البراك والنصافى والخليفه وابورميه افضل الموجود

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
افضل المرشحين الموجودين مسلم البراك ومحمد الخليفه وجمال النصافى وضيف الله بورميه


نازلين بحس وطنى ولهم طرح جذاب وهم شى مووو نازلين فرعى

هذولى اللى يفيدون الرابعه والبلد

مو اللى طالع من فرعى يخدم بس قبيلته ولا بس فخذه او بس عائلته علشان ينجح
 

رويه صحيحه

عضو جديد
ونعم في جميع الاخوان المرشيحين دون استثناء


مسلم مخرجات فرعيات وهم ابو رميه وهم جمال النصافي والخليفه ماعندي خلفيه عنه

ونعم فيهم جميعا والله يوفقهم

بس ليش نقول كلام عن اهل الفرعيات او الطائفيه غير وطني هل الكلام صحيح او مجرد كلام يقال

الله يوفق الى فيه الخير اكثر للدين وللبلد

ومشكور اخوي
 
تعجبني تقبل مروري يا طويل العمر
بالتوفيق ان شاء الله لجميع من ذكرتهم فعلا يستاهلون

تبا للفرعيات

الخليفه بدااية الانتخاابات كاان يبي تحاالف بس مالقى تحاالف قوي يمثله صح واهو خرج من التشااوريه شمر بالتزكيه

نقدر نقوول تبااا للخليفه ولا لا ؟
 
الخليفه بدااية الانتخاابات كاان يبي تحاالف بس مالقى تحاالف قوي يمثله صح واهو خرج من التشااوريه شمر بالتزكيه

نقدر نقوول تبااا للخليفه ولا لا ؟
طبعا يا شاوية الجهراء لا ماتقدرين تقولين لانه مادخل فرعيه بكل بساطه

اخذي نفس واخذي لفه تحرشي بخلق الله
 
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

استغفر الله ؟؟؟؟ ليش معصب اعصاابك يا بطل

بعدين انا اول مره اشووف احد يسب نفسه :confused:
 

al3zeez

عضو جديد
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

استغفر الله ؟؟؟؟ ليش معصب اعصاابك يا بطل

بعدين انا اول مره اشووف احد يسب نفسه :confused:

والله انك دابل جبدي من بين كل الي بالمنتدى
وكفوك مسمي نفسك بنت يا جنس
ردودك الي بالمنتدى وكلامك وسبك كل شوي بالخليفه يقول انك يهودي مو شمري
لكن احترم حالك وخلني انا محترمك
واسف للاخوان المحترمين على هالرد
 

سنيور

عضو فعال
الخليفه بدااية الانتخاابات كاان يبي تحاالف بس مالقى تحاالف قوي يمثله صح واهو خرج من التشااوريه شمر بالتزكيه

نقدر نقوول تبااا للخليفه ولا لا ؟


هههههههههههههههههههههههههههههه
لهالدرجه وصل الالم عند بنت الجهراء
الخليفه ماكان يبي يتحالف بس قص على 0000000
وكشفع امام الناس
يعني كان شاطر:p:p:p
 
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

استغفر الله ؟؟؟؟ ليش معصب اعصاابك يا بطل

بعدين انا اول مره اشووف احد يسب نفسه :confused:
وربي انك فلوووووووووووووووو وشكلك ماتعرف تقعد معا رجال متعود تقعد مع خواتك وتعلج

اقطع واخس بس لايصيدونك الظواهر السلبيه وربي ان ودوك المركزي يشلعونك شلع هههههههههههههههههه مالهم جبد على نوعيتك
 
ونعم الاختيار . كفاءات على اعلى مستوى في حال نجاحهم
يصنعون هيبه للدائره الرابعه ومخرجاتها ونفاخر بهم امام الدوائر الاخرى .
 

ابن القبائل

عضو مميز
مطنوخ حتى بنت الجهراء هزئتك

كاتب الموضوع النصافي ونعم فيه بس اللي اعرفه انه سفير بس ممكن برنامجه الانتخابي ؟

> عشان نقتنع
 
مطنوخ حتى بنت الجهراء هزئتك

كاتب الموضوع النصافي ونعم فيه بس اللي اعرفه انه سفير بس ممكن برنامجه الانتخابي ؟

> عشان نقتنع

اقول شنو برنامج انتخابى من قاص عليك انت :eek:

ماكو احد مستقل ابروحه عنده برنامج انتخابى لانه لو عنده ماراح يسويه لانه ابروحه

البرامج الانتخابيه حق الاحزاب بس والتكتلات لانهم اكثر من ثلاثه واربعه

بس المستقل عنده قضايا يحاول يطرها !!!
 
مطنوخ حتى بنت الجهراء هزئتك

كاتب الموضوع النصافي ونعم فيه بس اللي اعرفه انه سفير بس ممكن برنامجه الانتخابي ؟

> عشان نقتنع

أكد مرشح الدائرة الرابعة السفير السابق جمال مبارك النصافي ان المرحلة المقبلة تتطلب وجود رؤية وطنية صادقة من قبل السلطتين لجميع القضايا الوطنية والحساسة بعد ان دخلت البلاد في سن الشيخوخة واصبح نزيف يسيل من وراء وعود براقة لا تمس الواقع بشيء مشيراً الى أن الكويت بحاجة إلى كفاءات قادرة ان تنهض وتعمل على دوران عجلة التنمية.
وقال النصافي في ندوة أقامها في مقره الانتخابي مساء أول من أمس: «ان المواطن الكويتي بحاجة الى من ينهض بمستواه المعيشي أمام جملة القضايا التي اصبحت هاجس كل كويتي وفي مقدمها ظاهرة غلاء الاسعار التي اخذت جدلاً وحديثاً في ردهات المجلس السابق دون الخروج بموقف يرضي المواطن». وأشار إلى ان المجلس السابق وبالاشتراك مع الحكومة لم يقدم شيئاً يذكر لابن الكويت بعد ان تعب المواطن من دغدغة المشاعر فالمرحلة المقبلة تتطلب وجود رجال دولة نواب ووزراء يعالجون المشاكل خطوة خطوة لبناء الإنسان الكويتي والتطلع الى جيل واعد يكمل المسيرة الوطنية فالآن الكل يدفع ضريبة الاهمال والوعود البراقة والكلام المعسول.
وتطرق النصافي الى القضية الاسكانية واصفاً اياها بأنها «الهاجس الأكبر الذي يشغل كل بيت كويتي فالى الآن لم نر خطة اسكانية واضحة المعالم والأهداف فالخطط معطلة والبرامج الاسكانية غير مكتملة الاركان وان كان هناك جهود تبذل لكنها ليست بالمستوى المطلوب»، مؤكداً ان برنامجه الانتخابي ان وصل الى المقعد البرلماني ستكون هذه القضية من أولويات العمل النيابي
.
 
مطنوخ حتى بنت الجهراء هزئتك

كاتب الموضوع النصافي ونعم فيه بس اللي اعرفه انه سفير بس ممكن برنامجه الانتخابي ؟

> عشان نقتنع

جمال النصافي: قضايا المعاقين أصبحت في مهب الريح كتب حمد الرشيدي
NASAFY.JPG
افتتح مرشح الدائرة الرابعة جمال النصافي مقره الانتخابي في منطقة الفردوس وسط حضور جماهيري من ابناء الدائرة في ندوة ادارها الإعلامي عبد الكريم العنزي الذي اشاد بمواقف النصافي تجاه ذوي الاحتياجات الخاصة خارج البلاد وداخلها كما اشار الى تاريخ النصافي الدبلوماسي والمهني في العديد من المجالات ثم تم استعراض فيلم وثائقي حول حياة النصافي في كثير من المحافل الدولية وبعد الانتهاء من العرض تحدث المرشح جمال النصافي قائلا لقد تم استخدام قضايا المعاقين للاسف كالجسر للعبور من خلاله الى قلوب الاخرين من اجل استعطاف ودهم وتأييدهم واصبحت قضاياهم في مهب الريح الا انني قد جعلتهم جزءا رئيسيا ضمن حملتي الانتخابية، واضاف لقد رأيتم بعضا من جمال النصافي عندما كان في الخارج وليس بالشيء الكثير لدي ولكن في الداخل ستكتشفون اشياء افضل وان كنت قد قلدت اوسمة في الخارج فخير وسام خلدت فيه اليوم هو بحضوركم وبهذا العدد الذي سيكون رسالة لتاريخ الانتخاب بان التغيير قادم واشار طالما انه يوجد في الدائرة أناس بهذا الوعي فالامل والتفاؤل موجودان وليس هناك سبب كي نحبط وان هناك امورا كثيرة لا يلام الناخب عليها من دغدغة للمشاعر ووعود قطعت ولم تطبق بل ونشبت معارك في المجلس السابق والكل يريد مصلحته الشخصية وفي النهاية لا الحكومة ولا المجلس والضحية المواطنين وقال توجد كثير من القضايا على رأسها التعليم فاولادنا فاتهم قطار التعليم فذهبوا للبحث عنه في الخارج ودفعوا التكلفة العالية لماذا؟ هل مستوى التعليم العالي لدينا سيئ؟ أما الصحة فهي الادهى والامر سواء في النشآت او الخدمات ولو اردنا الحديث عنها لافردنا مجلدات وخصوصا في مسألة العلاج في الخارج مشيرا الى أن الحكومة لم تقصر في ذل المواطن مشكورة وجعلته يذهب الى النائب حتى يسير عمله ومعاملته في العلاج في الخارج وهذا حق كفله له الدستور فهل هذا الشيء يرفع رأس الحكومة اكثر كل ما ذلت مواطن للنائب او للمرشح فهل لا تعلم ان الولاء يتغير وكل شيء يتغير الى ان وصلنا الى هذا الوضع الذي نحن عليه شلل كامل كل شيء انشل عندنا لا وممنوع التوظيف وممنوع العلاج في الخارج والسبب الخوف من الواسطات فالمواطن ما ذنبه بان توقف مصيره وتوظيفه ما السبب في ذلك؟ لماذا توقف العلاج في الخارج؟ لماذا توقف مصدر رزقه؟.
ثم وصف النصافي الحكومة لقيامها بتصريف العاجل من الامور بحكومة وأد الحريات حيث تم ايقاف ندوات الجامعة مشيرا الى أنه كان احد المدعوين لاحدى تلك الندوات ورأى ان هناك اشخاص لهم علاقة بمرشحين ومصالح خاصة ولا يريدون ان تكون الجامعة المقر الثاني لهم وراى ان الجامعة التي تعد منتدى فكري يفترض ان يتمتع باعلى مستوى من الحريات يتم ايقاف الندوات بها وتساءل عمن يدرسون في الجامعة قائلا من يدرسون فيها هم أولادنا فمن المؤكد ان يكون لهم علاقات ومعارف على العكس الانتخابات فهي عرس ديمقراطي يجب ان نحتفل فيه.
مشيرا الى أن القانون يأخذ مجراه وليس هناك سبب يدعو الى تحرك امن الدولة وفرقهم يمين وشمال فكل هذه المشاهد لن تفيد ولن تردعنا فنحن جميعنا ولاءنا لهذا البلد.
وأضاف للاسف اصبح كل وقت يمر علينا ننسى ما مضى من المشاكل كمشاكل المعتقلين والان لدينا مشاكل منع اقامة الندوات بعد الساعة الحادية عشر ليلا والادهى من ذلك معاملة العسكريين الممنوعين من حضور الندوات او السير مع المرشحين وممنوع من المشاركة مع ان المرأة العسكرية تصوت والرجال لا يصوتون فكيف يكون ذلك؟!
واشار الى انه يجب وقف النزيف فالوضع الحالي محبط واننا قد وصلنا الى انحدار لم نصله من قبل ولا حتى في الغزو فكل شيء توقف المؤسسات التشريعية والتنفيذية توقفت وشلت وللاسف حكومة غير قادرة على ادارة البلد وبل اصبحت تخلق الازمات وبالتالي على المواطن ان يدفع الثمن لهذه الحكومات المتعاقبة والتي تمثل ازمة تلو الاخرى فهل هذا يعني ان نفقد الامل لا والله لا نفقد الامل؟ لاننا سنبقى دولة مؤسسات ولو قلنا حول ازمة اسقاط القروض انه متى ما وجدت النية لمساعدة المواطن سيتم ايجاد الف باب لها ولن يكون هناك صعوبة في ايجاد الحلول.
واما قضية الاسكان فماذا يعني انتظار المواطن خمسة عشر سنة حتى يحصل على الرعاية السكنية؟ وقضية البدون تلك التي استخدمت في دغدغة المشاعر دون حلول وفي كل موسم انتخابي والسبب في عدم وجود النية الصادقة في ايجاد الحلول للاسف ان البعض دائما يبرز المصلحة الشخصية على المصلحة العامة والتي تهم الكويت وتهمنا جميعا فحينها تكون الحلول سهلة ومررنا بظروف أسوأ ففي السابق كان النفط أقل من عشر دولارات والان تجاوز المئة وهكذا ظروفنا الكل يعاني والسبب للاسف في الوعود التي تهب الشمس والقمر بيد بلا صدق.
وقال النصافي اعتقد انه يجب أن نسأل الان ماذا نريد من مرشحينا؟ فالكل يتوقع ان يكون المجلس القادم مجلس تأزيم وانه سيحل حلا غير دستوري وهذا غير مقبول ولن نقبل ان يحل بهذا الشكل مهما كانت الظروف فهو وثيقة بين الحاكم والمحكوم والكل يحترمها وسمو الامير هو الحكيم ويعرف جميع الامور ولن يقدم على هذه الخطوة مهما كانت هناك عناصر تريد هذا التأزيم من خلال الحل غير الدستوري. وأضاف حين حصلت أزمة الحكم وتولي الامير الحكم قال احد القادة الخليجيين ياليت لديهم مجلس يحل الازمات فنحن لا يمكن ان نقبل بالحل غير دستوري في أي حال من الاحوال والمجلس القادم سيكون افضل من السابق باذن الله


جمال النصافي: قضايا المعاقين أصبحت في مهب الريح كتب حمد الرشيدي
NASAFY.JPG
افتتح مرشح الدائرة الرابعة جمال النصافي مقره الانتخابي في منطقة الفردوس وسط حضور جماهيري من ابناء الدائرة في ندوة ادارها الإعلامي عبد الكريم العنزي الذي اشاد بمواقف النصافي تجاه ذوي الاحتياجات الخاصة خارج البلاد وداخلها كما اشار الى تاريخ النصافي الدبلوماسي والمهني في العديد من المجالات ثم تم استعراض فيلم وثائقي حول حياة النصافي في كثير من المحافل الدولية وبعد الانتهاء من العرض تحدث المرشح جمال النصافي قائلا لقد تم استخدام قضايا المعاقين للاسف كالجسر للعبور من خلاله الى قلوب الاخرين من اجل استعطاف ودهم وتأييدهم واصبحت قضاياهم في مهب الريح الا انني قد جعلتهم جزءا رئيسيا ضمن حملتي الانتخابية، واضاف لقد رأيتم بعضا من جمال النصافي عندما كان في الخارج وليس بالشيء الكثير لدي ولكن في الداخل ستكتشفون اشياء افضل وان كنت قد قلدت اوسمة في الخارج فخير وسام خلدت فيه اليوم هو بحضوركم وبهذا العدد الذي سيكون رسالة لتاريخ الانتخاب بان التغيير قادم واشار طالما انه يوجد في الدائرة أناس بهذا الوعي فالامل والتفاؤل موجودان وليس هناك سبب كي نحبط وان هناك امورا كثيرة لا يلام الناخب عليها من دغدغة للمشاعر ووعود قطعت ولم تطبق بل ونشبت معارك في المجلس السابق والكل يريد مصلحته الشخصية وفي النهاية لا الحكومة ولا المجلس والضحية المواطنين وقال توجد كثير من القضايا على رأسها التعليم فاولادنا فاتهم قطار التعليم فذهبوا للبحث عنه في الخارج ودفعوا التكلفة العالية لماذا؟ هل مستوى التعليم العالي لدينا سيئ؟ أما الصحة فهي الادهى والامر سواء في النشآت او الخدمات ولو اردنا الحديث عنها لافردنا مجلدات وخصوصا في مسألة العلاج في الخارج مشيرا الى أن الحكومة لم تقصر في ذل المواطن مشكورة وجعلته يذهب الى النائب حتى يسير عمله ومعاملته في العلاج في الخارج وهذا حق كفله له الدستور فهل هذا الشيء يرفع رأس الحكومة اكثر كل ما ذلت مواطن للنائب او للمرشح فهل لا تعلم ان الولاء يتغير وكل شيء يتغير الى ان وصلنا الى هذا الوضع الذي نحن عليه شلل كامل كل شيء انشل عندنا لا وممنوع التوظيف وممنوع العلاج في الخارج والسبب الخوف من الواسطات فالمواطن ما ذنبه بان توقف مصيره وتوظيفه ما السبب في ذلك؟ لماذا توقف العلاج في الخارج؟ لماذا توقف مصدر رزقه؟.
ثم وصف النصافي الحكومة لقيامها بتصريف العاجل من الامور بحكومة وأد الحريات حيث تم ايقاف ندوات الجامعة مشيرا الى أنه كان احد المدعوين لاحدى تلك الندوات ورأى ان هناك اشخاص لهم علاقة بمرشحين ومصالح خاصة ولا يريدون ان تكون الجامعة المقر الثاني لهم وراى ان الجامعة التي تعد منتدى فكري يفترض ان يتمتع باعلى مستوى من الحريات يتم ايقاف الندوات بها وتساءل عمن يدرسون في الجامعة قائلا من يدرسون فيها هم أولادنا فمن المؤكد ان يكون لهم علاقات ومعارف على العكس الانتخابات فهي عرس ديمقراطي يجب ان نحتفل فيه.
مشيرا الى أن القانون يأخذ مجراه وليس هناك سبب يدعو الى تحرك امن الدولة وفرقهم يمين وشمال فكل هذه المشاهد لن تفيد ولن تردعنا فنحن جميعنا ولاءنا لهذا البلد.
وأضاف للاسف اصبح كل وقت يمر علينا ننسى ما مضى من المشاكل كمشاكل المعتقلين والان لدينا مشاكل منع اقامة الندوات بعد الساعة الحادية عشر ليلا والادهى من ذلك معاملة العسكريين الممنوعين من حضور الندوات او السير مع المرشحين وممنوع من المشاركة مع ان المرأة العسكرية تصوت والرجال لا يصوتون فكيف يكون ذلك؟!
واشار الى انه يجب وقف النزيف فالوضع الحالي محبط واننا قد وصلنا الى انحدار لم نصله من قبل ولا حتى في الغزو فكل شيء توقف المؤسسات التشريعية والتنفيذية توقفت وشلت وللاسف حكومة غير قادرة على ادارة البلد وبل اصبحت تخلق الازمات وبالتالي على المواطن ان يدفع الثمن لهذه الحكومات المتعاقبة والتي تمثل ازمة تلو الاخرى فهل هذا يعني ان نفقد الامل لا والله لا نفقد الامل؟ لاننا سنبقى دولة مؤسسات ولو قلنا حول ازمة اسقاط القروض انه متى ما وجدت النية لمساعدة المواطن سيتم ايجاد الف باب لها ولن يكون هناك صعوبة في ايجاد الحلول.
واما قضية الاسكان فماذا يعني انتظار المواطن خمسة عشر سنة حتى يحصل على الرعاية السكنية؟ وقضية البدون تلك التي استخدمت في دغدغة المشاعر دون حلول وفي كل موسم انتخابي والسبب في عدم وجود النية الصادقة في ايجاد الحلول للاسف ان البعض دائما يبرز المصلحة الشخصية على المصلحة العامة والتي تهم الكويت وتهمنا جميعا فحينها تكون الحلول سهلة ومررنا بظروف أسوأ ففي السابق كان النفط أقل من عشر دولارات والان تجاوز المئة وهكذا ظروفنا الكل يعاني والسبب للاسف في الوعود التي تهب الشمس والقمر بيد بلا صدق.
وقال النصافي اعتقد انه يجب أن نسأل الان ماذا نريد من مرشحينا؟ فالكل يتوقع ان يكون المجلس القادم مجلس تأزيم وانه سيحل حلا غير دستوري وهذا غير مقبول ولن نقبل ان يحل بهذا الشكل مهما كانت الظروف فهو وثيقة بين الحاكم والمحكوم والكل يحترمها وسمو الامير هو الحكيم ويعرف جميع الامور ولن يقدم على هذه الخطوة مهما كانت هناك عناصر تريد هذا التأزيم من خلال الحل غير الدستوري. وأضاف حين حصلت أزمة الحكم وتولي الامير الحكم قال احد القادة الخليجيين ياليت لديهم مجلس يحل الازمات فنحن لا يمكن ان نقبل بالحل غير دستوري في أي حال من الاحوال والمجلس القادم سيكون افضل من السابق باذن الله


جمال النصافي: قضايا المعاقين أصبحت في مهب الريح كتب حمد الرشيدي
NASAFY.JPG
افتتح مرشح الدائرة الرابعة جمال النصافي مقره الانتخابي في منطقة الفردوس وسط حضور جماهيري من ابناء الدائرة في ندوة ادارها الإعلامي عبد الكريم العنزي الذي اشاد بمواقف النصافي تجاه ذوي الاحتياجات الخاصة خارج البلاد وداخلها كما اشار الى تاريخ النصافي الدبلوماسي والمهني في العديد من المجالات ثم تم استعراض فيلم وثائقي حول حياة النصافي في كثير من المحافل الدولية وبعد الانتهاء من العرض تحدث المرشح جمال النصافي قائلا لقد تم استخدام قضايا المعاقين للاسف كالجسر للعبور من خلاله الى قلوب الاخرين من اجل استعطاف ودهم وتأييدهم واصبحت قضاياهم في مهب الريح الا انني قد جعلتهم جزءا رئيسيا ضمن حملتي الانتخابية، واضاف لقد رأيتم بعضا من جمال النصافي عندما كان في الخارج وليس بالشيء الكثير لدي ولكن في الداخل ستكتشفون اشياء افضل وان كنت قد قلدت اوسمة في الخارج فخير وسام خلدت فيه اليوم هو بحضوركم وبهذا العدد الذي سيكون رسالة لتاريخ الانتخاب بان التغيير قادم واشار طالما انه يوجد في الدائرة أناس بهذا الوعي فالامل والتفاؤل موجودان وليس هناك سبب كي نحبط وان هناك امورا كثيرة لا يلام الناخب عليها من دغدغة للمشاعر ووعود قطعت ولم تطبق بل ونشبت معارك في المجلس السابق والكل يريد مصلحته الشخصية وفي النهاية لا الحكومة ولا المجلس والضحية المواطنين وقال توجد كثير من القضايا على رأسها التعليم فاولادنا فاتهم قطار التعليم فذهبوا للبحث عنه في الخارج ودفعوا التكلفة العالية لماذا؟ هل مستوى التعليم العالي لدينا سيئ؟ أما الصحة فهي الادهى والامر سواء في النشآت او الخدمات ولو اردنا الحديث عنها لافردنا مجلدات وخصوصا في مسألة العلاج في الخارج مشيرا الى أن الحكومة لم تقصر في ذل المواطن مشكورة وجعلته يذهب الى النائب حتى يسير عمله ومعاملته في العلاج في الخارج وهذا حق كفله له الدستور فهل هذا الشيء يرفع رأس الحكومة اكثر كل ما ذلت مواطن للنائب او للمرشح فهل لا تعلم ان الولاء يتغير وكل شيء يتغير الى ان وصلنا الى هذا الوضع الذي نحن عليه شلل كامل كل شيء انشل عندنا لا وممنوع التوظيف وممنوع العلاج في الخارج والسبب الخوف من الواسطات فالمواطن ما ذنبه بان توقف مصيره وتوظيفه ما السبب في ذلك؟ لماذا توقف العلاج في الخارج؟ لماذا توقف مصدر رزقه؟.
ثم وصف النصافي الحكومة لقيامها بتصريف العاجل من الامور بحكومة وأد الحريات حيث تم ايقاف ندوات الجامعة مشيرا الى أنه كان احد المدعوين لاحدى تلك الندوات ورأى ان هناك اشخاص لهم علاقة بمرشحين ومصالح خاصة ولا يريدون ان تكون الجامعة المقر الثاني لهم وراى ان الجامعة التي تعد منتدى فكري يفترض ان يتمتع باعلى مستوى من الحريات يتم ايقاف الندوات بها وتساءل عمن يدرسون في الجامعة قائلا من يدرسون فيها هم أولادنا فمن المؤكد ان يكون لهم علاقات ومعارف على العكس الانتخابات فهي عرس ديمقراطي يجب ان نحتفل فيه.
مشيرا الى أن القانون يأخذ مجراه وليس هناك سبب يدعو الى تحرك امن الدولة وفرقهم يمين وشمال فكل هذه المشاهد لن تفيد ولن تردعنا فنحن جميعنا ولاءنا لهذا البلد.
وأضاف للاسف اصبح كل وقت يمر علينا ننسى ما مضى من المشاكل كمشاكل المعتقلين والان لدينا مشاكل منع اقامة الندوات بعد الساعة الحادية عشر ليلا والادهى من ذلك معاملة العسكريين الممنوعين من حضور الندوات او السير مع المرشحين وممنوع من المشاركة مع ان المرأة العسكرية تصوت والرجال لا يصوتون فكيف يكون ذلك؟!
واشار الى انه يجب وقف النزيف فالوضع الحالي محبط واننا قد وصلنا الى انحدار لم نصله من قبل ولا حتى في الغزو فكل شيء توقف المؤسسات التشريعية والتنفيذية توقفت وشلت وللاسف حكومة غير قادرة على ادارة البلد وبل اصبحت تخلق الازمات وبالتالي على المواطن ان يدفع الثمن لهذه الحكومات المتعاقبة والتي تمثل ازمة تلو الاخرى فهل هذا يعني ان نفقد الامل لا والله لا نفقد الامل؟ لاننا سنبقى دولة مؤسسات ولو قلنا حول ازمة اسقاط القروض انه متى ما وجدت النية لمساعدة المواطن سيتم ايجاد الف باب لها ولن يكون هناك صعوبة في ايجاد الحلول.
واما قضية الاسكان فماذا يعني انتظار المواطن خمسة عشر سنة حتى يحصل على الرعاية السكنية؟ وقضية البدون تلك التي استخدمت في دغدغة المشاعر دون حلول وفي كل موسم انتخابي والسبب في عدم وجود النية الصادقة في ايجاد الحلول للاسف ان البعض دائما يبرز المصلحة الشخصية على المصلحة العامة والتي تهم الكويت وتهمنا جميعا فحينها تكون الحلول سهلة ومررنا بظروف أسوأ ففي السابق كان النفط أقل من عشر دولارات والان تجاوز المئة وهكذا ظروفنا الكل يعاني والسبب للاسف في الوعود التي تهب الشمس والقمر بيد بلا صدق.
وقال النصافي اعتقد انه يجب أن نسأل الان ماذا نريد من مرشحينا؟ فالكل يتوقع ان يكون المجلس القادم مجلس تأزيم وانه سيحل حلا غير دستوري وهذا غير مقبول ولن نقبل ان يحل بهذا الشكل مهما كانت الظروف فهو وثيقة بين الحاكم والمحكوم والكل يحترمها وسمو الامير هو الحكيم ويعرف جميع الامور ولن يقدم على هذه الخطوة مهما كانت هناك عناصر تريد هذا التأزيم من خلال الحل غير الدستوري. وأضاف حين حصلت أزمة الحكم وتولي الامير الحكم قال احد القادة الخليجيين ياليت لديهم مجلس يحل الازمات فنحن لا يمكن ان نقبل بالحل غير دستوري في أي حال من الاحوال والمجلس القادم سيكون افضل من السابق باذن الله


النصافي: أولوياتي اقتصادية والحل يؤدي إلى الاستقرار

b7ba30b2-b6e6-43a1-bc07-d601e2636daf_main.jpg
النصافي يتحث للصحافيين
كتب راشد الشراكي:
أكد جمال مبارك النصافي انه سيترشح مستقلا بعد ان تشاور مع الاهل، والاقارب، مشيرا الى أن مشاركته في الانتخابات العامة، ليس تجاهلا للتشاورات العائلية، لافتا الى ان التشاور الحقيقي مع الاهل والاقارب سوف يكون يوم الاقتراع الرسمي، عندما يذهب الرجال والنساء، وتحت حماية القانون ورؤوسهم مرفوعة الى صناديق الاقتراع.
وقال النصافي انا مع التشاورات العائلية، ولكن ضمن اطار القانون وفي اطار احترام الفرد في الدولة، وردا على سؤال حول ما طرحه المرشح خالد الطاحوس قال النصافي: من المهم جدا ان تكون لدينا اجواء صحية من اجل هذه الانتخابات، ومن المهم جدا ان نبتعد عن استعمال العنف والقوة في غير مجالها، واعتقد انه اذا كان الطاحوس قد خانه التعبير، فهو قاله امام الملأ، ولا يحتاج اي اعتقالات. القضاء يأخذ مجراه والقضاء هو الذي يأخذ الحق، والحمد لله قضاؤنا عادل، وقال: كل مرشح قد يخونه التعبير بهذه الصورة، ويجب ان نبتعد عن التأزيم واجراءات امن الدولة في غير مكانها، ويجب ان تبعد، ويجب ان يتم اخراج خالد الطاحوس لاننا نحن في اجواء الحرية.
وعن اهم القضايا التي سيتضمنها برنامجه الانتخابي اكد النصافي ان الشق الاقتصادي هو من الاولويات، وانه لديه ملاحظات على المشروع الحكومي، الذي اقر لأنه يعالج الجانب النقدي وليس المالي، ويجب معالجة المشاكل الاقتصادية الفردية، لأن الفرد هو عماد المؤسسات الحكومية والاقتصادية، كذلك معالجة مشاكل التعليم والوضع الصحي والعلاج بالخارج الذي اصبح يستخدم كعلاج سياسي بالخارج، واصبح المواطن ذليلا للنائب حتى يستطيع الحصول على هذا العلاج الذي هو من حقه، اضافة الى معالجة تردي الوضع الاجتماعي.
وأضاف النصافي انه لم يغب يوما عن الساحة الكويتية، لافتا إلى أنه خلال الأربع سنوات الماضية استطاع ان يحقق الاندماج اكثر مما كان متوقعا.
وأوضح جمال النصافي ان محمد العدساني هو أول سفير دخل مجلس الأمة وأنه قد يكون الثاني وانه لن يكون سفيرا في المجلس لابناء دائرته، بل سيكون مدافعا عن قضايا الأمة وأن نبني البلد.
وعن التأزيم الذي تشهده الساحة السياسية قبل حل مجلس الأمة، قال النصافي هنالك ازمة تتعلق بوجود رئيس وزراء مستمر بتوليه الحكومة، وهنالك جانب يعتقد ان وجوده يسبب تأزيما وهناك قضايا لا تزال تؤرق العلاقة بين السلطة التشريعية والسلطة التنفيذية، كما ان هذه القضايا لم تجد حلولا منذ سنوات وان هذا السبب الرئيسي في ما وصلنا إليه في مرحلة من مراحل التردي في مؤسسات الدولة عن الحركة.
وأشار النصافي إلى ان حل مجلس الأمة يولد حالة من الاستقرار لدى النائب ويغير من سلوكيات النائب.
وقال النصافي ان الملاحظ ازدياد في طلب تشريع مراسيم ضرورية مثل الفرعيات وتوظيف الطلبة وهذه لم تكن موجودة من قبل، وقال ان النائب يريد تشريع هذه المراسيم خلال ترشيحه مع العلم بأنه لم يستطع ان يطالب بها عندما كان نائبا فكيف يستطيع ان يطالب بها كمرشح؟
أما عن قضية البدون، فقال النصافي ان هذه القضية هي من أولويات أي مرشح ولكن هذه القضية لابد أن يتعامل معها بجد لأنها أصبحت قضية متاجرة ويجب النظر اليها من منظور وطني.
وعن رأيه في دخول المرأة البرلمان، قال النصافي انه من المؤيدين لأن المرأة تعتبر 60 في المائة من المجتمع ولدينا نساء كفاءات وعلى درجة عالية من الخبرة والكفاءة. وأضاف ان المرأة سوف تحصل على مكاسبها وأنها دخلت البرلمان من جانب الحكومة وتعرضت للضغوط واستجوبت وأنها استطاعت التغلب على الاستجواب. أما بالنسبة للمال العام، فقد أكد المرشح جمال النصافي انه لابد ان نراقب استثماراتنا في الخارج ونحاسب المقصرين، كذلك الاستفادة من مدخراتنا النفطية وما تحصله مؤسساتنا من الرسوم على المواطنين وكيفية الاستفادة منها لبناء البنية التحتية، وللأسف ان هذه الأموال لم تستخدم في بناء البنية التحتية والدليل على ذلك ارتفاع سعر برميل النفط 146دولارا ولم نحرك ساكنا في ما يتعلق بالاستخدام الامثل في المال العام حتى عندما تعرضنا لأزمة اقتصادية.
وقال: كان تأثيرها محدودا وللأسف الفريق الاقتصادي كان شبه مشلول وبالتالي لم يستطع مواجهة هذه الأزمة والآن نواجه بمشروع أعرج لأن هذا المشروع لن يعالج جميع القضايا المالية التي نعانيها، وسوف ترون خلال الشهرين المقبلين ان الازمة سوف تستمر لاننا لم نعالجها بطريقة صحيحة ونحن بحاجة لفريق اقتصادي متمكن ويجب ان يحاسبوا المقصرين.
أما بالنسبة لديون العراق، فاكد النصافي ان هذه المسألة يجب ان تخضع إلى الهيئة التشريعية ولا يجب أن يتخذ أي قرار بأموال الكويت من دون الرجوع إلى الهيئة التشريعية وفي حال تم اسقاطها فمن المؤكد سوف يؤدي ذلك إلى الاستجواب.
 

ابن القبائل

عضو مميز
اقول شنو برنامج انتخابى من قاص عليك انت :eek:

ماكو احد مستقل ابروحه عنده برنامج انتخابى لانه لو عنده ماراح يسويه لانه ابروحه

البرامج الانتخابيه حق الاحزاب بس والتكتلات لانهم اكثر من ثلاثه واربعه

بس المستقل عنده قضايا يحاول يطرها !!!
طيب شنو القضيه اللي يبي يطرحها ؟

> وده يقتنع
 

shelagi

عضو
الخليفه بدااية الانتخاابات كاان يبي تحاالف بس مالقى تحاالف قوي يمثله صح واهو خرج من التشااوريه شمر بالتزكيه

نقدر نقوول تبااا للخليفه ولا لا ؟

ياحييف بس على الاخلاق .... ابو خليفه الرجال الطيب المصلي الصايم النزيه تقولين عليه هالكلام ...اكيد غسلوا مخج يابنت الناس ...ترى الدعوه ترجع لصاحبها اذا كان كاذب
امدحي اي واحد تبين ...بس لاتسبين لانه ظلم والظلم ظلمات يوم القيامه ...استغفري وتوبي لله لانها ماتسوى كلها انتخابات .....؟ قولي خيرا او فلنصمت ؟
لمعلوميتج ابو خليفه رجال يستحي ويعطي ماياخذ وبدون مقابل ...صحيح ماهو مقبول عند بعض موظفي الدوله ومايخلص معاملات بس رجل محترم ومقدر عند الجميع .
 

ابن القبائل

عضو مميز
جمال النصافي: قضايا المعاقين أصبحت في مهب الريح كتب حمد الرشيدي
.


من قال في مهب الريح

الظاهر نسا الجلسات الخاصه لهم قبل حل المجلس

كيف فرغو المجلس لهم

ووزعو اعناة اضافيه واشياء فوق الخيال

وزادو صلاحيات المجلس الاعلا لشوون المعاقين

ومن المصوتين للمشاريع اللي قدمت وتم تنفذها

سعد الخنفور صال عمره

اقرو اعانه لبو المعاق غير اعانة المعاق نفسه اللي زادوها من 250 الان وصلت 400

ياريت تعطينا قضيه محد حلها وهو يبي يحلها ؟​
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى