لهؤلاء المتجنسون الجدد ... نقول ... تباً لكم انتم ...

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

القطبي

عضو مخضرم
هذا يا اخي وامثاله هم الذين يمكن تسميتهم بالدعاة الحقيقيون ... لانهم نذروا انفسهم لله .. يدعون الى الله في البلاد الوثنيه ... مو في سوق شرق والكوت ...

فعلا هناك خلل في الدعوه الصحيحه 00
و لذلك نجد الأعتراض و الإمتعاض تجاه سلوك هؤلاء الدعاة 00!

FahdQ8

عضو مخضرم
أنا مالى شغل بالموضوع كلّه

لكن تتلفظ هالالفاظ على شيخ دين وداعيه

أجمعت القلوب على محبته

من جميع اطياف الكويت

أنا اقولك احترم نفسك واحترم الفاظك

واذا تبى تنزل للحوار للمستوى الهابط هذا

عندك دواوود حسين اللى شوه صوره الكويت

بطنازته على شعوب الخليج واجج المشاعر ضدنا

لكن نبيل العوضى نفتخر بتجنسيه

وياليت يتم تجنيس الدعاه والعباقره واصحاب الشهادات العليا

مو ممثل او مطربه

لك مطلق الحريه ان تحب و تفخر فيمن تشاء .. ولكن ما ليس لك حق فيه هو ان تقول ان قلوب اهل الكويت بكل اطيافهم اجتمعت على محبته ...

انا يا سيدي كما قلت ... احب الدعاة الحقيقيون امثال العم عبدالرحمن السميط .. واحتقر كل من يأخذ من الدين رداء ليتكسب منه .. ويجلس على طاوله واحده مع متعهد حفلات روتانا في مؤتمر صحفي ..

وتقبل تحياتي ...

ركازي

عضو مخضرم
لك مطلق الحريه ان تحب و تفخر فيمن تشاء .. ولكن ما ليس لك حق فيه هو ان تقول ان قلوب اهل الكويت بكل اطيافهم اجتمعت على محبته ...

انا يا سيدي كما قلت ... احب الدعاة الحقيقيون امثال العم عبدالرحمن السميط .. واحتقر كل من يأخذ من الدين رداء ليتكسب منه .. ويجلس على طاوله واحده مع متعهد حفلات روتانا في مؤتمر صحفي ..

وتقبل تحياتي ...

اخوووي ترى والله نبيل بشر

والله مو ملاك صدقني

وله اخطاء

لكن بحره خيره عظيم

الطير

عضو فعال
اخي الفاضل لا احد من الناس يخلو من السلبيات فهذه طبيعة وجبلة البشر

لكن لايجوز ان نلبس الخطأ الفردي للطبقه الاجتماعيه التي ينتمي اليها

هذه الفرد,,, بمعنى لو ان نبيل العوضي لم يتجنس سنة99 وكان كويتيا

تجنس سنة 20 فهل كان سيكون انسان مختلف,,ولهذا يااخي الكريم

اطلب منك ان تغير عنوان مقالك وان تخص به من تريد انتقاده واترك

المتجنسون وسنة التجنس حتى يكون المقال منطقيا اما مقالك بهذا الشكل

اخشى انك شططت وظلمت نفسك فيه واسمحلي ان كنت تجاوزت في

كلامي وشكرا______

FahdQ8

عضو مخضرم
انت الحين منو .. علشان تيي تتكلم عن نبيل العوضي !
هذا داعيه اسلاميه على مستوى العالم الاسلامي ..
شنو قدمت انت لدينك ، وشوف اهو شنو قدم لدينه ..!

انا فهد طال عمرك ... مواطن كويتي يحق لي انتقاد اي شخص يعمل في الشأن العام .. وفقاً لحقوقي الدستوريه استطيع ان انتقد الكل ما عدا حضرة صاحب السمو الأمير الذي يقول الدستور ان ذاته مصانه لا تمس ..

اما من هو دون الأمير فلي حق انتقاده .. حتى لو صنع لنا مفاعل نووي ... مو بس طلع يشتمنا في التلفزيون ..

عرفت منو انا ؟؟؟

FahdQ8

عضو مخضرم
نعم في كويتيين يمنعون ابنائهم عن الصلاة

نعم في كويتيين يحاربون الدين ويطعنون باهل السنه وهم معنا بالمنتدى

نعم في كويتيين يمنعون بناتهم عن لبس الحجاب

الكويتيين مو ملاك

والشيخ بارك الله فيه رجل داعي

رجل مصلح

رجل واعظ

كم هدى الله عليه من اناس كثر

كم تاب الله على يديه من عصاة

وان كان عنده خطأ فبحر خيره يغطي على خطأه

ولا احد معصوم من الخطأ

اللي شوهوو سمعة الكويت هم الممثلين وطقة برنامج تو اللي وما يستظيفون من ناس امثال ابو خرشد

الله يهدي الجميع

يا اخي انا لا اتحدث فيمن يطعن في عقيدة الاخرين فتلك حروب طائفيه اترفع عن الدخول فيها ..

ولك الحق ان تقدس من تشاء .. ولكن ليس من حقك ان تجبرني على تقديسه ..

فانا ولله الحمد لي الحق ان انتقد من اشاء ولك الحق ان تقارع الحجه بالحجه لا ان تقول لي ما يجوز وما لا يجوز ,,,

وشكرا اخي الفاضل لتفاعلك مع الموضوع ...

الله يحفظ الشيخ نبيل العوضي وكل رجل ينصح ويدعو إلى الله من كل السان مايعرف ولا يثمن شيقول مثلك وأشكالك !

داعر - حاقد .. إلخ .. أسأل الله أن يقتص له منك وياخذ بحقه .. مسوي نفسك كاتب وفارش ظهرك ع القنفة ومحسسنا إنك عارف أهل الكويت كلهم وإن مافيهم لا تاركين صلاة ولا كارهين للدين ولا عبدة شيطان ولا بطيخ .. واختزلت الدعوة والدعاة في الشيخ عبدالرحمن السميط الله يطول فعمره ويحفظه وإلي أول واحد لو يدري عن كلامك هذا يرفضه ..

إلا تباً لك ولأمثالك وأمثال من تكلم عنهم الشيخ !

FahdQ8

عضو مخضرم
اخي الفاضل لا احد من الناس يخلو من السلبيات فهذه طبيعة وجبلة البشر

لكن لايجوز ان نلبس الخطأ الفردي للطبقه الاجتماعيه التي ينتمي اليها

هذه الفرد,,, بمعنى لو ان نبيل العوضي لم يتجنس سنة99 وكان كويتيا

تجنس سنة 20 فهل كان سيكون انسان مختلف,,ولهذا يااخي الكريم

اطلب منك ان تغير عنوان مقالك وان تخص به من تريد انتقاده واترك

المتجنسون وسنة التجنس حتى يكون المقال منطقيا اما مقالك بهذا الشكل

اخشى انك شططت وظلمت نفسك فيه واسمحلي ان كنت تجاوزت في

كلامي وشكرا______

العنوان يا سيدي اردت منه فقط الربط بين هذا وذاك .. وعلى العموم لك ان تناقشني بالفكره بعيداً عن العناوين ..

وانا لم اتطرق لاي طبقه في المجتمع فقط تساءلت لماذا هؤلاء الاثنين وامثالهم يحملون علينا في ظهورهم الاعلامي ؟

FahdQ8

عضو مخضرم
الله يحفظ الشيخ نبيل العوضي وكل رجل ينصح ويدعو إلى الله من كل السان مايعرف ولا يثمن شيقول مثلك وأشكالك !

داعر - حاقد .. إلخ .. أسأل الله أن يقتص له منك وياخذ بحقه .. مسوي نفسك كاتب وفارش ظهرك ع القنفة ومحسسنا إنك عارف أهل الكويت كلهم وإن مافيهم لا تاركين صلاة ولا كارهين للدين ولا عبدة شيطان ولا بطيخ .. واختزلت الدعوة والدعاة في الشيخ عبدالرحمن السميط الله يطول فعمره ويحفظه وإلي أول واحد لو يدري عن كلامك هذا يرفضه ..

إلا تباً لك ولأمثالك وأمثال من تكلم عنهم الشيخ !

شكراً على تفاعلك ونقاشك الراقي والذي ان دل على شيء فانما يدل على رقي فكرك وطرحك

حليب كرنيشن

عضو فعال

وتقبل تحياتي ...

اخي الكريم

اذا كان الداعية لا يجلس مع العصاة و الفاسقين فمع من تريده ان يجلس ؟
وفي نفس المنظور نجد انك تحترم العم عبدالرحمن السميط وانا كذلك احترمه واقدره لكن ايضاً من خلال منظورك كان يجلس مع الكفار وغير المسلمين !!
فلماذا استنكرت جلوس العوضي مع فاسق ولم تستنكر جلوس السميط مع غير المسلمين ؟
اعتقد انه لديك" لبس " كبير بالموضوع

تذكر ان الرسول عليه الصلاة والسلام كان يجلس مع الكفار واليهود يحاورهم ويحاورونه !

FahdQ8

عضو مخضرم
فعلا هناك خلل في الدعوه الصحيحه 00
و لذلك نجد الأعتراض و الإمتعاض تجاه سلوك هؤلاء الدعاة 00!

شكرا لك اخي الفاضل ... وكلامك والله عين الحق ...

والمفروض من الاخوة المهتمين بالدعوه ان ينقوها من امثال هؤلاء الذين يشوهون الصوره ...

يا سيدي انا قرأت مقالة للشيخ / سالم الطويل حفظه الله ... قال فيهم مالم يقله مالك في الخمر منتقداً من يسمون انفسهم بالدعاه من اشباه صاحبنا .. وذهابهم للاسواق والتجمعات المشبوهه ..

وما نقول الا الله يهدي الجميع ...

حليب كرنيشن

عضو فعال
فهد الكويت

لا تلوم الردود التي تهاجمك ولم تحترمك
لانني قلتها في ردِ سابق هنا

ان الشخصية التي انتقدتها لم تحترمها فلا تتوقع الاحترام من محبي ومؤيدي هذه الشخصية لانك لم تبادر بالاحترام اساساً

شكراً

FahdQ8

عضو مخضرم
اخي الكريم

اذا كان الداعية لا يجلس مع العصاة و الفاسقين فمع من تريده ان يجلس ؟
وفي نفس المنظور نجد انك تحترم العم عبدالرحمن السميط وانا كذلك احترمه واقدره لكن ايضاً من خلال منظورك كان يجلس مع الكفار وغير المسلمين !!
فلماذا استنكرت جلوس العوضي مع فاسق ولم تستنكر جلوس السميط مع غير المسلمين ؟
اعتقد انه لديك" لبس " كبير بالموضوع

تذكر ان الرسول عليه الصلاة والسلام كان يجلس مع الكفار واليهود يحاورهم ويحاورونه !

لست انا المعترض الوحيد على ذهابهم للأسواق ... اقرأ ما قاله الشيخ / سالم الطويل حفظه الله عنهم وانت تعرف الفرق ..

شكرا مرة اخرى اخي الكريم

الطير

عضو فعال
العنوان يا سيدي اردت منه فقط الربط بين هذا وذاك .. وعلى العموم لك ان تناقشني بالفكره بعيداً عن العناوين ..

وانا لم اتطرق لاي طبقه في المجتمع فقط تساءلت لماذا هؤلاء الاثنين وامثالهم يحملون علينا في ظهورهم الاعلامي ؟
طيب وانا ساطبق هذه المعيار الذي اخترته بالانتقاد وهو "الربط"

مثلا اذا ضرب شيعي رجل في حولي وقام شيعي اخر في الرقه وضرب رجلا

اخر فهل يجوز ان اكتب مقالا عنوانه الشيعه يضربون الناس في الشوارع...

هدانا الله واياك للصواب

بو مشيري .. صباح الخير

اولا شكرا لتفاعلك الكريم ..

ثانياً ... انا لا اتحدث عن المتجنسين بالمطلق ... فهناك منهم كما قلت من حصل عليها لكفاءته .. ويعيش بيننا كأي واحد منا .. ان لم يكن بعضهم احسن منا ...

انا لم اصفه بالداعر .. ولكن من يخرج ليحدثنا عن الجنوس وعبدة الشيطان ويقول ان منا من يمنع الصلاة والحجاب ... هو من يصف نفسه بذلك ...

نحن يا سيدي لسنا مجتمع ملائكي ونعم فينا اللي يسوون المعاصي ويلكونه كما قلت .. لكن لا اتصور ان هناك من يمنع اولاده وبناته من الصلاة والحجاب .. نحن يا اخي لسنا ملائكه ولسنا شياطين ..

بعدين ليش ما نسمع اخواننا في الخليج ينشرون غسيلهم للملأ .. ولا حنا فينا زويده ..

والله حرام اللي نسويه في بلدنا ... حرام تشويه سمعة بناتنا ومجتمعنا ...

يخرج علينا وعلى قناة الوطن الفضائيه أحد الدعاة الجدد من المتجنسين حديثاً ( تجنس سنة 1999 ) ويتهمنا اننا نمنع اولادنا عن الصلاة , ونمنع بناتنا لا يتحجبون ، ونشجع الجنوس وعبدة الشيطان ... ثم يقول لنا تباً لكم !!!

طبعاً هو يقول ( بعض الكويتيين ) .. ولكن تعالوا نتناقش بعقلانيه .. ونبين كذب هذا الداعر وحقده على اهل الكويت ...

هل تتصورون كويتي او كويتيه يمنع ابنه او ابنته عن اداء الصلاه ؟

هل تتصورون ان كويتي او كويتيه تمنع ابنتها من ارتداء الحجاب ؟

هل نحن فعلاً نشجع الجنوس وعبدة الشيطان ؟

هل نحن مجتمع كافر ؟

مع اني اختلف مع نبيل العوضي حول وجوده بقناة الوطن لكن هذا لايعني ان اطعن فيه وان لم يعجبني كلامه

الاخ صاحب الموضوع

ليش تستغرب كلام العوضي انت تقول مافيه كويتي يمنع ابنائه من الصلاة ؟؟ بل ان هناك من طالب بغلق سماعات المساجد بحجة ان هناك كبار سن ومرضى ويجب احترامهم !!!!!!!!!

تركد بارك الله فيك
وترى الاعتذار عن الخطأ ليس عيباً

FahdQ8

عضو مخضرم
فهد الكويت

لا تلوم الردود التي تهاجمك ولم تحترمك
لانني قلتها في ردِ سابق هنا

ان الشخصية التي انتقدتها لم تحترمها فلا تتوقع الاحترام من محبي ومؤيدي هذه الشخصية لانك لم تبادر بالاحترام اساساً

شكراً

ابداً اخي الفاضل انا لا الوم احدا على ما يكتب لاني ببساطه اؤمن بان كا اناء بما فيه ينضح .. فنحن هنا يا سيدي لنتناقش ونقارع الحجة بالحجه والفكرة بالفكره بعيداً عن التجريح والاساءه ...

وكما قلت .. في عقيدتي انا ... التقديس لله والعصمة فقط للرسول ... اما الاشخاص فلا اقول الا ما قاله من هو افضل مني ... وهو الامام ابو حنيفه ( هم رجال ونحن رجال )

وتقبل تحياتي ...

FahdQ8

عضو مخضرم
مع اني اختلف مع نبيل العوضي حول وجوده بقناة الوطن لكن هذا لايعني ان اطعن فيه وان لم يعجبني كلامه

الاخ صاحب الموضوع

ليش تستغرب كلام العوضي انت تقول مافيه كويتي يمنع ابنائه من الصلاة ؟؟ بل ان هناك من طالب بغلق سماعات المساجد بحجة ان هناك كبار سن ومرضى ويجب احترامهم !!!!!!!!!

تركد بارك الله فيك

وترى الاعتذار عن الخطأ ليس عيباً

شكرا اخي على تفاعلك ...

هناك ملحدون كويتيون ... نعم انا معك ... يتحدثون عن انفسهم .. يقولون آرائهم ... نعم انا معك .. ننتقدهم ... نعم انا معك ..

لكن الفكرة هنا ان هؤلاء الملحدين لا يظهرون في الاعلام ويحاولون اعطاء الاخرين انطباع ان كل الكويتيين ملحدين ...

من يظهر اعلاميا ويقول ... الكويتيين يمنعون بناتهم واولادهم عن الصلاة والحجاب ... الكويتيين عبدة شيطان وجنوس ... يا اخي انا ما اتقبلها ... ولي حق ان انتقده وانتقد ما يقول ...

FahdQ8

عضو مخضرم
طيب وانا ساطبق هذه المعيار الذي اخترته بالانتقاد وهو "الربط"

مثلا اذا ضرب شيعي رجل في حولي وقام شيعي اخر في الرقه وضرب رجلا

اخر فهل يجوز ان اكتب مقالا عنوانه الشيعه يضربون الناس في الشوارع...

هدانا الله واياك للصواب

مادري انت شرايك ؟؟؟

وزير سابق

عضو ذهبي
موضوع جميل ورائع :وردة:

نعم هناك من المتجنسين الجدد من شوه سمعت الكويت

وأعتقد لشعوره بنقص أو لأختلاف العادات والتقاليد طبعا ليس جميعهم فأكثرهم لا أطعن بأخلاقهم ويعتبرون مكسب للكويت وأهل الكويت

والغريب بالأمر أنه أصبح عدد المتجنسين أكثر من سكان البلد الأصليين وهذه سابقه فريده بالعالم

بارك الله فيك أخي الكريم

حفظ الله الكويت وشعبها من كل مكروه

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى