مصادره الراى الاخر

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
alaanlogosmoll1.gif
تنشر ما منع من النشر

مقالان للقصار عن أسيل منعا من النشر حيث يكتب​
تكبير الخط
13/05/2009 الآن-خاص 07:29:23 م​



حصلت
alaanlogosmoll1.gif
على مقالين للكاتب عادل القصار منعا من النشر حيث يكتب، وننشرهما أدناه دون تعليق:


'أسيل ' تعتب على ....'أسيل '


' شئ مؤسف أن يدعو البعض منا إلى التمسك بالمثل العليا أمام الناس ثم نلتمس
الأعذار فى تطبيقها على أنفسنا ... '
توماس كارليل
****
يبدو ان ردة فعل مرشحة الدائرة الثالثة الدكتورة أسيل العوضي وفي تعاطيها مع الافرازات السلبية التي خلفتها فضيحة شريط ' اليوتيوب ' ... قد افقدتها تذكر واستحضار قيم الليبرالية التي تؤمن بها من حرية الرأي والتعبير .
سلسلة الاجراءات القانونية والادارية التي اتخذتها و تعتزم استاذة الفلسفة بجامعة الكويت رفعها للسلطات القضائية اكبر دليل صارخ على حالة ضيق النفس وعدم اتساع الصدر الشائعة في صفوف بعض الليبراليين ممن ينادون ويدافعون عن الحريات ... فاذا وقع القول عليهم رأيتهم يتسابقون للمحاكم للاقتصاص مع من يخالفهم .
حادثة ' أسيل ' ... امرها عجيب غريب فهي لا تنطوي على معارضة رأي مخالف او جارح قيل بحقها بل كل ما في الامر ان المنشور هو رأيها وقيل باحدى قاعات الدراسة في الجامعة .. وهي الان تريد ان تقتص من الطالبة التي سجلت ونشرت رايها وبصوتها وتهددها بضياع مستقبلها الدراسي .
كنت انوي ان اكشف المزيد من تناقضات الممارسات الليبرالية ... ولكن الاخت والكاتبة ' أسيل عبدالحميد أمين ' في صحيفة القبس يوم الجمعة الماضي 8 5 2009 ... قد اغنتني عن كثير مما كنت سأقوله بشأن الورطة التي وضعت بها نفسها د. أسيل العوضي .
فتحت عنوان ' ليبرالية تفصال ' كتبت الزميلة ' أسيل عبدالحميد امين ' ...مقالا شخصت من خلاله الامراض التي ابتلي بها الليبراليون نقتطع منه قولها :-
' تناقض المواقف والسلوكيات مع الفكر ذاته بشكل فاضح- - - عدم تقبل واحترام رأي الآخر إلى حد صم الآذان والرغبة في تكميم الأفواه أحيانا - المزاجية السياسية والاجتماعية لبعض أتباعه - إيمانهم الشكلي بأساسيات الفكر الليبرالي مع عدم تطبيقها على أرض الواقع ....
أكبر واقدر هذه الصراحة والشفافية التي صدرت من كاتبة - هي بالمناسبة غير محجبة – حتى لايفهم البعض بادلجة الصراع مع احترامنا للجميع... واشكرها على استنكارها الجرئ للمرشحة الليبرالية ' أسيل ' لسعيها لاتخاذ القضاء وسيلة ضد من حاول مجرد نشر فكرها .
وتختتم الكاتبة ' أسيل ' بعتب نسوي للمرشحة ' أسيل ' بقولها : ( ان
***

' أسيل ' الجزء الثاني .... الله يهديك ويغفر لك
ثرثرة الإنسان ... مرآة أفكاره ... ' مثل صيني '
***
هل من الامانة العلمية ان يوظف عضو هيئة التدريس بجامعة الكويت المادة العلمية لمقرره الدراسي للتنفيس عن عداوته ومشاحناته مع خصومه السياسيين ؟ هل اصبحت القاعات العلمية واجهة يتخذها الليبراليون لشحن وغسل عقول الطالبات بكل ما ينفر من قيم الحشمة في اللباس وكل ما يعادي طروحات التيار الاسلامي ؟
جاء الجزء الثاني من شريط ' اليوتيوب ' لاستاذة الفلسفة وصاحبة مقرر' التفكيرالنقدي ' ومرشحة الدائرة الثالثة الدكتورة ' أسيل الالعوضي ' ... ليزيد الطين بله ويضاعف حجم الورطة والمصيبة التي وضعت بها نفسها 'أسيل ' . ولم تدع مجالا امام محبيها لالتماس اي عذر مقبول لهذا الطرح ' السفسطائي ' المخل .
بالله عليكم ما موقع اعراب هذه اللفاظ والمصطلحات والمواضيع في قاعة الدرس الجامعي والتي وردت بحديث ' د. أسيل ' : ( البويات – النظرة الجنسية– اذا ما عندي ريال .. يالله الموجود حتى لو ' صخلة ' – البارات – لو تموتمون ما نصك الجامعة ( في قضية الاختلاط ) - الجماعات السلفية يمكن يسون انقلاب – ما تدرون شكثر معسكرات يدربون فيها اليهال على ... ) .
اليس هذا اسفاف علمي وابتعاد عن النهج الموضوعي ؟ هل خليت الكويت من القضايا الملحة للنقاش والبحث العلمي كي يتم حشو اذهان بناتنا الطالبات بهذا الغثاء واللغو السياسي والعدائي للتيار السلفي ؟ اين اهتمام د. أسيل من قضية التنمية – الاصلاح – المراة – الطلاق ...) وغيرها من القضايا الاجتماعية التي يمكن ان تكون ذات مردود ايجابي للطالبات في حياتهم العلمية والعملية .
ستبدو حجة د. اسيل ضعيفة وواهية لو انها عادت وكررت نفس مقولتها في الجزء الاول : - ان هناك من تعمد على تشويه صورتها باسلوب ' القص .. واللصق ' وعلى طريقة ' ولا تقربوا الصلاة ' ... وسيجيبها مرة اخري كل الباحثين عن الحقيقة لماذا لا تنشري نص المحاضرة كاملة فتقطعي الطريق على المشككين ومروجي الفنتنة ؟
اسلوب المكابرة والتحدي لن يجدي ولن ينقذ د. أسيل من ورطتها . بدلا من اظهار الحقائق والرد على ما قيل على لسانها لم تجد مرشحة الدائرة الثالثة – غفر الله لها - من وسيلة للدفاع عن نفسها سوى اتباع نفس الطريقة الشرسة التي تتبعاها في منهجها الدراسي مع مخالفيها كما ذكرت هي . ففي صحيفة الوطن بتاريخ 1052009 تخاطب د. اسيل مخالفيها بالقول :-
( سأصل الى المجلس غصب عن اللي ما يرضى .. ) – وفي مطويتها الاعلامية باللمانشيت العريض : 'قادمة للمجلس ... رغم انف الحاقدين' ... وفي هذا ابلغ دليل على حجم المعاناة النفسية التي تعاني منها د. أسيل مع خصومها والتي لا تتوافق البتة مع النهج الليبرالي التي تؤمن به في التعامل مع الاراء المخالفة وحرية الرأي والتعبير .
اذ لا توجد في قاموس الديموقراطيات في العالم .. من يصل للكرسي بالجبر والاكراه والقوة الا في ديموقراطيات الثلاث تسعات 99.9 % المسبقة نتائجها قبل فتح صناديق الاقتراع . ولا نعتقد ان مرشحة ليبرالية مثل د. أسيل تؤمن بهذا النهج التسلطي والقسري .
فقط صناديق الاقتراع يا اخت ' أسيل ' من يحدد وصول المتنافسين . فأن فازت اي مرشحة من المرشحات الفاضلات سنبارك لها بالنتيجة,,, والله ييسر عليها دربها ويعينها على عبور حقول الالغام البرلمانية التي ستواجهها . وان لم يحالفها الفوز فما عليها الا احترام نتائج الديموقراطية التي ارتضاها الجميع دون شطح وانفعال وتشنج مع المخالفين .
****
* آخر العنقود : -
شئ مفرح ان تكون الغالبية من طالبات ومؤيدات المرشحة د.اسيل هن من المحجبات . ولكن المحزن في نفس الوقت ان لا نجد صوتا ناصحا ومصححا من ' هذولا ' المحجبات لاسلوب استاذتهم في التعاطي مع امهات ونساء النبي في شرح آيات الحجاب وتشويه صورة التيار السلفي ... نسأل الله الهداية والمغفرة للجميع .
'فهل من مدكر ... '
عادل القصار - امريكا



يبدوااااااااا ان حريه الراى فى الكويت

بدات تصادر فى الكويت ام هناك

اياد خفيه تلغى الراى الاخر

من اجل فريق هذه مقاله

منعت من النشر للكاتب

القصار ونشرنهااا جريده

الان ردااا على اسيل

العوضى


هل بدا التحالف الوطنى باستخدام نفوذه لمنع المقالات

التى تهاجم اسيل العوضى ردااا على البلوتوث المنتشر
 

كويتي أصيل

عضو جديد
مقالات منعت من النشر....جريدة الآن تعيد نشرهن

'أسيل ' تعتب على ....'أسيل '


' شئ مؤسف أن يدعو البعض منا إلى التمسك بالمثل العليا أمام الناس ثم نلتمس
الأعذار فى تطبيقها على أنفسنا ... '
توماس كارليل
****
يبدو ان ردة فعل مرشحة الدائرة الثالثة الدكتورة أسيل العوضي وفي تعاطيها مع الافرازات السلبية التي خلفتها فضيحة شريط ' اليوتيوب ' ... قد افقدتها تذكر واستحضار قيم الليبرالية التي تؤمن بها من حرية الرأي والتعبير .
سلسلة الاجراءات القانونية والادارية التي اتخذتها و تعتزم استاذة الفلسفة بجامعة الكويت رفعها للسلطات القضائية اكبر دليل صارخ على حالة ضيق النفس وعدم اتساع الصدر الشائعة في صفوف بعض الليبراليين ممن ينادون ويدافعون عن الحريات ... فاذا وقع القول عليهم رأيتهم يتسابقون للمحاكم للاقتصاص مع من يخالفهم .
حادثة ' أسيل ' ... امرها عجيب غريب فهي لا تنطوي على معارضة رأي مخالف او جارح قيل بحقها بل كل ما في الامر ان المنشور هو رأيها وقيل باحدى قاعات الدراسة في الجامعة .. وهي الان تريد ان تقتص من الطالبة التي سجلت ونشرت رايها وبصوتها وتهددها بضياع مستقبلها الدراسي .
كنت انوي ان اكشف المزيد من تناقضات الممارسات الليبرالية ... ولكن الاخت والكاتبة ' أسيل عبدالحميد أمين ' في صحيفة القبس يوم الجمعة الماضي 8 5 2009 ... قد اغنتني عن كثير مما كنت سأقوله بشأن الورطة التي وضعت بها نفسها د. أسيل العوضي .
فتحت عنوان ' ليبرالية تفصال ' كتبت الزميلة ' أسيل عبدالحميد امين ' ...مقالا شخصت من خلاله الامراض التي ابتلي بها الليبراليون نقتطع منه قولها :-
' تناقض المواقف والسلوكيات مع الفكر ذاته بشكل فاضح- - - عدم تقبل واحترام رأي الآخر إلى حد صم الآذان والرغبة في تكميم الأفواه أحيانا - المزاجية السياسية والاجتماعية لبعض أتباعه - إيمانهم الشكلي بأساسيات الفكر الليبرالي مع عدم تطبيقها على أرض الواقع ....
أكبر واقدر هذه الصراحة والشفافية التي صدرت من كاتبة - هي بالمناسبة غير محجبة – حتى لايفهم البعض بادلجة الصراع مع احترامنا للجميع... واشكرها على استنكارها الجرئ للمرشحة الليبرالية ' أسيل ' لسعيها لاتخاذ القضاء وسيلة ضد من حاول مجرد نشر فكرها .
وتختتم الكاتبة ' أسيل ' بعتب نسوي للمرشحة ' أسيل ' بقولها : ( ان
***

' أسيل ' الجزء الثاني .... الله يهديك ويغفر لك
ثرثرة الإنسان ... مرآة أفكاره ... ' مثل صيني '
***
هل من الامانة العلمية ان يوظف عضو هيئة التدريس بجامعة الكويت المادة العلمية لمقرره الدراسي للتنفيس عن عداوته ومشاحناته مع خصومه السياسيين ؟ هل اصبحت القاعات العلمية واجهة يتخذها الليبراليون لشحن وغسل عقول الطالبات بكل ما ينفر من قيم الحشمة في اللباس وكل ما يعادي طروحات التيار الاسلامي ؟
جاء الجزء الثاني من شريط ' اليوتيوب ' لاستاذة الفلسفة وصاحبة مقرر' التفكيرالنقدي ' ومرشحة الدائرة الثالثة الدكتورة ' أسيل الالعوضي ' ... ليزيد الطين بله ويضاعف حجم الورطة والمصيبة التي وضعت بها نفسها 'أسيل ' . ولم تدع مجالا امام محبيها لالتماس اي عذر مقبول لهذا الطرح ' السفسطائي ' المخل .
بالله عليكم ما موقع اعراب هذه اللفاظ والمصطلحات والمواضيع في قاعة الدرس الجامعي والتي وردت بحديث ' د. أسيل ' : ( البويات – النظرة الجنسية– اذا ما عندي ريال .. يالله الموجود حتى لو ' صخلة ' – البارات – لو تموتمون ما نصك الجامعة ( في قضية الاختلاط ) - الجماعات السلفية يمكن يسون انقلاب – ما تدرون شكثر معسكرات يدربون فيها اليهال على ... ) .
اليس هذا اسفاف علمي وابتعاد عن النهج الموضوعي ؟ هل خليت الكويت من القضايا الملحة للنقاش والبحث العلمي كي يتم حشو اذهان بناتنا الطالبات بهذا الغثاء واللغو السياسي والعدائي للتيار السلفي ؟ اين اهتمام د. أسيل من قضية التنمية – الاصلاح – المراة – الطلاق ...) وغيرها من القضايا الاجتماعية التي يمكن ان تكون ذات مردود ايجابي للطالبات في حياتهم العلمية والعملية .
ستبدو حجة د. اسيل ضعيفة وواهية لو انها عادت وكررت نفس مقولتها في الجزء الاول : - ان هناك من تعمد على تشويه صورتها باسلوب ' القص .. واللصق ' وعلى طريقة ' ولا تقربوا الصلاة ' ... وسيجيبها مرة اخري كل الباحثين عن الحقيقة لماذا لا تنشري نص المحاضرة كاملة فتقطعي الطريق على المشككين ومروجي الفنتنة ؟
اسلوب المكابرة والتحدي لن يجدي ولن ينقذ د. أسيل من ورطتها . بدلا من اظهار الحقائق والرد على ما قيل على لسانها لم تجد مرشحة الدائرة الثالثة – غفر الله لها - من وسيلة للدفاع عن نفسها سوى اتباع نفس الطريقة الشرسة التي تتبعاها في منهجها الدراسي مع مخالفيها كما ذكرت هي . ففي صحيفة الوطن بتاريخ 1052009 تخاطب د. اسيل مخالفيها بالقول :-
( سأصل الى المجلس غصب عن اللي ما يرضى .. ) – وفي مطويتها الاعلامية باللمانشيت العريض : 'قادمة للمجلس ... رغم انف الحاقدين' ... وفي هذا ابلغ دليل على حجم المعاناة النفسية التي تعاني منها د. أسيل مع خصومها والتي لا تتوافق البتة مع النهج الليبرالي التي تؤمن به في التعامل مع الاراء المخالفة وحرية الرأي والتعبير .
اذ لا توجد في قاموس الديموقراطيات في العالم .. من يصل للكرسي بالجبر والاكراه والقوة الا في ديموقراطيات الثلاث تسعات 99.9 % المسبقة نتائجها قبل فتح صناديق الاقتراع . ولا نعتقد ان مرشحة ليبرالية مثل د. أسيل تؤمن بهذا النهج التسلطي والقسري .
فقط صناديق الاقتراع يا اخت ' أسيل ' من يحدد وصول المتنافسين . فأن فازت اي مرشحة من المرشحات الفاضلات سنبارك لها بالنتيجة,,, والله ييسر عليها دربها ويعينها على عبور حقول الالغام البرلمانية التي ستواجهها . وان لم يحالفها الفوز فما عليها الا احترام نتائج الديموقراطية التي ارتضاها الجميع دون شطح وانفعال وتشنج مع المخالفين .
 

فهد العسكر

عضو ذهبي
اول شيء شكوى د اسيل بالقضاء على اشاعة تضرها في الأنتخابات وهي مرشحة

في فرق بين نشر اشاعات وتضليل للتأثير على الناخبين في عمليةالأدلاء باصواتهم

مثل شراء الأصوات فالقانون جرمهم اثنينهم

ما اعتقد هذه حرية رأي انك تهاجم وتضلل وتشيع عن مرشح وتدعي انها حرية رايك كفلها لك الدستور

نفس الي يشتري اصوات حرية تصرف في فلوسه

ليش يعاقبه القانون



وايضا شكوى الجامعة ما اعتقد انه مسموح تسجيل اي محاضرة بدون اخذ اذن مسبق من المحاضر

حتى تسجيل اي مكالمة قانونية يقولون لك اذا موافق اضغط رقم واذا مو موافق اضغط رقم


وايضا تسيجل محاضرة يقتصر هدفه بين الطلبة مو نشره باليو تيوب تعتبر وسيلة اعلامية


فهذه محاضرة خاصة لطلبة جامعة الكويت مو للعامة


الملخص لم توفق اسيل امين في انتقادها
لأنها هي تدافع عن جريمة وسوء اخلاق
ومخالفة لقانون الأنتخابات
 
طيب شنو راي الأخ فهد في مضمون كلام اسيل
ودنا نعرف؟؟
كلام اسيل امين ماعجبك وكلام اسيل ( هذولا ...) عجبك ؟؟؟

يقول الشاعر :

وعين الرضا عن كل عيب كليلة
ولكن عين السخط تبدي المساويا
 

فهد العسكر

عضو ذهبي
طيب شنو راي الأخ فهد في مضمون كلام اسيل
ودنا نعرف؟؟
كلام اسيل امين ماعجبك وكلام اسيل ( هذولا ...) عجبك ؟؟؟

يقول الشاعر :

وعين الرضا عن كل عيب كليلة
ولكن عين السخط تبدي المساويا



انا كلامي واضح ان التسجيل ليس دليل

واذا بس السالفه عن هذولا وملوت

ما اعتقد فيها مسبة او اهانة

هذا اسلوب عامي بالكلام

ومعناه بالفصحى هؤلاء جماعة الرسول

ترا ما قالت كفر
وسبتهم او سخرت منهم
بل قالت يختلفون عن العامة
وطبعا القرآن ذكر هالشي

خلينا نتكلم بمنطق وعقل ايش معنا هذولا

ترا احنا نسمع اكثر منها في الكلام في الأمور الدينية من شخصيات اكاديمية وكتاب مقالات
وشخصيان لها مكانتها
ما نسجلهم وهم ما يدرون و ننشرها للعالم

الفعل هذا بحد ذاته فساد كبير لا تبررين وتجيزين فاعله والساعي في توسيع انتشاره

وتحميل الكلمة اكثر مما يجب


وفي فرق بين الدفاع عن جريمة

وتوضيح امر مضلل



 

سنمار

عضو فعال
انا كلامي واضح ان التسجيل ليس دليل

واذا بس السالفه عن هذولا وملوت

ما اعتقد فيها مسبة او اهانة

هذا اسلوب عامي بالكلام

ومعناه بالفصحى هؤلاء جماعة الرسول

ترا ما قالت كفر
وسبتهم او سخرت منهم
بل قالت يختلفون عن العامة
وطبعا القرآن ذكر هالشي

خلينا نتكلم بمنطق وعقل ايش معنا هذولا

ترا احنا نسمع اكثر منها في الكلام في الأمور الدينية من شخصيات اكاديمية وكتاب مقالات
وشخصيان لها مكانتها
ما نسجلهم وهم ما يدرون و ننشرها للعالم

الفعل هذا بحد ذاته فساد كبير لا تبررين وتجيزين فاعله والساعي في توسيع انتشاره

وتحميل الكلمة اكثر مما يجب


وفي فرق بين الدفاع عن جريمة

وتوضيح امر مضلل


هذولا وهؤلاء والله ما تترقع قوية قوية وانا اخوك انا ما احب اخوض بهالامور بس قلت اتغشمر معاك شوي
 

فهد العسكر

عضو ذهبي
هذولا وهؤلاء والله ما تترقع قوية قوية وانا اخوك انا ما احب اخوض بهالامور بس قلت اتغشمر معاك شوي




يا الطيب لا تكبر السالفة

يعني لو مثل واحد مسلم غير عربي

مو راح يقول كلمات غير مفهومة في آية قرآنية


سمعنا اكبر منها في المجالس من كتاب مقالات

وبحكمة وصلنا النصح وما شهرنا فيهم ونشرنا غسيلهم للعامة

والله واشهد انهم غيروا الاثم بثواني

ترا انا اتكلم لك من تجارب شخصية مو يقولون

لو بتقعد تترصد لهم تتعب ولا تستفيد شيء

اعطيك مثل انا شخصيا غير مقتنع بمرشحة في دائرتنا فقط للهجتها وبس ما تربصت لكل كلمة تقولها او اقعد احلل وادخل في نواياها


اي واحد تهاجمه ما يرضا يسمع لاعتراضك وان كنت محقا وهو لابسه الغلط من راسه لين كرياسة

بس بالهون والحكمة ولين القول

بسهالة يستوعب ويطبق
اذا فعلا في نية ايمانية خالصة لله مو لتنافس انتخابي

وفي فرق بين التشهير لخطأ وتوضيح او تبرير

كلنا نخطأ وحتى انا وانت

فاذا انت هاجمتني على خطأ مني ما راح اتقبل هجومك
ليش لأن المفروض انك تنصح اذا كانت نيتك لله والنصيحة ماتصير بهجوم وخناق وفضيحة واستهزاء
مالله امر فيها

هناك وسائل كثيرة افضل واحسن من هالأسلوب الي اكيد راح تنفر ولا تصلح ولا تحقق الأمر بالمعروف باسلوب مافيه معروف

حتى في القرآن الله نهى المسلمين من سب الهة الكفار لكي لا يسبون رب العزة

يعني الي قاعدين يشهرون في اي فعل اثيم
راكب صاحبه مو متهم فيه شل الفايدة الله امر بهذا الاسلوب لا

الله امر بالأمر بالمعروف بالحسنى والحكمة

والي ما يعرف الحكمة لا يوهق نفسة
خل الأمر على الله الله ابرك

بقناة الوطن في مقابلة الهاشم لاحمد باقر باقر يقول في كلامه ان الله قال لموسى اذهب الى فرعون انه طغى فقل له قولا لينا لعله
يتزكى
رد الهاشم بكلام كبير وقال لباقر احنا لو ربعنا جان قالوا لله خل نستجوب فرعون
وهذا طبعا سخرية وفي فرق بين اسلوب سخرية الهاشم المقصودة
واسلوب شرح عامي للدكتورة هي ما تستقصد فيه السخرية

والله الهادي

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى