مقبل الوادعي لا يبقي ولا يذر

الصقري

عضو مميز
مقالة من منتدى صروح العلم الشامخة
وفيه هذا العنوان التالي ( مقبل هادي الوادعي لا يبقي ولا يذر )

وإليكم المقالة:

طائفة من المجروحين المعاصرين الذين تكلم عليهم مقبل عامله الله بعدله


بسم الله الرحمن الرحيم

ذكر طائفة من المجروحين المعاصرين وأهل الأهواء الذين جرحهم شيخنا العلامة مقبل بن هادي الوادعي رحمه الله تعالى .


1- أحمد الخليلي مفتي عمان ـ قال فيه : إباضي مبتدع ـ المخرج من الفتنة ص70.
2- أسامة بن لادن ـ قال فيه : جويهل مدبر ـ مقتل جميل الرحمن ص41/51/التحفة /283 .
3- إسماعيل المروني قال فيه : رافضي مائع ساقط ـ صعقة الزلزال 1/50 .
4- أحمد شاه مسعود أفغاني ـ قال فيه : ممسوخ ـ الغارة 1/251.
5- أحمد المعلم ـ قال فيه يحضر الموالد ويدعوا إلى الإنتخابات الطاغوتيه ... ضاعوا وماعوا / الغارة 1/288) ( 2/5/205) .
6- أحمد الشامي ـ قال فيه : الكلب النباح ـ / الباعث / 15/16 .
7- حسن الترابي ـ قال فيه : ومثل هؤلاء الزائغين حسن الترابي ترب الله وجهه ./ الغارة 1/357 ـ( 2/403). ونقل الشيخ يحيى عن الشيخ مقبل تكفيره للترابي .
8- حسن البنا ـ قال فيه : زائغ إمام ضلالة / نصائح وفضائح /73 ـ المخرج من الفتنة /98ـ 99/ الغارة 2/403.
9- جمال الدين الأفغاني ـ ومحمد عبده المصري ـ قال فيهما ماسونيان كافران . التحفة /211/الغارة /2/403/الصعقة /1/49
10- حسن السقاف ـ قال فيه : داعية ضلالة ـ جمع بين التصوف ومحاربة السنة . الغارة 2/276/نصائح وفضائح /114 .
11- جمال عبد الناصر ـ قال فيه : الطاغية لارحمه الله تعالى ـ المخرج /100/السيوف /202
12- حكمتيار الأفغاني ـ قال فيه :الخبيث ممسوخ عميل لأمريكا ظهر نفاقه /مقتل جميل الرحمن ص33/48/الغارة 1/251/267.
13- جاسم مهلهل ـ قال فيه : إخواني متعصب / الغارة 1/184 .
14- خالد بن محمد خالد ـ قال فيه : رجل مضل ـ المصارعة /256 .
15- راشد الغنوشي ـ قال فيه : مذبذب / الغارة 1/433/التحفة /320.
16- سعيد حوى وصلاح الصاوي ـ قال فيهما : والآن ورث سعيد حوى في الضلال صلاح الصاوي ـ المخرج /00/123/الغارة 2/44 .
17- سيد قطب ـ قال فيه : إمام بدعة ـ /نصائح /73/151.
18- سياف الأفغاني ـ قال فيه : ظهر نفاقه . / مقتل جميل الرحمن /48.
19- شكري مصطفى ـ قال فيه : تكفيري( أو نحو هذا) / الغارة 1/429 .
20- سفر الحوالي وسلمان العوده ـ قال فيهما : ضيعا كثيرا ً من الشباب / التحفة /176/277/.
21- صلاح فليته ـ قال فيه : رأس الفتنة ـ / الرياض /135.
22- صدام حسين ـ قال فيه : طاغية العراق عدو للإسلام ـ التحفة /285 /الغارة 1/250/ قمع المعاند /25.
23- صبغة الله مجددي ـ قال فيه : طاغوت صوفي عميل لأمريكا كل بلاء فيه / الغارة 1/250/ المقتل 42/35/.
24- ضياء الحق ـ قال فيه عميل لأعداء الإسلام ـ /قمع المعاند 111/ .
25- عبد الرحيم البرعي / متقدم / ضال من كبار المخرفين / الغارة 2/242 .
26- عبد المجيد بن سليم المصري ـ قال فيه : من علماء السوء / الغرة 2/123.
27- عبد المجيد الزنداني ـ قال فيه : ضال مضل ـ دجال ـ بوق للإخوان المفلسين . /التحفة /330/331/الغارة 1/260.
28- عبد الله الحاشدي ـ قال فيه : انحرف وتحزب ـ دروسه . التحفة /278.
29- عباس بن حمود المؤيد وعبد الكريم جدبان / شيعيان يفتيان بالإنتخابات .. /الغارة /1/140-142.
30- عبد الله الحبشي ـ ضال ـ التحفة /135.
31- عبد الله السبت ـ قال فيه : فرق دعوتنا ـ الغارة 1/355/النصائح /131/قمع المعاند /151.
32- عبد القادر الشيباني ـ لص ـ الغارة 1/355.
33- عبد الرحيم الطحان ـ قال فيه : ضال صوفي ـ البرهان على ضلال الطحان .
34- علي العجري ـ قال فيه : صاحب حيل ـ رياض الجنة /138.
35- عبد الباسط عبد الصمد ـ متلون ـ المخرج /20.
36- عبد الحليم بن محمد الأزهري ـ قال فيه : مبتدع غال في التصوف / المخرج /31.
37- عبد العزيز المقالح ـ قال فيه : يظهر الكفر البواح /المخرج /45.المصارعة /299/ التحفة /389.
38- عمر التلمساني ـ قال فيه : ليس بمرضي كل بلاء فيه ـ المخرج /100 /قمع المعاند 325/ الغارة 2/153.
39- عبد الرحمن عبد الخالق ـ قال فيه مبتدع ـ مفسد ـ /التحفة /174/288/153/175/المخرج /122/الغارة 1/286/410.
40- عبد الله صعتر ـ بوق للإخوان المفلسين ـ الغارة 1/260/الباعث /27.
41- عبد الله الحداد الحضرمي ـ المفتي الأثيم ـ الرجل المنحرف /الغارة 1/164- 165/نصائح /105 /الباعث 16.
42- علي أكبر هاشمي رفسنجاني ـ قال : الرافضي الأثيم ـ الغارة 1/158.
43- علي سالم البيض ـ كافر ـ دروسه .
44- عباس مدني ـ قال قلبي نافر منه .. الغارة/1/421.
45- عبد الكريم زيدان ـ قال فيه : فويسق لابارك الله فيه وقال قبحك الله ياعبد الكريم زيدان . التحفة /178/319ـ 321/327/البركان /31.
46- عقيل المقطري ـ ضاع وماع بوق من الأبوق ـ دروسه ـ النصائح /133.
47- علي طنطاوي ـ قال : من أذناب الفلاسفة الضائعين المائعين / الغارة /2/233.
48- عبد الله بن غالب العديني ـ قال : الطالب العاق ـ قمع المعاند /130-138.
49- عبد الفتاح البتول ـ قال : سفيه من السفهاء /الباعث /18.
50- عبد المجيد الريمي ـ قال حزبي ضال ... خابوا وخسروا /التحفه /186/دروسه /الغارة 2/4.
51- عمار ناشر ـ قال كذاب سفيه ـ الباعث /18.
52- عبد الوهاب الديلمي ـ قال : يدعوا إلى هوس ـ النصائح /102.الغارة /1/401.
53- عبد الله بن فيصل الأهدل ـ قال : الغبي المعاند ـ كذاب أشر /النصائح /102/الغارة /1/401.
54- محمد الغزالي ـ قال : من أذناب الفلاسفة ـ صاحب هوس ـ الخبيث ـ داعية إلىالضلال .. /المخرج20/31/100/الغارة2/233/302/403/ النصائح /114.
55- محمد زبارة ـ قال فيه : ضال مضل ـ منافق ـ مفتن اليمن .المخرج /31/( الغارة1/396) ( 2/140/141).
56- محسن العاملي ـ قال ـ كذاب مبتدع ـ المخرج /31.
57- محمد زاهد الكوثري ـ قال : مبتدع لايعتمد عليه المخرج /31/117/البرهان /55.
58- محمد رشيد رضا ـ عقلاني بعيد عن السلفية .. / ردود أهل العلم ـ الصعقة (1/49) ( الغارة1/102/ -104).
59- محمد سعيد القحطاني ـ قال : نصب نفسه وكيلا ً على الحنفية إجابة السائل /570.
60- محمد ناظم التركي ـ قال : ملحد ـ الإجابة /673.
61- مرعي الحديدة ـ قال : بلغ حد الشرك ـ يكفر إذا أقيمت عليه الحجة ./ونقل الشيخ يحيى أن الشيخ مقبل كفره /الغارة 1/489- 502.
62- مرتضى المحطوري .
63- محمد يوسف حربه ـ قال : شيعي وسيره ليس بعادي /التحفة .
64- محمد يوسف حربه ـ قال : متلون ـ البركان 43.
65- محمد سرور ـ يطعن في العلماء ـ التحفة /180.
66- محمد المهدي ـ قال : السفيه الكذاب / التحفة
67- مصطفى أتاتورك ـ قال : لارحمه الله تعالى ـ يعني أنه كافر ـ /السيوف /202.
68- محمد بن أحمد الحدائي ـ لص ـ البرهان /70.
69- محمد بن موسى البيضاني ـ ملبس ـ التحفة /290/291/304.
70- محمد بن علوي المالكي ـ رأس من رؤس الضلال وداعية من دعاة الشرك /الغارة 2/199.
71- محمد المسعري ـ سفيه ساذج ـ التحفه /285.
72- يحيى بن محمد الشامي ـ أعمى مدبر ـ /المخرج /33/18/.
73- ياسر عرفات ـ الزائغ المنحرف ـ /قمع المعاند /426/التحفة/320.
74- يوسف القرضاوي ـ الكلب العاوي ـ كفرت ياقرضاوي أو قاربت ـ إسكات الكلب العاوي /
75- أبو رقيبة ـ لارحمه الله / الغارة 1/234.
76- أبو رية ـ دجال من الدجاجلة ـ المخرج/31.
77- أبو غدة ـ لابارك الله فيه ـ الغارة 1/433.
78- الهدار صاحب البيضاء ـ دجال مشعوذ ـ قمع المعاند /19.
79- القذافي ـ طاغوت دجال من الدجاجلة لارحمه الله ـ الغارة 1/233ـ 234ـ الغارة 1/282.
80- الخميني ـ كافر ـ الغارة 2/199.
81- الكهالي ممسوخ ـ الغارة 2/129
.




 
زعلان عشانهم يا الصقري ؟!:D

زعلان عشان ياسر عرفات الذي خان بلدك يا معدوم الولاء ؟!:D

زعلان عشان صدام الذي احتل بلدك وشرّد أبناء وطنك يا البعثي ؟!:D

أول مرة أشوف شيعي صوفي بعثي .:D

نماذج بسيطة من تعامل الصقري مع علماء الإسلام :

1 - الدارمي : مجسم كافر مبتدع قمة في الضلالة .

2 - معاوية بن أبي سفيان : منافق .

3 - الإمام البخاري : مبتدع .

4 - ابن تيمية : مجسم كافر .

5 - الإمام مسلم مبتدع .

6 - الألباني : مجسم كافر .

7 - ابن باز : مجسم كافر .

8 - ابن عثيمين : مجسم كافر .

9 - الشيخ محمد بن عبد الوهاب : مجسم كافر .

الصقري لا يبقي ولا يذر .:D
 
حقيقة لم افهم الموضوع فمن هو مقبل حبذا لو وضعت تعريفا له كما ان هناك بعض العلماء الفضلاء في القائمة امثال الشيخ القرضاوي والشيخ سفر الحوالي والشيخ سليمان العودة ...الخ
كما ان هناك في القائمة علماء قد يكون لهم بعض الاخطاء ولكن لاتصل الى حد تكفيرهم وتفسيقهم
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
حقيقة لم افهم الموضوع فمن هو مقبل حبذا لو وضعت تعريفا له كما ان هناك بعض العلماء الفضلاء في القائمة امثال الشيخ القرضاوي والشيخ سفر الحوالي والشيخ سليمان العودة ...الخ
كما ان هناك في القائمة علماء قد يكون لهم بعض الاخطاء ولكن لاتصل الى حد تكفيرهم وتفسيقهم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نبذة عن حياتة :
هو شيخ الإسلام العلامة المحدث ناصر السنة وقامع البدعة مقبل بن هادي بن مقبل الهمداني الوادعي الخلالي، وهو من آل قايدة من وادعة بكيل، ولد قبل عام 1350 هـ، ونشأ يتيم الأب.

سافر إلى أرض الحرمين، وأثناء طلبه للرزق عكف على كتب العلم كالبخاري وبلوغ المرام وفتح المجيد، ثم رجع إلى اليمن ودرس بجامع الهادي على مجموعة من المشايخ، ثم رحل إلى نجران، ولازم أبا الحسين مجد الدين المؤيدي، واستفاد منه، ثم رحل إلى نجد، ودرس عند الشيخ محمد بن سنان الحدائي، والشيخ يحى بن عثمان الباكستاني، والشيخ يحى الأشول، والشيخ عبد الرزاق الشاحذي.

ثم رحل إلى مكة، ودخل معهد الحرم المكي، ودرس عند الشيخ العلامة عبد الله بن حميد، والشيخ عبد العزيز السبيل، والشيخ محمد السبيل، والشيخ محمد بن عبد الله الصومالي، وبعد تخرجه من المعهد انتقل إلى الجامعة الاسلامية بالمدينة المنورة، و درس هناك منتظماً في كلية الدعوة، قسم أصول الدين، وقد انتسب في الاجازة في كلية الشريعة، ثم حصل على الماجستير في علم الحديث، وقد درس على ثلة من العلماء الأعلام، مثل: ابن باز، والألباني، وحماد الأنصاري، و محمد الأمين المصري.

وكان أثناء ذلك كله يدرِّس أيضاً في الحرم المكي، والحرم المدني، وألّف بعض الكتب في ذلك الوقت، ثم رجع إلى اليمن بعد واقعة جهيمان، وماهي إلا بضع سنين وأصبحت صعدة منبعاً لانتشار الدعوة السلفية، وازداد الطلاب وبدأ انتشار العلم في اليمن واندحار البدع والشرك.

من كبار تلاميذ الشيخ رحمه الله: الشيخ أبو الحسن المأربي، الشيخ محمد الريمي الملقب بالامام، الشيخ عبدالله الذماري، الشيخ عبدالعزيز البرعي.

وقد توفيَ -رحمه الله- في مغرب يوم السبت بتاريخ 1 جمادى الأولى 1422هـ، الموافق 21/7/2001م، في مدينة جدة.


من مؤلفات الشيخ:
الطليعة في الرد على غلاة الشيعة.
تحريم الخضاب بالسواد.
شرعية الصلاة في النعال.
الصحيح المسند من أسباب النزول.
حول القبة المبنية فوق قبر الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

تحقيق الإلزامات والتتبع.
الشفاعة.
رياض الجنة في الرد على أعداء السنة.
تحقيق مجلدين من تفسير ابن كثير.
السيوف الباترة لإلحاد الشيوعية الكافرة.

المخرج من الفتنة.
إرشاد ذوي الفطن لإبعاد غلاة الرافضة من اليمن.
الصحيح المسند من دلائل النبوة.
الإلحاد الخميني في أرض الحرمين.
الجامع الصحيح في القدر.

ردود أهل العلم على الطاعنين في حديث السحر.
الجمع بين الصلاتين في السفر مع مسائل يحتاج إليها المسافر.
الفواكه الجنية في الخطب والمحاضرات السنية.
المصارعة.
قمع المعاند وزجر الحاقد الحاسد.

الجامع الصحيح مما ليس في الصحيحين.
أحاديث معلة ظاهرها الصحة.
غارة الأشرطة على أهل الجهل والسفسطة.
أوهام الحاكم في المستدرك التي لم ينبه عليها الذهبي.
تراجم رجال الحاكم في مستدركة الذين ليسوا في تهذيب التهذيب.

تحفة الشاب الرباني في الرد على الإمام الشوكاني.
غارة الفصل في الرد على المعتدين على كتب العلل.
إيضاح المقال في أسباب الزلزال والرد على الملاحدة الضلال.
تحفة المجيب على أسئلة الحاضر والغريب.
صعقة الزلزال لنسف أباطيل أهل الرفض والاعتزال.

فضائح ونصائح.
الباعث على شرح الحوادث.
حكم تصوير ذوات الأرواح.
ذم المسألة.
تراجم رجال الدارقطني في سننه الذين لم يترجم لهم في التهذيب ولا رجال الحاكم.

فتوى في وحدة المسلمين مع الكفار.
الصحيح المسند مما ليس في الصحيحين.
إجابة السائل عن أهم المسائل.
ترجمة أبي عبدالرحمن.
المقترح في أجوبة أسئلة المصطلح

منقول


http://www.nourislamna.com/vb/showthread.php?t=10740



و يا حبذا لو ذكر لنا الصقري عن أسباب و رود هذيه الألفاض المختصره ليتبين للقارء السر في ورودها و هل الشيخ تكلم بعلم أم بجهل و فوق هذا كله لا نرى فيه العصمة في أقواله فما وافق الحق قبلناه و ما وافق البالط تركناه ----

وهنا قد تكلم عنه بعض الخوة بكلام جميل أرجو مراجعته

http://www.muslm.net/vb/showthread.php?t=182554


هذا و صلى الله على نبينا محمد و على آله وصحبه و سلم
 
جزاك الله خيرا اخي الفاضل ابوفاطمة على هذه الاضافة ولكني الى الان لم افهم لماذا يقدح في علماء معروفين ومشهود لهم بالصلاح امثال الذين ذكرتهم في مشاركتي السابقة
عبدالباسط عبدالصمد متلون؟؟؟
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
جزاك الله خيرا اخي الفاضل ابوفاطمة على هذه الاضافة ولكني الى الان لم افهم لماذا يقدح في علماء معروفين ومشهود لهم بالصلاح امثال الذين ذكرتهم في مشاركتي السابقة
عبدالباسط عبدالصمد متلون؟؟؟
الله يجزاك خير أخي الحبيب كما تعلم أن الملقب بالصقري فاسق لا يبحث إلا عن ما يقوي به فسقه فتبين بارك الله فيك في الرجوع إلي المصادر التي نقلها ليتبين لك الحق من الضلال --لأن بعض الإخوة ذكر كلاما مفاده --الشيخ مقبل بن هادي وما أدراك ما الشيخ مقبل إنه الشيخ المفترى عليه ظلما وعدوانا من قبل أهل الجرح والتجريح إنه العالم الرباني محدث الديار اليمنية إنه

منقول

http://www.muslm.net/vb/showthread.php?t=182554
 
الله يجزاك خير أخي الحبيب كما تعلم أن الملقب بالصقري فاسق لا يبحث إلا عن ما يقوي به فسقه فتبين بارك الله فيك في الرجوع إلي المصادر التي نقلها ليتبين لك الحق من الضلال --لأن بعض الإخوة ذكر كلاما مفاده --الشيخ مقبل بن هادي وما أدراك ما الشيخ مقبل إنه الشيخ المفترى عليه ظلما وعدوانا من قبل أهل الجرح والتجريح إنه العالم الرباني محدث الديار اليمنية إنه

منقول

http://www.muslm.net/vb/showthread.php?t=182554
اشكرك اخي بوفاطمة والحقيقة انا لا اعرف الصقري وهذا اول مشاركة اقراها له ولا خلفية لي عنه ولكن موضوعه غير مفهوم صراحة وما الهدف منه
 
اشكرك اخي بوفاطمة والحقيقة انا لا اعرف الصقري وهذا اول مشاركة اقراها له ولا خلفية لي عنه ولكن موضوعه غير مفهوم صراحة وما الهدف منه

الصقري شيعي مسوي نفسه صوفي .;)

والحين مستعد يصير بعثي ويبكي على صدام وعرفات بس عشان يطعن في أي شيخ سلفي .:إستنكار:

باختصار :

مريض نفسي وسبب مرضه أن علماء الوهابية قد سحقوا علماءه ومذهبه الداج .:D
 
الصقري شيعي مسوي نفسه صوفي .;)

والحين مستعد يصير بعثي ويبكي على صدام وعرفات بس عشان يطعن في أي شيخ سلفي .:إستنكار:

باختصار :

مريض نفسي وسبب مرضه أن علماء الوهابية قد سحقوا علماءه ومذهبه الداج .:D
يا لطيف :D الله يشفيه ويرده الى الحق ردا جميلاد
 

الصقري

عضو مميز
زعلان عشانهم يا الصقري ؟!:D

زعلان عشان ياسر عرفات الذي خان بلدك يا معدوم الولاء ؟!:D

زعلان عشان صدام الذي احتل بلدك وشرّد أبناء وطنك يا البعثي ؟!:D

أول مرة أشوف شيعي صوفي بعثي .:D

نماذج بسيطة من تعامل الصقري مع علماء الإسلام :

1 - الدارمي : مجسم كافر مبتدع قمة في الضلالة .

2 - معاوية بن أبي سفيان : منافق .

3 - الإمام البخاري : مبتدع .

4 - ابن تيمية : مجسم كافر .

5 - الإمام مسلم مبتدع .

6 - الألباني : مجسم كافر .

7 - ابن باز : مجسم كافر .

8 - ابن عثيمين : مجسم كافر .

9 - الشيخ محمد بن عبد الوهاب : مجسم كافر .

الصقري لا يبقي ولا يذر .:D

أرى أنه قد طار صوابك لما قرأت الموضوع يا متبحر فأين كلامي حول الإمام البخاري والإمام مسلم - رحمهما الله تعالى - والذي يضعف الألباني بعض الأحاديث في صحيحيهما ويعيب على من يتعصب للصحيحين، وهذا معروف في كتب الألباني نفسه، فأين كلامي حول هذين الإمامين بانني أنعتهما بالإبتداع؟!! { قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين } !!! وإلا تكون كاذبا!!

أما ابن باز - عفا الله عنه - فإنني لا ألومه كونه كريم العين، ومن قواعد التعليم للعقيدة أن يكون المرء سليم العقل والحواس ومنها السمع والبصر فلذلك لا ألومه كثيرا ولا أعنف فيه، أما ابن تيمية فهو زعيم أهل التجسيم والحشو وكتبه طافحة بذلك كون الله تعالى على صورة آدم عليه الصلاة والسلام، وأن الله تعالى جالس على العرش، وينتهج مبدأ الفلاسفة الزنادقة ويتبناها، وكلكم دافع عنها حول تسلسل الحوادث!!!

والعثمين ومحمد عبد الوهاب ما هم إلا مثل الصدى يرددون كلمات ابن تيمية، بينما الألباني بيّن ووضّح عوار ابن تيمية وخالفه في مواطن عديدة وكان صاحب جرأة وصراحة أفضل منكم بكثير من المرات ومن العثيمين وابن عبد الوهاب والفوزان والجبرين وغيرهم، ولكن هذا لا يمنع أنه وقع في أوحال التجسيم والتشبيه، وزاد الأمر سوءً حيث تكلم في جواز الزنا على أمهات المؤمنين - رضي الله عنهن .

ولكنك تأتيني بأن الوادعي تكلم في ياسر عرفات وفي صدام حسين، فقد قال الحق فيهما، لم آسف - كما تظن وما يملي عليك شيطانك - أنني حزين على ذلك ... :)

كذا لم أحزن عندما تكلم الوادعي عن شيخكم عبد الرحمن عبد الخالق قال عنه: مبتدع مفسد . أقول لقد صدق والله!!! كون عبد الرحمن عبد الخالق مبتدع مفسد... :)

كذا قال عن سفر الحوالي و سلمان فهد العودة بأنهما ضيعا كثيرا من الشباب وكذلك المسعري السلفي و عن الشيخ عبد المجيد الزنداني السلفي وغيرهم.....

وانظر إلى كلمات مقبل هادي الوادعي في رموز السلفية أو الدعاة للحزب السلفي سوف أعرض لك ما يطيب به خاطرك يثلج صدرك إن شاء الله تعالى!!! :)
 

الصقري

عضو مميز
حقيقة لم افهم الموضوع فمن هو مقبل حبذا لو وضعت تعريفا له كما ان هناك بعض العلماء الفضلاء في القائمة امثال الشيخ القرضاوي والشيخ سفر الحوالي والشيخ سليمان العودة ...الخ
كما ان هناك في القائمة علماء قد يكون لهم بعض الاخطاء ولكن لاتصل الى حد تكفيرهم وتفسيقهم


السبب في قدح الشيخ مقبل هادي الوادعي - عفا الله عنه - لكثير من المشايخ الأفاضل وغيرهم هو التعصب المذهبي والجمود على آراء معينة من يخالفها يعتبر ضالا منحرفا في قاموس الشيخ الوادعي، فلم يسلم منه حتى مشايخ السلفية أنفسهم.

لكل عالم كبوة، وهؤلاء بشر غير معصومين، لهم اجتهاداتهم إن أحسنوا وأصابوا لفلهم أجرين، وإن أخطأوا فلهم أجر، فكلا الحالتين مأجورين. فلم هذا التعنيف والتوبيخ من الوادعي لهؤلاء المشايخ الأفاضل مثل محمد زاهد الكوثري والقرضاوي والعودة والشيخ الجليل محمد بن علوي المالكي وعبد الفتاح أبو غدة ومحمد الغزالي وكذلك تناول الشعراوي والشيخ المقريء عبد الباسط عبد الصمد وغيرهم كثير.

يا أخي الفاضل السلف الصالح اختلفوا في مسألة رؤية الله تعالى في هل رأى النبي محمد - صلى الله عليه وآله وسلم - ربه في ليلة الإسراء والمعراج أم لا؟!!

اختلفوا على رأيين ولكن لم يصل الأمر فيهما إلى حد التضليل ورمي المخالف به وكونه منحرفا!!! بمجرد المخالفة!!
 
أرى أنه قد طار صوابك لما قرأت الموضوع يا متبحر فأين كلامي حول الإمام البخاري والإمام مسلم - رحمهما الله تعالى - والذي يضعف الألباني بعض الأحاديث في صحيحيهما ويعيب على من يتعصب للصحيحين، وهذا معروف في كتب الألباني نفسه، فأين كلامي حول هذين الإمامين بانني أنعتهما بالإبتداع؟!! { قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين } !!! وإلا تكون كاذبا!!

أما ابن باز - عفا الله عنه - فإنني لا ألومه كونه كريم العين، ومن قواعد التعليم للعقيدة أن يكون المرء سليم العقل والحواس ومنها السمع والبصر فلذلك لا ألومه كثيرا ولا أعنف فيه، أما ابن تيمية فهو زعيم أهل التجسيم والحشو وكتبه طافحة بذلك كون الله تعالى على صورة آدم عليه الصلاة والسلام، وأن الله تعالى جالس على العرش، وينتهج مبدأ الفلاسفة الزنادقة ويتبناها، وكلكم دافع عنها حول تسلسل الحوادث!!!

والعثمين ومحمد عبد الوهاب ما هم إلا مثل الصدى يرددون كلمات ابن تيمية، بينما الألباني بيّن ووضّح عوار ابن تيمية وخالفه في مواطن عديدة وكان صاحب جرأة وصراحة أفضل منكم بكثير من المرات ومن العثيمين وابن عبد الوهاب والفوزان والجبرين وغيرهم، ولكن هذا لا يمنع أنه وقع في أوحال التجسيم والتشبيه، وزاد الأمر سوءً حيث تكلم في جواز الزنا على أمهات المؤمنين - رضي الله عنهن .

ولكنك تأتيني بأن الوادعي تكلم في ياسر عرفات وفي صدام حسين، فقد قال الحق فيهما، لم آسف - كما تظن وما يملي عليك شيطانك - أنني حزين على ذلك ... :)

كذا لم أحزن عندما تكلم الوادعي عن شيخكم عبد الرحمن عبد الخالق قال عنه: مبتدع مفسد . أقول لقد صدق والله!!! كون عبد الرحمن عبد الخالق مبتدع مفسد... :)

كذا قال عن سفر الحوالي و سلمان فهد العودة بأنهما ضيعا كثيرا من الشباب وكذلك المسعري السلفي و عن الشيخ عبد المجيد الزنداني السلفي وغيرهم.....

وانظر إلى كلمات مقبل هادي الوادعي في رموز السلفية أو الدعاة للحزب السلفي سوف أعرض لك ما يطيب به خاطرك يثلج صدرك إن شاء الله تعالى!!! :)
حقيقة لم افهم موقفك بالضبط من العلماء:eek: فمرة تقدح في العلماء ومرة تقول من اجتهد واصاب فله اجران ومن اخطا لا يتهم بالكفر والتفسيق :D ارى ان لديك موقف مسبق في بعض العلماء والله الحكم بينك وبينهم فانت اطلقت الاتهامات دون تدليل من كلامهم وكتبهم
اما قولك عن ابن باز بانه كريم العين...فما رايك في ابن ام مكتوم رضي الله عنه من جهة وفي طه حسين من جهة اخرى
 

الصقري

عضو مميز
بقية من تكلم فيهم مقبل بن هادي الوادعي سكرتير جهيمان العتبي في قصة الحرم النبوي الشهيره ومن قال بهدم القبه النبويه وعزل الحجرة الشريفة من الحرم النبوي الشريف.



1. إبراهيم الدويش :
قال الشيخ عبيد الجابري يحذر منه .. والرجل قصاص لاينطلق من العلم والفقه ... /شريط جلسة مع شباب الدوادي /
وقال الشيخ ربيع : مدوش من المدوشين / نقل ذلك الأخ عبد الحكيم الريمي .


2. عبد الله الغنيمان : قال الشيخ أحمد السبيعي : صار ظهيرا ًللتكفيريين باع نفسه لهذه الجماعات بثمن بخس . /سحاب


3. محمود الحداد المصري :قال الشيخ عبد الله البخاري : الحدادية وعلى رأسهم كبيرهم الذي علمهم الضلال محمود الحداد ... / الفتح الرباني /60. وقال الشيخ علي رضا : الحداد من أئمة الضلال .


4. سعد البريك : قال الشيخ فالح/ حزبي إخواني .../شريط عائض القرني وبنيات الطريق .


5. عائض القرني : قال الشيخ أحمد النجمي : في عداد الذين يصدون عن سبيل الله ./مقدمة المورد العذب الزلال .وقال الشيخ البخاري : المنحرفين كالمغراوي والقرني /الفتح الرباني /16.


6. مجمد بن عبد الرحمن العريفي : قال الشيخ الجابري : من الإخوان المسلمين /كذا في سحاب .

7. محمد بن صالح المنجد :قال الشيخ النجمي : إخواني قطبي /سحاب .

8. عمرو خالد المصري : قال الشيخ صالح السحيمي : ممثل مهرج ملخبط دجال, ودجال في حقه قليل ../ شريط .وقال الشيخ الجابري : من دعاة الضلال وهو من أهل الفلسفة واتباع المدرسة العقلانية الفاسدة ... والرجل عقلاني فلسفي منحرف .../شريط .

9. أبو إسحاق الحويني : قال الشيخ ربيع : مايزداد إلابعدا ً عن المنهج السلفي وتلاحما ً مع القطبيين .. / سحاب . وقال الشيخ الحجوري : تراثي مات وهو حي . /دروسه .

10. سعيد بن مسفر : إخواني .

11 . ابن جبرين : قال الشيخ النجمي : ليس من أهل السنة وهو حزبي ـ إخواني إخواني إخواني ـ /سحاب بالصوت .وقال الشيخ ربيع لاتأخذ عنه في الفقه ولافي المنهج / سحاب .

12ـ محمد شقرة قال الشيخ سليم الهلالي كلاما ً معناه : الرجل تكفيري ومعاشر لأهل التكفير مستخف بأهل السنة / سحاب .
وقال الشيخ الحجوري : مدبر .

13- محمد الشنقيطي الواعظ : قال الشيخ ربيع : الرجل ...مع الحزبين ومع الصوفيه ولاعلاقة له بأهل السنة ./ سحاب . وقال الشيخ البرعي : الرجل صوفي . /جلسه معه.

14ـ أبوالحسن المصري : قال الشيخ ربيع : أبوالحسن من شرأهل البدع واتباعه من شر الاتباع . / ملزمة أبو الحسن يدافع عن أهل الأهواء .

15ـ حسن بن فرحان المالكي : قال الشيخ عبد العزيز الراجحي : - دجيجيل عظم في نفسه / قمع الدجاجلة . وقال الشيخ العباد : ليس من أهل السنة بل من الموغلين في البدع ـ من أهل الزيغ والضلال .../الإنتصار لأهل السنة .

16 ـ شعيب الارنؤوط : قال الشيخ الحجوري : أشعري ـ دروسه .

17ـ أحمد شوقي الشاعر :قال الشيخ عبد الكريم الحميد : اللائق بشوقي أنه رسول إبليس ـ الضال المضل ... /الكافي في التحذير من مضلات القوافي /6/10.

18- عدنان عرعور :
قال الشيخ النجمي : عرعور من المشهورين بالبدع /تنبيه الغبي إلى مخالفة المأربي /.

19- عبد الرحمن المغراوي :
قال الشيخ ربيع : إن المغراوي قد وقع في انحرافات كثيرة منها التكفير للمجتمعات الإسلامية .../ التثبت / 10.
وقال الشيخ ابن عثيمين : هذا رجل ثوري فاحذروه . التثبت /14.

20- نعمان الوتر
قال الشيخ الحجوري : الحية الرقطاء من أصحاب توريط الذمة .
هذه مجموعة قليلة من رموز أهل الأهواء في عصرنا وقد جمعت في كتاب المجروحين أكثر من خمسمائة, والله المستعان نسأل الله الثبات ونعوذ بالله من الخذلان والبدع.



تم بحمد الله تعالى.


هؤلاء أبرز من تكلم عليهم الشيخ رحمه الله تعالى وقد تجاوز عدد من تكلم فيه الشيخ المائتين فجزاه الله عن الإسلام والمسلمين خيرا ً.

حررفي رجب 1422هـ . وراجع 1425.
كتبه أبو عبد الله المصنعي
اليمن ـ معبر 1425. ربيع ثاني


ويبقيى السؤال

من أبقي من العلماء ؟؟؟؟؟؟




منقول من منتدى صروح العلم الشامخة
http://www.soroo7.com
 

الصقري

عضو مميز
حقيقة لم افهم موقفك بالضبط من العلماء:eek: فمرة تقدح في العلماء ومرة تقول من اجتهد واصاب فله اجران ومن اخطا لا يتهم بالكفر والتفسيق :D ارى ان لديك موقف مسبق في بعض العلماء والله الحكم بينك وبينهم فانت اطلقت الاتهامات دون تدليل من كلامهم وكتبهم
اما قولك عن ابن باز بانه كريم العين...فما رايك في ابن ام مكتوم رضي الله عنه من جهة وفي طه حسين من جهة اخرى

لقد تكلمت في ابن تيمية وبيّنت أخطاءه العقائدية وجئت بكلمات الألباني ضده كذلك، ولكن أغلبها تم حذفها لأن الأمر لم يروق لبعض الناس حول القضية كذلك عن الفوزان والجبرين والعثيمين جئت ما يثبت خطأهم في العقيدة بالأمور الثابتة والصريحة من أقوالهم وليس من لازم قولهم.

والعلماء كثر عددت لك أسماء بعضهم ممن تكلم فيهم الوادعي، وليس شيوخ وعلماء الأمة هم ( الفوزان، والعثيمين ، وابن باز، والجبرين ) فقط، لا بل هناك ممن لم تسمع عنهم وهم أهل علم وفضل بل إن الشيخ بكر أبو زيد السلفي - رحمه الله - الموصوف بأحد كبار العلماء في السعودية ذهب يطلب علم الحديث من رجال صوفية من المغرب بل ويطلب الإجازة منهم لعلوا شأنهم في الحديث رواية ودراية واستفاد منهم ونقل علومهم.

نعم لي موقف مسبق حول الذين ذكرتهم وقد علمت أسماءهم باللون الأحمر، والدليل استطيع أن آتي به إن سمحوا لي عرضها لك من كتب القوم تنظر إليها وترى بنفسك.

أما ابن باز - عفا الله عنه - فلا ألومه، ولا أساويه بسيدنا الصحابي الجليل عبد الله بن أم مكتوم - رضي الله عنه - فذاك صحابي أخذ العلوم من المشرب الصافي النقي من سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم مباشرة من غير واسطة رجال ربما يضلون وينحرفون، بل من النبي مباشرة .

أما ابن باز، فإن بينه وبين النبي صلى الله عليه وآله وسلم مايزيد عن ألف سنة بينه وبينه سلسلة رجال منهم ضالون ومنهم مهتدون، فلا يصلح لرجل ضرير كريم العين البحث والتتبع والتحري للقصور، فهو معذور ولا حرج عليه!! رحمه الله وعفا عنه.

وطه حسين لا أساوية بابن باز، كون طه حسين درس أيام طفولته في الأزهر على يد مشايخ ثم انحرف انحرافا فاحشا عندما درس في الجامعات الأجنبية وتأثر بالفلاسفة في شأن التشكيك حتى أخذ يشكك في القرآن الكريم والعياذ بالله تعالى، خذعوه بسبب القصور.

فهناك من رد على طه حسين من أهل العلم وكذلك هناك من رد على ابن باز ... ولكنني شخصيا لا ألوم ابن باز في حين أنني لا أوافقه في عقيدته التي تباناها وخاصة في مناصرته للتويجري بخلق آدم على صورة الرحمن جل جلاله وتعالى في علاه.
 

Draft

عضو بلاتيني
الصقري شيعي مسوي نفسه صوفي .;)

والحين مستعد يصير بعثي ويبكي على صدام وعرفات بس عشان يطعن في أي شيخ سلفي .:إستنكار:

باختصار :

مريض نفسي وسبب مرضه أن علماء الوهابية قد سحقوا علماءه ومذهبه الداج .:D

ابرك الساعات ان نعلم ان الشيعه مسوين لك مرض نفسى و قمت تلصقهم بكل شارده ووارده اين دليلك على كونه شيعيا :p
يابو الشباب صاحب الموضوع ما خلا احد ما انتقده وكثير مانتقد من علماء الشيعه فى الاسماء الى ذكرها ;)
بس يالله زاد يقنينا بمرضك و الحمد لله على كون الشيعه قاهرينك لهذه الدرجه :cool:
 

الصقري

عضو مميز
عفوا أنا ما أنتقدت أحد من الشيوخ غير اللي معلم أسماءهم باللون الأحمر فقط

أنا نقلت كلام الشيخ مقبل هادي الوادعي فقط
 
أرى أنه قد طار صوابك لما قرأت الموضوع يا متبحر


بل أنت الذي طار صوابك لما جئنا بكلامك في تكفير علماء الإسلام .;)

فأين كلامي حول الإمام البخاري والإمام مسلم - رحمهما الله تعالى - والذي يضعف الألباني بعض الأحاديث في صحيحيهما ويعيب على من يتعصب للصحيحين، وهذا معروف في كتب الألباني نفسه،

طيب ، ما علاقة الألباني في البخاري الآن ؟!:D

شفت إنك فيك بلاء على البخاري ومسلم .;)

فأين كلامي حول هذين الإمامين بانني أنعتهما بالإبتداع؟!! { قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين } !!! وإلا تكون كاذبا!!

هذا هو كلامك الذي تطعن فيه في البخاري ومسلم :

وكم من محدث وحافظ للحديث مبتدع وهناك منهم من رجل البخاري ومسلم قوم مبتدعة ولكنهم حافظين للحديث، حفظهم للحديث لا يمنع كونهم مبتدعة


الصقري لا يبقي ولا يذر .:D

الصقري يبدع البخاري ومسلم والمحدثين وحفاظ الحديث ، ويقعد يبكي على صدام وعرفات .:باكي:

الحين بيجيك ويرقعها ويقول : ما أقصد .:D

عارفين هالحركات .;)

أما ابن باز - عفا الله عنه - فإنني لا ألومه كونه كريم العين، ومن قواعد التعليم للعقيدة أن يكون المرء سليم العقل والحواس ومنها السمع والبصر فلذلك لا ألومه كثيرا ولا أعنف فيه

قاعدة جديدة عند الصقري لا دليل عليها ولا برهان إلا الحقد الأعمى ، فقط ليطعن في الشيخ ابن باز رحمه الله .:D

صج إنك مريض نفسي .:D

أما ابن تيمية فهو زعيم أهل التجسيم والحشو وكتبه طافحة بذلك كون الله تعالى على صورة آدم عليه الصلاة والسلام، وأن الله تعالى جالس على العرش، وينتهج مبدأ الفلاسفة الزنادقة ويتبناها، وكلكم دافع عنها حول تسلسل الحوادث!!!


كشفنا كل كذبك وافترائك على ابن تيمية في موضوعك الفاشل ( ابن تيمية في الميزان ) ، ولم تستطع أن ترد بنصف كلمة سوى النسخ واللصق .;)


والعثمين ومحمد عبد الوهاب ما هم إلا مثل الصدى يرددون كلمات ابن تيمية، بينما الألباني بيّن ووضّح عوار ابن تيمية وخالفه في مواطن عديدة وكان صاحب جرأة وصراحة أفضل منكم بكثير من المرات ومن العثيمين وابن عبد الوهاب والفوزان والجبرين وغيرهم، ولكن هذا لا يمنع أنه وقع في أوحال التجسيم والتشبيه، وزاد الأمر سوءً حيث تكلم في جواز الزنا على أمهات المؤمنين - رضي الله عنهن .



كذا لم أحزن عندما تكلم الوادعي عن شيخكم عبد الرحمن عبد الخالق قال عنه: مبتدع مفسد . أقول لقد صدق والله!!! كون عبد الرحمن عبد الخالق مبتدع مفسد... :)

كذا قال عن سفر الحوالي و سلمان فهد العودة بأنهما ضيعا كثيرا من الشباب وكذلك المسعري السلفي و عن الشيخ عبد المجيد الزنداني السلفي وغيرهم.....

وانظر إلى كلمات مقبل هادي الوادعي في رموز السلفية أو الدعاة للحزب السلفي سوف أعرض لك ما يطيب به خاطرك يثلج صدرك إن شاء الله تعالى!!! :)

ما شاء الله ، كل هؤلاء حاقد عليهم ؟!:D

الصقري لا يبقي ولا يذر .:D

ولكنك تأتيني بأن الوادعي تكلم في ياسر عرفات وفي صدام حسين، فقد قال الحق فيهما، لم آسف - كما تظن وما يملي عليك شيطانك - أنني حزين على ذلك ... :)

كذبت .:D

لو لم تحزن عليهما لما أتيتَ بطعن الشيخ مقبل الوادعي فيهما ؟!:D

الحقد الأعمى والأمراض النفسية تجعلك تفعل أكثر من ذلك .:D

يطير صوابك ويبدأ تشنجك وتظهر أمراضك النفسية عند ذكر عالم واحد من علماء السلفية .:D

ما أدري شنو مسوين لك ، بس الظاهر أن صراخك هذا على قدر الألم .:D
 
ابرك الساعات ان نعلم ان الشيعه مسوين لك مرض نفسى

أقول : خلنا ساكتين .:D

محد فيكم هنيه قدر يرفع راسه وأنا موجود .:cool:

صاحبكم / كاظمة قام يبكي في كل موضوع ويلطم من المتبحر إلى أن هرب من المنتدى .:D

يا مرضى القلوب .:eek:

و قمت تلصقهم بكل شارده ووارده اين دليلك على كونه شيعيا :p

يطعن في الوهابية ، ويطعن في معاوية رضي الله عنه ، ودم ضروسه السلفيين ، مسوين فيه عقد نفسية ، وقاعد يلطم منهم في كل موضوع .:D

هل يوجد صوفي أو أشعري يطعن في معاوية رضي الله عنه ؟!;)

وذاك اليوم قاعد يلطم من كتاب ( منهاج السنة النبوية ) لابن تيمية اللي فيه مسح البلاط بالشيعة .:باكي:

سوالف التقية حنا عارفينها عدل .;)

يابو الشباب صاحب الموضوع ما خلا احد ما انتقده وكثير مانتقد من علماء الشيعه فى الاسماء الى ذكرها ;)

التقية وما تسوي .;)

الشيعي بالتقية مستعد يصلي ورا السني ( الناصبي عندكم ) بس عشان يخفي مذهبه .:D

بس يالله زاد يقنينا بمرضك و الحمد لله على كون الشيعه قاهرينك لهذه الدرجه :cool:

لا تخاف ، الشيعة ما يقهرون إلا أنفسهم ، كل يوم لطم وتطبير مثل المجانين .:D

أما أنا ، فما أكثر من شتمني من الأعضاء الشيعة ، ومع ذلك ، لم ألتفت إليهم ، لأني أعلم إني قاهرهم ورافع ضغطهم ، والصراخ على قدر الألم .:D
 
أعلى