سؤال وجواب ما هو موقف القانون من القيام بحمله علنيه ضد مرشح وعرض أخطاءه

Mr . Khaled

عضو مميز

السلام عليكم , السؤال كما هو بالعنوان لكن للتوضيح أكثر , مثلا القيام بندوات وذكر أسماء المرشحين وطرح ماذا عملوا دون سب وشتم طبعا والتحذير من خطورتهم على سبيل المثال , هل هناك قانون يجرم هذا الشيء أم ماذا وهل يعتبر تشهير , مع إعتبار ان القائم بهذه الأمور ليس مرشح, أتمنى الإفاده ممن لديه خبره​

محبة القرآن

عضو بلاتيني
السلام عليكم , السؤال كما هو بالعنوان لكن للتوضيح أكثر , مثلا القيام بندوات وذكر أسماء المرشحين وطرح ماذا عملوا دون سب وشتم طبعا والتحذير من خطورتهم على سبيل المثال , هل هناك قانون يجرم هذا الشيء أم ماذا وهل يعتبر تشهير , مع إعتبار ان القائم بهذه الأمور ليس مرشح, أتمنى الإفاده ممن لديه خبره​

بسم الله الرحمن الرحيم ،،، وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

والله يا اخي الكريم كثير كانوا مرشحين وصاروا رؤساء مجالس وبرلمانيين
وماسووا للشعب ولا للبلد شيء والكل عارف هالشيء ،، واقيمت ضدهم حملات
لكن للاسف تجي الانتخابات اللي بعدها والقانون مايسوي لهم شيء
وهو راح يسد للمتكلمين افواههم بشوي فلوس ،، ويرجعون الحمله اللي كانت ضده
لصالحه ،، في واحد عنا محامي ترشح ونجح بانتخابات مدري كم سنه يعني الدوره اللي قبل هدي اللي جايه وصار رئيس مجلس ووالله انه كان يطلع ببلوزة العمال ويكنس مع العمال الشوارع وسوى حملات نظافة ،، وفتح مقاطعات مداومه لايام الاجازه حتى ما تتعطل خدمة المواطن ،، واذا جيت للبلديه وما بغى احد الموظفين يسوي لك معامله او اخرها بتطلع لعنده مباشره كل شيء يتصلح والموظف يتبهدل قادامك ،، ويوم جات الانتخابات اللي بعده لقوا بالميزانيه سيوله 3 ملايير واول مره تصير ،، كان في قمة النزاهه صراحه هو الوحيد اللي ترك له بصمه لكن للاسف بالانتخابات الثانيه جاء واحد والله امي مايعرف شيء وحتى جمله مفيده مايعرف ينطقها ومو من المنطقه وتجبر وطغى وكل الميزانيات اللي بنى بها فيلات واللي سوى بها مشاريع ،، وفوق كل هذا تزوج من غير موافقه الزوجه الاولى ولا استكمال الوقائق المفروضه على الباقيين .......والله مشحونين..خليها على الله بس ،،

زبده الكلام يا اخي الكريم مافي قانون للاسف يجرم ماذكر ،، في من يشجع ،، قالوا دكتوراه في القانون لكن للاسف مايفقه غير في ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لاقانون ولاشريعه

Mr . Khaled

عضو مميز
شكرا ً أختي على الإجابه , لكن أنا كنت أقصد فرضا ً لو أردت أنا أن أطرح علنا ًبكل أدب " البلاوي الزرقه " التي قام بها هذا المرشح اثناء عمله النيابي , او ماذا فعل خلال عمله في الدوائر الحكوميه قبل ان يصل للبرلمان , وأتكلم عن أفكاره بإسمه

هل أنا قانونيا علي شيء .. بصراحه عندي فضول عن هذه المسأله هل هي متاحه أو لا .. خصوصا بعد أن غسل بعض المرشحين وجوههم بمرق

وسألت كذلك لأني أعرف إن العديد من المرشحين واصلين وبإمكانهم يفعّلون قانون نائم على واحد مسكين مثلي ( فرضا )

الأسئله من باب حب المعرفه والفضول

محبة القرآن

عضو بلاتيني
شكرا ً أختي على الإجابه , لكن أنا كنت أقصد فرضا ً لو أردت أنا أن أطرح علنا ًبكل أدب " البلاوي الزرقه " التي قام بها هذا المرشح اثناء عمله النيابي , او ماذا فعل خلال عمله في الدوائر الحكوميه قبل ان يصل للبرلمان , وأتكلم عن أفكاره بإسمه​

هل أنا قانونيا علي شيء .. بصراحه عندي فضول عن هذه المسأله هل هي متاحه أو لا .. خصوصا بعد أن غسل بعض المرشحين وجوههم بمرق​

وسألت كذلك لأني أعرف إن العديد من المرشحين واصلين وبإمكانهم يفعّلون قانون نائم على واحد مسكين مثلي ( فرضا )​

الأسئله من باب حب المعرفه والفضول​

بسم الله الرحمن الرحيم
العفو اخي الكريم ،، لكن بكل صراحه حتى لو تجيب ادله قانونيه
وتجيب توابث صحيحه على ذلك ،، مراح يتغير شيء
وبيتقدم بالانتخابات ولو نجح ويسوي نفس اللي كان يسويه
هو منهم وفيهم ،، وهم يفرحون لمثل هالاشكال
ويتبنوها كثير لان ايدهم واحده

سبق وتقدم عنا نفس ماذكرت ووالله ماغير شيء بالعكس
حتى ان الكل ظن بان سيتم توقيفه وتنزيله من الرئاسه
وانقلبت للاسف الايه على الشعب والرئيس يلهف في فلوسهم ومزيانة البلد
لكن الموعد معاهم باذن الله عند من لايظلم

فلذا اقولك يا اخي دعوتك وشكواك خليها لرب الخالق
اما الحكومات فالله المستعان عليهم

ولاتظن ابدا في قانون بحق

خالــد

عضو جديد

المادة 44 من قانون الأنتخابات الفقرة 4 والتي تجرم

نشر أو اذاعة كل ما يمس بمكانة المرشح او التأثير على (( سمعته واخلاقه ))

تحـــــــــــــياني

Mr . Khaled

عضو مميز
المادة 44 من قانون الأنتخابات الفقرة 4 والتي تجرم

نشر أو اذاعة كل ما يمس بمكانة المرشح او التأثير على (( سمعته واخلاقه ))

تحـــــــــــــياني

شكرا وبارك الله فيـــــــــــــــك يا السمي

لكن هل يوجد تفسير لهذه الماده ؟ الحقائق والوثائق المعتمده مكتوبه كانت او مرئيه , هل تصنف هذه كمساس بمكانة المرشح ؟​

أعلى