مدونو الإنترنت والصحافة في الخليج

الأعرابي

عضو فعال
لاشك عندي ان الانترنت او العالم الافتراضي هو مصدر قلق عند نسبه كبيرة خصوصا من رؤساء تحرير الصحف وكتاب الاعمده اليومية بالذات .
لمـــــــــــــــــــا ذ ا؟؟؟؟؟؟
لأن رؤساء التحرير والكتّاب اليوميين . يريدون ان يتحكمو وحدهم باعلان ارائهم ويريدون ان يوحو لمن يقرا ان رأيهم هو رأي الاغلبية ونحن من نعبر عنهم . وهذا الكلام عاري عن الصحه بل نجد كثير من كبار الكتاب يكتب احيانا عن مقادير طبخات وآخر يتكلم عن مرض السكر وينصح بنصائح سمجه وتافهه . وكاتبه مثل اقبال الاحمد مثلا تدافع بشده عن منع موقع نيوتيوب وان فيه زين وشين .وعند منع موقع تاقييد مثلا لاحس ولا خبر . اذا الموضوع ليس دفاع وفق اسس وقواعد لالالا الموضوع يدافعون عن مايريدون هم فقط . ويسمحون بنشر مايريدون او من يمولهم بمعنى اصح . ويحجبون ويمنعون ما لالا يريدون ان ينشر بمزاجهم ليس وفق القانون . والان جاء الدور على الانترنت عموما . مدونون ومنتديات . لما تفاجؤ ان هناك من يرد ويعقب على مقالاتهم التافهه ويظهر بطلانها ويقلب فكرته على كاتبها وبكل سهاله تنشر عبر الانترنت من خلال مدونات ومنتديات . وهذا واضح من خلال الانتخابات وغيرها . وانا لمست كما قلت من قبل من خلال اشرافي علي موقع ردود السابق وهذا قبل موقع الان الاكتروني وكانت سياسة الموقع ان ترسل التعقيب لرئيس التحرير والكاتب اذا كان له اميل . وقد ارسلت تعقيبات للربعي الله يرحمه وسعد بن طفله على صحيفة الشرق الاوسط . ارسال للعلم . وجميع الصحف الكويتيه وكثير من رؤساء التحرير اثني على الفكره ووضح انه راي الكاتب وليس بالظروري راي الصحيفة .
في الختام اقول
لمن يريد ان يطبق قانون الاعلام على المدونيين والمنتديات
اولا . طالما اعتبرت ان المدونيين والمنتديات يعتبرون مثلك لابد ان تمنحهم الدعم الذي تقدمه الدوله من خلال وزارة الشؤون للصحف .
ثانيا . ان كان الطلب الاول مستحيل وانا اعلم . ننتقل لثانيا وهو ان تلزم الصحافه على نشر اي تعقيب من اي مواطن او مقيم بصحيفتك التى تاخذ دعم من الدوله حتى لو تخصص صفحتين كل يوم للتعقيب . لنكشف لك ان كتابكم اليوميين ماهم الا اناس محظويين خصص لهم مساحه يوميه للكتابة ولكن ماهي الكتابة . الجواب فئه تريد تموين من شخصيات معينه . وفئه يشن هجوم مستمر على شخصيات مختلفة ويختار طبعا . وفئه تكتب وفق مخزونها الفكري ان كان مذهبي ولا حزبي. لكن الشريحه الاهم محرومه وهم من لجأ للمنتديات والمدونات . والان يريدون محاسبتهم وحجب المواقع
انظر آراءالمجتمعين وتعرف عقلية المتكلمين
http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=34054&cid=30
الأعرابي
 
أعلى