ندوة المتحدوووون في الجهراء

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

أبو منيره

عضو فعال
مرشحو قبيلة مطير في الدائرة الرابعة دعوا إلى «انتخاب واعٍ من أجل الكويت» «المتحدون»: 16 مايو يوم تقرير المصير باختيار الشرفاء الأحرار


pr51_1.jpg

  • مرشحو قبيلة مطير في الدائرة الرابعة

كتب نافل الحميدان: قال النائب السابق ومرشح الدائرة الرابعة حسين مزيد الديحاني ان 16 مايو الجاري يقرر فيه الناخب مصير البلد في اختياره الذي نتمنى ان يتوج باختيار الشرفاء الاحرار فنحن مقبلون على امور كثيرة ان لم نختر بشكل واعٍ فعلى الكويت السلام فعلينا جميعا ان نواجه من يسعى لنهب المال العام.

جاء ذلك في افتتاح مقر قائمة «المتحدون» التي تمثل مرشحي قبيلة مطير بالدائرة الرابعة في ندوة شارك فيها مرشحو القائمة في الجهراء، واضاف: اننا علينا امانة اليوم وهي حمل هموم المواطن بصدق فمع الاسف نحن نعيش اليوم امام حكومة آخر ما تفكر به هموم المواطن البسيط وقضاياه.



الحكومة و«البدون»



وتساءل مزيد الى متى تصمت الحكومة في عدم حلها لقضية البدون فمنذ التحرير ونحن نسمع ان الحكومة ستحلها وهي على اجندتها بل على اجندة مجالس الامة المتعاقبة لكن اصبحت قضية للمتاجرة الرخيصة ومع ان هذه قضية انسانية فأبناء هذه الفئة محرومون من ابسط حقوقهم كالتعليم والصحة والزواج وعدم الحصول على جوازات السفر ولا نعلم كيف تصبر الحكومة كل تلك السنوات ولا تحل هذه القضية فلو كان لدينا حكومة جادة وتعمل بإخلاص لأغلقت هذا الملف منذ سنوات.



البطالة



واستغرب مزيد معاناة المواطن الكويتي في ايجاد وظيفة مما ادى الى تفشي البطالة في بلد غني كالكويت فلا يوجد بيت بالكويت اليوم الا فيه عاطل من العمل مما ادى الى انتشار جرائم السطو والاعتداء على الغير والحكومة هي السبب وعلى المجلس ان يسعى لحل هذه القضية فلا يوجد لدينا عجز بالميزانية من اجل التوظيف لكننا نعاني عجزاً في الارادة الحكومية ومنهجيتها فإذا كانت الحكومة تدير البلد بهذه العقلية فلن تحصل على أي تقدم يذكر.



مزدوجو الجنسية



واستغرب مزيد اثارة قضية مزدوجي الجنسية مبينا انه يجب الصمت وعدم الخوض في هذا الموضوع، ليكن خطا احمر لانهم يقصدون مع الاسف ابناء القبائل وابناء البادية الذين ضحوا بأرواحهم ودمائهم من اجل الكويت وكانوا حماة للصحراء واليوم حماة للدستور وحماة للوحدة الوطنية ويأتي البعض ليتهمهم في وطنيتهم ومع الاسف نعلم تماما انهم يقصدون الجنسية السعودية بالذات فهذا طرح مسموم ونحذر من تكرار هذا الامر ونقول لمن يحاول التحدث عن هذا الموضوع سوف ترى ردا لا يعجبك ولن يعجب من هم خلفك فلا نرضى توجيه الاتهامات لابناء القبائل.



الثروة الحيوانية



وانتقد مزيد صمت الحكومة تجاه ضرب الثروة الحيوانية في البلاد من خلال ارتفاع الاسعار ومحاربة مربي هذه الثروة مما ادى الى هجرة 800 الف رأس من الاغنام والابل الى الدول المجاورة، بتنا لا نعرف كيفية ادارة الامور في البلاد هل من حكومتنا الواضحة امامنا ام من حكومة خفية؟ ومع الاسف بتلك التصرفات يريد التجار الهيمنة على البلد ويجعلوننا صبيانا لديهم لكن نقول لهم هيهات فسوف يصل الرجال الاحرار ليقفوا في وجوهكم.



ديون العراق



وتساءل مزيد كيف يتم التداول في اعفاء العراق من ديونها التي تصل الى 46 مليار دولار هل نسوا أم تناسوا الثاني من اغسطس 1990 وما حدث من قتل وتشريد للمواطنين وننصحهم بألا يتطرقوا لهذا الموضوع لأن هناك نصا دستوريا واضحا لا يسمح للحكومة العمل وحدها بهذا القرار، مجلس الامة سيرفض أي قرار يصدر من هذا النوع وعلى الحكومة ان تلتفت لقضايا شعبها وتسقط قروضهم بدل التوجه للخارج.



معاناة الجهراء



وقال مزيد مع الاسف ان الجهراء تعاني اهمالاً متعمداً في الخدمات الصحية وسوف نطالب اذا وفقنا الله ووصلنا بانشاء مدينة طبية في الجهراء واخرى في الفروانية وسوف نوجه نداء الى رئيس الحكومة القادم ووزرائه بزيارة الجهراء والفروانية ليشهد بعينه الانفلات الامني وسوء الخدمات الصحية وسوء الخدمات التعليمية وهذا وعد، سوف نطلبهم لمشاهدة الخدمات المتردية ميدانيا وعن قرب وسوف تنتصر الجهراء والفروانية وترتفع المعاناة عنهما بوجود الاحرار والشرفاء.



تاريخ الجهراء



بدوره اكد النائب السابق ومرشح الدائرة الرابعة محمد هايف المطيري ان الجهراء لها تاريخ مشرف ولا تستحق ما يحدث بها من اهمال في شوارعها وسوف تكون مشاكل الجهراء امانة في اعناقنا اذا وفقنا الله ووصلنا.



دور الإعلام



وحذر هايف من انتشار الاشاعات في هذه الاوقات وعلى الاعلام مسؤولية وامانة كبرى وواجب عليه تحري الدقة في نقل الاخبار خاصة اننا نرى العجب العجاب في انتشار برامج تتطاول على دين الله وظهرت مرشحة تشكك في ارتداء الحجاب الذي اجمع السلف والخلف على وجوبه لنرى من يخالف تلك الآراء ويتبجح فيها فهذه بشارة سيئة لاهل الكويت في ترشيح المرأة التي اجمعت فتاوى العلماء على حرمة ترشيحها والتصويت لها.



الحكومة وشراء الأصوات



واستغرب هايف منح الحكومة احد المرشحين في الدائرة الرابعة وآخر في الدائرة الخامسة مبلغ مليوني دينار لكل منهما لشراء اصوات الناخبين ليعززا وصولهما الى البرلمان كما اشيع اخيرا ونقول للحكومة ان ابناء الكويت عامة وابناء الدائرة الرابعة ليسوا للبيع فلدينا رجال احرار وسوف يثبتون للجميع وخاصة اولئك المرتشين ضعاف النفوس الذين يريدون التسلق على رقاب المواطنين فأبناء الدائرة الرابعة شرفاء ولن يضيعوا الامانة وسوف يثبتون ذلك في صناديق الاقتراع ولن تنجح الحكومة في ايصال من تريد الى مجلس الامة بشراء الذمم حتى يكونوا اولئك النواب من المؤيدين لها تحت قبة عبدالله السالم.

وتمنى هايف ان توجه الحكومة تلك الاموال لاصلاح الخدمات المتردية في مناطق الكويت وخاصة الدائرة الرابعة المنكوبة في تردي خدماتها الصحية والتعليمية وتلتفت للمواطن بدلا من التفاتها لدعم بعض المرشحين لتحصل على اغلبية نيابية في مجلس الامة وهي التي لم تستفد من اغلبية المجلس المنحل لأنها مع الاسف لم يكن لديها رؤية واضحة.



رئاسة الوزراء



وناشد هايف بأن تكون ادارة رئاسة مجلس الوزراء لمن يدرك حجم المسؤولية وعظمها وللاسف السلطة التنفيذية اليوم فيها اهمال وترد وتراجع وهذا لا يصدق فكيف اصبحت كويت 2008 تستجدي بدول الخليج في التعليم بعدما كانت هي الاساس في السبعينيات والكل يقصدها، وحكومتنا اصبحت اليوم تشير بأصابع الاتهام لكل من يريد تقويمها وسرعان ما تهرب من المواجهة بالاستقالة وتهتم النواب بالتأزيم.

وقال هايف ان الشعب الكويتي يعي تماما المسؤولية الملقاة على عاتقه فهو شعب واعٍ وسوف يختار الاحرار من ابنائه الذين يتكلمون كلمة الحق ولا يخشون في الله لومة لائم وهذا ستثبته الساعات المقبلة.



صوتك جهراوي



بدوره انتقد مرشح الدائرة الرابعة ماجد موسى ما يثار في هذه الايام من تجمعات في الجهراء تطالب بأن يكون صوتك جهراويا وكان الاجدر بهذه الفئة ان تقول يجب ان يكون صوتك كويتيا فهل هم يستخفون بعقولنا، فهذه الدائرة اوصلت الابطال الشرفاء ممن يطالبون بالعدالة والمساواة مشيرا الى ان محافظة الجهراء تفتقر للعديد من الخدمات وكذلك هو حال محافظة الاحمدي والفروانية فالمستشفيات تم انشاؤها في الثمانينيات لتخدم كثافة سكنية معينة واليوم بعد مرور ثلاثة عقود ما زالت المستشفيات بحجمها لكن السكان تضاعفت اعدادهم عشرات المرات مما ادى بالمواطنين الى اللجوء للمستشفيات الخاصة التي يمتلكها عدد من متنفذي الكويت.



المشكلة الإسكانية



وقال موسى ان يوم الاقتراع يعتبر صكا لاعتماد من يمثلنا ولا خير فينا ان لم نصل من يدافع عن حقوقنا وابرزها التعليم والعلاج والسكن، ويجب انصاف المواطنين فهناك بيوت دخل محدود وزعت في السبعينيات لا تزيد مساحتها عن 300 متر مربع وطالبنا بزيادة نسبة البناء لهم في المجلس البلدي مستغربا من عدم تفعيل قانون الاسكان والذي يلزم البلدية بتوفير عشرة آلاف وحدة سكنية سنويا وتسليمها لوزارة الاسكان لكن مع الاسف الحكومة لا تريد حل القضية الاسكانية ولو ارادت لاستطاعت خاصة في تنفيذ مشروع مدينة الحرير السكنية والتي تحوي 18 ضاحية بإجمالي 120 الف وحدة سكنية تحل مشكلة الطلبات الاسكانية التي وصلت الى 80 الف طلب اسكاني ينتظرون الفرج لكن الحكومة تتأخر حتى يبيع المتنفذون من التجار أراضيهم في منطقة جنوب السرة والمناطق الاخرى.

واكد موسى انه اذا اختاره ابناء الدائرة الرابعة ووصل لمجلس الامة فانه لن ترفع يده على أي مشروع الا تكون فيه مصلحة الشعب ولن ينخفض صوته في مجلس الامة من اجل المطالبة بحقوق المواطنين.



أهل الجهراء



بدوره قال المرشح مبارك الوعلان لن نستطيع ايفاء اهل الجهراء حقهم في التصويت للاحرار من ابناء الدائرة الرابعة فنحن لا نريد اصوات نشاز بل اصوات الاحرار مستغربا من انشاء الحكومة لمستشفى في العراق وتتناسى دورها في انشاء مستشفى في الجهراء والفروانية وتبني مساكن في الجزائر ولا تلتفت لمساكن تيماء والصليبية التي تسكن فيها المواطنات وهي لا تصلح جواخير للاغنام وتقدم حكومتنا مليارا لبنغلاديش التي لم نستفد منها شيئا سوى انتشار عمالتها في الكويت الذين اشتهروا بالرشاوى وفتح شقق الدعارة.



محبة آل الصباح



وقال الوعلان لا أحد يساومنا على محبة اسرة آل الصباح فتلك المحبة تجري في دمنا وفي قلوبنا لكن هناك تيارا فسادا في البلاد لا يريدنا توضيح نقط الفساد وقاموا يتحدثون بأمور جانبية من شأنها تشتيت الشعب واثارة الفتنة ومن ضمن ذلك موضوع ازدواجية الجنسية ونقول لا تتحدثوا عن جنسية معينة، عليكم التطرق لمزدوجي الجنسية ممن لديهم جنسية امريكية وبريطانية وايرانية وحتى عراقية ونحن في هذا المقام نشيد بمجلس الوزراء لتعامله مع هذا الامر بعقلانية.

وقال الوعلان ان التاريخ يشهد انه لم يخرج من ابناء القبائل من هو خائن والتاريخ لا يكذب فجيش الشيخ مبارك الصباح كان اغلبه من ابناء القبائل وكذلك جيش الشيخ سالم المبارك في معركة الجهراء كانوا من اهل الجهراء ومن المعيب ان نأتي في عام 2009 ليتم طرح مثل هذا الموضوع البغيض الذي يطالب به اصحاب الاقلام المأجورة.

وانتقد الوعلان قانون الاستقرار المالي الذي فصلته الحكومة لاشخاص معينين وهو بعيد عن العدالة وللاسف البنك المركزي تراخى مع البنوك وسمح لها ان تمتص جيوب المواطنين لدرجة اصبحوا لا يستطيعون السداد بارتفاع الفوائد عليهم وللاسف ما زال الهوامير والحيتان يعتبرون الكويت كيكة لهم يعملون في الظلام ولا يريدون العمل بالنور بل لا يريدون نوابا شرفاء.



تخبط الحكومة



واستغرب الوعلان من تخبط الحكومة في اختيارها للوزراء، متسائلا: كيف يتم اختيار صيدلي لادارة وزارة التجارة ويضحك على المواطنين في توزيع كيلو هريس وكيلو جريش ودجاجة لكل مواطن وكذلك وزير البلدية الذي ساهم بخسارة الكويت مبلغ 15 مليون دينار فأين المستشارون في تلك الوزارة لماذا لم ينصحوه؟

وقال الوعلان ان الحكومة تخشى من وصول الرجال بل تخشى من كلمة الحق لأنها تريد نوابا يكونون اذنابا لتستمر مشاكلنا ويستمر اهدار كرامة البدون التي يعتبر حلها سهلا بشرط التعاون على الحل ما بين الحكومة والنواب وما يحدث لهذه الفئة مرفوض ان يحدث في دولة اسلامية تعمل وفق القرآن الكريم وعليها تجنيس من يستحق والابتعاد عن منح الجنسية بحجة الخدمات الجليلة الى «صباب القهوة» و«كواي الملابس» و«الدنبكجي» وتتناسى شهداء الصاعقة وشهداء موكب الأمير الراحل.



تاريخ النشر 09/05/2009 </SPAN>
 
والنعم في قبيلة مطير قبيلة كريمه وعريقه
لكن هناك صغار العقول هنا في المنتدى يزيدون من كره الناس لقبيلة مطير
تحياتي للشيخ الفاضل محمد بن هايف المطيري حفظه الله قاهر الروافض
 

أبو منيره

عضو فعال
تحياتي



تحياتي لك اخوي خالد المخيال

اللي يحاولون يكرهون الناس بمطير اعرف انه مريض نفسي واللي يصدقه ضعيف شخصيه


الله يوفق اخوانا العجمان




ولكم جزيل الشكر
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى