تعديل المناهج التكفيرية .. قضية سياسية لا دينية

ala7sas

عضو بلاتيني
ليش تاخذون الموضوع بعنصرية بغيضة مستوردة قريبا ؟؟

حيث لم تكن موجودة هذه الثقافة قبل الغزو!!!!

يعني اي شخص يطالب بتطبيق القانون يعتبر شخص ايراني او سعودي؟؟؟

شسالفة ؟؟؟
ليش النعرة الطائفية القبلية البغيضة؟؟ من وين اكتسبتوها؟؟
إلي مو عاجبه سقف الحريات إلي نتمتع فيها في كويتنا الحبيبة خل يروح يعيش وين مايبي!!!

ديموقراطيتنا جذي وتربينا على جذي وغير جذي مانبي شنو إلي يضايقكم؟؟


اللهم احفظ الكويت من كل حاسد وحاقد



اليست هذه المناهج موجوده قبل الغزو ؟؟؟

لماذا المطالبه فيها بالوقت الحالي من بدأ بالنعره الطائفيه اخي الكريم ؟؟
 

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
يعطيك العافية يالجوكر بس للاسف هالمرة ماطلعت جوكر

لانك غيرت نظرتي فيك لانك عفست الطبخة وحطيت العيش مع البرتقال بالجدر!!!

ياجوكر نرجع حق اصل الموضوع
اصل الموضوع والسالفة كلها الكلام الموجود بالمنهج!!! وهالكلام في تطاول وكلام مغلوط على حرية المعتقد لدى الغير!!!!

اتمنى انك تفهم شسالفة علشان لاتخربط بالكلام وتقول كلام اقل مايقال عنه انه كلام غير مسئول!!!!

هم اقولك خلني ساكت يالجوكر

سالت سؤال عن المادة التي هي اساس المشكله .

ماذا تقول بالضبط ..؟

واين هي ..؟

نسمع بها ولا نراها ..

ممكن تأتي بها لكي يعرف الجميع اوجه الخلاف ..؟
 

جهراوي

عضو بلاتيني
اتمنى ان يتم النقاش بشكل اكثر جدية
لكن صاحب الموضوع لا يرد غلى الاعضاء
فكيف يتم النقاش

الظاهر نجح 9 نواب من الشيعة فظنوا انهم وصلوا القمر
يالربع هدوا ترى الحكومة والنواب عموما حتى اسيل والملا والعنجري لن يقبلوا بالطواف حول القبور فما بالك بالطبطبائي فضلا عن هايف

انها احلام الرعاة
 

الساعي

عضو مميز
تغيير مناهج أهل السنة والجماعة
من الخيال والعبث.
يكفيكم مكتبات الشعب والبلاوي اللي فيها.
ما سمعت عضو تكلم وطلب رقابه عليها
مع انه غالبيتها طعن وضرب في مذهب الدولة الرسمي.
 

kook

عضو فعال
يا اخوان مافهمنا شى عن هل موضوع مطالبت الاخوان الشيعة ايش بضبط شنو الى فى مناهجنا رافضينة اخوانة الشيعة والى قاعد يطالب فية النائب المطوع فى كذا عضو فى المنتدا طلب توضيح من صاحب الموضوع ايش المواضيع الى يطالب فى الغائها وللان صاحب الموضوع مارد ولا فهمنا شى
 

الجسيس

عضو فعال
هؤلاء لن يهدأ لهم حتى ينشروا مذهبهم

القضية مو دينية ولا سياسية فقط ......... بل امنية الانتشار الشيعي و تصدير الثورة الى العالم اكبر خطر

ويجب ان نتحرز لهذا

الله يكون بعون النواب الاسلامين و حامين حمى العقيدة


من الملاحظات الي لمحتها :

الليبرالي السني ما يخل شيخ سني الا ويطب فيه و ما يطب باي مرجعية شيعية

الليبرالي الشيعي ( وهو في الحقيقة ليس ليبراليا لكنها تقية ) ما يخلي احد من الصحابة والتابعين والسنه والمشايخ الاو طب فيه و ما يطب بالمرجعيات

بصراحة شي غريب !!!!
 

عطلبيس

عضو بلاتيني
مع إحترامي لصاحب الموضوع و عموم أتباع المذهب الجعفري....و تفهمنا لمطالبهم فالدستور كفل حرية الرأي للجميع...يعني طالبو لين تنشف بلاعيمكم و هذا حقكم....و إن شاء الله حقكم ما هو ضايع....و لكن لنفصل بالموضوع حبة حبة...

أولا بسكم كذب و إشاعات بأن عموم الشعب الكويتي يتقبل أو يستحب زيارة القبور....ما نعرف أحد يزور قبور غير الشيعة....و كم أهبل صوفي ينبذهم غالب أهل الكويت بالرغم من نسبهم الطيب...

ثانيا.....يأخي المدراس الخاصة علي أفا من يشيل.....سو لكم مدارس خاصة و علمو عيالكم إللي تبون.....

ثالثا الخمس الأف حسينية بالكويت مو مقصرين حاشين عقول عيالكم حشو بفضل زيارة القبور إللي يعدل الحج و العمرة عند بعض شيوخكم...

رابعا.....لنتصارح.......بطو الجربة....و قولو الهدف الحقيقي من وراء المطالب......دولة شيعية داخل الكويت..... مناطق شيعية خالصة .....محاكم خاصة...مدارس خاصة......مساجد خاصة....نواب شيعة متخصصين بالمطالب الشيعية فقط....وزراء شيعة فقط....

يعيني علي الوحدة الوطنية......أشوف هالمناهج ما أثرت علي عدنان و لاري و زلزلة و صرخوه و قلاف و مطوع و غيره من الأف الشيعة إللي درسو هالمناهج......
 

محرر مجهول

عضو بلاتيني
أطالب من أدارة المنتدى تغيير عنوان الموضوع
من غير المقبول وضع مثل هالعنوان الطائفي البغيض والتشكيك في أسلامنا ومنهجنا ..أنتم أدارة وواعية
أتمنى من حضرتكم تغييره أو حذف الموضوع برمته .
 

كويتي شيعي

عضو مميز
الكل يعلم ان

الشيعه اتباع مدرسة اهل البيت التي تداولت ابا عن جد وعلى مدى ال12 عشر ا اماما وابتداءا بعلي بن ابي طالب ثم الحسن والحسين وزين العابدين ونهاية بالامام المنتظر المهدي عجل الله فرجه الشريف

والسنه اتباع مدرسة الصحابه وهو المذهب الرسمي للدوله الامويه والعباسيه


ومع المشاكل والحروب التي حدثت بين تلك المدراس متمثله برموزها ابتداءا بمعاويه راس الدوله الامويه وبين امير المؤمنين علي بن ابي طالب والي زمننا هذا ، فنقول الحل يمكن في شيئ واحد وهو الابتعاد عن مواطن الخلاف


..............

وحتى لا يتشقق الوضع وينحرف ، نرجوا من السنه العقلاء الغاء المواضيع الجديده التي ادخلت بمادة التربيه الاسلاميه مع بداية الحركه السلفيه بالكويت ( الثمانينات )


واسلو عنها الهايف وطبطب وباجي ربعم الي يدافعون عن المواضيع الي نطالب بالغائها باستماته السلف ومنهج ( الشيعه كفار )
 

engineer-5

عضو بلاتيني
اليست هذه المناهج موجوده قبل الغزو ؟؟؟

لماذا المطالبه فيها بالوقت الحالي من بدأ بالنعره الطائفيه اخي الكريم ؟؟[/CENTER]

يعطيك العافية
منو قالك ان المناهج نفسها كانت موجودة قبل الغزو؟؟؟

كل شي تغير يالحساس

والاخوان مايطالبون بتغيير المناهج!!!
يطالبون بتغيير موضوع او موضوعين بمنهج التربية الاسلامية للصف العاشر
وبس!!!

يعني ليش هالتجريح ياناس وليش هالتكفير ؟؟ شنو صاير؟؟؟

خلونا نتكلم بعقلانية بعيدا عن التعصب الطائفي والقبلي

وخلونا ساكتين

اللهم احفظ الكويت من كل حاقد وحاسد
 

engineer-5

عضو بلاتيني
سالت سؤال عن المادة التي هي اساس المشكله .

ماذا تقول بالضبط ..؟

واين هي ..؟

نسمع بها ولا نراها ..


ممكن تأتي بها لكي يعرف الجميع اوجه الخلاف ..؟

يعطيك العافية
انا لست في محل نقاش فقهي او ديني لانني لست اهلا لذلك ولكن انقل لك ماهو مكتوب في كتاب التربية الاسلامية للصف العاشر ولك ان تستوضح الامر من اهل الدين والشرع و العقلاء!!

كتاب للتربية الإسلامية للصف العاشر، حيث يتحدث في مقدمته إلى حاجة المسلم لمعرفة أسباب الضلال للعمل على اجتنابها والحذر منها، وعلى الرغم من أن الكتاب موجه للمسلمين يأتي ليقول: «إن من ضمن الشرك الأكبر هو التقرب بالذبائح والنذور لغير الله من القبور والجن والشياطين وأيضاً كالذين يعبدون العجل والكواكب والأحجار والأصنام». فإذا كان الحديث موجها للمسلمين فلا يوجد مسلم يعبد حجارة أو صنما أو بقرة أو شجرة، فبالتالي وضع هذه العبارات بهذه الطريقة يدعو إلى التحريض على مجموعات كبيرة من الناس، وإعطاء صورة غير صحيحة عن معتقدات المسلمين وأيضاًَ يوجه قطاع الشباب من صغار السن ليعيشوا حالة متشنجة وحالة ضدية وندية ضد المسلمين والآخرين، الأمر الذي يدلل على أن هناك فكرا تكفيريا يدعو الناس بأنهم مشركون. كما أن هذا الكتاب يتحدث عن الشرك الأصغر فيقول:
«أما شرك الأفعال فمثل لبس الحلقة والخيط لرفع البلاء أو دفعه ومثل تعليق التمائم خوفاً من العين، فمن اعتقد بأن هذه الأسباب لرفع البلاء أو دفعه فقد أشرك»، وهذا غير صحيح فهناك كتب للمسلمين تحتوي على الكثير من الأدعية والآيات التي يستحب أن يضعها الإنسان في جيبه أو تكون معه حتى يحفظه الله، فالمشكلة هنا تجيير الآيات


وشكرا
 

بو جاسم

عضو ذهبي
أهل السنة يعدون من يسجد لقبر ومن يتقرب لصاحبه من دون الله مشرك كافر
واهل التشيع يعدون من يقدم ابي بكر وعمر وعثمان على علي بن ابي طالب
في الإمامة والمحبة مشرك كافر!!
بالله عليكم من الأولى بتعديل عقيدته قبل مناهجه؟
السؤال لأصحاب العقول فقط
 

engineer-5

عضو بلاتيني
أهل السنة يعدون من يسجد لقبر ومن يتقرب لصاحبه من دون الله مشرك كافر
واهل التشيع يعدون من يقدم ابي بكر وعمر وعثمان على علي بن ابي طالب
في الإمامة والمحبة مشرك كافر!!
بالله عليكم من الأولى بتعديل عقيدته قبل مناهجه؟
السؤال لأصحاب العقول فقط

مع احترامي الشديد لك فان كلامك غلط في غلط للاسف والذي ينم عن جهل فكري وعقائدي !!

تدرون شنو المشكلة عندنا؟؟
ان الواحد اذا تكلم بالفن تشوف الكل يشرح ويوصف انواع الفن
واذا الواحد تكلم عن الرياضي تشوف الكل يمدح بخطة برشلونة ويكسر في ريال مدريد
واذا الواحد تكلم بالدين تلاقي الكل يفتي!!!

ليش جذي؟؟
خلوا كل واحد يتكلم باختصاصه احسن ياناس علشان الكل يستفيد

خلونا نبتعد عن الفقه والمسائل الدينية علشان ما نتطفل على اختصاص رجال الدين

وخلونا نسولف ونتناقش بكل روح رياضية وطنية تربوية عقلانية

اللهم احفظ الكويت من مل حاسد وحاقد
 
أهل السنة يعدون من يسجد لقبر ومن يتقرب لصاحبه من دون الله مشرك كافر
واهل التشيع يعدون من يقدم ابي بكر وعمر وعثمان على علي بن ابي طالب
في الإمامة والمحبة مشرك كافر!!
بالله عليكم من الأولى بتعديل عقيدته قبل مناهجه؟
السؤال لأصحاب العقول فقط

واهل العقول في راحة
والدين محفوظ باذن واحد احد
 
مع احترامي الشديد لك فان كلامك غلط في غلط للاسف والذي ينم عن جهل فكري وعقائدي !!

تدرون شنو المشكلة عندنا؟؟
ان الواحد اذا تكلم بالفن تشوف الكل يشرح ويوصف انواع الفن
واذا الواحد تكلم عن الرياضي تشوف الكل يمدح بخطة برشلونة ويكسر في ريال مدريد
واذا الواحد تكلم بالدين تلاقي الكل يفتي!!!

ليش جذي؟؟
خلوا كل واحد يتكلم باختصاصه احسن ياناس علشان الكل يستفيد

خلونا نبتعد عن الفقه والمسائل الدينية علشان ما نتطفل على اختصاص رجال الدين

وخلونا نسولف ونتناقش بكل روح رياضية وطنية تربوية عقلانية

اللهم احفظ الكويت من مل حاسد وحاقد

يعني انت رايك مو افتاء
و راي مخالفينك تعتبره فتوى ؟؟؟؟

ارجع لمشاركتك الي قبل هذي وشوف التناقض الي وقعت فيه :)
 

بو ماجد

عضو بلاتيني
يعطيك العافية




انا لست في محل نقاش فقهي او ديني لانني لست اهلا لذلك ولكن انقل لك ماهو مكتوب في كتاب التربية الاسلامية للصف العاشر ولك ان تستوضح الامر من اهل الدين والشرع و العقلاء!!


كتاب للتربية الإسلامية للصف العاشر، حيث يتحدث في مقدمته إلى حاجة المسلم لمعرفة أسباب الضلال للعمل على اجتنابها والحذر منها، وعلى الرغم من أن الكتاب موجه للمسلمين يأتي ليقول: «إن من ضمن الشرك الأكبر هو التقرب بالذبائح والنذور لغير الله من القبور والجن والشياطين وأيضاً كالذين يعبدون العجل والكواكب والأحجار والأصنام». فإذا كان الحديث موجها للمسلمين فلا يوجد مسلم يعبد حجارة أو صنما أو بقرة أو شجرة، فبالتالي وضع هذه العبارات بهذه الطريقة يدعو إلى التحريض على مجموعات كبيرة من الناس، وإعطاء صورة غير صحيحة عن معتقدات المسلمين وأيضاًَ يوجه قطاع الشباب من صغار السن ليعيشوا حالة متشنجة وحالة ضدية وندية ضد المسلمين والآخرين، الأمر الذي يدلل على أن هناك فكرا تكفيريا يدعو الناس بأنهم مشركون.



مشكلة الأخوان الشيعه أنهم أذا أحلتهم ألى آيه من كتاب الله واضحة وضوح الشمس ولاتحتاج ألى تفسير قالوا فهمك لايلزمنا وأتوا بتفسير لايقبله بشر وأذا سمعوا حديث للمصطفى قالوا لنا مصادرنا التي نتبعها فلاكتاب يتبعون ولاسنه يصدقون

ولو ناقشتهم بأمر معين كالذبح لغير الله لوصلت ألى حقيقه واحده

الجماعه عندهم عقائد ومفاهيم لايهمهم أن تطابقت او لم تتطابق مع ماقاله الله وماقاله الرسول
وأقسم بالله أنني لاأتجنى عليهم بل هي حقيقه يجب أن يعرفها كل شيعي يهمه دين الله ويهمه أتباع الرسول
نعود للذبح لغير الله ودعوني أفصل في الذبح حتى أحدد الخلاف بين أهل السنه وغيرهم
هناك الذبح المباح كالهدي ( النسك ) والذبح للضيف أو ماأحل الله لنا من الأنعام
وهناك الذبح الغير مباح أو الذبح لغير الله كالذي يذبح على القبور أو الأضرحه لتعظيمها وهذه تحريمها
بكتاب الله واضح لكل ذي لب
كما أمر الله به في قوله : { فصل لربك وانحر } . وقوله سبحانه : { قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين . لا شريك له وبذلك أمرت وأنا أول المسلمين } فمن ذبح لغير الله فهو مشرك شركا مخرجا عن الملة – والعياذ بالله – سواء ذبح ذلك لملك من الملائكة ، أو لرسول من الرسل ، أو لنبي من الأنبياء ، أو لخليفة من الخلفاء ، أو لولي من الأولياء ، أو لعالم من العلماء ، فكل ذلك شرك بالله
ونقرأ آيه في كتاب الله لايتجاوزها ألا كاره لهذا الدين ولهذا الرسول
حرمت عليكم الميتة والدم ولحم الخنزير وما أهل لغير الله به والمنخنقة والموقوذة والمتردية والنطيحة وما أكل السبع إلا ما ذكيتم وما ذبح على النصب





السؤال هنا هل

ماأهل لغير الله به
هل تستثني القبور والأضرحه؟
أذا كانت الأجابه نعم فأتوا لنا بالدليل من كتاب الله أوسنة المصطفى
وحتى يأتي الدليل فكل مايقوم به الشيعه وسفهاء الصوفيين لاأصل له في الدين
فلم يرد في كتاب الله مايؤيده
ولم يرد في سنة المصطفى القوليه والفعليه مايؤيده
وكذلك أهل بيته لم يذبحوا عند القبور
وفعل هؤلاء الأسلام منه براء وكذلك الرسول





كما أن هذا الكتاب يتحدث عن الشرك الأصغر فيقول:


«أما شرك الأفعال فمثل لبس الحلقة والخيط لرفع البلاء أو دفعه ومثل تعليق التمائم خوفاً من العين، فمن اعتقد بأن هذه الأسباب لرفع البلاء أو دفعه فقد أشرك»، وهذا غير صحيح فهناك كتب للمسلمين تحتوي على الكثير من الأدعية والآيات التي يستحب أن يضعها الإنسان في جيبه أو تكون معه حتى يحفظه الله، فالمشكلة هنا تجيير الآيات





وشكرا




ياليت تعطينا فكره عن هالكتب اللي تأخذ منها دينك ..... وأين كلام الله وكلام الرسول عنها وهذا يجرنا ألى سؤال آخر ... أذا تناقضت هذه الكتب مع كلام الله وكلام الرسول هل ستصمم على الأخذ بها ؟
 

ناصر333

عضو مميز
الشيعة واستحلال أموال ودماء أهل السنة

أموال أهل السنة مباحة عند الشيعة الروافض حسب الروايات التي ذكروها عن أئمتهم في كتبهم المعتمدة . وأن عدم قيامهم بذلك في الوقت الحاضر يرجع إلى أنهم في هدنه مع أهل السنة إلى أن يقوم قائمهم المهدي .

والشيعي إذا استطاع بطريقة ما الاستيلاء على تلك الاموال ولو قبل قيام قائمهم فإن ذلك حلال على شرط أداء الخمس إلى نائب الامام لأنه يقوم مقامه في غيبته .

عن حفص بن البخترى عن أبى عبد الله عليه السلام قال :
خذ مال النامب حيثما وجدته وأدفع إلينا بالخمس (1) .
وفي رواية أخرى " مال الناصب وكل شيء يملكه حلال " (2) .
ويقول حسين الدرازي البحراني :
أن الاخبار الناهية عن القتل وأخد الاموال منهم(3) إنما صدرت تقية أو منا كما فعل علي عليه السلام بأهل البصرة . فأستاد شارح المفاتيح في إحترام أموالهم إلى تلك الاخبار غفلة واضحة لا علافها بالمن كما عرفت . وأين هو عن الاخبار التي جاءت في خصوص تلك الاباحه مثل قولهم عليهم السلام في المستفيض :خذ مال الناصب أينما وقعت ودفع لنا الخمس . وأمثاله . والتحقيق في ذلك كله حل أموالهم ودمائهم في زمن الغيبة دون سبيهم حيث لم تكن ثمة تقية وأن كل ما جاء عنهم عليهم السلام بالأمر بالكف فسبيله التقية منهم أو خوفا على شيعتهم (4) .
والخميني يجوز الاستيلاء على أموال أهل السنة ولو كانت بطريقة غير شرعية في حين أنه يمنع ذلك من أموال أهل الذمه فيقول : يجب الخمس في سبعة أشياء : الاول : ما يغتنم قهرا لا سرقه وغيله - إذا كانتا فى الحرب ومن شؤونه - من أهل الحرب الذين تستحل دماؤهم وأموالهم وتسبى نساؤهم وأطفالهم إذا كان الغزو معهم بإذن الامام عليه السلام من غير فرق ما حواه العسكر وما لم يحوه كالارض ونحوها على الاصح . وأما ما اغتنم بالغزو من غير إذنه فإن كان في حال الحصور والتمكن من الاستئذان منه فهو من الانفال ، وأما ما كان فى حال الغيبة وعدم التمكن من الاستئذان فالاقوى وجوب الخمس فيه سيما اذا كان للدعاء الى الاسلام ، وكذا ما اغتنم منهم عند الدفاع اذا هجموا على المسلمين فى أماكنهم وئو في زمن الغيبة . وما اغتنم منهم بالسرقه والغيله غير ما مرّ وكذا بالربا والدعوى الباطلة ونحوها فالاحوط إخراج الخمس منها من حيث كونه غنيمة لا فئدة . فلا يحتاج إلى مراعاة مئونة السنة . ولكن الأقوى خلافه ، ولا يعتبر فيه وجوب الخمس في الغنيمة بلوغها عشرين دينارا على الاصح ، نعم يعتبر فيه أن لا يكون غصبا من مسلم أو ذمي أو معاهد ونحوهم من محترمى المال ، بخلاف ماكن فى أيديهم من أهل الحرب وإن لم يكن الحرب معهم فى تنك الغزوة ، والأقوى إلحاق الناصب بأهل الحرب في إباحة ما اغتنم منهم وتعلق الخمس به، با الظاهر جواز أخذ ما له أين وجد وبأي نحو كان ، ووجوب إخراج خمسه .... (5) .
ولم تقتصر الشيعة على استباحة الاموال بل التعدي ذلك إلى إباحة إراقة دماء أهل السنة ولو بدون وجه حق . وأنه واجب عند الشيعة ومرتبط بحضور أئمتهم غير أن ذلك لا يمنع إن أستطاعوا إليه سبيلا على أن لا يترتب على ذلك ضرر يحدق بالشيعة وإليك بعض ما روى في هذا الشأن :
في آخر رواية إسحأق بن عمار : لولا أنا نخاف عليكم أن يقتل رجل برجل منهم ورجل منكم خيرمن ألف رجل منهم لأمرناكم بالقتل لهم ولكن ذلك إلى الامام عليه السلام (6).
وعلق الدرازي عليها قائلا :
وربما يسبط من هذه الرواية أن جواز قتلهم مخصوص بحضورهم صلوات الله عليهم وإذنهم . وقد عرفت أن الأخبار جاءت بالاذن في حال غيبتهم كحال حضورهم فلعل هذا مخصوص بزمن التقية (7).
وفي صحيحه الفضل بن شاذان عن الرضا عليه السلام :
فلا يحل قتل أحد من النصاب والكفار في دار التقية إلا قاتل أوساع في فساد وذلك اذا لم تخف على نفسك أو على أصحابك (8).
وعن الريان بن الصلت قال : قلت للرضا عليه السلام :
أن العباس يسمعني فيك ويذكرك كثيرا وهو كثيرا ما ينام عندي ويقبل ، فترى أن آخذ بحلقه وأعصره حتى يموت ؟ ثم أقول مات فجأة فقام ونفض يده ثلاثا وقال : لا يا ريان لا يا ريان . فقلت : أن الفضل بن سهل هوذا يوجهني إلى العراق في أمواله والعباس خارج من بعدي بأيام إلى العراق فترى أن أقول لمواليك المقيمين أن يخرخا منهم عشرون ثلاثون كأنهم قاطعوا طريق أو صعاليك فإذا أجتاز بهم قتلوه فيقال قتله الصعاليك . فسكت ولم يقل لي نعم ولا لا.
وعلق عليها فقال :ولعل سبب النهى فى الاول هو ظهور التقية وأن ذلك الاحتيال مما لايزيلها وسبب الثاني في السكوت هو التقية فيدل على الاباحة لأنه لا تقية في النهي لو أراده (9).
ويقول الجزائري بعد أن بين معنى الناصب : والثاني فى جواز قتلهم واستباحة أموالهم ، قد عرفت أن أكثر الاصحاب ذكروا الناصبى ذلك المعى الخاص فى باب الطهارات والنجاسات وحكمه عندهم كالكافر الحربي في أكثر الاحكام ، وأما كل ما ذكرناه له من التفسير فيكون الحكم شاملا كما عرفت . روى الصدوق طاب ثراه فى العلل مسندا الى داود بن فرقد قال : قلت لأبي عبد الله عليه السلام : ما تقول فى الناصب ؟ قال : حلال الدم لكني أتقي عليك ، فإن قدرت أن تقلب عليه حائطا أو تغرقه في لكي لا يشهد به عليك فافعل . قلت : فما ترى في ماله ؟ قال : خذه ما قدرت .
===
1) جامع أحاديث الشيعة 8/532 باب "وجوب الخمس فيما أخذ من مال الناصب وأهل البغي"
(2) المصدر السابق 8/533 .
(3) أهل السنة .
(4) المحاسن النفسانية ص 167 .
(5) تحرير الوسيلة للخمينى 1/352.
(6) المحاسن النفسانية ص 166 .
(7) المحاسن النفسانية ص 166 .
(8) المصدر السابق .
(9) المصدر السابق ص 167.
===========

تكفير الشيعة لاهل السنة

نحن بصدد فتوى تكفر وتخلد في النار من لا يعتقد بالامامة والولاية لعلي رضي الله عنه
هذا يعني اهدار من لايؤمن بها انها دعوة لابادة اهل السنة والجماعة اما ان تلغى او نشتكي على السيستاني لدى المحاكم الدولية بدعوى القتل لاهل السنة

عند الشيعة الصحابة كفار ومن انكر ولاية علي او احد الائمة كافر
في دين الشيعة من انكر الامامة كافر
يقول محمد بن علي بن الحسين بن بابويه القمي الملقب بالصدوق ما نصه ((واعتقادنا فيمن جحد إمامه أمير المؤمنين علي بن أبي طالب والأئمة من بعده عليهم السلام أنه كمن جحد نبوة جميع الأنبياء واعتقادنا فيمن أقر بأمير المؤمنين وأنكر واحدا من بعده من الأئمة أنه بمنزلة من أقر بجميع الأنبياء وأنكر نبوة نبينا محمد صلى الله عليه آله)).
وينسب أيضاً إلى النبي صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال(( الأئمة من بعدي اثنى عشر أولهم أمير المؤمنين علي بن ابي طالب وآخرهم القائم طاعتهم طاعتي ومعصيتهم معصيتي من أنكر واحدا منهم قد أنكرني)).
ويقول الحلي(( الإمامة لطف عام والنبوة لطف خاص لإمكان خلو الزمان من نبي حي بخلاف الإمام لما سيأتي وإنكار اللطف العام شر من إنكار اللطف الخاص)).
يوسف البحراني في موسوعته المعتمدة عند الشيعة ((وليت شعري أي فرق بين من كفر بالله سبحانه وتعالى ورسوله وبين من كفر بالأئمة عليهم السلام مع ثبوت كون الإمامة من أصول الدين)).
ويقول الفيض الكاشاني ((ومن جحد إمامه أحدهمأي الأئمة الاثنى عشر ; فهو بمنزلة من جحد نبوة جميع الأنبياء عليهم السلام)).
ويقول الملا محمد باقر المجلسي والذي تلقبونه بالعلم العلامة الحجة فخر الأمة"إعلم أن إطلاق لفظ الشرك والكفر على من لم يعتقد غمامة أمير المؤمنين والأئمة من ولده عليهم السلام وفضل عليهم غيرهم يدل أنهم مخلدون في النار".
ويقول آية الله الشيخ عبد الله المامقاني الملقب بالعلامة الثاني ((وغاية ما يستفاد من الأخبار جريان حكم الكافر والمشرك في الآخرة على كل من لم يكن اثنى عشري))
وينسب كامل سليمان حديثاً إلى النبي ونصه في كتاب يوم الاخلاص في ظل القائم المهدي ((هؤلاء هم خلفائي وأوصيائي وأولادي وعترتي من أطاعهم فقد أطاعني ومن عصاهم فقد عصاني ومن أنكرهم أو أنكر واحد منهم فقد أنكرني بهم يمسك الله السماء أن تقع على الأرض إلا بإذنه وبهم يحفظ الله الأرض أن تميد بأهلها)).
وأورد ايضا ((المقر بهم أي الأئمة الاثنى عشر مؤمن والمنكر لهم كافر)).
ويقول السيد عبد الله شبر الذي يلقب عندهم بالسيد الأعظم والعماد الأقوم علامة العلماء وتاج الفقهاء رئيس الملة والدين جامع المعقول والمنقول مهذب الفروع والأصول في ((وأما سائر المخالفين ممن لم ينصب ولم يعاند ولم يتعصب فالذي عليه جملة من الإمامية كالسيد المرتضي أنهم كفار في الدنيا والآخرة والذي عليه الأكثر الأشهر أنهم كفار مخلدون في الآخرة)).
ويقول الشيخ المفيد ((اتفقت الإمامية على أن من أنكر إمامة أحد من الأئمة وجحد ما أوجبه الله تعالى له من فرض الطاعة فهو كافر ضال مستحق للخلود في النار)).
ويقول الشيخ محمد حسن النجفي ((ومعلوم أن الله تعالى عقد الأخوة بين المؤمنين بقوله تعالى: إنما المؤمنون إخوة (الحجرات: 10). دون غيرهم وكيف يتصور الأخوة بين المؤمن والمخالفات بعد تواتر الروايات وتظافر الآيات في وجوب معاداتهم والبراءة منهم))
فهذه بعض اقوال لكبار علمائكم تقول بكفر من انكر الامامة
 

ناصر333

عضو مميز
الشيعة تكفر منكر الولاية الامامة وحتى لو قدم الصحابة على سيدنا علي رضي الله عنهم

من هذه الفتاوى والآراء قول الشيخ المفيد:

"اتفقت الإمامية على أن المتقدمين على أمير المؤمنين عليه السلام (يقصد أبا بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم) ضلال فاسقون، وأنهم بتأخيرهم أمير المؤمنين عن مقام رسول الله صلوات الله عليه وآله ـ عصاة ظالمون، وفي النار بظلمهم مخلدون.
يقول الشيخ المفيد أيضا: اتفقت الإمامية أن من أنكر إمامة أحد من الأئمة وجحد ما أوجبه الله من فرض الطاعة له فهو كافر ضال مستحق للخلود في النار".
أما السيد الخميني فيقول: "الإيمان لا يحصل إلا بواسطة ولاية علي وأوصيائه من المعصومين الطاهرين عليهم السلام، بل لا يقبل الإيمان بالله ورسوله من دون الولاية".

- والإمامة عند الشيعة أحد مباني الإسلام الخمسة، أعني أركان الإسلام الخمسة ، فهم يعتقدون كما جاء في أصول الكافي عن أبي جعفر أنه قال : (بني الإسلام على خمس ، على الصلاة، والزكاة، والصوم، والحج والولاية، ولم يناد بشيء كما نودي بالولاية، فأخذ الناس بأربع وتركوا هذه –يعني الولاية-) (أصول الكافي : 2/18) وفي الشافي شرح الكافي تصحيح لهذا الحديث (5/28) .

. وقال الشيخ المفيد في موضع آخر : اتفقت الإمامية على أن أصحاب البدع كلهم كفار وأن على الإمام أن يستتيبهم عند التمكن بعد الدعوة لهم وإقامة البينات عليهم ، فإن تابوا من بدعهم وصاروا إلى الصواب وإلا قتلهم لردتهم عن الإيمان ، وأن من مات منهم على ذلك فهو من أهل النار . ................. واعلم أن جمعا من علماء الامامية حكموا بكفر أهل الخلاف ، والأكثر على الحكم بإسلامهم
 
الكفره الزنادقه هم من يشتمون الصحابه ويدعون انهم مسلمين


يبدوا لي ان الشيعه جاءهم امر من المرشد الاعلى بتغير كتب السنه في الكويت واشاعة انها تكفيريه


فانتم طاعتكم لأسيادكم واجبه حتى على اوطانكم














والله انكم انتم الخطر الاكبر على اهل السنه من اليهود فقتل اهل السنه في العراق والتدخلات الفارسيه


موجوده في الشارع العراقي وامام الملئ



















سحقاً لك ولموضوعك وللفالي ولمرشدك الاعلى ولنجاد وللمالكي القاتل لاهل السنه في العراق
 
أعلى