انت تسأل وحدس تطنش !

خلك كويتي

عضو مميز
القلة القليلة من مرتادين هذا المنتدى الرائع

المنتسبين لحدس

دائما ما ينقلون اجابات حدس على بعض الاسئلة التي تدار حولها

وبالرغم ان جميع تلك الاجابات تعرض بطريقة انشاءية تتجب فيها حدس الاجابة المباشرة على اية سؤال

الا انه من حيث المبدا شي طيب انه يعرضون اعمالهم على عقول الناس التي دائما ما تلجمهم

لكن انا لدي سؤال واحد بسيط ومباشر وسهل جدا جدا جدا

طرحته في اكثر من مناسبة ولكن لا حياة لمن تنادي

ولم اجد بدا ان افرد له موضوع مخصوص عسى ان يأتيني الرد من احد

او تفسير

فيما يتعلق بعرض حدس نفسها على انها تشدد على تطبيق القانون

سؤالي المباشر البسيط .. الصغيرونونو ... اللي شحليله

هل خالف مرشحين حدس قانون تجريم الفرعيات ؟

اتمنى ان يتوقف الطناش يوما

نبي اجابة

او نص اجابه

او حتى ربع

مو مشكلة

جبلة

عضو مميز
في الانتخابات الحالية لم يخالف أي من مرشحين الدائرة قانون منع الفرعيات.
خضير العنزي و فلاح الصواغ ، لم يترشحون باسم الحركة ، وليست الحركة ولا قواعدها ملزمة بدعمهم.
يعني نزلوا بروحهم.

في انتخابات سابقة ، نعم خالفت الحركة قانون منع الفرعيات.
هناك اتجاهين داخل الحركة في قضية الانتخابات الفرعية.
الأول :
- مؤيد وبشدة ومنهم الاستاذ مبارك الدويلة.
- معارض ، ومنهم محمد الدلال والصانع وغيرهم.

أعتقد شخصياً بأن الانتخابات الفرعية جريمة بحق الكويت والكويتيين ، وأعتقد بأن منع الحركة لممثيلها من خوض الفرعيات، خطوة تصحيحية، نعم قد نؤيد حدس في مجمل أطروحاتها ، ولكن هذا لا يعني اننا لا نخالفها ، أو حتى نعترض على بعض القرارات.
الجدير بالذكر ، أن قرار مثل هذا يمر بطريق التصويت داخل الحركة، فمتى كانت الأغلبية ، كان القرار.

أعتذر للإطالة وأتمنى أن أكون قد وفقت في الرد عن تساؤلكم

المجهر

عضو مخضرم
أعتقد شخصياً بأن الانتخابات الفرعية جريمة بحق الكويت والكويتيين ، وأعتقد بأن منع الحركة
لممثيلها من خوض الفرعيات، خطوة تصحيحية،

دائما تأتى اجابات الحدسيين ضبابيه و متلونه !
متى منعت حدس ممثليها من خوض الفرعيات ؟! وأين الدليل على ذلك ؟
و لماذا لم تمنع خضير و الصواغ ؟!
لا تقول خضير و الصواغ لا يمثلون حدس حتى لا تعميها مره وحده :)

جبلة

عضو مميز
عفواً أخي الحبيب:
إجابتي كانت واضحة جداً ، وأكررها مجدداً .
(حدس وبقرار المكتب التنفيذي رفض خوض اي مرشح من مرشحيها اي انتخابات فرعية)، ونزول خضير او فلاح كان برغبتهم ، ودون دعم الحركة او قواعدها. ولا تملك الحركة فرض عدم النزول على أياً كان ، العراده ، جمعان العازمي ، بورسلي ، وغيرهم ، جمعيهم ينتمون للحركة سواء في فترات سابقة او لاحقة ، ومازال منهم من يخوض الانتخابات لرغبته الشخصية، لكن دون اسم الحركة او دعمها باي نوع من الدعم او التمثيل.
هذا ما عندي
إذا لم يطب لك التصديق فهذا أمر آخر :)

بن شعطان

عضو ذهبي
حدس وما ادراك ماحدس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لازم ياخذون الاذن عشان يجابونك ولا يعزلونهم من الحركه

خلك كويتي

عضو مميز
في الانتخابات الحالية لم يخالف أي من مرشحين الدائرة قانون منع الفرعيات.
خضير العنزي و فلاح الصواغ ، لم يترشحون باسم الحركة ، وليست الحركة ولا قواعدها ملزمة بدعمهم.
يعني نزلوا بروحهم.

في انتخابات سابقة ، نعم خالفت الحركة قانون منع الفرعيات.
هناك اتجاهين داخل الحركة في قضية الانتخابات الفرعية.
الأول :
- مؤيد وبشدة ومنهم الاستاذ مبارك الدويلة.
- معارض ، ومنهم محمد الدلال والصانع وغيرهم.

أعتقد شخصياً بأن الانتخابات الفرعية جريمة بحق الكويت والكويتيين ، وأعتقد بأن منع الحركة لممثيلها من خوض الفرعيات، خطوة تصحيحية، نعم قد نؤيد حدس في مجمل أطروحاتها ، ولكن هذا لا يعني اننا لا نخالفها ، أو حتى نعترض على بعض القرارات.
الجدير بالذكر ، أن قرار مثل هذا يمر بطريق التصويت داخل الحركة، فمتى كانت الأغلبية ، كان القرار.

أعتذر للإطالة وأتمنى أن أكون قد وفقت في الرد عن تساؤلكم

اولا اشكر جبله على التبرع بالاجابة

اقدر لك هذا الشي امانة

ثانيا صحح لي اذا فهمت خطأ

مرشحين حدس اللي خاضوا فرعية ... وخالفوا القانون

عملوا Disconnect

مع حدس

بعدين خالفوا القانون ودشو فرعية

وبعدها راح يصير connect

ويردون لحدس

وبالهالطريقة تبينا نقول ان حدس لما مرشحين حدس لما يخالفوا قانون الفرعيات !

لان الحدسي لما خالف القانون لم يكن حدسي !!!

طيب ...

هذي صراحه طريقة تضحك شوي بس حلوه

لتجاوز بقية القانون

يعني اي حدسي مثلا يبي يخالف قانون التعدي على املاك الدولة

يروح يطلع من حدس شوي

يخالف

ويرجع لحدس !!

هل هذا ممكن ؟

جبلة

عضو مميز
أخي الحبيب (خلك كويتي),
ردك واقعي وتساؤلكم منطقي، ولكن هل انتماء بعض الأشخاص لأي توجه كان ، يعني أن هذا التوجه يجب عليه أن يتحمل جميع أخطاءهم ! قانونية أو سياسية أو شرعية ؟
هذا أمر
الأمر الآخر.
إفترضت أن الخارجين عن عباءة حدس في الانتخابات الفرعية سيعودون بعد الانتخابات في حالة وصولهم لمقاعد البرلمان لصفوف الحركة, وهذا تساؤل جيد.
ولكن كذلك يجب علينا أن لا نجزم أو أن نحكم قبل وقوع الفعل !!
يعني تعتقد أن فلان قد يسرق منك شيء في يوم من الأيام ، ثم تتخيل أنه قام بالسرقة ، ثم تذهب وتشتكي عليه بالمخفر! لأنك قد اعتقدت أنه في يوم من الأيام قد يسرق منك ؟
أخي وعزيزي ، سأكون أول المقرين بل والمحاسبين لحدس إذا تم هذا الفعل ، ولله الحمد اعتقد بأن لدينا الشجاعه الكافيه لهذا الأمر ، كما حاسبناها من قبل.

المتمكن

عضو ذهبي
أخي الحبيب (خلك كويتي),
ردك واقعي وتساؤلكم منطقي، ولكن هل انتماء بعض الأشخاص لأي توجه كان ، يعني أن هذا التوجه يجب عليه أن يتحمل جميع أخطاءهم ! قانونية أو سياسية أو شرعية ؟
هذا أمر
الأمر الآخر.
إفترضت أن الخارجين عن عباءة حدس في الانتخابات الفرعية سيعودون بعد الانتخابات في حالة وصولهم لمقاعد البرلمان لصفوف الحركة, وهذا تساؤل جيد.
ولكن كذلك يجب علينا أن لا نجزم أو أن نحكم قبل وقوع الفعل !!
يعني تعتقد أن فلان قد يسرق منك شيء في يوم من الأيام ، ثم تتخيل أنه قام بالسرقة ، ثم تذهب وتشتكي عليه بالمخفر! لأنك قد اعتقدت أنه في يوم من الأيام قد يسرق منك ؟
أخي وعزيزي ، سأكون أول المقرين بل والمحاسبين لحدس إذا تم هذا الفعل ، ولله الحمد اعتقد بأن لدينا الشجاعه الكافيه لهذا الأمر ، كما حاسبناها من قبل.

الاخ جبلة
المعروف عن حدس انها حزب منظم اجتماعيا واقتصاديا وسياسيا-----
والمعروف عن المنظوين تحت الحزب يدفعون اشتراكات شهرية بالنسبه للموظفين من غير التبرعات من قبل تجارها--------

فى حالة خروج اى مرشح عن طوع الحزب وقرارته يفصل من الحزب هذا شى معروف!!

خضير لم يفصل والصواغ لم يفصل
رغم انه تم تجريم الفرعيه فى المكتب السياسى وانه يجب تطبيق القوانين حسب قناعات الحزب------

ولكن القناعات تتغير فى اللعبه السياسيه فنجاح خضير مثلا وهذة بالاحلام-- يعتبر ممثلا لحدس وليس لشخصه!!

اللى تكسبه به العب به ---هذه قناعات واسلوب حدس

فحدس تتكلم عو الوطن وحقوق المواطنين ---وجل اهتمامها بحزبها وكوادر حزبها وتقربها المستمر للحكومة بشكل او باخر!!

حدس تطلق جملتها المشهور دائما وابدا

تعديل الماده الثانيه للدستور

بتاريخهم كله ولا واحد فيهم اقترح اقتراح واحد لتعديل الماده بس تم التعامل معها كماده انتخابيه جميله تدغدغ شعور المواطنين !
لكن مهندس بسيط -------- بعد مجلس الامة يصير من كبار تجار البلد ----

معلم بسيط-------- صاحب شركات بورصويه بعد العضويه________

رجل عادى من اهل الروضه يصبح هو وولده من اصحاب المناقصات الالكترونيه
وغيره وغيره وغيره--
مساومات فى الاستجوابات---------

الحصول على اكبر اقدر من المصالح الحزبيه الضيقه لهم ولكوادرهم واقربها حصولهم على جامعة خاصة للمقاطع مقابل موقفهم مع نوريه الصبيح!!

ربك يمهل ولا يهمل

حاربو كل من طالب بالتخفيف عن المواطنين من قروض او تخفيف ديون واتهموهم بمخالفه الشرع----------- وبمكان اخر موغلين بتمرير المشاريع الربويه!!
بكل امانه اى اسلامى ينتمى لحزب من حدس او سلف اتمنى سقوطه سقطو ذريييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييع يمتطون الدين امتطاءا

شخص واحد فقط انا مؤمن فيه وانه يستحق تمثيل الامه وليس حدس ----- هو جمعان الحربش فقط لا غير--------------

جبلة

عضو مميز
اخي الحبيب
لا أعلم ماذا أعلق على ردكم ، واضح ان افكارك لم تكن منظمة ، لكن سأحاول :
أولا بخصوص آلية التعامل مع من يخالف قرارات الحركة؟
للحركة أكثر من آلية في التعامل مع من يخالف قرارات الحركة ، منها وليس جميعها :
- عدم اتخاذ اي قرار ، خصوصاً إذا كان الموضوع فيه سعه ، ويمكن تجاوز الأمر.
- التجميد : وهو قرار بتجميد العضوية، حتى إشعر آخر ، وله ضوابط ليس لدي معلومات عن تفاصيلها.
- الفصل.
اما بالنسبة لاتهامك باستغلال نواب الحركة لعدهم بشكل غير شرعي في تجارتهم:
- اولاً أعلم يا أخي الحبيب أن الطعن في ذمم الناس دون دليل قطعي لا يقبل الشك، هي جريمة لا يقبلها القانون ولا الشرع ولا العرف.

بالنسبة للنواب:
جمال الكندري، شركة ابراج القابضة، شركة عائلية ، ورثها جمال الكندري من والده ، وقام بتطويرها مع مجموعه من المستثمرين. قد تكون هنالك بعض المخالفات في ادارة شركته ، لكن لا تنسى انها شركة مساهمه مقفله ، ومدرجة ، يعني قراراتها ليست ذاتيه في شخص جمال الكندري.
مبارك الدويله: نفس الحكاية ، وبعد اعتزاله ال البرلماني ، تفرغ لعمله التجاري وسار بنفس خطوات سابقه.
ناصر الصانع: من أسره تجاريه معروفة، هو واخوانه، وخواله (العجيري)، وهو مقتدر مادياً حتى قبل وصوله لقبة عبدالله السالم + منع أبناءه من التعامل بأي شكل من الاشكال مع المشاريع الحكومية ، واغلب اعمالهم مع شركات، وخارج الكويت. وأتحدى شخصياً إثبات أى دليل على انتفاعه من كرسيه بشكل مباشر وغير مباشر لصالح تجارته او تجارة ابناءه أو أخوانه، شخصياً أعتبر ناصر الصانع فوق الشبهات.
عبدالعزيز الشايجي: كذلك تجارته أسسها مع أخوانه الإثنين الاول دكتور في كلية الهن ، والأخر متفرغ لإدارة شركاتهم ، يعملون في مجال التجهيزاات العذائية ، والأثاث والأدوية ، وغيرها ، كذلك أتحدى إثبات استفادتهم بأي شكل من الأشكال من مناصبه، أرجو إفاق أي وثييقة.

بالنسبة للمادة الثانيه:
أعتقد ان الحركة قد اعلنت في وقت سابق ان تعديل المده الثانيه مهم لكنه غير أولوية في ظل الاوضاع الحالية ، وان تغيير المادة الثانيه لان يغيير كل القوانين المخالفة للشريعه. واعتقد شخصياً بأنه قرار صائب ، أسلمة القوانين أولى من تعديل الدستور.
وقوفهم ضد اسقاط القروض وغيرها من الشماريع التي تسمى شعبوية ، اعتقد شخصياً بأنها من أكثر المواقف الوطنية التي تسجل لصالح الحركة .

المتمكن

عضو ذهبي
اخي الحبيب
لا أعلم ماذا أعلق على ردكم ، واضح ان افكارك لم تكن منظمة ، لكن سأحاول :
أولا بخصوص آلية التعامل مع من يخالف قرارات الحركة؟
للحركة أكثر من آلية في التعامل مع من يخالف قرارات الحركة ، منها وليس جميعها :
- عدم اتخاذ اي قرار ، خصوصاً إذا كان الموضوع فيه سعه ، ويمكن تجاوز الأمر.
- التجميد : وهو قرار بتجميد العضوية، حتى إشعر آخر ، وله ضوابط ليس لدي معلومات عن تفاصيلها.
- الفصل.
اما بالنسبة لاتهامك باستغلال نواب الحركة لعدهم بشكل غير شرعي في تجارتهم:
- اولاً أعلم يا أخي الحبيب أن الطعن في ذمم الناس دون دليل قطعي لا يقبل الشك، هي جريمة لا يقبلها القانون ولا الشرع ولا العرف.

بالنسبة للنواب:
جمال الكندري، شركة ابراج القابضة، شركة عائلية ، ورثها جمال الكندري من والده ، وقام بتطويرها مع مجموعه من المستثمرين. قد تكون هنالك بعض المخالفات في ادارة شركته ، لكن لا تنسى انها شركة مساهمه مقفله ، ومدرجة ، يعني قراراتها ليست ذاتيه في شخص جمال الكندري.
مبارك الدويله: نفس الحكاية ، وبعد اعتزاله ال البرلماني ، تفرغ لعمله التجاري وسار بنفس خطوات سابقه.
ناصر الصانع: من أسره تجاريه معروفة، هو واخوانه، وخواله (العجيري)، وهو مقتدر مادياً حتى قبل وصوله لقبة عبدالله السالم + منع أبناءه من التعامل بأي شكل من الاشكال مع المشاريع الحكومية ، واغلب اعمالهم مع شركات، وخارج الكويت. وأتحدى شخصياً إثبات أى دليل على انتفاعه من كرسيه بشكل مباشر وغير مباشر لصالح تجارته او تجارة ابناءه أو أخوانه، شخصياً أعتبر ناصر الصانع فوق الشبهات.
عبدالعزيز الشايجي: كذلك تجارته أسسها مع أخوانه الإثنين الاول دكتور في كلية الهن ، والأخر متفرغ لإدارة شركاتهم ، يعملون في مجال التجهيزاات العذائية ، والأثاث والأدوية ، وغيرها ، كذلك أتحدى إثبات استفادتهم بأي شكل من الأشكال من مناصبه، أرجو إفاق أي وثييقة.

بالنسبة للمادة الثانيه:
أعتقد ان الحركة قد اعلنت في وقت سابق ان تعديل المده الثانيه مهم لكنه غير أولوية في ظل الاوضاع الحالية ، وان تغيير المادة الثانيه لان يغيير كل القوانين المخالفة للشريعه. واعتقد شخصياً بأنه قرار صائب ، أسلمة القوانين أولى من تعديل الدستور.
وقوفهم ضد اسقاط القروض وغيرها من الشماريع التي تسمى شعبوية ، اعتقد شخصياً بأنها من أكثر المواقف الوطنية التي تسجل لصالح الحركة .

اخوى بالعكس افكارى منظمه واقدر اسردها بكل سلاسة وبالادلة -ومعاذ الله ان اتدخل بالذمم-------ولكن لا تأتى مكان مثل مجلس الامة وتطلب من الناس الا تشك بك؟؟

1- الدويلة باعترافه الشخصى انه قبل ان يكون عضوا بمجلس الامة كان مجرد مهندس وراتبه لا يتعدى ال 400 دينار----------------- والان قول 400 مليون!!
اذا العضوية تم استغلالها عن طرق مكتبه الهندسى ومشاريع الحكومة ------- راجع عقوده مع الحكومة وقت العضوية ورح تعرف ما اعنى.

2- الكندرى كان معلم بسيط -وتقول انه ورث شركة نعم شركة بسيطه----ولكن بسبب العضويه ودخول السوق -----وتجارة الاقامات ------- وانظر الى مجلس الادارة تعلم من هم؟؟

3- الصانع: لا باس اسئله عن الحكومة الالكترونية ومشروعها الحكومى اى شركة قامت به؟؟؟

ووتقول يا اخ جبله --تعديل الماده الثانيه ليست بأولويه------اذا لماذا تتنطعون بها طوال ال 25 عام!!!!!!!!!!
وتقول بداية اسلمة القوانين---------عطنى مشروع واحد تقدمو فيه طلبو اسلمة القوانين---------رغم انه كثير منهم بالاساس لا يرون فى مجلس الامه الا طاغوت!! ولكنهم دخلوه من باب المصلحه واخف الضررين على قولتكم!!

الماده الثانيه عندكم مثل لجنة استكمال تطبيق الشريعة---------- لجان -ومميزات وسفرات غيره ولا شى ؟؟؟؟؟؟؟ فقط ادخال مداة لاقران الكريم فى المدارس!!!

ابره بنج من الحكومة بمشاركة حدسية كامله الدسم.

انت تعترف بانه وقوفهم ضد مصالح الشعب فيها وطنية؟؟ واستغلو الفتاوى فى العملية!!

اذا لماذا لم يقفو ضد المديونات الصعبه!! ولماذا لم يقفو ضد البنوك الربوية وضمان الفوائد والودائع؟؟ اين الحلال من الحرام!!

قضة نوريه الصبيح------ألم يطلبو فتوى من عجيل النشمى عن طريق دعيج الشمرى -------- وعندما خالفت الفتوى مصالحهم لم يلتفتوتو لها -------اذا لماذا تطلبون الفتوى بالاساس؟؟

جامعة المقاطع الم تكن الموافقة عليها قبل طرح الثقه باسبوع؟؟؟ راجع التواريخ؟؟

اخى الفاضل ( الشق عود) لا تحاول تبرر رجل سقط بالضربه القاضيه!!

لكن للامانه حدس تحسب لهم لجانهم الاجتماعيه فهى جيده للنشء
اما السياسيه يا اخى ياليت يعتزلون -------عندهم مشكله فى تأهيل القيادات لانهم بسرعه ينقلبون تجار!!

بالمره اخوى لا تنسى طريقه الفرعى المجرمه قانونا------ يقومون بارسال مسجات على الكوارد بالقيام ياختيار شخص على شرط ان يكون مرشح من 30 عضوا على الاقل من منطقته -----ومن ثم يقومون بمقابلتهم شخصيا وتصفيتهم ;)

اخوى ياليت حدس -والسلف يبطلون سياسه
لانه اصابهم دخن بعقيدتهم!!
وكافى

جبلة

عضو مميز
أخي الحبيب
حتى الآن لم تورد ي دليل ، فالبينه على من إدعى ، ولن أبحث عن اوراق الدويلة او الصانع ، لأني لا أشك في نزاهتهم ، وبما أنك من الشكاكين فيهم ، علمنا ونورنا بأدلتك ، وأرجوك ، لا تقل في ردك التالي (إسأل فلان أو إبحث عن هذا الأمر) إذا لم تتوافر لديك الأدلة فلامصدر لمعلومتك.
فتوى النشمي كانت سليمة 100% والتزمت الحركة فيها ، راجعها بارك الله فيك ، واذا مالك خلق تراجعها انا اقولك فحواها،
الوقوف مع الاستاذه نورية الصبيح من استجوابها ، ليس له علاقة بعدم شرعية توزيرها ، بل هي شهادة لها أو ضدها في محاور الإستجواب = مثال:
مقيم بصورة غير شرعيه ، قام أحد الاشخاص بسرقته ، او تسبب له بضرر ، فهل لا ترد له حقه لأنه مقيم بصوره غير شرعيه !

المتمكن

عضو ذهبي
أخي الحبيب
حتى الآن لم تورد ي دليل ، فالبينه على من إدعى ، ولن أبحث عن اوراق الدويلة او الصانع ، لأني لا أشك في نزاهتهم ، وبما أنك من الشكاكين فيهم ، علمنا ونورنا بأدلتك ، وأرجوك ، لا تقل في ردك التالي (إسأل فلان أو إبحث عن هذا الأمر) إذا لم تتوافر لديك الأدلة فلامصدر لمعلومتك.
فتوى النشمي كانت سليمة 100% والتزمت الحركة فيها ، راجعها بارك الله فيك ، واذا مالك خلق تراجعها انا اقولك فحواها،
الوقوف مع الاستاذه نورية الصبيح من استجوابها ، ليس له علاقة بعدم شرعية توزيرها ، بل هي شهادة لها أو ضدها في محاور الإستجواب = مثال:
مقيم بصورة غير شرعيه ، قام أحد الاشخاص بسرقته ، او تسبب له بضرر ، فهل لا ترد له حقه لأنه مقيم بصوره غير شرعيه !

لا تريد ان تبحث عن الحقيقه هذه مشكلتك------وفيه فرق بين النزاهه والتنفع من العضويه!!
ثانى شى اخوى النت ماهو معرض للوثائق!! والا قسما بالله احط لك الوثائق للمكتب الهندسى للدويله خلال عضويته وكيف عمل مكتبه بوزارة الاشغال على سبيل المثال-----

وانت اخذت فقرات فقط-----ولم تجب عن المواضيع الاخرى وخاصه الماده الثانيه للدستور واسلمة القوانين- ولجنة استكمال تطبيق الشريعة!!

ولم تجب عن تاريخ حصول المقاطع الحدسى على رخصة الجامعة ------ رغم مخالفته للقوانين بحيث لا يستطيع عضو هيئة تدريس وبنفس الوقت يحصل على جامعة خاصه-ويكون بعلمك تارخ حصولها قبل طرح الثقه باسبوعين-------- والان فيه اشكالات قانونيه حدثت ورح يمررونها له!!! شلون صاير التنفع اخضر ارزق احمر؟؟

وفتوى النشمى ما احتاج تحط فحواها--------- سئل الشمرى وجاوب النشمى عن الولايه---- ولم يلتزم فيها الشمرى------- والجزء من الكل يا استاذ-------- ولا نقول الموضوع ليس له علاقه بوجود امراءه من عدمه -ولا نرفض الالتزام ببالضوابط الشرعيه( الفسق كما تسمونه) لانها ليست ماده استجواب---------

الامور واضحه بارك الله فيك

جبلة

عضو مميز
اخي الحبيب :
اذا لا ترغب بوضع (ماتملك) من وثائق تدين كل هذه الأسماء، فكيف تريد أن تقنع الناس ؟
ثانياً لديك وسيلة الرسائل الخاصة ، أرسل لي ما تشاء من الوثائق .

العزة لله

عضو فعال
للأسف كل متمسك رأيه ومحد راضي يقتنع

وأولهم صاحب الموضوع لأنه راسم صورة في باله عن حدس (طبعا مو حلوة ) وما راح يتنازل عنها حتى لو ناقشه منتسبي جمعية الصلاح كلهم مو حدس بس .

خلك كويتي

عضو مميز
للأسف كل متمسك رأيه ومحد راضي يقتنع

وأولهم صاحب الموضوع لأنه راسم صورة في باله عن حدس (طبعا مو حلوة ) وما راح يتنازل عنها حتى لو ناقشه منتسبي جمعية الصلاح كلهم مو حدس بس .

الاستاذ الفاضل ..

بصفتي صاحب الموضوع اسمح لي بتعقيب بسيط ..

موضوعي طرح سؤال بسيط ومباشر

الاستاذ الفاضل جبلة ... رد واعطاني تبرير يبدو لي ان جبله مقتنع فيه

لا اخفيك ان مسالة ان النائبين المذكورين لا يمثلان حدس الان مما يسوغ لها مخالفة القانون

تلك حجة تبدو لي ليست حجة قوية جدا ... فبالتالي قد تقنع البعض ولا تقنع اخرين !

خاصة ... اذا طرحت الموضوع ضمن السياق التاريخي لخوض حدس الانتخابات

تجد ان الصانع مثلا .. خاض اول انتخابات مستقل ولا يمثل حدس ... ولكنه اول ما فاز اصبح ممثل حدس في البرلمان لغاية ما ترجل في هذه الانتخابات

وتلك حقيقة تاريخية اسال اي شخص مقرب للنائب السابق الفاضل ناصر الصانع او الصانع نفسه

كذلك جمال الكندري

لم يلبث ان يخوض الانتخابات ممثلا للكنادرة .. وعند فوزه يصبح ممثلا لحدس

يعني مبدا disconnet then connect then disconnect then connect

اسلوب انتخابي فريد لحدس

وبالمناسبه لا احد يقول الان مثلا ان ناصر الصانع ليس حدسي او لا يمثل حدس ولا كذلك جمال الكندري

لذلك اسمح لي استاذ العزة لله واستاذ جبلة

ان الرد والحجة غير مقنعه على الاطلاق

ولكن شخصيا التمستك في رد جبلة صدق .. او قل تصديق جبله نفسه لتكتيك الانتخابي الخاص بحدس

ويبدو لي ان المستهدف بهذا التكتيك ليس عامة الناس امثالي

ولكن خاصة الناس من حدس انفسهم امثال جبله

اتمنى من كل قلبي ان يكون ما يقوله حبله صحيح

ولا اتمنى ان يشعر جبلة بالخذلان في المستقبل القريب

وشكرا

جبلة

عضو مميز
تجد ان الصانع مثلا .. خاض اول انتخابات مستقل ولا يمثل حدس ... ولكنه اول ما فاز اصبح ممثل حدس في البرلمان لغاية ما ترجل في هذه الانتخابات
معلومة غير صحيحة
كل مرشحين الحركة في عام في او انتخابات بعد الغزو خاضوا الانتخابات بانتماءاتهم للحركة. طبعاً متأكد من المعلومه 100%.
بالنسبة لما علقت عليه ، أتمنى فعلاً أن لا يخذلني أي تيار سياسي في الكويت، لأني ابن الكويت ، وأتمنى النجاح لأي شخص من أي تيار يساهم في عملية التنمية، والقضاء على الفساد بكافة أشكاله، لا أهتم في الفترة الحالية بأيدلوجية المرشح ، لأني مؤمن بأن هذا الوقت هو وقت العمل في المناطق المشتركه لكل المرشحين والتوجهات ، ولا مجال للبحث في نقاط الإختلاف.
لذلك اكررها ، أتمنى أن لا يخذلني اي تيار سياسي لأني ناخب كويتي.
ولائي لله والوطن، ولمن يرضاه أبناء شعبي قائداً لبلدهم.

أعلى