الدائرة الثالثة : رولا عبداللة دشتي

الرقيب

مشرف سابق
أستخدم هذا الموضوع لتقييم أداء النائبة في مجلس الأمة الكويتي عن الدائرة الثالثة ( رولا عبداللة دشتي ) و متابعة أخبارها و أنشطتها النيابية و الإجتماعية ...
 

ala7sas

عضو بلاتيني
رولا دشتي: يجب توحيد الصف لاستكمال مسيرة التنمية والإصلاح
pr22_1.jpg

  • د. رولا دشتي


قالت النائبة رولا دشتي في بيان تلقت «الوطن» نسخة منه «لقد عاهدنا انفسنا واهلنا على ان نخدم هذا البلد بكل محبة وود واخلاص، وان نقدم الحلول للمشكلات التي تواجهنا، ونعمل جاهدين على تحقيق تطلعات ابناء هذا الوطن الغالي لينعموا بحياة كريمة، ويذخروا بمستقبل مشرق وواعد على مساحة كل الوطن. مشيرة الى اننا نجدد العهد في حضرة صاحب السمو امير البلاد، تحت قبة عبدالله السالم منهل الديموقراطية ومنبع الوحدة الوطنية، لنكون لسموه عونا على البر والصلاح، وسدا منيعا في وجه كل ما يهدد سلامة الوحدة الوطنية، ويعطل دوران العجلة الاقتصادية.

وأضافت دشتي نحن كشركاء في هذا الوطن علينا تطبيق هذه الشراكة وتكريسها في كل ممارساتنا الدستورية ذلك لاننا مؤتمنون على قضايا الوطن والمواطن، ومن غير الجائز ان يقف البعض حجر عثرة في وجه تعزيز الممارسات الديموقراطية في الوقت الذي يتطلع الينا العالم بأسره بعين الاجلال والتقدير على الانجاز التاريخي غير المسبوق من خلال نتائج الانتخابات الحرة والنزيهة التي عبرت عن رغبة الكويتيين في اتباع نهج التغيير الايجابي، وتخطي النهج الذي لم يجلب للكويت واهلها غير التخبط والتناحر والركود معربة عن املها في ان تلقى المساعي لتفعيل الحوار البناء حظوظاً من اجل تنفيس الاحتقان بين الاخوة، وبث جو من الألفة والمودة، لان الجميع يأمل من هذا المجلس الموقر اداء راقيا وعملا مميزا سواء في الرقابة او في التشريع، ومن منطلق المسؤولية التي تحتم علينا جميعا المباشرة بالعمل على تنفيذ الوعود والعهود التي قطعناها للكويتيين بدل ان نتخفى خلف ستار الوطنية مختلقين الازمة تلو الازمة، تارة متذرعين بفتاوى مستنسبة لا اصول لها في التشريع القويم والعقيدة السمحة، وطورا بافتعال المماحكات التي من شأنها اثارة الفتن، وإزكاء النعرات التحريضية لتعكير الاجواء وتسميمها.

وحذرت من مخاطر انتهاك الحريات الشخصية للافراد، والتعرض لمعتقداتهم الدينية التي كفلها لهم الدين الاسلامي نصا وحديثا مؤكدة بذلك على مبدأ تيسير الأمور رافضة رفضا قاطعا المزايدة في الدين والاتجار به لغايات وأهداف خاصة، والتعسف في فرض قناعات لدى البعض لا تجد صداها عند الاخر، لانها مبنية بالاصل على مبدأ التفرد في اتخاذ القرار، والضرب بعرض الحائط لثقافة التحاور والتشاور والنقاش، مما يتسبب في سد ابواب الحوار البناء والهادف الذي نتوق إليه في الكويت، لتدعيم وتعزيز المفاهيم الديموقراطية التي كفلها لنا الدستور وشرعها لنا الناخبون عندما اختارونا بملء ارادتهم كممثلين عنهم في مجلس الأمة.

ونوهت بان الاختلاف في وجهات النظر لا يفسد للود قضية، بل على العكس تماما فيه كل الغنى والتنوع وخصوصا اذا كان مبنيا على الحوار البناء واحترام الاخر وموجها لخدمة الوطن وتعزيز المكتسبات الدستورية.

واختتمت دشتي بيانها مشددة على ضرورة توحيد الصف والكلمة من اجل استكمال مسيرة التنمية والاصلاح التي تعلي من شأن الكويت، وتبشر شبابنا بأن الوقت قد حان الان لاطلاق صافرة البداية للشروع في العمل المثمر والمنتج، وتنبئ اهلنا بالمستقبل الواعد.



تاريخ النشر 01/06/2009 </SPAN>
 

السيف الحدب

عضو فعال
تختبىء تحت عباءة الليبراليه ...

ولكن الشعب الكويتي ذكي ... ويتذكر لبسها للحجاب امام السيد حسون نصر الله

انا بدي اعمل اتوستراد من حولى لا منطئة الفروانيي يا خيي
 

العساس

عضو مميز
لها اطروحات اقتصادية ممتازه نتمنى رؤية انجازاتها على ارض الواقع
واولها (قانون الاستقرار الاقتصادي الذي انتقدته بشده)
نتمنى الا نراها تتراجع عن مواقفها
 

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
كمشتك ماهيك

مبروم برم
 

ala7sas

عضو بلاتيني
كشفت النائبة رولا دشتي عقب انتهاء اجتماع لجنة الظواهر السلبية الدخيلة على المجتمع الكويتي انه تم اختيار النائب فيصل الدويسان رئيس اللجنة بالتزكية وجرى الانتخاب على مقرر اللجنة مشيرة انها حصلت على منصب المقرر. واوضحت انه عقب الانتهاء من النتائج تقدم النائب محمد هايف المطيري باستقالته من عضوية لجنة الظواهر السلبية لاسباب خاصة به وتابعت دشتي موضحة انه تم الاتفاق على عقد اجتماع للجنة يوم الاربعاء 17 من الشهر الجاري لمناقشة الكثير من الموضوعات التي تدخل في اختصاص اللجنة وبينت ان الغاية من تلك الامور تعزيز القيم والعادات التي جبل عليها المجتمع الكويتي.
 

بوزياد

عضو ذهبي
بوزياد

للأسف يادكتورة خيبت الأمل والظن في تصويتك بعدم الموافقة بفتح النقاش مايستجد من اقتراحات بالقوانين ، والتي كانت تتضمن : النظر في القروض الأستهلاكية ، النظر في حالة الكويتيين المفصولين في القطاع الخاص ، النظر في تعميم زيادة الخمسين دينار والتي تقتصر الآن على فئة الرواتب اقل من 1000 دينار ، وزيادة رواتب المتقاعدين .
كان من الأجدى يادكتورة ان تستمعي الى وجهات النظر المطروحة وابداء الرأي ان لم تكوني موافقة بدلا من اقفال الموضوع من غير النقاش ، اين كلامك في فترة الأنتخابات عن دعم الٌقطاع الخاص ، واين كلامك عن فئة المتقاعدين حرصك على توفير الدعم لهم وذكرتيهم في برنامجك الأنتخابي ووووووو ، ولكن لا يسعني الا اقول اتمنى ان تكون مواقفك المستقبلية مبشرة بالخير .

الرابط الذي يوجد به تصويت د.رولا :

http://www.alwatan.com.kw/Portals/0/Article/06102009/Org/pr18_1.jpg
 

بوزياد

عضو ذهبي
بوزياد

لا استطيع ان افهم تناقض الدكتورة في عدم موافقتها في انشاء لجنة الظواهر السلبية ومن ثم ترشح نفسها لعضوية اللجنة؟

شيء مضحك للغاية .
 

قديم

عضو مخضرم
كلمة شكر بحق الدكتورة رولا دشتي

من خلال متابعتها لبرنامج سكوب صوت الشعب ومساعدتها لمناشدة احدى الاخوات وتدعي ام يوسف والتى كانت تبجى بصوت وما هى الا ثوانى الا اتصلت الدكتورة رولا على البرنامج وطلبت من الاخت ام يوسف بالاتصال بها لمساعدتها وللوقوف على موضوعها

واحنا نشد على يد الدكتورة رولا دشتى على الوقفة الانسانية وهذا ليش بالامر الغريب عليها

ونأمل التوفيق لها على الدوام
 

روي كوستا

عضو فعال
للاسف ليبراليه حتى النخاع ولا تعترف بالحجاب الا امام السيد حسن نصر الله ولم تعترف به لدى حصولها على عضوية مجلس الامه وهي دائما كثيرة التلعثم وتغلط بالكثير من الكلمات ومره كلمه لبنانيه ومره كلمه كويتيه ومع هذا وصلت لمجلس الامه كيف لا اعرف
 

KUWAITAWYY

عضو بلاتيني / الفائز الخامس في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
اشلون انجحت ماادري..... لكن اعتقد والله اعلم بتغطيه حكوميه
 

الصامت

عضو بلاتيني
مفاجأة رولا دشتي تطالب بمنع الاختلاط بالجامعات الخاصة

مفاجأة رولا دشتي تطالب بمنع الاختلاط بالجامعات الخاصة

المصدر خدمة الراي...

ــــــــــــــــــــ

قرأت الخبر مرة ومرتين وثلاث واربع ...

انتظرت قد يكون هناك تصحيح ...

الدكتورة دولار عقوا رولا ... معروف ميولها ....الا اني اجد الاقتراح

يحمل امران

اما انها تريد قلب الطاولة على المطالبين بمنع الاختلاط

او

انها

اثبتت بأن القانون يجب ان يطبق على الجميع ...
 

بقصم و درابيل

عضو بلاتيني
تقدمت النائبة الدكتورة رولا دشتي باقتراح يجيز للكليات والجامعات الخاصة اقامة منشآتها بما يكفل الاختلاط، وعزت ذلك إلى فتح المجال امام المواطن لاختيار نوعية واسلوب التعليم الذي يناسبه.
وطالبت دشتي في اقتراحها استبدال نص المادة السادسة من القانون رقم 34 لسنة 2000 بالنص الآتي:
«يجوز للكليات والجامعات الخاصة وفروع الجامعات الاجنبية اقامة منشآتها بما يكفل عدم الاختلاط بين الطلاب والطالبات في جميع الفروع والانشطة التدريسية والطلابية».


تعليقي:
بالفعل أن لم تستحي ففعل ماشأت :mad:
وكلن يعمل بأصله وبتربيته،،
عسي الله يحفظ بناتنا وأخواتنا من تربية الأنفتاح،،:mad: :mad:
 

قديم

عضو مخضرم
امس قريت للدكتورة رولا تصريح تقول فيه

سياسة قص ولزق

انا ما ابى اتكلم عن شنو الموضوع بس اللى مو عاجبنى المفردات اللى تستخدم

شنو قص ولزق شسالفة وين قاعدين

يعنى دكتورة تستخدم مثل المفردات البسيطة هذى

عيل الحين لازم تكون اهى القدوة وتستعمل كلمات قوية المعنى ومو قص ولزق شنو

قاعدين بالروضة احنا :))
 
التعديل الأخير:
نائبتنا العزيزه اعتب عليك بوقوفك ضد زملائك والتصويت برفع الحصانه بصراحه لقد اثبتى وجهه نظرى بعدم صلاحيه المرأه للمراكز القياديه او الحساسه وهو ماظهر بتصرفاتك يوم جلسه الثلاثاء الموافق 17/11 بدايه تدخلك الدرامى بسبب خلاف السعدون والصرعاوى والثانى التصويت ضد زملائك لااعرف هل هو جبن او قناعه وكلاهما لامبرر لهما يؤسفنى وجود أمثالك بالمجلس:باكي::باكي::باكي:
 
أعلى