كل ما دار في أفتتاح مقر المطوع

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

q8ey

عضو فعال
أكد أن الديمقراطية كنز الأجيال المطوع: يجب على الحكومة دعم القطاع الخاص ومراقبته

20349259-p6-01_med_thumb.jpg

المطوع متحدثاً لناخبيه​

مشعل السنعوسي :
عقد مرشح الدائرة الثانية عدنان المطوع لقاء مفتوحا مع ناخبيه في منطقة المنصورية، واكد المطوع ان الديمقراطية هي الكنز الذي يورث للاجيال المقبلة وشدد على اهمية تفعيل القوانين داخل المجتمع الكويتي، والابتعاد عن الواسطة وتعطيل التنمية وعدم تعاون السلطتين والعمل على وضع أسس البنية الأساسية وترسيخها داخل المجتمع الكويتي .
وبين اهتمامه الشديد بالمناطق المهملة مثل الصليبخات والدوحة قائلا انهما من اشد المناطق حاجة للمساعدة وتوفير الحياة الكريمة لهم ،محاولا مساعدتهم بكل الطرق وتوفير السكن الجيد لهم بدلا من البيوت غير الصحية وزيادة الخدمات لتطوير هذه المنطقة المهملة .
وأكد اهمية تطوير الأداء الحكومي لما يرقى إلى الدول الأوروبية والبعد عن الفساد الإداري والاجتماعي ووضع المعادلات التي تسير عليها الدولة لتحقيق النجاح والتعاون بين السلطة التنفيذية والتشريعية .
وقال المطوع ان اعضاء التأزيم يعطلون مسيرة التنمية وان السبب الاساسي لتعطيل المشاريع التنموية يرجع الى تعيين اشخاص غير مؤهلين وليس لديهم الخبرة الكافية لادارة المشروعات التنموية .
واضاف: يجب ان تعود الكويت الي سابق عهدها وتسير على طريق التنمية الصحيح مؤكدا انه سيعمل قصارى جهده للتصدي للفساد وسيحاول المساعدة لوضع البلد على اولى خطوات التنمية.
وعن الصحة بين المطوع أن هناك تخبطا كبيرا وعرقلة لتطوير الكثير من المستشفيات ومهاجما الروتين الذي يعرقل أداء الأطباء لواجبهم المهني، مؤكدا وضع خطة لعمل مدينة صحية متكاملة ذات أداء متميز تخدم المواطنين .
وتطرق إلى شراء الأصوات والتعصب القبلي ردا على سؤال احد الحاضرين ،مؤكدا أن شراء الأصوات نوع من أنواع الرشوة وهذا ما حرمه الدين ويجب التصدي لذلك من قبل الحكومة وردع كل من يحاول أن يرشي الناخب لشراء صوته، مشيرا إلى أن صوت الناخب هو صوت الأمة ونابع من ضميره، فكيف يبيع الفرد ضميره مهما كان الثمن ، وموضحا أننا في مجتمع واحد والقبيلة جزء لا يتجزأ من نسيج هذا المجتمع ولكن يجب توحيد كلمتنا والبعد عن العصبية القبلية .
واشار الى فشل تجربة الفرز الالي ودعا الحكومة الى استخدام الفرز اليدوي هذا العام حتى يكون هناك نوع من المصداقية والشفافية في اظهار النتائج
وعن مطالبة الحكومة الكويتيين بالعمل في القطاع الخاص قال المطوع على الحكومة مسؤولية كبيرة في دعم القطاع الخاص ماديا لزيادة رواتب المواطنين وعمل قانون لمساعدة الشباب وعدم قطع الرواتب حتى بعد إنهاء الخدمات في القطاع الخاص، وإيجاد الرقابة الكافية على القطاع الخاص ، مؤكدا على الشباب استغلال الفرصة في التدريب والتعليم واستغلال القطاع الخاص في العمل واكتساب الخبرة والمهارة وتطوير طاقات الشباب.
وأكد المطوع ضرورة تطوير التعليم والنهوض برفع مستوى الأداء التعليمي داخل الدولة، موضحا أن هناك كفاءات من الدكاترة والأساتذة غير مستغلة في رفع مستوى التعليم ودعا الى دعم التعليم ماديا لفتح مدارس تستخدم طرقا ووسائل حديثة في التعليم ومناهج جديدة لإعطاء الطلاب المساحة الأكبر لاكتساب المهارات التعليمية ووجود التواصل بين الطالب والمعلم .
ودعا الى منح البدون الجنسية وإعطائهم حقوقهم مثل المواطنين وحقهم في الحصول على السكن واعطاء الكويتية المتزوجة من البدون كامل حقوقها وحق أولادها في التعليم والعلاج والنظر اليهم نظرة شرعية وإعطائهم الأوراق الرسمية والمستندات، مؤكدا أن الكويت دائما مليئة بالخير والعطاء.

2046400-p6-02_med2_thumb.jpg
المطوع بين مؤيديه
20430868-p6-03_med2_thumb.jpg
جانب من الحضور
«تصوير: عباس مكحل» تاريخ النشر : 05 مايو 2009
جريــــــــــده الوطــــن
 

q8ey

عضو فعال
مجلس الأمة
s_zoomin.gif
s_zoomout.gif
action_print.gif
icon_bulkmail_16px.gif
المجلس الماضي تعسف في استخدام الأدوات الدستورية عدنان المطوع: أخطاء عديدة في الانتخابات الماضية

pr16_1.JPG

  • عدنان المطوع


كتب مبارك الشمري:

شدد مرشح الدائرة الثانية المهندس عدنان المطوع على ضرورة تصحيح الأخطاء التي وقعت فيها السلطتان التشريعية والتنفيذية في المجلس السابق مشيرا الى ان الانتخابات الماضية حصلت فيها العديد من الاخطاء بدءا من آلية فرز الاصوات.

واشار المطوع في لقاء مفتوح نظمه امس الاول في منطقة المنصورية الى ان المجلس الماضي تعسف في استخدام الصلاحيات امام الحكومة التي فقدت الخطط في عملها ولم يكن هناك برنامج او رؤية واضحة امامها.

واكد المطوع انه سيكون ممثلا للبدون في حال فوزه ووصوله الى مجس الأمة مشيرا الى ان هذه الفئة تحتاج الى مساواة وعدالة اجتماعية لافتا الى ان مناطق القيروان وغرناطة والصليبيخات والدوحة تعتبر مناطق منسية ومظلومة حيث إنهم يعانون من تردي الخدمات و عدم وجود رعاية سكنية.

واكد المطوع ان ترسيخ الديموقراطية من خلال تقوية الحس الديموقراطي الوطني ليؤمن الجميع بانها اسلوب لحياة كريمة منوها ان الجميع شريك في تحمل المسؤولية مضيفا ان من مشاريع البحث التربية والتعليم من خلال إعادة هيكلة اسس التعليم ومراحله ومراجعة المناهج وتقوية المقررات للخروج باجيال تتقن فن التعامل مع جميع انواع المناهج.

وذكر المطوع ان الرعاية الصحية تعتبر من اهم الاهداف بعد التعليم سلامة المجتمع من الامراض ووقاية وحصانة الانسان من الاوبئة مشيرا الى انه من المعيب ان تعاني دولة الكويت من نقص فادح في عدد من المستشفيات، سائلا: ما جدوى الفوائض النفطية بالنسبة للدول التي لم تسخرها لراحة المواطن والمجتمع اولا واخيرا.

ونوه المطوع ان القانون وحده يجب ان يكون الفاصل بين الحق والباطل والنزاهة وحدها سبيل الحكم على الاجراءات والتعامل مع اساليب العلاج لإرساء هيبة الدولة مشيرا الى ان حرية الاعتقاد مبدأ يكفله الدستور ويتطلب نبذ الطائفية التي تطل علينا بوجهها القبيح، مختتما ان الله انعم على الكويت بنعم تجعلها قادرة ان تكون في مصاف الدول المتقدمة فالملاءة المالية متوفرة لبناء بنى تحتية ومدن جديدة بخطة تنموية شاملة.



تاريخ النشر 05/05/2009

pr16_2.JPG
pr16_3.JPG

جريـــــــــــده الدار
 

q8ey

عضو فعال

عدنان المطوع: نواب التأزيم عطلوا مسيرة المشاريع التنموية

ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط









|كتب خالد العنزي|

نظم مرشح الدائرة الثانية عدنان المطوع لقاء جماهيريا في منطقة المنصورية مساء أول من أمس، مشيرا الى أن حضور هذا الجمع من الناخبين يشكل ثقلاً واضحاً ونجاحاً حقيقياً ورغبة على اظهار قوة الدائرة الثانية من خلال أصوات ناخبيها حفاظا على الديموقراطية ومؤازرة لكلمة صاحب السمو أمير البلاد في حسن اختيار المرشحين، مبينا أن الديموقراطية هي الكنز الذي يورث إلى الأجيال القادمة.
وشدد عدنان المطوع على ضرورة تفعيل القوانين داخل المجتمع الكويتي والابتعاد عن الواسطة وتعطيل التنمية وانهاء حال عدم تعاون السلطتين باعتبار ذلك أمانة يجب الحفاظ عليها والعمل على وضع أسس البنية الأساسية وترسيخها داخل المجتمع الكويتي.
وأكد اهتمامه الشديد في المناطق المهملة مثل الصليبخات والدوحة والتي هى في اشد الحاجة للمساعدة وتوفير الحياة الكريمة لسكانها، ومساعدتهم بكل الطرق وتوفير السكن الجيد بدلا من البيوت غير الصحية وزيادة الخدمات لتطوير هذه المنطقة المهملة.
وأكد على ضرورة تطوير الأداء الحكومي لما يرقى إلى الدول الأوروبية والبعد عن الفساد الإداري والاجتماعي ووضع المعادلات التي تسير عليها الدولة لتحقيق النجاح والتعاون بين السلطات التنفيذية والتشريعية.
وقال المرشح عدنان المطوع «ان نواب التأزيم عطلوا مسيرة المشاريع التنموية، ويجب أن تعود الكويت إلى سابق عهدها وتسير على طريق التنمية الصحيح»، مؤكدا أنه سيعمل قصارى جهده للتصدي إلى هذا الفساد والمساعدة على وضع البلاد على أولى خطوات التنمية.
وعن الصحة بين المطوع أن هناك تخبطاً كبيراً وعرقلة لتطوير الكثير من المستشفيات، مهاجما الروتين الذي يعرقل أداء الأطباء لواجبهم المهني، مؤكدا وضع خطة لعمل مدينة صحية متكاملة ذات أداء متميز تخدم المواطنين.
جريده الراي
 

q8ey

عضو فعال
التقى ناخبيه في «المنصورية»
المطوع: المشروعات تعطلت بسبب تعيين غير المؤهلين
ايناس زكي
readers1.jpg
20​
2d835100-230c-4c3f-8b0d-72d79bc6253c_main.jpg
المطوع متحدثاً ويبدو على يمينه العم جواد بوخمسين وبعض الحضور​
التقى مرشح الدائرة الثانية عدنان المطوع ناخبيه في منطقة المنصورية وسط حضور يتقدمه العم جواد بوخمسين ليستهل المطوع حديثه مرحباً بالحضور، مؤكداً ان هذا الجمع يشكل ثقلاً واضحاً ونجاحاً حقيقياً والذي يترجمه على ارض الواقع النجاح الذي تؤكده الارقام الحقيقية في يوم الاقتراع.

وشدد على ضرورة ان يكون لدينا الغيرة والرغبة في اظهار قوة الدائرة الثانية، وهذا لن يأتي الى من خلال اصرار ناخبيها في ظل الديموقراطية وانسجاماً مع التوصيات السامية لسمو أمير البلاد التي رمت الى أهمية حسن اختيار المرشحين، مشيراً الى ان الديموقراطية هي الكنز الذي يورث للأجيال القادمة.

واكد المطوع على تثبيت القوانين داخل المجتمع الكويتي والابتعاد عن الواسطة وتعطيل التنمية وعدم تعاون السلطتين فهي امانة يجب الحفاظ عليها والعمل على وضع اسس البنية الاساسية وترسيخها داخل المجتمع الكويتي.

وبين اهتمامه الشديد بالمناطق المهملة مثل الصليبخات والدوحة لافتا الى انها في اشد الحاجة للمساعدة وتوفير الحياة الكريمة لأهلها، محاولا مساعدتهم بكل الطرق وتوفير السكن الجيد بدلا من البيوت غير الصحية وزيادة الخدمات لتطوير هذه المنطقة المهملة.

واكد على تطوير الاداء الحكومي لما يرقى الى الدول الاوربية والبعد عن الفساد الاداري والاجتماعي ووضع المعادلات التي تسير عليها الدولة من خلال برنامج واضح ومدروس يحقق النجاح والتعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية.

وكان هناك تجاوب من الحاضرين اذ بدأت الحلقة النقاشية حيث شهدت العديد من الأسئلة التي تناولها الناخبون واجاب عليها مرشحهم عدنان المطوع.

اعضاء التأزيم وكيفية التصدي لهم كان استهلالاً لاسئلة الحضور حيث قال المطوع ان اعضاء التأزيم يعطلون المسيرة التربوية وان السبب الاساس لتعطيل المشاريع التنموية يرجع الى تعيين اشخاص غير مؤهلين وليس لديهم الخبرة الكافية لادارة المشروعات التنموية ولذلك لاتكتمل حتى بعد مرور اعوام من انشائها، ويجب ان تعود الكويت الى سابق عهدها وتسير على طريق التنمية الصحيح، مؤكدا انه سيعمل قصارى جهده للتصدي الى هذا الفساد ووضع البلد على اولى خطوات التنمية.

وفيما يختص بالقطاع الصحي بين المطوع ان هناك تخبطاً كبيراً وعرقلة لتطوير الكثير من المستشفيات، لافتاً الى ان الروتين عرقل اداء الاطباء لواجبهم المهني، وان وضع خطة لعمل مدينة صحية متكاملة ذات اداء متميز تخدم المواطنين هو من أهم المشروعات الحالية.

وتطرق الى شراء الاصوات والتعصب القبلي في رده على سؤال احد الحاضرين، مشيراً الى ان شراء الاصوات هو نوع من انواع الرشوة وهذا ما حرمه الدين ويجب التصدي لذلك من قبل الحكومة وردع كل من يحاول ان يشتري ذمة الناخب بشراء صوته، فصوت الناخب هو صوت الأمة ونابع من ضميره، فكيف يبيع الفرد ضميره مهما كان الثمن، ونحن في مجتمع واحد والقبيلة جزء لا يتجزأ من نسيج هذا المجتمع ولكن يجب توحيد كلمتنا والبعد عن العصبية القبلية. وعن الفرز الآلى وفشل التجربة في الانتخابات السابقة قال المطوع «ان عودة الحكومة لاستخدام الفرز اليدوي لهذا العام بغية ايجاد المصداقية والشفافية في اظهار النتائج». وحول مشاركة القطاع الخاص واستيعاب الكويتيين، اوضح المطوع انه على الحكومة مسؤولية كبيرة في دعم القطاع الخاص ماديا لزيادة رواتب المواطنين وعمل قانون لمساعدة الشباب وعدم قطع الرواتب حتى بعد انهاء الخدمات في القطاع الخاص، وايجاد الرقابة الكافية على القطاع مؤكدا على الشباب استغلال الفرصة في التدريب والتعليم واستغلال القطاع الخاص في العمل واكتساب الخبرة والمهارة وتطوير طاقاتهم.

واكد المطوع ضرورة تطوير التعليم والنهوض برفع مستوى الاداء التعليمي داخل الدولة، موضحا ان هناك كفاءات من الاساتذة غير مستغلة في رفع مستوى التعليم ويجب دعم التعليم ماديا لفتح مدارس تستخدم طرقاً ووسائل حديثة في التعليم ومناهج جديدة لاعطاء الطلاب المساحة الاكبر لاكتساب المهارات التعليمية ووجود التواصل بين الطالب والمعلم. وبين اهتمامه بمشكلة البدون قائلا «انه يجب منحهم الجنسية واعطاؤهم حقوقهم مثل المواطنين وحقهم في الحصول على السكن واعطاء الكويتية المتزوجة من البدون كامل حقوقها وحق اولادها في التعليم والعلاج والنظر اليهم نظرة شرعية واعطاؤهم الاوراق الرسمية والمستندات، مؤكدا ان الكويت دائما مليئة بالخير والعطاء.
a00fadb2-ade1-4321-97a6-113af15166dc_main.jpg
عدنان المطوع يتحدث للناخبين (تصوير هشام اليوسف)
b63f476c-73b4-44b9-8637-a2b5aa9de747_main.jpg
حضور حاشد
09c1c08c-8a8b-4dff-81b1-f8708611a521_main.jpg
اهتمام ومتابعة
244124d2-dc1b-4333-be11-87b0d36bec73_main.jpg
اللجنة الإعلامية للمرشح
3f2a0a27-54db-435c-be69-19f1e8100300_main.jpg
جانب من الحضور الشعبي
b741573b-4ca8-4685-a2a0-28e084313717_main.jpg
المشاركون وأعضاء اللجنة الإعلامية
جريــــــــده النهــــــــــــار
 

q8ey

عضو فعال
05/05/2009



المطوع: ترسيخ الديموقراطية يكون بالمساواة بالحقوق


دعا مرشح الدائرة المهندس عدنان المطوع أبناء الكويت إلى دعم ومؤازرة سمو الامير، في اختيار الاصلح للمحافظة على الديموقراطية التي مارسها الرعيل السابق، وصون المكتسبات الدستورية لنقلها بكل امانة الى الاجيال المقبلة، وان الكويتيين متمسكون بحرية الكلمة واحترام الرأي والرأي الآخر، وتعزيز القوانين وفرض المساواة والعدالة بين المجتمع الكويتي الواحد. وانتقد المطوع في افتتاح مقره الانتخابي بالمنصورية يوم امس الاول بعض الامور التي تشغل الساحة السياسية للكويت، اولها الواسطة التي كانت لها الغلبة بالتوظيف وتخليص المعاملات، مرورا بتقاعس بعض الوزارات عن اداء اعمالها والمتمثل بالتنفيذ والتنمية الادارية والبشرية فيها، وآخرها عدم التعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، موضحا ان المناصب النيابية والوزارية هي تكليف وليست تشريفاً، وشدد على المشاركة في العرس الديموقراطي بفاعلية، لان اهل الكويت يجمعهم قارب واحد وعليهم الوصول الى شاطئ الامان. وبين المطوع من خلال زياراته الى ديوانيات الدائرة الثانية، ان هناك اختلافاً في الحاجات والمطالبات للمواطنين نسبة الى التوزيع الجغرافي للمناطق، موضحا ان الصليبخات والدوحة بأشد الحاجة الى الرعاية الصحية والاجتماعية والسكنية والخدمية، اما اهل المنصورية وضاحية عبد الله السالم فيريدون تعزيز الوطنية والديموقراطية والمساواة وتطوير الاداء الحكومي. ولفت المطوع الى ان تحقيق التنمية يجب ان يرقى بما يعمل به في الدول الاوروبية والمتقدمة، لا أن نقارنه بما عمل في الكويت خلال السنوات العشرين الاخيرة التي اتسمت بهدر الاموال والفساد الاداري والاجتماعي.
وعلل المطوع سبب تعطل التنمية بالبلد بخطوات خاطئة وضعها اشخاص قليلو الخبرة والمعرفة، كما سببت فشل المشاريع، وكذلك تهميش ذوي الكفاءات والخبرات وصرفهم عن العمل، واتباع سياسة التنفيع وتبادل المصالح حتى تضاربت المصالح وتوقفت عجلة التنمية بالبلاد. وانتقد المطوع الوضع الصحي والتعليمي، مشيرا الى ان وزارة الصحة ليست لديها استراتيجية مدروسة ومتوافقة مع التزايد السكاني المتوقع، مطالباً بانشاء المزيد من المستشفيات وتوفير الادوات الطبية اللازمة لمعالجة جميع الحالات المرضية، كما قال ان وزارة التربية لا تتفاعل في مناهجها مع الرؤية المستقبلية للكويت، وتسير الوزارة في خط مغاير لتطلعات صاحب السمو امير البلاد، كما ان «التربية» لا تستفيد من الأطباء المتخصصين بالتربية والتعليم. وتمنى المطوع من وزير التربية القادم ان يقدم مناهج توفر المخرجات السليمة والامن الداخلي وتعزيز مفهوم الديموقراطية لدى جميع الطلبة في مختلف المراحل التعليمية، ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة مع الطلبة الاسوياء في توفير مستلزماتهم، وتعيين مدرسين ذوي خبرات راقية والعمل على تعديل رواتبهم.
وتناول المطوع مشكلة «البدون» واعتبرها شريحة مظلومة لها حقوق وعليها واجبات، ولكن لنفرض عليهم واجبات يجب اعطاؤهم الحقوق اولا، مطالبا بتنمية الحس الوطني تجاه هذه المشكلة، مضيفا ان الكويتية المتزوجة من غير محددي الجنسية، لها الحق في تعليم ابنائها وتجنيسهم عند بلوغهم السن القانونية، ويجب أن تمنح الإعانة الاجتماعية، وعلاوة الابناء والحصول على سكن، وشدد على عدم اهمال مشكلة «البدون» والنظر اليها كقضية انسانية بأن لهم الحق بالعيش الكريم. وطالب المطوع رئيسي مجلس الأمة والوزراء القادمين، بفرض الحزم على الاعضاء، على ان تدار الجلسات بحسب الجدول والاولويات المطروحة من خلال قانون يشرع، وكشف أن غالبية النواب يؤيدون التعاون مع الحكومة، لكن قصور مجلس الامة في التصدي للاقليات، التي لا تهمها مصلحة البلد وتسعى للتخريب العلني داخل مجلس الامة، فاقم من الازمة البرلمانية.
جريـــده القـــبس
 

q8ey

عضو فعال
[FONT=Arial, Helvetica, sans-serif]المطوع: علينا تلبية رغبة صاحب السمو الأمير بحسن الاختيار حتى نحافظ على ديموقراطية الآباء والمكاسب التي منحونا إياها[/FONT]
الثلاثاء 5 مايو 2009 - الأنباء

49092-11.JPG

عبدالهادي العجمي
طالب مرشح الدائرة الـ 2 (الشامية ـ الصليبخات) م.عدنان المطوع الناخبين بضرورة تلبية رغبة صاحب السمو الأمير بحسن الاختيار لأعضاء مجلس الامة المقبل حتى نحافظ على ديموقراطيتنا وديموقراطية الآباء والمكاسب التي منحونا اياها أمانة حتى ننقلها للاجيال المقبلة وهذه الامانة يجب ان نعززها.
جاء ذلك خلال افتتاح مقره الانتخابي بمنطقة المنصورية، وقال المطوع: نحن ككويتيين مثل السمك الذي لا يستطيع أن يتنفس خارج الماء، ونحن كذلك لا نستطيع ان نتنفس خارج الديموقراطية وحرية الكلمة وحرية الرأي، واضاف: نريد تثبيت القوانين والعدالة والمساواة بين المجتمع الكويتي ككل.
وزاد المطوع: للأسف الواسطة هي الغالبة في الآونة الاخيرة، وتعطلت التنمية وكثير من المشاريع بسبب المشاحنات داخل المجلس وتقاعس بعض الوزارات وعدم تعاون السلطتين فيما بينهما.
تكليف وليس تشريفاً
وأكد المطوع ان عضوية مجلس الامة هي امانة تكليفية وليست تشريفية، أمانة للحفاظ على كويت المستقبل. وقال المطوع: اثناء مروري على الدواوين في مختلف مناطق الدائرة وجدت ان اخواننا اهالي منطقتي الصليبخات والدوحة هم اشد حاجة الى كثير من الخدمات التي تنقصهم مثل الرعاية الاجتماعية والسكنية والصحية.
واضاف المطوع: نحن نريد وطنية ديموقراطية وحرية كلمة ومساواة وزيادة في الخدمات وتطويرا في الاداء الحكومي فيما يرقى الى مستويات الدول الاوروبية وليس مقارنة بما كنا نعمله بالسنوات العشرين الماضية التي ضاعت من عمرنا وكثير من الاموال تم هدرها وكثير من الامور يتدخل فيها الفساد الاداري والاجتماعي، وزاد: اذا حالفنا الحظ ووصلنا الى المجلس فسنتصدى لهذا الفساد ونضع المعادلات التي ترضي الجميع.
وفي مداخلة لأحد الحضور حول اعضاء التأزيم والمتنفذين في الحكومة الذين يعطلون مسيرة التنمية بالبلد، قال المطوع: اللوم يقع بالاساس على من وافق على توظيفهم بدون خبرة سابقة ومعرفة بكيفية ادارة المشاريع، واشار الى انه في السابق لم يكن مهندسونا ووكلاؤنا من هذه النوعية.
وتابع: وما يحدث حاليا تطفيش ومن ثم تنفيع وتبادل مصالح، وبالنهاية تتضارب هذه المصالح ببعضها وتعطلت المشاريع وسنتصدى لها ونجد طريقة ما بحيث ترجع العجلة الى سابق عهدها كما عودنا الآباء القدامى.
روتين ممل في الوزارات
وفي مداخلة أخرى من أحد الحضور حول بعض القوانين المعطلة والروتين الممل لبعض الوزارات وتردي خدماتها وخاصة وزارة الصحة، رد المطوع قائلا: وزارة الصحة مثل باقي الوزارات، تعاني من التخبط وعدم وضع استراتيجية معينة لمواجهة العدد الكبير المتزايد من المواطنين، حيث ما زالت وزارة الصحة على وضعها كما كانت في السابق والمطلوب منها زيادة عددة المستشفيات ومعداتها ووضع خطة مستقبلية لها.
احد الناخبين سأل المرشح م.عدنان المطوع عن رأيه في موضوع اسقاط القروض.
فقال المطوع: بدغدغة المشاعر ممكن ان يكون ذلك موجودا لكن ما هو مطلوب هو التنفيذ والقبول واذا اردت ان تطاع فاطلب المستطاع، والواقع يقول ان الحكومة تريد زيادة الاعانات ونحن نريد اسقاط الفوائد الربوية.
الفرز الآلي
مـــداخــــلة اخرى تتعــــلق بالفرز الآلي في الانتخـــــابات الماضية والمقبلة، فقال المطوع: نحن اول من عانى بموضوع الفرز الآلي وكنا نضع المبررات والاعذار لقضائنا لان تقليص الدوائر من 25 الى 5 وتــــوسعها وعدم الخبرة، ووضع برنامج جديد كان مشــــكوكا به وفــــعلا اثبـت فشله.
واكد المطوع ان الفرز الآلي مرفوض بتاتا وهناك تأكيدات على ان يكون الفرز يدويا بالكامل وكذلك التدوين نحن نريد شفافية بالانتخابات ونريد ايصال رأي الناخب الى الصناديق وما بالصندوق يظهر على حقيقته.
مداخلة من احد الناخبين عن قضية «البدون»، اكد المطوع: هذه الشريحة مظلومة ولها حقوق وعليها واجبات وحتى تؤدي واجباتها يجب ان نعطيها حقوقها اولا، وخصوصا من ابناء الكويتيات يجب ان يحصلوا على الجنسية بأسرع وقت وكذلك والدتهم الكويتية يجب ان تراعى ككويتية وتعطي الرعاية الاجتماعية وتحصل على السكن وحقوقها كاملة، وزاد، هناك شرائح اخرى تستحق التجنيس وانا استغرب التقاعس القديم الذي اوصلنا لهذه المرحلة، يجب ان ننظر الى هذا الموضوع بنظرة انسانية وتعطي المرأة كامل حقوقها حتى تستطيع ان نعيش حياة كريمة على ارض الكويت.
ومداخلة اخرى حول وزارة التربية قال المطوع: لنا وقفة جادة مع وزارة التربية التي لم تتفاعل بمناهجها بما تتطلبه الكويت ويجب ان تتغير بما يلائم النظرة الى مستقبل الكويت، وهناك تخبط واضح ويجب ان تكون مخرجات التعليم سليمة وراقية بما يتواكب مع العلم، ووزارة التربية لديها الكثير من الكفاءات واصحاب الشهادات لكنها تخجل ان تستفيد منهم.
مداخلة حول رأيه في رئيس مجلس الامة المقبل، اكد المطوع مطلوب من رئيس مجلس الامة المقبل ان يكون حازما ويجب ان يكون هناك قانون مشرع بحيث تتم ادارة الجلسات حسب الجدول والاولويات.
مـــداخلة اخـــرى حول الالتحاق بالقطاع الـــخاص، قال المـطوع: القطاع الخاص جهة تدريبية جادة تعتمد على الربح والخسارة ومن يحصل على تدريب في القطاع الخاص سواء بالبنوك او الشركات فهو المستفيد لان الجامعات تحتم على التدريب المهني.
واشار الى اهمية هذا القطاع في البنية الاساسية للدول وتطورها.
الأنبــــــــــــــــــاء
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى