من فمك أدينك

Bo 7aMoooD

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد الله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

هذه أول المشاركات لي في هذا القسم ، ولقد كنت قارئ جيد للأخوه الكتاب هنا منذ مده طويلة ولكن كنت لا أحب أن أجادل الأخوه الشيعه في أي موضوع لأن المواضيع هنا كثيره في هذا الشأن ولكن لم أقرأ من قبل هنا حوار عن أحاديث موجودة في كتب الشيعه تدينهم وأحببت أن أثري حواري هذا بعيدا عن التعصب والتجريح والطائفية إذا سمحتوا ، أريدها بالعقل والتفكير والتأمل فقط .


قال محمد الباقر رحمه الله :
( لو كان الناس كلهم لنا شيعه لكان ثلاثة أرباعهم لنا شكاكا والربع الآخر أحمق )

رجال الكشي ص 179
------------------------------------------------
قال جعفر الصادق رحمه الله :
( ما أنزل الله من آية في المنافقين إلا وهي في من ينتحل التشيع )

رجال الكشي ص 154
------------------------------------------------
وقال أيضا جعفر الصادق رحمه الله :
( إن ممن ينتحل هذا الأمر ليكذب حتى إن الشيطان ليحتاج إلى كذبه )

الروضة من الكافي ص 212
------------------------------------------------
قال موسى الكاظم رحمه الله :
( لو ميزت شيعتي لم أجدهم إلا واصفة ولو أمتحنتهم لما وجدتهم إلا مرتدين ولو تمحصتهم لما خلص من الألف واحد )

الروضة من الكافي ج 8 ص 228
-------------------------------------------------

ممكن من الأخوة الشيعه مناقشة هذه الأحاديث ، ولكن بعقل دون تعصب مذهبي

شكرا،،،،
 

الموسوي

عضو مخضرم
قال محمد الباقر رحمه الله :
( لو كان الناس كلهم لنا شيعه لكان ثلاثة أرباعهم لنا شكاكا والربع الآخر أحمق )

رجال الكشي ص 179
------------------------------------------------

السند :

عن حمدوية ، عن أيوب بن نوح ، عن صفوان إبن يحيى ، عن عاصم بن حميد ، عن
سلام بن سعيد

الجمحي ، عن
أسلم مولى محمد بن الحنفية

سلام بن سعيد الجمحي :

يقول المامقاني في تنقيح المقال الجزء الثاني صفحة 43 - 44

سلام بن سعيد الجمحي قد وقع في طريق الكشي في الخبر المتقدم في ترجمة أسلم القواس المكي ،

روى عنه فيه عاصم بن حميد ، وروى هو عن أسلم مولى محمد بن الحنفية ، وهو مهمل في كتب

الرجال ، لم أقف فيه بمدح ولا قدح


أسلم مولى محمد بن الحنفية :

يقول الحلي في كتابه رجال ابن داود صفحة 232 بعد المرور على الرواية
أسلم المكي مولى محمد

بن الحنفية ( كش ) مذموم

كما يكشف الشبستري في كتابه أصحاب الامام الصادق صفحة 155 الى 157 الجزء الأول :


[ المكي ] أسلم القواس ، وقيل القواص ، المكي ، مولى محمد بن الحنفية . محدث إمامي ضعيف .




قال جعفر الصادق رحمه الله :
( ما أنزل الله من آية في المنافقين إلا وهي في من ينتحل التشيع )

رجال الكشي ص 154
------------------------------------------------

هذا سندها ويكفي فيه ما ورد به .. !!

عن خالد بن حماد ، عن الحسن بن طلحة رفعه ، عن محمد بن إسماعيل ، عن علي بن زيد الشامي قال : ...

( يعني نقلت الحديث عيزان تنقل كلمة (( رفعه )) .. ) .. !!

مرسل ..

وقال أيضا جعفر الصادق رحمه الله :
( إن ممن ينتحل هذا الأمر ليكذب حتى إن الشيطان ليحتاج إلى كذبه )

الروضة من الكافي ص 212
------------------------------------------------


الرواية هذه صحيحة وتتكلم عمن ينتحل التشيع وهو لا صلة له به ..

فيقول العلامة المازندراني في شرح اصول الكافي الجزء 12 صفحة 350

قوله : ( ان ممن ينتحل هذا الأمر . انتهى ) الانتحال وفيه دلالة على أن الفاسقين المكذبين من

الشيعة من أهل النفاق ليس لهم حقيقة التشيع .

وكما جاء في الكافي في باب الطاعة والتقوى الجزء الثاني صفحة 74

عن أبي جعفر ( عليه السلام ) قال : قال لي : يا جابر أيكتفي من ينتحل التشيع ( 2 ) أن يقول بحبنا

أهل البيت ، فوالله ما شيعتنا إلا من اتقى الله وأطاعه وما كانوا يعرفون يا جابر إلا بالتواضع

والتخشع والأمانة وكثرة ذكر الله والصوم والصلاة والبر بالوالدين والتعاهد للجيران من الفقراء

وأهل المسكنة والغارمين والأيتام وصدق الحديث وتلاوة القرآن وكف الألسن عن الناس إلا من خير

، وكانوا امناء عشائرهم في الأشياء ... والحديث طويل جدا ..


قال موسى الكاظم رحمه الله :
( لو ميزت شيعتي لم أجدهم إلا واصفة ولو أمتحنتهم لما وجدتهم إلا مرتدين ولو تمحصتهم لما خلص من الألف واحد )

الروضة من الكافي ج 8 ص 228
-------------------------------------------------

القول مبتور يا صاحب الأمانة العلميّة :

قال لي أبو الحسن ( عليه السلام ) لو ميزت شيعتي لم أجدهم إلا واصفة ( 5 ) ولو امتحنتهم لما وجدتهم إلا مرتدين ولو تمحصتهم ( 6 ) لما خلص من الألف واحد ولو غربلتهم غربلة لم يبق منهم إلا ما كان لي إنهم طال ما اتكوا على الأرائك ، فقالوا : نحن شيعة علي ، إنما شيعة علي من صدق قوله فعله

يقول المازندراني في شرحه للكافي صفحة 305 :

قوله : ( لو ميزت شيعتي ما وجدتهم إلا واصفة . انتهى ) أي لو ميزتهم عن غيرهم ما وجدتهم إلا

واصفين قائلين بالتشيع وهذا الوصف لم يوجد في غيرهم فهم به يمتازون عنهم ثم الواصفين لو

امتحنتهم واختبرت أحوالهم ما وجدت أكثرهم إلا مرتدين صارفين عن سيرتي غير آخذين بأمري ولا

عاملين بما هو خير لهم ، ثم الآخذون العاملون لو تمحصتهم وفتشت كيفية أخذهم وعملهم وأخلاقهم

بنوع من التمحيص والتخليص ما وجدت أكثرهم إلا غير خالصين ، ثم الخالصون وهم الأقلون جدا

لو غربلتهم غربلة وحركتهم تحريكا بغربلة البلايا والمحن والمصائد والشدائد لم يبق منهم إلا قليل

وهو من كان لي وأخذ بسيرتي ، وإليه يرشد قول الصادق ( عليه السلام ) « المؤمن أعز من

الكبريت الأحمر فمن رأى منكم الكبريت الأحمر » وإن شئت أن تعرف قلة المؤمن وندرته فارجع

إلى الأحاديث المذكورة في أبواب الكفر والإيمان من كتاب الأصول ( أنهم طال ما اتكؤا على الأرائك

) في القاموس ، الأريكة كسفينة : سرير في حجلة أو كل ما يتكأ عليه من

سرير ومنصة وفراش أو سرير متخذ مزين في قبة أو بيت وإذا لم يكن فيه سرير فهو حجلة وجمع

أريكة أرائك ( فقالوا : نحن شيعة علي ) قولا متفردا عن لوازمه وآثاره وهو الوصف المذكور (

وإنما شيعة علي من صدق قوله فعله ) بالعمل بسيرته ليتحقق معنى التشيع والمتابعة ويبعد عن

شبه الاستهزاء وسيجئ عن علي بن الحسين ( عليهما السلام ) « إن أبغض الناس إلى الله من

يقتدي بسنة إمام ولا يقتدي بأعماله » .


تحياتي لك زميلي ..

 
أرجو أن أكون وفقت بالرد عليك .. ردا علميّا كافيا ..


تحياتي للجميع

:وردة:

الحين صار عندك ردود علمية وتصحيح وتضعيف للأسانيد ؟!:D

وين راح المنهج الوثوقي والمنهج الوثاقتي ؟!;)

الهوى ما له دواء يا قليبي .:D
 

Bo 7aMoooD

عضو فعال
أنا كنت أعرف مسبقا بأنك سوف تكتب كثيرا بردك هذا ، وأنا أعترف بأنك فالح كثيرا من الناحية هذه ، أرجوك ابتعد عن النسخ واللصق ، وحدثني من عقلك فنحن نعرف بأن لا يوجد لديكم أحاديث متواترة ولا أسانيد والأسماء التي تذكرها مجهوله للكل ونحن لا نؤمن في كتبكم ، الفاصل بيننا وبينكم كتاب الله عز وجل فقط ، والمقصد من هذا الموضوع هو أن أهل البيت رضي الله عنهم أجمعين لا يريدون شيعتهم ولا يعتروف بالشيعه أصلا وهذا ليس من كتبنا بل من كتبكم ، وأنهم يريدون كتاب الله والسنه فقط ، وإذا كنت أريد أن أكتب عن التناقضات في كتبكم ومعلومات كتبها كبار سادتكم ومؤلفيكم لنسفت مذهبكم بها ولم أخلص ، ارجو أن تخاطبني بالعقل والمنطق فقط
 
بسم الله الرحمن الرحيم
ايش الدعوى: انا كان لي رد في هذا الموضوع ولكني لا اراه ....وووووووووووين راااااااااااااح
 

مع القبيلة

عضو مميز
السند :

عن حمدوية ، عن أيوب بن نوح ، عن صفوان إبن يحيى ، عن عاصم بن حميد ، عن سلام بن سعيد

الجمحي ، عن أسلم مولى محمد بن الحنفية

سلام بن سعيد الجمحي :

يقول المامقاني في تنقيح المقال الجزء الثاني صفحة 43 - 44

سلام بن سعيد الجمحي قد وقع في طريق الكشي في الخبر المتقدم في ترجمة أسلم القواس المكي ،

روى عنه فيه عاصم بن حميد ، وروى هو عن أسلم مولى محمد بن الحنفية ، وهو مهمل في كتب


الرجال ، لم أقف فيه بمدح ولا قدح

أسلم مولى محمد بن الحنفية :


يقول الحلي في كتابه رجال ابن داود صفحة 232 بعد المرور على الرواية
أسلم المكي مولى محمد

بن الحنفية ( كش ) مذموم


كما يكشف الشبستري في كتابه أصحاب الامام الصادق صفحة 155 الى 157 الجزء الأول :


[ المكي ] أسلم القواس ، وقيل القواص ، المكي ، مولى محمد بن الحنفية . محدث إمامي ضعيف .







هذا سندها ويكفي فيه ما ورد به .. !!

عن خالد بن حماد ، عن الحسن بن طلحة رفعه ، عن محمد بن إسماعيل ، عن علي بن زيد الشامي قال : ...


( يعني نقلت الحديث عيزان تنقل كلمة (( رفعه )) .. ) .. !!

مرسل ..




الرواية هذه صحيحة وتتكلم عمن ينتحل التشيع وهو لا صلة له به ..

فيقول العلامة المازندراني في شرح اصول الكافي الجزء 12 صفحة 350

قوله : ( ان ممن ينتحل هذا الأمر . انتهى ) الانتحال وفيه دلالة على أن الفاسقين المكذبين من


الشيعة من أهل النفاق ليس لهم حقيقة التشيع .

وكما جاء في الكافي في باب الطاعة والتقوى الجزء الثاني صفحة 74

عن أبي جعفر ( عليه السلام ) قال : قال لي : يا جابر أيكتفي من ينتحل التشيع ( 2 ) أن يقول بحبنا

أهل البيت ، فوالله ما شيعتنا إلا من اتقى الله وأطاعه وما كانوا يعرفون يا جابر إلا بالتواضع

والتخشع والأمانة وكثرة ذكر الله والصوم والصلاة والبر بالوالدين والتعاهد للجيران من الفقراء

وأهل المسكنة والغارمين والأيتام وصدق الحديث وتلاوة القرآن وكف الألسن عن الناس إلا من خير

، وكانوا امناء عشائرهم في الأشياء ... والحديث طويل جدا ..





القول مبتور يا صاحب الأمانة العلميّة :

قال لي أبو الحسن ( عليه السلام ) لو ميزت شيعتي لم أجدهم إلا واصفة ( 5 ) ولو امتحنتهم لما وجدتهم إلا مرتدين ولو تمحصتهم ( 6 ) لما خلص من الألف واحد ولو غربلتهم غربلة لم يبق منهم إلا ما كان لي إنهم طال ما اتكوا على الأرائك ، فقالوا : نحن شيعة علي ، إنما شيعة علي من صدق قوله فعله


يقول المازندراني في شرحه للكافي صفحة 305 :

قوله : ( لو ميزت شيعتي ما وجدتهم إلا واصفة . انتهى ) أي لو ميزتهم عن غيرهم ما وجدتهم إلا

واصفين قائلين بالتشيع وهذا الوصف لم يوجد في غيرهم فهم به يمتازون عنهم ثم الواصفين لو

امتحنتهم واختبرت أحوالهم ما وجدت أكثرهم إلا مرتدين صارفين عن سيرتي غير آخذين بأمري ولا

عاملين بما هو خير لهم ، ثم الآخذون العاملون لو تمحصتهم وفتشت كيفية أخذهم وعملهم وأخلاقهم

بنوع من التمحيص والتخليص ما وجدت أكثرهم إلا غير خالصين ، ثم الخالصون وهم الأقلون جدا

لو غربلتهم غربلة وحركتهم تحريكا بغربلة البلايا والمحن والمصائد والشدائد لم يبق منهم إلا قليل

وهو من كان لي وأخذ بسيرتي ، وإليه يرشد قول الصادق ( عليه السلام ) « المؤمن أعز من

الكبريت الأحمر فمن رأى منكم الكبريت الأحمر » وإن شئت أن تعرف قلة المؤمن وندرته فارجع

إلى الأحاديث المذكورة في أبواب الكفر والإيمان من كتاب الأصول ( أنهم طال ما اتكؤا على الأرائك

) في القاموس ، الأريكة كسفينة : سرير في حجلة أو كل ما يتكأ عليه من

سرير ومنصة وفراش أو سرير متخذ مزين في قبة أو بيت وإذا لم يكن فيه سرير فهو حجلة وجمع

أريكة أرائك ( فقالوا : نحن شيعة علي ) قولا متفردا عن لوازمه وآثاره وهو الوصف المذكور (

وإنما شيعة علي من صدق قوله فعله ) بالعمل بسيرته ليتحقق معنى التشيع والمتابعة ويبعد عن

شبه الاستهزاء وسيجئ عن علي بن الحسين ( عليهما السلام ) « إن أبغض الناس إلى الله من

يقتدي بسنة إمام ولا يقتدي بأعماله » .

تحياتي لك زميلي ..


ماشاء الله والله عندكم اسانيد !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

 

Bo 7aMoooD

عضو فعال
هل لك أن تذكر لي إسم شخص إدعى التشيع وهو ليس بشيعي ؟
أتحداك أمام الملأ أن تقول لي إسم واحد ولكن يجب أن يكون معروف لدى أهل السنه وليس مجهول كما هو حال الرواة عندكم ،،،،،

وليكن في علمك لا يوجد شيء إسمه شيعة بزمن الرسول عليه الصلاة والسلام كما لا يوجد تربه تصلى عليها كما لا يوجد طواف على القبور وكما لا يوجد سماء تمطر دما حزنا على الحسين رضي الله عنه ولا قرآن ناقص كما تدعون ولا أئمة يتحكمون بالدنيا ويعرفون علم الغيب ويتصرفون بذرات الكون ولا يوجد مهدي منتظر يمشي على شواطئ الكويت ولا يوجد صلاة تصلى كما تصلون أنتم ولا يوجد عند الحسن العسكري رضي الله عنه ولد لكي يصبح مهدي منتظر ، كل كتبكم متناقضه ومؤلفه ككتب النصارى وغير ذلك أكبر كتاب معتمد عندكم هو الكافي وفيه أكثر من 12 ألف حديث مغلوط حسب قول سادتكم ، يا أخي من أين تأخذون دينــــــــــــــــــــكم .....
 

مع القبيلة

عضو مميز
هل لك أن تذكر لي إسم شخص إدعى التشيع وهو ليس بشيعي ؟
أتحداك أمام الملأ أن تقول لي إسم واحد ولكن يجب أن يكون معروف لدى أهل السنه وليس مجهول كما هو حال الرواة عندكم ،،،،،

وليكن في علمك لا يوجد شيء إسمه شيعة بزمن الرسول عليه الصلاة والسلام كما لا يوجد تربه تصلى عليها كما لا يوجد طواف على القبور وكما لا يوجد سماء تمطر دما حزنا على الحسين رضي الله عنه ولا قرآن ناقص كما تدعون ولا أئمة يتحكمون بالدنيا ويعرفون علم الغيب ويتصرفون بذرات الكون ولا يوجد مهدي منتظر يمشي على شواطئ الكويت ولا يوجد صلاة تصلى كما تصلون أنتم ولا يوجد عند الحسن العسكري رضي الله عنه ولد لكي يصبح مهدي منتظر ، كل كتبكم متناقضه ومؤلفه ككتب النصارى وغير ذلك أكبر كتاب معتمد عندكم هو الكافي وفيه أكثر من 12 ألف حديث مغلوط حسب قول سادتكم ، يا أخي من أين تأخذون دينــــــــــــــــــــكم .....
هههههههههههه صارلى عشر سنوات وانا اسأل هذا السؤال والحين انت فى ليله وضحاها تبى الاجابه ؟؟؟؟؟؟
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني

(((
وقال أيضا جعفر الصادق رحمه الله :
( إن ممن ينتحل هذا الأمر ليكذب حتى إن الشيطان ليحتاج إلى كذبه )

الروضة من الكافي ص 212 ))



الرواية هذه صحيحة وتتكلم عمن ينتحل التشيع وهو لا صلة له به ..

فيقول العلامة المازندراني في شرح اصول الكافي الجزء 12 صفحة 350

قوله : ( ان ممن ينتحل هذا الأمر . انتهى ) الانتحال وفيه دلالة على أن الفاسقين المكذبين من


الشيعة من أهل النفاق ليس لهم حقيقة التشيع .

وكما جاء في الكافي في باب الطاعة والتقوى الجزء الثاني صفحة 74

عن أبي جعفر ( عليه السلام ) قال : قال لي : يا جابر أيكتفي من ينتحل التشيع ( 2 ) أن يقول بحبنا

أهل البيت ، فوالله ما شيعتنا إلا من اتقى الله وأطاعه وما كانوا يعرفون يا جابر إلا بالتواضع

والتخشع والأمانة وكثرة ذكر الله والصوم والصلاة والبر بالوالدين والتعاهد للجيران من الفقراء

وأهل المسكنة والغارمين والأيتام وصدق الحديث وتلاوة القرآن وكف الألسن عن الناس إلا من خير

، وكانوا امناء عشائرهم في الأشياء ... والحديث طويل جدا ..




هذي صفات الشيعة الحقيقيين و أما غيرهم فقد ألتزم الطعن و الكذب و السب-- و أقول هل تجدون هذا في أسيادكم قوله والتعاهد للجيران من الفقراء وأهل المسكنة والغارمين والأيتام ---- ام تجدون العكس وهو حرصهم على الخمس---وكف الألسن عن الناس إلا من خير -- واضح الطعم والعن ليل نهار --- الروافض شيئ و الشيعة شيئ
 

Mr . Khaled

عضو مميز
أنا أتحدى الموسوي أن يطبق هذا التصحيح على أحاديث تقوم عليها صلب عقيدته

واذا لم يفعل هذا ولم ينتهج هذا النهج مع أحاديث دونها يبطل الدين الشيعي

فبكل تأكيد أنه يعلم أنه دينه باطل

لذلك يطبق على مناطق ويتعامى عن مناطق أخرى

 
أعلى