القول ما قلتهحسسوني .. بديوان الخدمه .. التوظيف
الربع .. أشهد أنكم دايحين .. !!
بعد مليون سنة من النقاش السني الشيعي يأتي واحد ليسأل لماذا لا تعتبرون عمر و أبا بكر من الخلفاء المنتجبين و يأتي آخر ليسأل أين هم العشرة المبشرون بالجنة .. و يأتي ثالث ليقول لماذا تكفرون الصحابة ..
إخواني مثل هذه التساؤلات إن دلت على شيء فإنما تدل على أن السائل لا يريد بحثا عن الحقيقة و إنما الإنكار على مذهب أهل البيت (ع) مع عقيدة مسبقة غير مستعد لتغييرها .. لأن مجرد بحث سريع في قوقل سيأتيك بأجوبة مفصلة تفصيلا مملا في جواب ما طرحته من أسئلة و ما لم تطرحه ..
أنى يأتي رجل بروح التسليم كعمران الصابي "رحمة الله عليه" ..
اول شئ ماصار لنا مليون سنه مثل ما قلت ( ادور الزله )
من حق اي واحد يسئل من هم الصحابه لو سئل عن العشرين في مذهب الشيعه فقط عليك الرد
وكيف تم انكار اهل البيت ...!!!وهم يسئلونك عن حمزه وعن علي والحسن والحسين وغيرهم من كبار الصحابه رضى الله عنهم واهم من اهل البيت ...!!
...!!!!
يمكن عشان تساؤلاتهم شويه صعبه فا قلت ان هو انكار لي اهل البيت
زين طيب يا عمران دامك صاحب علم
اتمنا منك ان تقول لي
باقي الصحابه كيف عرفت انهم ارتدو وهم بهذا العدد الكثير ....؟؟؟
وهل انت ومن يقتنع في كلامك
هل الرسول الكريم : لم يوفق في اختيار صحابته ( اصدقاءه) رضى الله عنهم اجمعين
يمكن والله اعلم ودك تقول ان الرسول ماعرف ينقى ربع عدل ( علي حسب كلام انكم اكتشفتو القليل من الصحابه المنتجبون )
وانت ومن يتبعك في هذا الكلام عرفتو حقائقهم
والرسول الكريم عاشرهم و اكل معهم ولم
يعرفهم علي حقيقتهم ...!!!!!
انا لا اريد ان ادخل في نقاش ماله نهايه ولا ينتهي ( عقم ) بنهايه
فقط شدني فقط هو كتابتك بالرد ان انكار على اهل البيت رضى لله عنهم وعلى الصحابه اجمعين ( مثل الواحد اللي يبي يبدي الهوشه وهو غلطان عشان تضيع السالفه )
علي الاقل احترم عقولنا
بالاخير رضى الله عنهم اجمعين
شكرا
حقيقة إستغربت من رد ابو نورة
يعني معقولة بعد كل هالنقاشات بالمنتدى الديني ما تدري إنهم يكفرون ابو بكر وعمر رضي الله عنهم
لا أعتقد أن المسألة وصلت للتكفير....
قد يكون لهم وجهة نظر في ( الخلافة ) وما حدث بعد وفاة الرسول الكريم....
لكن أن تصل للتكفير...
فقبل ان يكون ( مكفّر ) ابو بكر وعمر رجل ( تكفيري ) فإنه ( مايستحي ) لا من الله عز وجل ولا من رسوله...
مشرفنا ليش داش بقوة
إخواني مثل هذه التساؤلات إن دلت على شيء فإنما تدل على أن السائل لا يريد بحثا عن الحقيقة و إنما الإنكار على مذهب أهل البيت (ع) مع عقيدة مسبقة غير مستعد لتغييرها .. لأن مجرد بحث سريع في قوقل سيأتيك بأجوبة مفصلة تفصيلا مملا في جواب ما طرحته من أسئلة و ما لم تطرحه ..
أنى يأتي رجل بروح التسليم كعمران الصابي "رحمة الله عليه" ..
مشرفنا ليش داش بقوة .. المفروض لو كان في شخص يكفر أبو بكر و عمر يدخل و يطرح وجهة نظره و يناقش و يوضح له خطأه .. في النهاية هاذي ساحة نقاش ..
على العموم لا اعتقد أن أحدا من المسلمين يكفر أبا بكر و عمر ..
أخ عمران
هل تقبل أن يدخل أحد الخوارج بالحوار ويكفر أمير المؤمنين وسيدا شباب أهل الجنة رضوان الله عليهم أجمعين ؟
على فكرة الخوارج إلى يومنا هذا موجودين
عمران صدق سهوا هاا ( العجره مالتك للحين موجوده )
اهم شئ انك ترضيت عليهم كلهم
اود اقولك يا عمران يا اخوي والله اتشرف اني اكون بلوشي الف ونعم فيهم ( يزلغك بواير مع البلوش )
بس جد يا عمران سؤال واحد
انت كيف تنقى ربعك بالحياة .. طبعاا برفقه الصالحه وتخيل الرسول الكريم افضل البشريه كيف ينقى صحبته
هنا محور الحديث وجوهره ...؟؟
انتظر جوابك الشافي(سني) الكافي( الشيعي)
ترا الكلام السلس والواضح واللطيف هو الحوار المثمر
كلامي واقعي وبسيط احسن من البست ابو عشر صفحات
طبعا تؤيد كلامي ياالحبيب
تقبل مروري اخوك غلام البلوشي
للتو راجع من بعد الاباند الله لايبليكم
عفوا للمقاطعه
شنو يعنى ينقى صحبته ؟!!
انت الحين كل اصحابك اللى نقيتهم انته ولا واحد خون فيك نهائيا ولا واحد فعل فعل اثيم نهائيا
انا نقيت لى صاحب كنت معتقد انه امين وصادق وطلب منى اولا لمساعدته واهله ما ساعدوه وانا اللى ساعدته بالاخير للاسف رفع الجام على وراحت على فلوسى اللى اقترضتها من البنك من اجله ولا يعرفنى الست انا مخطئا فى تنقيتى لهذا الصحاب الغير امين
مو كل صاحب خلاص يكون مرفوع عنه القلم
تحياتى اخوك عمر البلوشى
والسؤال هو :
إذا قال لك رجل مبغض لعلي رضي الله عنه أنا أريد أن أرى فضيلة ثابتة في علي رضي الله عنه بنص القرآن الكريم من آية محكمة كما هو الحال في الصحابة , لا عن طريق الروايات , لاسيما وأن ىية التوبة التي نزلت من السماء في آواخر العهد النبوي لم تشمل عليا رضي الله عنه وهي قوله تعالى (( لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والأنصار الذين اتبعوه في ساعة العسرة من بعد ما كاد يزيغ قلوب فريق منهم ثم تاب عليهم إنه بهم رؤوف رحيم )) الآية , وهذه الآية لم تشمل عليا رضي الله عنه باتفاق لأنه كان بالمدينة , وحتى نزلت التوبة على الثلاثة المتخلفين عن هذه الغزوة كما قال تعالى (( وعلى الثلاثة الذين خلفوا )) الاية
فسؤال هذا الرجل - المطلوب الجواب عنه - هو لماذا لم تنزل التوبة على علي رضي الله عنه الذي أبقاه النبي صلى الله عليه وسلم بالمدينة - كما هو معلوم - وحتى التوبة التي نزلت بالمدينة نزلت على ثلاثة نفر غيره ؟؟ واين يمكن أن نحصل على فضل علي رضي الله عنه من القرآن الكريم دون الروايات؟؟؟ فهل نجد جوابا لهذا السؤال من عند الشيعة من القرآن الكريم ؟؟؟
للتو راجع من بعد الاباند الله لايبليكم
عفوا للمقاطعه
شنو يعنى ينقى صحبته ؟!!
انت الحين كل اصحابك اللى نقيتهم انته ولا واحد خون فيك نهائيا ولا واحد فعل فعل اثيم نهائيا
انا نقيت لى صاحب كنت معتقد انه امين وصادق وطلب منى اولا لمساعدته واهله ما ساعدوه وانا اللى ساعدته بالاخير للاسف رفع الجام على وراحت على فلوسى اللى اقترضتها من البنك من اجله ولا يعرفنى الست انا مخطئا فى تنقيتى لهذا الصحاب الغير امين
مو كل صاحب خلاص يكون مرفوع عنه القلم
تحياتى اخوك عمر البلوشى
رافضي و لم تصب -- يا الروافض أنتم أخترتم أقرب الناس للنبي عليه الصلاة و السلام و آله و طعنتم فيهم و ما أبقيتم من الصحابة الفضلاء على الإسلام بعد و فاة النبي عليه الصلاة و السلام و آله إلا أربعة أو سبعة تبحثون عن الأحداث و لا تبحثون عن الأسباب و صحة ما نسب إليهم و من كان هذا طريقه لم يصدق أبدا و لم يصيبموفق ولم تخطىء :باكي: