نداا سلطان وثمن الحريه !!

kuwaity-vip

عضو فعال
ندااا سلطااان .. وثمن الحريه !!


عندماا شااهدت فيلم قتل نداا سلطاان على يد أحد رجاال الباسيج في احد شواارع طهرااان وكيف سقطت هذه المغدوره مضرجه بدمااائهااا وهي تلفظ أنفااسهاا الأخيره وتحااول صرااع المووت أمام عدسه الكاميرااا أيقنت تمااماا بأن للحريه ثمن لايدفعه الا الشجعاان !!



كااانت هذه الفتااه تريد الخلاااص من واقعهاا المرير وتريد الخلاااص من الظلم والأستبدااد الذي أوقعه ملاالي طهراان على الشعب الأيرااني فخرجت في تلك المظاهرات المطالبه بالعداله ورفع الظلم فكااان لهااا ما أرداات ولكن بطريقه مختلفه جدااا بل بطريقه لم تكن تتوقعهااا هي ورفااقهااا !!


قتلت ودفنت في أحد مقااابر طهرااان ومنعت السلطااات ذويها من أقااامه الصلااه عليهااا !!!!


أنتهت قصه نداا وطويت ولكن لم تطوى مسيره الكفااح الذي يقوده الأيرانيون بل أن صورهاا هزت الشااارع الأيرااني وزاادت حده المواجهاات بين المتظاهرين وبين خدااام الثوره المبااركه التي تستخدم كاافه السبل لقمع من يحااول النيل منهاا أو تغيير مبادئهاا التي رسمهاا آيه الله العظمى الخميني رضى الله عنه..!!


ولكن السؤال هنااا هل مايحصل في أيراان سيحرك السااكن العربي! ! من المعلوم أن الدول العربيه تتمتع بكاافه الحريه أبتدااء من صالات القماار الفااخره في فناادق الخمس نجووم الى توزيع الحشيش في المقاهي الشعبيه !!



ولكن الشعب العربي كمااا تعلمووون يتميز بالطمع و غير مكتفي بتلك الحريه ويدعي بأنه يقع تحت طائله الظلم والقهر والأستبدااد والذي لايوجد له مثيل في شتى أنحااء العااالم .. !!



فهل مايحصل في السااحه الأيراانيه سيحرك تلك الشعووب الطماااعه !! هل سيخرج لنااا (مارتن لوثر ) عربي في تلك الدول !!


هذا ماستخبرنا به الايام ولكن شخصياا أستبعد حدووث مثل هذا الأمر لسبب واحد أن هذه الشعووب كثيره الكلااام قليله العمل ...بل تخاااف ايضااا من تجااوز الخطوط الحمرااء و التي رسمتهاا تلك الأنظمه لهم !!



رحم الله نداا وأن كاانت على غير ملتناا و يكفيهااا فخراا أنهاا دفعت دمائهااا ثمنا لحقهااا !! فغيرهاا لا يستطيع حتى مجرد الحديث في ذلك الحق !!

تحياااااااتي لكم ..



nada_3222_6160.jpg
 
أعلى