من هي رولا دشتي . . الي مايعرف خل يشوف

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

clashman82

عضو بلاتيني
اتمنى ان يكون النقاش في محور رولا و سيرتها الذاتية و فكرها و طرحها بعديا عن مهاترات سخيفة في اللغة و مكان الدراسة و قندهار....نقاش عقيم سخيف..ولكم في البريد الخاص و سيلة لتكملة نقاشكم


عن اللهجة..

يبقى هذا الاختيار للشخص نفسة و التفضيل الشخصي نفسة..رأيت من خيرة الكويتين من لا يتقن لهجته لسبب اجتماعي معين..

وفيما ان يقول انها تمثل الشعب الكويتي في البرلمان..ما هم هناك فئة من الكويتين لا يتقنون اللهجة...قد اعتبرة عيباً اجتماعياً..لكن غيره لا يعتبره

وارجع و اقول هو تفضيل اجتماعي يختلف من شخص إلى آخر..

لا ارى مانعاً بلهجتها من شخص ..اقوى C.V. من بين المرشحين..فكر ممتاز..وطرح جيد..وقضاياها مدروسة حقيقة و تلامس الشارع الكويتي..

لنعطها فرصة لتعمل على ما اتت به...اعطينا للي يتكلم الكويتي ..بإختلاف اللهجات فرصة..ولم نرى الكثير..ما المانع؟ (هذا ان كانت اللهجة رادع)

..هناك امر في المفاضلة بين اسيل و رولا

انشغال اسيل بالحملة الاعلامية ضدها ..في هذا التوقيع..شتت جزء من تركيزها إلى الرد و غيره..
وهذا بالمقابل اعطى فرصة و مساحة اكبر لرولا بالبروز الاعلامي بشكل اكبر


رولا ذكية..لامست ما تحتاجة الأسرة الكويتية و الشعب الكويتي..اكثر من اسيل..ومتواصلة مع المجتمع في الندوات و الأجتماعات..ورأي رولا واضح في القضايا التي تعصف بالديرة..بروز اعلامي جيد

انا شخص كويتي..مطلع الجرائد اليومية بشكل يومي..وعلى الاخبار و البلوجات و المنتديات...ولم ارى موضعا واحد من اسيل يركز على قضية واحدة تذكرتها .. لا اعلم ماهو اهم ما تطرحة.. فقط اعلم انها من التحالف الديموقراطي.. لا غير

بالطبع هذا ليس كرها على اسيل..او من الجري وراء الحملة المناهضة لأسيل..لكنها فقط ملاحظاتي

لو تركز..وتدرس احتياجات الشارع الكويتي و دائرتها..شوية دعم و خبرة..قد تصل إلى مرحلة تقنع فيها الشارع
 
بنت جبله حياتي ومحد قالج اني ملتزمه عشان تفتين على كيفج :eek: ( مادري ليش تحسبون مايصوت للسلفيين الا الملتزمين :D مع ان يشرفني اكون مثلهم:إستحسان: )


وبعدين يا بنت جبله يا قلبي ترى اخوي موجود بالمنتدى :eek:(وياي محرمي :p)

وهم ولد عمي موجود هني :eek:

وازيدج من الشعر بيتين ترى هم ريلي عارف اني ادش هني و اسولف مع الاخوان اللي هني :eek:(لانه عارف اني مادور ربع (لاتعتبرينها نغزه :D)

وهم بعد مو موضوعنا بنت قرطبه و سبب دخولها موضوعنا عن الدكتوره رولا دشتي :eek:



:D


هههههههههههه لا بعد جبدي بس الي يحب الملتزمين يقتدي فيهم مايكون عندهم شخصيتين الي يحب الي يطبق الشريعة يطبقها على نفسة مو ماتبون اختلاط لان فساد وانتو تبونهم حتى لو العايلة كلها وياج بقناعتكم الاختلاط فساد فطبقو على نفسكم وبعدين من ياب سيرة تدورين ربع شهالاسلوب عيب يا امي عيب هالحجي يطلع من بنت محترمة
بس كل يرا الناس بعين طبعة

وانا وجهت لج السؤال من باب المقارنة تنقدون على رولا واسيل جابلو نفسكم وعدلوها وطبقو الشريعة عقب نقدو على الواضحين الي ماينافقون ولا يرائون بالدين بصراحة اصدقهم
 

الكويت لنا

عضو فعال
هههههههههههه لا بعد جبدي بس الي يحب الملتزمين يقتدي فيهم مايكون عندهم شخصيتين الي يحب الي يطبق الشريعة يطبقها على نفسة مو ماتبون اختلاط لان فساد وانتو تبونهم حتى لو العايلة كلها وياج بقناعتكم الاختلاط فساد فطبقو على نفسكم وبعدين من ياب سيرة تدورين ربع شهالاسلوب عيب يا امي عيب هالحجي يطلع من بنت محترمة
بس كل يرا الناس بعين طبعة

وانا وجهت لج السؤال من باب المقارنة تنقدون على رولا واسيل جابلو نفسكم وعدلوها وطبقو الشريعة عقب نقدو على الواضحين الي ماينافقون ولا يرائون بالدين بصراحة اصدقهم


كل عضو له رايه و نحترمه واتمنى منك احترام الراي الاخر مثل الاخت بنت قرطبة وكذلك رايك نحترمه ونتمنى عدم تحويل الموضوع الي مشاكسات حريم والكلام هو للاصلاح بينكم ولس ضدكم
 

EagleNest

عضو ذهبي
كل عضو له رايه و نحترمه واتمنى منك احترام الراي الاخر مثل الاخت بنت قرطبة وكذلك رايك نحترمه ونتمنى عدم تحويل الموضوع الي مشاكسات حريم والكلام هو للاصلاح بينكم ولس ضدكم

اخوي عن اللقافة .. انت كل مشاركاتك حدسية يعني شكلك داش لقافة ... وانا ما احب الملاقيف
 
وماذا قدمت للاقتصاد الكويتى ؟؟


سؤال بسيط اتمنى يتم توجيهه لها لماذا لبست ( الحجاب ) عندما قابلت حسن نصر الله ..؟؟

اقترحت الجمعية الاقتصادية الكويتية اليوم انشاء صندوق يسمى صندوق الاستقرار المالي من ارباح شركات القطاع الخاص يتم من خلاله تعويض ما قد يفقده المال العام من اموال بسبب تدخل الحكومة لانقاذ الشركات.
وقالت رئيس مجلس الادارة في الجمعية الاقتصادية الدكتورة رولا دشتي في مؤتمر صحافي حول مشروع القانون الخاص بتعزيز الاستقرار المالي للدولة "ان الصندوق المقترح يجب ان يكون بمثابة وعاء يتم فيه ضخ اموال القطاع الخاص لتعويض الاموال العامة التي قد تفقد نتيجة ما يسمى بمشروع الانقاذ".
واضافت دشتي ان هذه الاموال يجب ان تكون موارده من القطاع الخاص وبنسبة 5ر7 في المائة من ارباح الشركات المقفلة العامة بالاضافة الى خمسة في المائة من ارباح الشركات الاجنبية المتداولة في سوق الكويت للاوراق المالية وكذلك عمولة من المتداولين في السوق تساوي ما يحصله السوق منهم من عمولات. واشارت دشتي الى ان القانون ليس فيه بند يضمن اعادة المال العام كاملا دون نقص "وهذا يعني امكانية بل وحتمية تكبد المال العام بعض الخسائر نتيجة لهذا التدخل الحكومي" مبينة ان الصندوق من شانه ان يعوض المال العام عن هذه الخسائر ويضمن عودته كاملا.
واكدت ان هذا الصندوق المقترح من شانه ان يجعل القطاع الخاص شريكا في حل الازمة ومتحملا لتبعات العلاج بحيث يكون تدخل المال العام بمثابة تحريك العجلة الاقتصادية لتستأنف دورانها من جديد.
وقالت دشتي ان هذا الصندوق من شانه ان يطمئن المواطن الكويتي الى ان الاموال العامة التي ستستخدم لانقاذ الشركات ستعود كاملة.
ودعت دشتي اعضاء مجلس الامة الى اخذ هذا الاقتراح بعين الاعتبار مشيرة الى ان الجمعية تتواصل مع عدد منهم كما طلبت من اللجنة المالية والاقتصادية بمجلس الامة ان تشارك الجمعية الاقتصادية في مناقشات هذه اللجنة عندما تنظر في القانون بندا بندا وذلك تنفيذا لرؤية سمو رئيس مجلس الوزار الشيخ ناصر المحمد الصباح الذي دعا الى اعتماد مبدأ الشفافية ومشاركة منظمات المجتمع المدني في هذا النقاش العام.
ودعت دشتي الى ان يتحمل القطاع الخاص جزءا من مسؤولية تعثر الشركات ولا يكون كل شيء على كاهل الحكومة لان هذا الامر سيكرس مبدا اللامسؤولية لدى شركات القطاع الخاص ويدفعها الى اتباع نفس النهج السابق دون محاسبة او تغييرات على هياكلها الادارية.
واقترحت دشتي ايضا ان يلزم القانون الجديد الشركات التي سوف تستفيد منه بنسبة من العمالة الوطنية لا تقل عن 35 في المائة من اجمالي عدد العمالة لديها او ما يلزما به قانون العمالة الوطنية من نسب اخرى ايهما اعلى. من ناحيته قال عضو الجمعية الدكتور عبدالحميد حسين في المؤتمر الصحافي ان هناك تبعات سلبية للازمة المالية العالمية على المستوى المحلي لكن هناك ايضا قرارات استثمارية غير حصيفة بل ومجازفة ولا يجوز للمال العام مساندة مساهمين وادارات اتخذت هذه القرارات الاستثمارية غير الحصيفة.
واضاف ان الازمات المالية والاقتصادية تخلق في طياتها فرصا استثمارية واصلاحية في نفس الوقت ولا تختلف الازمة الحالية عن هذا المضمون مؤكدا وجود فرصة حقيقية للاصلاح وتفعيل ودور القطاع الخاص وزيادة نسبة تاثيره على الناتج المحلي الاجمالي للبلاد من خلال مساهمة فعالة في معالجة التبعات السلبية لهذه الازمة والازمات المستقبلية.
وقال حسين ان القانون الحالي يركز على دعم ومساندة قطاع البنوك فقط ويمكن الاستدلال على ذلك من اسم مشروع القانون الذي يتم استبداله في وسائل الاعلام باسم مشروع الاستقرار الاقتصادي.
واضاف ان الرقابة في الوقت الراهن موجودة فقط على قطاع معين وهي موجودة بشكل جزئي وموزع وغير فاعل على مجموعة اخرى من القطاعات التي لها وزن نسبي كبير سواء في الناتج المحلي الاجمالي او في مجموع الراسملة السوقية.
واقترح في سبيل ذلك الية افصاح عام لجميع البيانات الخاصة ببرنامج الدعم والمساندة للشركات المستفيدة بحيث تكون هذه البيانات والمعلومات متوفرة للعامة خصوصا مؤسسات المجتمع المدني ووسائل الاعلام والشركات المنافسة وغيرها. واكد حسين ضرورة تعزيز الحوكمة وتكوين وحدات تعمل على ادارة مخاطر الشركات بحيث لايعني ذلك الالتزام بتعليمات الجهات الرقابية مثل بنك الكويت المركزي فقط وانما تعمل ادارات وحدات المخاطر على تطبيق افضل الممارسات العالمية في هذا الخصوص.
من ناحيته اكد الاستاذ في جامعة الكويت الدكتور عبدالله السلمان ان معالجة ازمة البنوك يجب ان تنطلق من تحميل مجالس ادارة هذه البنوك وتحميل المساهمين المسؤولية والخسارة مبينا ان ذلك يمكن ان يتم من خلال قيام المساهمين انفسهم بزيادة راس المال او من خلال الاكتتاب العام ثم ياتي دور الحكومة بعد ذلك اذا فشلت كل هذه الخطوات.
وطالب ايضا بتحديد سقف لاستخدام المال العام حيث ان النسخة الحالية من مشروع القانون تم فيها تحديد هذا السقف في الباب الثاني فقط الخاص بدعم قطاعات النشاط الاقتصادي المنتجة في حين لايوجد اي سقف للمال العام المستخدم على مستوى جميع الادوات المالية بما في ذلك الضمانات والسندات في كل من البابين الاول والثالث الخاصين بالبنوك وشركات الاستثمار مما يجعل القانون بمجمله غير محدود السقف للمال العام المستخدم.
 
سألنا الدكتوره رولا دشتي ولم نسأل الاخ او الاخت جبله :)


بالنسبةة لموضوع الحجاب خاص بالدكتورة . رولا وحدها بس . . والحجاب يأتي من اقتناع

ثاني شيء الحوار مو موضوع حجاب او موضوع بدون حجاب

الحوار كله بسيرتها الشخصية

عطيني سيرة المرشح الي انتي حاطه توقيع وشنو سوى :) اذا كان له انجازات فالله لايهينج بدون تطرقات موضوع الحجاب مو داش باليرة الذاتية

والحوار كله عن منااقشة سيرتها الذاتية وشكرا
 
استغفرالله :D


بعدين اسمها قرطبه مو القرطبه مع احترامي الشديد للي علمك اللغه العربيه :D

وليش ما اسألها بالمنتدى :eek: غلط ولا غلط ؟

مو المفروض اللي يكتب عنها يعرفها عدل و يقدر يسألها :D

ولا اللي هني بس اي شي يكتبونه عن المرشحيين بشكل اجتهادي :)

واعتقد كاتبه الموضوع الاخت بنت دشتي ماكتبت سيرة الدكتوره الا واهي تعرفها :إستحسان:



ومعلومه حطها في راسك ترى عمر الحجاب ماكان ولا صار لوعة جبد :):إستنكار: الا عند د.اسيل و ربعها .. وماله داعي اعلمكم ان الشريعه الاسلاميه فرضت الحجاب :)

اختي بنت قرطبة الاسلام اهو الي فرض الححجاب مو الشريعه الي تتكلمين عنها :)

خلي المستور مستور :) . . . وماله داعي تعلمينا ومحد طلع من بطن امه متعلم الى بجهده وثقافته
:) فموضوع النقاش عن السيره الذانية مو عن الحجاب :)
 
معيودين يا ريت تمسحينهم ..

ما شاء الله تبارك الرحمن !! شنو هذا .. سيره مشرفه يا بنت دشتي حقيقي د. رولا تشرف أي ناخب يرشحها ..

بس مثل ما تناقشنا سابقا أرد أعيد وأقول نبي نسمعج بلهجتنا المحببه على قلوبنا .. إنسي لهجة لبنان و خلج بثوبج الحقيقي تراه وايد أحلى عليج يا بنت الكويت ..


شاكره لك اخوي على مشاركتك . . بس اررد واقول اللهجة مو مقياس واهيا حاولت وبتحاول
بس الواحد يتعلم من الصغر ولا من الكبر

ياما ناس دشو المجلس الله كريم بدون ذكر ااسامي من مرشحينا كلامهم عراقي ولا ايراني

ليش انه امها لبنانية وابوها كويتي ودرست برى من الصغر عشان تنتج وتساعد هالبلد الطيبة الي باجي الناس قاعدين يخربونها بالصراخ والهياط والمسرحيات الي نشوفها بالمقرات الانتخابية

ويعطيك العافيه وماقصرت مره ثانية
 

جبلة

عضو مميز
اللي يبي يقول حق د.رولا تحجبي يروحلها المقر ,,
ولا يتعنتر علينا بالمنتدى
 
التعديل الأخير:
اللي يبي يقول حق د.رولا تحجي يروحلها المقر ,,
ولا يتعنتر علينا بالمنتدى


تحياتي لج . . . :)

على فكرة خل اعطيكم عنوان المقر

مقر الإنتخابي للدكتورة رولا دشتي في
منطقة الجابرية قطعه 9 شارع 106 مقابل مدرسة مريم بنت صباح وبجانب السفارة اليابانية

تحياتي
 

Q8Shaw

عضو بلاتيني
يا بنت دشتي .. رولا درست بره الجامعه و الماجستير و الدكتوراه مو ابتدائي و متوسط وثانوي !!!
 

الهجان

عضو فعال
والله ماتستاهل النجاح وهو بعيد عنها

انتو اول شى خلوها تتكلم بالكويتى تخيلوها بالمجلس تتكلم لبناتى

شو ياحضرة الريس تعال حدى
 

Shja3

عضو مخضرم
يا بنت دشتي .. رولا درست بره الجامعه و الماجستير و الدكتوراه مو ابتدائي و متوسط وثانوي !!!



هم نرد ونقول نفس كلام اليوم الفير


هل هالشي يمنعها القانون من الترشح !!!


هل حدد القانون ضرورية الدراسة بالكويت داخل او خارج الدولة !!


طبعا لا

فهالشئ مو معناتة إنها ماترشح دام إنها ماشية مع قوانين الترشيح الكويتي :D
 

عرباوي

عضو مميز
د. رولا دشتي


و النعم فيها و سيرتها الذاتية :إستحسان:

لكن فيها قصور من ناحية وحدة ... اللهجة ... فمن غير اللائق ان تكون انسانة بثقافتها و مكانتها لا تتقن اللهجة الكويتية ..

كونها كويتية و تحمل الجنسية الكويتية وفقا للمادة الاولى ... يعني مو حلو شكلها بمجلس كويتي و تتكلم لبناني ..

بتقولون الثقافة اهم .. بقول لكم طيب مدام ان الثقافة اهم .. فالثقافة ما تخلي الانسان يخجل من لهجته او يخجل حتى من (( تعلمها ))...


تحياتي ..

وشنو الحلو بالمجلس ؟؟
ان يتبادلون الاتهامات او التحدث بما يخدم البلد ؟
فرولا لاعتقد ان اللغه تقف حاجز بينها وبين خدمة الوطن
فهي من افضل الكفاءات ودائماً نرى ان رولا دشتي مطلب من الجميع للهجوم عليها
حتى اسيل العوضي تهاجمها ليس لأنها ترى فيها عيب او شي بل لأن ترى فيها
الانسان القادر على خدمة الوطن .. واكبر دليل الصوره اللي الموضوعه بأحد الجرائد
بالانتخابات الفائته ؟!

لكن ردة فعلها كانت عاديه وقبلت الخساره والأن الفرصه عادت من جديد
وان شاءالله ستصل للمجلس
لأن المجلس بحاجة الى كفاءات اقتصاديه وعقول تخدم المحفظة الماليه بالكويت اقتصادياً وتطور من الوضع الحالي اقتصادياً
عكس من يقوم بمهاترات ويجيد التحدث الكويتيه لكنه يتحدى الشعب الكويتي ويقول بأنجح غصبن عنكم ؟؟ ويتهم الجميع حينما يسقط بمهاجمته :)

شتان بين شخصين الواحد يعمل من اجل الكويت والأخر يريد ان يصبح موضه للناخبين
 

Q8Shaw

عضو بلاتيني



هم نرد ونقول نفس كلام اليوم الفير


هل هالشي يمنعها القانون من الترشح !!!


هل حدد القانون ضرورية الدراسة بالكويت داخل او خارج الدولة !!


طبعا لا

فهالشئ مو معناتة إنها ماترشح دام إنها ماشية مع قوانين الترشيح الكويتي :D

تشتشاع !!! تراك صجيت مخنا عسى ما سألنا أحد شي دشيت و حطيت سؤالك البايخ هذا : القانون يمنع ؟؟ هل حدد القانون ؟؟

تعرف إتجاوب على أسئلتنا ؟ جاوب ما تعرف الاجابه خلك ساكت !!!!!

هذي مرشحه بدائرتنا و من حقي أسألها اللي أبي و اذا إهي ما تبي تجاوب خلها إهي تقول أمتنع عن الاجابه .. وبسسسسس ..
 

Shja3

عضو مخضرم
تشتشاع !!! تراك صجيت مخنا عسى ما سألنا أحد شي دشيت و حطيت سؤالك البايخ هذا : القانون يمنع ؟؟ هل حدد القانون ؟؟

تعرف إتجاوب على أسئلتنا ؟ جاوب ما تعرف الاجابه خلك ساكت !!!!!

هذي مرشحه بدائرتنا و من حقي أسألها اللي أبي و اذا إهي ما تبي تجاوب خلها إهي تقول أمتنع عن الاجابه .. وبسسسسس ..


مجاوبك:D


ولكن انت تمشي على مبدئ القص واللزق :)


وانت اللى ماتجاوب ;)



 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى