لا لرشا الصباح وخصوصا على الهيئه الجديده حرروا التعليم

28_07_2009080725PM_7770776791.JPG





أصدرت اللجنة النقابية للتربية والتعليم العالي بيانا حول وضع التعليم العالي في الكويت وما وصلت إليه الحال من تراجع وانتكاسه ويطالبون بإنشاء هيئة مختصة باختيار الجامعات العالمية والعربية .. في ما يلي نص البيان:
حذرت اللجنة النقابية للتربية والتعليم العالي والمتمثلة في (نقابة العاملين بوزارة التربية – نقابة العاملين بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي – نقابة العاملين بالتعليم العالي – نقابة العاملين بمعهد الكويت للأبحاث العلمية – نقابة العاملين بجامعة الكويت)
من استمرار تردي وضع التعليم العالي في الكويت وتراجع سمعة الكفاءات الكويتية التي تدرس بالخارج وكل هذا بسبب ضعف وزارة التعليم العالي وعجزها عن القيام بدورها الصحيح.
وأضاف البيان ما يحصل هو جريمة بحق الكويت وطلبتها ويجب محاسبة المسئولين في التعليم العالي على تدهور الأوضاع وأكملت النقابات نحن نتابع بحزن السمعة الضعيفة التي بات يوصف بها تعليمنا المحلي وأيضا تعليم أبنائنا في الخارج ونعلم أن كل هذا سوف ندفع ثمنه وتردي المخرجات والمساواة للأسف بين المجتهد والغير مجتهد.
وطالبت اللجنة ببيانها وبوضوح بأن يتم تأسيس (هيئة الاعتماد الأكاديمي) وان تكون هذه الهيئة مختصة في اختيار الجامعات العالمية والعربية التي يبتعث لها أبنائنا وأن يتم هذا التأسيس بصوره مستقلة، وأننا كنقابات للتربية وللتعليم العالي نرفض وبكل قوه بأن يتم وضع أي جهة مسئوله عن هذه الهيئة وخصوصا وزارة التعليم العالي.
بل نقول وبكل وضوح من أجل الكويت وسمعتها يجب أن تكون هذه الهيئة مستقلة، وتتبع مباشرة وزير التربية ووزير التعليم العالي ، وأن محاولة البعض السيطرة على هذه الهيئة منذ بدايتها مرفوض ولن نقبل به بأي حال من الأحوال.
نطالب وزيرة التربية د- موضي الحمود باتخاذ قرارات جريئة وفعاله لإشهار هذه الهيئة، وندعو إلى اختيار شخصيه أكاديمية مستقلة ذات خبره لقيادتها وأن يكون الإشراف المباشر للوزيرة فقط، متأملين أن تنجح هذه الهيئة في انتشال التعليم العالي الذي يمر في فترة عصيبة وسلبية، وأن يتم إعادة الهيبة للعلم وللطلبة الذين يبذلون الغالي والنفيس للارتقاء بوطنهم وأنفسهم بعيدا عن أي تعليم مشبوه أو جامعات يتم الاختيار فيها بناء علي المصالح والعلاقات.
وتأملت النقابات الخمس وممثلتهم اللجنة أن ترى الهيئة النور في القريب العاجل، مؤكدين أن اللجنة ستتابع هذه المطالبة وستنقلها للوزيرة وللجنة التعليمية في أقرب وقت ممكن


فرحت حيل بهالتصريح
وكان المفروض من زمان
رشا الصباح خربت التعليم العالي
وفي كلام كثير عن أستنفاع ونسب ماديه لبعض القياديين
عن طريق الصفقات مع هالجامعات
وكل هذا للأسف على حساب الطلبه
يتم اختيار جامعات سكه
وبالنهايه البلد تخرب
زين سوت هالنقابات وياريت الأعضاء يدعمونهم ويؤيدون هالتوجه
رشا تبي تسيطر على الهيئه وتبي كل شي تحت تصرفها
 
لو بقيت الاستاذة القديرة نورية الصبيح لاقالتها !
تلك هي إمرأة المبادئ
لكن ( ما بالبيد حيلة )
 

engineer-5

عضو بلاتيني
وليش هالنقابات كانت ساكتة طوال هالسنين ؟؟؟؟

المفروض من زمان توصل صوت الشعب مو الحين وبعد ماطاح الفاس بالراس!!

على العموم خطوة موفقة ونتمى المزيد من الضغط لازالة رأس الفساد بالتعليم العالي.....

وشكرا
 

الزير

عضو ذهبي
التعليم العالي يقدمون للطلبه الفاشلين الشهادة الجامعية على طبق من ذهب يعني الطالب بس يجبب فلوسة ويدفع وبعد 8 سفرات يصبح مهندس فااااهم !
وفجأه يسكرون الباب ومره يفتحون !
لا نعرف ما هو السر من وراء ذلك !
 

@الناصر@

عضو بلاتيني
بن براك

تحية طيبة وبعد

الوزيرة نورية أثبتت أنها فعلا إمراه حديدية من نوع ( مطروق خفيف ) وهي لا تستطيع إقالة رشا الصباح وإنما إكتفت بمقولتها بعد التشكيل الوزاري الأخير والذي خرجت منه إلى غير رجعة

إصلاح التعليم العالي بإقالة رشا من منصبها فلم تكن نورية تستطيع إقالتها عندما كانت وزيرة يعني بعد ماطلعت قامت تهذر عالفاضي.


 

@الناصر@

عضو بلاتيني
الهذرة مو لنورية الهذرة لغيرها اخوي الناصر :)

أولا شكرا لك

ثانيا يعني نورية ماتدري عن رشا إلا بعد خروجها من الوزارة

ثالثا الكلام الذي ذكرته موجود في جريدة القبس هو آخر لقاء لها وأعتقد أنه في أوائل شهر 7

رابعا مرة أخرى شكرا لك
 
اسوء
جامعات العالم ترخصت واعترف فيها والسبب ضمان التجديد للوكيلة الفاضلة!!

د.رشا الصباح رفقآ بنا وبأجيال الوطن القادمه نقولها بكل صدق


كفــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــايه!!
 

القرار الجرىء

عضو بلاتيني
اول هام ذبحنا ( الكمسيون )
ثاني هام ذبحنا ( الحسد )
علشان فئه معينه درست
خلاص صارت مصيبه وسكرتوها
يااااااخي والله عيب اشهالحسد
 
أخي الناصر ثق تماما بأن أ.نورية ليست تماما النوع الذي تتخيله
ثم ولماذا تصرح بذلك التصريح بعد الخروج ؟ ما الغاية منه ؟ هي ليست بوزيرة مختارة من البرلمان ولا تريد ان تدغدغ مشاعر أحد أخر
اتمنى ان تصل الفكرة وشاكر لك :)
 
أعلى