«عدنان المطوع» ... أول المنافقين «بدونيا ً» في مجلس 2009 !

حنظلة

عضو ذهبي
«عدنان المطوع» ... أول المنافقين «بدونيا ً» في مجلس 2009 !!

لا أعتقد أن لدينا مِن الزملاء والزوار مَن لا يذكر تصريحات النائب السابق "ناصر الدويلة" بخصوص قضية "البدون" , حيث قام الأخير بحرق كل تصريح ورأي قيل قبله وبعده عن أبناء هذه الشريحة من المجتمع لقوة آراءه وحماسته , لدرجة أن الكثير من العسكريين استبشروا خيرا ً به لمعرفتهم السابقة واحتكاكهم المباشر به ظنا ً منهم أنه سينتصر لهم ولباقي أبناء جلدتهم, ولكن قاتل الله السياسة! فما هي إلا بضعة شهور بعد وصوله إلى البرلمان حتى أصبح أمر البدون بالنسبة له نسيا ً منسيا, باعتباره لم يؤيد مقترح الحقوق المدنية والقانونية لأبناء هذه الفئة, بل ولم يكن من ضمن الموقعين على طلب جلسة خاصة تناقش أوضاعهم.

حُلَّ مجلس وجاء مجلس جديد , لنتفاجأ بنائب "حليو" , ألا وهو "عدنان المطوع" , كانت له تصريحات ايجابية عن هذه القضية في فترة الانتخابات , مثل التصريح أدناه:

] [B][COLOR=#00008b][COLOR=#ff0000][B]عدنان المطوع: لنمنح البدون حقوقهم المدنية [/B][/COLOR][/COLOR][/B] [COLOR=#00008b][B][IMG]http://www.annaharkw.com/annahar/resources/articlespictures/2009/04/22/458923d7-3dd7-4557-b2f6-fccc88a628c0_small.jpg[/IMG][/B][/COLOR] [COLOR=#00008b][B][COLOR=#ff0000][B]من وجهة نظرك ما الحل لقضية البدون؟[/B][/COLOR][/B] [B][B][FONT=Arial][SIZE=5]قضية البدون هي قضية اجتماعية بحاجة الى التركيز لحل هذه الاشكالية وحل هذه المشكلة ليس فقط بالتجنيس، وأولويات التجنيس هناك وضع آخر هم محرومون منه فهم موجودون على أرض هذا الوطن فيجب ان يحصلوا على حقوقهم الانسانية الكاملة من التعليم والصحة والتوظيف والأوراق الرسمية من الزواج وشهادة الميلاد ورخص القيادة. فنحن يمكننا ان نستفيد من هذه الطبقة فهناك طاقات بين صفوفهم، فعلى سبيل المثال في القطاع الخاص نحتاج لمندوبين ومراسلين وموظفين أو بالأمن وكذلك منهم أطباء ومتعلمون وهم الأقرب لنا كونهم عرباً مستوطنين وغالبيتهم موالون للكويت فهم أولى من العمالة الوافدة فيكونون شريحة احلالية أفضل من الجنسيات الآسيوية التي زاحمتنا في البلاد، فهم الأولى ليتدربوا بتدريبات فنية ويعملوا في الطبقة الفنية الوسطى ونحن نقوم بتعليمهم، فجيب ان ننظر لهم من وجه آخر بانهم مستقبلاً سوف يكونون كويتيين فلذلك يجب ان نخلق فيهم الروح الوطنية، فاذا هم احسوا بالظلم والاضطهاد والنقص فلن يكون هناك بداخلهم ولاء للبلاد ونحن ندفعهم ونحدهم للأعمال المشينة مثل الاتجاه للاجرام، وقد يصيبهم ذلك ببعض الأمراض النفسية مثل الاكتئاب والعقد والكراهية والحقد والبغضاء، فيجب ان نعطيهم الفرصة للاعتماد على انفسهم أو تكون لحزب أو جماعة أو فئة لغرض معين نريد ان نتمسك بالدستور لأنه هو السور الذي يحمي البلاد من هذه التعصبات وهو سبب وجيه للتمسك به. فهناك امكانية من ظهور التجار من بينهم والاطباء او اصحاب الورش وهنا يمكنهم ان يرقوا بمستواهم ويتقبلوا الانتظار للحصول على الجنسية[/SIZE][/FONT][/B][/B] [B][URL="http://www.annaharkw.com/annahar/articleprint.aspx?id=138240 قال:
المصدر[/URL][/B]
[/COLOR]

أقول لنتفاجأ ونحن في أول أيام مجلس 2009 برفض النائب "عدنان المطوع" التوقيع على مقترح قانون الحقوق المدنية والقانونية , ليصفّ سريعا ً مع مَن سبقه مِن المنافقين , اقرؤوا الخبر أدناه وقارنوه بالتصريح أعلاه:
بسم الله الرحمن الرحيم

مع بداية فصل جديد من فصول مجلس الأمة، وبعد الجلسة الافتتاحية، بدأ شباب "تكون" بمواصلة تحركاتهم والتي لم تنقطع للحظة، من أجل إعادة مشروع الحقوق المدنية والقانونية للبدون، ونتيجة لهذه التحركات (خلال اليومين الماضيين) وبفضل من الله عز وجل استطعنا جمع تواقيع عدد من النواب علي نسختين للمشروع (نسخة على الدقباسي مع مجموعة من النواب ونسخة جوهر مع عدد من النواب).
وبعد انتهاء لجنة البدون البرلمانية من انتخاب رئيسها (جوهر) ومقررها(بورمية) تم تقديم مقترح القانون رسميا لأمانة المجلس، والتي بدورها سوف تحيله للجنة التشريعية للنظر فيه واعتماده للمناقشة.

* رفض التوقيع علي مقترح القانون، النائب عدنان المطوع الذي طلب أن يكون لأبناء الكويتيات وليس للبدون جميعاً.

المصدر: موقع تجمع الكويتيين البدون


الأربعاء الموافق 3/6/2009

ولا أدري كيف يفكر النائب المطوع , هل يضحك علينا أم على ناخبيه أم على نفسه ؟
يناقض ويفضح نفسه "أشكره" , في الانتخابات كلام وبعدها كلام آخر!! نعم هو أمر غير مستغرب , فقد مر علينا الكثير من هذه النماذج , ولكن أن يكون هذا الموقف بعد أن تفاءل الناس بأن يكون لهذا المجلس بالذات إنجازا ً في ملف مثل هذا وتحديدا ً ممن ادعى مناصرة "حقوق الإنسان" , فهذه والله المشكلة!

ملاحظة: أرجو أن لا نجد تعقيبات تعلق على عنوان الموضوع دون قراءة مضمونه!


تحياتي ..
 

kwt.store

عضو مخضرم
ممكن تعرض لنا بنود الوثيقة
التي تطالبون الاعضاء بالتوقيع على محتوها
 

حنظلة

عضو ذهبي
ممكن تعرض لنا بنود الوثيقة
التي تطالبون الاعضاء بالتوقيع على محتوها

ما شاء الله عليك ..

يعني حضرتك مو متابع القضية - وتحديدا ما كتبناه ونقلناه في الشبكة - بخصوص مقترح قانون الحقوق المدنية والقانونية الذي تم تقديمه في الجلسة السابقة!!
وبعدين وبصراحة انت - بالذات - شكو مهتم بالوثائق؟
حضرت جنابك كانت لك آراء بخصوص هذه القضية , آراء واضحة وصادمة غير قابلة للتغيير أو التبديل أو التعديل, انت معارض حقوق هؤلاء البشر جملة وتفصيلا بسبب "طائفية كريهة" فقط لا غير , وبامكان الزملاء أن يعودوا إلى موضوع الزميل "سليل الجود" عن الحملة الشعبية لتجنيس البدون , وليقرءوا نتاجك "الطيب" هناك , تعارض حقوق الناس لأن أغلبهم من الطائفة الشيعية كما تزعم!
آراءك وتوجهاتك واضحة مسبقا ً , اذن توكل على الله عزيزي ولا اشوفك توطوط هني.
 

kwt.store

عضو مخضرم
مشكووووووووووووووووور
على حسن الخلق


وهذي اولها
هذا لو تاخذوووووووووون الجنسية شتسوووووووووووووون

الحمد لله
عسى أن تكرهوا شيء وهو خير لكم

التهديدات العراقية الجديدة
راح تذوب كرة الجلد البدونية
 

حنظلة

عضو ذهبي
مو قلتلك انت صاحب قناعات غير قابلة للتبديل والتعديل
والحين بردك الاخير تخلط الحابل بالنابل

أي خلق تتكلم عنه وأي حوار تبيني أحاورك فيه وانت تبني آراءك - في موضوع إنساني - وفق "طائفية" فقط لا غير
مستعد "أنشر غسيلك" وأعريك , لكن الكلام ضايع معاك , عشان جذي طلبت منك ما تشارك بالموضوع
أما على التهديدات العراقية فأعتقد ولاءنا - يابو كرة الجليد - راح يتعزز اكثر بمواقف مثل هذي عسى الله يحفظ الكويت ويحميها من أي تهديدات ومن أي "طائفيين" يدعون التدين على روسنا
لم تجبني ولم ترد بخصوص "طائفيتك" , ولكنك اتجهت إلى التهديدات العراقية لتخلط هذا بذاك

مسكين :)
 

Murqab

عضو جديد
ليش تغلط على عدنان المطوع ؟

الريال مع البدون . بس مو كلهم

مع ابناء الكويتيات


على العموم انا ضد البدون كلهم اصلا . الغالبيه العظمى عندهم جناسي اخرى و نسبه قليله جدا جدا اللي ما خذوها لأنهم رفضوا الجنسيه الثانيه او حصت اخطاء
 

حنظلة

عضو ذهبي
ليش تغلط على عدنان المطوع ؟

الريال مع البدون . بس مو كلهم

مع ابناء الكويتيات


على العموم انا ضد البدون كلهم اصلا . الغالبيه العظمى عندهم جناسي اخرى و نسبه قليله جدا جدا اللي ما خذوها لأنهم رفضوا الجنسيه الثانيه او حصت اخطاء

Murqab

اذا اللي سواه "عدنان" مو نفاق عيل النفاق شلون صاير ؟
والقراءة شلون قايلة عندكم ؟

الموضوع أولا ما يتكلم عن تجنيس , يتكلم عن حقوق مدنية وقانونية , والحقوق المدنية والقانونية مالها شغل بأي اعتبارات (ابن كويتية - ابن عسكري - عنده احصاء - ما عنده ...) لأنها حقوق "إنسانية" وكثير من القانونيين وأساتذة القانون الجامعيين وقضاة سابقون صرحوا بأحقية البدون (البشر) بهذه الحقوق المذكورة بهذا المقترح!

و"عدنان" كان له تصريح في الانتخابات - نقلته أعلاه - يتكلم عن الحقوق المدنية للبدون بشكل عام , وألحين يبي بس أبناء الكويتيات !!
 

بدون عتيج

عضو مميز
وهم الأقرب لنا كونهم عرباً

معلومة جديدة ترى البدون عرب :eek: .

على العموم حقوقنا ماخذينها ماخذينها ان شاء الله اليوم باجر سنة سنتين عشرين سنة سواء وقعت او ما ما وقعت بس الحمد لله في ناس من اول جلسة تتغير تصريحاتها وكأن البعض لا يريد سوى مسمى عضو سابق مثل فلان .
لان البعض يحرق نفسه من اول تصريح او اول موقف وحتى لو افترضنا ان دائرتك فيها نسبة الكويتيات المتزوجين وافدين سواء عرب او عجم بنسبة كثيره هذا لايعني ان ترفض التوقيع على حقوق انسانية للمسلمين " العرب " من اب وام ومن اهل الكويت البدون .
 

6ergi

عضو مخضرم
الأخ حنظله ..

أنا سمعت من سأل عدنان المطوع وجها لوجه عن البدون .. وتملص من الإلتزام بموقف معين أو حتى قول كلمة طيبه ..

على العموم التجارب السابقة أثبتت أن كثير من النواب سرعان ما يغيرون مواقفهم خوفا من التركيز الإعلامي على هذه المواقف السلبية وتأثرهم بها لاحقا حتى ولو كان ذلك عكس قناعاتهم ..

واصل فضح التناقضات .. والله يعينك ..


تحياتي ..
 

مستر بوسعود

عضو مميز
الاخ حنظله ,,, اليوم بالجرايد وزيرة التربيه تعلن قبول الخريجين الجامعيين من الاخوه البدون للعمل كاساتذه بالمراحل التعليميه ,,,, وددت لو تنوه عن الموضوع كونك ناشط بهذه القضيه ,,,, ولمزيد من فتح قنوات العمل الشريف للبدون ,,,, ودمتم
 

قطرب

عضو ذهبي
الله المستعان ..
أخي الفاضل حنظله ..لا تحزن فالله سبحانه وتعالى قريب ويعلم ما تخفي الصدور .. غرتهم الحياة الدنيا وأعمت أبصارهم وبصيرتهم ولو كانت لديهم بصيرة لتفكروا بوعيد خالق الكون الذي أهلك قبلهم فرعون وقوم عاد وثمود ..
ألم ترى كيف فعل ربك بعاد (6) إرم ذات العماد (7) التي لم يخلق مثلها في البلاد (8) و ثمود الذين جابوا الصخر بالواد (9) و فرعون ذي الأوتاد (10) الذين طغوا في البلاد (11) فأكثروا فيها الفساد (12) فصب عليهم ربك سوط عذاب (13)إن ربك لبالمرصاد (14)

يعتبرون الكذب سياسة وتكتيك فالكثير منهم مع حل قضية البدون ظاهريا لكنهم في الواقع وباطن النفوس ضد انسانية هذه الفئة المستضعفة فتجدهم يخجلون من البشر ولا يخجلون من خالق البشر عندما يغلفون اقوالهم بالعمومية بغية الوصول لمبتغاهم من مصالح الدنيا وبعد الوصول يسقط قناع العمومية والعناوين ليبحثوا في دهاليز التفاصيل عن مخارج ترضي ما تخفيه نفوسهم المريضه .. هذا ما يطلق عليه سياسة في منظورهم مع الأسف ..

أخي الفاضل ما يشغلني فعلا هو تجاهلهم لتهديد الله عز وجل ووعيده.. فهل ختم على قلوبهم ؟؟ هل يقرأون القرآن ؟؟ هل يؤمنون بوعد الله ؟؟ هل يرون النذر .. ؟؟ أدعوك أخي وأدعو الآخرين للتفكر في هذه الآيات وهذا الوعيد الذي تهتز له قلوب المؤمنين..

قال تعالى: { وما لكم لا تقاتلون في سبيل الله والمستضعفين من الرجال والنساء والولدان الذين يقولون
ربنا أخرجنا من هذه القرية الظالم أهلها واجعل لنا من لدنك وليا واجعل لنا من لدنك نصيرا } [ النساء : 75 ]

وقال تعالى: { وكذلك أخذ ربك إذا أخذ القرى وهي ظالمة إن أخذه أليم شديد } [ هود : 102 ]

وقال تعالى: { وتلك القرى أهلكناهم لما ظلموا وجعلنا لمهلكهم موعدا } [ الكهف : 59 ]

وقال تعالى: { وكم قصمنا من قرية كانت ظالمة وأنشأنا بعدها قوما آخرين } [ الأنبياء : 11 ]

وقال تعالى: { وكأين من قرية أمليت لها وهي ظالمة ثم أخذتها وإلي المصير } [ الحج: 48 ]

وقال تعالى: { ولما جاءت رسلنا إبراهيم بالبشرى قالوا إنا مهلكو أهل هذه القرية إن أهلها كانوا ظالمين } [ العنكبوت : 31 ]

وقال تعالى: { وإذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا } [ الإسراء : 16 ]

وقال تعالى: { وكذلك جعلنا في كل قرية أكابر مجرميها ليمكروا فيها وما يمكرون إلا بأنفسهم وما يشعرون } [ الأنعام : 123 ]

وقال تعالى: { وضرب الله مثلا قرية كانت آمنة مطمئنة يأتيها رزقها رغدا من كل مكان فكفرت بأنعم الله فأذاقها الله لباس الجوع
والخوف بما كانوا يصنعون } [ النحل : 112 ]


وقال تعالى : { وكم من قرية أهلكناها فجاءها بأسنا بياتا أو هم قائلون } [ الأعراف : 4 ]


وقال تعالى: { أفأمن أهل القرى أن يأتيهم بأسنا بياتا وهم نائمون } [ الأعراف : 97 ]

وقال تعالى:{ أوأمن أهل القرى أن يأتيهم بأسنا ضحى وهم يلعبون } [ الأعراف : 98 ]


أفبعد هذا القول قول .. ؟ أفبعد هذا الوعيد وعيد .. ؟ تعالى الله عما يصفون ..

اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا ..
 

العجيز

عضو مميز
باختصار
البدون بطاقة عبور للمجلس او جوكر البرنامج الانتخابي
يستخدمونه للولوج للمجلس وبعد الوصول نسو الموضوع وكأن لم يكن !!
اعمل في مجال الصحه وارى ما ارى من امور تشيب شعر الوليد
التأمين الصحي لا يغطي مصاريف العلاج .. والمواعيد للوافدين قبل الكويتي والبدون
ومن يعاني من امراض مزمنه لا يصرف له العلاج وعليه شراءه من الخارج بمبالغ باهظه
وصندوق اعانة المرضى اذا ماعندك واسطه ما يصرف لك.. يعني فئه يصرفولهم ربع او نصف القيمه..وفئه كلها وفوقها حبت خشم..وفئه عاد يغسلون ايدهم اذا طلع لهم دينار!!
واللي يتكلم عن توظيف البدون .. في دكتور بدون تدري كم معشه؟؟
250 دينار والوافد يوصل 700 والف !!
ايهم اولى؟؟ توظف ناس عايشين عندك وفلوسهم يستثمرونها بديرتك وعلى الاقل منا وفينا وله تجيب باشا من برا يلهط بالفلوس ويدز ديرته؟؟
وزارة الصحه اكبر دليل على ضياع الحقوق المدنيه .. واصبحت وجهة الوافدين لها لسهولة نهبها ونهب ادويتها التعبانه
وبس شاطرين يقولون ........ روح حط طابع عشان حبوب ادول يا ريت بندول..
 

وقت مستقطع

عضو بلاتيني
...!!

لنرى الوثيقه التي رفض المطوع توقيعها .. حتى نحكم على الموضوع


458923d7-3dd7-4557-b2f6-fccc88a628c0_small.jpg

من وجهة نظرك ما الحل لقضية البدون؟


قضية البدون هي قضية اجتماعية بحاجة الى التركيز لحل هذه الاشكالية وحل هذه المشكلة ليس فقط بالتجنيس، وأولويات التجنيس هناك وضع آخر هم محرومون منه فهم موجودون على أرض هذا الوطن فيجب ان يحصلوا على حقوقهم الانسانية الكاملة من التعليم والصحة والتوظيف والأوراق الرسمية من الزواج وشهادة الميلاد ورخص القيادة.

 

سلندوح

عضو مميز
يعني الحين لازم يجنس الكل علشان يصير زين انا اقووووول الرجل تراجع للحق اما التجنيس العشوائي فمرفوض جمله وتفصيل....
 

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
يعني الحين لازم يجنس الكل علشان يصير زين انا اقووووول الرجل تراجع للحق اما التجنيس العشوائي فمرفوض جمله وتفصيل....

حقوق مدنية وقانونية ...

وليست جنسية ...
 

العجيز

عضو مميز
الناس محتاجين لابسط الحقوق المدينه
على لااقل التعليم الصحه حق العمل ووثائق يقدرون يمارسون حياتهم فيها بسهوله
رجال طول وعرض وقاعد بالبيت !!! والله ترا صعبه وقتل للنفس
 

هنوه

عضو ذهبي
هذه حقوق مدنيه توفر الحياه الكريمه لكل انسان يعيش على هذه الارض الطاهره

لماذا لم يوقع عليها النائب المطوع ؟؟؟؟

نتمنى ان نسمع منه الاجابه
 

Anu

عضو بلاتيني
شكرا لنكم حطيتوا المقترح اتفق معاهم بالكثير من النقاط واختلف معاهم ايضا بكم نقطة
اتمنى في العلاج يكون حالهم حال الوافديين يدفعون دينار واعتقد دينار شي رمزي
واي
 
أعلى