بنو تميم ألا تنهوا سفيهكم .. .. .. إن السفيه إذا لم يُنه مأمورُ..

فتى الشمال

عضو ذهبي
التكتل الشعبي يبي يسوي حل جديد لمجلس الامه
وين قاعدين فيه محاكم تقدر تاخذ حقك فيها
ولا ايدهم تحكهم لازم يسوون استجوابات

بو مشيري

عضو بلاتيني
عندما يقصر جابر الخالد بتطبيق القانون المبهم تجاه احد المواطنين .. نرى الموضوع تلو الآخر ضده فمن موضوع يسفه فيه ما قام به محور الاستجواب إلى موضوع يدعوه إلى الاستقاله إلى موضوع يرى فيه ان الخالد لن يصعد للمنصه لقوة مسلم ..

و عندما يقوم ناصر المحمد بتجاوز و كسر القانون الصريح الواضح تجاه احد الوافدين .. نرى الموضوع تلو الآخر دفاعا عنه و ان من ضده يستهدفون شخصه و انه دولة الرئيس و لا تهدمون الديمقراطية و الحل الغير دستوري و مو وقته و أجلو الاستجواب .. و و و !

---

انا اجزم .. لو ان مسلم البراك ما صرح بالندوة ووعد باستجواب الخالد لكن موقفه تجاهه نفس ماهو حاليا .. و قام احد النواب القبليين باستجواب الخالد على اثر مواضيع مضت .. بنشوف لصاحبنا راي ثاني .. عاد ليش ؟ سألو جماعة ( الله خلقكم فوق الاسياد سادة ) !

بندر الفضلي

عضو فعال
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( سيأتي على الناس سنوات خداعات ،يصدق فيها الكاذب ، ويكذب فيها الصادق، ويؤتمن فيها الخائن ، ويخون فيها الأمين ، وينطق فيها الرويبضة في أمر العامة ، قيل وما الرويبضة ؟ قال : الرجل التافه ) .

السلطاني

عضو مخضرم
q8 soul

الجريمة يجوز أي شخص أن "يبلغ" عنها السلطات المختصة....

لذلك فيجوز لك ان تذهب بنفسك الى المخفر وتقدم بلاغ بهذا الخصوص

ضد الجويهل...وأحضر معك الصور التي وضعتها في هذا الموضوع...

ما يحتاج طال عمرك...

يوم 23 يونيو يأتيك الخبر.....

بو مشيري

عضو بلاتيني
إستخدام الأدوات الدستورية بالوقت والمكان المناسب لا يعني ( إيدهم تحكّهم )...!!

طبعا ما يحصل واضح للجميع فهو دفاع عن شخوص لا عن اداة او عن دستور .. فما علاقة المكان اصلا بالاستجوابات ؟ اما الوقت فجميعنا يعلم انهم بالأمس كانو ضد اي استجواب مهما كان وقته .. واليوم نأتي لنتكلم عن وقت مناسب !!

تعصب وصنمية واضحة .. ففي الوقت الذي كان هذا ومن هم على شاكلته يدعون إلى وأد الأدوات الدستورية و الأداة الرقابية دفاعا عن ناصر المحمد .. يأتي الآن ويرفع رايه الحق الدستوري ! اساءة للإستجواب و لمسلم البراك ان تدافع عنه عقليات مزدوجة متناقضه كهذه ..

السلطاني

عضو مخضرم
مادة هذا الموضوع...

من أهم محاور الإستجواب ويتبيّن من خلاله ( ضعف أداء وزير الداخلية )...

لذلك حينما نقول إستجواب مستحق فأننا نعتقد أنه كذلك...

السلطاني

عضو مخضرم
أين محمد الجويهل الآن...؟

هل إنتهى دوّره...؟

هل إنتهى مفعول ( بطاريته )...؟

هل طُلب منّه ( الصمت )...و ( الكف )...؟ لماذا لم يصمت في عز ( أزمة الساحة السياسية )...؟

ولماذا صمّـه المريب الآن...

رغم تهديدات وندوات وكلام البراك الموّجه...ومعروف عن الجويهل أنه

( خيشة فحم...إن وقعت عليه أتلفك وأن وقع عليك أتلفك )

لذلك ترقبوا المفاجآت غدا....

تأبط رأيا

عضو بلاتيني
أين محمد الجويهل الآن...؟

هل إنتهى دوّره...؟

هل إنتهى مفعول ( بطاريته )...؟

هل طُلب منّه ( الصمت )...و ( الكف )...؟ لماذا لم يصمت في عز ( أزمة الساحة السياسية )...؟

ولماذا صمّـه المريب الآن...

رغم تهديدات وندوات وكلام البراك الموّجه...ومعروف عن الجويهل أنه

( خيشة فحم...إن وقعت عليه أتلفك وأن وقع عليك أتلفك )

لذلك ترقبوا المفاجآت غدا....

"..قرت عينك بعودة الجابرين.." :)
ورطه خيشة الفحم..لابارك الله فيه.
طلب منه السكوت لعدم اثارة النواب المؤيدين للاستجواب...ما هو بسيط هالوزير سياسي درجة أولى, وأولى سياساته مهابد التأبين وطلع من جنب العارضة, وآخرها صعود المنصه.
حكمة تأبطية...." ما افلح وزير استبطن ساقط".

الســـّيل

عضو فعال
هذه أدلـّة إدانة الجويهل يا جابر الخالد !!

السلام عليكم

الاخ وزير الداخليه في معرض ردّه على محاور الاستجواب وتحديدا .. عند محاولة تفنيده للمحور الثاني المتعلق بتقاعسه عن اداء واجبه بتطبيق القانون تجاه الجويهل قال بالحرف الواحد :
خل يعطيني ابو حمود نص قانوني يجرّم فعل الاخ اللي دش مبنى الاداره العامه للانتخابات وانا اطبـّـقه وعلى راسي ..

^
^
عزيزي القاريء : ان هذه الجمله اصبحت ترددها الصحف الصفراء وبعض النواب والاقلام المأجوره والآراء المنساقه .. البعض منها كرها في مسلـّم البراك والشعبي والاخر أعتقد بأنه وجد مخرجاّ من تلك الأزمه للوقوف خلف الوزير ومسايرة ً ودرءا َ للحرج ًالذي أوقعهم به الراشد امام ناخبيهم ..
وما دعاني لنبش قانون الانتخاب هو محاولة المحامي خالد عبدالجليل في مقابلة دميثير-الصيفي-الطاحوس وتشبـّــثــه بأنه لا يوجد قانون او نصّ قانوني يجيز ويسمح للوزير بأعتقال الجويهل !! ومحاولته أحراج البراك من هذا المنطلق .

إليكـم بعض نصوص قانون الأنتخابات :
نحن عبد الله السالم الصباح امير دولة الكويت بعد الاطلاع على المواد 80 و 182 و 183 من الدستور. وافق المجلس التأسيسي على القانون الآتي نصه، وقد صدقنا عليه واصدرناه.

الباب الخامس جرائم الانتخاب :

الماده 43 :
يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ستة شهور وبغرامة لا تجاوز مائة دينار او باحدى هاتين العقوبتين كل من :

الفقره الثامنه : ( كل من دخل القاعة المخصصة للانتخاب بلا حق ولم يخرج عند امر اللجنة له بذلك)

مادري شنو تفسيرهم لوجود الجويهل لمدة تزيد عن ساعتين في القاعه !!؟ وامام مرأى وتصويب جميع شاشات الفضائيـّـات العربيه وحتى العالميـّـه !!!

الماده 44:
يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنه وبغرامه لا تجاوز مائة دينار او باحدى هاتين العقوبتين كل من :

الفقره الثانيه : ( كل من اعطى او عرض او تعهد بان يعطي ناخبا فائدة لنفسه او لغيره ليحمله على التصويت على وجه معين او على الامتناع عن التصويت).

الفلوس اللي كان يحملها الجويهل شنو ؟ فائدة لناخب والا لمنو؟ مو يعطي 500 د.ك لكل من ناخب يرشـّح نفسه ؟
مو يعطي 1000 د.ك لكل واحد اسمه فيصل علي أو احمد عبدالعزيز !!
اوكي نسايرهم ونقول هذا كله ما انزل الله به من سلطان ..
طيب محاولة شراء الناخب عن طريق ترشيحه لنفسه وان كان لا يرغب بذلك .. ( لأن القاعده في هذه الحادثه تقول : ان كل من استلم مبالغ من الجويهل تم ترشيحه بناء على تلك الفائدة .. ولا يوجد استثناء في غير ذلك :cool: )
هذا كلـّه مو محاولة ليحمله على التصويت لوجه معيـّن او امتناعه عن التصويت !! ؟
يعني مصيره منطقيا ما راح يكون بأيد الجويهل :)

انا بصراحه ما كان ودّي اعلـّـق على نصوص تلك المواد لأنها واضحه وصريحه وجلـيـّـه .. لكن علشان كل مطبـّلجي يهدّ طبله اشوي ويفكـّـر بعقله مو بأيده ..

الفقره الثالثه : ( كل من قبـل أو طلب فائده من هذا القبيل لنفسه او لغيره )

الفقره الرابعه : ( كل من نشر او اذاع بين الناخبين اخبارا غير صحيحة عن سلوك احد المرشحين او اخلاقه بقصد التأثير في نتيجة الانتخاب)

الماده 48 :
اذا ارتكبت جريمة في قاعة الانتخاب او شرع في ارتكابها، يحرر رئيس لجنة الانتخاب محضرا بالواقعة ويأمر بالقبض على المتهم وتسليمه الى رجال الشرطة لاتخاذ الاجراءات القانونية)

اخيرا .. هل اطـّـلع الوزير على هذا القانون او تمّ ايهامه مرغما او بأرادته على تجاهله ومحاولة تظليل المجلس والشارع !!
كنت اتمنى من احد الاخوه المحامين تقديم بلاغ للنائب العام بهذه الواقعه ولا تسقط ابدا حتى لو لم تقاعس عن تنفيذها من أوكل بتطبيق هذا القانون ..

kuwaity-vip

عضو فعال
السيل

يابعد قلبي يعني بذمتك مو مقتنعين بغلطه الجويهل!! كاافي دخوله من بوابه كبار الشخصياات عليها الف استفهااام .!! وكافي تطبيل القنوات الفضائيه له ! الرجل هذاا مدعوووووووووووووووم بمعنى الكلمه محد يقرب له !

أخي الفااضل القضيه برمتهااا هي دفاااع عن الوزير ومحااوله بااائسه منهم لقتل روح الاستجواب!!

للأسف حولوا الاستجواااب من حق دستوري الى طائفيه وعنصريه حتى يفشل هذا الاستجوااب ونجح الخبيث على الراشد في ذلك وحوله من استجوااب عااادي ومتعاارف عليه الى عنصريه وطااائفيه !!

بالامس القريب عملوااا مؤتمر اسمووه (الكويتي اولى) وكأن المستجوب ومن معه ليسوا كويتيين !!

للأسف هذاا الطرح البغيض وهذه الفتنه التي بدأهاا الراشد والجويهل تلاااقي صمت غريب ومريب من أصحااب القرار.. !!

لن يسكت هولاااء الا عندمااا يسيرواا بنا الى الهاااويه

ربناااا أرحمناا من الطائفيين والمتعنصرين !!

Single

عضو ذهبي
يعطيك العافيه

ولكن كلمة للحق :

لو كان شخص من المناطق الخارجيه فعل فعل الجويهل لكان الان في امن الدولة

ألب آرسلان

عضو بلاتيني
السيل وجهك ابيض على ماطرحت وعلى اهتمامك وحبك لإظهار الحق ....

ياليت اللي يعرف مسلم ان يجعله يطلع على هذه المواد ..

الساعة 6

عضو ذهبي
انا بصراحه ما كان ودّي اعلـّـق على نصوص تلك المواد لأنها واضحه وصريحه وجلـيـّـه .. لكن علشان كل مطبـّلجي يهدّ طبله اشوي ويفكـّـر بعقله مو بأيده ..

انا بصراحة ، " ودّي اعلق على كلامك .. "

واقول لك .. كما تقول لغيرك .. هدئ من روعك .. وانظر الى النصوص التي

نقلتها .. فلا يوجد نص ينطبق على اي فعل من أفعال الجويهل .

احتراماتي ..

ICE BLUE

Banned
انا بصراحة ، " ودّي اعلق على كلامك .. "

واقول لك .. كما تقول لغيرك .. هدئ من روعك .. وانظر الى النصوص التي

نقلتها .. فلا يوجد نص ينطبق على اي فعل من أفعال الجويهل .

احتراماتي ..

ياسبحان الله ..​

استغرب من كل من يحاول ان يبرئ الجويهل من كل مايقوم به من افعال ينبذها​

الصغير قبل الكبير​

الماده 44:
يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنه وبغرامه لا تجاوز مائة دينار او باحدى هاتين العقوبتين كل من :

الفقره الثانيه : ( كل من اعطى او عرض او تعهد بان يعطي ناخبا فائدة لنفسه او لغيره ليحمله على التصويت على وجه معين او على الامتناع عن التصويت).

الماده هذى تدين الجويهل !!​

تقولى هناك فرق بين مافعل وبين الماده​

اقولك ليش نحاول نساعد من يلتف على القانون بطريقه او بأخرى !​

انا وانت نعلم (بعيدا عن الدستور) بأن هذا الفعل غير محمود ولانقبله​

البعض اصبح كالمحامى الذى يبحث عن ثغره فى القانون تبرئ موكله مع علمه​

التام وقناعته بأن موكله مذنب ... ليس لشئ الا لكسب القضيه وقبض الاتعاب!​

الساعة 6

عضو ذهبي
ياسبحان الله ..
استغرب من كل من يحاول ان يبرئ الجويهل من كل مايقوم به من افعال ينبذها​
الصغير قبل الكبير

اين وجدت في كلامي اني احاول ان ابرئ الجويهل ؟ !​

في الحقيقة .. انا لا انبذ افعال الجويهل ..​

بل​

احتقرها .. واحتقر من يبررها ..​

ولكن ما هو موجود في المادة .. لا ينطبق بالفعل على افعال الجويهل​

الماده هذى تدين الجويهل !!​

تقولى هناك فرق بين مافعل وبين الماده
اقولك ليش نحاول نساعد من يلتف على القانون بطريقه او بأخرى !
انا وانت نعلم (بعيدا عن الدستور) بأن هذا الفعل غير محمود ولانقبله
البعض اصبح كالمحامى الذى يبحث عن ثغره فى القانون تبرئ موكله مع علمه
التام وقناعته بأن موكله مذنب ... ليس لشئ الا لكسب القضيه وقبض الاتعاب!​

في الحقيقة لست انا من يقول ..

بل انت الذي تقول ذات الكلام الذي أقوله ، وها انت ترد على نفسك .​

فعل الجويهل ما جاء الا نتيجة قصور تشريعي ...​

ولذلك ابتعدت انت عن نص القانون ، او كما تقول " بعيداً عن الدستور ".​

في الحقيقة اعتقد ان المحامي المتمرس في القفز على القوانين هو الذي​

رجع اليه الجويهل .. ليصل الى ذات النتيجة التي جرمها القانون ...​

بدون القيام بذات الاسباب ! قبل القيام بفعلته .​

ولذلك . لم تجد مسلم البراك نفسه ، وهو صاحب القضية الاصلي​

يبين للوزير في اي موطن من مواطن القانون الكويتي​