و لكن السلف وضعوا النقاب و حبسوها في المنزل للوطئ و الركوب فقط
وأنتو طلعتوها عشان تكون جاهزة لكم في المتعة .
و لكن السلف وضعوا النقاب و حبسوها في المنزل للوطئ و الركوب فقط
اما من استهزأ بالاحاديث فإليكم ما قاله الشيخ بن جيرين :.
قد ذهب بعض العلماء إلى بطلان الصلاة بمرور المرأة والحمار والكلب لظاهر الأحاديث وقال بعضهم لا تبطل الصلاة بشيء من ذلك وفسروا القطع بالنقصان واستدلوا بما روى أبو داود عن أبي سعيد رضي الله عنه أن رسول الله- صلى الله عليه وسلم- قال: لا يقطع الصلاة شيء وادرءوا ما استطعتم فإنما هو شيطان لكن في إسناده مقال ولكن رواه مالك وعبد الرازق عن ابن عمر من قوله موقوفًا وحيث ورد ذكرالمرأة فيما يقطع الصلاة فإن الحديث يعم مرورها بين يدي رجل أو امرأة ولعل الحكمة من منع المرور حصول التشويش وانشغال القلب من المصلي وقد اختار الإمام أحمد أن الصلاة تبطل بمرور الكلب الاسود فقط وتوقف في المرأة والحمار للخلاف في ذلك.
عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين
يا ولد هي مسألة بسيطة:وأنتو طلعتوها عشان تكون جاهزة لكم في المتعة .
وقد اختار الإمام أحمد أن الصلاة تبطل بمرور الكلب الاسود فقط وتوقف في المرأة والحمار للخلاف في ذلك.يااخي العزيز ... ليس المقصد هل الصلاة تبطل أم لا ..
ماعنيته من ذكر الحديث المنسوب للنبي أنه تشبيه المرأه بالكلب الاسود والحمار ..
لذلك قالت عائشه في البخاري .... قبح ماشبهتمونا به الحمار والكلب الاسود !!!
وحسب ماافهم واتمنى ان اكون مخطئا لكني لا اعتقد ذلك ..
أن هذا النص المنسوب للنبي .. معارض لقول الله (ولقد كرمنا بني ادم )
لذلك قالت عائشه في البخاري .... قبح ماشبهتمونا به الحمار والكلب الاسود !!!
لكن السلف وضعوا النقاب و حبسوها في المنزل للوطئ و الركوب فقط
وأنتو طلعتوها عشان تكون جاهزة لكم في المتعة .
غريب أنه لا تعليق نسائي عالموضوع