي ماجد موسى المطيري هجوما عنيفا ضد النائب عبدالله الرومي, ووزير الصحة الاسبق عضو المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية د. عبدالرحمن العوضي, بسبب تصريحاتهما "النفس العنصري" الهدام.
majed.gif
http://www.kuwait777.com/ads/majed.gif
المضادة لفئة غير محددي الجنسية واصفا العوضي بأنه "فقد سيطرته على نفسه", ومطالبا اعضاء مجلس الامة بالتصدي لهذا
وأكد موسى مساندته ودعمه لعدد من ابناء البدون الذين يعتزمون مقاضاة النائب الرومي, على وصفه للعسكريين البدون بأنهم "تقاضوا ثمنا ماليا مقابل المعارك الحربية التي خاضوها, ولا يحق لهم المطالبة بالجنسية", موضحا ان على النواب الابتعاد عن المزايدة في هذه القضية الانسانية, والتوجه بدلا من ذلك الى اتباع الادوات الدستورية في معالجتها, عبر تشريع قوانين تحفظ حقوق ابناء تلك الشريحة, وتصون كرامتها بدلا من الاستخفاف بها".
وحول ما جاء على لسان د. عبدالرحمن العوضي في حديثه الى "السياسة" امس قال موسى: "ان قانون الجنسية كفل منحها للمستحقين, وليس لاي كان الاعتراض على تجنيس اي فئة, من دون ادلة او براهين", متسائلا في الوقت نفسه:"متى حصل العوضي على الجنسية الكويتية ليتكلم عن المجنسين قبل 40 عاما, ويكفي اسمه لنعرف من اين اتى الى الكويت".
اضاف: "ان حديث العوضي عن المجنسين بهذه الصورة, هو تشكيك في وطنيتهم وولائهم", معربا عن اسفه لصدور مثل تلك التصريحات من شخصية بهذا الحجم, وشكك في وجود مستشارين لديه يوجهونه عندما يتحدث, كما اعتبر ان "د. عبدالرحمن العوضي في عمره هذا قد فقد سيطرته على نفسه وخطه المعتدل الذي عهدناه فيه باستمرار".
وحذر موسى من خطورة عدم التأني في اطلاق التصريحات المسيئة لابناء الكويت, لافتا بوجه خاص الى ان قول العوضي انه "خائف على الكويت, فالبدون الذي جنسناهم قبل أربعين عاما تغلغلوا في الجيش وغزوا البرلمان", هو "فرز غير مقبول للكويتيين", متمنيا ان "يقوم المقربون من العوضي بتوجيهه, لكي يحافظ على تصريحاته, خصوصا مع تقدمه في العمر.
cWE25602.jpg
http://www.arb-up.com/files/arb-up-2008-6/cWE25602.jpg


ماجد موسى: مجلس الأمة يعيق التنمية في البلاد


| كتب مشعل السلامة |
انتقد عضو المجلس البلدي ماجد موسى المطيري عدم دفاع بعض نواب قبيلة المطران في مجلس الأمة عن «ابن عمهم» وزير النفط وزير الكهرباء والماء محمد العليم، مؤكداً ان دفاعه عن الوزير العليم دون مقابل.
وأفاد المطيري في تصريح صحافي ان الوزير العليم يستطيع الدفاع عن نفسه، مؤكداً ان دفاعه عن العليم اتى من منطلق الدفاع عن الكويت والتنمية والمكتسبات الشعبية.
وأضاف ان التيارات السياسية في البلد اصبحت تتناحر بينما المواطن الكويتي يئن من الأوضاع المتردية حيث أصبح يشاهد التقدم في دول الخليج ويلاحظ تراجع البلد من ناحية التنمية، بينما دول الخليج لا يوجد فيها «مجلس للأمة» السبب الرئيسي للتأزيم.
وأشار المطيري إلى ان الكثير من المسؤولين لم يحاسبوا من قبل المنادين للإصلاح من النواب، مناشداً بتطبيق القانون على الجميع.
وشدد على انه لم يحترم من ينظر إلى الشعب بنظرة فوقية، مؤكداً على ان بعض النواب الذين «يستغبون» الشعب الكويتي في تصريحاتهم الإصلاحية وهي في الحقيقة لا تمت للإصلاح بصلة.
ولفت المطيري الى ان احد نواب مجلس الأمة هاجم مقهى (جبله) بينما كانت هناك مخالفة اكثر جسامة من المقهى وهي (الكنيسة) والتي تعيق الدائري الأول مباشرة لأن هذا النائب ينظر إلى الناس من منظور طبقي ونفسي.

وأشار إلى ان الكنيسة تم انذارها من قبل البلدية أربع مرات متتالية ولم تحرك ساكناً، والان تم ترسية بناء خيمة ملكية للكنيسة بمبلغ 270 الف دينار على حساب الدولة.
من جهة اخرى وجه موسى سؤالاً إلى رئيس المجلس عبدالرحمن الحميدان حول التجاوزات في المنطقة الحرة، مؤكداً ان التجاوزات طالت جميع مناطق الكويت وبلا استثناء وبما فيها المنطقة الحرة التي خرجت بها التجاوزات عن الغرض من أنشائها، ورغبة في معرفة مواطن التجاوزات في المنطق الحرة بغية اصلاح ما يمكن اصلاحه في هذه المنطقة المهمة والحيوية، يرجى تزويدي بالآتي:
- كيفية تخصيص الأراضي في هذه المنطاقة وهل هناك تراخيص بناء بها، وفي حالة عدم وجود تراخيص بناء كيف تم ايصال التيار الكهربائي في كل الأبنية في المنطقة؟؟؟
- ما الاستعمالات المسموح بها في هذه المنطقة وهل تم تغيير هذه الاستعمالات من جانب اي جهة حكومية؟
- مدى احقية موظفي البلدية في دخول هذه المنطقة والقيام بواجبهم بالتفتيش على المطاعم والفنادق الكائنة في المنطقة؟
- هل هناك تراخيص غير مسموح بها في جميع المجمعات التجارية التي تمارس نشاطها فعلياً في المنطقة مع بيان بها في حالة وجودها مع بيان عما اذا كانت هناك تراخيص صادرة من وزارة التجارة لهذه المنطقة من عدمه؟
- هل هنك جهات حكومية مستأجرة لأماكن في هذه المنطقة وفي هذه الحالة هل هذه الابنية مرخصة ومتوافقة مع الاستعمال المخصص لها في هذه المنطقة؟
هل هناك اسئلة في هذا الشأن قدمت من جانب أحد اعضاء مجلس الأمة من عدمه؟
xQ025758.jpg
http://up.arabseyes.com/upfiles/xQ025758.jpg

من اعماله :

تم اجراء اتصال هاتفي في عضو مجلس البلدي ( ماجد موسى المطيري ) حول تقديم استقالتة اذا ما خضع اعضاء المجلس البلدي لتهديدات الوزير واليكم ماجرى .؟


مشاري العلوش : السلام عليكم وشخبارك يا بو موسى


ماجد موسى : ابشرك بخير ونعمة وانت شلونك وشلون الربع


مشاري العلوش : ابد كلهم بخير وماينشدون الا عند ابو موسى تداولت الصحف الكويتية قرار استقالتك اذا تم اقرار موقع لمسجد البهرة في منطقة العارضية الصناعية وانك معارض لهذا القرار هل هذا صحيح .


ماجد موسى : صحيح واستقالتي جاهزه لتقديمها يوم الاثنين اذا تم الخضوع لرغبات الوزير وتهديداته لبعض الاعضاء لكي يتراجعو عن قرارهم في اقرار ارض لمسجد البهرة .


مشاري العلوش : هل بعتقادك ان استقالتك هي الحل لكي لا يوافق الاعضاء على اقرار هذي الارض وان الاعضاء سوف يتعاطفون معك في هذا الامر .


ماجد موسى : انا لا اريد تعاطف انا في المجلس البلدي امثل من اوصلوني للمجلس ولا اريد تعاطف منهم واذا تم اقرار هذي الارض سوف اقدم استقالتي لأنني لايشرفني العمل مع مجلس لايملك صنع القرار مجلس يتخاذل من اجل المصالح الشخصية والخوف من قرارات الوزير .


مشاري العلوش : ابو موسى هل هناك ضغوطات تمارس عليك لكي تتراجع عن قرارك والخضوع الى رغبات الوزير .


ماجد موسى : نعم الضغوطات مستمره ومعاملاتي في كل وزارات الدولة تم رفضها من جانب الضغط علي وانا اقولها للكل انا مستمر على قراري ولايهمني احد انا امثل مطلب شعبي كويتي ولاتهمني الضغوطات واذا وسوف اطلب التصويت العلني لكي يعرف الشعب الكويتي من هم المتخاذلون الذين يسعون الى ممارسة كافة .


مشاري العلوش : طيب ابو موسى مادور اعضاء مجلس الامة في هذا الموضوع .



ماجد موسى : للأسف لا ارى اي تحرك من قبل الاعضاء والمفروض من قبل الاعضاء انهم يمثلون ارادة الشعب الكويتي ويجب عليهم الضغط على الوزير واذا ما قبل الوزير يمارسون عليه حقوقهم الدستورية في الاستجواب لأن هذا القرار مطلب شعبي وليس شخصي .



مشاري العلوش : كلمة اخيره تحب تضيفها لنا و لكي يعرف الشارع الكويتي موقفك .



ماجد موسى : ليعلم الكل انني مازلت متمسك في قراري ولن ارضى ان يقر هذا القرار وانا في المجلس البلدي امثل من اوصلوني للمجلس وهم معي في هذا القرار على هذي المباركه والدعم لي وانا معكم وعسى الله يكتب يلي فيه الخيره


مما قدمه وهو عضو مجلس البلدي

ما هي تصوراتك لتطوير عمل البلديه؟

إن جهاز البلديه هو جزء من اجهزة الدوله بشكل عام وتطويره يحتاج كما هي جميع الاجهزه إلى تشريعات قانونيه متطوره والاهتمام بالكوادر البشريه لتحقيق ذلك
ماهو رايك في القانون الجديد للبلدية؟

القانون الجديد المقترح للأسف يقلص دور صلاحيات المجلس البلدي المنتخب وهنا تكمن أهم عيوبه وهذا امر يتحمله المشرع الا وهو مجلس الامه

ماهي أهم مشاكل البلديه بتصورك؟

أهم مشاكل البلديه هي عدم مواكبة التشريعات القانونيه للتطورات في البلديه على مدى الفتره الماضيه وأؤكد ان مشكلة البلديه تكمن في اعتقاد الناس بانها فاسده وهذه النظره أصبحت ملازمه للبلديه حتى اصاب الاحباط الجميع في البلديهوانا اعتقد بأنه هناك أخطاء وسلبيات في بعض الاجهزه الاداريه في البلديه ولا ننسى ان هناك إيجابيات وسلبيات تحتاج الى دعم ومسانده

ماهي أهم مميزات القانون القديم والجديد في تصورك؟

للأسف إن المشرع عوضا من ان يضيف مكتسبات الى القانون القديم صادر بعضها تحت مبررات واهيه في القانون الجديدوبذلك حول المجلس البلدي الذي يعتبر من أقدم المجالس المنتخبه والديمقراطيه إلى مجلس إستشاري لادور له وبهذا حول المجلس البلدي بأعضاءه الى وزاره تتبع
الوزير

هل ستدخل الانتخابات القادمه للمجلس البلدي؟

نعم سأشارك في الانتخابات المقبله



ماذا عن تردد أسمك لدخول الانتخابات المقبله لمجلس الامه؟

الحديث عن ذلك سابق لأوانه الآن إلا أنني كمواطن كويتي له الحق في ذلك ولا يحق لأحد مصادرة هذا الحق فأن الفكره وارده لدخول انتخابات مجلس الامه المقبله لكن الفكره لم تتبلور حتى الان


عن أي دائر أنتخابيه؟

لم أحدد الدائره حتى الان

ماذا قدمت اللجنه المعينه للبلدي؟

من الصعب تقييم اللجنه بالنسبه لي فأنا عضو سابق في المجلس البلدي
فهناك حرج في التقييم لكن اذا قارنا المجلس في اللجنه فهناك لاشك فروق من اهمها أن اعضاء المجلس ممكن محاسبتهم من قبل المواطنين الناخبين في الانتخابات المقبله أما اعضاء اللجنه فمن يحاسبهم وهذه ابسط عملية مقارنه بي المجلس البلدي واللجنه

من المستفيد من تعطيل المجلس البلدي كل هذه المده؟

يسال في ذلك أعضاء مجلس الامه اولا ومن ثم الحكومه

هل تؤيد وجود مجالس بلديات في المحافظات؟

انا لا ارى ضروره لوجود مجالس بلديات مركزيه في المحافظات لأن ذلك سيصبح تشابك وانما المجلس البلدي واحد وبحكم صغر الكويت ليس هناك ضروره لذلك

الجليب يعاني من مشاكل كثيره أهمها التنظيم وماتصوراتك حول حلول مشاكل الجليب؟

منطقة الجليب من أقدم مناطق الكويت الداخليه والخارجيه كما يطلق عليه البعضو ويجب ان تلاقي اهتمام من المسؤولين وحل المشاكل ينطلق من:
_ تثمين المنطقه بشكل عام وخاصه القديمه والحساوي
_ أن تندخل الجليب ثمن الخطه الانمائيه (نظام البدل)
_ تحويلها الى منطقه استثماريه

مشاكل المحلات في السكن الخاص متى تنتهي الى حل دائم؟


نتمنى ذلك لأن تأجيل تلك المشاكل يجب ان تنتهي مؤكدا إن المحلات موجوده في جميع المناطق كيفان الشاميه الجليب الفروانيه العديليه ... لهذا يجب الى الجميع نظره واحده
 

رأي خاص

عضو مميز
ماجد موسى وتصريحه الغريب !




تصريح ماجد موسى اليوم في صحيفة الوطن يضع تساؤلات نحن بنتظار اجاباتها

هل هي مغازله علنيه لرئيس مجلس الوزراء السابق وقد يكون القادم ..؟؟

أم هي وجهة نظر مخالفه لأكثر من 35 عضو تقريبا في المجلس السابق ..؟


اليكم التصريح :



----------------------------------------------------------------------------------------------
ومن جانبه، اكد مرشح الرابعة ماجد موسى المطيري ان »سمو رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد استطاع ان يقود الحكومة باخلاص وتفان الا ان اطرافا حاولت اعاقة مسيرته السياسية ما دفع بالحكومة الى عدم ممارسة دورها بالشكل المطلوب«.
----------------------------------------------------------------------------------------------

الوطن الثلاثاء 28 -4 -2009 .
 
وشنو المشكله وحتى مسلم وغيره كثير من الاعضاء قالو بأن الشيخ ناصر المحمد أصلاحى ومن الطراز الاول .. واخوى ترى ماتقدر تقيم المرشحين الا بعد دخولهم المجلس ..
 

الشقل

عضو فعال
مشكله المجلس من

ابو رميه .. الي مو عارف شنو يقترح ..؟ من يوم نجح يسولف عن القروض .. ولا شفنا حاجه .. انهدمت الدواوين بسبب قصه القروض ..

والمسلم .. الي يهدد بالشيكات .. ومو عارف سالفتهم ..؟

الله يستر من القادم ..

وماجد موسى رجل واعي وليس من النوع الي يصارخ .. يعرف كيف يخاطب الناس يخاطبها بالعقول وليس بالهياط


الله يوفقك يا ماجد موسى
 

رأي خاص

عضو مميز
وشنو المشكله وحتى مسلم وغيره كثير من الاعضاء قالو بأن الشيخ ناصر المحمد أصلاحى ومن الطراز الاول .. واخوى ترى ماتقدر تقيم المرشحين الا بعد دخولهم المجلس ..


هل قرأت التصريح أخي الكويت اولا ..؟؟



هل قاد الحكومه رئيس مجلس الوزراء بتفان حسب ماقال وهل انت يااخي الكويت أولا

مؤمن بأن رئيس مجلس الوزراء السابق قد عمل وهو على رأس الهرم الحكومي بأخلاص

وتفاني ؟؟

في بداية الأمر جميعنا قلنا بأنه رجل أصلاحي ولكن ادارته للحكومه في ظل الظروف السابقه

قد أخفقت بشهادة الجميع ..

وتأتي ياماجد موسى وتثني على الحكومه السابقه ؟
 

مباشر

عضو ذهبي
وقوف ماجد ضد المتنفعين بالمجلس البلدى
ودخوله فى قضايا مع البدر فريق الازالات بالمحاكم وحصوله على براءه بكل القضايا

هذى مايشجعنا على اختيار الشخص الذى يقف امام المتنفذين بكل شى وحتى وان وصل الامر الى ان يكشف اسماءهم للشارع حتى يعلم مايدور خلف الكواليس
وكشفه لقضيه الشركه المتجاوزه على الدائرى السابع والدائرى السادس هذا مادفعهم لرفع قضايا بالمحكمه حتى يتم اسكاته ولكن الرجل مازال عند مواقفه ولم يتغير

اتمنى وان شاءالله ان ماجد يكون نصير المواطن بكل شى
وان يعمل من اجل الوطن والمواطنين
 

صوتك امانه

عضو فعال
وقوف ماجد ضد المتنفعين بالمجلس البلدى
ودخوله فى قضايا مع البدر فريق الازالات بالمحاكم وحصوله على براءه بكل القضايا

هذى مايشجعنا على اختيار الشخص الذى يقف امام المتنفذين بكل شى وحتى وان وصل الامر الى ان يكشف اسماءهم للشارع حتى يعلم مايدور خلف الكواليس
وكشفه لقضيه الشركه المتجاوزه على الدائرى السابع والدائرى السادس هذا مادفعهم لرفع قضايا بالمحكمه حتى يتم اسكاته ولكن الرجل مازال عند مواقفه ولم يتغير

اتمنى وان شاءالله ان ماجد يكون نصير المواطن بكل شى
وان يعمل من اجل الوطن والمواطنين


انا بقعدلك ..

وشنو يعني يوقف ضد البدر <----- هالرجال مو مكلف من الحكومه ورئيسها ناصر المحمد الصباح

طز بكل شي اذا الرجال متكفل بتطبيق القانون ...

ياولد لاتمدح عشان انه ولد عمك قول من الاخر برقع تصريحه عشان ولد عمي
 

guevara

عضو مميز
انا بقعدلك ..

وشنو يعني يوقف ضد البدر <----- هالرجال مو مكلف من الحكومه ورئيسها محمد ناصر المحمد الصباح
طز بكل شي اذا الرجال متكفل بتطبيق القانون ...

ياولد لاتمدح عشان انه ولد عمك قول من الاخر برقع تصريحه عشان ولد عمي

وش حارق جبدك ياعنزي ولدعمنا ونبي نرقع له تبي نقول جذيه عشان تستريح ..
أقول خلك مع عسكر وقصايد علمو عسكر ..
 

صوتك امانه

عضو فعال
وش حارق جبدك ياعنزي ولدعمنا ونبي نرقع له تبي نقول جذيه عشان تستريح ..
أقول خلك مع عسكر وقصايد علمو عسكر ..


ايه قول جذي خلك رجل وقل الي بجبدك ياأمئعه :D

عشان يصير البساط أحمدي .

وعسكر نوماس ربعه بس بعيد عني هالسنه براسنا التزام

وعسكر انشد عنه ربعك لاتحرثني يالهارف .
 

guevara

عضو مميز
طيب انا ماغلطت عليك ليش ياخوي الغلط ومنو الامعه .. وناقش بأدب وخل بالك وسيع عموما اسهل من الغلط مافيه .. ولكن انا اتشيم عن الرد عليك ..تدري ليش لأنها ماهي من شيم الرجال تغلط وهي مندسه ورا هالجهاز ..
 

صوتك امانه

عضو فعال
طيب انا ماغلطت عليك ليش ياخوي الغلط ومنو الامعه .. وناقش بأدب وخل بالك وسيع عموما اسهل من الغلط مافيه .. ولكن انا اتشيم عن الرد عليك ..تدري ليش لأنها ماهي من شيم الرجال تغلط وهي مندسه ورا هالجهاز ..


عدني واحدن من خبل عنزة ( واسحب هالكلمه ) .


تدري وشلي ضايقني بردك ...؟


يوم انك تقول خلك على علمو عسكر ..

نسيت عسكر يالهارف :D نسيت عسكر بالبلدي :D نسيت عسكر بالأمه :D
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى