الدكتور / محمد عبدالغفار الصفار

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Dejavu

عضو ذهبي
مرشح الدائرة الثانية



الدكتور/ محمد عبدالغفار عبدالصمد تقي عسكر الصفار





السيرة الذاتية:
تاريخ الميلاد: 1974.

الحالة الاجتماعية:
متزوج ولديه 3 أبناء.

الوظيفة:

* 2006 – حالياً عضو هيئة التدريس في قسم الهندسة الكهربائية - جامعة الكويت.
* 1998 – 1999 مهندس كهرباء في شركة البترول الوطنية الكويتية.

المستوى التعليمي:
* 2005 - دكتوراه في الهندسة الكهربائية من جامعة مينيسوتا - توين سيتي (الولايات المتحدة الأمريكية).
* 2002 - ماجستير في الهندسة الكهربائية من جامعة وسكانسن - ماديسن (الولايات المتحدة الأمريكية).
* 1997 - بكالريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة كنتاكي – ليكسنتن (الولايات المتحدة الأمريكية).

ورش العمل والمؤتمرات العلمية:
·شارك في أكثر من 12 ورشة عمل تختص في تطوير التعليم والتدريس.
·شارك في العديد من المؤتمرات العلمية.

أعمال تطوعية:
·رئيس لجنة التحكيم في مسابقة فادية السعد العلمية منذ 2007.
·عضو لجنة التحكيم في المسابقة العلمية للأمانة العامة للأوقاف 2007.




جدير بالذكر ان الدكتور محمد الصفار يخوض الانتخابات في الدائرة الثانية ممثلا للتحالف الوطني الإسلامي. وهو من الوجوه الأكاديمية الشابة والجديدة نسبيا. فقد ترشح سابقا في الدائرة الحادية والعشرون في عام 2003.

إن احد عوامل التغيير هو الدفع بالكوادر الشابه لتحمل المسؤولية ... ويأتي هذا في سياق تطبيق وصية سمو أمير البلاد في خطابه الأخير ...

كما ان تعزيز قاعة المغفور له عبدالله السالم بالاكاديميين اصحاب الكفاءة سوف يكون له بالغ الاثر في تطوير المسار التشريعي والذي غاب دوره في السنوات القليلة الماضية ...

بالتوفيق للدكتور محمد الصفار ... ولكل العناصر الشابه الطموحه لخدمة بلدنا الحبيب ...




تحياتي
 

Dejavu

عضو ذهبي
د.الصفار: أقلية المجلس ضيعت البوصلة في ظل حكومة عاجزة


http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=32458&cid=62#
30/04/2009 الآن:محرر الثانية 02:25:54 م​

30_04_2009022729م_758804571.jpg


قال مرشح الدائرة الثانية الدكتور المهندس محمد الصفار بأن الحكومة السابقة كانت عاجزة عن مواجهة التحديات و اتسمت بالضعف و التراجع عن قراراتها في محاولة منها لكسب ود الجميع، و هو الأمر الذي أوقعها في شباك الابتزاز السياسي من قبل أقلية من النواب اختطفت المجلس بأكمله من أجل التكسب الانتخابي و التركيز على الأمور الهامشية. و قال بأن عجز الحكومة من جانب و تعسف بعض النواب من جانب آخر، شل البلد و أضاع سنة كاملة من عمر المجلس، في وقت كان فيه المواطنون في أمس الحاجة لحلول عملية لمشاكلهم بمختلف أنواعها، خاصة في ظل أزمة اقتصادية خانقة أثرت على العالم كله.
و أكد الدكتور الصفار على أن المرحلة المقبلة تتطلب تحويل شعار التعاون بين السلطتين إلى واقع ملموس ينعكس على البلد و يستشعره المواطن البسيط الذي كان ضحية التأزيم في المجلس السابق، و شدد على أن هذا لا يعني تعطيل الأدوات الدستورية، لكنه يعني ترشيد استخدامها بحكمة و تقديرا للظروف التي يمر بها البلد. و تمنى الصفار أن نشهد يوما تستخدم فيه الأدوات الدستورية لإلزام الحكومة القادمة بتقديم خطة متكاملة في موعدها و محاسبتها على تطبيقها بدلا من تقديم الاستجوابات الشخصانية التي لم نستفد منها شيئا، بل عطلت المجلس و الحكومة عن النظر للتحديات المستقبلية التي تنتظرنا في المستقبل القريب، خاصة فيما يتعلق بإنشاء مجتمع و اقتصاد مبني على الإنتاج و ليس على الاعتماد على الدولة الريعية.
 

Dejavu

عضو ذهبي
الصفار نفى خوضه الانتخابات لتشتيت الأصوات

قطب برلماني يتبادل الأصوات في الثانية.. لإضعاف مرشحين قويين!


محمد الهندال:

تتصاعد وتيرة الاتفاقات بين المرشحين والقوائم مع كل يوم يقترب من موعد الانتخابات العامة لمجلس الأمة 2009، وتتمحور حول تبادل الأصوات وتنسيق الحملات الانتخابية والدعائية. وفي هذا المجال علمت «الدار» أن قطبا برلمانيا اتفق مع تيار لديه مرشح في الدائرة الثانية، فرصة نجاحه تبدو ضعيفة وصعبة، وذلك على تبادل الأصوات، علما أن نتيجة هذا التوافق ستترك أثرا سلبيا مباشرا على مرشحين في الدائرة يملكان فرصة كبيرة للنجاح وعليهما تركيز من معظم الشرائح الشعبية، وتؤكد المصادر لـ «الدار» أن المستفيد الأول والأكبر من هذه النتيجة، إذا قيد لها أن تتبلور حسب الاتفاق، سيكون القطب البرلماني، فيما يكون الخاسر الأكبر الطائفة التي تطمح لزيادة عدد ممثليها في مجلس الأمة.

وكانت «الدار» سألت المرشح في الدائرة الثانية الدكتور محمد الصفار عما إذا كان خوضه للانتخابات هدفه تشتيت الأصوات وحجبها عن عدد من المرشحين في الدائرة، فنفى الأمر تماماً وقال: ان هذا الاتهام مرفوض وغير صحيح والساحة مفتوحة للجميع وكل واحد له الحق بخوض الانتخابات في أي دائرة يراها مناسبة، وكما يرى المرشحون الاخرون بان فرصتهم قوية أنا أرى ان فرصتي قوية ايضا، خصوصا انني أخوض الانتخابات باسم التحالف الاسلامي الوطني ومدعوم منه، وكل مرشح له وجهة نظر وأنا اطرح نفسي للناخب وله حرية الاختيار ونحن عندما نتواصل مع الديوانيات نطلب منهم صوتا وليس لنا الحق في توجيه الاصوات. وردا على سؤال حول نيته تشكيل قائمة مع باقي المرشحين الشيعة في الدائرة، أجاب الصفار: هناك بعض العروض المطروحة لكن لن نصرح بها حاليا إلا بعد اتخاذ القرار وإذا ارتأينا أن المصلحة هي أن نخوض الانتخابات بقائمة فسنكون اول المشاركين فيها وأيدينا ممدودة للجميع، وخصوصا أن لدينا قاعدة قوية نستند عليها.


تاريخ النشر : 03 مايو 2009
 

Dejavu

عضو ذهبي
الصفار: سنتبنى عدة خيارات لعمل و تقاعد المرأة


http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=32622&cid=62#
03/05/2009 الآن:محرر الثانية 10:24:16 ص


قال مرشح التحالف الإسلامي الوطني في الدائرة الثانية الدكتور المهندس محمد عبدالغفار الصفار بأن قضايا المرأة ستكون من الأولويات للمجلس القادم مشيرا بأن المرأة ظلمت كثيرا عند تعديل قانون التأمينات في سنة 2002، و هو التعديل الذي نعارضه لأنه حاول فرض نمط معين من حياة المرأة الكويتية على الجميع.

و أكد الصفار بأنه سيتبنى إعادة تمكين المرأة من التقاعد عند بلوغ خدمتها 15 سنة نظرا للإيجابيات العديدة لهذا القرار. أولا لأنه يعطي المرأة الفرصة للاهتمام بالأسرة التي هي أساس و نواة المجتمع الصالح، مشيرا إلى أن من أسباب تدهور وضع الأسرة و زيادة المشاكل الاجتماعية هو عدم تفرغ المرأة بالشكل الكاف لأسرتها. ثانيا، سرعة تقاعد المرأة عن الرجل سيخلق المزيد من الوظائف للأجيال الجديدة من الخريجين و سيساهم في حل مشكلة البطالة.

و أضاف الدكتور الصفار بأن هناك أفكار أخرى للمساهمة في تفرغ المرأة لأسرتها منها إعطائها خيارات مبكرة للتقاعد مثل خدمة 7 سنوات و 10 سنوات و هكذا على أن يكون معاشها التقاعدي نسبة لسنوات خدمتها لأن هناك العديد من النساء الراغبات بالتقاعد المبكر حتى و لو أدى ذلك إلى تخفيض المعاش التقاعدي.

و بين الصفار بأن هناك مشكلة أخرى تعاني منها المرأة المتزوجة حديثة التخرج و هي تربية الأطفال في المراحل المبكرة. و نتيجة لهذا الوضع تضطر كثير من النساء ذات تخصصات مهمة مثل الطب و الهندسة إلى الاستقالة أو أخذ إجازة بدون مرتب لفترة تتجاوز السنة أحيانا للتفرغ للتربية. و ينتج عن ذلك خسارة للأموال التي صرفتها الدولة على تعليمهن في هذه التخصصات الصعبة. و لذلك، من الأفكار المطروحة إعطاء خيار العمل بنصف دوام للمرأة العاملة و المتزوجة لمدة معينة حتى يستطعن التوفيق بين التربية و العمل و تستفيد الدولة من علمهن و قدراتهن. هذا مع عدم إهمال مشاكل السكن للمرأة المتزوجة من غير كويتي إضافة إلى بقية القضايا التي ستكون محل اهتمام.
 

ma6yoor

عضو فعال
يستاهل الصفار اكاديمي



د.عوده العوده اولا :إستحسان:


مطيووووووووووووووووووووووووووووور
 

Dejavu

عضو ذهبي
د.الصفار: منع الندوات بالجامعة خطوة للوراء



03/05/2009 الآن: محرر الدائرة الثانية 07:22:08 م


03_05_2009072703م_7183861951.jpg



قال مرشح التحالف الإسلامي الوطني بالدائرة الثانية الدكتور المهندس محمد الصفار بأن خطوة إدارة الجامعة بمنع الندوات السياسية في الحرم الجامعي هي خطوة غير مفهومة و غير موفقة إطلاقا. و أضاف بأن الشباب الجامعي في بعض الدول يصنعون الثورات و يطيحون بوزراء و حكومات بسبب تظاهراتهم و مواقفهم، بينما يراد لطلبة الكويت الإكتفاء بالدراسة دون التفاعل مع ما يدور حولهم من أحداث في مجتمعهم، و أشار الصفار بأن هذا المفهوم مناف لمفهوم الجامعة التي من المفترض أن تنتج مثقفين و ليس مختصين بمجالاتهم الدراسية فقط.

و ختم الدكتور الصفار تصريحه بأن هذا القرار مناف للدستور الذي كفل حرية الرأي و البحث العلمي في المادة 36، متمنيا على إدارة الجامعة التراجع عنه فورا لأنه يجب علينا تشجيع الطلبة على التعود على الأجواء الديمقراطية و التفاعل معها لأنهم قادة المستقبل.
 

Locke

عضو فعال
كل التوفيق للدكتور محمد الصفار ، للأمانة الرجل شخصية واعدة وكادر شبابي من الطراز الأول ونتوقع منه الكثير في المجلس إن شاء الله
 

Dejavu

عضو ذهبي
مرشح الدائرة الثانية د. محمد الصفار:نطالب بزيادة دعم العمالة للعاملين بالحرف الصناعية

الصفار: نطالب بزيادة دعم العمالة للعاملين بالحرف الصناعية



04/05/2009 الآن: محرر الثانية 01:45:54 م





قال مرشح التحالف الإسلامي الوطني في الدائرة الثانية الدكتور المهندس محمد الصفار بأن المرحلة المقبلة تتطلب زيادة ترغيب الشباب بالاتجاه نحو الأعمال الحرفية و الصناعية. و أضاف بأن الزيادات الأخيرة للمعاشات خففت من ضغط التضخم و زيادة الأسعار على المواطنين لكنها ستزيد من اعتمادهم على الوظيفة الحكومية.

وبيّن الصفار بأن من الأفكار المطروحة زيادة مبلغ دعم العمالة للعاملين بالحرف الصناعية الشاقة و اليدوية إلى مثلا 500 دينار بدلا من 200 فقط حتى يكون هناك حافز للشباب للانخراط بهذه الأعمال و لكي نخفف من تضخم التوظيف الحكومي و نقوم بتعويد الأجيال القادمة على العمل بشتى المجالات تمهيدا لعصر نضوب النفط و الذي سيأتي عاجلا ام آجلا.

و أضاف الدكتور الصفار بأن من ميزات هذه الفكرة أيضا التقليل من الاعتماد على العمالة الأجنبية و تخفيض نسبة الوافدين -و خاصة العزاب- و هي النسبة التي باتت تشكل خطرا على الحياة الاجتماعية في البلد. و بالتالي فإن تقليل نسبة الوافدين سيخفف من الضغط على الخدمات.

و ختم الصفار بأنه من أجل تحقيق هذه الفكرة يجب على الدولة اقتناص فرصة الأزمة المالية العالمية لجذب الشركات الصناعية الكبرى المتخصصة في السيارات و الإلكترونيات و غيرها و ذلك بتكوين شراكة إستراتيجية معها حتى تنشأ مصانع حديثة بالكويت. و يكون ذلك بتقديم تسهيلات عقارية و مالية لها مع ضمان تحكم هذه الشركات بالجودة حتى يستطيع الشباب الكويتي الاستفادة من هذه الخبرات و حتى نكون مركزا صناعيا في المنطقة بدلا من مجرد دولة مستهلكة.
 

Dejavu

عضو ذهبي

((دعوة))

الأخوة والأخوات أبناء الدائرة الثانية
تدعوكم اللجنة الإعلامية لمرشحكم
الدكتور المهندس محمد عبدالغفار الصفار
لإفتتاح مقركم الإنتخابي الأول
بمنطقة ضاحية عبدالله السالم
مقابل ديوان جمال الكاظمي

الندوة بعنوان
"إذا لم نجرأ على هذا الكلام"

غداّ الجمعة تاريخ 8/5/2009م
الساعة الثامنة مساء

بمشاركة الأخوة
النائب السابق أحمد لاري - مرشح الدائرة الأولى (قائمة الإئتلاف)
النائب السابق د. يوسف الزلزلة - مرشح الدائرة الأولى (قائمة الإئتلاف)
الدكتور جاسم الخواجة - نائب الأمين العام لتجمع الرسالة الإنسانية

(يوجد أماكن مخصصة للنساء)
 

Dejavu

عضو ذهبي
الصفار: قانون للاستقرار المعيشي على غرار قانون الاستقرار المالي

الصفار: قانون للاستقرار المعيشي على غرار قانون الاستقرار المالي



10/05/2009 الآن - محرر الثانية 02:16:27 م




قال مرشح التحالف الإسلامي الوطني في الدائرة الثانية الدكتور المهندس محمد عبدالغفار الصفار بأن السلطتين التشريعية و التنفيذية مطالبتان بالاتفاق على قانون يعالج مشاكل المواطنين المالية على غرار قانون الاستقرار الاقتصادي الذي يحمي البنوك و يحاول تحريك عجلة الائتمان من جديد.
و قال الصفار بأن الحكومة بالأخص مطالبة بحل هذه المشكلة لأنها تقاعست عن حماية المواطن البسيط من مشكلة ارتفاع الأسعار بشكل جنوني في ظل غياب الرقابة الحازمة، هذا إضافة إلى إخفاق البنك المركزي في مراقبة البنوك التي ارتكبت 30 ألف مخالفة تقريبا في منحها القروض للمواطنين حتى دخلنا في أزمة ثقة تتطلب التدخل لحلها.


و أضاف الصفار بأن الحل الذي يتبناه هو حزمة أمن معيشي يستطيع من خلالها المواطن الاختيار بين أربع اقتراحات و هي:

تخفيض نسبة استقطاع صندوق المعسرين، القرض العادل، شراء الحكومة للمديونية و تقسيطها، و تأجيل الاستقطاع ممن باع معاشه لمدة سنتين. و قال الدكتور الصفار بأنه من خلال هذه الاقتراحات نستطيع رفع مستوى الدخل و القدرة الشرائية للمواطن، و هو الأمر الذي سينعكس بالإيجاب على أداء الشركات و بالتالي على الاقتصاد الكويتي ككل.



تنويه: وردت صورة مرشح آخر في صحيفة الأن الالكترونية عوضا عن صورة المرشح الدكتور محمد الصفار ...
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى