أفضل وأسرع طريق لاصلاح الكويت ........الشكاوي ومتابعتها وأسأل مجرب

خالد جاسم الم

عضو بلاتيني
جزاكم الله خير

شكوى 15 : الهيئة العامة للاسكان

ذهبت مع أحد الاصدقاء الى الهيئة العامة للاسكان ليستلم بطاقة القرعة لقسيمته .. حيث تم وضع اسمه بالجريدة هو و 280 شخص و طلب منهم المراجعة يوم الاربعاء و الخميس .... 14 و 15 -5-2008

فمات الشيخ سعد .. و صار اليومين عطلة ..... فذهبنا يو الأحد .... فقيل لنا تعالوا غدا أو بعد غد و موعد توزيع الاحتياط و القرعة تغير ... بسبب وفاة الشيخ

فأراد صديقي العودة فقلت له لنذهب الى المدير .. فتلكئ .. فقلت له : أنت اشخسران ؟؟
فذهبنا ...... وقدم كتاب عند السكرتارية ..... فقالت : أتودا ان تقابلوه فقلنا نعم ... و دخلنا :

فعرضنا الموضوع على المدير و كان رئيس القسم موجود و بين ان السبب هو أن الأحد ( اليوم ) كان مخصص للاحتياط وأنهم لم يريدوا أن يخلطوا الأمور فقلنا .... ولكن الأصليين لماذا يعودون غدا ؟؟؟

فأقتنع الدير و قال لرئيس القسم :

لماذ تعطلون الناس .. وزعوهم اليوم و باكر و بعد باكر

فقال رئيس القسم : ولكننا طبعنا الاوراق على أساس الغد ...

فقال المدير : الطباعة لا تاخذ وقت ... أعيدوا الطباعة بتاريخ اليوم .. وليستلم الأصلي و الاحتياط يؤجل لأن الاصلي لم يستلم

و خلال ساعة استلمنا الورقة ..( و أرتاح من مشوار الغد ) ....نحن و 30 شخص منتظرين بالخارج .. منهم شخص حضر على كرسي متحرك .. وكان ذلك الساعة 10 صباحا ... ولعله حضر بعدنا الكثير و عاد قبلنا الكثير و هم منكسرون .... بعد مقولتهم تعالوا باكر و بعد باكر

و الحمد لله الرب العالمين
 

جورج واشنطن

عضو مميز
تقدمت بشكوى رسمية لقسم الشكاوي في شركة zain منذ عام تقريبا ..


حيث يتم التلاعب وتبديل الأرقام في الكشف من واردة الى صادرة والعكس ..بل وصلت الجرأة الى مسح الرقم الوارد من الهاتف نفسه ..!!! , ولكن الموضفين أنكروا هذا التلاعب بما فيهم المدير :) .. فقطعت علاقتي نهائيا بتلك الشركة واستبدلتها بالوطنية ..



المضحك أن التلاعب يتم أثناء تعطيل الأجهزة والشبكات عمدا حتى لايتم اكتشاف اللعبة واللاعب .. .. أتمنى على كل شخص شريف أن يتقدم بشكوى من هذا النوع ( ان وجدت ) .. حتى تعج في قسم الشكاوي ويبطلوا لعب !
 

خالد جاسم الم

عضو بلاتيني
جزاكم الله خير

بالنسبة للام تي سي .. فلقد تقدمت بثلاث شكاوي متفرقة ..... ولم اتابعها و اقتراحين .... و لم اتابعهم

من هذه الشكاوي : تخيل .... أنه بعد قطع الخدمة من الشركة لرقم تليفون ( نظام الفواتير ) من قبلهم لعدم سداد الفواتير ( بسبب وفاة الشخص ) لمدة 4 أشهر .... يتم احتساب كل شهر حتى يقطعه الورثة بشكل رسمي ... و هذا معقول جدا ... فانت لا زلت تملك الرقم ... ولكن الكارثة أنه بعد ما يحضر الورثة لقطع الهاتف بشكل رسمي ... يقولون لك :

حسنا راجعنا بعد 3 أشهر ... واذا سالت لماذا ..... يقولون : لأنه من الممكن ان تكون لديك مكالمات دولية ( لأن لديه صفر ) و هي قد تحتاج 3 اشهر لتصل الينا من الشركات الدولية ... فقلت أليس الرقم مقطوع من اربع أشهر .. قالوا نعم ... قلت أليس اذا كان في مكالمات و لكان راسلوكم قبل شهر الأكثر .. قالوا نعم ولكنه الاجراء .. فقلت فهل ستحسبون الاشتراك الشهري .. بهذه الثلاث أشهر ... قالوا طبعا !!!

وبذلك خسر الورثة 30 دينار ومشوار ..ولوعة كبد من هذه الشكرة الماصخة.. بهذه السالفة

يعني اذا مت قول لابنائك يقطعون الخط بسرعة

ولاكني ..... لا زلت اتعامل معهم !!! بسبب انشغالي مع شئون القصر و ما لي خلق ادز رسائل برقمي الجديد

ولكنني سأنتقل الى الوطنية ... لأنك ذكرتي بهذا الموقف ... فسأنتقم

و سؤحاول ان أقنع جميع أهلي ....بذلك

وانشاء نكون الوطنية .. أفضل

و جزاك الله خيرا
 

خالد جاسم الم

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم

آخر شكوى قبل أسبوع ..

على أحد الاندية الصيفية .. بخصوص عدم التزامهم بالمواعيد التي تم الاتفاق عليها ببداية الاشتراك ... حيث تم جعل احد الأيام ... يحضر الطالب صباحا
و انا سجلت على أساس جميع الايام العصر
فقلت للمدير ( باختصار ) باتصال هاتفي :
ليس هذا اتفاقنا !!
فقال : حقك علينا .

و بالفعل تم تحويل هذا اليوم ... بالاسبوع الذي بعد المكالمة ... من الصبح الى الظهر !!

و اقسم بالله أنهم أسعدوني ( نوعا ما ) والا ... كان طلعت افلوس اشتراكي ... أو على الاقل ربع المبلغ

و جزاكم الله خيرا
 

خالد جاسم الم

عضو بلاتيني
جزاكم الله خير

قبل يومين ذهبت اللى سوق شرق ... بعد غياب 7 اشهر ... لامر للغداء

فقلت حق نفسي ... لالقي نظرة على النظائر و الفيديو الدولي ... بالطريق

فوجدت ان النظائر قد تجول الى ... محل ملابس ...

و و جدت أن الفيديو الدولي قد تحول الى محل نظارات ..

و اعتقد ان السبب الرئيسي هو ... عدم وجود ارباح بسبب قلة المبيعات من انتشار الكوبي

و توقفهم عن بيع الممنوع و المخل بالحياء ... الأصلي

و الله أعلم
 

خالد جاسم الم

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم

تذكرت شكوى قدمتها على طبيب اسنان .... لأنه ترك الفني الفلبيني يعمل على فمي لتركيب التاج ... ولقد ابديت أمتعاضي لذلك مرتين ... ولكنه لم يفهم ... ( من الصعب على المرئ ان يشتكي على من يحتاجه و بامكانه أن يضره .. بشدة )
ولكنني احتسب الأجر ... و احببت ان لا يكررها مع غيري
و على العموم .. قدمت الشكوى للسكرتارية .. و قام هو بالاتصال علي ... و شبه اعتذر و برر ذلك بأن الفني الذي صنع التاج ... أدرى بطريقة و و ضعة و قياساته و أن هذا من مصلحتي !!! ولكنه أخطا بتركي و حيدا .. معه

و هناك جانب مظلم لمن يستخدم أسلوب الشكاوي .. و هو القوة المفرطة للشخص ... التي قد يساء استخدامها ...
و اذكر انني كنت بأحد المجمعات التجارية .. و ذهبت زوجتي لتطلب وجبة معينة .. ولكن الالكاشير سمعها خطا .. و عند استلام الطلب .. بينت الخطا للكاشير ... ولكنه أصر على أن تدفع ثمن الشيئ الذي لم تطلبه ... فحضرت الي ... فذهبت اليه .. فطلبت المدير ... فحضر ... فجلس معي ثم اعتذر ... فقلت له ماذا ستفعل للكاشير الآن ... قال سأخصم يوم من راتبه ... فأصريت على ان لا يفعل .. لوجود احتمال بسيط بخطئ زوجتي بالدفع ثمن شيئ بدون ان تتاكد من السعر و الفاتورة ... بالاضافة ان الموضوع لا يستحق ذلك

و هناك اكتشاف جديد بالنسبة لي و هو لجنة العرائض و الشكاوي بمجلس الأمة ... و ساحاول ان استفيد منه بالقريب العاجل .... جدا

و جزاكم الله خيرا
 

بو عصام

عضو بلاتيني
جهد ممتاز بسرد كل هذه الأمور للقراء..

حبيت أضيف نقطة وهي ان الشكوى جزء من التنمية والحد من الفساد....وعندما يشتكي المستهلك فهو يفيد غيره بالمستقبل حيث شكواه سوف تحد من تكرار الأخطاء...أضافة لذلك..الشركات تدفع الملايين لمعرفة اراء المستهلكين عن خدماتها وسلعها..الخ..فتقديم الشكوى تكون بمثابة رأي مجاني لها.

تحياتي
 

تذكرني

عضو ذهبي
شكرا لك

تعاملك الراقي مع المسئولين من اهم اسباب النجاح ، لانه يعطي انطباع بانه ليس هناك مصلحه اخرى من وراء القصد
 

شخص مهم

عضو ذهبي
كم أستمتع وأنا أقرأ هذا الموضوع

المنتدى السياسي كله بكفة ...وهذا الموضوع بكفة


محارب مسالم

أنت :إستحسان:


واجهت مدير منطقة الجهراء التعليمية في " عشاء " وقلت له أن إحدى المدارس ( وذكرت له إسمها ) مكتوب على مدخل الباب عبارة " خادشة للحياء " منذ أكثر من عام ولا زالت موجودة ....وبعد أن إنتهينا من " العشاء " إتصل " أمامي " على مدير المدرسة وأسمعه كلاما " شديد اللهجة " ....ثاني يوم تم " مسح العبارة "
 

خالد جاسم الم

عضو بلاتيني
جزاكم الله خيرا

و شكرا على الاطراء الذي لا استحقه

و الاستاذ سليل الجود ... بالنسبة لمثلكم الكريم ( الشكوى لغير الله مذلة ) ... هل من الممكن وضع المصدر لهذه المقولة ... اذا كان حديث شريف أو أثر لصحابي .... .... أو مقولة لعالم جليل ... أو غيره !!!

لأنها تذكرني بالمقولة الشهيرة ... ( الأقارب عقارب ) .... التي تتنافى مع كل شيئ متعلق بالدين و الأخلاق و الأعراف !!!

ثم ان الشكوى من باب الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر .... و التي تعتبر عند الكثير من العلماء ... الركن السادس في الاسلام ... اخي الكريم .

و جزاكم الله خيرا
 

خالد جاسم الم

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم

... عندما يشتكي الشخص على جهة معينة و يحتفظ بصورة من الشكاوي و تفاصيلها .... فأنه يستطيع و بسهولة ان يتجه الى النواب لطلب المساعدة ... (و ان كان تأثير هذه المساعدة ضعيف .... بالنسبة للشكاوي و متابعتها )

فالنائب عندما يرى الموضوع مكتوب و واضح .. بستطيع ان يتحرك بسهولة ... و هذا ما حصل معي

فبعد هذه الشكاوي على لوزارة الاعلام ... أستطعت أن أثير أهتمام النواب .... و لله الحمد


و بالنسبة للشكاوي الاولى على وزارة الاعلام فهي بالتواريخ التقريبة التالية

شهر 6 - 2005

على الفيديو الدولي فقط

شهر 8- 2005

استفسار عن شكوى شهر 6

شهر 10 -2005

شكوتين فيرجن و الفيديو الدولي و استفسار عن شكوى

شهر 11-2005

استفسار عن شكوى و شبه تهديد أنني سأصعد الموضوع للنواب

شهر 12 -2005


شهر 1 - 2006

شهر 2 - 2006

شهر 3 - 2006

شهر 5 - 2006

شهر 7 - 2006



و من النواب الذين تفاعلوا معي ..( و بعض الأصدقاء ساعدوني للوصول اليهم ... فجزاهم الله خيرا ) .... ولو كان تاثير هذه الأسئلة ضعيف و متواضع ..... المستشار حسين الحريتي و الدكتور فيصل المسلم و الدكتور على العمير

و هذه بعض الاسئلة التي قدمت اعتمادا على أوراقي .. بشكل اساسي


استفسر عن الإجراءات التي تقوم بها الوزارة حيال ذلك
حسين الحريتي يسأل وزير الإعلام عن محلات تبيع أشرطة »بلاي ستيشن« تحتوي مشاهد خلاعية

pr1-080706.pc.jpg

وجه النائب حسين الحريتي سؤالا الى وزير الاعلام قال فيه لقد نما الى علمي بان هناك محلات مختصة في بيع اشرطة الفيديو والـ DVD تعرض افلاماً والعاباً للاطفال Play Station »بلاي ستيشن واكس بوكس« تحتوي على مشاهد خلاعية ومخلة بالآداب العامة بل ان بعض هذه المشاهد يتعرض للدين الاسلامي الحنيف بالاستهزاء، كما ان هناك من يبيع وبشكل علني امام المجمعات التجارية والجمعيات الاستهلاكية اشرطة تم نسخها، وكذلك السماح لمحطات تلفزيونية فضائية خاصة بافتتاح مكاتب للتسويق لبرامجها التي تحتوي على مشاهد خلاعية لا تليق بالآداب العامة كقناة »شو تايم واوربت« ايضا بان هناك مجلات واصدارات عربية واجنبية تتصدر صفحاتها الاولى وبالداخل صور عادة ما تكون اباحية ولا تتوافق مع الآداب العامة ولا يتم تظليلها بكفاءة، مطالبا افادته عن هل قدمت للوزارة شكاوى من بعض المواطنين بخصوص ان بعض المحلات تعرض للبيع اشرطة فيديو وDVD والعاب اطفال تحتوي على مشاهد مخلة بالاداب العامة ومشاهد خلاعية؟.
وتساءل الحريتي ما الاجراءات التي اتخذتها الوزارة حيال ذلك؟ وهل تم ضبط اشرطة او تسجيلات بالاسواق تتضمن مشاهد مخالفة للآداب العامة؟ وهل تم تحرير محاضر عن تلك الوقائع؟ وما عدد الوقائع التي ضبطت بمعرفة الوزارة خلال الفترة من يناير 2000 حتى نهاية يوليو 2006 بخصوص هذا الموضوع؟ وكيف تم السماح لمحطة »شوتايم« و»اوربت« بافتتاح مكاتب للتسويق المحلي داخل الكويت؟ وكيف يتم فرض الرقابة على ما تبثه هاتان المحطتان بما يتعلق بالمشاهد الخلاعية والمخلة بالآداب العامة؟ وهل يتم فعليا مراقبة الاشرطة المرئية والاصدارات المقروءة التي تمر عبر المنافذ وخصوصا التي تأتي عبر الشركات المتخصصة في النقل مثل (DHL وAramix)؟ وهل هناك رقابة على المواضيع التي تطرح في الاصدارات المقروءة قبل السماح لها بالتداول بالاسواق؟
وطلب موافاته بصور من الآتي للفترة ما بين شهر يناير 2000 لغاية نهاية شهر مايو 2006 عن كل الشكاوى التي وردت من المواطنين والاجراءات كتابة التي تمت للتحقق منها، وكل المخالفات التي سجلت بحق المحلات المخالفة ومحاضر الضبط التي حررت كتابة مع تبيان حجم العقوبة ومدى متابعة الجهات المسؤولة في الوزارة لضمان تطبيقها، والاجراءات الرقابية التي تتم على المصنفات والمطبوعات واشرطة الفيديو وكيفية حذف المخالفات التي تتعارض مع الآداب العامة حسب اللوائح والقوانين مع تزويدي بكشف يحتوي على اسماء هذه المصنفات، وتزويدي بكشف لكل المطبوعات والمصنفات التي ترد للوزارة والتي تم تحويلها من المنافذ الحدودية وادارة البريد والاجراءات التي تتم بالوزارة للتحقق بأنها لا تنافي القوانين كتابة، ونسخ من تراخيص مكاتب البيع لمحطة »شوتايم« و»اوربت« والكيفية التي يتم بها الرقابة على ما تعرضه هاتان المحطتان ومع نسخ من المخالفات التي تم تحريرها اذا وجدت.​

تاريخ النشر: الاثنين 7/8/2006​





موجه السؤال: د.فيصل علي المسلم
موجه الى: وزير الإعلام
الفصل التشريعي: الحادي عشر
دور الإنعقاد: الثاني
التاريخ: 25/11/2006

ما المخالفات أو الضبطيات التي سجلتها وزارة الإعلام على كل من شركةالنظائر , الفيديو الدولي، مركز الفنون، شركة فيرجن ميغاستورز منذ 1/1/2005 وحتى تاريخه؟ وما الإجراءات التي اتخذتها الوزارة تجاه هذه المخالفات مع بيان تقرير الرقابة وتوصياتها تجاه هذه الشركات والمحلات؟ مع تزويدي بنسخة من القانون أو القرار أو اللائحة الواجبة التطبيق في هذه الحالة.
 

خالد جاسم الم

عضو بلاتيني
و من النواب الذين تفاعلوا معي ..( و بعض الأصدقاء ساعدوني للوصول اليهم ... فجزاهم الله خيرا ) .... ولو كان تأثير هذه الأسئلة ضعيف و متواضع ..... المستشار حسين الحريتي و الدكتور فيصل المسلم و الدكتور على العمير


هل تعلمون ... لماذا أقول ان تأثير هذه الأسئلة ضعيف و متواضع ... و للتصحيح ... ضعيف جدا جدا و متواضع جدا جدا ... مقارنة بالشكاوي و متابعتها

لان النائب الفاضل د على العمير تقدم بسؤال برلماني تم نشره بجميع الصحف و ذكر بهذا السؤال اسماء مجموعة من الافلام الممنوعة و التي قمت بتقديم صور فواتيرها و الشكاوي ... له .... و علم أن بعض محتواها مخل و به عري و شذوذ .. ألخ

و السؤال نشر بتاريخ 22-8-2006

و مع ذلك قمت بشراء .. نفس الافلام التي ذكرت بالسؤال .... بعد السؤال ب 5 اشهر !!!

طبعا .. بفاتورة رسمية بها أسم الفيلم و المحل و التاريخ !!!! .... و كان يباع علنا .. و على الارفف و بكميات كبيرة !!!!

و اعتقد أن هذه سابقة برلمانية تاريخية أن يتم فيها عمل دعاية لافلام ... ممنوعة و خليعة .. و يقدم سؤال برلماني كامل عنها !!!!

ولعلها الأولى بتاريخ البرلمانات بالدول الأخرى

ولم يتم مشاورتي للأسف ... قبل وضع السؤال ... والا لكان أقوى من هذا ... يكثير

مهزلة !!!

السؤال

موجه السؤال: د.علي صالح العمير
موجه الى: وزير الإعلام
الفصل التشريعي: الحادي عشر
دور الإنعقاد: الأول
التاريخ: 22/8/2006
وجهت المادة التاسعة من الدستور المشرع على المحافظة على الأسرة بصفتها أساس المجتمع وقوامها الدين والأخلاق وحب الوطن ودعت المادة التاسعة منه الدولة إلى رعاية النشء وحمايته من الاستغلال ووقايته من الإهمال الأدبي والجسماني والروحي . ويعتبر الإعلام المرئي من أهم الوسائل التي تغذي شخصية الطفل والشباب وتبني فيهم القيم والأخلاق . وقد لوحظ مؤخرا انتشار الأشرطة الممغنطة سواء لدى الباعة المتجولين أو على الأرصفة عند مداخل المحلات التجارية أو في المحلات المخصصة لبيعها واحتوى الكثير من هذه الأشرطة على مناظر فاضحة ومقاطع بذيئة لا تناسب مع ثقافة ودين هذا البلد ولا عاداته وتقاليده، ولا تصلح كمادة إعلامية ينشئ عليها أبناؤنا و شبابنا وتباع هذه الأشرطة ليس لدى الباعة المتجولين وعلى الأرصفة فحسب، بل تباع في المحلات المرخصة من الجهات الرسمية والتي يفترض أن تخضع لرقابة وزارة الإعلام بل أن بعضها يباع بفواتير رسمية باسم الشركة المسوقة لها. لذا أرجو إفادتي بالتالي :- 1- هل تخضع الأشرطة DVDs التي تباع بالمحلات التجارية المرخصة لهذا الغرض لأي رقابة مسبقه من وزارة الإعلام. 2- هل هناك رقابة تابعة وتفتيش فجائي دوري لهذه المحلات من خلال مفتشين تابعين لوزارة الإعلام إذا كانت الإجابة نعم للسؤالين السابقين أرجو موافاتي بالتالي: 1. قرار تشكيل لجنة الرقابة على تلك المحلات واختصاصاتها وكشف بأسماء أعضاء اللجنة والإدارة التي تتبع لها في وزارة الإعلام. 2. هل هناك تنسيق بين اللجنة وأي جهة في وزارة التجارة والصناعة؟ 3. أرجو تزويدي بصورة من محاضر اجتماعات اللجنة عن السنتين الماضيتين. 4. كشف بنوع المخالفات التي تم تحريرها ضد المحلات المخالفة وأسباب تلك المخالفات. 5. ما نوع العقوبات التي نص عليها القانون وهل تم تطبيقها على المحلات المخالفة؟ 6. هل تلقت الوزارة شكاوى ضد محلات قامت ببيع أشرطة مخلة بالآداب؟ 7. ما الإجراء الذي اتخذته الوزارة حيال تلك الشكاوى ضد أصحاب المحلات؟ 8. هل هناك دعاوى رفض ضد محلات تجارية أو وزارة الإعلام بسبب بيع تلك الأشرطة؟ 9. هل اطلعت اللجنة على الأشرطة التالية وسمحت بتداولها؟ 1. Buying The Cow. 2. The ladies Man. 3. Sin City. 4. Cruel intention 2. 5. Cruel Intention 3. 6. My Bloody Valentine. 7. Kill Bill. 8. The sweetest Thing. 9. Wild Things 2. 10. The Entity. أرجو تزويدي بصور من التراخيص التي صدرت لبيع تلك الأفلام وهل اقتطعت لجنة الرقابة أي أجزاء منها قبل الترخيص لها. وإذا لم تسمح بها لجنة الرقابة فهل قامت بمخالفة المحلات تروجها ؟ أرجو تزويدي بصور عن تلك المخالفات وتواريخ تحريرها.



http://www.majlesalommah.net/mqls/questionresult.asp?cat=question
 

خالد جاسم الم

عضو بلاتيني
جزاكم الله خير

شكوتين في ساعتين ( العدل و الاسكان )

عندما ذهبت الى الهيئة العامة للاسكان و قدمت أوراقي ... قالت الموظفة أوراقك ناقصة .. فنحن نحتاج ورقتين من العدل .. و انت احضرت واحدة ... فروح وزارة العدل بمجمع الوزارات و احضر الثانية ... فذهبت و اخذت الورقة الناقصة ... و عدت ... فقالت الموظفة ... هناك خطا بالورقة الأولى فروح عدلها بوزارة العدل بمجمع الوزارات ( غير التي كانت ناقصة ) فقلت لها : ليش ما قلتولي ... أول ؟؟؟
فذهبت الى رئيس القسم بالاسكان وقابلته و قدمت شكوى شفوية .. لان الموظفة الأولى لم تراجع صحة الاوراق ... فاعتذر
و ذهبت الى وزارة العدل بالمجمع ( مرة ثالثة ) ... و قابلت رئيسة القسم و قدمت شكوى شفوية و عرضت الورقة التي بها خطا فاعتذرت و قالت : الورقة الجديدة تحتاج طابع ... جديد ... فقلت لها : فلماذا حضرت اليكم اذا كنت بأدفع سعر الطابع ...و أذا كنتم أنتم الغلطانين .. كافي التمشور ؟؟؟
فاعتذرت ... و جعلت الموظفة التي اخطات تدفع الطابع.... لي

و للعلم ... من النادر جدا أن أقدم شكوتين شفويتين ... بنفس اليوم ... ولا حول و لا قوة الا بالله

و جزاكم الله خيرا
 

Bello

عضو ذهبي
الله يعين على هالروتين و البيروقراطيه الممله
و بإمكاننا أن نحول كل هذه الفوضى إلى الحاسب الآلي و نرتاح كلنا
ولكن يحبون الواحد يتعب و يحوشه ضغط و سكر
 

خالد جاسم الم

عضو بلاتيني
الله يعين على هالروتين و البيروقراطيه الممله
و بإمكاننا أن نحول كل هذه الفوضى إلى الحاسب الآلي و نرتاح كلنا
ولكن يحبون الواحد يتعب و يحوشه ضغط و سكر

جزاك الله خير

أعتقد أن موضوع البيروقراطية متعلق بسياسة الدولة العامة و التزامها بتوظيف الكويتي ... بأي طريقة و باي و ظيفة

فماذا سيحصل للمراسلين اذا ... استخدمت المراسلات عن طريق الفاكس او النت ؟؟

و ماذا سيحصل للطباعين .. اذا استخدمت نماذج من النت ؟؟

وماذا تفعل بجيوش الموظفين ؟؟

نحن الان نعاني من البطالة المقنعة ... فما بالك أذا استخدمنا التقنية الحديثة !!!

أين و ماذا يعمل الكويتي ؟؟؟

و هذه هي المشكلة .... عدم وجود فائدة و جدوى من الموظف .... و بالذات الكويتي ... بشكل عام
 

Bello

عضو ذهبي
المشكله ان المراسلين والطباعين 99% منهم من المصريين

وهؤلاء المصريون يختلفون عن المستشارين المصريين , فالطينه تختلف والنظافه والاهتمام والاسلوب

المترديه والنطيحه هي ما نحصل عليه من بلاد فرعون

فهم لا يغتسلون ومزعجون و عيونهم زايغه و يضايقون حتى الهنود في شغلهم في مطابخ الادارات
 

خالد جاسم الم

عضو بلاتيني
المشكله ان المراسلين والطباعين 99% منهم من المصريين

وهؤلاء المصريون يختلفون عن المستشارين المصريين , فالطينه تختلف والنظافه والاهتمام والاسلوب

المترديه والنطيحه هي ما نحصل عليه من بلاد فرعون

فهم لا يغتسلون ومزعجون و عيونهم زايغه و يضايقون حتى الهنود في شغلهم في مطابخ الادارات

جزاك الله خير

و الله الموظفين اللي بهدلوني بالعدل و الاسكان ... عبارة عن موظفات كويتيات و أعتقد جنسية أولى بعد . :mad:

فلا تحط اللوم على أساس القوى العاملة ( الفعلية ) بالكويت و أقلها اخذا للمرضيات و مشاكل و أقلها استئذان .. ألخ ...و التي لولاها ... نضيع ... للأسف
 

Bello

عضو ذهبي
اتفق معك 100%

وقد ذكرت اهمال الموظفات الكويتيات ,, فهن ينظرن الى ما عند الرجل من امتيازات وبدلات ويطالبن به

على سبيل المثال : المهندسات الكويتيات اللاتي لا يخرجن لمواقع خارجيه يطالبن ببدل موقع أسوة بالمهندسين الشباب الذين يخرجون بكل الظروف القاسية لحل المشاكل اليومية

وهذا ظلم

والظلم الأكبر عندما يقوم المدير بتلبية طلبهن لأنه ما يحب الحنّه

للأسف ال"حرمه" ماخذها حقها وزياده في كل مكان
 
أعلى