"وضــيــع " شــيـــوخ ..... مقاله قويه من محمد الجاسم

ماجلان

عضو جديد
ياشباب ممكن اعرف ايش يقصد في (تبديد الهواجس) وياترى من متى هذه الهواجس..؟ هل مايقوله حقيقه
 

welcome

عضو
يا أخوة ، الكويت تسير للهاوية ، تعلمنا كلنا ان مصير النفط للزول ، خلال 30 سنه لن يكون لدينا ما نعيش عليه ، لا أتمنى أبداً أن تعمل ابنتي الوحيدة بنت الاصل والفلص خادمة في دولة قد تكون مجاورة ، حقيقة يبدو أننا (على الأقل أنا) على أعتاب اتخاذ قرار الهجرة ، او الثورة ..
حبيبي لا تحاتي اذا كانت بنتك بنت اصل وفصل أنها راح تعمل خادمة،لأن أهل جبلة خصوصا وأهل الكويت عموما من أبناء القبايل راح يرجعون من حيث أتوا. الي قبايلهم وأبناء عمومتهم في الجزيرة العربية من شمالها الى جنوبها ومن شرقها الى غربها. وما راح يعمل في الخدمة الا من أتى من ايران أو العراق يدور رزقه في الكويت، أو يعودون الى ديارهم معززين مكرمين. بس تعرف شنو المشكلة؟ المشكلة ان ابناء الخدم والعمال. راح يجون بعد سنين ويقولون حنا أهل الديرة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

بوكهرب

عضو مميز
بونبيل طبل

لم يوجه الشتائم على الجاسم في لقاء سكوب

بل علق على كلمة مقال الجاسم لما ذكر انه صرف 20 الف بالانتخابات من تبرعات الاهل ..

مستنكر هذا الكلام لانه كان رئيس تحرير وعنده خيير وقام بفضح رواتبه والاموال الي كان يستلمها بالوطن

وذكر علاقاته مع الشيوخ انذاك ولماذا قلب عليهم


وهذا الي اثار الجاسم ورد عليه بالوضيع وهالكلام
 

الحاسم

عضو بلاتيني
يا اخوان هو ليس نبيل الفضل ...

هو نبيل نوري فضل ... كردي كان والده يعمل حلاقاً عند الشيخ احمد الجابر الصباح .. رحمه الله

كل من لا يريد قبول هذه الحقيقه ... عليه ان يسأل اي احد من عائلة الفضل النجدية الاصيلة ان كان منهم ...

كانت عائلته تسكن في قطعه 6 في الفيحاء ... وعلى فكره ... هو لا يقول ولا يتجرأ ان يقول انه من تلك العائلة الكريمه ...

ونحن ترا في الكويت .. وكلنا عيال قريه وكل يعرف اخيه ..


الفجور بالخصومة شلون صايــر؟ .. بس الكل يعرف مستوى نبيل .. المبالغة بالخصومة ليـش؟ ..
 

معارض شرس

عضو مميز
(3) وضيع شيوخ!
يسألونني لماذا لا ترد على "الوضيع"، وكنت أقول أن هذا "الوضيع"، أجلكم الله، ليس إلا أداة بيد بعض الشيوخ، فهل أرد على "الوضيع" أم على من يستخدمه؟!


يسألونني لماذا تصر على تجاهل إساءاته.. أجيب بماذا عساي أن أرد على شخص يعلن بفخر أنه يعمل "قوا.."! بماذا عساي أن أرد على شخص فقد الحياء والرجولة ويعلن على الملأ وفي التلفزيون أنه مصاب بعجز جنسي.. شخص قام بعدد من عمليات النصب والاحتيال وأصدر شيكات بلا رصيد وصدرت ضده أحكاما نهائية بالحبس فهرب من الكويت وعاش في شوارع لندن حيث امتهن أعمال "القوا.." هناك، وبعد التحرير عاد إلى الكويت متهتكا بلا أخلاق، فاحتضنه البعض من أجل الاستفادة من "خدماته المهنية" وفي أغراض مزدوجة.. بأي لغة أحاوره.. بأي منطق أرد عليه.. إنسان وضيع يطلق الأكاذيب.. تتبع أكاذيبه والرد عليها مضيعة للوقت.. شخص ساقط اجتماعيا بكل معنى الكلمة، وهو يحاول منذ سنوات الانتساب إلى النخبة بلا جدوى.. إنه "خيشة فحم"!


"الوضيع" وباقي فرقة "حي الطرب" لا يستحقون الرد أبدا، والرد على من يحتضنهم هذه الأيام صعب، لكن من الواجب تنبيه أولئك الشيوخ، والذين أصبحت "بشوتهم"، مع الأسف، مظلة لسقط القوم في الكويت، إلى خطورة ما يفعلونه باحتضان هؤلاء علنا.. إن فرقة "حي الطرب" تتباهى أمام كل من يحدثهم بعلاقتهم بهذا الشيخ أو ذاك وبالضوء الأخضر الممنوح لهم وبالمسجات والاتصالات الهاتفية المتبادلة بينهم.


حين يهاجمني "الوضيع" ويهاجم رجال مثل الأخ أحمد الديين والأخ مسلم البراك والأخ فيصل المسلم والأخ أحمد السعدون والدكتور أحمد الخطيب والأخ حمد الجوعان.. فلكم أن تعرفوا أنه مجرد "مكلف" يقوم بدور كلب مسعور مقابل مكافأة مالية..


أعلم أن بعض القراء سوف ينزعجون من كلماتي السابقة، وسوف يقولون لي دعه عنك فأنت أرفع منه شأنا ومقاما.. صحيح فالناس تعلم من هو وتعلم من أنا، ومع ذلك فقد كان هذا الرد "الموجز" لازما بعد أن تمادى "الوضيع" مؤخرا في ردحه، وكنت قد ترفعت عن الرد طوال الفترة الماضية، إلا أن هناك من حسب ترفعي عنه ضعفا. إن ردي هذا يأتي بهدف توضيح حقيقة ارتباطات "الوضيع"، لذلك فإنني أنصح الشيوخ الذين يحتضنونه بالابتعاد عنه وعن وأمثاله حفاظا على كرامتهم وكرامة الأسرة، فمن يرتبط اسمه بهذا "الوضيع" لن يحترمه أحد، والكويت كلها تعرف أسماء الذين يرعون "الوضيع" هذه الأيام!

..........................................










برافوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو





كاتب كبير عندة المقدرة على رد الصاع صاعيييييييييييييييييين





الفضل = الجويهل = مرتزقة
 
خربهـا محمد الجاسم لووووووووول.. عنوان المقال (وضيع الشيوخ)

وضيع شيوخ!

(1) ناصر المحمد.. طبعة سادسة!
في مجال طباعة الكتب، في الغالب لا تضيف الطبعات اللاحقة للكتاب مضمونا جديدا بخلاف عنوان صغير يشير إلى أن هذه الطبعة هي الطبعة الثانية أو الثالثة مثلا. عودة الشيخ ناصر المحمد لرئاسة مجلس الوزراء تشبه إصدار طبعة سادسة من كتاب قديم، فالحكومة القادمة هي الحكومة السادسة التي يشكلها الشيخ ناصر إذا تم تكليفه، فما هو الجديد الذي يمكن أن تأتي به هذه.. 'الطبعة'!

في تقديري الشخصي سوف يرتكب الشيخ ناصر الأخطاء ذاتها التي ارتكبها خلال السنوات الماضية، ومهما قيل عن حذر النواب الجدد ورغبتهم في استمرار المجلس الحالي واحتمالات 'معاقبتهم' عن طريق عصا الحل غير الدستوري، فإن استجواب رئيس مجلس الوزراء سوف يطرح في هذا المجلس مجددا، والمسألة مسألة وقت ومناسبة فقط. وإن لم يتم استجواب الشيخ ناصر فإن استجواب كل من الشيخ جابر المبارك والشيخ جابر الخالد، في حال عودتهما إلى الوزارة، مسألة وقت ومناسبة أيضا.
لقد لفت نظري ما نقل عن أحد رؤساء مجالس الأمة الذين تمت استشارتهم مؤخرا، إذ ينسب له قوله أن الشعب استجاب للدعوة إلى التغيير، وأنه يتوجب بالتالي رد تحية الشعب بأحسن منها، لكن يبدو أنه تمت قراءة نتائج الانتخابات قراءة خاطئة كالعادة، كما يبدو أن انخفاض نسبة الاقتراع أوحت لمن يعنيهم الأمر أن الانقلاب على الدستور بات أمرا مقبولا لدى الشعب، لذلك يجري تحضير المشهد السياسي للتأزيم بحكومة الطبعة السادسة!
(2) تبديد الهواجس
من خلال دراستي لقانون توارث الإمارة وجدت أن هناك خللا جسيما في القانون من جهة منحه مجلس الوزراء صلاحية واسعة في اتخاذ إجراءات عزل الأمير بحجة فقده القدرة الصحية، فهذه الصلاحية يمارسها مجلس الوزراء منفردا في المرحلة الأولى، أي قبل عرض الأمر على مجلس الأمة، كما أن قرار العزل يصدر بموافقة أغلبية ثلثي الأعضاء الذين يتألف منهم مجلس الأمة، ويشارك الوزراء في التصويت على قرار العزل وهو الأمر الذي يسهل إصدار القرار. وفي تقديري الشخصي لابد من إدخال تعديلات جوهرية على قانون توارث الإمارة لضمان عدم إساءة مجلس الوزراء استخدام صلاحياته.

إن المادة (3) من قانون توارث الإمارة حصرت حق تحريك إجراءات إعفاء الأمير في مجلس الوزراء وحده، ثم أتاحت للوزراء المشاركة في التصويت على قرار مجلس الأمة، ونعتقد أن في هذا المسلك إخلال شديد بالتوازن وبموضوعية القرار وحياده. وإذا كان الدستور في المادة 101 قد حظر مشاركة الوزراء في التصويت على الثقة برئيس مجلس الوزراء أو بأحد الوزراء، فقد كان من الأولى أن يحظر مشاركة الوزراء في التصويت على قرار يتصل بعزل رئيس الدولة فهذا الأمر أخطر بكثير من التصويت على الثقة برئيس مجلس الوزراء أو بأحد الوزراء خاصة أن الجهة الوحيدة التي تملك حق تحريك الإجراءات هي مجلس الوزراء. إن من شأن منع الوزراء من التصويت هنا أن يبعد شبهة الانحراف، كما أن تقليص صلاحية مجلس الوزراء في إجراءات عزل رئيس الدولة من شأنه أن يبدد هواجس العزل واحتمالاته، فتكبر القائمة التي يتم منها اختيار رئيس مجلس الوزراء مستقبلا بحيث تشمل شيوخا من كافة فروع الأسرة من ذرية مبارك ومن غير الذرية بما يعود بالنفع على البلاد وعلى الأسرة الحاكمة.
(3) وضيع شيوخ!
يسألونني لماذا لا ترد على 'الوضيع'، وكنت أقول أن هذا 'الوضيع'، أجلكم الله، ليس إلا أداة بيد بعض الشيوخ، فهل أرد على 'الوضيع' أم على من يستخدمه؟!

يسألونني لماذا تصر على تجاهل إساءاته.. أجيب بماذا عساي أن أرد على شخص يعلن بفخر أنه يعمل 'قوا..'! بماذا عساي أن أرد على شخص فقد الحياء والرجولة ويعلن على الملأ وفي التلفزيون أنه مصاب بعجز جنسي.. شخص قام بعدد من عمليات النصب والاحتيال وأصدر شيكات بلا رصيد وصدرت ضده أحكاما نهائية بالحبس فهرب من الكويت وعاش في شوارع لندن حيث امتهن أعمال 'القوا..' هناك، وبعد التحرير عاد إلى الكويت متهتكا بلا أخلاق، فاحتضنه البعض من أجل الاستفادة من 'خدماته المهنية' وفي أغراض مزدوجة.. بأي لغة أحاوره.. بأي منطق أرد عليه.. إنسان وضيع يطلق الأكاذيب.. تتبع أكاذيبه والرد عليها مضيعة للوقت.. شخص ساقط اجتماعيا بكل معنى الكلمة، وهو يحاول منذ سنوات الانتساب إلى النخبة بلا جدوى.. إنه 'خيشة فحم'!
'الوضيع' وباقي فرقة 'حي الطرب' لا يستحقون الرد أبدا، والرد على من يحتضنهم هذه الأيام صعب، لكن من الواجب تنبيه أولئك الشيوخ، والذين أصبحت 'بشوتهم'، مع الأسف، مظلة لسقط القوم في الكويت، إلى خطورة ما يفعلونه باحتضان هؤلاء علنا.. إن فرقة 'حي الطرب' تتباهى أمام كل من يحدثهم بعلاقتهم بهذا الشيخ أو ذاك وبالضوء الأخضر الممنوح لهم وبالمسجات والاتصالات الهاتفية المتبادلة بينهم.
حين يهاجمني 'الوضيع' ويهاجم رجال مثل الأخ أحمد الديين والأخ مسلم البراك والأخ فيصل المسلم والأخ أحمد السعدون والدكتور أحمد الخطيب والأخ حمد الجوعان.. فلكم أن تعرفوا أنه مجرد 'مكلف' يقوم بدور كلب مسعور مقابل مكافأة مالية..
أعلم أن بعض القراء سوف ينزعجون من كلماتي السابقة، وسوف يقولون لي دعه عنك فأنت أرفع منه شأنا ومقاما.. صحيح فالناس تعلم من هو وتعلم من أنا، ومع ذلك فقد كان هذا الرد 'الموجز' لازما بعد أن تمادى 'الوضيع' مؤخرا في ردحه، وكنت قد ترفعت عن الرد طوال الفترة الماضية، إلا أن هناك من حسب ترفعي عنه ضعفا. إن ردي هذا يأتي بهدف توضيح حقيقة ارتباطات 'الوضيع'، لذلك فإنني أنصح الشيوخ الذين يحتضنونه بالابتعاد عنه وعن وأمثاله حفاظا على كرامتهم وكرامة الأسرة، فمن يرتبط اسمه بهذا 'الوضيع' لن يحترمه أحد، والكويت كلها تعرف أسماء الذين يرعون 'الوضيع' هذه الأيام!


أتوقع هذي المقالة كانت كردة فعل بسبب المقابله التي حضى بها الكاتب نبيل الفضل على قناة سكوب قبل يومين وكان يتهجم فيها على محمد الجاسم واحمد الخطيب ومسلم البراك واحمد السعدون لووووول بختصار يعني ماخلى رمز بالكويت ماطب فيه .. على قولة المثل الكويتي حط حيلهم بينهم..!!

ودمتم
 

6ergi

عضو مخضرم
حين يهاجمني "الوضيع" ويهاجم رجال مثل الأخ أحمد الديين والأخ مسلم البراك والأخ فيصل المسلم والأخ أحمد السعدون والدكتور أحمد الخطيب والأخ حمد الجوعان.. فلكم أن تعرفوا أنه مجرد "مكلف" يقوم بدور كلب مسعور مقابل مكافأة مالية..

لم يكن لدي إعتراض على المقالة وسقفها العالي .. ولم أرى أي حرج في أن يهاجم محمد عبدالقادر الجاسم ( الطبعة الثانية والمعدلة جذريا وليس كطبعة الشيخ ناصر ) نبيل الفضل .. فهو كاتب سمج وبذيء .. وما قيل فيه حق لا يمكن نكرانه ..

كل ما أستنكره على بوعمر أنه وضع نفسه في نفس الخندق مع أحمد السعدون والخطيب وحمد الجوعان !!!

أتسائل هنا .. كم نال قلمك يا بوعمر من هؤلاء حين كنت تستظل بنفس البشت ؟؟؟

هل قررت أن تهاجم صاحب البشت ؟؟ يا ريت .. مع أنني مقتنع أنك ملتزم معه بإتفاق "سيب وأنا أسيب" .. ومشغول فقط ببشت أحمد الفهد .. وبالمناسبة ليس لدينا إعتراض على ذلك .. ولكن حبذا لو أكملت إنتقاداتك له بإنتقاد و"كشف" خبايا علاقتك مع على الخليفة خصوصا أنك كنت من أهل البيت .. وإنتقاد علي الخليفة قطعا سقفه أقل من إنتقاد أحمد الفهد .. وأنت من عودنا مؤخرا على رفع السقف لمن هم اعلى من أحمد الفهد حتى .. وبالتالي المنطق يقول أنه لا مشكلة في إنتقاده ..

بإختصار يا بوعمر .. من ذكرت غير .. وإنت غير ..
 

بدون عتيج

عضو مميز
فإن استجواب رئيس مجلس الوزراء سوف يطرح في هذا المجلس مجددا، والمسألة مسألة وقت ومناسبة فقط. وإن لم يتم استجواب الشيخ ناصر فإن استجواب كل من الشيخ جابر المبارك والشيخ جابر الخالد، في حال عودتهما إلى الوزارة، مسألة وقت ومناسبة أيضا.
اذا صدقت هذه التوقعات وخاصة بعد تصريحات النائب ابو رمية في الصحف لهذا اليوم بقوله عودة المبارك والخالد مشروع تأزيم .

اذا هل سيكون لسان حال النائبات يا فرحة ماتمت ؟

الله اعلم .
 

brkan

عضو ذهبي
فعلا عندما يتم مهاجمة احمد السعدون وحمد الجوعان ومسلم البراك فهو سقوط اخلاقي ولا عزاء للشرفاء في هذا البلد .
 

بروفيشنال

عضو فعال
لله درك يالجاسم

فعلاً شي مؤسف تصدر الساقط واللاقط من امثال الفضل والجويهل لؤسائل الاعلام و الإسفاف لافرق..

ولكن المحزن فعلاً وجود جمهور لهالنوع من الاشياء !!!
 

عرين الرياض

عضو فعال
لا نستطيع إلا أن نقول للكاتب المحترم أحسنت في هذا الوصف

نبيل الفضل:وضيع

زعيم فرقة حي الطرب:محمد الجويهل
 

FahdQ8

عضو مخضرم
الفجور بالخصومة شلون صايــر؟ .. بس الكل يعرف مستوى نبيل .. المبالغة بالخصومة ليـش؟ ..


ليس فجرا في الخصومة يا سيدي بل هو تعريف في اصل وفصل من يدعي انه ولد بطنها وهو لقيط ... وكما قلت نحن في الكويت عيال قريه وكل يعرف اخيه ... فلا يتعالى احد على احد ... ولتكن الكويت واحة للجميع ...

ولا عزاء لحلاق شقلاوه ...
 

تأبط رأيا

عضو بلاتيني
بالفعل الوضع في الكويت ما عاد يحتمل, والشيوخ بدأوا للأسف الشديد بالانحدار في التعاطي السياسي مع الآخرين عموما والخصوم تحديدا, رغم أنها خصومة أهل بيت لا خصومة عداوة وذلك باعتمادهم على سقط القوم وحثالتها بدلا من المواجهة المباشرة متسلحين بالحجة والحقائق.

نبيل الفضل (الكردي) الوضيع اصبح مثل هاتف العملة " كثر ما تعطيه يحجي" ..لعنة الله عليه وعلى أشباهه.

هل اصبحت الأسرة بهذا الضعف للاعتمااد على الجويهل والفضل وسقط القوم, هل يعتقدون أن ذلك سيحط من الآخرين... ويرفع من أسهمهم.

ابو عمر..هناك شيئان إن امتلكتهما إمتلكت عباد الدينار, وهما: المال والاعلام, فمهما يكن طرحك ووعيك وإن كنت في خصومة مع أحد إلا أن خصومتك لم تكن يوما ما كخصومة سقط القوم .

والعجيب أنهم يعلمون ذلك, ومن شاهد مقابلة الوضيع" نبيل الفضل" في سكوب في رده على مقال محمد عبدالقادر الجاسم وقوله باستغراب وتهكم:"..هذولا خصومك, الحفيتي والجويهل..", حيث طعن بربيبه وأداته الجويهل من حيث لا يعلم وذلك بلهجته التهكمية والاستنكارية على الجاسم وبأنه حط راسه براسهم..أعتقد أن من شاهد المقابلة قد شاهد وسمع كلام نبيل الطبل.

والأمر لمضحك المبكي , هو تحدث نبيل الطبل والجويهل عن الاسرة الحاكمة وبعض المتنفذين وبأن الهجمه عليهم هي هجمة على رجالات الكويت وعلى الحضر خاصة, ولا اعلم من وكلهم او من أقنعهم بذلك, والاغرب أنهم خلقوا انطباعا عاما بصدق ما يروجون له..ولمتتبع أن يسأل من أنت يا نبيل ويا الجويهل لتتحدث باسم الاسرة وباسم الحضر, وأكاد اقسم أن هذا الطرح هو متعمد لخلط الأوراق ولخبطة الوضع لاشغال الشعب والخصوم تحديدا بأمور ما كنا نعهدها في تاريخ المعارضة الكويتية بهذا التصنيف والفرز النتن.

والأغرب من كل ذلك, هو قوله: أنني اشد حرصا على الاسرة من الشيخ ناصر صباح الأحمد"!!!!!!!!!!!!!

هذا الوضيع يزايد حتى على ابن الوالد ..أمير البلاد حفظه الله, وهاجمه بحديث ما كان ليقوله لولا الضوء لاخضر, كقوله:" لو مسحت على صلعته كان ارضيته",والأمر كله لايعدو خصومة مالية بعد ايقاف الشيخ ناصر لقلادة مبارك الكبير التي عبأ جيوبه على مدى ثلاثين سنة منها, وعندما جاء الشيخ ناصر كرئيس للديوان الأميري وأرسل مندوبا عنه لمعرفة سعرها وجدها لاتتجاوز 60 الف دينار والطبل يتقاضى 5 ملايين دينار وهي سرقة وهدر للمال العام وتنفيع مفضوح, وعندها جن جنونه وبدأ باتهام ناصر صبح الأحمد بأنه يسعى لضرب الاسرة, هل هذا حديث عاقل؟؟؟

إن لم يتدارك أولي لمر ما يحدث ويوقفوا سقط القوم ومنعهم من ضرب مكونات المجتمع والتوقف عن مهاجمة شخصيات اعطت للكويت الكثير كأحمد السعدون وحمد الجوعان والخطيب فلنقل على الكويت السلام طرحا وتوجها ومستقبلا, فإن تسيد سقط القوم أصحاب الموائد والفتات فعلى الدنيا السلام.
 

بو حظين

عضو بلاتيني
الوضيع هو الذى كان يدافع عن شيخ الحرامية فى سرقة المال العام
حتى يظل فى منصب رئيس التحرير .... و يثير مشاكل مع الشرفاء تنفيذا لارادة الحرامى العود


ما تترقع يا الجاسم ......!!!!! لفظك الشعب و صرت فى ادنى المراتب الانتخابية لان تاريخك اسود

اما نبيل الفضل فهو كابتن طيار سابق و شايف خير على الاقل مو مثلك لقاف العيش .......رغن اننى لا احبه و اختلف معه
لكنه بالمقارنة معك يا الجاسم ...... يصبح ملاك !!



ما ارى من المربوط الا المفتلت :)
 

المتمكن

عضو ذهبي
لا بالله كدينا خير

الابو حلاق الشيخ
والابن قو.......

ياعينى ويكتب عن خلق الله ويسب خلق الله

ساسه كردى عراقى هالمدعو نبيل فضل!!

والثانى اللى طايح حظه بالعميرية هالمدعو جويهل- ولد المصرية بطه صار ينظر ويتفلسف ويوزع المجتمع على كيف كيفه يحسب نفسه قاعد فى امبابة!!

بس الشرهه مو عليه الشرهه على ال 3500 صوت اللى اخذهم فى الدائرة الثالثة!!

والشرهه على الشيوخ اللى تحتوى هالاشكال-وتزعلون اذا طلعو اعضاء تسمونهم تازميين!!


قالوها الشياب قبل(( اذا هاذى رجالج يا حسينه نا_______ احسن)
 

بو لولوه

عضو ذهبي
زملائي الأعزاء

كثير من التعليقات كانت تربط الجويهل بالموضوع وهذا ربط خاطئ، لأن المقصود شخص كان هارب من أحكام قضائية بقضايا نصب واحتيال وشيكات بدون رصيد قبل الغزو، وبالتالي محمد الجويهل ليس هو المقصود.

تحياتي
 

عباس

عضو مميز
الاعلام انفتح للمرتزقه والمجانين والصعاليك لشتم الشرفاء والطعن فيهم

عندي احساس ياجماعه ان العمليه كلها مبرمجه ومدروسه وان كنت اجهل الاهداف منها
 
أعلى