الطبطبائي مع المسلم في افتتاح اولى ندواته : لا للطعن بوطنية احد ولا احد يزايد علينا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

بو مشيري

عضو بلاتيني
الطبطبائي: الاجواء ملوثة .. وسأطالب بزيادة رواتب النواب؟5/5/2009 21:35:25
552009213351656waleed.jpg

قال النائب السابق ومرشح الدائرة الثالثة وليد الطبطبائي في افتتاح مقره الانتخابي ان الاجواء الانتخابية ملوثة ومسمومة، واحدهم قال ان هذه الانتخابات ستكون الانتخابات المزورة الثانية، وهناك حملة تشويه للنواب النشطاء، والنواب غير الفاعلين هم المرضي عنهم.

واضاف ان اي نائب فاعل يواجه جو من الارهاب اذا استخدم حقه الدستوري، وعليه الخيار اما المواجهة او اعتزال العمل السياسي.

وتابع الطبطبائي "اتهموني بالخيانة عندما ذهبت الى غزة وقد ذهبت لعمل الخير مو رايح بتايا".

وحول قضية الشيك التي اثيرت شائعات حول استلامه مبلغ 50 الف من الحكومة لصالح قضية غزة والتي اشيع ان الطبطبائي اعترف بها في ديوان العساكر، وقف احد ابناء اسرة العساكر على المنصة وعانق الطبطبائي ونفى للجمهور اي صحة للقصة المختلقة حول الشيك.

وقال الطبطبائي "يجب على صاحب الشأن بموضوع الشيكات ان يبين من اخذ الشيكات ولماذا، ولا يستطيع ان ينفي لان شيكي هو الدليل وكل نائب اخذ شيكا يجب ان يبين الاسباب، واول مطالباتنا في المجلس القادم لجنة تحقيق في الشيكات".

وشدد الطبطبائي على انه لا يجوز ان نشكك او ان نطعن بوطنية احد، وقال "حتى الليبراليين اختلف معهم فكريا ولكن جميعنا متفقون وطنيا، ولا احد يزايد على وطنيتنا".

اما بالنسبة للتسجيل المنسوب للمرشحة اسيل العوضي قال الطبطبائي "ما قالته احد المرشحات امام طالبات في مؤسسة اكاديمية خطير جدا لا يجب ان يمر مرور الكرام، لان فيه طعن في السنة النبوية.

واشار الطبطبائي الى انه سيعمل على وضع اربع قوانين كبداية في المجلس القادم وهي كشف الذمة المالية، الافصاح عن المصالح، منع النواب من ممارسة المهن مثل المحاماة وامتلاك المكاتب الهندسية، وزيادة رواتب النواب.

وقد حضر الندوة النائب السابق ومرشح الدائرة الثالثة فيصل المسلم الذي قال "حل مشكلتنا في البلاد يكمن في ان تتعاون السلطة التنفيذية مع المجلس وتبدأ في التنفيذ لانها هي المسئولة.

---

نقلت الموضوع مثل ما ورد في جريدة نون الالكترونية الي من بدايتها وهي تهاجم الاثنين ( المسلم - الطبطبائي ) .. و للتوضيح .. لماذا يطالب الطبطبائي بزيادة رواتب النواب مع العلم انه شغل منصب عضو هيئة تدريس براتب قارب ال 3500 .. ؟

الطبطبائي يا سادة اعلن اكثر من مرة ان هذا المطلب مهم جدا حتى لا يقع النائب في طائلة الحاجة ومنصب النائب لا يقل اهمية عن منصب القاضي .. قبل مدة ذكر الطبطبائي ان متوسط ما يدفعه المرشح في حملته الانتخابية مبلغ 100 الف دينار .. فأي نائب يمتلك هذا المبلغ ؟ .. و يجب ان لا ننسى ان هذا الاقتراح مقترن بعدة اقتراحات اخرى منها الافصاح عن الذمة المالية و الاقتراحيين لا يفترقان ..

بقية النقاط لا تحتاج لتعليق .. مع العلم اني سأنقل بهذا الموضوع كل التغطية الاعلامية للندوة بالأمس ..

:وردة:
 

ولد التحالف

عضو بلاتيني
والله شغل عدل بومساعد يعرف بتايا بعد سلفي 2009:)

بس سؤال لبومساعد عن صحة اخبار تداولتها بعض الصحف انه غرقان في احد الشواطئ بدوله غربيه وقال انه المايه سحبته صح هالكلام وله لا؟
 

بو مشيري

عضو بلاتيني
ولد التحالف .. لا تظن بطرحك و طعنك باعراض الناس انك تفيد التحالف او صالح الملا الي بتوقيعك .. اتمنى انك تبتعد عن مرحلة ( الولد ) و تصير ( ريال ) وتعرف شلون يتناقشون الرياييل :)

http://www.nationalkuwait.com/vb/showpost.php?p=601645&postcount=7

امس شاركت انت بهذا الموضوع وطرحت سوالف وتساؤلات جاي الضحى .. ولم رديت عليك تنحشت .. والحين ادري ان رديت على تفاهاتك بتنحاش .. فيالييت ان كنت مشارك بالمنتدى بشكل مؤقت ولهدف معين .. شارك بعيد عن مواضيعي بارك الله فيك بدل لا اضيع وقتي مع طقتك !

الموضوع عن الندوة .. تبي تتكلم عن الندوة اطرح الي عندك .. ما تعرف ترد او عندك استفسار في موضوع منفصل خاص بالنائب .. روح اطرح فيه الي تبيه و بتشوف الرد :)

:وردة:
 
تســـلم يا بومشـــيري ..

تصدق ياخوي انا كنت ناوي ما اصوت للطبطبائي مو لأنه شخص مو زين بالعكس والله والنعم فيه رجل اسلامي ويدافع عن الدين وحقوق الناس ..

بس بعد الهجمه الي شنوها عليه وكلمن طلع عنه كلام وحاولو يشوهون سمعته ( قلت لااااازم اصوتله )

كل هذا لأنه واقف وقفه رجل ويدافع عن الدين ..

بومســـاعد يســتاهل الصوت ;)

وريح بالك ياخوي صدقني بيكون من الخمســه الاوائل بأذن الله ;)



 

عطلبيس

عضو بلاتيني
من أفضل النواب و أشرف الاسلامين و أفضل السلف.....صج يخوره وايد و مركز علي المسائل الجانبية..... ربي يوفقك يا بو مساعد....
 
بتوفيق لاسد المجلس بومساعد وليد الطبطائي ولفارس المجلس فيصل المسلم واعتقد انه واجب علينا ننجح هؤلاء الاسود لانهم سوف يمثلونا حق تمثيل بتوفيق لطبطبائي والمسلم الاشراف
 

المحيا

عضو جديد
لا ترمى الا الشجرة المثمرة الله يوفقكم يا بومساعد وخصوصا الشريف صوت الحق دكتور فيصل المسلم ... لن ولم نلتفت الى بعض الدخلاء على الاعلام من بعض الصحف او القنوات الهابطه ولن تثنينا عن دعمكم
 

بو مشيري

عضو بلاتيني

في ندوة الطبطبائي .. عبدالله العساكر يخرج أمام الجمهور و يتفى قصة الشيك التي اشيعت في ديوان العساكر ويعانق الطبطبائي

77599f3782XKRYOGUXWEVRHYNSBHVCMNUH.jpg



إفتتح النائب السابق ومرشح الدائرة الثالثة د. وليد الطبطبائي مقره الإنتخابي بندوة حملت عنوان (مصلحة بلد أم بلد مصالح)

و بدا الطبطبائي حديثه قائلا : من المؤسف ما يجري بالساحة الإنتخابية هذه الأيام فهي أجواء إنتخابية مسمومة وهي تعتبر الإنتخابات المزورة الثانية بعد 1976،والهدف توجيه الرأي العام إلي مسلك خطير عن طريق وسائل الإعلام والرسائل النصية وللأسف هناك من شاركهم من كثير من المرشحين الذي أصبح همهم أسقاط الدور النيابي، للأسف هناك حملة تشويه كبيرة تستهدف إرادة الناخبين .

الطبطبائي : هناك أطراف حكومية نافذة وقوية تقتاد وتعيش وتستنفع من معاناة المواطن ومثال علي ذلك أزمتي كهرباء صيف 2006 و2008 وأزمة الصحة والإسكان والتعليم، للأسف هكذا يدار القرار بالكويت فماذا تنتظرون من أشخاص يعرفون مشاكل الكويت ولا يعرفون ماذا يعملون، فإما الإنسحاب والإستقالة وإما المواجهة وكانت مواجهتنا من خلال الأستجواب .

الطبطبائي : الحديث عن أصحاب الحيتان هوصحيح وهناك أكبر من الحيتان وأكبر من المحيطات والدليل من عرقل أستاذ جابر ومستشفي جابر كما أن الحديث عن وضع حجر أساس لمستشفي جابر كانت تمثيليةلأن المخططات لم تخرج بعد من البلدية .

الطبطبائي : الحديث عن النواب التأزيميين حسب وصف البعض إتضح أنهم الأكثر نشاطا وفعالية للأدوات الدستورية، وأقول أنا من المعارضين لقانون الآستقرار الإقتصادي ولدي تحفظات شرعية ودستورية وهو قانون معيب .

الطبطبائي : أنا أستغرب ما قيل حول مواضيع غزة والشيك وإستجواب الفالي، فهناك بعض الناس يقولون أنهم لن يصوتوا لوليد الطبطبائي لأنه وقف مع فلسطيني غزة وذهب إليها وهناك من إتهمني بالعميل والخائن لأني وقفت مع غزة، وأنا أقول أليس من الواجب أن يقف المسلم إلي جانب أخيه وخاصة إذا كان جريح وينزف دما،أما إستجواب الفالي أنا أستغرب أن بعض الناس وصف الإستجواب بالطائفي والنتن، رغم أننا أستندنا إلي وقائع وهي رفع قيد أمني عن شخص أشتبه به أو متهم بقضية .


الطبطبائي : أما بالنسبة للشيك فأنا مع الأخ فيصل المسلم علي كشف الحقائق وأنا مع لجنة لبحث موضوع الشيكات وأول شيئ سنعمله إذا وفقنا بضرورة تكليف لجنة لإنتداب نائب للإطلاع علي موضوع الشيكات من أجل محاسبة كل من أخذ شيك أو يبرر موقفه، هو صحيح أنا واحد من الأشخاص الذين صدر له شيك بإسمي وورود إسمي دليل علي صحة الشيكات وأنا قلت بصراحة أسباب الشيك الذي قدمه رئيس الوزراء في مؤتمر خيري للمبرة الخيرية التي أرأسها ، ولكن غيري لماذا ساكت لماذا لا يبرر موقفه من إستلامه للشيك .

في موقف مفاجئ خرج السيد عبدالله العساكر امام الجهمور لينفي قصة الشيكات التي اشيعت عن ديوانه و يقبل راس الطبطبائي و يقبل راسه .


و تحدث النائب السابق و مرشح الدائرة الثالثة فيصل المسلم : من المؤلم ما يحدث الأن ، ووليد الطبطبائي عيبه أنه صادق وأمين وعالي الهمة وحسن الظن ولذلك حاولوا الإيقاع به في قضية الشيكات ،وأنا زرت المبرة وأطلعت علي كافة المستندات بحضور مسؤولي المبرة، للأسف حسن ظن الطبطبائي جعله يقبل بصدور الشيك بإسم .

فيصل المسلم : تصويت يوم 16 هو التصويت علي إدراكنا ووطنيتنا وكرامتنا خصوصا في ظل وجود قنوات الشوارع وقنوات الفتنة، لذلك البلد أعظم من أي إسم وشعب الكويت أعظم من أي فرد .

فيصل المسلم :أهل الكويت عندما وضعوا الدستور وضعوه من أجل بيئة إجتماعية متكاملة .

الطبطبائي: ما قيل حول إقتصار الحجاب علي نساء النبي أمر في غاية الخطورة وهو أخطر وأخطر وأخطر ما سمعناه وهو يطعن بأصل الدين وأصل السيرة النبوية ويجب أن يتم معالجة ذلك الأمر والإنتباه لأبعاد هذا الفكر، والكل متفق تان الحجاب من ثوابت الدين ومتفق عليه

---

تغطية مدونة جنوب السرة
 
الطبطبائي من النواب اللي انا احترمهم.......وحاله حال اي انسان مو معصوم عن الغلط ولكننا ما نزكيه ولكن نقول كبيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير يا الطبطبائي ان شا الله المركز الثاني باذن الله اللهم اميييييييييييييييييييييييييييين
وما علينا من الاعلام الفاسد الطبطبائي المركز الثاني ان شا الله
فيصل المسلم . وليد الطبطبائي مبروك مقدما
 

بو مشيري

عضو بلاتيني
في «مصالح البلد أم بلد المصالح؟»


الطبطبائي: بعض النواب يحصلون على كنافة الأمير زهير


e05f2137-6840-4511-ab28-1b5f5a458d30_main.jpg

الطبطبائي متحدثاً.. ويبدو المسلم​


افتتح مرشح الدائرة الثالثة د. وليد الطبطبائي مقره الانتخابي بندوة عنوانها «مصالح البلد أم بلد المصالح» بمشاركة المرشح د. فيصل المسلم في صالة بودي للافراح بكيفان وسط حشد هائل من ابناء الدائرة.

تحدث د. الطبطبائي عن الاجواء المسمومة ومحاولات توجيه الرأي العام ومحاولات الغاء المؤسسة البرلمانية والقاء اللوم على من يسموا بالمؤزمين.

وتحدث عن الاعلام الغشاش. وقال ان هناك اطرافا حكومية تقتات من معاناة المواطنين.
وتحدث عن الفساد في الكهرباء، والتقاعس الحكومي، وتحدث عن انجازاته في المجلس السابق والمشروعات التي ينوي التقدم بها اذا حالفه الحظ، ثم تحدث عن قصة ذهابه الى غزة وموضوع الشيكات وقضية الفالي.

وتحدث المرشح فيصل المسلم عن موضوع الشيكات وشجاعة الطبطبائي وضرورة ان يتحدث من اخذ ومن اعطى كما تحدث عن مصروفات ديوان الرئيس.

وتحدث عن تقاعس الحكومة ودور البرلمان في الرقابة والتشريع، وهاجم بشدة بعض القنوات الفضائية واصفا اياها بقنوات الشوارع. واتهم البعض بالعمالة الاجنبية، واكد على اهمية بقاء الاستجواب كأداة رقابية. وفي ما يلي تفاصيل الندوة:

في البداية تحدث الطبطبائي بقوله: مؤسف جدا ما يحدث، الاجواء الانتخابية مسمومة وملوثة وهي تشبه انتخابات 1967 المزورة، لكن التزوير هذه المرة بتوجيه الرأي العام الى مسلك خطير عن طريق بعض وسائل الاعلام والرسائل القصيرة وبعض الكتاب والكثير من المرشحين.

وقال: يريدون اسقاط مجلس الامة وتقليم «أظافره» وسيكون الدور القادم الغاء هذه المؤسسة التي أصبحت تؤرق البعض، وهناك حملة تشويه كبيرة تستهدف توصية ارادة الناخبين ضد من يعرفون بنواب التأزيم.

وقال: تكال لهم التهم وكأنهم المسؤولون عن وقف التنمية وتدهور التعليم، وتراجع خدمات الصحة، والاسكان، واضرابات العمالة الهامشية، والبورصة، والرياضة.

و أضاف: من خلال ما نشرته بعض الصحف نجد بعض ما يسمون بالمؤزمين هم اكثر النواب فعالية في المجلس، ونشرت بعض الصحف و«القبس» انهم اكثر النواب نشاطا، وكان الاكثر في الترتيب الشايجي وفيصل المسلم ووليد الطبطبائي، ومطلوب محو هذا النموذج من الخريطة.

وقال: البعض لم يقدم اقتراحا واحدا، وهم المطلوب التسويق لهم نواب اللف والدوران على الوزارات، وهؤلاء يأخذون من ثقافة الامير زهير مزارع الفجل والخيار والقسائم الصناعية التي تصل الى الملايين.

وقال: الاعلام الكاذب والغشاش حاول تزييف ارادة الناس، اليوم هناك التدليس على الناس وقلب الحقائق والزعم انهم عطلوا المشاريع والتنمية ، واضاف: اذا كانت الاستجوابات مشكلة، نقول اذا توقفت الاستجوابات يصبح الناس مرغوب فيهم، واذا مرضت تذهب للخارج ومعك 8 مرافقين، اذا وقعت طلبات الاستجواب يلعنون والديك وتأتيك الحرب من كل مكان.

وقال: يعيش النائب في جو من الارهاب، اذار اراد استخدام الادوات الدستورية وأمامنا خياران اما الجلوس في البيت واما الدخول في المواجهة والتحمل.

---

الاستمرار

واضاف: لقد سألت نفسي هل أستمر مع كل الاذى الذي يأتيني، لا بد من ناس يقومون بدورهم، وهذا واجب على الجميع؟ فأجيب: من يتردد عن النزول لدفعه للتقدم مثلما حدث مع الدكتور فيصل المسلم.

وقال: من يتراجع كأنه هارب من المعركة، وترشيح الدكتور فيصل وما يحدث له بداية الحرب، واذا وصل ستصل اليه ضربات.

واضاف: اليوم تواجه ناسا لديهم مصالح قبلية وحزبية، خاصة واقتصادية طغت على مصلحة الوطن، وليس لديهم مانع ان يضيع البلد ولا تضيع مصالحهم.

وقال: هناك اطراف حكومية تقتات وتعيش على معاناة المواطنين، وهم اطراف نافذة.

---

كهرباء 2006

وقال هناك امثلة ففي 2006 «طفت» الكهرباء في الصيف وحدثت معاناة شديدة، وحدث كلام على خطة طوارئ كهرباء، ووضعت ميزانية 409 ملايين دينار لشراء مولدات للعمل في 2007، واعترض ديوان المحاسبة بسبب استيراد ماكينات مستعملة وزادت الميزانية الى 500 مليون دينار والماكينات لا تصلح وغير مطابقة للمواصفات والصالح 5% فقط، والباقي لم يعمل وتم خصم 10% من المبلغ بعد الاستلام وتم ارجاع 50 مليونا فقط.

واضاف من اشترى الماكينات لهم شركاء في الجهاز التنفيذي واصحاب القرار وكانت هناك قسمة، وفيما يتعلق بـ 2008 هناك مليار و160 مليونا وتم الضغط على الوزير العليم ونزلت الى 260 مليون دينار، ولا يزال موضوع طوارئ 2007 امام النيابة العامة.

وقال «ميزانية الصحة كان هناك ترد في الخدمات الصحية، وزادت الى 800 مليون بعد ان كانت 300 مليون ولم يشعر احد بالفرق في الخدمات، وذهبت لشراء اجهزة معينة من شركات معينة تم تخزينها بالمخازن، وقامت بالتوريد شركات معينة لها شركاء عند اصحاب القرار.

وقال هناك تأخير في طلبات الاسكان حتى ترتفع اسعار الاراضي، والتعليم يتردى فهل يذهب الناس للمدارس الخاصة التي تعود لاصحاب القرار؟

بعض اصحاب القرار يعملون لزيادة معاناة المواطنين للاستفادة، وهذا هو القرار لمصلحة بعض اصحاب القرار.

وقال في موضوع الصحة، استجوب وزيران ولم ينفع الموضوع، هناك مشكلة كبيرة لذلك واجهنا وقدمنا استجوابا حتى يعرف الناس ماذا يدور.

---

الحيتان

واضاف نستطيع تطوير البلد والا يأكلنا بعض الناس، والحديث على الحيتان هناك محيطات في الكويت اكبر من الحيتان.

---

مستشفى جابر

وقال من اوقف مستشفى جابر وجامعة الشدادية الجهاز التنفيذي، في فبراير 2007، مشيراً الى انه تحدث عن حجرالاساس في مستشفى جابر وهو تمثيلية ولن يكون هناك مستودع ، وقام وزير الشؤون صباح الخالد وطالب بشطب كلامي، وقلت من قام بالتكلم سواها على الحاكم وعلى الشعب، لان المخططات لم تخرج من البلدية.

وقال هناك بعض الانجازات ساهمت بها ومنها قانون اشتراط الفحص قبل الزواج، وهذا سوف يحمي الاسرة في الكويت، وقانون تجريم تشبه الرجال بالنساء، ولجنة دراسة الظواهر السلبية وهي تحارب من التيارات الليبرالية بسبب اعداء الفضيلة.

وأبدى معارضته لقانون الاستقرار الاقتصادي، مشيرا الى ان لديه تحفظات شرعية ودستورية، ولم يؤخذ بها، وقال ان القانون معيب ولدينا بديل وهو قانون التنمية الشامل بمحفظة ب‍‍ 10 مليارات دينار للمشروعات العاجلة، وطالب باختصار الدورة المستندية للمشاريع، مثل المستشفيات، الجسور، والجامعة، موضحا ان هذا يدعم الاقتصاد، وهي خطة اوباما نفسها لتحريك الاقتصاد.

وقال: البعض تحدث عن استجواب الفالي بأنه طائفي وفتنة لماذا؟ قضية الفالي امن قومي ونيكسون استقال بسبب بعض التجسس، ورغم وجود قيد امني تدخل نائب واتصل بأكبر من وزير الداخلية وسمح له بالدخول.

وكان الطبطبائي قد تحدث في معرض حديثه بقوله: «ما تحدثت به احدى المرشحات في احدى المؤسسات الاكاديمية لا يمكن السكوت عنه لأنه طعن في ثوابت العقيدة».

واضاف في موضوع الشيكات: سأطلب مع الدكتور فيصل لجنة لبحث هذا الموضوع، وهذا اول اعمالنا في المجلس القادم للاطلاع وعلى كل من أخذ شيكا ان يحاسب، وقد اثيرت اشاعة ان د. وليد الطبطبائي تحدث في ديوان العساكر، والاخوة موجودون وهي مختلفة تماما. قام احمد العساكر وأكد كلام الطبطبائي.

---

بلد المصالح

وبعد ذلك تحدث المرشح الدكتور فيصل المسلم بقوله «عنوان الندوة مصالح البلد ام بلد مصالح مؤلم جدا، اننا في بلد مصالح وتم تقطيع البلد من اجل زيادة ثروات البعض، الكل يتكلم عن التنمية، ولا تحقق الا برجال دولة بدءا من الناخبين لايصال رجال للمشاركة في ادارة الدولة.

واضاف: ألم كبير ان تلغى المؤسسات بهذه الصورة وهو حل للدولة، ولا تتحقق التنمية الا ببقاء المؤسسات، وتزال المؤسسات ويبقى الفرد، وتهدر كرامة أمة لأجل الفرد.

وقال: نحن محتاجون للمصارحة، خمس حكومات لاقرار قانون الفحص قبل الزواج، سنة كاملة والسلطتان تعملان وعليكم اختيار الافضل، وتختار السلطة الافضل اداء وخبرة.

---

تكتل الكتل

وقال في تكتل الكتل انه تم اقرار 38 قانونا، وكان هناك تعاون وانجاز مع رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد.

وقال: مقارنة بمن اخذ من النواب، اذا صح الكلام، ما هي مقاصد من اخذ ومن اعطى، ولقد تحدثت مع رجال المبرة، وشهدوا بما قاله وليد الطبطبائي، وحسن الظن هو ما اخذ وليد الى هذا الطريق.

واضاف: رفعت راية الدفاع عن الاعلام الحر وضد الاعلام الفاسد، ومع الاسف النهج اليوم الذي حذرنا منه قنوات شوارع وهي قنوات الفتنة والطائفية.

وتساءل: ماذا ينتظر وزير الاعلام لمحاسبة القنوات التي تتطاول وتسيء للدولة، والقناة تردد كلاما لفرد تحدث قبل سنة ولا تحاسب؟

واضاف ان البعض كان عميلاً لدول اجنبية والآن يسيء لنا، عليكم التصويت ضد الاعلام الفاسد، وهذه القنوات سوف تعرف قدرها يوم 16/5 وهو تصويت على كرامتنا كشعب، وهي رسالة لمن يريد غسل الادمغة.

---

الفرد والمؤسسة

وقال هل تزال المؤسسات لاجل فرد اي عضو يقدم استجوابا وتحل الحكومة؟ 9 اشهر ونحن منتظرون موضوع المصروفات بعد الادانة من ديوان المحاسبة ولجنة الشيخ ثامر، ونطلب تسليم الوثائق ولا توجد استجابة. نعم، صحيح ان الموضوع احيل للنيابة، لكن من يعالج الجانب السياسي؟ فلا بد من اصلاح النظام.

---

5c2268ed-145c-4bbe-818e-bd26320578f5.jpg

صورة للحضور الكبير خلال الندوة الافتتاحية للطبطبائي​

---

تغطية جريدة القبس
 

بو مشيري

عضو بلاتيني
[FONT=Arial, Helvetica, sans-serif]الطبطبائي: هل نواب التأزيم مسؤولون عن البطالة وتعطيل المشاريع وتدهور التعليم والصحة والإسكان وإضرابات العمال وأزمة البورصة؟[/FONT]

49311-4.JPG



أكد النائب السابق ومرشح الدائرة الـ 3 (الخالدية ـ خيطان) د.وليد الطبطبائي ان انتخابات 2009 هي الانتخابات المزورة الثانية في تاريخ الحياة النيابية الكويتية بعد انتخابات 67 مشيرا الى ان التزوير هذه المرة لن يكون في تغير أوراق الانتخاب وإنما التزوير سيكون من خلال توجيه الرأي العام عن طريق الصحف والقنوات التلفزيونية، وعن طريق الكتاب وعن طريق الكثير من المرشحين تمهيدا لإلغاء المؤسسة البرلمانية بعد ان تحولت الى مؤسسة رقابية فاعلة.

وقال الطبطبائي خلال افتتاح مقره الانتخابي في كيفان مساء امس الاول بندوة تحت عنوان «مصلحة البلد أم بلد المصالح» ان هناك حملة ضد من يطلق عليهم نواب التأزيم وتكال لهم التهم بالباطل، فأصبح نواب التأزيم هم المسؤولين عن البطالة، وتعطيل المشاريع وتدهور التعليم والصحة والاسكان واضرابات العمالة وأزمة البورصة وغيرها.. بل هم، ولكن الحقيقة ان نواب التأزيم هم اكثر النواب فاعلية في المجلس.

نواب اللف والدوران

وأضاف الطبطبائي: إنه من يسوق لهم اليوم رصيدهم صفر وهم نواب اللف والدوران في الوزارات ونواب تعيين الاقارب والقريبات وهم يعطون من خلافة «الأمير زهير» القسائم الصناعية والزرائب، مزارع الابقار ومزارع الفجل والطماطم والخيار، حتى ان تلك الاعطيات تصل احيانا الى الملايين.

واشار الى ان النائب اذا كان مسالما داخل المجلس اصبح «خوش ولــد» ويرســل الــى العــلاج بالخــارج مــن 8 مــن المرافقيــن والــى غير ذلك من المميزات، اما اذا وقع طلب استجواب يلعنوا والديه وتعيش في جو من الارهاب لاستخدامه الادوات التي كفلها له الدستور.

واضاف: نحن اليوم نواجه أناسا لديهم مصالح طائفية وقبلية وفئوية وحزبية وخاصة على حساب مصالح الوطن وليس لديهــم مانــع ان يضيــع البلــد، ولكــن لا تضيــع مصالحهم، مشيرا الــى ان هنــاك اطرافــا حكوميــة تقتــات وتعيــش وتستنفــع من معانــاة المواطنين وهـي اطــراف قويــة، ضاربا مثالا بأزمة الكهرباء عام 2006 واستفادة البعض منها بـ 500 مليون دينار، ومن هؤلاء المستفيدين اطراف حكومية والبعض من اصحاب القرار.

وأشار الى انه خلال عام 2007 قال عن مشروع مستشفى جابر انها تمثيلية ولا يوجد مستشفى ولا شيء، وردّ على وزير الشؤون وقتها، وقال: صاحب السمو الأمير لا يمكن ان يشارك في تمثيلية، فقلت له من سوّى التمثيلية سواها على الشعب وعلى الحاكم والى اليوم مستشفى جابر لايزال حفرة، واليوم أتساءل: الى متى سنظل في الحفرة ومتى نخرج منها؟ وتلك الحفرة نموذج لتردي القرار الحكومي.

الفحص قبل الزواج

واستعرض الطبطبائي بعض الانجازات التي كان له دور فيها منها قانون الفحص قبل الزواج، وقانون تجريم التشبه بالنساء، وقانون زيادة الرواتب، ولجنة دراسة الظواهر السلبية التي تحارب بشدة من بعض التيارات الليبرالية بسبب اعداء الفضيلة، ضاربا مثالا بقوم لوط وعدم رغبتهم في الفضيلة. وحول مشاريعه القادمة حول المجلس، اكد ان اصلاح المجلس يصلح الدولة والحكومة، لذلك سنعمل على اقرار قانون الذمة المالية، وقانون الافصاح عن المصالح، وقانون منع العمل في أي مهنة مع النيابة، والقانون الرابع زيادة رواتب النواب، لأن 2000 دينار لا تكفي النائب لأنه يقتص منها عن طريق المكالمات والمخالفات.

ثم تحدث عن الاقتصاد، فأشار الى معارضته الى مرسوم الاستقرار المالــي لمخالفتــه الشــرع والدستور، مشيرا الى انه لديه بديل وهو قانــون التنميــة الشامــل مــن خــلال وضــع 10 مليــارات فــي صنــدوق تقوم بانشاء العديد من المشاريع فــي البلــد، مؤكــدا علــى ان تلــك الخطــة هي نفس خطة اوباما الاقتصادية.

غزة والشيك والفالي

وحول بعض الشبهات التي اثيرت قال الطبطبائي هناك ثلاث قضايا «غزة والشيك والفالي» فأما بخصوص غزة لا أرى فيها مشكلة اناس اصيبوا بكارثة والعالم وقف معهم فلماذا لا تكون الكويت اول من يقف معهم.

وحول استجواب الفالي تسائل الطبطبائي قالوا عن الاستجواب انه استجواب طائفي نتن ونقول لهم لماذا طائفي نتن؟ فقضية الفالي قضية أمن قومي، فأمن الدولة منع دخوله الى البلاد، وذهب اليه نائب في المطار واتصل على وزير الداخلية لكي يدخله فلم يوافق، فقام بالاتصال بمن هو اكبر منه وأدخله وعندما اتصلت بوزير الداخلية وسألته عن سبب السماح له بالدخول قال جاءت أوامر من فوق، لذلك طلبنا تعديل الوضع لذلك اشعر بأن المواطن الكويتي ليس له كرامة واجهزة الامن ليس لها كرامة ووزير الداخلية ليس له كرامة بهذه الطريقة، واذا لم تكن هناك محاسبة فكل مجرم يريد أن يدخل البلد يأتي الى المطار ويتحدث مع نائب يقوم بالتحدث الى مسؤول ويدخل المجرم، وحول قضية الشيكات اشار الى ان هناك اشاعة بأن وليد الطبطبائي اخذ شيكا وعندما تمت مواجهته نفى وأتوا له بالمصحف فاعترف بأخذ الشيك وذهب به الى غزة، واشار الطبطبائي الى ان تلك القصة مختلقة والحقيقة ان الشيخ ناصر المحمد كان يرعى عملا خيريا وتبرع للمبرة وتم عمل اعلانات بشكره، واضاف الحمد لله سجلي نظيف لم احصل على دينار من الحكومة وكان بامكاني ان احصل على ملايين من المجلس، مشيرا الى ان هناك اناسا تقاضوا على تصويت مليونا ومليونا ونصف المليون داخل المجلس، الى غير ذلك، مشيرا الى ان كلام د.فيصل صحيح بوجود شيكات وأنا واحد طلع شيك باسمي، وهو محق في ذلك وأنا قلت أين ذهبت أموال الشيكات أنا قلت ولدي المستندات لكن لماذا هم لم يقولوا أين ذهبت الأموال؟

واضاف الطبطبائي يجب على صاحب الشأن بموضوع الشيكات ان يبين من اخذ شيكات ولماذا، ولا يستطيع ان ينفي لان شيكي هو الدليل وكل نائب اخذ شيكا يجب ان يبين الاسباب واول مطالبة لنا في المجلس المقبل هي تشكيل لجنة تحقيق في قضية الشيكات.

رجال دولة

وبدوره تحدث النائب السابق ومرشح الدائرة الـ 3 د.فيصل المسلم فقال: مؤلم جدا ان يتحول البلد الى بلد مصالح، فالكل يتحدث عن التنمية وكيفية تحقيقها ولا يمكن ان تتحقق تلك التنمية الا من خلال رجال دولة بداية من الناخب، مشيرا الى ان التنمية لا يمكن ان تتحقق والفرد أعظم من المؤسسات، وتهدر ارادة امة لأجل فرد، ويأتي الاستجواب الذي قد يكون لمصلحة دولة او مصلحة فرد او يكون صحيحا او خطأ وتزال المؤسسات ونعود الى الصفر دون انجاز، لذلك لن يستقر الأمر.

واضاف: دور الحكومة هو التنفيذ وغياب التنفيذ سيستدعي الرقابة، وفي الرقابة 50 عضوا لا يتفقون على شيء، فإذا غاب التنفيذ فليس امامنا الا هذا الطريق الذي لا نرحب به وهو الاستجواب الذي اوصلنا الى ما نحن فيه. واضاف: د.وليد الطبطبائي فيه عيب وهو انه صادق وأمين وحسن الظن ولذلك ارادوا ان يمكروا به في قضية الشيك، ولكنه هو من أتى وتحدث الي حول الشيك واوضح الحقيقة بشفافية.

واشار الى ان معركتنا اليوم هي ضد الاعلام الفاسد، نعيش اليوم وسط قنوات الفتنة والطائفية، لافتا الى انها قنوات شوارع وطائفية، وان وزير الإعلام اكد انه سيتدخل لايقاف اي برنامج به اساءة، متسائلا أين وزير الإعلام؟ ألا يرى هذه البرامج التي تسيء الى النظام، واشار الى انه لا يضير وليد الطبطبائي ولا الشرفاء مثل هؤلاء العملاء الذين ادخلوا الكويت في فتن مع سورية ولبنان، عميل الرؤساء وغيرهم ونقول لهم لن نرضخ ولدي ارادة وأمثل احرارا.

مطالبا التصويت ضد الاعلام الفاسد وضد المفسدين، مشيرا الى ان هذا الاعلام اراد ارادة شعب وليس فيصل او وليد او غيرهما. واختتم: الكويت نحسد عليها لذلك اقول الكويت وشعبها اعظم من اي شيء.


---

تغطية جريدة الأنباء
 

بو مشيري

عضو بلاتيني
النائب المسالم يصبح «خوش ولد» ويُرسل للعلاج بالخارج مع 8 مرافقين!

الطبطبائي: كان بإمكاني حصد الملايين من المجلس وغيري تقاضى على «التصويت»​




قال النائب السابق ومرشح الدائرة الثالثة الدكتور وليد الطبطبائي ان انتخابات 2009 فيها شبهة تزوير مشيرا الى ان ذلك من خلال توجيه الرأي العام عن طريق الصحف والقنوات التلفزيونية، وعن طريق الكتاب وعن طريق الكثير من المرشحين تمهيدا لإلغاء المؤسسة البرلمانية بعد ان تحولت الى مؤسسة رقابية فاعلة.

وأشار خلال ندوته «مصلحة البلد أم بلد مصالح» التي اقامها خلال افتتاح مقره الانتخابي في كيفان الى ان هناك حملة ضد «نواب التأزيم» وتكال لهم التهم بالباطل على أنهم المسؤولون عن البطالة، وتعطيل المشاريع وتدهور التعليم والصحة والاسكان واضرابات العمالة وأزمة البورصة وغيرها ولكن الحقيقة أن نواب التأزيم هم أكثر النواب فعالية في المجلس ، مضيفاً: ومن يتم التسويق لهم اليوم رصيدهم صفر، وهم نواب اللف والدوران في الوزارات ونواب تعيين الأقارب.

وأوضح ان النائب إذا كان مسالما داخل المجلس اصبح «خوش ولد» ويرسل الى العلاج بالخارج مع 8 من المرافقين والى غير ذلك من المميزات، اما اذا وقع طلب استجواب تقوم الدنيا عليه لمجرد استخدامه الادوات التي كفلها له الدستور ، وذكر: نحن اليوم نواجه أناس لديهم مصالح طائفية وقبلية وفئوية وحزبية وخاصة على حساب مصالح الوطن وليس لديهم مانع ان يضيع البلد شرط ان لا تضيع مصالحهم مشيرا الى ان هناك اطرافاً حكومية تقتات وتعيش وتستنفع من معاناة المواطنين وهي اطراف قوية ضاربا مثلاً بأزمة الكهرباء عام 2006 واستفادة البعض منها بـ 500 مليون دينار. وأشار الى انه قال خلال عام 2007 عن مشروع مستشفى جابر انه تمثيلية ولا يوجد مستشفى ولا شيء، والى اليوم مستشفى جابر لا يزال حفرة.

وأتساءل: الى متى سنظل في الحفرة ومتى نخرج منها؟ وتلك الحفرة نموذج لتردي القرار الحكومي.
واستعرض الطبطبائي بعض الانجازات التي كان له دور فيها ومنها قانون الفحص قبل الزواج، وقانون تجريم التشبه بالنساء، وقانون زيادة الرواتب، ولجنة دراسة الظواهر السلبية.

وحول مشاريعه القادمة أكد ان اصلاح المجلس يصلح الدولة والحكومة لذلك سنعمل على اقرار قانون الذمة المالية، وقانون الافصاح عن المصالح، والقانون الآخر منع العمل في اي مهنة مع النيابة، والقانون الرابع زيادة رواتب النواب.

وأشار الى معارضته قانون الاستقرار المالي معتبراً انه يخالف الشرع والدستور مشيرا الى ان لديه بديل وهو قانون التنمية الشامل من خلال وضع 10 مليارات دينار في صندوق لإنشاء العديد من المشاريع في البلد.

وحول بعض الشبهات التي أثيرت قال الطبطبائي هناك ثلاث قضايا «غزة والشيك والفالي فأما بخصوص غزة لا ارى فيها مشكلة.. اناس اصيبوا بكارثة والعالم وقف معهم فلماذا لا تكون الكويت اول من يقف معهم.

وحول استجواب الفالي تساءل الطبطبائي: قالوا عن الاستجواب انه استجواب طائفي ونقول لماذا طائفي؟ فقضية الفالي قضية أمن قومي، فأمن الدولة منع دخوله الى البلاد، وذهب اليه نائب في المطار واتصل بوزير الداخلية لكي يدخله ولم يوافق، فقام بالاتصال بجهات اعلى وعندما اتصلت بوزير الداخلية وسألته عن سبب السماح للفالي بالدخول قال: جاءت اوامر من فوق، لذلك طلبنا تعديل الوضع. وحول قضية الشيكات أشار الطبطبائي الى ان هناك إشاعة تقول انه اخذ شيكاً وعندما تمت مواجهته نفى وأتوا له بالمصحف فاعترف بأخذ الشيك وذهب به الى غزة، مشيرا الى ان تلك القصة مختلقة والحقيقة ان الشيخ ناصر المحمد كان يرعى عملاً خيرياً وتبرع للمبرة وتم عمل إعلانات بشكره، مضيفا: الحمد لله سجلي نظيف لم احصل على دينار من الحكومة وكان بإمكاني ان احصل على ملايين من المجلس، مشيرا الى ان هناك أناساً تقاضوا على التصويت ومليون ونصف المليون دينار داخل المجلس، الى غير ذلك، مشيرا الى ان كلام الدكتور فيصل صحيح بوجود شيكات وانا واحد طلع شيك باسمي، وهو محق في ذلك وانا قلت اين ذهبت اموال الشيكات ولدي المستندات لكن لماذا هم لم يقولوا اين ذهبت الأموال؟

---

وبدوره تحدث النائب السابق ومرشح الدائرة الثالثة فيصل المسلم فقال: مؤلم جدا ان يتحول البلد الى بلد مصالح، فالكل يتحدث عن التنمية وكيفية تحقيقها ولا يمكن ان تتحقق تلك التنمية الا من خلال رجال دولة بداية من الناخب. وأضاف دور الحكومة هو التنفيذ وغياب التنفيذ سيستدعي الرقابة، وفي الرقابة 50 عضواً لا يتفقون على شيء فإذا غاب التنفيذ ليس امامنا الا هذا الطريق الذي لا نرحب به وهو الاستجواب الذي اوصلنا الى ما نحن فيه. وأشار الى ان المعركة اليوم ضد بعض قنوات الفتنة والطائفية التي اعتبرها قنوات فاسدة، وكذلك أشار الى ان وزير الإعلام اكد انه سوف يتدخل لإيقاف أي برنامج به اساءة متسائلا: أين هو وزير الإعلام الا يرى هذه البرامج التي تسيء للبلاد؟

---

تغطية جريدة عالم اليوم​
 

بو مشيري

عضو بلاتيني
الطبطبائي: صحيح هناك شيكات صدرت بأسماء نواب .. والدليل أنا

على مشارف الأسبوع الأخير ما قبل يوم الانتخابات كانت لندوات المرشحين واحاديثهم ارتداداتها الحكومية. واذ اقر مرشح الدائرة الثالثة النائب السابق الدكتور وليد الطبطبائي ان هناك شيكات صدرت باسماء نواب «والدليل انا» نفى وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون مجلس الامة أحمد باقر ما نقله الطبطبائي عنه بقوله ان جهات حكومية هي من تعطل عمل جهات حكومية أخرى، واورد في معرض النفي «رسالة» بأن من الخطأ اتهام الحكومة بالتأزيم، كما من الخطأ توجيه الاستجوابات منذ الأيام الأولى لمجلس الامة دون تفهم الاسباب الحقيقية للتأزيم.

---

وفي ندوته الانتخابية اول من أمس قال مرشح الدائرة الثالثة النائب السابق الدكتور وليد الطبطبائي ان النواب القادمين إلى مجلس الامة الجديد سيطالبون بتشكيل لجنة تحقيق تبحث موضوع الشيكات التي اعلن عنها النائب السابق مرشح الدائرة الثالثة الدكتور فيصل المسلم من أجل كشف الحقائق.

وأكد الطبطبائي صدقية ما اثاره المسلم «صحيح أن هناك شيكات صدرت باسماء نواب...والدليل أنا» ، ولفت إلى أن الساحة الانتخابية تشهد أجواء مسمومة وعمليات تزوير في توجيه الرأي العام ، وإذ أوجب الطبطبائي إقرار الذمة المالية لكل نائب ومنعه من العمل التجاري، أعلن أنه سيطالب بزيادة رواتب النواب.


---

تغطية جريدة الرأي العام


للعلم الطبطبائي نقل كلام باقر من الصحافة كما هو .. و الاستجواب قدم شهر 11 و مو بأول ايام مجلس الأمة ! .. محاولات التشويه من التجمع السلفي ضد الطبطبائي في تزايد !!
 

بو مشيري

عضو بلاتيني
وصف الأجواء الانتخابية بـ «المسمومة» ومن يعمل بـ «ضمير» يحارب

وليد الطبطبائي: نواب التأزيم هم الأكثر نشاطاً في مجلس الأمة والسجلات والجداول تشهد



pr14_1.jpg




حسم مرشح الدائرة الثالثة د.وليد الطبطبائي الجدل الحاصل حول موقفه من قضية الشيكات النيابة وما أشيع حول اعترافه أمام رواد ديوانية العساكر في منطقة كيفان أنه تسلم مبالغ نقدية من رئيس مجلس الوزراء لمصلحته الشخصية حيث خرج عبدالله العساكر صاحب الديوانية في ندوة وليد الطبطبائي بشكل مفاجئ وطلب الحديث ونفى الحادثة نفيا قاطعا مؤكدا أن الموضوع غير صحيح و«نحن نكن كل التقدير والاحترام للدكتور وليد ونسانده» فقام على الفور د.وليد مقبلا رأس العساكر على موقفه هذا وكان الطبطبائي قد نظم ندوة بعنوان«مصلحة بلد أم بلد مصالح» في صالة بودي بمنطقة كيفان بمشاركة مرشح الدائرة الثالثة د.فيصل المسلم وزاد الطبطبائي في قضية الشيكات: نحن لا نخاف من شيء أبدا ونتعامل أمام الجميع وحادثة ديوان العساكر مفتعلة وهي افك ومختلقة وما حصل بالضبط هو أنني رئيس لمبرة الأعمال الخيرية وفي عام 2007 نظمت هذه المبرة مؤتمرا برعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الذي قدم رعاية لهذه المبرة وصدر الشيك باسم رئيس مجلس ادارة المبرة الذي هو أنا وعندما صدر الشيك باسمي قمنا على الفور بتسليم المبلغ بالمبرة وصرحنا بالصحف وقمنا بنشر اعلانات مدفوعة الثمن عن التبرع والرعاية وشكرنا صاحب السمو على رعايته للمؤتمر فلم نقم باخفاء الموضوع أبدا وتم تسليم المبلغ بالكامل للمبرة.

وزاد: أنا كنت أستطيع أن اتكسب من خلال عضويتي في مجلس الامة فهناك من يأخذ القسائم الصناعية والمزارع والمشاريع والمناقصات والمبالغ وغيرها والبعض يقول ان هناك نوابا قبضوا الملايين نتيجة تغيير آرائهم في التصويت ولكن نفسي تعف عن هذه الامور. وكنا نستطيع التكسب من وراء الكراسي ولكننا لسنا كذلك.

وأضاف عندما أثير موضوع الشيكات من قبل د.فيصل المسلم فأعلنتها أنني مع الموضوع ومع تشكيل لجنة لبحث قضية الشيكات وان شاء الله سيكون أول اعمالنا تكليف لجنة تقوم بالاطلاع على حسابات النواب والبحث في قضية الشيكات وكل من تسلم شيكا يجب ان يحاسب أو يبرر ما اخذه وأضاف عندما تحصل مثل هذه الامور فهذا يعني أنه يوجد فعلا شيكات وأنا صدر شيك باسمي وأنا أقول لدكتور فيصل ورود اسمي دليل صحة كلامك وأن ما قاله فهو محق فيه وعلى النواب الذين تسلموا الشيكات أن يبرروا أين صرفت هذه النقود؟ فلماذا هذا السكوت من قبل النواب الذين تسلموا الشيكات؟ ولماذا السكوت من قبل صاحب الشأن؟

وزاد الطبطبائي: مؤسف جدا مايحصل في الساحة البرلمانية هذه الأيام والأجواء الانتخابية مسمومة وان صحة العبارة فهي ملوثة وهي تشبه كما يصفها بعض المراقبين الانتخابات المزورة الثانية في تاريخ الكويت بعد انتخابات 1967 وتزوير هذه الانتخابات ليس من خلال تغيير اوراق الاقتراع بل من خلال تغيير الرأي العام وتوجيه أصوات الناخبين وأصبح هم بعض المرشحين ضرب الدور النيابي وكأنهم يريدون اسقاط دور البرلمان بالكامل ومحاولة الغاء البرلمان بعد أن تحول الى رقابة فاعلة وهناك حملة تشويه كبيرة تستهدف توجيه ادارة الناخبين ضد من يعرف أنهم نواب التأزيم ومن هم نواب التأزيم وهم الذين تكال لهم التهم دون معرفة ماذا عملوا فيقولوا انهم المسؤولون عن تراجع التعليم والخدمات الصحية وطول الطلبات السكانية وهم مسؤولون عن أزمة البورصة والرياضة وهم مسؤولون عن كل مصائب البلاد ولكن اذا جئت الى الحقيقة نجد أن بعض من يسمون بالمؤزمين ومن خلال الجدول الذي نشر في الصحف حول نشاط النواب نجد أن من يتهم بالتأزيم هم أكثر النواب فاعلية في المجلس ونشر جدول حول نشاط اكثر النواب فعالية في تقديم الاقتراحات بقوانين والرغبات وطلبات المناقشة وكان ترتيب النواب من حيث النشاط في المرتبة الاولى المهندس عبدالعزيز الشايجي ثم د.فيصل المسلم ثم د.وليد الطبطبائي ويبدو أن هؤلاء النواب كأنهم يريدون أن يمسحوا من القائمة ونحن نطالب بالتسويق للنواب الفاعلين، وزاد هناك بعض النواب سجلاتهم أصفار من المشاريع والاقتراحات وهؤلاء هم نواب اللف والدوران في الوزارات يعطون من كنافة الأمير (زهير) ويعطون من المزارع والقسائم الصناعية ومزارع الأبقار والملايين من الدنانيير وسجلهم من النشاط أصفار وللأسف يتم التسويق لهؤلاء النواب وكأنه يجبر الشعب على اختيارهم.

وحول الاعلام الكاذب قال الطبطبائي انه يصدق عليه حديث الرسول عليه الصلاة والسلام «ستكون بين يدي الساعة سنوات خداعة يكذب فيها الصادق ويصدق فيها الكاذب ويؤتمن فيها الخائن ويخون فيها الأمين» وهذه السنوات تشبه السنوات الحالية من خلال التزييف وقلب الحقائق وعن موضوع الاستجواب قال الطبطبائي ان النائب الذي يتوقف عن تقديم الاستجوابات تصبح أموره ممتازة ويأخذ مايريد وان قدمت صحيفة الاستجواب يمارس الارهاب ضده وتستخدم ضده كل الوسائل وأمام هذه الخيارات امامنا خياران اما اعتزال العمل السياسي والجلوس في المنزل وإما يكمل ويتحمل ما يأتيه من ضرب ويواجه وشخصيا كنت مترددا في الترشيح ولكن كان لنا في سيرة النبي عليه الصلاة والسلام أسوة حسنة ويجب أن يتدخل الناس ويقوموا بدورهم وهو واجب وزاد الطبطبائي أن مايمر فيه د.فيصل المسلم هو حرب شعواء لمنعه من الوصول الى البرلمان ونحن اليوم نواجه أناسا لديهم مصالح قبلية وفئوية وطائفية وحزبية ومصالح خاصة وكلها طغت على مصلحة البلد وهؤلاء ليس لديهم مانع أن تضيع البلاد ولا تضيع مصالحهم وما لاحظته ان هناك اطرافا حكومية نافذة وليست كل الحكومة تقتات وتستنفع من معاناة المواطنين فهم يتكسبون منها وأنا سأضرب مثالا على ذلك في عام 2006 عندما عانى الناس من انقطاع الكهرباء وتعطلت مصالحهم فقالوا الآن لدينا نقص في الكهرباء وعلى ما نؤسس محطات جديدة لننشئ خطة طوارئ كهرباء2007 من أجل الفترة المؤقتة وشراء مولدات ووضعت ميزانية مؤقتة بـ 409 ملايين دينار كويتي وهناك أناس في ديوان المحاسبة اعترضوا على هذا الامر فبعض المكائن مستعملة ووصلت تكلفتها الى 500 مليون دينار وأغلبها لا تعمل ولا تناسب التشغيل في الكويت ولم يشغلوا الا %5 من الطاقة المطلوبة فقط وماهو الاجراء الجزائي هو خصم %10 فقط من المبلغ فان دفعوا 500 مليون دينار ما رجع هو 50 مليون دينار وللأسف البعض لديهم شركاء في الجهاز الحكومي وأضاف كذلك في عام 2008 وكانت الميزانية ملياراً و160 مليون وكان لي شخصيا دور في تقليص الميزانية لتصل الى 260 مليون دينار.

وحول وزارة الصحة قال الطبطبائي انه قبل فترة كان هناك تذمر من الوضع الصحي الى أن رفعت ميزانية الوزارة الى 800 مليون دينار بعد أن كانت 300 مليون دينار فتم شراء أجهزة من شركات معينة وتنفيع مباشر دون انتاج وفاعلية حقيقية وكذلك الوضع في الاسكان حدث ولا حرج والتعليم يتردى للذهاب الى مدارس خاصة لأصحاب القرار ومستشفيات خاصة لأصحاب القرار وبعض اصحاب القرار ينتفعون من معاناة المواطنين وهكذا يدار القرار في الكويت مصلحة بعض اصحاب القرار فماذا تنتظرون من شخص يرى مصالح الناس ولا يستطيع فعل شيء ففي موضوع الصحة استجوبنا وزيرين دون فائدة والحل في امرين اما الاعتزال او المواجهة والمواجهة هي المحاسبة وفتح الملفات وأضاف أن الجهاز التنفيذي عطل مصالح الدولة وانا وقفت في شهر 2 من عام 2007 وقلت ان ما حصل في وضع حجر الأساس لمستشفى جابر تمثيلية وغير صحيح فلماذا تضحكون على الناس لانه لايوجد مشروع وكان وقتها وزير الشؤون صباح الخالد طلب شطب كلامي لان صاحب السمو أمير البلاد لايمكن ان يشارك في تمثيلية فقلت له ان من عمل التمثيلية هذي عملها على الشعب وعلى الحاكم وفي نفس اليوم الذي توجه فيه صاحب السمو لوضع حجر الأساس لمستشفى جابر توجه موكبه وقتها لمشروع الافنيوز الذي كان حجر أساس فعلي وفتح المجمع وانتهوا منه ولازال مستشفى جابر مجرد حفلة وانا اسأل الحكومة متى بطلعونا من الحفرة.

---

تيارات ليبرالية

وعن أبرز انجازاته في المجالس السابقة قال د.وليد الطبطبائي انه ساهم بشكل كبير وبتعاون الجميع صدر قانون الفحص قبل الزواج لحماية أبنائنا وكذلك كان لنا دور في تجريم قانون التشبه بالنساء وقانون زيادة الرواتب وكنت اول من تقدم فيه وكذلك لجنة دراسة الظواهر السلبية والتي للأسف تحارب بشدة من قبل بعض التيارات الليبرالية وحول أبرز مشاريعه في الفترة المقبلة فقال ابرز ما نسعى اليه في اصلاح المجلس من خلال أربعة قوانين اولا اقرار الذمة المالية نفرض على النائب قبل أن يدخل البرلمان ان يقدم اقرارا بذمته المالية وثاني القوانين هو قانون الافصاح عن المصالح فلا يجوز للنائب ان يدخل في لجنة ويصوت في البرلمان لأمر له مصلحة فيه والقانون الثالث هو منع العمل التجاري والنشاط المهني لتضارب المصالح ولحظنا مع احترامنا وتقديرنا لبعض النواب المحاميين بأن يأتي اليه اناس ويوقعوا عقودا معه من اجل كسب وده وصوته في المجلس وهذا أمر مرفوض ورابع القوانين هو زيادة رواتب النواب فمع التدقيق على ذمة النائب وتقليص أعماله يجب زيادة راتبه فهناك نواب يعتمدون على راتب البرلمان وانا شخصيا غالبا ما يأتيني راتبي 1300 دينار بعد خصم المكالمات والمخالفات وان كانت زيادة تكون للمجلس المقبل وأبرز ما سنسعى اليه للحكومة هو قانون لشغل الوظائف القيادية لاحسان الاختيار من خلال قانون يلزم الحكومة بشروط معينة للتعين وفي ما يتعلق بالوضع الاقتصادي قال الطبطبائي لدي ملاحظات على قانون الاستقرار الاقتصادي وأنا من المعارضين له لما فيه من شبهات شرعية ودستورية.

---

وطنيتي مشهودة

وحول ما أثير حوله من شبهات قال الطبطبائي بعض الناس لا يريدون التصويت لي بسبب ذهابي الى غزة وانا لا ارى مشكلة في ذهابي فهم اناس أصيبوا في مشكلة وصحيح ان هناك اساءة من بعض الفلسطينيين ونحن لاننسى اساءتهم ولكن يجب علينا التسامي في بعض الظروف ثم نكرر لهم هذا الامر فلو جارك على مشكلة معك ووقع في مشكلة تساعده ومن ثم تحل مشكلته معاك وما عملناه اقل شيء هو التنديد والاستنكار وهو امر بسيط واخذ عليَّ اني رحت غزة شنو يعني رايح (بتايا) !! وفلسطين أرض مباركة اسري اليها الرسول عليه الصلاة والسلام وللأسف البعض زايد عليَّ وعلى وطنيتي بوصفي خائنا وعميلا وأنا اسأل من خونني أين هم أثناء الغزو فأنا وأمثالي كثير تركت اهلي وأبنائي ودراستي والتحقت بالجيش واذا حجت حجايجها الكل يعرف ان نكون ولا نحتاج مزايدة من أحد

وحول استجواب الفالي قال الطبطبائي قضيته تتعلق بأمن قومي وقصته باختصار أن امن الدولة قرر منعه من دخول البلاد حفاظا على سلامة الكويت وهو شخص وافد ورأت الأجهزة الأمنية منعه من دخول البلاد حرصا على المصلحة العامة بسبب ما يثيره ومن فتنه وهذا الشخص وصل الى المطار واتصل على نائب ويأتيه النائب الى البرلمان واتصل على المسؤولين واتصلوا على وزير الداخلية فرفض ادخاله فاتصلوا على مسؤول اكبر من وزير الداخلية وسمح له بالدخول وانا كلمت وزير الداخية وقال اتتني معلومات من فوق.

---

«بلوتوث» الحجاب

وعن المقترح المقدم من قبل أحد المرشحين بأن يتم تخصيص سنتين للتشريع في مجلس الامة لا يقدم فيها استجواب تخصيص وسنتين من أجل الرقابة قال الطبطبائي هذا اقتراح معيب فمالذي يضمن انه لن تكون هناك تجاوزات في اول سنتين ومن يضمن أن يستمر المجلس أصلا وحول ما نسب لأحد المرشحات ورأيها في الحجاب قال الطبطبائي هذا من أخطر ما سمعت وكلام لا يجب أن يقال أمام بناتنا في المؤسسات التعليمية ونطالب بالمحاسبة لان هذا فكر خطير.

---

مصالح شخصية

ومن جانبه قال د.فيصل المسلم ان البلاد قطع من اجل مصالح أشخاص معينين والكل يتكلم عن التنمية وكيف تحقق ولا تأتي التنمية الا برجال دولة في مختلف المؤسسات وألم جدا أن المؤسسات البرلمانية تلغى فحلها حل الدولة لأن التنمية لا تتحقق الا ببقاء المؤسسات وتهدر ادارة الأمة لأجل كرامة فرد وأضاف أن ماعشناه لايمكن أن نرتضيه للبلد فقانون الفحص قبل الزواج يحتاج ثلاثة مجالس حتى يقر وللأسف المجلس الماضي سنة كاملة بسلطاته المختلفة لا يصدر فيه الا قانون واحد وكلما جاء مجلس جديد نختار القوانين وأولوياتها وتأخذ مجراها القانوني وتحدد لها جلسات يأتي أمر مثل الاستجوابات وغيرها وقد يكون الاستجواب بحق وقد يكون بتعسف وتزال المؤسسات ونرجع نعود من الصفر والمجلس الماضي لم يحل نتيجة الاستجوابات وأضاف لن يستقر الحال الأ من خلال الانجاز الحكومي هو الذي يستطيع ضبط اختلافات النواب.

وأضاف في تكتل الكتل كان هناك تلاق على نقاط مشتركة واقرينا العديد من القوانين وأضاف أن عيب د.وليد الطبطبائي انه صادق وأمين وهو حسن الظن ولذلك ارادوا المكر فيه في قضية الشيكات ولكن يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين وهذا الرجل بادرني وبين لي الأوراق وأي عاقل يعلم أن وليد الطبطبائي لو كان استلم مبالغ لصالحه الشخصي لما قدم استجوابا لرئيس الوزراء.

---

قنوات شوارع

وقال المسلم رفعنا راية ضد الاعلام الفاسد وقنوات الفتنة والطائفية نعم قنوات شوارع ونعم قنوات طائفية ويعلم رجال الاعلام دورهم ودورنا بالدفاع عن لاعلام الحر وألا يشاهد وزير الاعلام قنوات فضائية تتطاول على الدولة ومؤسساتها ونظامها وأنا أقول ماضر وليد الطبطبائي ولا الأخيار هجوم الصغار عليه وأضاف لن نرضخ لأننا نمثل ارادة امة ونستند الى احرار أمثلهم الاساءة لي كالاساءة لهم وأضاف القنوات هذه ستعرف قيمتها يوم 16 الشهر ورسالة لكل من أراد أن يغسل أدمغة أهل الكويت بهذه القنوات أن أهل الكويت احرار اختاروا ابتداءنا بمحبة أسرة لادارة شؤونهم وحب الكويتين لأسرة الحكم فطري واشهد أنا كمؤرخ ان احترام الأسرة للشعب بالمستوى المطلوب والمقصود هو أن تزور ارادة الشعب.

---

لقطات

- غصت صالة أفراح بودي في منطقة كيفان بالحضور منذ بداية الندوة.

- تفاعل الحضور مع كلمة عبدالله العساكر عندما نفى قصة الشيكات واثنوا عليه.

- د.فيصل المسلم قال إن الاعلام الفاسد سيعرف قيمته يوم 5/16.

- دور كبير قامت به اللجنة التنظيمية للدكتور فيصل المسلم.

- قال د.وليد الطبطبائي ان هذه الاجواء الانتخابية مسمومة.

---

صور الندوة

pr14_5.jpg

pr14_4.jpg

pr14_3.jpg


pr14_2.jpg

pr14_6.jpg
 

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
عسى الله يوفقهم ..

وبارك الله فيك اخوي بومشيري ...

متى الندوة القادمة لوليد الطبطبائي او فيصل المسلم ..؟

شكلي بحضرهم ...
 

بو مشيري

عضو بلاتيني
الله يحفظك ياخوي ويبارك بعمرك ..

بخصوص موعد الندوات القادمة للاسف ما عندي علم .. والعادة ما يوصلني خبر الا قبل يوم او اثنين من الندوة .. فمواقع الاثنين متأخرة و ما يعلنون اي شي عن البرنامج الانتخابي للمرشحين .. و مصدرنا الوحيد ( الشباب والمعارف + الصحافة ) :mad::mad::mad:

افتتاح المسلم راح يكون رد قوي و كبير على ما حصل و يحصل إلى يومنا هذا .. شخصيا راح اكون متواجد فيه ان الله قدر و سهل :إستحسان:

وعموما اول ما يوصلني اي شي باذن الله بكتبه هني :)
 

Org

عضو مخضرم
الله يوفقك يابو مساعد ومعاك أخوك الدكتور فيصل أن شاءالله المراكز الاولى لكم
وبندوة الدكتور وليد
بصراحه حبيب أبومساعد يقول وأنا رايح غزه سوو فيني جذيه أشلون لو رايج بتايا شنو يقولون ههههههههههههههههههههههههههههههههه ماعليك منهم يا بو مساعد ناجح يا شريف يا أبن الاشراف وتاج عالرؤس
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى