من هم الصحابة المنتجبين ؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

دزني و اطيح

عضو ذهبي
و هنا قد تجد البعض أيضا:
جندب بن جنادة، أبو ذرّ الغفاري وعمار بن ياسر، سلمان الفارسي، المقداد بن عمر بن ثعلبة الكندي، حذيفة بن اليمان صاحب سر النبي، خزيمة ابن ثابت الأنصاري ذو الشهادتين، الخباب بن الأرت الخزاعي أحد المعذبين في الله، سعد بن مالك أبو سعيد الخدري، أبو الهيثم بن التيهان الأنصاري، قيس ابن سعد بن عبادة الأنصاري، أنس بن الحرث بن منبه أحد شهداء كربلاء، أبو أيوب الأنصاري خالد بن زيد الذي استضافه النبي صلى الله عليه وآله وسلّم عند دخوله للمدينة، جابر بن عبدالله الأنصاري أحد أصحاب بيعة العقبة، هاشم بن أبي وقاص المرقال فاتح جلولاء، محمد بن الخليفة أبي بكر تلميذ عليٍّ وربيبه، مالك بن الحرث الأشتر النخعي، مالك بن نويرة ردف الملوك الذي قتله خالد بن الوليد، البراء ابن عازب الأنصاري، اُبيّ بن كعب سيد القراء، عبادة بن الصامت الأنصاري، عبدالله بن مسعود صاحب وضوء النبي صلى الله عليه وآله وسلّم ومن سادات القراء، أبو الأسود الدؤلي، ظالم بن عمير واضع اُسس النحو بأمر الإِمام عليٍّ، خالد بن سعيد بن أبي عامر بن اُمية بن عبد شمس خامس من أسلم، اُسيد بن ثعلبة الأنصاري من أهل بدر، الأسود بن عيسى بن وهب من أهل بدر، بشير ابن مسعود الأنصاري من أهل بدر ومن القتلى بواقعة الحرة بالمدينة، ثابت أبو فضالة الأنصاري من أهل بدر، الحارث بن النعمان بن اُمية الأنصاري من أهل بدر، رافع بن خديج الأنصاري ممن شهد اُحداً ولم يبلغ وأجازه النبي صلى الله عليه وآله وسلم،


كعب بن عمير بن عبادة الأنصاري من أهل بدر، سماك بن خرشة أبو دجانة الأنصاري من أهل بدر، سهيل بن عمرو الأنصاري من أهل بدر، عتيك بن التيهان من أهل بدر، ثابت بن عبيد الأنصاري من أهل بدر، ثابت بن حطيم ابن عدي الأنصاري من أهل بدر، سهيل بن حنيف الأنصاري من أهل بدر، أبو مسعود عقبة بن عمر من أهل بدر، أبو رافع مولى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم الذي شهد مشاهده كلها مع مشاهد عليٍّ عليه السلام وممن بايع البيعتين العقبة والرضوان وهاجر الهجرتين للحبشة مع جعفر وللمدينة مع المسلمين، أبو بردة بن دينار الأنصاري من أهل بدر، أبو عمر الأنصاري من أهل بدر، أبو قتادة الحارث بن ربعي الأنصاري من أهل بدر، عقبة بن عمر بن ثعلبة الأنصاري من أهل بدر، قرظة بن كعب الأنصاري، بشير بن عبدالمنذر الأنصاري أحد النقباء ببيعة العقبة، يزيد بن نويرة بن الحارث الأنصاري ممن شهد له النبي صلى الله عليه وآله وسلّم بالجنة، ثابت بن عبدالله الأنصاري، جبلة بن ثعلبة الأنصاري، جبلة بن عمير بن أوس الأنصاري، حبيب بن بديل بن ورقاء الخزاعي، زيد بن أرقم الأنصاري، شهد مع النبي صلى الله عليه وآله وسلّم سبعة عشر وقعة، أعين بن ضبيعة بن ناجية التميمي، الأصبغ بن نباتة، يزيد الأسلمي من أهل بيعة الرضوان، تميم بن خزام، ثابت ابن دينار أبو حمزة الثمالي صاحب الدعاء المعروف، جندب بن زهير الأزدي، جعدة بن هبيرة المخزومي، حارثة بن قدامة التميمي، جبير بن الجناب الأنصاري، حبيب بن مظاهر الأسدي، حكيم بن جبلة العبدي الليثي، خالد ابن أبي دجانة الأنصاري، خالد بن الوليد الأنصاري، زيد بن صوحان الليثي، الحجاج بن غاربة الأنصاري، زيد بن شرحبيل الأنصاري، زيد بن جبلة التميمي، بديل بن ورقاء الخزاعي، أبو عثمان الأنصاري، مسعود بن مالك الأسدي، ثعلبة أبو عمرة الأنصاري، أبو الطفيل عامر بن واثلة الليثي، عبدالله بن حزام الأنصاري شهيد اُحد، سعد بن منصور الثقفي، سعد بن الحارث ابن الصمد الأنصاري، الحارث بن عمر الأنصاري، سليمان بن صرد الخزاعي، شرحبيل بن مرة الهمداني، شبيب بن رت النميري، سهل بن عمر



صاحب المربد، سهيل بن عمر أخو سهل المار ذكره، عبد الرحمن الخزاعي، عبدالله بن خراش، عبدالله بن سهيل الأنصاري، عبيد الله بن العازر، عدي ابن حاتم الطائي، عروة بن مالك الأسلمي، عقبة بن عامر السلمي، عمر بن هلال الأنصاري، عمر بن أنس بن عون الأنصاري من أهل بدر، هند بن أبي هالة الأسدي، وهب بن عبدالله بن مسلم بن جنادة، هاني بن عروة المذحجي، هبيرة بن النعمان الجعفي، يزيد بن قيس بن عبدالله، يزيد بن حوريت الأنصاري، يعلى بن عمير النهدي، أنس بن مدرك الخثعمي، عمرو العبدي الليثي، عميرة الليثي، عليم بن سلمة التميمي، عمير بن حارث السلمي، علباء بن الهيثم بن جرير وأبوه الهيثم من قواد الحملة في قتال الفرس بواقعة ذي قار، عون بن عبدالله الأزدي، علاء بن عمر الأنصاري، نهشل بن ضمرة الحنظلي، المهاجر بن خالد المخزومي، مخنف بن سليم العبدي الليثي، محمد بن عمير التميمي، حازم بن أبي حازم النجلي، عبيد بن التيهان الأنصاري، وهو أول المبايعين للنبي ليلة العقبة، أبو فضالة الأنصاري، أويس القرني الأنصاري، زياد بن النضر الحارثي، عوض بن علاط السلمي معاذ بن عفراء الأنصاري، عبدالله بن سليم العبدي الليثي، علاء بن عروة الأزدي، القاسم بن سليم العبدي الليثي، عبدالله بن رقية العبدي الليثي، منقذ بن النعمان العبدي الليثي، الحارث بن حسان الذهلي صاحب راية بكر بن وائل، بجير بن دلجة، يزيد بن حجية التميمي، عامر بن قيس الطائي، رافع الغطفاني الأشجعي، سالم بن أبي الجعد، عبيد بن أبي الجعد، زياد بن أبي الجعد، أبان ابن سعيد بن العاص بن أمية بن عبد شمس من أمراء السرايا أيام النبي صلى الله عليه وآله وسلّم ومن خلص أصحاب الإِمام عليّ عليه السلام. حرملة بن المنذر الطائي أبو زبيد

http://www.al-waeli.org/AlKotob/Haweyeh/hawie-01.html#ind6

 

الفوزان

عضو فعال
الموضوع مشوووق صرااحه و يضحك شوي :)

اتمنه من الاخوووه الشيعه ابناء وطني و جيراني الاكارم
ان يوضحوو لنا لماذا يفضلون صحابي على اخر و لماذا يقصووون بعض الصحابه و لا يعتبرونهم منتجبين عندهم ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!
يعني اتمنه اذا عندهم مأخذ على بعض الصحابه ان يوضحونهاا لنه يعني يضعون لنه روايات او احاديث موثوقه تدين هاذه الصحابي او ذاك بدليل
و الرجاء عدم رمي التهم جزافا



شكرا لكم
 
محمد رسول الله والذين معه اشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعا سجدا يبتغون فضلا من الله ورضوانا سيماهم في وجوههم من اثر السجود ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الانجيل كزرع اخرج شطئه فئازره فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار وعد الله الذين امنوا وعملوا الصالحات منهم مغفرة واجرا عظيما
لاحظ ان من يكرهون من الصحابة هم الذين اطفاوا نار المجوس في بلاد فارس واكملوا اخراج اليهود من جزيرة العرب فكرههم امتداد لفكر مجوسي يهودي
 

الفيصل

عضو ذهبي
حقيقة إستغربت من رد ابو نورة :eek:

يعني معقولة بعد كل هالنقاشات بالمنتدى الديني ما تدري إنهم يكفرون ابو بكر وعمر رضي الله عنهم
ــــــــــــــــــــــــ
حسسوني .. بديوان الخدمه .. التوظيف

الربع .. أشهد أنكم دايحين .. !!
القول ما قلته :D
ــــــــــــــــــ
نسأل الله لنا ولهم الهداية
 
بعد مليون سنة من النقاش السني الشيعي يأتي واحد ليسأل لماذا لا تعتبرون عمر و أبا بكر من الخلفاء المنتجبين و يأتي آخر ليسأل أين هم العشرة المبشرون بالجنة .. و يأتي ثالث ليقول لماذا تكفرون الصحابة ..

إخواني مثل هذه التساؤلات إن دلت على شيء فإنما تدل على أن السائل لا يريد بحثا عن الحقيقة و إنما الإنكار على مذهب أهل البيت (ع) مع عقيدة مسبقة غير مستعد لتغييرها .. لأن مجرد بحث سريع في قوقل سيأتيك بأجوبة مفصلة تفصيلا مملا في جواب ما طرحته من أسئلة و ما لم تطرحه ..

أنى يأتي رجل بروح التسليم كعمران الصابي "رحمة الله عليه" ..
 

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
بعد مليون سنة من النقاش السني الشيعي يأتي واحد ليسأل لماذا لا تعتبرون عمر و أبا بكر من الخلفاء المنتجبين و يأتي آخر ليسأل أين هم العشرة المبشرون بالجنة .. و يأتي ثالث ليقول لماذا تكفرون الصحابة ..​

إخواني مثل هذه التساؤلات إن دلت على شيء فإنما تدل على أن السائل لا يريد بحثا عن الحقيقة و إنما الإنكار على مذهب أهل البيت (ع) مع عقيدة مسبقة غير مستعد لتغييرها .. لأن مجرد بحث سريع في قوقل سيأتيك بأجوبة مفصلة تفصيلا مملا في جواب ما طرحته من أسئلة و ما لم تطرحه ..​

أنى يأتي رجل بروح التسليم كعمران الصابي "رحمة الله عليه" ..​

اول شئ ماصار لنا مليون سنه مثل ما قلت ( ادور الزله ) :p

من حق اي واحد يسئل من هم الصحابه لو سئل عن العشرين في مذهب الشيعه فقط عليك الرد

وكيف تم انكار اهل البيت ...!!!وهم يسئلونك عن حمزه وعن علي والحسن والحسين وغيرهم من كبار الصحابه رضى الله عنهم واهم من اهل البيت ...!!

...!!!!

يمكن عشان تساؤلاتهم شويه صعبه فا قلت ان هو انكار لي اهل البيت

زين طيب يا عمران دامك صاحب علم

اتمنا منك ان تقول لي

باقي الصحابه كيف عرفت انهم ارتدو وهم بهذا العدد الكثير ....؟؟؟

وهل انت ومن يقتنع في كلامك

هل الرسول الكريم : لم يوفق في اختيار صحابته ( اصدقاءه) رضى الله عنهم اجمعين

يمكن والله اعلم ودك تقول ان الرسول ماعرف ينقى ربع عدل ( علي حسب كلام انكم اكتشفتو القليل من الصحابه المنتجبون )
وانت ومن يتبعك في هذا الكلام عرفتو حقائقهم

والرسول الكريم عاشرهم و اكل معهم ولم

يعرفهم علي حقيقتهم ...!!!!!

انا لا اريد ان ادخل في نقاش ماله نهايه ولا ينتهي ( عقم ) بنهايه

فقط شدني فقط هو كتابتك بالرد ان انكار على اهل البيت رضى لله عنهم وعلى الصحابه اجمعين ( مثل الواحد اللي يبي يبدي الهوشه وهو غلطان عشان تضيع السالفه )

علي الاقل احترم عقولنا

بعد ما كانت اسئلتهم واقعيه اين حمزه اين ابو بكر اين عمر اين على اين سبط رسولنا الكريم رضى الله عنهم اجمعين في اللسته المذكوره اعلاه

بالاخير رضى الله عنهم اجمعين ونعم الصحابه في حياة الرسول الكريم وفي مماته رضى الله عنهم جميعا

شكرا
 
اول شئ ماصار لنا مليون سنه مثل ما قلت ( ادور الزله ) :p


من حق اي واحد يسئل من هم الصحابه لو سئل عن العشرين في مذهب الشيعه فقط عليك الرد


حاضر عمي​
وكيف تم انكار اهل البيت ...!!!وهم يسئلونك عن حمزه وعن علي والحسن والحسين وغيرهم من كبار الصحابه رضى الله عنهم واهم من اهل البيت ...!!

...!!!!
آنا قلت الإنكار على مذهب أهل البيت مو إنكار أهل البيت .. هذا اسمك مطلق و جذي لو اسمك غلام شتسوي:D أدري بتقولي غلام من جماعتنا خلاص يبه فهمنا ..​
أعتقد الحمزة عم النبي (ص) سقط سهوا من القائمة التي ذكرها "خادم الإمام" و كذلك أمير المؤمنين (ع) و الحسن و الحسن (ع) ..​
يمكن عشان تساؤلاتهم شويه صعبه فا قلت ان هو انكار لي اهل البيت
لا تحرجني :eek:
زين طيب يا عمران دامك صاحب علم
أضبطك:إستحسان:​
اتمنا منك ان تقول لي

باقي الصحابه كيف عرفت انهم ارتدو وهم بهذا العدد الكثير ....؟؟؟

وهل انت ومن يقتنع في كلامك

هل الرسول الكريم : لم يوفق في اختيار صحابته ( اصدقاءه) رضى الله عنهم اجمعين

يمكن والله اعلم ودك تقول ان الرسول ماعرف ينقى ربع عدل ( علي حسب كلام انكم اكتشفتو القليل من الصحابه المنتجبون )
وانت ومن يتبعك في هذا الكلام عرفتو حقائقهم

والرسول الكريم عاشرهم و اكل معهم ولم

يعرفهم علي حقيقتهم ...!!!!!
أهم شي أصدقاءه .. شكلك ما تابعت نقاشنا في موضوع "المذهب الجعفري .." قلنا هناك أن الصحابة اللي ببالك ليسوا نواصب و بالتالي فهم مسلمون .. بس في جماعة مفهمينك الموضوع غلط .. بطل القعدات معاهم تنضبط أمورك ..​
انا لا اريد ان ادخل في نقاش ماله نهايه ولا ينتهي ( عقم ) بنهايه
عيل ليش تسأل ..​
عقم شنو .. بلوشي انت؟​
فقط شدني فقط هو كتابتك بالرد ان انكار على اهل البيت رضى لله عنهم وعلى الصحابه اجمعين ( مثل الواحد اللي يبي يبدي الهوشه وهو غلطان عشان تضيع السالفه )
العجرة موجودة ..​
علي الاقل احترم عقولنا
ليش ياخي تعتبر مشاركتي موجهة لك شخصيا​
بالاخير رضى الله عنهم اجمعين
رضي الله على من رضي الله عنه​
عفوا .. كل يوم تعال​
 

السلطاني

عضو مخضرم
حقيقة إستغربت من رد ابو نورة

يعني معقولة بعد كل هالنقاشات بالمنتدى الديني ما تدري إنهم يكفرون ابو بكر وعمر رضي الله عنهم


لا أعتقد أن المسألة وصلت للتكفير....

قد يكون لهم وجهة نظر في ( الخلافة ) وما حدث بعد وفاة الرسول الكريم....

لكن أن تصل للتكفير...

فقبل ان يكون ( مكفّر ) ابو بكر وعمر رجل ( تكفيري ) فإنه ( مايستحي ) لا من الله عز وجل ولا من رسوله...
 
لا أعتقد أن المسألة وصلت للتكفير....

قد يكون لهم وجهة نظر في ( الخلافة ) وما حدث بعد وفاة الرسول الكريم....

لكن أن تصل للتكفير...

فقبل ان يكون ( مكفّر ) ابو بكر وعمر رجل ( تكفيري ) فإنه ( مايستحي ) لا من الله عز وجل ولا من رسوله...

مشرفنا ليش داش بقوة .. المفروض لو كان في شخص يكفر أبو بكر و عمر يدخل و يطرح وجهة نظره و يناقش و يوضح له خطأه .. في النهاية هاذي ساحة نقاش ..

على العموم لا اعتقد أن أحدا من المسلمين يكفر أبا بكر و عمر ..
 

السلطاني

عضو مخضرم
مشرفنا ليش داش بقوة

زميلي الكريم أنا لم أدخل ( بقوة )...

أنا اضع وجهة نظر محايدة...

فلا أنا وهابي ولا ( ناصبي ) ... ولا متشيّع....و لا ( رافضي )

ونواياي حسنة...وانت من يبحث عنهم من خلال مشاركاتك...حينما ذكرت...



إخواني مثل هذه التساؤلات إن دلت على شيء فإنما تدل على أن السائل لا يريد بحثا عن الحقيقة و إنما الإنكار على مذهب أهل البيت (ع) مع عقيدة مسبقة غير مستعد لتغييرها .. لأن مجرد بحث سريع في قوقل سيأتيك بأجوبة مفصلة تفصيلا مملا في جواب ما طرحته من أسئلة و ما لم تطرحه ..

أنى يأتي رجل بروح التسليم كعمران الصابي "رحمة الله عليه" ..


وللأمانة أنا لم اسمع عن ( عمران الصابي ) ولا أعرف قصته....

لكنني أفكّر وليس لدي ( آراء مُسبقة ) و ( غير قابلة للتعديل )....!!
 

مقدام

عضو مميز
مشرفنا ليش داش بقوة .. المفروض لو كان في شخص يكفر أبو بكر و عمر يدخل و يطرح وجهة نظره و يناقش و يوضح له خطأه .. في النهاية هاذي ساحة نقاش ..

على العموم لا اعتقد أن أحدا من المسلمين يكفر أبا بكر و عمر ..


أخ عمران

هل تقبل أن يدخل أحد الخوارج بالحوار ويكفر أمير المؤمنين وسيدا شباب أهل الجنة رضوان الله عليهم أجمعين ؟

على فكرة الخوارج إلى يومنا هذا موجودين .
 
أخ عمران

هل تقبل أن يدخل أحد الخوارج بالحوار ويكفر أمير المؤمنين وسيدا شباب أهل الجنة رضوان الله عليهم أجمعين ؟


على فكرة الخوارج إلى يومنا هذا موجودين

و ما المانع من الاستماع إلى وجهة نظره و محاججته حتى لو كان من الخوارج .. فإن كان لديه حق اتبعناه و إن كان لدينا حق أقمنا عليه الحجة و ربما هديناه إلى الطريق القويم ..
 

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
عمران صدق سهوا هاا ( العجره مالتك للحين موجوده :) )

اهم شئ انك ترضيت عليهم كلهم

اود اقولك يا عمران يا اخوي والله اتشرف اني اكون بلوشي الف ونعم فيهم ( يزلغك بواير مع البلوش )

بس جد يا عمران سؤال واحد

انت كيف تنقى ربعك بالحياة .. طبعاا برفقه الصالحه وتخيل الرسول الكريم افضل البشريه كيف ينقى صحبته

هنا محور الحديث وجوهره ...؟؟

انتظر جوابك الشافي(سني) الكافي( الشيعي) :)

ترا الكلام السلس والواضح واللطيف هو الحوار المثمر

كلامي واقعي وبسيط احسن من البست ابو عشر صفحات

طبعا تؤيد كلامي ياالحبيب :)

تقبل مروري اخوك غلام البلوشي :)
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
السلام عليكم


اثبات عدالة الصحابة من أصول دين الإسلام كما دلت على ذلك الآيات المحكمات في كتاب الله تعالى , ولا يجوز إخراج أحد منهم إلا بنص محكم لا لبس فيه ولا إشتباه كما هو المنهج القويم من كتاب الفتاح العليم سبحانه وتعالى , وأما مسألة أبو طالب من عدمه فإن أهل السنة والجماعة لا يكفرونه لأنه ما دخل الإسلام أصلا , فليس هناك خبر صحيح في إسلام عم النبي صلى الله عليه وسلم حاله كحال باقي أعمامه صلى الله عليه وسلم إلا الحمزة والعباس رضي الله عنهما , وحمايته له كانت على سبيل القرابة والعصبية كما كان هذا مشهورا عند العرب حتى اليوم , ولا ننسى أن ابن عمه عليا رضي الله عنه كانت يعيش في بيت النبي صلى الله عليه وسلم فسبحان الذي جعل حماية النبي صلى الله عليه وسلم من غير المسلمين حتى يستحي المسلمون من أنفسهم إذا ضعفت نصرته.


ولذلك لن نجد أبدا أي منهج صحيح عند الشيعة أو اي فرقة ابتدعت مسألة رد الآيات المحكمات النازلة في حق الصحابة رضي الله عنهم , فلن تجد أصلا من كتاب الله أو حديثا صحيحا عن النبي صلى الله عليه وسلم في حق معين بحقه إلا كان أهل السنة هم الذين ينشرون هذا الحديث ويخصصون الخاص ويطلقون العلم , واما الإخراج بالأهواء فذلك دونه خرط القتاد.


ولذلك أحب أن اضع سؤالا للشيعة - مع أن أسئلتنا لم يُرد عليها للحين ولكنه تسخين حتى تأتي الإجابات المطلوبة - والسؤال هو :


إذا قال لك رجل مبغض لعلي رضي الله عنه أنا أريد أن أرى فضيلة ثابتة في علي رضي الله عنه بنص القرآن الكريم من آية محكمة كما هو الحال في الصحابة , لا عن طريق الروايات , لاسيما وأن ىية التوبة التي نزلت من السماء في آواخر العهد النبوي لم تشمل عليا رضي الله عنه وهي قوله تعالى (( لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والأنصار الذين اتبعوه في ساعة العسرة من بعد ما كاد يزيغ قلوب فريق منهم ثم تاب عليهم إنه بهم رؤوف رحيم )) الآية , وهذه الآية لم تشمل عليا رضي الله عنه باتفاق لأنه كان بالمدينة , وحتى نزلت التوبة على الثلاثة المتخلفين عن هذه الغزوة كما قال تعالى (( وعلى الثلاثة الذين خلفوا )) الاية


فسؤال هذا الرجل - المطلوب الجواب عنه - هو لماذا لم تنزل التوبة على علي رضي الله عنه الذي أبقاه النبي صلى الله عليه وسلم بالمدينة - كما هو معلوم - وحتى التوبة التي نزلت بالمدينة نزلت على ثلاثة نفر غيره ؟؟ واين يمكن أن نحصل على فضل علي رضي الله عنه من القرآن الكريم دون الروايات؟؟؟ فهل نجد جوابا لهذا السؤال من عند الشيعة من القرآن الكريم ؟؟؟
 

عبد الاعلى

عضو ذهبي
عمران صدق سهوا هاا ( العجره مالتك للحين موجوده :) )


اهم شئ انك ترضيت عليهم كلهم

اود اقولك يا عمران يا اخوي والله اتشرف اني اكون بلوشي الف ونعم فيهم ( يزلغك بواير مع البلوش )

بس جد يا عمران سؤال واحد

انت كيف تنقى ربعك بالحياة .. طبعاا برفقه الصالحه وتخيل الرسول الكريم افضل البشريه كيف ينقى صحبته

هنا محور الحديث وجوهره ...؟؟

انتظر جوابك الشافي(سني) الكافي( الشيعي) :)

ترا الكلام السلس والواضح واللطيف هو الحوار المثمر

كلامي واقعي وبسيط احسن من البست ابو عشر صفحات

طبعا تؤيد كلامي ياالحبيب :)


تقبل مروري اخوك غلام البلوشي :)

للتو راجع من بعد الاباند الله لايبليكم
عفوا للمقاطعه
شنو يعنى ينقى صحبته ؟!!
انت الحين كل اصحابك اللى نقيتهم انته ولا واحد خون فيك نهائيا ولا واحد فعل فعل اثيم نهائيا
انا نقيت لى صاحب كنت معتقد انه امين وصادق وطلب منى اولا لمساعدته واهله ما ساعدوه وانا اللى ساعدته بالاخير للاسف رفع الجام على وراحت على فلوسى اللى اقترضتها من البنك من اجله ولا يعرفنى الست انا مخطئا فى تنقيتى لهذا الصحاب الغير امين
مو كل صاحب خلاص يكون مرفوع عنه القلم
تحياتى اخوك عمر البلوشى :cool:
 

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
للتو راجع من بعد الاباند الله لايبليكم
عفوا للمقاطعه
شنو يعنى ينقى صحبته ؟!!
انت الحين كل اصحابك اللى نقيتهم انته ولا واحد خون فيك نهائيا ولا واحد فعل فعل اثيم نهائيا
انا نقيت لى صاحب كنت معتقد انه امين وصادق وطلب منى اولا لمساعدته واهله ما ساعدوه وانا اللى ساعدته بالاخير للاسف رفع الجام على وراحت على فلوسى اللى اقترضتها من البنك من اجله ولا يعرفنى الست انا مخطئا فى تنقيتى لهذا الصحاب الغير امين
مو كل صاحب خلاص يكون مرفوع عنه القلم
تحياتى اخوك عمر البلوشى​

صج كلامك يا عبد الاعلي هذا انا وانت يصح كلامك

ولكن رسول مرسل من الله تقارنه فيني او فيك انت طبعا لااااا

ولا تنسى ان الرسول الكريم معصوم

يعني تتوقع يا عبد الاعلي ان الرسول الكريم لم يعرف صحابته عدل

ويأتي من بعده ويقول فيهم ليس هم بصحابه ( ينقي يعني يختار )او انهم مصلحجيه :)

ركز يا الحبيب ان هو رسول وهو معصوم ولا تنسى ان الله سبحانه وضعه في افضل الازمنه

تحياتى اخوك مرتزى:eek:

خودافس :وردة:
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
والسؤال هو :


إذا قال لك رجل مبغض لعلي رضي الله عنه أنا أريد أن أرى فضيلة ثابتة في علي رضي الله عنه بنص القرآن الكريم من آية محكمة كما هو الحال في الصحابة , لا عن طريق الروايات , لاسيما وأن ىية التوبة التي نزلت من السماء في آواخر العهد النبوي لم تشمل عليا رضي الله عنه وهي قوله تعالى (( لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والأنصار الذين اتبعوه في ساعة العسرة من بعد ما كاد يزيغ قلوب فريق منهم ثم تاب عليهم إنه بهم رؤوف رحيم )) الآية , وهذه الآية لم تشمل عليا رضي الله عنه باتفاق لأنه كان بالمدينة , وحتى نزلت التوبة على الثلاثة المتخلفين عن هذه الغزوة كما قال تعالى (( وعلى الثلاثة الذين خلفوا )) الاية


فسؤال هذا الرجل - المطلوب الجواب عنه - هو لماذا لم تنزل التوبة على علي رضي الله عنه الذي أبقاه النبي صلى الله عليه وسلم بالمدينة - كما هو معلوم - وحتى التوبة التي نزلت بالمدينة نزلت على ثلاثة نفر غيره ؟؟ واين يمكن أن نحصل على فضل علي رضي الله عنه من القرآن الكريم دون الروايات؟؟؟ فهل نجد جوابا لهذا السؤال من عند الشيعة من القرآن الكريم ؟؟؟





هل من جواب لهذا السؤال ؟!
 

سيف الدوله

عضو بلاتيني
للتو راجع من بعد الاباند الله لايبليكم
عفوا للمقاطعه
شنو يعنى ينقى صحبته ؟!!
انت الحين كل اصحابك اللى نقيتهم انته ولا واحد خون فيك نهائيا ولا واحد فعل فعل اثيم نهائيا
انا نقيت لى صاحب كنت معتقد انه امين وصادق وطلب منى اولا لمساعدته واهله ما ساعدوه وانا اللى ساعدته بالاخير للاسف رفع الجام على وراحت على فلوسى اللى اقترضتها من البنك من اجله ولا يعرفنى الست انا مخطئا فى تنقيتى لهذا الصحاب الغير امين
مو كل صاحب خلاص يكون مرفوع عنه القلم
تحياتى اخوك عمر البلوشى :cool:


موفق ولم تخطىء :باكي:
 

alfdany

عضو فعال
موفق ولم تخطىء :باكي:
رافضي و لم تصب -- يا الروافض أنتم أخترتم أقرب الناس للنبي عليه الصلاة و السلام و آله و طعنتم فيهم و ما أبقيتم من الصحابة الفضلاء على الإسلام بعد و فاة النبي عليه الصلاة و السلام و آله إلا أربعة أو سبعة تبحثون عن الأحداث و لا تبحثون عن الأسباب و صحة ما نسب إليهم و من كان هذا طريقه لم يصدق أبدا و لم يصيب
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى