ما نحمل قضية

ليتل سيزر

عضو مميز
قبل فترة طويلة قرأت قصيدة لشاعر اسمه عبد المجيد الزهراني جاء فيها :

هاذي العروبة
كل واحد منشغل في كيّ ثوبه
مادفعنا لو دفعنا :
عن فلسطين الشظيّة
ماحمينا طفل واحد:
من رصاصة بندقيّة
يعني نتكلم وفي كل القضايا
بسّ مانحمل قضيّة !!

شدني المقطع الأخير " يعني نتكلم وفي كل القضايا بس ما نحمل قضية !! "وجدت أن هذا الكلام ينطبق علينا بشكل كبير جدا جدا ، نعم نتكلم في كل القضايا من صحة وتعليم وأمن وبدون وغيره وغيره من المشاكل والقضايا التي لا حصر لها

بما أني معلم ودائما ما أتكلم في قضايا التربية في الدواوين وأبين الأسباب وأضع بعض الحلول ولكني لم أحرك ساكنا في يوم من الأيام تجاه هذه القضية برغم أني من أهلها وألمسها يوميا ، لم أضع يوما في حسابي أن أكون عنصر فعال في حل هذه القضية بأي طريقة كانت ، تساءلت في نفسي لما لم أقم بتشكيل مجموعة من المعلمين والمعلمات بعيد عن جميعة المعلمين الكويتية صاحبة الجلالة وأقوم بإيصال رسالة لمن هم في هرم الوزارة بأن هذه المشاكل التي أعاني منها ويعاني منها التعليم وهذه بعض الحلول وعليكم بإيجاد بقية الحلول وتطبيقها على أرض الواقع ، بمعنى أوضح لما لم أقوم بحركة تصحيحية لتعديل الوضع التعليمي المائل والمتهالك ونكون أنموذج لغيرنا ، حينما أردنا زيادة الراتب والكادر اعتصمنا وطالبنا بأعلى صوت ولتعديل أوضاع التعليم تجدنا فقط منظرين لا فعالين هل ترانا لا نحمل حقا قضية التعليم في داخلنا وأننا مجرد أصوات فارغة ، وهذا الكلام يندرج على الصحة وخاصة الأطباء حينما أرادوا زيادة كادرهم قدموا استقالاتهم كوسيلة ضغط ، فلما لا تقوم جمعية الأطباء بحملة استقالات لتعديل ميلان الصحة ولبناء المستشفيات ولما لا يقوم مهندسي الأشغال والاسكان بتقديم الاستقالات كوسيلة ضغط لحل مشكلة الأسكان وهكذا في كل مجال .

لما لا نجعل من استقالتنا الجماعية وسيلة ضغط لتعديل أوضاع البلد والدفع بعجلة التنمية ، لما لا نطبق ما قاله أبو القاسم الشابي : إذا الشعب يوما أراد الحياة ... فلا بد أن يستجيب القدر أم أننا فقط ظواهر صوتية ولا نحمل أي قضية برغم أننا ننظر في كل القضايا ........... بعد كل هذا هل أنا جاد بما قلته

تحياتي

عزيز نفس

عضو مخضرم
اول شى ماراح تلاقى الاذن الصاغيه حتى لو تكونون الف واحد
والاستقاله الجماعيه ما تقدر تضغط على ناس عندهم ظروف والتزامات
ايام الحميضى الله لا يرده كانت هناك خطه حكوميه شيطانيه ونجحت
انه خل الناس تقترض وبالمبالغ اللى تبيها
نقوم احنا ترفع الفوائد ونصلخهم صلخ وموقعينهم على شيكات
اللى فيه خير يستقيل او ما يداوم
هذى سياسة الخنق
لولا القروض والالتزامات جان الوضع غير

ليتل سيزر

عضو مميز
ما سمعت بشيء اسمه تضحية ..... إيثار ...... وطنية ......

أنا سمعت فيهم كثير بس ما أدري وين فيه ... لو نبحث في قوقل راح نلاقاهم بس فينا ككويتيين ما اعتقد لا قوقل ولا الياهو يلقى لو قيمة وحدة مخبأة ... يعني نتكلم في كل القضايا بس ما نحمل قضية

تقبل هذة الحقيقة ........ الشعب الإيراني يتظاهر يوميا ويقتل منه يوميا ولم يقف عند هذا الحد ... ليس دعوة للعنف ... ولكن هل من الممكن ولو نعتصم ليوم واحد فقط ... على الأقل نقول سوينا شيء ... أخاف بكرة تجي أجيال تلعنا وتلعن صمتنا عن الإصلاح

مستر بوسعود

عضو مميز
الموضوع فعلا مهم ولكن الوعى قليل من هذه الناحيه والتقصير كبير جدا من النقابات المهنيه للاسف
ولقد كتبت سابقا بهذا الخصوص بالمنتدى مع انى مو ناشط !!
تمنيت طبعا ان جمعية المعلمين-المهندسين-الاطباء وهكذا ,, ان تقوم بصف اعضائها وتزكية ممثلين لهم فى خوض الانتخابات البرلمانيه عر برنامج يتوافق مع اختصاصهم والتفصيل يطول بهذه المساله
,,, بدال مرشحينا الدايخين بكل شى فاهم وبكل قضيه عنده راى وحل !!

سلامات

عضو ذهبي
حلوة منك ظواهر صوتية

اقول خل ندوام وناخذ معاش اخر الشهر وربك يسهلها

على فكرة متى وصلت للحاله اللي انت فيها ..

الأغريق

عضو مميز
اي ولله مانحمل قضيه

الحكومه جعلت الشعب يعيش بدوامه يفكر بس بكيف يعيش

ولا الخيرات التي بالكويت تخلي كل واحد كويتي بيته من ذهب ولا بعد يكون فيه فوائض
ولا معقوله كان النفط على 33 دولار وكانت امورنا زينه وعطونا منحه وطيحوا 2000 دينار من الكهرباء
ولما صار النفط 150 يطلعلنا الحميضي وشلته يقولون راح يصير عجز
ولا الشمالي يقول شدو الأحزمه
يجب ان نحمل قضيه سواء بالتعليم او غيره

العثماني

عضو بلاتيني
اخي الفاضل

كيف حكمت على القضية التعليمية بانها فاشلة ... وهل سوف تفعل شيء لو كنت انت وزير التربية ... افضل من الوزراء المتعاقبين عليها ... ثم هل كل الوزراء سيئون ... وكيف نظمن بانك لو اصبحت وزيرا لست مثلهم او اسوأ منهم ( مع كامل التقدير لشخصك الكريم ) ... وهل ستقوم بالتدريس وبنفس الوقت تكون ضابط امن و تحمي الطلبة من البنغالية ثم تعمل على وضع المناهج بنفسك وتختار المدرسين بنفسك ام ستعين ربع الدوانية مكان الوكلاء المساعدين ونحل نحن زملائك بالشبكة الوطنية مكان لجنة المناهج ويكون المتبحر مدير مكتبك وينظف الوزارة من الشيعة اتباع ايران ويقومون هم بدورهم بتدبيسك بفضية عرض افلام خلاعية لطلبة في روضة بنيد القار .. ويستجوبك مسلم البراك لانك لم تهتم بوجود مدير عام يستقل منصبه .. ويشوه السعدون الوزراة ويعتبرها بؤرة التخلف لانك لم تصوت له بتشكيل لجنة لاتتذكرها ... ثم بعد ذلك واثناء طرح الثقة يستغلك دليهي الهاجري وسعدون حماد لتمرير معاملاتهم او سوف يشاركون بطرح الثقة فيك ... ثم تفاجا وانت المخلص والصادق والمحب للكويت ببادي الدوسري يخيرك بين طرح الثقة وبين الاعتراف بجامعة تديرها رشا الصباح ولما تصر على المضي قدما تفاجأ برئيس الوزراء يقف ضدك لانك اسلامي تحارب الشيعة وتضع المتبحر مديرا لمكتبك .....

الكويت بخير والعملية التعليمية لديها من يدافع عنها ومنهم جمعية المعلمين ..... فقط تفاءل وكل ما يدور هو .. صراع سياسي فقط

سيف الدوله

عضو بلاتيني
اول شى ماراح تلاقى الاذن الصاغيه حتى لو تكونون الف واحد
والاستقاله الجماعيه ما تقدر تضغط على ناس عندهم ظروف والتزامات
ايام الحميضى الله لا يرده كانت هناك خطه حكوميه شيطانيه ونجحت
انه خل الناس تقترض وبالمبالغ اللى تبيها
نقوم احنا ترفع الفوائد ونصلخهم صلخ وموقعينهم على شيكات
اللى فيه خير يستقيل او ما يداوم
هذى سياسة الخنق
لولا القروض والالتزامات جان الوضع غير

لا تاخذ قرض اذا ما عندك فلوس ولا تخلى اى شخص يخنق عبر القرض الى اذى الناس

جمع فلوسك من معاشك

خش فلوسك ولا تعلب فيها يمين ويسار
انا ما اقصدك يا عزيز نفس شخصيا انا قصدى المجتمع اللى يحب ياخذ القرض من البنك وبعدين يقول طيحو القرض
هذا مو عدل
والى ما اخذ قرض شنو يسوى
وين العدل
اعتمد على نفسك ولا تعتمد على شخص اخر ويحرقك اخر الشهر

عزيز نفس

عضو مخضرم
لا تاخذ قرض اذا ما عندك فلوس ولا تخلى اى شخص يخنق عبر القرض الى اذى الناس

جمع فلوسك من معاشك

خش فلوسك ولا تعلب فيها يمين ويسار
انا ما اقصدك يا عزيز نفس شخصيا انا قصدى المجتمع اللى يحب ياخذ القرض من البنك وبعدين يقول طيحو القرض
هذا مو عدل
والى ما اخذ قرض شنو يسوى
وين العدل
اعتمد على نفسك ولا تعتمد على شخص اخر ويحرقك اخر الشهر
احترم كلامك وهو عين العقل وبدون مجامله !!
بس الكثيرين اعرفهم ومنهم اعز رفيج لى
10 سنوات الله سبحانه مارزقه بعيال
راجع مستشفيات الحكومه لما خاس
وما رضو يسفرونه بره
اخذ قرض اهو وزوجته وعالج بلندن كلينك ب 22 الف ونص
والله سبحانه عوض تعبه ورزفه بطفله ويالله لك الحمد والشكر والمنه
وراضى وماتكلم
يقوم الحميضى يزيد القسط والفوائد عليه اهو وزوجته؟
ليش؟
لانه احتاج واخذ قرض وراضى يدفع ماقال شى
بس ليش تدبل عليه اهو وزوجته؟
لو انه من عيالهم؟
والله والله يعالجونه على حساب الدوله
وغيره الكثيرين اللى اقترضو غصبا عنهم
لاتحكم على ظروف الناس ياخوى الكريم
تقبل تحياتى

ليتل سيزر

عضو مميز
اخي الفاضل

كيف حكمت على القضية التعليمية بانها فاشلة ... وهل سوف تفعل شيء لو كنت انت وزير التربية ... افضل من الوزراء المتعاقبين عليها ... ثم هل كل الوزراء سيئون ... وكيف نظمن بانك لو اصبحت وزيرا لست مثلهم او اسوأ منهم ( مع كامل التقدير لشخصك الكريم ) ... وهل ستقوم بالتدريس وبنفس الوقت تكون ضابط امن و تحمي الطلبة من البنغالية ثم تعمل على وضع المناهج بنفسك وتختار المدرسين بنفسك ام ستعين ربع الدوانية مكان الوكلاء المساعدين ونحل نحن زملائك بالشبكة الوطنية مكان لجنة المناهج ويكون المتبحر مدير مكتبك وينظف الوزارة من الشيعة اتباع ايران ويقومون هم بدورهم بتدبيسك بفضية عرض افلام خلاعية لطلبة في روضة بنيد القار .. ويستجوبك مسلم البراك لانك لم تهتم بوجود مدير عام يستقل منصبه .. ويشوه السعدون الوزراة ويعتبرها بؤرة التخلف لانك لم تصوت له بتشكيل لجنة لاتتذكرها ... ثم بعد ذلك واثناء طرح الثقة يستغلك دليهي الهاجري وسعدون حماد لتمرير معاملاتهم او سوف يشاركون بطرح الثقة فيك ... ثم تفاجا وانت المخلص والصادق والمحب للكويت ببادي الدوسري يخيرك بين طرح الثقة وبين الاعتراف بجامعة تديرها رشا الصباح ولما تصر على المضي قدما تفاجأ برئيس الوزراء يقف ضدك لانك اسلامي تحارب الشيعة وتضع المتبحر مديرا لمكتبك .....

الكويت بخير والعملية التعليمية لديها من يدافع عنها ومنهم جمعية المعلمين ..... فقط تفاءل وكل ما يدور هو .. صراع سياسي فقط

أنت من مخرجات التعليم الكويتي بالتسعينات من كتابتك

أعلى