الكاتب احمد الصراف يرد على ترهات بسام الشطي ..

FahdQ8

عضو مخضرم
كتب الكاتب السلفي والمدرس في جامعة الكويت بسام الشطي مقالاً يوم 20 يوليو الجاري في جريدة عالم اليوم اتهم فيه الفاتيكان والسفارات الاجنبيه والصليب الاحمر بالقيام بعمليات

تنصير واسعه في دول الخليج .. رابط مقالة بسام الشطي المنشور على موقع جريدة ( الآن )

الكاتب الليبرالي أحمد الصراف رد على بسام الشطي اليوم في جريدة القبس .. رابط رد الصراف على موقع جريدة القبس ..

شخصياً .. لولا رد الصراف على مقالة الشطي ما كنت عرفت عن ما كتبه الشطي .. لاني لا أقرأ ما يكتب هو وأمثاله .. واليوم تأكد لدي اني كنت محقاً في عدم القراءة لهم .. لانه اثبت

في هذه المقاله بعده عن الحقيقه و تدليسه على القراء من خلال ما كتبه .. واورد هنا بعضاً من كذبه :

* يقول الشطي في مقالته وهنا انقل عنه ( وأيضاً من خلال اللقاءات العلمية والمعاهد الثقافية والبعثات الخارجية، حيث يلزم الجميع «في أغلب الجامعات» بالدخول في الكنائس من

خلال «دفاتر الحضور وتسجيله» بشكل اسبوعي، فبعضهم ترك صلاته وعقيدته وأصبح ملحداً وحصل على رعاية ولجوء سياسي )

يا سبحان الله .. الجامعات تلزم الطلبة الخليجيين على ارتياد الكنائس وهناك دفتر حضور وانصراف .. طبعا هذا الكلام يصدقه العوام والمغيبه عقولهم .. والا اسالكم بالله كم من خريجي

الجامعات الاجنبيه معنا هنا في المنتدى .. اريد شخص واحد يقول نعم انا درست في الجامعه الفلانيه واجبروني على الذهاب للكنيسه ..

الشطي يدلس طبعا على الجهله الذين لا يعلمون ان الكونغرس الامريكي رفض اقتراح الرئيس بوش الابن في تدريس الدين المسيحي في المدارس العامه الامريكيه لان ذلك ضد دستور

اميركا العلماني ... لكن الهوس الديني الذي يعيشه الشطي يجعله ينسى ان الدول الغربيه ما تطورت الا بعد فصل الكنيسه عن الدوله ...

طبعا المقال مليء كما ذكرنا بالترهات ولكن سأكتفي بهذه الملاحظه .. فقط ليعلم الاخوة الزملاء كيف يكون التدليس ... وليعرفوا ايضاً ان لا يسلموا عقولهم لمثل هؤلاء .. ولا لغيرهم..

ومن اراد المزيد عليه الرجوع للرابط المرفق ..

هذا دكتور بالجامعه .. وسلفي متدين .. ويدلس علينا .. فما بالك بمن امتهن السياسة منهم ؟

ما نقول الا ... لا حول ولا قوة الا بالله ..

الطومار

عضو بلاتيني
كلنا درسنا في الخارج وللامانة لم ادخل كنيسة في حياتي الا في الكويت لتهنئة الاخوة المسحيين بعيدهم.

الشطي يكتب و المساكين يصدقون.. فهو رجل دين و بالتالي لا يكذب.! ( من وجهة نظر اتباعه),

FahdQ8

عضو مخضرم
كلنا درسنا في الخارج وللامانة لم ادخل كنيسة في حياتي الا في الكويت لتهنئة الاخوة المسحيين بعيدهم.

الشطي يكتب و المساكين يصدقون.. فهو رجل دين و بالتالي لا يكذب.! ( من وجهة نظر اتباعه),

شكرا الطومار على مرورك الكريم .. وتفاعلك .. وهم ايضا درسوا في الخارج .. واغلبهم خريجي جامعة شو في نورث كارولاينا .. ويعلمون ذلك تماماً .. اتعرف جامعة شو :)

Q8Shaw

عضو بلاتيني

الزميل FahdQ8 ..

طالما إنك تعرف ماهية جامعه الـشو فما كان المفروض منك تنسف كلام الشطي ابهالطريقه !! ..

يوجد الكثير من الجامعات الأمريكيه التي ترعاها الكنيسه ودرس بها الكثيرين من الطلبه المسلمين العرب منهم وغير العرب ..

وكانت تفرض تلك الجامعات خدمة الكنيسه على الطلبه !! ..

تدري شنو يعني خدمة الكنيسه ؟! ..

يعني تنظيف و خمام و مسح الغبار !! .. :confused:

مع إني لا اتفق مع الشطي فيما شطح إليه ولكن كلامه فيه الشيء الكثير من الصحه ..

وما أراه من كلام الشطي مع إحترامي له فهو لديه موضوع لا يعرف كيف يطرحه ..

وباختصار شديد فهو كان يريد أن يتطرق لموضوع انتشار العلمانيه والالحاد بين بعض الفئات العمريه من الشباب ولم يجد له تسبيب سوى موضوع الكنيسه ..

مع العلم بان خدمة الكنيسه كانت عقابا للطلبه المسلمين ممن يرفضون حضور الدروس الدينيه في الكنيسه !! .. ;)

ولكن هذا الشيء لم يزد المسلمين إلا ايمانا وحبا بالدين الاسلامي :) ..

ولكن بعد أن تنامى الى سمع الملحقيه الثقافيه بالسفاره الكويتيه عن هذا الموضوع و انتشاره بين الشباب العربي المسلم ..

عزف الجميع (تقريبا) عن الالتحاق بالجامعات التي ترعاها الكنيسه ..

تحياتي ..

ألحين أبيك تعلمني شنو تعرف عن جامعة الشو ؟ .. عشان الكل يستفيد من الماضي السحيق لمستقبل أسحق منه عفوا أقصد أشرق منه ؟! ..

:p

وزير سابق

عضو ذهبي
والله كلامك جميل يا أخ فهد :وردة:

فأول مره أسمع عن دفتر الحضور والأنصراف هذا

ولكن لا يمنع أنهم يريدنا أن نتبع دينهم كما ذكر القرآن الكريم

ولكن بهذه الطريقه الطفوليه

ذكرتني بمشايخ الثمانينات حينما كانوا يدعون الشباب بالذهاب للجهاد بأفغانستان

وأنهم شاهدوا الشهداء هناك بريحتهم العطره وأنه هناك طائر أخضر يحوم حول كل شهيد بأفغانستان

وآخر شي طلع غالبيتهم مهربين مخدرات

والله المستعان

FahdQ8

عضو مخضرم
الزميل FahdQ8 ..

طالما إنك تعرف ماهية جامعه الـشو فما كان المفروض منك تنسف كلام الشطي ابهالطريقه !! ..

يوجد الكثير من الجامعات الأمريكيه التي ترعاها الكنيسه ودرس بها الكثيرين من الطلبه المسلمين العرب منهم وغير العرب ..

وكانت تفرض تلك الجامعات خدمة الكنيسه على الطلبه !! ..

تدري شنو يعني خدمة الكنيسه ؟! ..

يعني تنظيف و خمام و مسح الغبار !! .. :confused:

مع إني لا اتفق مع الشطي فيما شطح إليه ولكن كلامه فيه الشيء الكثير من الصحه ..

وما أراه من كلام الشطي مع إحترامي له فهو لديه موضوع لا يعرف كيف يطرحه ..

وباختصار شديد فهو كان يريد أن يتطرق لموضوع انتشار العلمانيه والالحاد بين بعض الفئات العمريه من الشباب ولم يجد له تسبيب سوى موضوع الكنيسه ..

مع العلم بان خدمة الكنيسه كانت عقابا للطلبه المسلمين ممن يرفضون حضور الدروس الدينيه في الكنيسه !! .. ;)

ولكن هذا الشيء لم يزد المسلمين إلا ايمانا وحبا بالدين الاسلامي :) ..

ولكن بعد أن تنامى الى سمع الملحقيه الثقافيه بالسفاره الكويتيه عن هذا الموضوع و انتشاره بين الشباب العربي المسلم ..

عزف الجميع (تقريبا) عن الالتحاق بالجامعات التي ترعاها الكنيسه ..

تحياتي ..

ألحين أبيك تعلمني شنو تعرف عن جامعة الشو ؟ .. عشان الكل يستفيد من الماضي السحيق لمستقبل أسحق منه عفوا أقصد أشرق منه ؟! ..

:p

انا اعرف زين جامعة شو .. واعرف شلون تخرج طلبتها خاصة اللي في اواخر

السبعينات واول الثمانينات ... قبل لا تسحب السفاره اعترافها من شو طال عمرك ...

اول مره اعرف ان هناك فيه جامعات تعاقب طلبتها بتنظيف الحمامات ... بعدين شنو

خدمة الكنيسه هذي من وين جبتها ؟؟؟

كليه عسكريه مو جامعه ... قليلا من العقل يا سيدي ... ترا كلنا درسنا برا وما قط

سمعنا ان جامعه تعاقب الطالب بتنظيف حمامات الكنيسه .. واذا اتعرف قولي وين

صارت وبأي جامعه ... وشني الجامعات اللي ترعاها الكنيسه ويدرسون فيها كويتيين

وتعاقبهم الجامعه بتنظيف حمامات الكنيسه او ترغمهم الجامعه على الذهاب

للكنيسه ..

وانتظر اجابتك باسماء الجامعات لو تكرمت ...

القطبي

عضو مخضرم
((اميركا العلماني ... لكن الهوس الديني الذي يعيشه الشطي يجعله ينسى ان الدول الغربيه ما تطورت الا بعد فصل الكنيسه عن الدوله ...))

0000000000000000000000000000000000

هناك حقيقه تاريخيه غائبه عن الجميع آلا و هي :

ليست هناك علاقه بالتطور الغربي ، بفصل الكنيسه عن الدوله00!!!!!;)

و ايضا هناك حقيقه اخرى تخص العالم العربي آلا و هو :

الدول العربيه ما تخلفت إلا بعد فصل الدين عن الدوله00!!!!!!!!!;)

و سلملي على التااريخ000

FahdQ8

عضو مخضرم
((اميركا العلماني ... لكن الهوس الديني الذي يعيشه الشطي يجعله ينسى ان الدول الغربيه ما تطورت الا بعد فصل الكنيسه عن الدوله ...))

هناك حقيقه تاريخيه غائبه عن الجميع آلا و هي :

ليست هناك علاقه بالتطور الغربي ، بفصل الكنيسه عن الدوله00!!!!!;)

و ايضا هناك حقيقه اخرى تخص العالم العربي آلا و هو :

الدول العربيه ما تخلفت إلا بعد فصل الدين عن الدوله00!!!!!!!!!;)

و سلملي على التااريخ000

شكراً اخي الفاضل على معلومتك القيمه ... التي نحترمها ... لكن ليس بالضرورة ان نتفق معها ..

نريد منك طال عمرك ان تجيب على تساؤلنا .. وتذكر لنا اسباب المغالطات التي وردت في مقالة الشيخ الفاضل الداعيه الدكتور السلفي بسام الشطي ؟؟؟

تقدر تضيف إلى معلوماتنا معلومات طال عمرك في هذا الجانب ؟؟؟؟

القطبي

عضو مخضرم
شكراً اخي الفاضل على معلومتك القيمه ... التي نحترمها ... لكن ليس بالضرورة ان نتفق معها ..

نريد منك طال عمرك ان تجيب على تساؤلنا .. وتذكر لنا اسباب المغالطات التي وردت في مقالة الشيخ الفاضل الداعيه الدكتور السلفي بسام الشطي ؟؟؟

تقدر تضيف إلى معلوماتنا معلومات طال عمرك في هذا الجانب ؟؟؟؟

تلك ليست مغالطات ، بل هي الحقيقه ، و ذلك الشيخ الفاضل يريد إبراء ذمته الدعويه ، و لذلك نراه يحذر من تجاهل تلك الأمور الخطيره التي تمس العقيده و هوية المجتمع المسلم000

فهل تريد من عالم فاضل بأن يصمت تجاه تلك المخاطر التي تهدد العقيده و هوية المجتمع المسلم00؟!!

wa6an al nahar

عضو فعال
كلام بسام الشطي و غيره ينقال لان ماكو شي يقولونه الناس ملت من اسطوانة التيارات المتاسلمة من صحوتهم ( المزعومة ) اول الثمانينات الى الان ماكو شي فالناس ملت و اصبحت تتسائل وين البلا اذا انا قاعد اختار ( الاسلاميين ) والنتيجة ماكو اي انجاز لا بل قمنا نرجع ورى فقامت الناس تختار على اساس ما يوجد خلف اللحية او الدشدادشة القصيرة او العمامة
ولذلك افضل طريقة لابعاد القصور عنك انك اتهاجم غيرك و ترميه بالاسباب حتى تخلق الاعذار لك و لتضرب خصومك بالداخل و ليتسنى لك ان تعيد استخدام اسطوانة الدين و الامة الاسلامية واليهود والنصارى مرة ثانية و ثالثة و رابعة
((الدين افيون الشعوب)) كارل ماركس
اخ لو نفهم هالجملة بمعناها الصحيح بس لاننا بذلك سنسقط الكثير من الاقنعة

FahdQ8

عضو مخضرم
تلك ليست مغالطات ، بل هي الحقيقه ، و ذلك الشيخ الفاضل يريد إبراء ذمته الدعويه ، و لذلك نراه يحذر من تجاهل تلك الأمور الخطيره التي تمس العقيده و هوية المجتمع المسلم000

فهل تريد من عالم فاضل بأن يصمت تجاه تلك المخاطر التي تهدد العقيده و هوية المجتمع المسلم00؟!!

شكرا على تفاعلك الكريم اخ مصدر ...

اورد الشيخ في مقالته ان هناك جامعات تجبر طلبتها على الذهاب للكنيسه وان هناك

تسجيل للحضور والغياب ... وانت تقول انها حقيقه ... ونحن وجميع من درس في جامعات بالخارج نقول ان ذلك غير صحيح ..

على كل من يرى ان كلام الشبخ صحيح عليه ان يثبت ذلك ويورد لنا اسم الجامعه او الجامعات التي تقوم بذلك ..

وسنكون اول من يعتذر عن شكنا في معلومة الشيخ .. وسنقدم له ولهم اعتذارنا ..

لكن ان يظهر علينا الشبخ الدكتور ويورد معلومات مغلوطه ويبينا نصدق ... ثم يأتي من يقول ان كلام الشيخ صحيح دون اثبات ..

وعلينا ان نصدق كل ما يقول !!!

لا والله آسفين .. فهو غير منزه .. ولا معصوم ..

ما اورده سعادة الشيخ الدكتور غير صحيح ومعلومه مغلوطه وما كان منه وهو الدكتور المتدين ان يكذب ...

FahdQ8

عضو مخضرم
كلام بسام الشطي و غيره ينقال لان ماكو شي يقولونه الناس ملت من اسطوانة التيارات المتاسلمة من صحوتهم ( المزعومة ) اول الثمانينات الى الان ماكو شي فالناس ملت و اصبت تتسائل وين البلا اذا انا قعد اختار ( الاسلاميين ) لاكن ماكو اي انجاز لا بل قمنا نرجع ورى فقامت الناس تختار على اساس ما يوجد خلف اللحية او الدشدادشة القصيرة او العمامة
ولذلك افضل طريقة لابعاد القصور عنك انك اتهاجم غيرك و ترميه بالاسباب حتى تخلق الاعذار لك و لتضرب خصومك بالداخل و ليتسنى لك ان تعيد استخدام اسطوانة الدين و الامة الاسلامية واليهود والنصارى مرة ثانية و ثالثة و رابعة
((الدين افيون الشعوب)) كارل ماركس​

اخ لو نفهم هالجملة بمعناها الصحيح بس لاننا بذلك سنصقط الكثير من الاقنعة​

وطن النهار ... شكرا لمرورك الكريم .. وتفاعلك مع الموضوع ..

على هونك يا رفيق .. ولا تكثر من كلام ماركس ترا يهدرون دمك :)

احنا ليبرال مو خالصين هلمره ماركسيين !!!

wa6an al nahar

عضو فعال
وطن النهار ... شكرا لمرورك الكريم .. وتفاعلك مع الموضوع ..

على هونك يا رفيق .. ولا تكثر من كلام ماركس ترا يهدرون دمك :)

احنا ليبرال مو خالصين هلمره ماركسيين !!!
انا ماني ماركسي و اختلف مع الكثير مما يقوله ماركس لاكن اتفق معاه بهالكلمة كثيرا لاننا لو عرفنا معناها الحقيقي و ليس مما ترجمه اغلب كتابنا العرب لانصلحت امور كثيرة في دولنا العربية
اما عن سالفة الليبرال اسالني عنها و عالكلام الي حصلتة من مجرد طرح هالفكر :p

kkk

عضو مخضرم
وان كنت اتفق مع وطن النهار بالكثير مما قاله بالمشاركة القيمة
بس احب ان اضيف
ان الشطي .....يقر بهزيمة المشروع الاسلامي الكبير المزعوم
ويريد الان ان يلقي باسباب الهزيمة على الغير....
تحياتي

FahdQ8

عضو مخضرم
وان كنت اتفق مع وطن النهار بالكثير مما قاله بالمشاركة القيمة
بس احب ان اضيف
ان الشطي .....يقر بهزيمة المشروع الاسلامي الكبير المزعوم
ويريد الان ان يلقي باسباب الهزيمة على الغير....
تحياتي

تربل كي ... شكرا لتفاعلك الكريم ...

كلامك منطقي جداً ... بس ألا يخسرون قواعدهم عندما يلجأون للكذب المفضوح ؟؟؟

ام هم يراهنون على جهل المتلقي ...

او تراهم يراهنون على ان ما ينطقون به مرسل لا يقبل المجادله ؟؟؟

ام هم تعودوا على الكذب والتدليس ؟؟؟

wa6an al nahar

عضو فعال

هني مربط الفرس
مثل ما قتلك لان ملقي العبارة من رجال الدين اذن هو لا يكذب و معصوم فقط لانه ( يخاف الله )>>>>>> اذن ( الدين افيون الشعوب );)

نفس ردي السابق اخي الفاضل .. نريد مناقشة ما طرح وليس اصل الرجل وفصله ..

وموضوعنا هو ما جاء في مقالة الشطي ( القصيمي ) مو رد الصراف ( الايراني ) .. ..

ولا حول ولا قوة الا بالله ...
يا أخي حاولت أقرأ الروابط اللي أنت حاطها و كانت كلها خربانة، و أنا كنت مشغول بقراءات أكثر أهمية، الحين لما جابلت روابطك الخربانة، و عرفت شنو علتها و قرأت المقالين عرفت شنو القصة.

القصة و ما فيها أن الشطي هداه الله - وهو ليس بكاتب مقال متمرس - كتب هذا المقال بصيغة المبالغة و التهويل (و ليس التدليس كما تدعي)، فنط واحد من جمبازية الليبراليين و راح و أتصل بأوباما الشيعي هذا حتى يفش خلقة بالإسلاميين عموما ً و بالشيخ الشطي على وجه الخصوص، .

و إن كان الشطي له الحق في الخوف على أبناء أمته من شر التنصير (فهذا يحسب له)، كان مقاله فيه نوع من المبالغة و التركيز على بعض الأمور التافهة والتي أغلبها سمعها سماعا ً و لم يعايشها شخصيا ً!!

ولكن إغراءات الكنيسة لتنصير المسلمين في بلاد الغرب موجودة، و لا أحد يستطيع إنكارها، فأنا شخصيا تعرضت لأكثر من موقف أيام دراستي الجامعية تؤكد "بعض" ما قاله الدكتور الشطي:

أذكر أنه بأول أيام الدراسة، حيث كنت أتوجه للجامعة لحضور إجتماع الطلبة الأجانب في الجامعة، و من ثم التسجيل بالمواد، وعند مدخل الجامعة لحقت بي فتاة جميلة تتكلم العربية بلكنة مصرية، و قالت لي: "أنت عربي؟؟"، فقلت: "نعم"، فقالت: "تعال هنا"، فلدينا بعض الهدايا للطلبة العرب!! (فتشققت أنا، وقلت في نفسي لهالدرجة يحبوننا!!)

المهم، أنها أخذتني إلى طاولة مجاورة حيث كان زميلها المصري الآخر واقفا ً و بين يديه الكتب و المنشورات، فصافحني و بادرني بإبتسامة، و قال لي: "أنت منين؟؟"، فقلت له: "من الكويت"، فقال: "أهلا ً و سهلا ً"، ثم أعطاني بعض الكتيبات و المنشورات الممزوجة ببعض الهدايا الأخرى (شغلات أول يوم بالجامعة)، فبدأت بفتح الكتاب لأنني من عشاق الكتب، و إذا به عن "ألوهية يسوع"!! فإبتسمت، و عرفت أنني كنت ضحية مقلب، ثم إعتذرت منهم بحجة أنني متأخر عن الإجتماع، و قلت له: "Sorry, I gotta go, I have a meeting"
و ذهبت، و لم أرهم مرة أخرى في الجامعة إلا مع بداية السنة الدراسية الجديدة، فهم ليسوا من طلبتة جامعتنا، و لكنهم من الكنيسة المجاورة التي تتصيد الطلبة المسلمين مع كل فرصة سانحة!!

kkk

عضو مخضرم

زميلي العزيز
ليس كذب.....بل انها ثقافة !!!
ثقافة العدو الوهمي.....واننا دين محارب من كل سكان الكرة الارضية
وهذه الثقافة منتشرة فقط بدول العالم المتخلف!!
والمضحك....
ان دول مسيحية بالعالم الثالث تعتقد بنفس المفهوم ولكن من باب اخر!!
المهم اتهام الغرب....
وكلامك اجابات على اسئلتك!!
تحياتي

wa6an al nahar

عضو فعال
يا أخي حاولت أقرأ الروابط اللي أنت حاطها و كانت كلها خربانة، و أنا كنت مشغول بقراءات أكثر أهمية، الحين لما جابلت روابطك الخربانة، و عرفت شنو علتها و قرأت المقالين عرفت شنو القصة.

القصة و ما فيها أن الشطي هداه الله - وهو ليس بكاتب مقال متمرس - كتب هذا المقال بصيغة المبالغة و التهويل (و ليس التدليس كما تدعي)، فنط واحد من جمبازية الليبراليين و راح و أتصل بأوباما الشيعي هذا حتى يفش خلقة بالإسلاميين عموما ً و بالشيخ الشطي على وجه الخصوص، .

و إن كان الشطي له الحق في الخوف على أبناء أمته من شر التنصير (فهذا يحسب له)، كان مقاله فيه نوع من المبالغة و التركيز على بعض الأمور التافهة والتي أغلبها سمعها سماعا ً و لم يعايشها شخصيا ً!!

ولكن إغراءات الكنيسة لتنصير المسلمين في بلاد الغرب موجودة، و لا أحد يستطيع إنكارها، فأنا شخصيا تعرضت لأكثر من موقف أيام دراستي الجامعية تؤكد "بعض" ما قاله الدكتور الشطي:

أذكر أنه بأول أيام الدراسة، حيث كنت أتوجه للجامعة لحضور إجتماع الطلبة الأجانب في الجامعة، و من ثم التسجيل بالمواد، وعند مدخل الجامعة لحقت بي فتاة جميلة تتكلم العربية بلكنة مصرية، و قالت لي: "أنت عربي؟؟"، فقلت: "نعم"، فقالت: "تعال هنا"، فلدينا بعض الهدايا للطلبة العرب!! (فتشققت أنا، وقلت في نفسي لهالدرجة يحبوننا!!)

المهم، أنها أخذتني إلى طاولة مجاورة حيث كان زميلها المصري الآخر واقفا ً و بين يديه الكتب و المنشورات، فصافحني و بادرني بإبتسامة، و قال لي: "أنت منين؟؟"، فقلت له: "من الكويت"، فقال: "أهلا ً و سهلا ً"، ثم أعطاني بعض الكتيبات و المنشورات الممزوجة ببعض الهدايا الأخرى (شغلات أول يوم بالجامعة)، فبدأت بفتح الكتاب لأنني من عشاق الكتب، و إذا به عن "ألوهية يسوع"!! فإبتسمت، و عرفت أنني كنت ضحية مقلب، ثم إعتذرت منهم بحجة أنني متأخر عن الإجتماع، و قلت له: "Sorry, I gotta go, I have a meeting"
و ذهبت، و لم أرهم مرة أخرى في الجامعة إلا مع بداية السنة الدراسية الجديدة، فهم ليسوا من طلبتة جامعتنا، و لكنهم من الكنيسة المجاورة التي تتصيد الطلبة المسلمين مع كل فرصة سانحة!!
اخي العزيز الموقف الي قلته طبيعي و مافي اي شيء ويحدث بدولنا لاكن الآية تكون مقلوبة فالنصراني يتلقى منشورات الدعوة للاسلام
ولاكن الي فهمت من الاخوان ان الشطي قال انه يتم اجبار المسلمين على الذهاب للكنيسة و هذا مستحيل ( لانهم يقرون بحرية الاعتقاد ) و لو فعلو لوجدت الامريكيين نفسهم اول المعارضيين .

يا سبحان الله .. الجامعات تلزم الطلبة الخليجيين على ارتياد الكنائس وهناك دفتر حضور وانصراف .. طبعا هذا الكلام يصدقه العوام والمغيبه عقولهم .. والا اسالكم بالله كم من خريجي الجامعات الاجنبيه معنا هنا في المنتدى .. اريد شخص واحد يقول نعم انا درست في الجامعه الفلانيه واجبروني على الذهاب للكنيسه ..

أعرف أحد الطلبة القدامى الذي ذكر لي ذلك، و أعني أنه ألزموه بتسجيل الحضور للكنيسة و أنه إعترض على ذلك و قابل عميد الجامعة الذي قال له: "يا تحضر الكنيسة، أو الباب ياسع فيل" (طبعا ً ما قالها بالصيغة هذي ولكن بنفس المعنى، حتى ما تقول مدلس)

و هذا يحصل في بعض الكليات الدينية المتشددة مثل الـ (Lutheran School) و ربما بعض الـ (Catholic School) كذلك.

أعلى