اوريد الجواب يا قائمة الاتلاف

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
سؤال لي قائمة الاتلاف لماذا خروج حسن جوهر عن القائمه؟
لماذا عدنان عبد الصمد لا يفتح المجال لي اي شخص اخر؟
لماذا التمسك في هذي الكرسي الاخضر بقوه وشده؟
لماذا السكوت عن المدفاع عن المذهب؟

AMA

عضو فعال
سؤال لي قائمة الاتلاف لماذا خروج حسن جوهر عن القائمه؟
لماذا عدنان عبد الصمد لا يفتح المجال لي اي شخص اخر؟
لماذا التمسك في هذي الكرسي الاخضر بقوه وشده؟
لماذا السكوت عن المدفاع عن المذهب؟

خرج بنفسه لأنه يعتقد إنه سينجح سواء كان ضمن القائمة أو خارجها
وأنا اعتقد إن نسبة نجاحه ستقل عن سابقاتها بكثير يعني راح يلعبها على المركز التاسع أو العاشر أو الله يستر عليه

يا ريت تطهر كتابتك أولا فسيد عدنان عبدالصمد ينتمي للسلالة الطاهرة سلالة الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله
ما يفتح المجال لأن فيه كفاءة ما نجدها في غيره ليكون بديلا
الله يوفقك يا سيدنا في الإنتخابات القادمة

لابد من أن توجه هذا السؤال بخصوص التمسك بالكرسي إلى الكل دون استثناء لا تكن عنصري فتوجه السؤال لشخص دون آخر
على العموم كل من من مقدوره رفع اسم الكويت وأهلا للثقة يجب أن يصل فالسعدون افتكر وصل لمرحلة الخرف ومازال يترشح للمجلس مادري لي متى
صالح عاشور نفس القصة صارله من 96 واهو يترشح
لا أرى تناقضا إذا كان بالوسع في التنمية واصلاح الخير الموجود في المؤسسات الحكومية وغيرها

ولم أفهم في الحقيقة قصدك من السؤال الأخير فيا ريت تبين لنرد على تساؤلاتك التي تعودان عليها بقصف جهة دون أخرى واضح إنك من جماعة عاشور

هاشمي علوي

عضو فعال
الله يعينك اخوي الراي على الردود اللي بتييلك كل من خالف هؤلاء الناس يا يقطونه بره المذهب او يخلونه من جماعة عاشور!

تسجيل متابعه

AMA

عضو فعال
الله يعينك اخوي الراي على الردود اللي بتييلك كل من خالف هؤلاء الناس يا يقطونه بره المذهب او يخلونه من جماعة عاشور!

تسجيل متابعه

أقووول ياللي تدعي السيادة
اتصدق عرفتك انك أحد رموز الفتنة
تطيح حظ اللي تبيه وترفع برعك عاشور ونصير
والله المنتدى صار يفشل من شفنا ردودك

هاشمي علوي

عضو فعال
ما ادعي السياده سيد غصبن عليك وعلى اللي خلفك بعد

دش قوقل طق هالاسم( محمد بن فلاح المشعشعي) وبتعرف كل شي عن تاريخ عايلتي

عاشور مو معصوم عن الغلط ويامه غلط لكن ثق بالله ان افضل من ربع غزه وصمود وايران

AMA

عضو فعال
ما ادعي السياده سيد غصبن عليك وعلى اللي خلفك بعد

دش قوقل طق هالاسم( محمد بن فلاح المشعشعي) وبتعرف كل شي عن تاريخ عايلتي

عاشور مو معصوم عن الغلط ويامه غلط لكن ثق بالله ان افضل من ربع غزه وصمود وايران

الصراحة ما أحب أرد على هذا الأسلوب
لأني لمن أرد أرد أرد على عقلاء واذا انحدر الأسلوب لمستوى معين ما أرد عليه
لأن المحاور وصل لمرحلة لم يعد للنقاش ولكن للنباح

والله صغرت بعيني يا سيد :eek::eek:

هاشمي علوي

عضو فعال
بينتلك اصلي ونسبي شنو بقوقل بطقه وحده تعرف تاريخي كله

الفاظك رائعة تدل على خلقك الرائع والبيت اللي تربيت فيه هنيئا لك

AMA

عضو فعال
بينتلك اصلي ونسبي شنو بقوقل بطقه وحده تعرف تاريخي كله

الفاظك رائعة تدل على خلقك الرائع والبيت اللي تربيت فيه هنيئا لك

مالي خلق أدش قوقل يا ريت تحط شجرتك الشريفة في المنتدى علشان يعرفها الكل

أشكرك لمدحي فهذا من طيبك ولست بحاجة لقولها منك فكل يعرف معدنه

هاشمي علوي

عضو فعال
مالي خلق أدش قوقل يا ريت تحط شجرتك الشريفة في المنتدى علشان يعرفها الكل

أشكرك لمدحي فهذا من طيبك ولست بحاجة لقولها منك فكل يعرف معدنه

مو ملزوم احطلك عمود نسبي وشجرتي الكامله وعشان منو؟ عشان نمونتك؟ ما تستاهل صراحه بس تلقاها دور عن الساده الحيادرة المشعشعين وتثقف واقرا بالانساب

اي عفيه ربوا خوش زلم يمشي ويطعن بابناء رسول الله ويسبهم بعد! بس لو كنت معلق علم ايران واربي اعيالي على الجمهورية الاسلاميه وعلى سياستك جان سبيتني؟ ما اتوقع!

مهدي عمار

عضو فعال
أقول للجميع بما فيهم شخصي الحقير.. إن الذي لا يملك القدرة على خطاب الناس بالأساليب العلمية وإقناعهم من خلال الأدلة والبراهين.. لا بد وأن يجنح إلى استعمال الأساليب الرخيصة والتي تكون بعيدة كل البعد عن الأخلاق الإسلامية في الحوار وإقناع الآخر وهذا ما نستوحيه من كلمة للإمام زين العابدين عليه السلام (وإنما يحتاج إلى الظلم الضعيف) .

فإنه لا يحتاج إلى الظلم القوي لأن القوي يمكن له الوصول عن طريق آخر غير الظلم ما دام قويا ، وهكذا العالم يمكن له الوصول إلى إقناع الآخرين ولا يحتاج إلى سلوك الطرق الملتوية معهم والتي تكون من مخاطبة عواطفهم وغرائزهم .. بل هو إنما يخاطب عقول الآخرين .. ومن اهتدى فلنفسه ومن ضل فعليها ولذلك لا بد وأن نتعلم كيف نتفق وكيف نختلف.. ولا نجادل الآخرين إلا بالحق ومن خلال الحق والطرق العلمية الرصينة والبعيدة عن الإساءات والمهاترات .

والله الهادي

AMA

عضو فعال
مو ملزوم احطلك عمود نسبي وشجرتي الكامله وعشان منو؟ عشان نمونتك؟ ما تستاهل صراحه بس تلقاها دور عن الساده الحيادرة المشعشعين وتثقف واقرا بالانساب

اي عفيه ربوا خوش زلم يمشي ويطعن بابناء رسول الله ويسبهم بعد! بس لو كنت معلق علم ايران واربي اعيالي على الجمهورية الاسلاميه وعلى سياستك جان سبيتني؟ ما اتوقع!

والله مادري منو اللي مصر روح شوف شجرتي وروح شجرتي
من زينها اتقول شجرة بابا نويل في الكريسماس

يقولون مو كل سيد سيد وانا اعتقد انا السيادة معفية من واحد ما يعرف يتكلم واسلوبه واطي

واشدخل ايران بالسالفة

الصراحة شكلك وصلت مرحلة الخرف المبكر

هاشمي علوي

عضو فعال
اي مو يقولون بعد مفاتيح الجنه والنار بيد اللي خلفوك بعد تحدد منو السيد الصح ومنو السيد الغلط ومنو الشيعي العدل ومنو التقليد!

روح خلك مع غزه وفلسطين ومرد با امريكا والجمهورين الاسلاميه والعب بعيد والله يستر عليك ويهديك ربي لك الحمد على نعمة الهدايه

الزلزال

عضو فعال
اي مو يقولون بعد مفاتيح الجنه والنار بيد اللي خلفوك بعد تحدد منو السيد الصح ومنو السيد الغلط ومنو الشيعي العدل ومنو التقليد!

روح خلك مع غزه وفلسطين ومرد با امريكا والجمهورين الاسلاميه والعب بعيد والله يستر عليك ويهديك ربي لك الحمد على نعمة الهدايه

حجي, هناك سيد صالح و اخر طالح.
انت اي فئة تنتمي؟ اسأل السؤال لنفسك بعد ما تقيم اسلوب حوارك يا بعد جبدي.
امر ثاني, AMA ما جاب طاري على شيعي اصلي(عدل) ولا تقليد.

هاشمي علوي

عضو فعال
حجي, هناك سيد صالح و اخر طالح.
انت اي فئة تنتمي؟ اسأل السؤال لنفسك بعد ما تقيم اسلوب حوارك يا بعد جبدي.
امر ثاني, AMA ما جاب طاري على شيعي اصلي(عدل) ولا تقليد.

لا اقيم عمري ربك اهوه اللي يقيمني واسلوب حواري واضح ما غلطت ولا جرحت قلت رايي فقط

لكن الاخ الجميل ضرب بسيادتي وردينا عليه!

اتمني من المراقبين اغلاق الموضوع لانه انحرف عن مساره وللاسف اصبح مكان للسب والقذف والكلام الي ماله معني
اتمني من اخواني الاعزاء اما الاجابه علي سؤال صاحب الموضوع او المناقشه التي يستفيد منها الجميع

الزلزال

عضو فعال
لا اقيم عمري ربك اهوه اللي يقيمني واسلوب حواري واضح ما غلطت ولا جرحت قلت رايي فقط

لكن الاخ الجميل ضرب بسيادتي وردينا عليه!

مولانا انت سيد لاني اصدقك و انا اشهد بذلك, لكن ولو تكلموا عنك بشيء (ادفع بالتي هي احسن).
عدل طال عمرك؟

السلام عليكم,
السيد المحترم, والاخama
اولا
احببت ان اجيب على الاسئله

السؤال الاول:لماذا خرج حسن جوهر من القائمه؟
الجواب: حسن جوهر رجل محترم وعنده شعبيه كبيره وقاعدته الانتخابيه تشمل جميع الاطياف, فالسنه يصوتون له ويقفون معه. ومن الصعب ان يسقط. وترشحه مستقل افضل من دخوله في قائمه شيعيه100% وانا لم اسمع انه اختلف مع سيد عدنان. ولا يعني عدم تحالفه مع قائمه الاتلاف اختلافه مع اعضائها(في حال نجاحهم) واتوقع تعاونهم في المجلس انشالله اذا اعطاهم ابناء دائرتهم الثقه

السؤال الثاني:سؤال عن سيد عدنان وتمسكه بالكرسي
الجواب: اعتقد بأن سيد عدنان وغيره من النواب القدماء في المجلس (سيد عدنان والسعدون وغيرهم) وصلوا عن طريق الانتخاب, فلم يفرض سيد عدنان نفسه, بل اعطاه الجمهور الثقه في تمثيلهم ويجب احترام اختيار الشعب الكويتي ابناء الدائره, ولا انا غلطان؟

الاخ الهاشمي العلوي
انا احترمك واحترم رايك, خاصه وانك سيد ومن سلاله اهل البيت الاطهار الكرام ويكفي ان جدك خير خلق الله(وباقي الناس كلهم تراب)

وعندي ملاحظات عليك سيدنا, اكو حديث عن جدك رسول الله صلى الله عليه واله يقول فيه(المسلم اخو المسلم). وهل يوجد مانع من الدفاع عن قضايا المسلمين. اتفق معاك سيدنا بأن نوابنا زودوها شوي في دفاعهم عن غزه ومحاماتهم عن ايران, ولكن هذا ما منعهم من واجبهم نحو الكويت و قضايا الشيعه في الكويت.

الاخ ama
السيد المحترم وأقصد(الهاشمي العلوي) عنده رأي,
وكل واحد عنده راي يجب ان نحترمه, حتى اذا كان رأيه(في نظرك) تافه أو غبي, فيجب أن تحترمه
قال رسول الله ص(نحن معاشر الانبياء امرنا ان نكلم الناس على قدر عقولهم) ولا شنو رايك سيدنا الهاشمي العلوي؟

الاخ مهدي عمار
كل ما تسمع رأي وكل ما تقرأ تعليق أو موضوع تتهمه بأن اسلوبه غير راقي, وانك (ماشالله عليك) تعلمت الاسلوب الرفيع والمحترم(بس ناقص تقول انك متربي عند امام معصوم او انك تلميذ رسول الله)

وانا اعتبر ان اتهامك للاعضاء وتوهين مشاركاتهم وإستحقار آرائهم في حد ذاته اسلوب منحط وهمجي

اضف الى ذلك انك وعندما تنتهي من ردك تدعو للاعضاء بالهدايه! كأنهم في ضلال مبين والعياذ بالله

اسلوب الكاتب
هل تعتقد اخي العزيز بأن إسلوب الكاتب أو اسلوب الداعيه أو اسلوب أي شخص يجب أن يكون رقيقا الى هذه الدرجه؟ ومتى برايك الحكيم نستخدم الحده؟

فحياه ائمه اهل البيت عليهم السلام ومواقفهم مليئه بهذا النوع من التعامل والخشونه,بحسب الموقف

وحتى مراجعنا العظام ويستخدمون هاذا الاسلوب. فلماذا تتضايق ولماذا تستغرب ؟

فعلى سبيل المثال, المرجع الديني الاعلى ميرزا جواد التبريزي وصف فضل الله بأنه عالم ظال ومظل. فهل تتجرا وتتهم المرجع الاعلى بأن اسلوبه غير حضاري؟ وهل تعتقد بأنك متربي اكثر من المرجع الاعلى؟

وتعلم بأن لكل موقف اسلوب خاص تتعامل معه

وفي ذلك يقول المثل

لا تكن لينا فتعصر ولا تكن يابسا فتكسر

مهدي عمار

عضو فعال
قال الله تعالى: "لقد جاءكم رسول من انفسكم عزيز عليه ما عنتم حريص عليكم بالمؤمنين رؤوف رحيم"
"وجادلهم بالتي هي أحسن"
"محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم"
"وقل لعبادي يقولوا التي هي أحسن إن الشيطان ينزغ بينهم"

وأعوذ بالله تعالى أن أزكي نفسي على أحد فإني أقل الناس وأحقرهم ولازلت أجاهد نفسي الأمارة بالسوء.

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى