الصحافة في أسبوع - 1

فيصل البيدان

عضو بلاتيني
الاكثريه هي الديموقراطيه ولكن هناك من يريدها طائفيه



من تقصد بكلامك؟الشيعه؟ ام محمد هايف؟؟؟



أقصد كل شخص يشعل نار الطائفية من أجل مصالح شخصية

و لا يهمه مصلحة الوطن و الوحدة الوطنية

فمثلهم مثل سراق المال العام

شعارهم
مو مهم الوطن و الشعب
المهم أنا فقط
 

فيصل البيدان

عضو بلاتيني
الصحافة في أسبوع - 7

[FONT=MCS Quds S_U normal.]السلطة الرابعة[/FONT]​







[FONT=MCS Hijaz S_U adorn.]فيصل البيدان
FaisaL AL-BAEDAN







[/FONT]


الصحافة في أسبوع - 7





الجمعة ( 7-24 ) :
- ( الشعبي عازمة على مساءلة الشمالي مطلع الدور المقبل ) ، بيني و بينكم يستاهل وزير التوهان .
- ( أوباما يعد المالكي برفع العقوبات عن العراق: الاستمرار في تحمل أخطاء ديكتاتور مخلوع خطأ ) ، إذن من يتحمل أخطائه ؛ الكويت ؟
- ( وزير النفط: نرحب برقابة ديوان المحاسبة من البداية حتى لا نقع في محظور المصفاة و الداو ) ، كلام طيب و أتمني أن نشاهد فعل يطابق هذا الكلام !
- ( ضغوط حكومية على النواب لتأييد تعديلات الرياضة ) ، لا تحتاج الحكومة أن تضغط على النواب ؛ فقط يجب عليها أن تقدم عروض جيدة و مغرية !
- ( إيران تعبئ 7 ملايين من الباسيج لقمع ثورة الإصلاحيين ) ، أنها ديمقراطية الغوغائيين .
- ( غير الكويتيات يغزون ملفات التجنيس ) ، بعضهم يستحق الجنسية و البعض الأخر يستحق الأبعاد !

السبت ( 7-25 ) :
- ( الشمالي: سياسة دعم محدودي الدخل و المنتجات البترولية المكررة و الاتصالات و غيرها من الخدمات العامة تعتبر من أسباب الاختلالات الاقتصادية ) ، إذن سياسة ملأ كروش الحيتان هي التي سوف توازن الاقتصاد ؟
- ( 10 ملايين دينار تختفي سنوياً من حسابات الجمعيات على خلفية التجاوزات التي تراكمت مالياً و إدارياً ) ، لكي يتمرن أتباع "علي بابا" على سرقة المال العام حبة حبة ؛ اليوم جمعية بكرة مجلس أمة !
- ( السلطات الأمريكية تفكك أكبر شبكة فساد ) ، و لدينا يقبضون على المجرمين الصغار و يتركوا الرؤوس الكبيرة مع أنهم يعرفونهم !

الأحـد ( 7-26 ) :
- (الصرعاوي: تعيين البدون بعقود مؤقتة في الحكومة تحايل على القانون ) ، من ليس له حيله فليحتال !
- ( الشيخة/ سبيكة دعيج السلمان الصباح قامت بدفع مديونيات 71 امرأة كويتية ) ، قال الله تعالى { و ما أنفقتم من شيء فهو يخلفه و هو خير الرازقين } الله يجزاك ألف خير .
- ( ناصر المحمد: التنسيق مع مجلس الأمة في كل القضايا المشتركة ) ، المطلوب من سيادتكم ليس التنسيق فقط و أنما التعاون و الشفافية لوقف التأزيم .
- ( بدء مراسلات التجارة و الفتوى لتأسيس بنك وربة الإسلامي ) ، لا أعرف هل أصبحت موضة البنوك الإسلامية ؟ حتى أن البنوك الربوية قامت بالتحويل إلى بنوك إسلامية !
- ( محافظ البنك المركزي: لم تتقدم أي من شركات الاستثمار حتى الأن بطلب الاستفادة من أحكام المرسوم بقانون الاستقرار المالي ) ، يا أبو قلب كبير تحاتي الحيتان و نسيت الشعب الغلبان !

الاثنين ( 7-27 ) :
- ( الفلاح: 300 شخص يحملون الفكر المتطرف في البلاد ) ، و هناك ألاف يحملون فكر طائفي يريدون هدم وحدة الكويتيون !
- ( 716 ألف إجازة مرضية للموظفين خلال 6 أشهر ) ، لأنه هناك بعض الموظفين يمرضون كما أنه هناك من يتمارضون .

الثلاثاء ( 7-28 ) :
- ( اتحاد الجمعيات: تخفيض أسعار 67 سلعة بمناسبة شهر رمضان ) ، كلام مكرر و لا يوجد له مصداقية .
- ( 95 ألف دينار لسيارة رئيس اتحاد الجمعيات سنوياً ) ، غريبة كل عام سيارة بـ 95 ألف ؟ هل هي سيارة أم منزل ؟
- ( تلاعب بالبيانات يجمد كشف ضباط الشرطة ) ، هذا من أجل دفع فاتورة تصويت طرح الثقة !
- ( لعد اكتمال النصاب و غياب الوزراء ؛ الكويت بلا اجتماعات لمجلس وزرائها ) ، و لماذا تصرح الحكومة بداية الصيف أن لديها كورس صيفي و لن تغيب لحل القضايا العالقة ؟ كأنهم طلاب ثانوية " يطقون الطوفة " !
- ( جاسم العون: لغة الحوار في البرلمان مخزية و ستصل إلى الضرب قريباً ) ، أعتقد أن أو نائب سوف يضرب هو " علي بابا " لأنه جبان و بياع كلام .

الأربعاء ( 7-29 ) :
- ( 300 مليون دينار لتحديث و صيانة الشكة الكهربائية ) ، كل وزير جديد و مناقصة جديدة ؛ و لا حل فعلي لأزمة الكهرباء .
- ( السعدون: إن استمر تجاهل أسئلة النواب سنسائل رئيس الوزراء ) ، من حق النواب الاستجواب و من حق رئيس الحكومة تقديم استقالته المكررة !
- ( وزير الإعلام: تعديلات قانون المطبوعات أمام المجلس في دور الانعقاد المقبل ) ، أتمني أن نري تعديلات من أجل مزيد من حرية الصحافة .
- ( ضبط و إحضار تاجر إقامات زور 50 ألف معاملة ) ، و هل زور 50 ألف معاملة لوحدة أم بالتعاون مع موظفين حكوميين ؟
- ( المباحث الجنائية استدعت 30 شخصاً في شبهة الثراء المفاجئ ) ، و لماذا لا تستدعى كبار الضباط و القيادات في الداخلية ممن ظهر عليهم الثراء المفاجئ ؟ و لا أنا و ولد عمي على المواطن !
- ( حدس تدشن الاثنين عملية اختيار أمينها العام ) ، و هذه المرة فرعية صناديق أو عبر المسجات ؟

الخميس ( 7-30 ) :
- ( القلاف: سنكون بالمرصاد لمحاولات حل المجلس ) ، سبحان الله من يطالب بحل المجلس حل دستوري يتصدى لمن يحاول حل المجلس !!!
- ( وزير المالية: عدد المسرحين لا يتجاوز 1200 شخص و اعتماد إعانتهم في جلسة الاثنين المقبل ) ، المعسرين تجاوزوا 11 ألف ؛ ماذا فعلت لهم يا وزير غير بيع الكلام ؟
- ( شباب حركة حدس: أن سقوط رموز الحركة في الانتخابات الأخيرة كان متوقعاً نتيجة سلوكهم الانقلابي على الحركة ؛ مطالباً بإقصائهم عن حدس لوقف التقهقر و السيطرة على قرار الحركة لخدمة مصالح تجارية و سياسية ) ، و شهد شاهد من أهلها !
- ( النيابة لـ الداخلية: رجلا الأمن عجزا عن حماية نفسيهما فكيف سيحميان الآخرين ؟ ) ، الشرطي الكويتي يريد أن يضرب و لا يضرب ، لذلك نجده لا يعترض أحد ما إلا إذا كان معه دعم و تعزيزات من كذا دورية و عشرات الشرطة لكي ينفش ريشة ؛ أما إذا كانوا قله فأنه يلتزم الأدب !


انتظروني الجمعة القادمة ، مع مقال أخر عن ( الصحافة في أسبوع ) .
 

فيصل البيدان

عضو بلاتيني
الصحافة في أسبوع - 8



الصحافة في أسبوع - 8


الجمعة ( 7-31 ) :
- ( العراق: الكويت تجاوزت حدودنا في أم قصر و السيبة ) ، لا استغرب أن تدعى العراق بأن الكويت هي من قامت بغزوها عام 90 !
- ( وزارة المالية: شوائب في صندوق المعسرين تمنع قروض مواطنين من بنوك خارجية ) ، و هذا ما قد أشرت إليه شخصياً في مقالة ( يا وزير المالية أين اللائحة التنفيذية ) بتاريخ 20-8-2008 إي قبل عام ! صباح الخير يا حكومة إلكترونية .
- ( الشعبي أنجزت استجواب رئيس الوزراء ) ، و هل أستعد رئيس الوزراء أم هو الهروب المعتاد ؟

السبت ( 8-1 ) :
- ( صفقات عسكرية أمريكية بالجملة للكويت ) ، ما الفائدة منها ؟ نشتري الأسلحة و المعدات من أمريكا ؛ ثم نرسل جنودنا للتدريب على أسلحة و معدات انجليزية ! هل هي سياسة التنفيع أو أرضاء الدول العظمي ؟
- ( تلاعب في استثمار الإعلانات في البلدية ) ، لهم بوزير الداخلية أسوة !
- ( السكنية تحيل على النيابة ملفات البيوت الحكومية المسكونة بوضع اليد ) ، لأنهم مواطنين تم تحويلهم للنيابة ؛ أما أصحاب الدماء الزرقاء يضعون يدهم فلا يحاسبون بل يتم تعديل القانون لهم ليفلتوا من المحاسبة ! و أكبر دليل الشويخ الصناعية !

الأحـد ( 8-2 ) :
- ( القلاف: محاولات ضرب رئيس الحكومة صبينه سياسية لن نسكت عنها ) ، نعلم أنك لن تسكت ؛ لأنك أصبحت الناطق الرسمي للحكومة و ابرز الانبطاحيين !
- ( خسائر الجمعيات 846 ألف دينار في 2008 ) ، هل هي خسائر أم اختلاسات ! لماذا لا نسمى الأشياء باسمها الحقيقي ؟
- ( الجواز الإلكتروني في يناير ) ، و هل يعلم المواطن بأن الشريحة الموجودة في الجواز و البطاقة المدنية الجدد يتم من خلالهم تحديد موقعهم عبر الأقمار الصناعية ؟
- ( الطبطبائي: استغرب عقد صفقات اقتصادية دون النظر إلى الفائدة المرجوة منها ) ، و من قال أنه لا فائدة منها ؟ أن بها فائدة التنفيع !
- ( العفاسي: إلغاء نظام الكفيل ) ، و هل يقبل تجار الإقامات " الهوامير " بهذا الأجراء ؟

الاثنين ( 8-3 ) :
- ( فتح: حماس تتصرف كعصابة و ستدفع الثمن باهظاً ) ، كيف سوف يتم حل قضية فلسطين ؛ و الفلسطينيون أنفسهم أعداء بعضهم !
- ( العفاسي: لا نخشي كشف تجار الإقامات ) ، قالها من قبلك الدويلة لكنه لم يكشف عنهم !
- ( ملثم يقتحم البرلمان ) ، هذا دليل الإهمال و التسيب ، كاميرات المجلس تكشف الجالسين في " يوم البحار " و لكنهم لم يشاهدوا الفارس الملثم عند أقتحم المجلس !

الثلاثاء ( 8-4 ) :
- ( الرئيس الأمريكي: ملتزمون أمن الكويت و خلق مناخ أكثر استقراراً في المنطقة ) ، هذه رسالة واضحة للعراق و إيران ليلزموا حدودهم بتهديدهم للكويت .
- ( عمالة الكويت بلا كفيل خلال أيام ) ، أبشروا باختلاط الحابل بالنابل و زيادة العمالة الهامشية .
- ( المحاسبة للمواصلات: أوقفوا هدر المال العام ) ، هدر المال العام أصبح ميزة للحكومة !
- ( وزير الإعلام للفضائيات الكويتية: التزموا تعاليم الدين في رمضان ) ، لا صوت لمن تنادى ؛ سوف نرى فجراً من الانحلال الأخلاقي و الانحطاط الفكري .
- ( البلدية تنسق مع الداخلية لإغلاق المحلات و المطاعم بعد الـ12 ليلاً ) ، يعني الشعب لا يستطيع تناول العشاء بعد الـ12 ليلاً ؟ بحكم أننا شعب تعود على أكل المطاعم ؛ و هل سوف يتم تطبيق هذا القرار على سلسة المطاعم الكبيرة مثل ماكدونالدز و هارديز و برجر كينج ؟

الأربعاء ( 8-5 ) :
- ( إسرائيل: من حقنا المطلق ضرب لبنان ) ، كذلك من حق العرب المشاهدة و ممارسة دور عدم الانحياز ! و أتباع أضعف الإيمان هو الدعاء !
- ( صفر أحيا ذكرى الغزو بتعيين عراقي ) ، غريب و هل وظيفة " باحث إعلامي " لا يوجد كويتي واحد لشغلها ؟

الخميس ( 8-6 ) :
- ( صفر يواصل تعيين العراقيين ) ، قالوا: من أمرك ؟ قال: منو نهاني ؟
- ( 18 مليون دينار فواتير الكهرباء المعدمة ) ، و كم حصة الشاليهات و القسائم الصناعية من هذا المبلغ ؟
- ( موسم الأعاصير يهدد 35 مليون أمريكي ) ، في الكويت موسم الأعاصير البرلمانية و الحكومية مستمر طوال العام !


انتظروني الجمعة القادمة ، مع مقال أخر عن ( الصحافة في أسبوع ) .
 

فيصل البيدان

عضو بلاتيني
الصحافة في أسبوع - 1





( الصحافة في أسبوع ) هي فكرة خطرت في بالى و قررت تنفيذها ، و هي عبارة عن مقال في نهاية الأسبوع ( يوم الخميس ) ، أتطرق فيه إلى مقتطفات من الصحافة الكويتية خلال الأسبوع ( من يوم الخميس إلى يوم الأربعاء ) ، مرفقة بتعليقي علي هذه المقتطفات .

الخميس ( 9-24 ) :
- ( الحكومة: نوايا النواب غامضة و لا نعرف ما يضمرون ) ، ربما لأنهم يردون التحية بمثلها !
- ( 17 ألف وافد أنهوا إقاماتهم بسبب الأزمة الاقتصادية ) ، أنهم عمالة هامشية و الأزمة لم تأثر على الوافدين و التجار و أنما أثرت على المواطن عكسياً من خلال غلاء الأسعار .
- ( فريق إزالة التعديات في الأحمدي يداهم منطقة الوفرة السكنية ) ، يداهم !! هل هي أوكار مشبوهة أم مجرد منزل مخالف ؟
- ( الشؤون: الجمعيات الخيرية و المبرات تلف و تدور ) ، لأن بعضها له أهداف لا تحمل الطابع الديني !

الجمعة ( 9-25 ) :
- ( محمد الصباح: نفكر بتسوية ديوننا على العراق بالاستثمارات ) ، و هل سوف يكون هناك تنفيع في مشاريع الاستثمار في العراق ؟
- ( شارع سالم المبارك بارات و مراقص ديسكو ) ، إذا لم تكون مملوكة لقيادات في الداخلية فأنها تعمل تحت حماية ضباط الداخلية !
- ( الكويت أسوأ 5 درجات في سلم الفساد ) ، إذا استمر الوضع على ما هو عليه سوف نستمر بالنزول و أنما من خلال الأسنصير "المصعد" و ليس السلم !
- ( بورمية للبصيري: المس بالمدونات قتل للديمقراطية ) ، المصيبة أن الحكومة هي من يريد قتل الديمقراطية و منع حرية التعبير عن الرأي .
- ( الحكومة أمام شراء المديونيات أو فقدان الغالبية النيابية ) ، لا أعتقد أن الغالبية النيابية سوف تستغني عن ترضيات الحكومة !

السبت ( 9-26 ) :
- ( الحكومة تراهن على عقلاء المجلس ) ، ألا تعلم الحكومة أن الرهان حرام ؟

الأحـد ( 9-27 ) :
- ( الداخلية: سحب و حجز المركبات التي تعطل حركة السير أمام المدارس ) ، لما لم تتخذ الداخلية هذا الأجراء مع من عطلوا حركة السير في حريق الجهراء ؟
- ( الأشغال تقاضي وسائل الإعلام جراء حادثة مشرف ) ، إذن من حق السلطة التنفيذية أن تخطئ و لكن ليس من حق السلطة الرابعة أن تنتقد أو تكشف الحقائق !

الاثنين ( 9-28 ) :
- ( استقالة فريق إزالة الجهراء ) ، كنت أتمني أن تكون استقالتهم بسبب اعتراضهم على التجاوزات المالية و الإدارية في اللجنة لكن للأسف استقالتهم كانت تضامنناً مع إقالة رئيسهم .
- ( البلدية ترفض اعتماد المخطط الهيكلي لجامعة الشدادية ) ، حتى يعرف الشعب أن سبب تعطيل مشاريع التنمية هي الحكومة و ليس مجلس الأمة .
- ( الحركة الدستورية: وصلنا لقناعة بعدم جدوى صندوق المتعثرين و نؤيد الشراء ) ، سبحان مغير الأحوال هل قناعتكم الأن تعتمد على التكسب الانتخابي أو الحكومي ؟

الثلاثاء ( 9-29 ) :
- ( الإصلاح و إحياء التراث أكثر الجمعيات مخالفة ) ، و ما خفي كان أعظم !
- ( محافظ البنك المركزي: لم أسمع بوقف قروض المقيمين ) ، إذن لم تسمع أيضاً بمشكلة قروض المواطنون ؟
- ( محافظ البنك المركزي: العمالة الوطنية لم تتأثر بالأزمة الاقتصادية ) ، يبدوا أنه لم يسمع بقضية المسرحين !
- ( الرومي و الملا يرفضان شراء المديونيات: البلد ليس بقرة حلوب ) ، بل أنها بقرة حلوب للهوامير و المتنفذين من خلال مشاريع التنفيع !

الأربعاء ( 9-30 ) :
- ( الحكومة: الفوائض للمشاريع و ليست للتبديد ) ، أي مشاريع تقصد الحكومة ؟ مشاريع التنمية أو التنفيع ؟
- ( المالية و البنوك: اقتراح الشعبي لمعالجة المديونيات هو الأنسب ) ، المهم موقف الحكومة و الأغلبية النيابية الذي تمتلكها .
- ( تخفيض رسوم تأمين المخيمات الربيعية إلى 100 دينار ) ، و هل المتنفذين و الهوامير يدفعون تأمين على أراضي مشاريعهم أو يتم منحهم إياها بثمن بخس ؟

انتظروني الخميس القادم أن شاء الله ، مع مقال أخر عن ( الصحافة في أسبوع ) .





ملاحظة: أرجوا من الإدارة تثبيت الموضوع ، حتى يتم أضافة التحديث عليه ( المقالة الأسبوعية ) .
 

فيصل البيدان

عضو بلاتيني


الصحافة في أسبوع - 2




الخميس :
- ( البصيري عن الأولويات: القائمة لا تزال محل تبديل و إضافة و ستكون هناك تعديلات طفيفة ) ، التردد و التراجع سمة أساسية في حكومتنا !
- ( ناصر المحمد وصل إلى البلاد: ندرس كيفية التعامل مع قضية التعويضات المستحقة على العراق ) ، أخر هم حكومتنا هو المواطن و مشاريع التنمية !
- ( البصيري: الأهم إقرار قوانين خطة التنمية ) ، و كأن أحداً من النواب او الشعب معترض على التنمية ؟ سبب تعطيل التنمية هي الحكومة التي طغي قولها على فعلها !
- ( نائب اقتحم غرفة بروفيسور زائر خلال فحصه مريضة سرطان ثدي ) ، هذا ذنب الحكومة التي أعطته ضوء أخضر لتمرير معاملات الترضيه الحكومية !

الجمعة :
- ( هدية حكومية شركة إسكانية بأسهم مجانية ؛ مشروع النعايم و مساكن على طريق السالمي ) ، يقال " هرج السعه واجد " عند حكومتنا !
- ( 139 ألف مواطن مطلوب إحضارهم لسداد 406 ملايين دينار ) ، لكن الشمالي يقول أنه تم حل المشكلة المدينين بواسطة صندوق المتعثرين !
- ( أغنياء أمريكا خسروا 300 مليار لكنهم بعيدون عن شبح الإفلاس ) ، أزيدك من الشعر بيت ؛ أغنياء الكويت من الهوامير و الحيتان هم البعيدون عن شبح الإفلاس حتى في أحلامهم من الصعب أن يفلسوا !
- ( البلدي لـ صفر: تأمين المخيمات ليس من اختصاصك ) ، الحكومة دائماً تشتكي من التدخل في اختصاصات السلطة التنفيذية ؛ و لكن العكس صحيح و صفر هو الدليل !
- ( الميزانية قفزت 15 مليار دولار في خمسة أشهر ) ، رغم توفر الميزانية فأننا لن نشاهد مشاريع تنمية ؛ و أنما سوف تتضخم لدينا مشاريع التنفيع !
- ( الحويلة للشمالي: جهز نفسك ) ، أنه جاهز بدعم الأغلبية النيابية الطامعة في الترضيات الحكومية !

السبت :
- ( 528 مواطنا تقدموا إلى مدينة صباح الأحمد ) ، بما أنه لا يوجد عليها إقبال ؛ لما لا تقوموا بتبديل المواقع ما بين مدينة صباح الأحمد و صبحان أو الشويخ الصناعية ؟
- ( أوباما يمنع الـ sms في السيارات الحكومية ) ، الحمد لله في الكويت تستخدم السيارات الحكومية لتلبية الطلبات المنزلية فقط !
- ( 28 مشروعاً لتطوير التعليم ) ، شبعنا من كثر الكلام المعسول ؛ أين السبورة الإلكترونية ؟ أين كاميرات المراقبة ؟ وزارة التربية تستحق لقب أبو لمعه !
- ( الشمالي: لا حل بغير المعسرين ) ، لما هذا التحامل ضد القروض ؟ لم يتبقي غير أن تحلف لنا بالطلاق أن المعسرين هو طريقنا إلى الجنة !

الأحـد :
- ( تصريحات الجويهل مسيئة و تمزق النسيج الاجتماعي و تستهدف الوحدة الوطنية و أثارة الفتنة ) ، و هل تجرأ الجويهل على هذا الطرح بدون وجود دعم خفي له ؟
- ( أبورمية: من المخجل أن تتضارب التصريحات الحكومية حول القروض ) ، لدينا حكومة لا تخجل من الخطأ و لا تخجل من الاستمرار بالخطأ لكنها تخجل من تضارب مصالحها !
- ( البنك الدولي يتوقع انكماش الاقتصاد الكويتي ) ، ليفعلوا به مثل القماش الانجليزي و يغسلوه في المصبغة حتى لا ينكمش !
- ( تقرير بلير عن الوضع الصحي: الخدمات الصحية متخلفة ) ، و هل هي الخدمات الصحية هي الوحيدة المتخلفة لدينا ؟
- ( الكويت الثانية خليجياً في زيادة الرواتب ) ، و الأولي عالمياً بالقروض !
- ( الهارون: التجارة تلاحق المتلاعبين بالأسعار ) ، ما هي الإجراءات الذي اتخذتموها معهم ؟ أم هو تصريح لتهدئة الوضع كالعادة ؟

الاثنين :
- ( اعتداء دموي على الكاتب زايد الزيد في ندوة مظلة العمل الوطني ) ، من عجائب الزمن أن يتم الاعتداء على الوطنيين و يترك الجاهل !
- ( الإيطاليون ينزلون إلى الشوارع دفاعاً عن حرية الصحافة ) ، و في الكويت يتم ضرب الصحفيين في الشارع !
- ( الحركة الدستورية: نحمل رئيس الوزراء مسؤولية ضرب الوحدة الوطنية ) ، و مواقفكم السابقة المتضامنة مع الحكومة من يتحملها ؟
- ( 70 ألف كويتي لديهم ملفات في الطب النفسي ) ، و هل جميعهم مرضى حقيقيون أم لديهم قضايا جنائية و يتهربون من العقوبة بغطاء الجنون ؟
- ( نصف قيمة القرض الإسكاني منحة ) ، أرجوا أن لا تكون سبب محنة بين المجلس و الحكومة !

الثلاثاء :
- ( الفهد: 70 ألف وحدة سكنية حتى عام 2015 ) ، منذ سنتين أعلنت الحكومة توزيع 1000 وحدة سكنية شهرياً لكن وعود الحكومة مزيفة !
- ( المحمد للزيد: الاعتداء عليك لن يمر ) ، و أين هم رجال الأمن عن موقع الحادث ؟ أم أن رجال المباحث و أمن الدولة لا يحضرون إلا بدعوة رسمية !
- ( قسائم صناعية للشباب لدعم المشاريع الصغيرة ) ، أتمني أن لا يتم تصنيف النواب و المتنفذين ضمن فئة الشباب المستفيد من القسائم !
- ( دميثير: حزب الحكومة هو الأقرب إلى قلبي ) ، الله يهني سعيد بسعيده !
- ( 3 آلاف عميل إيراني في خلايا واعية داخل الكويت ) ، ربما يريدون التعلم من ديمقراطيتنا ؟ و حسن العلاقة بين الحاكم و الشعب !
- ( ميريل لينش: الكويت متأخرة اقتصادياً عن المنطقة كثيراً ) ، لا أعتقد أنها متأخرة بل متخلفة بسبب الفساد الذي أستشري بالدوائر الحكومية و السلطة التشريعية !
- ( طنطاوي يمنع النقاب في المعاهد الأزهرية و أجبر طالبة على خلعه لأنه عادة و ليس عبادة ) ، نعلم أن النقاب عادة لكن هل الإسلام يعارض الحرية الشخصية الذي تطبق الشريعة الإسلامية ؟

الأربعاء :
- ( 63 ألف كويتي ممنوع من السفر ) ، رفع منع السفر غير مهم و أنما المهم رفع إلقاء القبض عن المدينين !
- ( الكويت الأولى عربياً في التنمية البشرية ) ، يبدوا أنه لم يتم أدراج قضية البطالة ضمن التقييم !
- ( إزالة الأسوار الزراعية اعتباراً من يناير ) ، كلما زادت فترة عمل لجنة الإزالة يتم تمديد عقود الآليات لشركة المتنفذ المسؤول و المستفيد من اللجنة !
- ( 50 ألف طالب و طالبة لم يتخرجوا في الابتدائية ) ، أشكروا نوريه الصبيح على انجازاتها !
- ( شركة يملكها نائب نفذت الأرضية المضروبة في استاد جابر ) ، النائب من الدائرة الرابعة و يدعى الوطنية و أنه من حراس المال العام !
- ( مجلس الوزراء يتحفظ عن اقتراح الميزانية المستقلة للقضاء ) ، إلا يعتبر ذلك تدخل في السلطات ؟ و مخالف للمادة 50 من الدستور ؟


انتظروني الخميس القادم أن شاء الله ، مع مقال أخر عن ( الصحافة في أسبوع ) .

تنويه: من باب حفظ حقوق الملكية الفكرية ، بعد البحث و السؤال تبين أن فكرة ( الصحافة في أسبوع ) ليست بفكرة جديدة ، و أنه قد سبقني بها الكاتب السابق د. عبدالرزاق الشايجي منذ عدة سنوات ؛ و أستمر بكتابتها لفترة طويلة تحت مسمي ( الشتات المجموع من تصريحات الأسبوع ) ؛ و لكنه توقف عن الكتابة و اختفت الفكرة ، كما أن الكاتب عبدالله الهدلق قام بكتابتها عام 2008 ؛ تحت مسمي ( الشتات المجموع من تصريحات الأسبوع ) و لكنه كتبها مرتين فقط و توقف و لم يكمل مسيرة الفكرة ، لذلك وجب التنويه حتى لا أكون مادة دسمة للزميل بدر الكويت في موقع لصوص الكلمة .



 

فيصل البيدان

عضو بلاتيني
الصحافة في أسبوع - 3




الخميس :
- ( مجلس الأمة من دون كهرباء ) ، ليس بأمر مستغرب على بيت الأمة فهو بدون ربط إلكتروني و بدون أقرار للمشاريع و القوانين الشعبية و سكرتارية بعض النواب بدون بصمة !
- ( مجلس الوزراء: دعم كامل لمشاريع برنامج عمل الحكومة ) ، الأغلبية النيابية موجودة لكن هل نوايا الحكومة صادقة ؟
- ( استقلالية القضاء لم تر النور لأسباب سياسية ) ، الحكومة تتدخل في السلطة التشريعية من خلال ترضيات النواب من أجل الحصول على الأغلبية النيابية لكن ماذا تريد الحكومة من التدخل في السلطة القضائية ؟
- ( وزارة الأوقاف تحرج نائبات الأمة: الحجاب ملزم للمرأة المسلمة ) ، من لم تستح من تأدية فرض الله و تطبيق العادات و التقاليد فأنها لن تحرج من فتوى !
- ( تهجمات النواب بلغت كليات التطبيقي ) ، الحكومة تفرق بين النواب في المعاملات و الواسطات لذلك يغضب الابن المدلل و يثور !

الجمعة :
- ( الداخلية: إغلاق المقاهي 12 ليلاً أو العقوبات ) ، قرارات الداخلية متخبطة و الدليل أن هذا القرار لن يستمر بالعمل في هذا القرار أكثر من شهرين !
- ( دميثير: 42 نائب ضد التأزيم ) ، و من يشهد للعروس غير ... !
- ( وزير المالية: الكويت من أكبر الدول استثماراً للعقار في بريطانيا ) ، و ما فائدة الاستثمار إذا كان الشعب "هلكان" !

السبت :
- ( علي الراشد: الداخلية لم تنف وجود نواب مزدوجي الجنسية و قالت ليس لديها معلومات ) ، إذن من لديه المعلومات وزارة الصحة أو الأشغال ؟ و لما لم تتهم الحكومة بعدم الشفافية ؟ إذا عرف السبب بطل العجب !
- ( الحكومة تدرس إنشاء شركتين للخدمات الطبية و التأمين الصحي ) ، و ما أخبار مستشفي جابر و مستشفي التأمين الصحي ؟
- ( أحالة متهمين برفع الأسعار إلى النيابة العامة ) ، و لماذا دائماً يتم الإمساك بالضعيف أو التابع و يتم التغاضي عن القوي أو الرأس الكبيرة ؟
- ( وزارة الإعلام: تغليظ العقوبات و إقرار بنود للسيطرة على المدونات و الصحافة الإلكترونية ) ، إجرائكم غير دستوري لأن المادة 39 من الدستور تنص "حرية المراسلة البريدية و البرقية و الهاتفية مصونة و سريتها مكفولة" و إذا أردتم الأنصاف وافقوا على منح الصحافة الإلكترونية تراخيص أسوة بالصحافة الورقية !
- ( كتل برلمانية تتحكم بالملف الاقتصادي ) ، هذه الكتل تتبع أوامر الحيتان و أكبر دليل على تحكمها في اللجنة البرلمانية هو رسالة عبدالواحد " سوف ننسف القانون" !

الأحـد :
- ( الشمالي: 12413 مواطناً تقدموا إلى المعسرين و تسوية أوضاع 6086 حتى الآن ) ، أتمني مشاهدة إحصائيات رسمية و ليس مجرد كلام !
- ( الشمالي يواجهه عاصفة نيابية بعد إعلانه بلوغ القروض 6 مليارات ) ، يبدوا أنه أضاف قروض الحيتان و شركاتهم على قروض المواطنين !
- ( الشال: المقترضون 26% من الشعب نصفهم من الراشدين ) ،278 ألف كويتي مقترض و نصفهم لم يبلغ سن الرشد "21 سنة" و الشمالي يدعى أنه لا يوجد أزمة مدينين !
- ( إيران: صدور حكم بالإعدام على 3 معارضين لدورهم في الاحتجاج على الانتخابات ) ، و نعم الديمقراطية لديهم ! اللهم أرحم أمير القلوب الذي طالب بتخفيف الحكم عمن قاموا بتفجير موكبه !
- ( ثلث الطلبة "مهاوشجية" ) ، لابد أنهم يتدربون على ممارسة السياسة !
- ( الشريعان: لا نية حالياً لزيادة تعرفه الكهرباء و الماء ) ، أولاً حسنوا خدمات الكهرباء و الماء و ثانياً حتى لو قمتم بتحسينها نرفض الزيادة .
- ( الصرعاوي: نحذر من التجنيس السياسي ) ، التجنيس السياسي مستمر و أكثر المستفيدين منه هم نواب الأمة !

الاثنين :
- ( في أول اجتماع مسائي لمجلس الوزراء استمر إلى ما بعد منتصف الليل عدل فيه قانون أملاك الدولة ) ، قانون تم تعديله في ظلمات الليل الله يستر منه !
- ( التشريعية أقرت 10 آلاف دينار قرضاً لمن تقل مساحة بيته عن 400 متر مربع ) ، نرجو الله أن لا تعترض الحكومة عليه و توقفه مثل بقية القوانين الشعبية !
- ( مصر تمنع النائب الطبطبائي من الدخول ) ، يبدوا أنه لا يوجد لديهم مسئول ليتجاوز القانون و يرفع القيود الأمنية !
- ( 16 ألف مواطن يرفضون العمل في القطاع الخاص ) ، لا ألومهم لأن صاحب العمل في ثانية يرميهم في الشارع و هيكلة القوى العاملة في دقيقة توقف عنهم دعم العمالة !
- ( بنغالي يجدد الإقامات و يزيف جوازات السفر أبعد 20 مرة و عاد ) ، المثل يقول "أبحث عن المرأة" لكنني أقول لكم "أبحث عن المسئول" ! إذن فمن المسئول الذي يسهل دخول هذا البنغالي عدة مرات ؟
- ( الأخوان المسلمين يحكم قبضته على الجامعة ) ، هذا بلا أبوك يا عقاب !
- ( الكويت مدينة أشباح بعد إغلاق المقاهي ) ، لا أعتقد أنها مدينة أشباح لأن السهرات الحمراء موجودة و روادها من المسئولين و القياديين !

الثلاثاء :
- ( الداخلية: تقرير ثامر غير دقيق و سحب الجناسي مستبعد ) ، لجنة ثامر وضعها مجلس الوزراء أما سحب الجناسي سوف يكشف التجنيس السياسي و ترضيات النواب !
- ( خليجي يطالب بلقب شيخ ) ، بما أنكم وافقتم على تجنيسه عليكم بمنحه لقب "الشيخ" لأنه شيخ و لد شيخ !
- ( صرف العلاوة للكويتية المتزوجة من غير كويتي ) ، الكويتي قيدوه بعلاوة لسبعة أطفال فقط ليصرفوها الآن لأبناء الوافدين !
- ( مجلس الوزراء: الانتظار الإسكاني دون 10 سنوات ) ، لكن تقديمي منذ أول عام 1997 و لم أحصل على منزل إلى الآن يعني أطالبكم أكثر من سنتين و يمكن أن تصل إلى عدة سنوات أخرى !
- ( كشف الذمة للقيادات الحكومية ) ، كم أتمني أن لا يكون فيه ثغرات قانونية متعمدة ليستفيد منه الصفوة المختارة !
- ( الشمالي: من يريد أن يستجوبني حياه الله ) ، "فوق شينه قوات عينه" !

الأربعاء :
- ( إغلاق المقاهي المساواة في الظلم ليست عدالة دائما ) ، لقد تم خلط الحابل في النابل بسبب الضابط الذي يفرض حمايته على مقهاه المشبوه !
- ( المقاهي و المطاعم حتى الواحدة صباحاً ) ، كل أسبوعين يمددوها ساعة و خلال شهرين يصبح العمل في المقاهي شغال 24 ساعة قالت لكم أن تطبيق القرار لن يدوم أكثر من شهرين !
- ( مكافآت النائب الكويتي راتب تقاعدي من جهة العمل السابقة إضافة إلى 2300 دينار ) ، و هل العمارات و الملايين الذي يملكها النواب "الفقراء قبل دخولهم للمجلس" هي من راتب الـ 2300 دينار ؟
- ( الوفد الشعبي نقلاً عن الأمير: قطار المشاريع الكبرى سينطلق ) ، نرجو من الله أن تتقيد الحكومة بالرغبة الأميرية و لا تعطل مسيرة القطار .

انتظروني الخميس القادم أن شاء الله ، مع مقال أخر عن ( الصحافة في أسبوع ) .






 

فيصل البيدان

عضو بلاتيني
الصحافة في أسبوع - 4






الخميس :
- ( مجموعة الـ26 : الدستور يمنحنا حق مخاطبة السلطتين ) ، أيضاً البنغالي له هذا الحق ؛ لكن ليس لكم حق التكلم باسم الشعب !
- ( الحماد: دعم حملات الحج المتعثرة بيد مجلس الوزراء ) ، إذن ابشروا بكرم الحكومة السخي لأنكم من فئة التجار و ليس من فئة المواطنين !
- ( حدس تتبرأ من الدلال: حضوره مع الـ26 شخصي ) ، مثلما النائب الحزبي يمثل الحزب و الوزير الحزبي يمثل الحزب فأنه أيضاً عضو الحزب يمثل الحزب يا حدس .
- ( حماد: عن مجموعة الـ26 : بعضهم يمتلك قسائم صناعية و شاليهات و يرفضون علاج القروض ) ، جبتها على الجرح يا الحوت .

الجمعة :
- ( الشؤون: انحراف الأحداث يبدأ من مقاهي منتصف الليل ) ، إذن الفساد الإداري و المالي في قطاع العمل من أين يبدأ ؟
- ( علي سالم: سنقيم اليمن الجنوبي و لو بالسلاح و بدعم إيراني ) ، اليمن أثبتت أنه ليس دائماً في الاتحاد قوة !
- ( عدد الإندونيسيات اللاجئات للسفارة إلى 500 ) ، البركة في توصيات مكاتب الخدم !
- ( مدن إسكانية تنطلق بعد شهرين ) ، قالوا أن الجمل ركب فوق النخلة فقلنا هذه النخلة و هذا الجمل !
- ( تقرير خبراء العدل عن محطة مشرف: الأشغال مدانة و المقاول يتحمل جزءاً من المسؤولية ) ، و أخر شيء يتضح أن المسئول عن الحادث بنغالي مسافر "فني في الأشغال" بالتعاون مع بنغالي هارب "موظف بالشركة" و المسئولين و القياديين في الوزارة يتم مكافآتهم على حسن إدارتهم !

السبت :
- ( الفيلي: قانون الانتخابات غير دستوري أصلاً ) ، أصلاً حتى قانون تجريرم الفرعيات غير دستوري !
- ( 25 دولة تقر تقرير غولدستون و إسرائيل محاصرة ) ، حماس سوف تفركش الموضوع !
- ( النواب يحكمون القضاء في حسم ملفات الـ33 متجنسا ) ، و لماذا لا يتم تحويل جميع ملفات البدون إلى القضاء حتى ننهى أزمة دامت عدة عقود من الزمن ؟
- ( تثبيت 350 رئيس قسم و مراقباً و مديراً بـ المواصلات ) ، أرجوا أن لا يكون هذا القرار فيه مجاملات كثيرة لحدس !
- ( مؤيدو جمال مبارك على الفيس بوك: لا لـ نور لا للإخوان عايزينك ) ، المثل يقول أقضب مجنونك لا يجيك اللي أجن منه !
- ( البلدية عن دراسات تطوير الدائري الرابع: صعبة و معقدة ) ، لا صعبة و لا معقدة بس الغمنده أنكم لا تستطيعون أزعاج سكان المناطق المطلة على الدائري الرابع !
- ( د.بادي الدوسري: الكتل النيابية في مجلس الأمة مصالح شخصية ) ، و شهد شاهد من أهلها !

الأحـد :
- ( خطة للشمالي تبدأ بتنشيط القطاع الخاص و رفع الرسوم و الدخل غير النفطي 4 مليارات في 5 سنوات ) ، أنها فكرة بسيطة لا تحتاج إلى خطة فقط أعطي البنوك الحرية من جيد في تجاوز قوانين الاقتراض و أبشر بسعدك !
- ( تقرير بلير: الكويت الأبخل إقليمياً في طرح العقارات أمام المستثمرين ) ، و لكنها الأكرم في منحها للنواب و المتنفذين !
- ( السعدون: ماذا قدمت الحكومة خلال العطلة لتتلافى الاستجوابات ؟ ) ، هذا ما ذكرته لكم سابقاً في مقالتي "سوالف الديوانيات" بتاريخ 10-9-2009< http://www.alamalyawm.com/articledetail.aspx?artid=110998
> .
- ( ليلي العثمان: إذا أجبرت على ارتداء الحجاب فساترك الكويت ) ، و تأخذهم العزة بالآثم !
- ( تحفظ حكومي على الدائرة الواحدة ) ، تحولونها دائرة واحدة أو خمسون دائرة فالنتيجة واحدة العيب من الحكومة و ليس من مجلس الأمة !

الاثنين :
- ( الهندوس احتفلوا بعيد النور و البركة و أشعلوا النيران و طربوا و سكروا و عطلوا المرور و عادوا إلى منازلهم آمنين مطمئنين ) ، و بكرة يصرح وزير الداخلية لا يوجد قانون يمنع الناس من الاحتفال !
- ( العراق يتهم سورية و إيران بالاستيلاء على أرشيفية التاريخي ) ، الحمد لله لم يتم ذكر أسم الكويت من ضمن المتهمين !
- ( الفتوى و التشريع: سحب جنسيات الـ33 و محاسبة من جنسهم ) ، سحب جناسيهم معقولة لكن محاسبة من جنسهم قوية !
- ( في أول يوم لبدء تطبيق ميكنة الشؤون بيانات غير محدثة و شاشات بيضاء ) ، هذه هي حكومتك الإلكترونية يا سمو الرئيس !

الثلاثاء :
- ( 5 مليارات دولار انخفاض في تكلفة المصفاة الجديدة ) ، و وزير حدس كان مصمم على تمريره !
- ( الشؤون تتجه لإلغاء نظام الميكنة ) ، شيء متوقع لأنه مشروع تنفيعي تم الانتفاع منه فما الحاجة لاستمراره ؟
- ( البنوك تقترح السماح للمعسرين بالاقتراض ثانية ) ، كل يغني على ليلاه !

الأربعاء :
- ( الكويت تفوقت على إسرائيل في حرية الصحافة و احتلت المركز الأول في الشرق الأوسط ) ، ليتهم سألوا الصحفيين عن الخطوط الحمراء في بعض الصحف !
- ( المستقلة تنتزع الآداب من الإخوان المسلمين ) ، و عادت بسمة الآمل .
- ( النفط يتجاوزالـ80 دولاراً لأول مرة منذ عام ) ، و مجموعة الـ26 خايفين على الأجيال القادمة !
- ( الدستورية في حكم تاريخي: رفع وصاية الرجل عن جواز المرأة و سفرها ) ، هذا من الناحية القانونية لكن من الناحية الشرعية فأنه لا يجوز للزوجة السفر أو حتى الخروج من منزلها بدون إذن زوجها .



انتظروني الخميس القادم أن شاء الله ، مع مقال أخر عن ( الصحافة في أسبوع ) .




****​
 

فيصل البيدان

عضو بلاتيني
الصحافة في أسبوع - 5





الخميس :
- ( تسمية مدينة صباح السالم الجامعية بدلاً من الشدادية ) ، و هل تغيير المسمي سوف يعجل الانجاز ؟
- ( إجراءات تأديبية لموظفين في الأشغال "مشرف" ) ، سبحان الله ! ألا يوجد مسئول يتم محاسبته ؟ أرجع لمقالتي "حدث و ما زال يحدث في الكويت" بتاريخ 27-10-2009 < http://www.alamalyawm.com/articledetail.aspx?artid=116243
> .
- ( الشؤون تستثني العقود الحكومية من العمل بنظام الميكنة ) ، لكل قاعدة شواذ لكن في الكويت لكل قاعدة حيتانها الذين يكسروها و يسخروا القانون لخدمتهم !!!
- ( الخرافي: سنحصل على نتائج إيجابية من صندوق المعسرين ) ، و هل هذه الإيجابيات من صالح الحكومة أم الشعب ؟
- ( شبهة إخلال بالوظيفة تحيل مديراً في الداخلية إلى التقاعد ) ، إلى متي تقوم الداخلية بالتستر على أخطاء قياديها ؟ أرجع لمقالتي "حدث و ما زال يحدث في الكويت" بتاريخ 27-10-2009 < http://www.alamalyawm.com/articledetail.aspx?artid=116243
> .
- ( دميثير: بـ 1.2 مليار أحل مشكلة القروض ) ، دور النائب أن يقدم حلول عملية عبر الاقتراحات لا أن يقدم تصريحات نظرية و خيالية !

الجمعة :
- ( البصيري: الحكومة ستلتزم جدول الأولويات ) ، أرجوا أن لا يكون الجدول مزدحم بحصص الاحتياط !
- ( السلطان: مهمتنا رفع الإحباط عن المواطن ) ، قبل رفع الإحباط يرج رفع المعاناة الواقعة على المواطن بسبب فوائد القروض !
- ( الروضان: أولويات الحكومة تعيد الكويت درة الخليج ) ، لا نريد الحلم بأن تعود الكويت درة الخليج ؛ نكتفي بأن نعود عشر سنوات فقط ! فهل من مجيب ؟
- ( الفهد: المدن العمالية إلى النور خلال أشهر ) ، أنني متفائل بـ الفهد لكن تصريحاته تشبه تصريحات حكومة التنمية و الإصلاح !!!
- ( أم الهيمان تستجوب رئيس الوزراء بعد 60 يوم ) ، الفال لـ جليب الشيوخ بعد !
- ( الشمالي: نواب يضللون الشارع ) ، و الذي تقوم به ماذا تسميه ؟ قمة التوهان !

السبت :
- ( الدقباسي: الشمالي أول وزير سيصعد منصة الاستجواب ) ، و أنا متأكد من أنك لن تكون مقدم طلب الاستجواب ! كالعادة مع الخيل يا شقرا !!!
- ( الديوان للصحة: إعفاء المديرين فقط من البصمة ) ، و هل المديرين "على رأسهم ريشه" ليتم استثنائهم ؟
- ( موقع إلكتروني لمجموعة الـ26 ) ، أنهم يسعون للحصول على موقع سياسي و ليس إلكتروني !
- ( مضمار الخيول بالفروانية تحول إلى حلبة مصارعة دامية ) ، و هذه هي حال الرياضة الكويتية لا تتحلى بالروح الرياضية !
- ( طلال العيار في ذمة الله ) ، أرجع لمقالتي "و رحل سيد الأخلاق" بتاريخ 26-10-2009 < http://www.alamalyawm.com/articledetail.aspx?artid=116114
> .
- ( أبورمية: سنحشد 100 ألف بدون أمام مجلس الأمة في 10 ديسمبر ) ، و المستفيد الوحيد من هذا الحشد الغفير هو الباعة المتجولون !

الأحـد :
- ( الخالد: البراك أطلق تصورات و تأويلات غير صحيحة ) ، و هل استثناءات عقد اللوحات الانتخابية صحيحة ؟
- ( الخالد: أحتفظ بحقي في اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه من اتهمني من النواب بالكذب و التضليل ) ، أتمني أن لا تتنازل عن حقك كما فعلت في قضية التأبين !
- ( الحربش: الكويتية منحت راقصات تذاكر مجانية ) ، و هل ذلك من أجل سواد عيونهم أم لغاية في نفس يعقوب !
- ( المهري: للمرأة الحج دون محرم أو إذن الزوج ) ، عش رجبً ترى عجبً !!!
- ( المحمد: تفاءلوا بالخير تجدوه ) ، تفاءلنا كثيراً دون فائدة ترجى إلى أن أصبنا بالإحباط و دخلنا في مرحلة اليأس !!!
- ( تكتيك حكومي للسيطرة على لجان المجلس ) ، ألا يعتبر ذلك تدخل في اختصاص السلطة التشريعية ؟

الاثنين :
- ( سحب المزارع و الجواخير المخالفة ) ، غريبة .. عمرنا ما سمعنا عن سحب شاليهات مخالفة ؟
- ( ميزانية حكومية مفتوحة لتعديل شروط المعسرين ) ، لو تسلموني تعديل الشروط لأقعد لكم الوزير في البيت و أخلى كل كويتي يدعى لكم بالخير .
- ( التشريعية تقر قانوني الذمة المالية و هيئة الفتوى ) ، أرجوا أن يكون قانون الذمة المالية صارم و لا يوجد به ثغرات و أن يشمل الجميع .
- ( 500 مليون دينار أرباح 19 شركة مدرجة ) ، و لا يزال مؤشر البورصة أحمر بلون الدم الذي ينزف من صغار المستثمرين !!!

الثلاثاء :
- ( الخالد: نحن دولة ديمقراطية لا تعرف التجسس ) ، يبدوا أن الوزير لم يطلع على عمل الإدارة العامة للمباحث الجنائية .
- ( الحويلة و الدويسان نادمان على منح الثقة لوزير الداخلية ) ، لي فات الفوت ما ينفع الصوت !
- ( التنمية و الإصلاح: لا نية لاستجواب أي وزير حالياً ) ، تقاعسكم يضعكم في موضع شك ! أرجع لمقالتي "سوالف الديوانيات" بتاريخ 10-9-2009 <
http://www.alamalyawm.com/articledetail.aspx?artid=110998
> .​

- ( مهن مستثناه من ميكنة الشؤون ) ، لماذا كل قانون لدينا نضع له استثناءات ؟
- ( المعسرين يشمل من لديهم التزامات شهرية 40% من الراتب و بأثر رجعي ) ، حرام عليكم المدينين تم حبسهم و أنتم مكانك راوح !!!
- ( الكويت في ذيل قائمة مؤشر ثقة المستثمرين ) ، إذا كان الشعب فقد الثقة في الحكومة فما بالك بالمستثمرين ؟

الأربعاء :
- ( الأمير: على الإعلام أن يبقي أداة حضارية للداخل و الخارج و حرية التعبير مكفولة لكنها لا تعطي الحق بالتجريح و استباحة الخصوصيات و تفصيل القضايا على إيقاع طائفي أو قبلي أو فئوي انتقائي ) ، أرجوا أن يعي وزير الإعلام ذلك و أن يقف بالمرصاد لأي وسيلة إعلامية تخالف الرغبة الأميرية .
- ( ناصر المحمد: الدعوة لإسقاط القروض مفهوم مضلل و لكلفتها الجسيمة فإن رفضها ضروري و حتمي ) ، و لكن المطالبة هي إسقاط فوائد القروض و ليس القروض ذاتها ! فوائد القروض الذي تخاذل البنك المركزي عن مراقبتها !
- ( الخرافي: برنامج عمل الحكومة حجر الزاوية في تعاون السلطتين ) ، و هل تستجيب الحكومة و تقدم برنامج عملها قبل أن تحدث أزمة و يتم حل مجلس الأمة كالعادة ؟
- ( احمد الفهد: موقف مجلس الوزراء من المديونيات ثابت و المعالجة عبر صندوق المعسرين ) ، و صندوق المعسرين أقر في يونيو 2008 و لا يوجد أي أثر ايجابي له على أرض الواقع !!!
- ( انتخابات اللجان تفاجئ الجميع ) ، لكنها لم تفاجأ الحكومة !
- ( اللجان المؤقتة ترفع الجلسة ) ، حيادية الحكومة كانت مثل حيادية المعايير و التكتل في الرياضة الكويتية !
- ( الظواهر السلبية هدية للإسلاميين ) ، و عادت قواتنا إلى قواعدها سالمة غانمة .



انتظروني الخميس القادم أن شاء الله ، مع مقال أخر عن ( الصحافة في أسبوع ) .






****​
 

فيصل البيدان

عضو بلاتيني
الصحافة في أسبوع - 6





الخميس :
- ( الحكومة تلوح بإجراءات حازمة في مواجهة التصعيد ) ، حازمة !؟ كل الموضوع كتاب عدم تعاون ! فهل من جديد ؟
- ( أحمد الفهد: ما أطلع من الوزارة قبل ما أحل الإسكان ) ، يبدوا أنك سوف تعمر في وزارة الإسكان إذن !
- ( أسيل: الحجاب ليس من أولويات المجلس ) ، نعلم أن الشريعة الإسلامية بعيدة أولوياتك و ليس اهتماماتك أيضاً !
- ( السعدون: سنعطي رئيس الوزراء مهلة حتى 17 نوفمبر لإقالة الخالد و إلا سوف سنقدم استجواباً للوزير ) ، كبش الفداء سوف يضحى به قبل العيد الأضحى !
- ( العدوة: سأكون في صفوف المعارضة و الحكومة فاشلة ) ، لكن للأسف الحكومة الفاشلة تمتلك الأغلبية النيابية بواسطة سلاح الترضيات !
- ( الزلزلة: نقول لرئيس الوزراء سر على منهجك الإصلاحي ) ، صباح الخير أي إصلاح ؟ هل سياسة الترضيات هي الإصلاح !؟
- ( الراشد: على رئيس الوزراء التمسك بالوزير الشريف جابر الخالد ) ، لقد كنت قاضي و لكن أحكامك في المواقف السياسية غير عادلة ألبته !!
- ( رولا: قاعة المجلس ليست مكاناً مقدساً ) ، و هل زيارة "حسن نصر الله" كانت مقدسة !؟
- ( الزلزلة لرئاسة المالية و عسكر لـ الداخلية ) ، ابشروا بتمرير الاستقرار المالي و تعطيل القروض كما نتفائل بعودة فرز مراكز الهجانة و المختاريات !
- ( أسيل: لا تنمية مع الفساد ) ، و هل تم تحديد عناصر الفساد في الحكومة والمجلس ؟
- ( رولا: نحن ملتزمات الحشمة و الأناقة ) ، و لكن ماذا نفعل لو أتى لنا بالمستقبل نائبات غير محتشمات ؟ هل نقول حرية شخصية ؟

الجمعة :
- ( الشمالي: تدهور البورصة سببه التصعيد السياسي ) ، يا سبحان الله و أنت لا يد لك في الموضوع ؟
- ( الروضان: الحكومة ليست لديها مشكلة مع الاستجوابات و سنلتزم بنص الدستور ) ، بالعكس الحكومة لديها فوبيا من الاستجوابات مع أنها تمتلك الأغلبية النيابية كما أعتقد أن الحكومة ملتزمة باللجوء إلى نص المادة 102 من الدستور دائماً !
- ( رئيس الوزراء: مهتمون بالتطبيق الحازم لقوانين السلامة البيئية ) ، و لماذا لم نرى هذا الاهتمام قبل التهديد بالاستجواب ؟
- ( البورصة تفقد في أكتوبر 2.7 مليار دينار ) ، و لا عزاء لصغار المستثمرين .
- ( مجلس الوزراء يطالب بإحالة 3 قياديين في الداخلية إلى التحقيق ) ، و في نهاية الأمر سوف يتم حفظ القضية كالعادة ، أرجع لمقالتي "حدث و ما زال يحدث في الكويت" بتاريخ 27-10-2009 < http://www.alamalyawm.com/articledetail.aspx?artid=116243 > .
- ( معصومة: استغرب الاستجوابات و كأن النطق السامي موجه لنواب كوكب المريخ ) ، و أنا أيضاً استغرب ولاء بعض النواب للحكومة من أجل مصالح شخصية !؟
- ( الدويسان: ليهبط الخالد من صهوة منصبه و صفر سيصمد أمام أعتي الرياح كصمود النخيل الباسق ) ، الخالد سوف يهبط و لكن صفر سوف يقع !!

السبت :
- ( الحكومة: جاهزون للاستجوابات لمواجهة الأجندات الخاصة ) ، و هل كانت سياسة الترضيات عامة لكافة الشعب أم خاصة لبعض الأسماء !؟
- ( الشمالي: شيء عود استخدام بعضهم كلمة تظليل لوصف ما ورد في الخطاب الأميري عن القروض ) ، يبدوا أن الشمالي لا يزال تائه ! فهناك فرق بين إسقاط القروض و إسقاط فوائد البنوك !
- ( خطة لمعالجة الملفات العالقة ) ، حكومتنا لا تحتاج إلى خطة و أنما تحتاج إلي مخطط كروكي شامل الصحي و الكهرباء و التكييف و لكي نضمن انجازه يجب أن تبتعد الحكومة الحالية عن تنفيذه و الأشراف عليه !
- ( أسيل: المال العام ليس تركة لتقسيمه ) ، يا ليتك تذكرتي هذه الجملة في جلسة طرح الثقة بوزير الداخلية !

الأحـد :
- ( دراسة كويتية: 70% من العرب لا يتحلون بآداب الحوار ) ، خير شاهد على ذلك هو مجلس الأمة !
- ( المطوع: الخالد ما باق و لا يخاف ) ، اللي ما يشوف من الغربال يكون أعمي يا المطوع !
- ( رحيل د. مصطفي محمود ) ، رحمك الله يا أبا أدهم أن علمك الذي قدمته سوف يجعل أجرك عملك يستمر بعد مماتك .
- ( سلوى: الشعبي لا يعرف غير استخدام الاستجواب ) ، و ما نفعل إذا كانت الحكومة الإصلاح لا ينصلح حالها إلا بتهديد الاستجواب ؟
- ( محافظ المركزي: أزمات شركات و صناديق سببها عدم الالتزام بتعليماتنا ) ، كذلك أزمة القروض سببها عدم التزام البنوك بتعليماتكم لكن ماذا فعلتم لهم ؟ لا شيء ! شكراً على الرقابة !!
- ( وزارة الدفاع ترفض قيام فريق ديوان المحاسبة بفحص ملفات المرضى في إدارة العلاج بالخارج ) ، لأن ديوان المحاسبة سوف يكشف أن معاملات العلاج بالخارج ما هي إلا مجرد ترضيات للنواب لكسب الأغلبية النيابية !
- ( الزلزلة: د. صفر من الوزراء المتميزين و حادث مشرف نتيجة أخطاء سابقة قبل دخوله الحكومة ) ، و لكن هذا لا يعفيه من المسائلة السياسية !
- ( إيقاف 27 موظفة في الشؤون يتلقين مساعدات دون وجه حق ) ، ربما اعتقدوا أنه صندوق المعسرين !؟

الاثنين :
- ( ناصر الخرافي: لن أقبل بأقل من دينارين لسهم زين ) ، كذلك لن نقبل بإهدار دم صغار المستثمرين .
- ( محافظ المركزي: الأزمة العالمية هزت الأسواق و الرقابة ) ، المثل يقول عذر أقبح من ذنب !
- ( ناصر المحمد: استقالة الخالد إشاعات ) ، ليتها كانت حقيقة و ليست إشاعات !
- ( أختام سفاراتنا لدى بغداد بحوزة هندي ) ، دوائر حكومية كثيرة هي بحوزة العمالة الآسيوية !
- ( الحربش: طائرات الشحن العسكري بيعت للكويت بضعف السعر الذي حصلت عليه كندا ) ، لذلك يجب أقرار قانون الكسب الغير مشروع و تطبيقه على الوزراء و النواب !!
- ( ناصر المحمد عن الاستجوابات: خياراتنا الدستورية مفتوحة ) ، خياراتكم الدستورية كثيرة و مفتوحة لكن لماذا لا تلجئون إلى المادة 102 دائماً !؟

الثلاثاء :
- ( 4 ملايين لمحطات الصليبية و الفنطاس و الجابرية ) ، أرجوا أن لا يتم ترسيتها على نفس المقاول الذي حول مشرف إلى تشرنوبل !
- ( البيئة توصى بإغلاق 10 مصانع في أم الهيمان ) ، و أين حكومة الإصلاح منهم منذ عدة سنوات ؟
- ( وزير الداخلية يحيل نفسه إلى محكمة الوزراء ) ، أخاف تكون نفس أحالة عقد اللوحات الانتخابية للنيابة !؟
- ( الراشد: رد وزير العدل صك براءة للخالد ) ، و هل أنت حامل صكوك الغفران و البراءة ؟
- ( الروضان: رئيس الوزراء يسأل عن السياسات العامة و ليس عن إدارة مكتبه ) ، طيب من نحاسب عن إدارة مكتبه ؟ كوهين الكويت ؟
- ( لا تدوير و لا استقالات و الخالد طلب إحالته إلى محكمة الوزراء ) ، أتمني صمود الحكومة للنهاية و إلا تهرب من خلال كتاب عدم التعاون !!

الأربعاء :
- ( لجنتان برلمانيتان للتحقيق في مشرف و كهرباء 2007 ) ، ميزانية الدولة تضيع على مشاريع التنفيع !!
- ( الصحة العالمية: الكويت الأولى إقليمياً بالإصابة و الرابعة في الوفيات ) ، يمكن الحمود و الساير لم يشاهدوا التقرير ؟ أمريكا أعلنت حالة الطوارئ و احنا نايمين في العسل !
- ( تكليف المحاسبة بدراسة صفقات الدفاع و إحالة تقريريه عن مخالفات الكويتية إلى النيابة ) ، الكويتية بموجب قانون التخصيص تم إعفائها من الرقابة حتى يتم فتح باب التنفيع على مصراعيه !!!
- ( فوز نادي الكويت ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي ) ، يرفع الرأس العميد .
- ( الصواغ و الساير و بينهما امرأة ما يلقحها ثور ) ، قاعة عبدالله السالم أصبحت حلبة مصارعة للثيران !!!
- ( الساير: مكتبي متروس بمعاملات النواب و بعضهم يستجوب الوزراء على العلاج في الخارج ) ، ألست أنت يا وزير من صرح بتاريخ 11-6-2009 بتخصيص يوم الأحد من كل أسبوع لاستقبال النواب في مكتبك ؟ أرجع لمقالتي "الحكومة و بدعة نائب الخدمات" بتاريخ 16-6-2009 < http://alshahed.net/index.php?option=com_content&task=view&id=33883 / http://www.taleea.com/column_details.php?aid=351&cid=2943 > .
- ( المسلم: عندي معلومات جديدة سأكشفها ) ، أرجوا أن لا تكون نفس سالفة الشيكات !؟



انتظروني الخميس القادم أن شاء الله ، مع مقال أخر عن ( الصحافة في أسبوع ) .







***
 

فيصل البيدان

عضو بلاتيني
الصحافة في أسبوع - 7







الخميس :
- ( المسلم عرض شيكاً بتوقيع رئيس الحكومة قيمته 200 ألف دينار و قال إنه صرف لنائب سابق ) ، و ما خفي كان أعظم ! أرجع لمقالتي "الشيك و الرد بعقلية طفل" بتاريخ 2009-11-9 < http://www.alamalyawm.com/articledetail.aspx?artid=117933> .
- ( مجموعة الـ 26 : ظهرت لنا بدعة إسقاط القروض و الفوائد ) ، و أين كنتم عند ظهور بدعة المديونيات الصعبة و الاستقرار المالي !؟
- ( البصيري: ملف المصروفات أمام القضاء و لا يمكن فتحه بأي حال ) ، هذا من ناحية المسائلة الجنائية لكن من ناحية المسائلة السياسية فأنه يحق لمجلس الأمة مسائلة رئيس الوزراء بشأن مصروفات ديوانه !
- ( رولا: فليقدم المسلم استجوابه إلى الرئيس و سنتصدى له ) ، من حقك الانضمام لفريق الدفاع عن سمو رئيس الوزراء و لكن احذري من الهجمة المرتدة !!
- ( الزلزله: من حق رئيس الوزراء تحرير شيك من أمواله و سأكون أول المتصدين لاستجوابه ) ، أي شخص يمتلك حساب بنكي من حقه تحرير شيك و لكن هل من حقه تحرير هذا الشيك لشخصية حكومية أو نيابية من أجل مصلحة سياسية أو تنفيعيه !؟
- ( رولا: نطالب بإحالة من سرب الشيك إلى المسلم للنيابة لأن ما فعله اختراق للقانون ) ، إذا كنتِ مهتمة بتطبيق القانون و الدستور لماذا لا تمارسين أدواتك الدستورية في مسائلة وزير المالية بشأن هذا الأمر ؟ كذلك سائليه عن عدم التزام البنك المركزي بمراقبة البنوك ، أم أن اهتمامك ينصب فقط لخدمة الاستقرار المالي !؟
- ( نقل الوزير العفاسي إلى المستشفي العسكري ) ، سلامات و ما تشوف شر يا بو سعود .

الجمعة :
- ( الدويسان: الحرب التي يتعرض لها المحمد ليس فيها فروسية أو نبل ) ، هل تسور الناخب لحائط المدرسة كى يدلى بصوته يعتبر فروسية أو نبل !!
- ( المهري: أقول للنواب الذين يهددون رئيس الوزراء الإصلاحي انتبهوا للتكفير ) ، و أنا أيضاً أقول لأبناء الشعب انتبهوا من الذي يقوم بالتفجير تحت ذريعة العمل الوطني !
- ( الزراعة تطلب مليوناً و 150 ألف دينار لشراء الحليب من المنتجين ) ، صدق المثل رزق الهبل على المجانين !
- ( الكويت تفوز برئاسة الاتحاد العالمي للمنظمات الهندسية بـ 57 صوتاً مقابل 13 لـ كندا ) ، و عاد بصيص الآمل لتحتل الكويت الريادة من جديد .
- ( الراشد: المسلم أساء بشيكه المجهول إلى جميع النواب ) ، اللي على راسه بطحه يحسس عليها !
- ( المطير: أين رد الحكومة على الوثائق المعروضة ؟ ) ، أي رد ننتظر !؟ الشق أكبر من الرقعة !
- ( محامي رئيس الوزراء: الشيك الذي أظهره المسلم شخصى لسموه و لا علاقة له بالمال العام و سموه سيتخذ الإجراءات القضائية و القانونية ) ، لكن الدستور يمنع مسائلة المسلم قضائياً وفق المادة 110 !!
- ( المستشار عادل بطرس: المسؤولية على من أخرج صورة الشيك و سلمها للنائب ) ، غريبة إذا لماذا محامي سمو رئيس الوزراء يتجاهل ذلك !؟
- ( ناصر المحمد: سأصعد المنصة لتفنيد أي استجواب ) ، أتمني أن لا يتكرر نفس سيناريو الاستجواب الذي حدث قبل عام !
- ( معصومة: نائب الشيكات خرق القانون و أرتكب إحدى الكبائر ) ، ويحك يا امرأة .. و هل تعلمين ما هي الكبائر !
- ( 12 مليار دينار لـ المصفاة الرابعة و الوقود البيئي ) ، ألا تعتقد أخي القارئ أن التاريخ يعيد نفسه من جديد ؟ و أن ما حدث قبل عام جارى تكراره الآن !؟
- ( محامي رئيس الوزراء: للمحمد الحق كمواطن حرية التصرف في ماله الخاص دون حسيب أو رقيب إلا الله و ضميره ) ، و من حق المواطنين تفسير مجريات الأحداث حسب أهوائهم دون حسيب أو رقيب ، حتى يتبين لهم الخيط الأبيض من الأسود !
- ( المسلم: أريد الحقيقة ) ، الكثيرين من أبناء الشعب يريدون معرفة الحقيقة أيضاً ، شكراً على أنارتك أول الطريق المظلم حتى نعرف ما هي نهايته !؟
- ( المالية تستعد لتخصيصي الكويتية ) ، و لنا وقفه في المستقبل القريب لكشف قانون تخصيص الخطوط الجوية الكويتية !
- ( القلاف: محاولات إسقاط رئيس الحكومة ستفشل ) ، مع وجود الأغلبية النيابية الذي أنت منهم بالطبع صعب سقوطه ، لكن كشف الحقائق هو مبتغاة الشعب ! و السقوط الإعلامي يغني عن السقوط السياسي في الوقت الراهن .

السبت :
- ( الراشد: الحكومة سترد قانون شراء فوائد المديونيات إن أقر و سيرحل إلى الدور المقبل الذي لن يعقد ) ، نعلم أن اهتمامك يقتصر على أبناء السور فقط أما المدينين ليسوا من ضمن أبناء السور !
- ( بورمية: سنرفع للحكومة العقال و نصفق لها إذا حلت مشكلة المقترضين ) ، لكن الحكومة لا تريد من يرفع لها العقال بل تريد من يرفع لها !!
- ( الحكومة: سنتعامل مع قضية الشيك بكل شفافية ) ، أي شفافية و أنتم تتهربون من الرد على أسئلة فيصل المسلم بشأن الشيكات منذ الفصل التشريعي السابق !!!
- ( إسرائيل للكويت: منافقون .. هل نسيتم ما فعلتم بالفلسطينيين ؟ ) ، صحيح تأتيك التهايم و أنت نايم !
- ( السيف: المسلم شريك في جريمة كشف سر مصرفي ) ، أمامك القضاء و إذا لكم حق تاخذونه بس حق الشعب في معرفة الحقيقة لن يسكت عنه !

الأحـد :
- ( محاميا المسلم: لماذا لا يوضح سموه الأمر ؟ ) ، إذا كان لديه توضيح مقنع هل سوف يتوانى عن تقديمه !؟
- ( المهري للمسلم: اعتذر للمحمد و تب عن التجسس أو استقل ) ، و هل حصلت على وكالة أخرى من سموه للدفاع و الذوذ عنه !!!
- ( اليمن: كويتيون يدعمون الحوثيين ) ، قد يفسرها البعض على أنها أعمال وطنية بحته ! بل قد يطالب أيضاً بتأبين قتلى الحوثيين !!
- ( مليار و تسعة ملايين دينار مصروفات التربية ) ، وينها ما شفنا شيء !!

الاثنين :
- ( معصومة: الشعب مل التأزيم و بلغ الكفر بـ الديمقراطية ) ، يا سبحان الله ! قبل عام من الآن كفر القلاف بالديمقراطية و طالب بتعليق الدستور !!
- ( 1.88 مليار دينار خسائر في أموال التأمينات ) ، شكراً على حسن الإدارة و الأمانة !
- ( التربية تغلق مدرسة لذوي الاحتياجات الخاصة يملكها نائب ) ، من أمن العقوبة أساء الأدب !
- ( إيقاف ابتعاث مرضى العقم ) ، و تم غلق أحد حنفيات ترضيه النواب !

الثلاثاء :
- ( المحمد: المجلس باقٍ لأربع سنوات ) ، أسمع كلامك أصدقك بس أشوف أمورك استغرب !
- ( مجموعة الـ 26 تتفكك بابتعاد الديحاني ) ، ما طار طير و ارتفع إلا كما طار وقع !
- ( السفير اليمني: إيران تستغل الحوثيين لتصدير الثورة إلى الخليج ) ، أن المملكة العربية السعودية تقف لهم بالمرصاد فإذا فكروا بذلك سوف تبيدهم عن بكرة أبيهم !
- ( العدوة يقاضي وزير الداخلية ) ، ما ضاع حق وراه مطالب .
- ( مخلد تسرب من اجتماع المال العام ) ، قلت لكم التاريخ يعيد نفسه !
- ( سمو رئيس الوزراء التقى 15 نائباً و نائبة و أكد لهم أن الشيك الذي عرضه المسلم شخصي و ذهب لمساعدات إنسانية و لا بد من حسمه بـ النيابة ) ، بما أن سموك يهتم بالعمل الخيري جزاك الله خيراً لماذا لم نرى ذلك في موقفكم تجاه قضية القروض و المدينين خلال السنوات الماضية !؟ لماذا لم نرى تجاوبكم الحكومي لمساعدة المدينين !!!
- ( المالية: نواب القروض يبدلون مواقفهم ) ، الحي يقلب !
- ( مواقف سيارات الوزارات غير المرخصة برسم الإزالة ) ، صباح الخير يا لجنة إزالة التعديات ! لقد ذكرت لكم ذلك منذ 8 شهور في مقالتي "لجنة التعديات - تحديات" بتاريخ 2009-3-18 < http://alshahed.net/index.php?option=com_content&task=view&id=28287 > .
- ( ناصر المحمد رحب بالاستجوابات حتى لو كانت 10 في اليوم الواحد و أكد استعداده و جميع الوزراء صعود المنصه ) ، كم أتمني أن يترجم الكلام إلى أفعال !
- ( بدر الحميضي: الكويتي يريد الجلوس في المنزل يقترض و يجبر الحكومة على إسقاط القروض و يضارب في البورصة و يطالب الحكومة بمساعدة ) ، و الحيتان تلجأ إلى قانون المديونيات الصعبة و الاستقرار المالي و لم نسمع اعتراضكم !
- ( الأشغال: 25 مليون دينار لطرق أبو فطيرة ) ، مثلما راحت أبو فطيرة ترضيات أخاف أن يكون كذلك عقد طرق أبو فطيرة ترضيه للبعض الأخر الذي لم يأكل من كعكة أبو فطيرة !
- ( الصبيح: 20 مليون دينار مخالفات الدائري السابع ) ، حذرنا سابقاً من استغلال أملاك الدولة من قبل بعض الشركات و بموافقة و حماية رئيس لجنة إزالة التعديات ، أرجع لمقالتي "عذر أقبح من ذنب" بتاريخ 2009-3-4 < http://alshahed.net/index.php?option=com_content&task=view&id=27373 > .

الأربعاء :
- ( الحمود: الدورة المستندية تؤخر المشاريع التربوية ) ، و لماذا لا يستثنياها مجلس الوزراء من ذلك مثلما فعل مع عقد اللوحات الانتخابية في وزارة الداخلية !
- ( الصحة تطالب زيادة ميزانيتها إلى مليار و 150 مليون دينار ) ، الله يعينكم بالطبع أغلب الميزانية تصرف على معاملات العلاج بالخارج لترضيه بعض النواب !
- ( محمد الدلال: لا تكتيك و لا تصدع و لا انشقاق .. حدس متماسكة و صامدة ) ، بالتأكيد يجب عليك قول ذلك فقط سقطت مجموعة الـ 26 شعبياً و تريد استعادة مركزك السابق في حدس ! لكن للأسف حدس ساقطة شعبياً أيضاً !
- ( الخرافي: إن شاء الله الجو صحو ) ، سكان الصليبخات و الدوحة مشتاقين لك يا بو عبدالمحسن .



انتظروني الخميس القادم أن شاء الله ، مع مقال أخر عن ( الصحافة في أسبوع ) .








***
 

Org

عضو مخضرم
أنا من أشد المتابعين لصفحتك الرائعه الصحافة في أسبوع
شكرأ الزميل البيدان
:وردة:
 

فيصل البيدان

عضو بلاتيني

الصحافة في أسبوع - 8




الخميس :
- ( البراك للحميضي: أتحداك أن تعلن رجل الدولة ) ، يا بو حمود الحميضي قالها و توهق .
- ( الشمالي عن تعديلات المعسرين: غير منصف إقراض من بلغ قسطه 40% ) ، و هل من الإنصاف أن يستقطع البنك أكثر من 60% أو 80% من مرتب المواطن !؟
- ( المحمد يحث الوزراء على التصدي للاستجوابات ) ، بادرة طيبة نأمل أن يعمل بها الوزراء و رئيس الوزراء .
- ( هايف: امنعوا الشيشة في المقاهي ) ، أن نشاط المقاهي قائم على الشيشة لذلك فإذا أردت لا تطالب بمنعها فقط و أنما طالب بإغلاقها ! لكن انتبه لأنك سوف تواجه بهجوم كبير بسببها !
- ( الحجرف: لم أنسحب من الـ 26 ) ، الله يهني سعيد بسعيدة .
- ( معصومة: هناك من يدس السم بالعسل ) ، السم تعودنا عليه من مدعين الوطنية و الديمقراطية لكن المهم أن لا يكون العسل مغشوشاً !
- ( البورصة من سيء إلى أسواء ) ، عظم الله أجركم يا صغار المستثمرين .
- ( رد الكويتية على ديوان المحاسبة: المجلس يناقض نفسه حين يقول "إصلاح المؤسسة لا يأتي إلا بالخصخصة" و التقرير يقول "الخصخصة إهدار للمال العام" ) ، اتقوا الله في أنفسكم يا الكويتية ! هل تريدون بيعها بـ 720 مليون دولار فقط ! لذلك رفض ديوان المحاسبة خصخصتها لأن السعر بخس !

الجمعة :
- ( 3 مليارات دينار ميزانية تعزيزيه لـ الدفاع و الداخلية و الحرس ) ، مبروك عليكم صفقات السلاح الزائفة و مزيداً من كاميرات المراقبة الذي تدار من غرفة المحافظة !!!
- ( الفهد: ملف الديون و التعويضات العراقية يمكن إنهائه ضمن إطار العلاقات الاقتصادية ) ، شكراً على تجاوبك الغير فعال مع قضية المقترضين !
- ( المحمد يستعجل إنجاز المطار الأميري ) ، و أين مشاريع التنمية ؟ لماذا لم توليها نفس الاهتمام !

السبت :
- ( 800 حالة ترسل إلى مستشفيات خارجية سنوياً دون مبرر ) ، بالعكس يوجد مبرر واضح و هو ترضيات للنواب الانبطاحيين و البصامة و المتنفذين !
- ( الزراعة: مسابقة أجمل حديقة موقوفة إلى حين ) ، و يرجع الفضل في ذلك هو لجنة إزالة التعديات !
- ( امرأة تتزوج امرأة في خيطان و رجل يدخلان عش الزوجية في السالمية ) ، و أين وزير الداخلية عنهم ؟ بس شاطر يغلق المقاهي لمدة شهر فقط و بعدها لا يلتزم بالقرار أصحاب المقاهي !
- ( رولا: لا نقبل أن يستفيد كل أهل الكويت من المعسرين ) ، و هل تقبلين بأن يستفيد أشخاص معينين من قانون الاستقرار المالي و من بين هؤلاء المستفيدين ... !
- ( رئيس التفتيش القضائي المستشار يوسف المطاوعة: نطالب بالاستقلال المالي احتراما للدستور و أسوة بالسلطتين التشريعية و التنفيذية ) ، السلطة التنفيذية تحاول بكل استبسال فرض سلطتها على القضاء ! لماذا !؟

الأحـد :
- ( تلوث أم الهيمان 700% و الرابية و العارضية تدفعان ثمن مشرف ) ، شكراً لجماعة الخط الأخضر لتنبيهنا على إهمال الحكومة في حماية البيئة و البشر !
- ( الحكومة تدرس 4 سيناريوهات لمواجهة استجواب الشيك أقواها التأجيل 4 سنوات ) ، لن نقبل إلا صعود المنصة أو الاستقالة بدون رجعة !
- ( البورصة تخسر 5 مليارات دينار في 45 يوماً ) ، بركاتك يالشمالي !
- ( الشمالي: الفصل في تعديلات المعسرين للمجلس ) ، لكن المشكلة أن الحكومة تفرض رأيها في المجلس من خلال نواب الترضيات !

الاثنين :
- ( المالية تفاجئ النواب بطلب تأجيل تقرير القروض ) ، و للحكومة الولاء و الطاعة !
- ( المطوع: لن نجد خيراً من ناصر المحمد لرئاسة الحكومة و استجوابه شخصي ) ، من قبلك القلاف أدعى أن استجواب الخالد قبلي ! لماذا لا تسمون الأشياء بمسمياتها الحقيقة !؟
- ( الشركات الكبرى تربح و البورصة تخسر ) ، لأن الشركات للحيتان أما البورصة بها شبكة صيد تمسك بصغار المستثمرين !
- ( الروضان: نعم طالبنا المسلم بالكشف عن الشيكات و بعد الإعلان عنها اكتشفنا أنها من المال الخاص لسمو الرئيس لذلك أدناه ) ، إذن لماذا الخوف !؟ ليصعد سمو الرئيس المنصة و يقارع المسلم بالحجة و البرهان !
- ( صفر: عقود بـ 15 مليوناً خلال أيام و بوبيان الأحد يليه جسر جابر ) ، يبدوا أن قطار التنمية أنطلق لكن أعتقد أن التنفيع أحد أبرز ركابه !!
- ( التشريعية أقرت زيادة علاوة الأولاد إلى 75 ديناراً و تصويت العسكريين و تخفيض سن الناخب ) ، الحكومة المبجلة قد توافق على تصويت العسكريين و خفض سن الناخب لكنها لن توافق على زيادة علاوة الأولاد و ذلك تضامناً مع توجهات مجموعة الـ 26 أسف أقصد الـ 25 !
- ( المسلم مستجوباً المحمد: بعيدون عن المصالح و التكسب الدنيوي ) ، دائماً كبير يا بوعلي و تاريخك يشهد لك .
- ( البيدان روج شائعة بيع الشاهد لأنها طردته ) ، حكم المحكمة هو الفاصل بيننا و هو الذي سوف يكشفكم و يؤكد كذبكم و تدليسكم !

الثلاثاء :
- ( تكتيك حكومي لتأجيل القروض ) ، بوطبيع ما يخلي طبعه !
- ( الراشد: سأصوت ضد إسقاط الفوائد و مع تعديل قانون صندوق المعسرين ) ، الحمد لله على نعمة النسيان كي ننسي كيد الحاقدين و تفاهة السفهاء !
- ( العدوة: ندعو الحكومة إلى الاحتكام لرأي الأغلبية و الموافقة على معالجة القروض ) ، الحكومة لا ترتضي برأي الأغلبية و أنما تطمع لترضية شخصيات فردية في مصالح شخصية للحصول على أغلبية نيابية في المواقف السياسية !
- ( المسلم: أتمني أن يستقيل رئيس الوزراء و لا يصعد المنصة ) ، و ماذا بعد الاستقالة ؟ العودة ... مو كل مره تسلم الجرة !
- ( المستجوب لرئيس الوزراء: ما أبي منكم شي و لا من هالخبل اللي يسافر على حسابكم ) ، الخبول و الجهال كثيرون هذه الأيام لأنهم مثل الجراثيم و قد وجدوا بيئة تحتويهم و تغذيهم و تكبرهم و تنفش ريشهم !
- ( الراشد: إذا كنا محظوظين سننصب الخيام ) ، أعتقد أنك أكثر المحظوظين بدليل نجاحك !
- ( لجنة المكلسن توصى بسحب المشروع و إلغاء المدينة الإعلامية و تدين الصقر و رولا ) ، و الله العـ"ـز"يم ما ألي دخل !
- ( المهري: ابتلينا باستجواب الشينكو و الشيشة و الشيك ) ، أولاً لا يوجد استجواب للشيشة ثانياً بلائنا في من يحاول شق الوحدة الوطنية و تزوير التاريخ !
- ( مجلس الوزراء يصادق قريباً على الميزانية التاريخية 16 ملياراً و 300 مليون دينار للسنة المالية 2011-2010 ) ، يبدوا أنها ضربت العمر ! أما أن تتقدم الكويت و تزدهر أو أنها ترجع و تقف في أخر طابور التنمية !
- ( القذافي لشابات ايطاليات: اعتنقن الإسلام ) ، و هل الإسلام أشترط الطول و السن لمن يرغب باعتناق الإسلام !؟

الأربعاء :
- ( محافظ المركزي: خفض الحد الأدنى لصندوق المعسرين إلى 40% كلفة على المال العام ) ، يا طويل العمر هل عندك عذر مقنع يقبله منك الله و المواطنون بسبب تغاضيك عن تجاوزات البنوك !؟
- ( مجلس الأمة يؤجل المعسرين إلى ديسمبر ) ، عاشت الحكومة حرة أبيه رغم أنف المدينين !
- ( غوغل العنجري و ياهو السعدون ) ، نائب الأمة الذي يشرع قوانين الدولة يستمد معلوماته من محركات البحث ! على الدنيا السلام !
- ( الخالد للطاحوس: سكر بوزك ) ، خير دليل على تعسف رجال الشرطة باستخدام السلطة !
- ( الكويت تتراجع في مؤشر الفساد ) ، لا بد أن الحكومة الإلكترونية قد تم اختراقها من قبل هكر قد قام بزرع فايروس في نظامها الفاشل ليصبح فاسد !
- ( المؤشر يهوي 5% أمس ) ، لقد عشق المواطن مؤشر البورصة في عز تألقه لكن هذا العشق أنقلب إلى قمة البغض بسبب الخيانة الذي تلقاها من حبيب القلب !
- ( دموع رولا ) ، يا جماعة اللي عندوا أشي بيأدموا للنيابة !
- ( الحربش: هناك من حاول إشعال حرب أهلية أثناء غياب المجلس ) ، نعم نذكر تلك الاعتقالات الذي حدثت و كأننا في جمهورية تحكمها الأحزاب الديكتاتورية !


انتظروني الخميس القادم أن شاء الله ، مع مقال أخر عن ( الصحافة في أسبوع ) .

 

فيصل البيدان

عضو بلاتيني
الصحافة في أسبوع - 9





الخميس :
- ( الخالد: جاهز دائماً و هذا المعروف عني ) ، الجاهز دائماً لا يقرأ من الورقة كل كلمة ينطقها في جلسة الاستجواب !
- ( الغانم: الحكومة التي تهرب من استجوابات غير قادة على إدارة الدولة ) ، صباح الخير ! الحكومة منذ سنوات و هي تتهرب من الاستجوابات !
- ( المجلس مشلول بعد المعسرين تأجيل قانون العمل الأهلي ) ، هذا بفضل الحكومة و بتعاون نواب الترضيات !
- ( المجلس يسقط اقتراح الحكومة ضم الوافدين إلى صندوق البطالة ) ، الحكومة مهتمة بالوافدين و تناست المواطنين المقترضين !!
- ( من "سكر بوزك" و "جب" إلى "خرطي" و البقية تأتي ) ، كل أناء بما فيه ينضح !
- ( القلاف: البلد على كف عفريت و حل المجلس و استقالة الحكومة لن ينفعا مع الانتهازيين ) ، إذن ما الذي ينفع ؟ الانقلاب على الدستور !
- ( المركزي ينفي شائعات الحجز على أسهم مرهونة لشركات متعثرة ) ، بالتأكيد ينفي فنحن نعلم مدى اهتمام المركزي بمصالح الشركات و البنوك و الحيتان أما المواطن سلم لي عليه !
- ( البراك: حكومة بهذا الشكل تستحق هذه الاستجوابات ) ، بل تستحق أكثر من ذلك "طرح الثقة" !
- ( الحساني: ترسيم الحدود منح أراضي عراقية للكويت ) ، إذا عندك دليل لتقدمة إلى الأمم المتحدة .
- ( الوعلان: ستدفع فاتورة استهتارك و حنثك بالقسم يا صفر ) ، للعلم فاتورته الوزير مرتفعة لكن لو وقف معه نواب الترضيات قد تنخفض إلى الصفر !
- ( الطبطبائي: أجواء 86 ) ، إذا حدث ما قد حدث في 86 فأن ديوانيات الأثنين سوف تعود لكنها لن تكون يوم الأثنين فقط و أنما كل يوم و كل ساعة !!

الجمعة :
- ( أفراد الحرس الوطني الكويتي يتدربون على مكافحة الشغب و يتصدون لمتظاهرين يمارسون أعمال عنف في الشارع ) ، و أين كانوا عندما خرج مشجعي الكورة في مظاهرات بالشوارع ؟! و لا أبوي ما يقدر إلا على أمي !
- ( ناصر المحمد عن صعود المنصة: كل شي بالدستور ) ، حتى كتاب عدم التعاون بالدستور !
- ( 250 مليون دينار لشراء عمارات لإسكان الكويتيات ) ، هذا أما من حظ تجار العقارات أو بناء على أتفاق مسبق لتنشيط سوق العقارات و أعادة أعمار جيوب التجار !
- ( دميثير: أتوقع حل المجلس و تعليق أعماله ثلاث سنوات وا أسفاه على الكويت ) ، بل وا أسفاه على نائب هذه هي توقعاته و طموحاته !
- ( المركزي يصدر تعميماً جديداً للبنوك و شركات الاستثمار الإسلامية حو الحدود القصوى للعميل الواحد ) ، وينك يا مركزي منذ سنوات ؟!
- ( الكويت مركز مالي عام 2035 باقتصاد متين و تنمية بشرية و إصلاح شامل ) ، ودي أصدق بس قوية يا بوهاني !

السبت :
- ( الحكومة تحيل صحف الاستجواب الأربعة لفريق قانوني فني ) ، لن يفيدكم حتى خبراء البيت الأبيض لكن عزائكم الوحيد في الأغلبية النيابية !
- ( المهري: استجواب المبارك فارغ و صفر طائفي حتى النخاع ) ، يا حبذا لو أنك تثبت لنا ذلك لا أن تلقي التهم جزافا !
- ( الهارون: الكويت نظيفة من غسيل الأموال ) ، الكويت بحاجة لغسل قلوب البعض و غسل عقول البعض الآخر !
- ( رفع جميع أوامر الضبط و الإحضار عن الفئات العمالية 3 أشهر لتعديل أوضاعهم ) ، الاهتمام ينصب لمصلحة الوافدين قبل المواطنين ! لماذا لا يرفع أوامر الضبط و الإحضار عن المواطنين المدينين ؟!
- ( المعارضة اليوم لا تشبه معارضة 1986 بـ وعيها و معرفتها لحدودها .. و الحكومة لا تعرف من تواجه و كيف ) ، الشعب الآن أغلبه واعي سياسياً و هو من سوف يواجه الحكومة .
- ( الخالد: نحرس الجزر و نمنع الظواهر السلبية فيها ) ، و هل تطبيق هذا القرار سوف يكون مشابهاً لتطبيق قرار إغلاق المقاهي ؟ تغلق شهر ثم يتم نسيان تطبيقه ؟!

الأحـد :
- ( الحرس الوطني: لا رابط بين تدريباتنا و ما يدور في الساحة من أحداث ) ، إذن ما المغزى من نشر الصور في الصفحات الأولي ؟ و بهذا الوقت !
- ( اللواء حسام سويلم: أحذر من أحزاب الله الخليجية ) ، لا تقلق فهي تقوم بالأعمال الوطنية فقط !!!
- ( الحكومة ستحضر جلسة 8 ديسمبر لتأجيل الاستجوابات الأربعة إلى ما بعد قمة الخليجي ) ، اللي أوله تأجيل أخره عدم تعاون !
- ( جليب الشيوخ كل شيء موجود إلا القانون ) ، العتب على وزير الداخلية و حكومة الإصلاح التي لا تستطيع فرض سلطتها إلا على المواطن أما الوافد مرفوع عنه الحجاب !

الاثنين :
- ( مناقشة الاستجوابات دون طرح الثقة أو عدم التعاون ) ، و ما الفائدة من الاستجواب إذا لم يؤدي إلى طرح الثقة ؟!
- ( 606.86 ملايين دينار أرباح 156 شركة مدرجة ) ، إذن ما سر انحدار البورصة ؟ الحيتان !
- ( 15 نائباً أبلغوا الحكومة رفضهم تأجيل الاستجواب و سرية الجلسة ) ، الحكومة فقدت نصابها ما بين نواب الترضيات !
- ( الزلزلة: السرية من حق الحكومة و كما سمعنا و عرفنا فإن هذا الخيار سيستخدم ) ، إذن لتعلم الحكومة أنه من حق الشعب أن يشاهد الجلسة و ما سوف يتم الكشف عنه حتى يعرف مصادقيه النواب في التصويت !
- ( حجز الجاسم لامتناعه عن دفع كفالة ألف دينار ) ، كبير يا بوعمر أتعبتهم و أنت طليق و أوجعتهم و أنت محجوز !

الثلاثاء :
- ( معاش تقاعدي كامل لكل من بلغت الأربعين ) ، ما يصح إلا الصحيح .
- ( وقف الدراسة المسائية بسبب الخنازير ) ، و هل هذه الخنازير من النوع الذي يسهر الليل و ينام النهار ؟
- ( 9 مليارات لإنشاء 4 مدن جديدة ) ، و لما العجلة ؟ أنهوا مدينة جابر و صباح في الأول !
- ( الحكومة: نعم للمواجهة لا للتعسف ) ، و ما حدث للجاسم ألا يعتبر تعسف ؟!
- ( الكويتية ترد على المحاسبة: خسائرنا خارجة عن إرادتنا ) ، هذا اعتراف رسمي بأنكم سبب الخسارة !
- ( البراك: تدخل لا مسوغّ له محاولة الحكومة استشفاف آراء النواب من طلب عدم التعاون ) ، تعددت الأسباب و الموت واحد !

الأربعاء :
- ( العراق: امنعوا تجار الكويت من دخول أراضينا ) ، قرار المنع يفترض أن يصدر من حكومتكم !
- ( هيمون رايتس: اعتقال الجاسم يضر بصورة الكويت ) ، الكثيرون أضروا بمصلحة الكويت من أجل المصالح الشخصية و التعسف في استخدام السلطة !
- ( المسلم و الوعلان و بورمية: سننسحب من الجلسة إذا تم تحويلها إلى سرية خلافاً لإرادة الأزمة ! ) ، نريدها جلسة علنية لنعرف عيوب الوزراء و ولاء النواب !
- ( عاشور: المتهمون بالشيكات هم الإسلاميون و أولهم الطبطبائي ) ، و هل لديك دليل ام انك تبعد الشبهة ؟!
- ( الراشد: تأجيل الاستجوابات مسألة تم تجاوزها و لا بد من المواجهة ) ، سبحان مغير القلوب من العصر إلى الغروب !!



انتظروني الخميس القادم أن شاء الله ، مع مقال أخر عن ( الصحافة في أسبوع ) .




 

فيصل البيدان

عضو بلاتيني
الصحافة في أسبوع - 10







الخميس :
- ( اللواء العوضي: ملاحقة تجار الإقامات و محاكمتهم ) ، تجار الإقامات موجودين منذ ثلاثين سنة و الحكومة لا تملك إلا الكلام عنهم !
- ( الطاحوس: استجواب الشمالي جاهز منذ شهرين و نصف و من 3 محاور ) ، أعتقد أن المحاور هي البنوك و البورصة و الاستثمارات ؟!
- ( المطوع: النواب الشيعة مع صعود المنصة و سرية جلسة استجواب رئيس الوزراء ) ، عرفنا الآن الناطق الرسمي بعد القلاف !
- ( الجاسم يوضح من الحجز أسباب اعتقاله ) ، أرجع لمقالتي "الاستجواب ما بين الاستحقاق و الاستهتار" بتاريخ 2009-11-25 < http://www.alamalyawm.com/articledetail.aspx?artid=120081 >.
- ( الوعلان أجرى بروفة ناجحة لاستجواب وزير الأشغال ) ، نأمل نجاح جلسة الاستجواب من حيث الأداء و قناعة النواب لتحديد مواقفهم !
- ( النواب الشيعة أبلغوا الحكومة: لن نتحدث معارضين لاستجواب صفر ) ، و هل يعقل ذلك ؟! لنأمل حدوثه !
- ( صفر: جاهزون لصعود المنصة .. و فريقه حدد المخالفات و الاستثناءات ) ، هذا اعتراف صريح بوجود المخالفات و الاستثناءات ! لكن هل يجد مخرج منها ؟!
- ( الخنفور: سعر الأضحية بلغ 150 ديناراً و هذا يضع الهارون على المنصة ) ، موقف يحسب للخنفور فهناك نواب تدعي المعارضة لكنها لم تجرأ حتى على التهديد بتقديم استجواب !
- ( رئيس ديوان المحاسبة لوزير الدفاع: نثمن تعاونكم اللا محدود لتفعيل الرقابة ) ، و لما رُفض بالسابق استقبال لجنة ديوان المحاسبة ؟!

الجمعة :
- ( اللجنة المالية تدرس القروض مجدداً .. حتى نسبة الاستقطاع من الراتب ) ، و هل تدرس الهروب مجدداً بتأجيل رفع تقريرها ؟!
- ( ليبيا احتفلت أمس بالعيد ) ، خالف تعرف !
- ( دبي تتعثر في سداد ديونها و الأسواق العالمية تتوجس خائفة ) ، لا نستبعد أن يصرح الشمالي أن الكويت تجاوزت الأزمة الاقتصادية العالمية و أن اقتصادنا متين و لا خوف على البورصة !
- ( رولا: لن يصادر أحد آراءنا .. و سنتعامل مع الاستجوابات لترسيخ الوحدة الوطنية ) ، ليس من حق أي أحد مصادرة آراء المواطنون لكن الحكومة تفرض رأيها على بعض النواب !!
- ( معصومة: لم يحصل أي اتفاق بشأن مساءلة الحكومة .. و موقفنا ستحدده قناعاتنا ) ، يبدوا أن المطوع "وهقهم" بالتصريح و كشف الاتفاق المسبق !
- ( الحكومة: 36 نائباً يؤيدون اعتلاء المحمد المنصة في جلسة سرية ) ، الجلسة السرية تعني أخفاء الحقيقة عن الشعب !
- ( شابات مصريات يطلقن أول راديو للمطلقات في العالم العربي ) ، أعتقد أن هذه الإذاعة سوف تلاقى رواجاً كبيرا في الكويت !

السبت :
- ( ميريل لينش: الإمارات تواجه ديوناً إجمالية قدرها 184 مليار دولار ) ، الحمد لله أن لديهم حكومة تستطيع المواجهة الأزمات !
- ( التنمية و الإصلاح: الله يعين الحكومة على اللي جاي ) ، و الله يعين النواب على تحديد موقفهم و قناعتهم .

الأحـد :
- ( مستوى دخل الفرد الكويتي .. الأعلى في المنطقة و العالم ) ، هذه الحسبة تمت بناء على أجمالي الراتب لكن لو تمت بناء على صافي المرتب لانقلبت الموازين !
- ( الشمالي تمسك بالتعديلات الحكومية على صندوق المعسرين و اعتبرها كفيلة بحل مشكلة المتعثرين الفعليين ) ، الحي يقلب ! وين وعودك بحل مشكلة القروض من خلال صندوق المتعثرين ؟!
- ( الجسار: أقولها بصدق .. مجلس الأمة يعطل التنمية و الشعب مل ) ، الشعب مل من وعود الحكومة و إذا كان مجلس الأمة هو سبب تعطيل التنمية فأنتِ جزء من مجلس الأمة و أحد أسباب تعطيل التنمية !
- ( 32 مليون اتصال و 17.2 مليون رسالة نصية مررتها شبكة زين في وقفة العيد ) ، و لما تم نشر هذا الخبر ؟ هل هو لتعزيز سهم زين و عقد صفقة بيعه !
- ( المواصلات: إعفاء قدامي الموظفين و المعاقين من نظام البصمة ) ، تطبيق نظام البصمة لن يتجاوز خمسة سنوات ثم يلغي و الغرض من تطبيقه هو تنفيع وكلاء أجهزة البصمة !

الاثنين :
- ( التنمية و الإصلاح تصوب على أحمد الفهد: اليوم رئيس الوزراء و غدا أنت ) ، الملف الاقتصادي كبير بس المشكلة تحديد اختصاص الوزير !
- ( مطالبات نيابية بحسم القروض في 22 ديسمبر ) ، أي حسم ؟ شبعنا تأجيل !
- ( مجلس الوزراء يلتئم الأحد برئاسة المحمد لبحث التقرير النهائي لفريق مواجهة الاستجوابات ) ، و هل سوف يفيدهم هذا الفريق ؟!
- ( هل ينسحب القلاف من استجواب رئيس الوزراء ) ، قد فعلها سابقاً بوصادق في استجواب وزير الداخلية ! شعللها و سافر !
- ( الروضان: مستعدون للاستجوابات الأربعة ) ، أتمني أن لا يكون استعداداتكم تشابه الاستعدادات السابقة !
- ( تطمينات بأن كتاب عدم التعاون لن يستوفى العدد اللازم لتقديمه ) ، توقع غير المتوقع يا سمو الرئيس !

الثلاثاء :
- ( نائب رئيس المجلس البلدي: أقول للمقترضين انتم و رطتم أنفسكم و القانون لا يحمي المغفلين ) ، و هل البنك المركزي حمى المقترضين من البنوك التي تجاوزت القانون ؟!
- ( نائب رئيس المجلس البلدي: إذا بدأ العمل في الصبية تنتهي المشكلة الإسكانية ) ، كلام غير منطقي ! فهذه مدينة صباح الأحمد تعانى من عدم الإقبال عليها بسبب بعدها عن المناطق السكانية .
- ( الدقباسي: أراعي المصلحة العامة و على النواب تحمل مسؤولياتهم ) ، و هل تم مراعاة المصلحة العامة في جلسة طرح الثقة بـ النوري ؟!
- ( المحمد: مستعد للمنصة و ليس لدي ما أخشاه ) ، و هل كنت غير مستعد في الاستجوابات السابقة الذي حل بسببها مجلس الأمة ؟!
- ( حكومة دبي: لا نضمن ديون شركاتنا ) ، لكن في الكويت نضمنها من خلال الاستقرار المالي !
- ( 26 نائباً مع السرية و 18 ضدها ) ، من يدعم الجلسة السرية فهو خائف من أن يعرف الشعب حقيقة الأمر و أن يحاسبه على موقفه من الاستجواب !
- ( بورمية لوزير الدفاع: إذا أدانك ديوان المحاسبة فهل تستقيل أو تحيل نفسك إلى القضاء ) ، لا هذه أو تلك بل سوف يتمسك بكرسي الوزارة بكل ما أوتي من قوة !
- ( الزلزلة: المالية لن تأخذ بتعديلات الحكومة على المعسرين ) ، قد لا تأخذ بتعديلاتها لكنها تأخذ بتوجيهاتها !
- ( فوج الحجاج الأول وصل على متن 19 طائرة ) ، و هل وصلت جميعها من جدة ؟!

الأربعاء :
- ( استمرار حجز الجاسم حتى الخميس ) ، أرجع لمقالتي "عندما تشرق الشمس من مغربها" بتاريخ 2009-12-2 < http://www.alamalyawm.com/articledetail.aspx?artid=120471 > .
- ( الشرطة ترتدي اللباس الكحلي بعد 22 عاماً ) ، هذا من حظ التاجر الذي يمتلك كمية كبيرة من نفس نوعية القماش المطلوبة !
- ( المسلم: ليدافع رئيس الوزراء عن نفسه في جلسة علنية ) ، أرجع لمقالتي "الشيك و الرد بعقلية طفل" بتاريخ 2009-11-9 < http://www.alamalyawm.com/articledetail.aspx?artid=117933 > .
- ( ضمن الخيارات الحكومية لرفع الحرج عن النواب المترددين .. سرية التصويت على السرية ) ، رفع حرج ؟ البصامة لا تنحرج و أنما تحصل على ترضيات !
- ( المحمد: مصروفات ديواني في النيابة و من حقي صرف أموالي الخاصة و لا رقابة علي إلا من الله و ضميري ) ، أرجع لمقالتي "الشيك و الرد بعقلية طفل" بتاريخ 2009-11-9 < http://www.alamalyawm.com/articledetail.aspx?artid=117933 > .
- ( المحامي السيف: الرئيس أحد أقطاب الحكم و يتعرض لحملة سباب و قذف منظمة ) ، صحيح ضربني و بكى و سبقني و أشتكى !



انتظروني الخميس القادم أن شاء الله ، مع مقال أخر عن ( الصحافة في أسبوع ) .



 

فيصل البيدان

عضو بلاتيني
الصحافة في أسبوع - 11






الخميس :
- ( 16 ألف عامل ضحايا تجار الإقامات الخليجيين ) ، و لما لا يتم مقاضاة الكفلاء و طلبهم عبر الأنتربول ؟!
- ( قضية الجاسم إلى محكمة الجنح ) ، جنح التجارة ؟! عش رجبً ترى عجبً !
- ( الراشد: ما زلت عند رأيي حل المجلس سيأتي بعد صعود المنصة ) ، الله يسمع منك ؛ لنرتاح من الأغلبية النيابية البصامة !
- ( الدويسان: تقديم 4 استجوابات دفعة واحدة يشير إلى أن المسألة مخطط لها لحل المجلس ) ، حل المجلس خيار الأمير وحده ؛ و عدد الاستجوابات لا يؤثر على قناعة النواب منها ؛ مثلما تؤثر الحكومة على نواب الترضيات !
- ( الصيفي: لنبتعد عن المساومة ) ، المصيبة في نواب مسيرة و ليست مخيرة حتى تساوم !

الجمعة :
- ( الامطار أخرجت من الخدمة 2400 خط هاتفي في الفروانية ) ، يبدوا أن الحكومة الإلكترونية حدث لها التماس كهربائي !
- ( الجنح أخلت سبيل بكفالة ) ، قرار المحكمة ملزم أما النيابة غير ملزم للجاسم ؛ و الأيام سوف تثبت لكم صحة موقف بو عمر .
- ( جاسم البدر: أتعرض لضغوط من نواب المصالح لتمرير معاملات ) ، لا تخضع لهم مثلما خضعت وزارات الترضيات !
- ( إقرار قانون ذوى الاحتياجات بالمداولة الأولي و الحكومة ترفض تطبيقة على البدون ) ، قلت لكم سابقاً ان الحكومة لا تعتبر البدون بشراً ! أرجع لمقالتي "عندما تشرق الشمس من مغربها" بتاريخ 2009-12-2 < http://www.alamalyawm.com/articledetail.aspx?artid=120471 > .
- ( فيصل المسلم: كتاب ليس لهم من أسمائهم نصيب لا نبل و لا فضل ) ، ذكرتني يا بو علي بشيخ دين عندما تحدث عن فنانة فقال: لا أنتي شريفة و لا أبوكي فاضل !
- ( الحبس 17 عاماً و غرامة 19 مليون دولار لضابط أمريكي يعمل في عريفجان تسلم رشاوى و عمل في غسيل الأموال ) ، لو أنه كويتي واصل لتمت تبرئته و ألقاء اللوم على أحد العسكريين الصغار أو المقاول !
- ( صادق جلال العظم: حماس و حزب الله و القاعدة لم تتعلم من حركات التحرر الناجحة بل تقتل شعبها و تنقصها الديمقراطية ) ، جميعهم لهم غايات غير معلنة و أهداف غير سامية !

السبت :
- ( البراك: لا مقايضة على استقالة الخالد ) ، معروفين نواب المقايضات و الترضيات و أنت محشوم عنهم يا بوحمود .
- ( محمد الصقر: الكويت تعيش صراعاً سياسياً و المواطن يدفع الثمن ) ، المواطن يدفع الثمن من نصيبه في المال العام ؛ و الذي يقبض الثمن هم نواب الترضيات و المتنفذين !
- ( رولا: نرفض انتهاك الكرامات و لن نقبل بالتعسف ) ، و ما هو موقفك من انتهاك كرامة الجاسم و التعسف بقرار حبسه ؟!
- ( الزلزلة: إذا أرادت الحكومة السرية فعليها أن تقدم المبررات ) ، الحكومة لا تقدم مبررات بل ترضيات ! قد يكون مبررها عدم كشف الشيكات ؟!
- ( الخترش: أتحدى أي نائب إثبات إزالة أي تعد بطريقة خاطئة ) ، و لما لا يطبق القانون على الجميع ؟! أرجع لمقالتي "عذر أقبح من ذنب" بتاريخ 2009-3-4 < http://alshahed.net/index.php?option=com_content&task=view&id=27373 > .
- ( فريق كويتي بريطاني لمراقبة الجمعيات الخيرية ) ، صحيح أين تذهب أغلب أموال المتبرعين ؟! فالكويتيون أحوج إلى هذه الأموال !

الأحـد :
- ( التجنيس بعد الاستجوابات ) ، و من هنا عرف الثمن !!
- ( المسلم: مستشارون و نواب يصورون رافضي السرية بأنهم خونة يسعون إلى قلب النظام ) ، صدقت يا بو علي و الإعلام الفاسد يساندهم بأوامر من كوهين الكويت !
- ( السعدون: كل أعضاء الشعبي سيوقعون عدم التعاون إذا ثبت وجود شيكات ) ، وعدتم و صدقتم كالعادة يا بوعبدالعزيز .
- ( سلوى: المستجوبون لا يملكون خط رجعة ) ، المستجوبون لا يحتاجون خط رجعة لأنهم مستمرون على نهجهم في خط مستقيم !

الاثنين :
- ( الفهد: الحكومة ستصعد المنصة ) ، بادرة خير منكم .
- ( الحريتي: نحن قضاة ) ، ليس هناك إنسان معصوم من الخطاء !
- ( القلاف: يتباهون أن المعارضة للمناطق الخارجية فأين بقية المواطنين ) ، الحسبة واضحة يا بوصادق فـ عكس المعارضة هم الحكوميين ! أي أن البقية حكوميين !

الثلاثاء :
- ( صعود رئيس الوزراء المنصة انفراج و الامتناع أزمة ) ، و هذا هو تحليلي للموقف ؛ أرجع لمقالتي "هل اليوم هو يوم تاريخي" بتاريخ 2009-12-8 < http://www.alamalyawm.com/articledetail.aspx?artid=121325 > .
- ( الدويلة: عندما قلت المحمد لن يصعد المنصة رددت ما سمعت من الأمير ) ، يا بو علي أنت رجل قانوني و تعرف القانون ؛ فلا يجوز التصريح بكلام عن لسان الأمير بدون إذن من الديوان الأميري !
- ( تجمع نبيها علنية قوبل بـ نبيها هيبة ) ، هيبة كان حضوره غوغائي و غير منظم هدفه التخريب على نبيها علنية لكنهم فشلوا بذلك !

الأربعاء :
- ( المحمد: رغم إصرار قلة على تعكير الأجواء الراقية بتقديم طلب عدم إمكانية التعاون أشكر الأعضاء على وعيهم و نضجهم السياسي ) ، و أيضاً نحن نشكرك على اعتلاء المنصة مع أننا نعتب على سرية الجلسة .
- ( 10 نواب + 2 قدموا طلباً لعدم التعاون ) ، الكبير كبير دائماً بموقفة و شجاعته .
- ( الخرافي: 30 نائباً يدعمون رئيس الوزراء ) ، قلتها لكم أغلبية نيابية كاسحة ؛ أرجع لمقالتي "الاستجوابات ما لا يقتلنا يقوينا" بتاريخ 2009-11-23 < http://www.alamalyawm.com/articledetail.aspx?artid=119725 > .
- ( ابو رمية يناقش استجوابه رغم الوعكة ) ، سلامات و ما تشوف شر يا بو خالد .
- ( القلاف: سرية فرضتها طبيعة التهم و حساسية المصروفات ) ، أي حساسية ؟! هل البخور لديه حساسية ! ليراجع إذن مركز الراشد للحساسية !
- ( شيكات بالجنية الاسترليني لنواب في الدائرة الأولى ) ، بركاتك يا سيد !



انتظروني الخميس القادم أن شاء الله ، مع مقال أخر عن ( الصحافة في أسبوع ) .




 

فيصل البيدان

عضو بلاتيني
الصحافة في أسبوع - 12








الخميس :
- ( الأردن: الرفاعي رئيساً للوزراء لمعالجة ثغرات و اختلالات حكومة الذهبي ) ، التغيير سنة الحياة .. متي يجينا الدور ؟!
- ( السلطان: المجلس باق لأربع سنوات و الوزراء جميعاً مستمرون ) ، يقول عبادي الجوهر " سنين و سنين و أنا صابر و راح أصبر كمان و كمان " !
- ( المحمد: مرحلة جديدة فيها المزيد من الإنجاز و الرقابة ) ، مضت قرابة الأربع سنوات الآن و لم نشاهد انجازات ؟ هل ننتظر أربع سنوات أخرى !
- ( يوم الاستجوابات الأربعة أطلق مفاعيل ارتداداته .. بط الدمّل و الجرح يجب أن يلتئم ) ، قد لا يلتئم الجرح ! و قد يتعرض لميكروب يزيده مرضاً و انتكاساً !
- ( جابر المبارك: لا يوجد ما نخشاه طالما الذمة بريئة و الثوب أبيض ) ، و لما الجلسة السرية ؟!

الجمعة :
- ( الجمل: نعم لتعديل الدستور لا للتعطيل ) ، يقول المثل المصري " لا منك و لا كفاية شرك " !
- ( الجمل: مجلس الأمة أقوى برلمان عربي ) ، لأن قوته مستمدة من مواد الدستور الذي ترغبون بتعديله !
- ( القلاف: ناصر لم يستخدم عين سعد الحمرة ) ، عيني عليك باردة يا القلاف ! محلل سياسي فذ ! بس ممكن تخبرنا برقم مادة الدستور الذي تنص على "تحمير" العين ؟!
- ( الأندية العشرة عرضت مصلحة الرياضة لخطر الإيقاف ) ، مشكلة الرياضة أنها أصبحت مشكلة شخصانية خرجت من ملعب الرياضة و دخلت دائرة السياسة !
- ( التواجد الأمني و تهرب نواب عطلا جلسة البدون ) ، جلسة البدون .. بدون حضور !

السبت :
- ( الروضان: لن نخلد إلى الراحة أو نعتبر أننا في مأمن اعتماداً على الأغلبية ) ، و فتحت بقالة عروض الترضيات !!
- ( الروضان: الحكومة تتعهد بإصلاح الأخطاء الواردة في الاستجوابات ) ، تعهداتكم أكثر من أخطائكم ! و ايجابياتكم أقل من سلبياتكم بكثير !
- ( الراشد يؤيد منح الحكومة حق التصويت على طرح الثقة ) ، من حقك أن تطالب بتعديل الدستور لأنك تضمن أغلبية نيابية بصامة !
- ( الخرافي: لو واجه المحمد الاستجوابات من البداية لما وصلنا إلى ما وصلنا إليه ) ، يقول المثل " مجبراً أخاك لا بطل " ! أرجع لمقالتي "هل اليوم هو يوم تاريخي" بتاريخ 2009-12-8 < http://www.alamalyawm.com/articledetail.aspx?artid=121325 > .
- ( الشمالي: لا مقايضة بين دعم الغالبية النيابية و شراء فوائد المديونيات ) ، ربما لأن الغالبية النيابية هدفها المصالح الشخصية و ليس المصلحة العامة ؟!
- ( الراشد: بعد أن ثبت رقي استجواب ناصر المحمد أتمني نشر وقائع الجلسة السرية ) ، و لما إذن قمت بالتصويت مع سرية الجلسة ؟ هل كنت تخشي عدم رقي الطرفين ؟! بس لا يكون أنت من سجل الجلسة و سربها !
- ( الحكومة: التصويت على طرح الثقة لن يبلغ الحدود الحمراء ) ، لقد قلتم سابقاً أن العدد المطلوب لتقديم كتاب عدم التعاون غير متوفر لكن تم توفيره !
- ( المحمد: أتمني رؤية بناتنا في عالم ميكانيكا السيارات ) ، و هل شاهدت الشباب في عالم ميكانيكا السيارات ؟ و هل هذا هو حل أزمة البطالة بنظركم ؟!
- ( أغلبية ساحقة تمنح الأربعاء الثقة للمحمد ) ، و هذا ما أكدناه سابقاً أرجع لمقالتي "هل اليوم هو يوم تاريخي" بتاريخ 2009-12-8 < http://www.alamalyawm.com/articledetail.aspx?artid=121325 > .
- ( الخالد يتجاوز الامتحان الثاني ) ، الظاهر راح ينجح جوازاً !

الأحـد :
- ( الزلزلة: تسوية جديدة للقروض خارج المعسرين ) ، لكن الشمالي متوعد المقترضين بأن لا حل خارج صندوق المتعثرين ! بين حانا و مانا ضاعت لحانا !
- ( الشمالي: جاهز للرد على أي استجواب ) ، بالتأكيد مستمد هذه الثقة من وجود الأغلبية النيابية !
- ( حماد: أغلبية القروض جاهزة ) ، قال محمد عبدو " كل المواعيد .. وهــم " !
- ( وزير الداخلية أكثر ارتياحاً مع مواقف السلف و الشيعة ) ، إذا عرف السبب بطل العجب !
- ( الروضان: لم نفكر أبداً بتعديل الدستور ) ، لكنك بالسابق نفيت عدم قيام سمو الرئيس بصرف شيكات للنواب .. و تبين العكس ! فهل نصدقك الآن ؟!

الاثنين :
- ( الأمير يطلق اليوم قمة الخليج ) ، الله يوفقكم لما فيه مصلحة المواطن الخليجي .
- ( القروض في ملعب الحكومة ) ، عز الله أنهم بيلعبون فينا لعب !
- ( مكتب المجلس أقر طلب عقد جلسة قانون الحقوق المدنية للبدون في 24 الجاري ) ، إذا تم حل مشكلة البدون ؛ من أين للحكومة كرت تضغط به على النواب ؟ خصوصاً في التجنيس !
- ( التصويت على عدم التعاون سري ) ، المثل يقول "لا تبوق لا تخاف" فلماذا السرية !
- ( مشروع حكومي لإسقاط الفوائد و العوائد ) ، الحكومة أجبن من أن تقر مثل هذا المشروع !
- ( المسلم: رغم إدانة ديوان المحاسبة و تقرير ثامر لمصروفات مكتب الرئيس.. لم يتخذ أي أجراء ) ، الصورة واضحة يا بوعلي بس "شربت مروقها" !

الثلاثاء :
- ( المالية: أقرت شراء المديونيات و الشمالي يرد: مستحيل ) ، بصراحة أن أصدق الشمالي ؛ لأن أغلبية النواب "في جيب الحكومة" !
- ( الأمير: أي مساس بأمن السعودية مساس بأمن كل دول المجلس ) ، بالطبع لا يسعنا أن ننسي موقفهم من الغزو العراقي .
- ( أمر قضائي بريطاني باعتقال ليفني ) ، و هل ينصر الأجانب الفلسطينيون ؟ و العرب جالسون !
- ( المسلم: جميع من طالبوا بالسرية تحدثوا في كل تفاصيل الجلسة و شوهوا الحقيقة ) ، كل واحد يرقع لمعازيبه !
- ( الربط الكهربائي ينور من قمة الكويت ) ، أن شاء الله تكون بادرة خير لحل عقدة تعطيل مشاريع التنمية لدينا .

الأربعاء :
- ( المحمد يعبر جسر التعاون اليوم ) ، بيان التضامن أكبر دليل على مبايعة نواب الأغلبية !
- ( الحكومة واثقة من نيل الثقة اليوم و غداً ) ، الله يهني سعيد بسعيده !
- ( المالية قطعت نصف المسافة لإسقاط الفوائد و الباقي على الحكومة ) ، الحكومة لا ترضخ لمطالب المجلس خصوصاً مع وجود الأغلبية النيابية في صفها !
- ( الزلزلة: تقرير المالية النهائي رفع للمجلس بتكلفة أقل من المعسرين ) ، المشكلة لدي للحكومة ليس المبلغ بل المبدأ ! فهي ترفض أي مشروع شعبي لمصلحة المواطن !
- ( مرشحون يُشترون باموال تبدأ بـ 100 ألف دينار ) ، وزير الداخلية يقول " فلوسه و كيفيه فيها " !



انتظروني الخميس القادم أن شاء الله ، مع مقال أخر عن ( الصحافة في أسبوع ) .



 

فيصل البيدان

عضو بلاتيني

الصحافة في أسبوع - 13




الخميس :
- ( تأييد 35 نائباً و معارضة 13 و امتناع الملا ) ، يوجد نواب أيدوا أو عارضوا عن قناعة ؛ لكن أيضاً هناك نواب أيدوا أو عارضوا من أجل مصالح شخصية و مساومات سياسية و مكاسب مالية !
- ( المحمد: الديمقراطية و الوحدة الوطنية الحصن المنيع للكويت ) ، و أين هي الوحدة الوطنية يا سمو الرئيس ؟ لقد نخرها سوس الإعلام الفاسد أمام ناظركم !
- ( القلاف يتقدم مسيرة إلى بيت رئيس الوزراء ) ، قالوا صفوا صفين قلنا كلنا أثنين !!
- ( الثقة بالبورصة تحطم الأرقام ) ، البركة في رجل الأعمال الذي هجم على السوق من أجل رفع أسهم البورصة و أسهم سمو الرئيس !
- ( السلطان: لا توجد حجة الآن لعدم تحقيق الإنجازات ) ، الحجج كثيرة و نصفها من النواب !
- ( الداخلية: قرارات بنقل 144 ضابطاً من مختلف الرتب في مختلف القطاعات ) ، البركة في الاستجوابات الذي ترغم الوزير على ترضية النواب المؤيدين له !
- ( العبدالله للصحفيين: محتجزون في مقر الحرية.. هاهاها ) ، لم أشاهدك تضحك و تقهقه عندما تم إقصائك من مقر الحرية ؟!
- ( الخرافي ردا على شكوى الإعلاميين من وزيرهم: مو هو اللي قال السؤال بسعر و الاستجواب بسعر ) ، لكن لم يقل لنا طرح الثقة بكم و عدم التعاون بكم ؟!

الجمعة :
- ( المجلس يجدد الثقة في وزير الداخلية بأغلبية 26 و امتناع 5 و عدم موافقة 18 نائباً ) ، هذا ما توقعته من قبل الجلسة ينجح جوازاً و ينقل للمرحلة التالية ! أرجع لمقالتي "الصحافة في أسبوع-12" بتاريخ 2009-12-17 < http://www.alamalyawm.com/articledetail.aspx?artid=122587 > .
- ( المسلم: لو كنت مكان الوزير لقدمت استقالتي ) ، ماذا ؟ يقدم استقالته ؟! و يتنازل عن المنصب الوزاري ؟! مستحيل !!
- ( القلاف: أنت مو محترم.. الحويلة: فاسد و فاقد الأهلية ) ، القلاف تعودنا منه هذا المستوي المنحدر في الحوار لكن العتب على الحويلة الذي أنساق خلفه في الانحدار !
- ( الشمالي: تقرير المالية عن القروض غير متزن و كلفته عالية ) ، و هل تراخي البنك المركزي في رقابته على البنوك كان متزن ؟!
- ( الشمالي: لا خيار سوى صندوق المعسرين ) ، المصيبة أنك تكابر بدون وعى ! لأن أغلبية من سجل في صندوق المعسرين لم يتم تسوية مديونياتهم حتى الآن !!!
- ( الأشغال: 68 مليون دينار لتطوير شبكة الصرف الصحي ) ، و غرقنا في مشاريع التنفيع !

السبت :
- ( المحمد: تأخرنا كثيراً و المواطن ينتظر الإنجاز و التنمية ) ، يبدوا أن قطار التنمية لا يستطيع الحراك و التأخير مستمر !
- ( 30 نائباً يدعمون قانون المالية للمديونيات ) ، باقي 20 نائب + 16 وزير = 36 صوت = أغلبية حكومية !
- ( العالم يحتاج 18 عاماً لتعويض خسائر الأزمة المالية ) ، و كم عام تحتاج الكويت لتعوض خسائر الحكومة ؟!
- ( عبدالصمد: على الحكومة أن تستفيد من الغالبية غير المنتفعة في تنفيذ المشاريع التنموية ) ، و هل من الممكن أن تكشف لنا عن أسماء الغالبية المنتفعة ؟!

الأحـد :
- ( تجمع حاشد أمام ديوان البراك تلاه مسيرة احتجاجية ) ، هذه رسالة واضحة لحكومة الإصلاح عن حاجتها لإصلاح !!!
- ( البراك عن الجويهل: عاهر.. بل كلب نابح ) ، يكرم الكلب ! فالكلاب تمتلك صفة الوفاء أما هو فلا يمتلكها !
- ( الفتنة تجاوزت السور و الحكومة تتوعد بالردع ) ، و عود الحكومة مثل وعود إبليس في الجنة !
- ( البصيري: سنقدم تعديلاً على المرئي و المسموع و النواب هم من خلعوا أنياب القانون ) ، شدعوا ! يعني يا خال.. يا بو ثنتين ؟!
- ( مصرع حدث كويتي بانفجار لغم عراقي في الصبية ) ، شكراً لميزانية وزارة الدفاع المفتوحة منذ التحرير و حتى الآن لم تزيل الألغام العراقية !!
- ( الداخلية: لا تقربوا أي جسم غريب في البر ) ، طيب الأجسام الغريبة في المناصب القيادية ماذا نفعل بها ؟!
- ( قانون البدون لن يمر 24 الجاري ) ، و هل يعقل أن تتخلي الحكومة عن الكرت الرابح "الجوكر" الذي تقايض به نواب الترضيات في التصويتات الحساسة ؟!
- ( الراشد: ارموا في البحر مشاركة الوزراء في التصويت على طرح الثقة ) ، و الله نفسي أرمى "خمطة" نواب في البحر !
- ( الشمالي: لا إسقاط لفوائد القروض ) ، يا أخي الفوائد بس مليار ! اعتبروها مشروع تنفيع للشعب !
- ( رولا: القانون يساوي بين المتعثر و غير المتعثر ) ، يقولون خبيرة اقتصادية بس للأسف كلامها غير مقنع ألبته !!
- ( دميثير: وزير المالية "مبرمج" على رفض أي مقترح نيابي لشراء فوائد القروض ) ، إذن فأنه يحتاج إلى "القطع الآلي" من خلال استجواب !
- ( السيد علي الأمين: حزب الله يريد الدولة اللبنانية إطاراً لشرعنة سلاحه ) ، حزب الله من أهم أسباب تراجع لبنان و ضرره أكثر بكثير من منافعه !

الاثنين :
- ( السعدون: الخط الأحمر مسحناه ) ، للأسف هناك انبطاحيون يحاولون أعادة وضع الخط الأحمر بواسطة مثبت للألوان !
- ( نواب يطالبون وزير الإعلام بأن يستفيق و يتنحى ) ، يستفيق ممكن.. لكن أن يتنحى.. مستحيل !!
- ( إجماع نيابي لزيادة علاوة الأولاد و بدل الإيجار ) ، أي إجماع ؟! الغالبية النيابية في "جيب" الحكومة ! يعني إذا لم توافق الحكومة فلن يعترض عقلاء المجلس !
- ( دميثير: نتمنى على الحكومة أن تخفف من تشددها حيال القروض حتى لا تفقد الأغلبية ) ، أبشرك الحكومة مستمرة بتشددها و لن تلتفت إلى الأغلبية البصامة !
- ( البصيري: خصخصة الكويتية في يناير ) ، ما ينفع فيكم النصيحة !! أرجع لمقالتي "الكويتية ذبيحة و تقاطعوها" بتاريخ 2009-11-17 < http://www.alamalyawm.com/articledetail.aspx?artid=118884 > .
- ( 400 مليون دينار لمحطة تنقية جديدة ) ، نبارك لسعيد الحظ الذي سوف يلتهم هذه الملايين ليقدم لنا محطة شبيهه بمحطة مشرف بجميع عيوبها !
- ( المواصلات عاجزة عن تزويد 500 منزل في النهضة بالهواتف ) ، شكراً للحكومة الإلكترونية لإثبات فشلها في أكثر من موقع !

الثلاثاء :
- ( مجلس الوزراء: إجراءات رادعة ضد العابثين بالأمن الوطني ) ، صباح الخير بالليل !!
- ( الروضان: بدأنا اتخاذ الإجراءات القانونية ضد العابثين بالأمن الوطني ) ، بعد شنو ؟! بعد خراب مالطا ؟!
- ( فتاوى ترفض شراء المديونيات لعدم شرعيتها ) ، أي نائب يرفض القانون لعدم شرعيته عليه أولاً أن يغلق جميع البنوك الربوية ثم يرفض القانون ! و لا نريد مزايدات في الدين .
- ( بيان من إتحاد مصارف الكويت ) ، هذا البيان يؤكد هيمنة الحكومة على التجار و أن هناك تبادل مصالح بينهم ! و اللبيب في الإشارة يفهم !
- ( الإفراج عن 520 قسيمة في القيروان ) ، عقبال الإفراج عن المدينين في السجون و المشاريع حبيسة الإدراج !
- ( البلدية تستثني بعض موظفيها من البصمة ) ، و هل نسينا إعفاء موظفي مكتب الوزير ؟!

الأربعاء :
- ( المحمد: عباءة الكويت تجمعنا ) ، كيف تجمعنا و الحكومة تتهاون مع من يطعن في انتمائنا و ولائنا ؟!
- ( أكثر من 10 آلاف مواطن تجاوبوا مع دعوة الإنقاذ ) ، و العدد في ازدياد حتى يتم تنفيذ مطالبنا في البيان !
- ( 3 استجوابات لرئيس الوزراء و وزيري الداخلية و الإعلام ) ، هذا أقل ما يستحقونه على تهاونهم في شق الوحدة الوطنية .
- ( أسيل: في السابق كانت الحكومة تتحجج بأن المجلس يعطل و يؤزم أما الآن فلم يعد لها عذر ) ، صدقيني الحكومة أعذارها أكثر من أعذار السائق الآسيوي الجديد !
- ( ناصر الخرافي: على الحكومة دعم السوق سريعاً ) ، يا سبحان الله ! شركتك تدعم أسواق و دول بالخارج ! و هنا بالكويت لم تستطيع الصمود !

انتظروني الخميس القادم أن شاء الله ، مع مقال أخر عن ( الصحافة في أسبوع ) .






 
أعلى