سقوط الإخوان المسلمين بيد أمن الدولة ! و بداية النهاية للدقباسي

فيصل البيدان

عضو بلاتيني
سقوط الإخوان المسلمين بيد أمن الدولة !

و بداية النهاية للدقباسي

قام رجال أمن الدولة في جمهورية مصر العربية بالإمساك بـ 14 قيادي من جماعة الإخوان المسلمين ، و تحويلهم إلى النيابة بعدة تهم ( الانضمام لجماعة محظورة أسست على خلاف القانون و الدستور / حيازة أوراق تروج لفكر جماعة / تمويل التنظيم / غسيل أموال ) ، و بدورها النيابة أمرت بحبسهم لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيق ، كما أكدت تحريات أمن الدولة بأنه هناك أشخاص آخرين من جماعة الإخوان المسلمين سوف يتم استدعائهم و التحقيق معهم ، و منهم ( سعد الحسيني ) نائب في مجلس الشعب ، كما دلت التحريات و التحقيقات أن قياديين بارزين في جماعة الإخوان المسلمين قد تلقوا دورة تدريبية في جمعية الإصلاح الاجتماعي في الكويت ! لإعداد الكوادر لتولى المسؤولية التنظيمية للجماعة ، و الحصول على مصادر تمويل للتنظيم من جمعية الإصلاح الاجتماعي في الكويت .

و قد قال الشعب الكويتي كلمته بتاريخ 2009/5/16 ، حيث أنه أسقط جماعة الإخوان المسلمين في الكويت و هم ( حدس ) و لم يصل منهم إلى مجلس الأمة سوى النائب/ د. جمعان الحربش فقط ! و ذلك بفضل دعم أبناء قبيلته ( عنزة ) له ، فعددهم بحدود ألفان صوت بالدائرة الثانية ، و لو لم يقوموا بالتصويت له لحصد ( 3929 ) صوتاً فقط ، و هذا الرقم يعتبر من أرقام الخسارة في الدائرة الثانية و جميع الدوائر .

كرر النائب الفاضل/ مسلم البراك ما فعله بانتخابات 2006 ، و كسر الرقم القياسي بعدد الأصوات ، حيث حصل على ( 18779 ) صوتاً من أبناء الدائرة الرابعة الأحرار ، الذين لم تقيدهم لا قبلية و لا عنصرية و لا طائفية عن أعطاء الصوت لـ ( ضمير الأمة ... صوت الشعب ) .

حينما يتراجع مركز النائب/ علي الدقباسي في انتخابات 2009 عن انتخابات 2008 ، فهذا يعني أنه هناك سبب لهذا التراجع ، لقد كان مركزه الأول بتزكية قبيلته و الثاني على الدائرة في انتخابات 2008 ، و لكنه حصل على المركز الثاني بتزكية قبيلته و السادس على الدائرة في انتخابات 2009 ، كيف ذلك ؟ و هو كان يصرح خلال فترة الانتخابات بأنه الأول على الدائرة في أدائه البرلماني ، و قيل أنه من أكثر المرشحين حظاً باستقطاب الأصوات من خارج قبيلته ، و لكن عدد الأصوات الذي حصل عليها كان قريب كل القرب من عدد أصوات بقية مرشحين قبيلته ، لدرجة أن النائب الفاضل/ شعيب المويزري كان عدد الأصوات الذي حصل عليها لا تفرق عن عدد الأصوات الذي حصل عليها الدقباسي بـ ( 264 ) صوتاً ، مع العلم بأن الأخ/ شعيب المويزري مرشح جديد على الساحة الانتخابية ، و هذه أول مرة يخوض بها الانتخابات ، أما الدقباسي فهو نائب منذ عام 2003 !

أن يتقدم أغلب المرشحين في الدائرة بعدد الأصوات الذي حصلوا عليها في انتخابات 2009 عن انتخابات 2008 ، مثل حسين مزيد تقدم بـ ( 6043 ) صوتاً ، عسكر العنزي تقدم بـ ( 5766 ) صوتاً ، مسلم البراك تقدم بـ ( 4736 ) صوتاً ، ذكرى الرشيدي تقدمت بـ ( 4513 ) صوتاً ، محمد هايف تقدم بـ ( 4094 ) صوتاً ، مبارك الوعلان تقدم بـ ( 3984 ) صوتاً ، محمد الخليفة تقدم بـ ( 3348 ) صوتاً ، طلال منيزل تقدم بـ ( 2334 ) صوتاً ، ضيف الله بورمية تقدم بـ ( 1630 ) صوتاً ، خضير عقلة تقدم بـ ( 1478 ) صوتاً ، سعد الخنفور تقدم بـ ( 1269 ) صوتاً ، ذكرى المجدلي تقدمت بـ ( 691 ) صوتاً ، على دخيل تقدم بـ ( 743 ) صوتاً ، سعد الرويشد تقدم بـ ( 543 ) صوتاً ، و لكن الدقباسي ( مكانك راوح ! ) تقدم بـ ( 101 ) صوتاً فقط عن الرقم السابق ، فهذا يعنى أنه هناك سبب لهذا التراجع بالمركز و الاحتفاظ بنفس عدد الأصوات مع أنه أغلبية المرشحين حصدوا أصوات أعلى من السابق بكثير .

( ما طار طير و أرتفع ، إلا كما طار وقع ) أن هذا التراجع هو عبارة عن رسالة إلى الدقباسي لينتبه من أدائه البرلماني و يحسن خط سيره الانتخابي ، و التفسير الوحيد لهذا التراجع أنها بداية النهاية للدقباسي !

///////////////////////////

تم نشر هذا المقال في نادي المقال ( بيت 5 – صالون الكويت الثقافي ) :

http://www.bait5.com/news/details.php?data_id=147

ناشد الود

مشرف سابق
تنبيه :
- تناول وجهات النظر المطروحة والاكتفاء بمناقشة الأفكار دون التطاول على كتابها.
تم نقل مشاركات مخالفه

محرر مجهول

عضو بلاتيني
تنبيه :
- تناول وجهات النظر المطروحة والاكتفاء بمناقشة الأفكار دون التطاول على كتابها.
تم نقل مشاركات مخالفه
عفوا أخوي ناشد الود
حذفك لمشاركتي غير موفقة
صاحب الموضوع له خلافات مع النائب علي الدقباسي
وأتمنى تشوف موضوعه بدائرة الرابعة شلون وقفوا في طريقه لأنهم يعرفون شنو نواياه
ويا مراقبنا الكريم أتمنى تتقبل مشاركتي مع إني لم أساء للكاتب.!!!!
وانا قلت شكو الدقباسي في الاخوان المسلمين.!!؟
الرجل يستغل عضويتة بالتهجم على علي الدقباسي ويدور الزلة عليه
أتمنى تقبل مشاركتي بدون حذف أو تعديل.!!!
أنا ما سبيته علشان تحذف مشاركتي
وأكرر حذفك لمشاركتي غير موفقة منك.!

فيصل البيدان تراجع بالارقام او تقدم بالارقام هالشي مايقلل من علي الدقباسي اربع سنين خمس سنين

احمد السعدون تراجع الي المرتبه التاسعه وهالسنه المرتبه الثانيه

والمجلس هذا مدته قصيره ماتقدر تحكم فيها علي اداء النائب

وانت تهاجم علي الدقباسي لان بينك خلافات شخصيه يعني لو تتصالحون راح تتمدحه وتغطي عن

الله يكفينا شر الدنيا الدنيا مصالح

اساهيم

عضو بلاتيني
على الدقباسى يعتبر من افضل الاعضاء وبالذات اذا ما تمت مقارنته مع مخرجات قبيلة الرشايده ..

فيصل البيدان

عضو بلاتيني
صاحب الموضوع له خلافات مع النائب علي الدقباسي

أنت تآلف من كيفك ؟
إذا في خلافات نفس ما تدعى
خلي صاحب الشأن يصرح بنفسه
شنو هو حطك محامي عنه ؟
و لا لسانه مقطوع ما يعرف يرد ؟

وانا قلت شكو الدقباسي في الاخوان المسلمين.!!؟

هذا دليل أنك ( مثل الـ.... تحمل أسفارا )
يعني ما عندك ما عند جدى
داش تهاجم حتى قبل لا تقرأ المقال و تعرف محتواه و فحواه
هل هو بسبب سرعتك بالرد
أو لعدم مقدرتك على القراءة و أستيعاب الكلام !

الرجل يستغل عضويتة بالتهجم على علي الدقباسي ويدور الزلة عليه

ليش تقول أستغليت عضويتي ؟
شايفني حطيت لي شركة و قعدت أخذ عليها مناقصات تبليط شوارع ؟
و لا قعدت أشتغل في في الأقامات و أجيب فيز عراقيين ؟
و لا أشتريت ربع عقارات أشبيلية ؟
و لا قبلت هدية ( قطعة أرض سياحية ) في مرسى علم ؟
و لا أول ما وصلت من السفر طلعت من المطار إلى بيت المعزب !

شنو أقول شنو أخلي ؟
ما خفى كان أعظم

فيصل البيدان

عضو بلاتيني
احمد السعدون تراجع الي المرتبه التاسعه وهالسنه المرتبه الثانيه

لو سمحت لا تقارن بين السعدون و الدقباسي
لأنه هناك فرق

و بعدين أنت بنفسك قلتها
السعدون من المركز التاسع إلى الثاني
يعني تقدم
و أغلبية مرشحين الدائرة الرابعة تقدموا بمراكزهم و أرقامهم
حتى الذين خسروا بالانتخابات أرقامهم و مراكزهم متقدمة
ليش الدقباسي مكانك راوح بالارقام ؟
ليش الدقباسي تراجع بالمركز ؟
روح راجع أرقام و مراكز بقية المرشحين
بين عام 2008 و 2009
و تعرف أن كلامي صحيح

والمجلس هذا مدته قصيره ماتقدر تحكم فيها علي اداء النائب

طيب أحكم عليه من خلال عضوية 6 سنوات
منذ عام 2003 إلى 2009
شنو قدم أنجاز فعلي على أرض الواقع ؟
مجرد كلام في كلام

وانت تهاجم علي الدقباسي لان بينك خلافات شخصيه يعني لو تتصالحون راح تتمدحه وتغطي عن

كل واحد يرى الناس بعين طبعه

يمكن الدقباسي يتهاوش بالمجلس قدام الناس
و يرجع يحب الخشوم خلف الكواليس

بس أتحداك إذا أثبت أنني غيرت رأي
علشان مصالح أو رشاوي
مثل بعض الناس

الله يكفينا شر الدنيا الدنيا مصالح

الناس فاهمة و واعيه
و قاعدة تشوف من صاحب المصالح
و منو اللي قاعد يستفيد و يعبى جيبه من مال الشعب
عقب ما كان مو لاقي ياكل
صار يتكلم بالملايين

فيصل البيدان

عضو بلاتيني
على الدقباسى يعتبر من افضل الاعضاء وبالذات اذا ما تمت مقارنته مع مخرجات قبيلة الرشايده ..

رأيك الشخصي
و لا أستطيع أن أفرض عليك غير ذلك

لأنني أتقبل الرأي الأخر
و ليس مثل الكثير من الطغاة
الذين لا يقبلون النقاش

dpd

عضو جديد
خير من يمثل قبيلة الرشايدة علي الدقباسي وهذا بشهادة من هم خارج القبيلة

ملحوظة :
1-إذا أنت شايف علية خطأ وأنت قريب لة ومن جماعتة عيب عليك تقول له في المنتدى

2-النصيحة تكون سر بينك وبينة

3-أما إذا كان لك هدف أخر ومأرب أخرى فيمكن الوصول لها من غير نقد النائب بوسالم

4-والله العظيم إن زاد الأهتمام بسيرة بوسالم من كثر نقدك لة وكنت يالبيدان مفتاح أنتخابي لة

للعلم أنا بالدائرة الخامسة بس علي الدقباسي

1-أكثر تشريف للقبيلة بنسبة للقبائل أخرى

2-متكلم لبق حضور أعلامي قوي

3-يوقف مع الناس من جميع دوائر الكويت

نصيحة أخوية:

1-كثير ماتنتقدعلي الدقباسي

2-وهي غيبة منهي عنها بالشرع

3- من تتبع عيوب الناس فضحة الله

4- الوحيد بالمنتدى ألي شان حملة على الدقباسي

كركرز

عضو فعال

ملحوظة :

4-والله العظيم إن زاد الأهتمام بسيرة بوسالم من كثر نقدك لة وكنت يالبيدان مفتاح أنتخابي لة

نصيحة أخوية:

مرحبا فيك اخوي العزيز ..

ومن فضلك هذا نقاش اتمني صدرك يكون وسيع الاخ فيصل البيدان طرح مقال تم نشرة في احد المواقع او المدونات على الانترنت وهو ناقل وليس كاتب وربما يتفق الاخ فيصل مع كاتب المقال ولكنه ليس بكاتب المقال فهو ناقل وناقل الكفر ليس بكافر .

وانت في بداية كلامك كتبت علي الدقباسي خير من يمثل قبيلة الرشايدة وليس المجتمع الكويتي فحينما تتفاخر بختصاص عضوا بتمثيل فئة من المجتمع (قبيلة الرشايدة) دون الغير من فئات المجتمع الكويتي فهذا اعتراف صريح منك بان هذا الشخص قد تكون اغلب فئات المجتمع لا ترى فيه الكفائة وانا عن نفسي وانت تقول بشهادة الكثيرين من خارج قبيلة الرشايدة لا اري مع كامل احترامي لقبيلة الرشايدة في شخص علي الدقباسي ما يتفوق عن اي عضو وصل الى الكرسي الاخضر من خلال قبيلته والى كان شايلة تصريحاته التلفزيونية والصحفية النارية الى لا ودت ولا جابت .

وفي ختام ردي بخصوص النصائح الى توجه للاخ فيصل البيدان .. احب اوضح عدت امور :

النصيحة رقم واحد للاسف ما فهمت مغزهااا ؟؟

النصيحة رقم ثنين هذي ليست بغيبة هذا رجل من عامة الناس ويدير شؤون الناس فمكانة قد تكون ولاية ولكنها ليست ولاية عامة فتحدث عنه وانتقاده مباح الا فيما يكون الحلال ( يعني ما تقذف الرجل او تتعدي عليه ) .

النصيحة رقم ثالث اي عيوب الرجل ذكر واقائع ويمكن تكون عنده مستندات ضده يعني الرجل ماسوي تبلي عليه مني والطريج واذ الرجل كان متبلي عليه فانا اقولها لفيصل اتقي الله في نفسك ( صرت مطوع ) :) .

والنصيحة رقم اربعه يا عزيزي هؤلاء الاعضاء والوزراء بشكل عام محط اقوال الناس كونهم يديرون امور حياتهم اليومية بعد الله سبحانة وتعالي فاذا في شخص انتقد الوزير الفلان او العضو الفلاني ما يصير تقول حملة ضده فلان او واقف مع فلان .

اخير انا اقدم لك نصيحة يا عزيزي :)

عندك وجهت نظر في الشخص نزلها ولا تكون سفيه في ردودك اقنع الشخص الى منتقد الشخص الى انت تتدافع عنه بحجج واثباتات ولا تقعد بس تدافع عن شخص ما شفت منه الا تصاريح نارية على الفاضي .

ودمتم بسعادة وانا اطالب باستمرار النقاش . :)

عفوا

عضو جديد
سقطة مدية نسأل الله تعالى أن لايتعافون منها ،، ويلحقون بركب الليبراليين في سقوطهم ،، ويبقى النواب الذين يمثلون اهل الكويت المسلمين والمحافظين بالفطرة والبريئين من هذه الاحزاب النتنة والتي تدار من الخارج وعلى رأسها (الاخوان المسلمين، الليبراليون، حزب الشيطان).

قحطة

عضو بلاتيني
من قطعوا عن علي هم شباب القبيلة وسوف يزيد عددهم في السنوات القادمة والسبب تعثر على وتصرفاته الاخيرة الغير مقبولة تحياتي لك يا للبيدان

قحطة

عضو بلاتيني
نقولها بكل فخـــــــــر ماذا عمل الدقباسي لن ننسى اليوم الأسود الذي ظهر لنا عبر قناة العدالة وعلى منصة الورع عندما داخلة الجويهل وساءل عدة اسئلة عادية وجدنا على يقول للمذيع لم تحشمني ؟ وانا بشوارب قبيلتي ! تعجبت القبيلة من تصرفه هذا وقرر المؤيدين له من العقلاء البتر علية في الفرعي والعام والله العظيم
يا اخي اذا لم ترد على الجويهل ولا تملك القدرة فكيف ستدافع عن مكتسبات الشعب الكويتي
هذا السؤال نطرحة على الدقباسي

فيصل البيدان

عضو بلاتيني

ملحوظة :

نصيحة أخوية:

أخي/ dpd

لماذا دائماً تخرجون عن نطاق الموضوع ؟
و تحولون مجرى الحديث إلى قضية خصومة بيني و بين الدقباسي ؟
إذا عندك تعليق و رد على محور الموضوع أهلاً و سهلاً
أما إذا تريد مثل غيرك من .....
بتحويل الموضوع من حوار هادف إلى نقاش عقيم
الغرض منه الهجوم على ، لكى تلهى القارئ عن لب الموضوع
و لا ينتبه إلى فحوى المقال و الغرض منه لكشف الحقائق

فأنا أسف ليس لدى الوقت لهذه المهاترات

فيصل البيدان

عضو بلاتيني
نقولها بكل فخـــــــــر ماذا عمل الدقباسي لن ننسى اليوم الأسود الذي ظهر لنا عبر قناة العدالة وعلى منصة الورع عندما داخلة الجويهل وساءل عدة اسئلة عادية وجدنا على يقول للمذيع لم تحشمني ؟ وانا بشوارب قبيلتي ! تعجبت القبيلة من تصرفه هذا وقرر المؤيدين له من العقلاء البتر علية في الفرعي والعام والله العظيم
يا اخي اذا لم ترد على الجويهل ولا تملك القدرة فكيف ستدافع عن مكتسبات الشعب الكويتي
هذا السؤال نطرحة على الدقباسي

الحمد لله أن الناس أصبح لديها وعى سياسي
و تستطيع أن تقيم و تعرف الصواب من الخطأ

و أكبر دليل تراجع مركزه في هذه الانتخابات
و الوعد الانتخابات القادمة على خير

أنا من الناس اللي صار موقف مع على الدقباسي .

أنا كنت موظف في إدارة الجنسية ، وخلصت معاملة عمته ( أرملة أبوه ) والمعاملة تكملة إجراءات التجنيس لأنها غير كويتية ( إعلان رغبة ) .

وزعل مني بسبب هذا الموقف ، لأنه قال لها أحلق شاربي إذا أخذتي الجنسية .

الله المستعان .

فيصل البيدان

عضو بلاتيني
أنا من الناس اللي صار موقف مع على الدقباسي .

أنا كنت موظف في إدارة الجنسية ، وخلصت معاملة عمته ( أرملة أبوه ) والمعاملة تكملة إجراءات التجنيس لأنها غير كويتية ( إعلان رغبة ) .

وزعل مني بسبب هذا الموقف ، لأنه قال لها أحلق شاربي إذا أخذتي الجنسية .

الله المستعان .

أرجوا أن يكون محور الحديث
عن أدائه البرلماني
و أن لا نتدخل في خصوصياته

alq80

عضو مميز
يتضح أن هناك مشكلة شخصية وخاصة بين فيصل البيدان وعلي الدقباسي حاول الأول نقلها للمنتديات لتصفية غرض في نفسة لايعلمة جلنا .

علي الدقباسي من أفضل الأعضاء سواء رضي عنة البيدان أم لم يرضى

عين الرضا عن كل عيب كليلة _*****_ وعين السخط تبدي جميع المساويا

فعين البيدان تجاة الدقباسي ساخطة

أعلى