بناء الكنيسة الثانيه في الدوحة ووقناة الجزيرة لم تنقل الخبر !!

2898442653_2786b31faf_o.jpg


ختاما

لم لم تتحدث الجزيرة عن كنيسة قطر وعن الرفض الشعبي لها

هل خوفا من انقطاع (الماجلة) ام خوفا من تسفير المعد للتقرير

مع ان هذا لن يحدث لان دولة قطر للمقيم فيها حقوق سياسية اكثر من المواطن

هذا ماتشاهدونه في الحلقات القادمة
 

الفطين

عضو مميز
2898442653_2786b31faf_o.jpg


ختاما

لم لم تتحدث الجزيرة عن كنيسة قطر وعن الرفض الشعبي لها

هل خوفا من انقطاع (الماجلة) ام خوفا من تسفير المعد للتقرير

مع ان هذا لن يحدث لان دولة قطر للمقيم فيها حقوق سياسية اكثر من المواطن

هذا ماتشاهدونه في الحلقات القادمة




ضريبة الانقلاب 1995 ... انتظروا المباركه بالفاكس من المهري .. شغلوا الفاكس..ياقطر
 
يعني الحين وقت على كنيسة على الاقل الكنيسة دار عبادة مو احسن من ان يفتحون مكتب للدعارة!! او محل بيع خمر!!

في الدول الفاهمة يهتمون بنشر الثقافة والعلم والتسامح واحنا نزعل من بناء كنيسة "الا جان الشباب شايفين ان الدين المسيحي مو دين سماوي"!!
 
يعني الحين وقت على كنيسة على الاقل الكنيسة دار عبادة مو احسن من ان يفتحون مكتب للدعارة!! او محل بيع خمر!!

في الدول الفاهمة يهتمون بنشر الثقافة والعلم والتسامح واحنا نزعل من بناء كنيسة "الا جان الشباب شايفين ان الدين المسيحي مو دين سماوي"!![/QUOTE]

انت تبحر في عالم اخر.....
الرسول صلى الله عليه وسلم قال: اطردو المشركين من جزيرة العرب.
 

الفطين

عضو مميز
يعني الحين وقت على كنيسة على الاقل الكنيسة دار عبادة مو احسن من ان يفتحون مكتب للدعارة!! او محل بيع خمر!!

في الدول الفاهمة يهتمون بنشر الثقافة والعلم والتسامح واحنا نزعل من بناء كنيسة "الا جان الشباب شايفين ان الدين المسيحي مو دين سماوي"!!


دين سماوي ولكن حرف والاسلام هو الدين الذي ارتضاه الله لناا الا اذا انت ترتضي بدين المسيحيه لك...ربط العلم بالكفر والجهل...حمدلله على نعمة الاسلام ,,,
 

القطبي

عضو مخضرم
إنا لله و إنا إليه راجعون00
و لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم00

و حسبنا الله و نعم الوكيل000
 

الفطين

عضو مميز
الايه3 من سوره المائدة



(الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي



وَرَضِيتُ لَكُمُ الاسْلامَ دِينًا)
 

Single

عضو ذهبي
ما دآم فيه كنسيه.. ما ادري شنو المشكله من الثانيه ...!!

وبعدين اغلب الدول غير اسلاميه فيها مساجد ...!!

يعني عادي ما فيها شي ...!!

وبعدين الجزيره مو لازم تنقل كل شي ..!!

يعني خبر مايسوى لازم تنقله ..!!
 

ارهاب فكري

عضو ذهبي
بناء الكنائس للعباده افضل 1000 مره من مسجد شينكو يتبنى فكر تكفيري وقتالي وتفجيري تحت راية الجهاد ! وافضل من بناء حسينيه تستورد افكارها الثوريه من الخارج !

حياهم الله بجانب مساجدنا في المناطق الداخليه , راح نمد لهم الكهرباء من مساجدنا لمساعدتهم في بناء الكنائس ودور العباده .
 

الفطين

عضو مميز
بناء الكنائس للعباده افضل 1000 مره من مسجد شينكو يتبنى فكر تكفيري وقتالي وتفجيري تحت راية الجهاد ! وافضل من بناء حسينيه تستورد افكارها الثوريه من الخارج !

حياهم الله بجانب مساجدنا في المناطق الداخليه , راح نمد لهم الكهرباء من مساجدنا لمساعدتهم في بناء الكنائس ودور العباده .



تعال كاركتير ,,, انت ارحم من هذا.....؟؟؟ لاحول ولا قوه الا بالله حتى المساجد لم تسلم منك ... حتى بيوت الله.... "كلمه لاتلقي لها بالا قد ترميك في جهنم سبعين خريفا " حاسب..تراك عبد ضعيف...
 

القطبي

عضو مخضرم
بناء الكنائس للعباده افضل 1000 مره من مسجد شينكو يتبنى فكر تكفيري وقتالي وتفجيري تحت راية الجهاد ! وافضل من بناء حسينيه تستورد افكارها الثوريه من الخارج !

حياهم الله بجانب مساجدنا في المناطق الداخليه , راح نمد لهم الكهرباء من مساجدنا لمساعدتهم في بناء الكنائس ودور العباده .

اشهد ان لا إله إلا الله ، و اشهد ان محمدا رسول الله00
 
فتوى من دائرة الشؤون الإسلامية و العمل الخيري بدبي - الامارات العربية المتحدة
بخصوص حكم بناء الكنائس بأرض اسلامية تدين بالاسلام



بسم الله الرحمن الرحيم
لجنة الإفتاءالتاريخ: 13/8/1430فتوى رقم : الموافق :04/08/2009


وردنا سؤال من السيد أحمد عيسى يقول فيه:

ما حكم بناء الكنائس لمختلف المذاهب النصرانية سواء الانجلكانية أو الارذوكسية أو الانجلكاني الرومي أو خلافه , ما حكم بناء الكنائس على أرض مسلمة تدين بالاسلام بدستورها و تتبناه بشرعها ؟


الجواب و بالله التوفيق:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا ونبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد:


أجمع أهل العلم على أنه لا يجوز بناء كنيسة على أرض مصرها المسلمون، ومثل ذلك البلاد التي فتحت عنوة،
وأما البلاد التي فتحت صلحاً فقد اختلف أهل العلم في جواز بناء الكنائس عليها.

وإليك ما قاله الإمام ابن قدامة في كتابه المغني ج9/ص283

"فصل: أمصار المسلمين على ثلاثة أقسام:

أحدها: ما مصره المسلمون كالبصرة والكوفة وبغداد وواسط فلا يجوز فيه إحداث كنيسة ولا بيعة ولا مجتمع لصلاتهم ولا يجوز صلحهم على ذلك، بدليل ما روي عن عكرمة قال: قال ابن عباس: (أيما مصر مصرته العرب فليس للعجم أن يبنوا فيه بيعة ولا يضربوا فيه ناقوسا ولا يشربوا فيه خمرا ولا يتخذون فيه خنزيرا) رواه الإمام أحمد، واحتج به، ولأن هذا البلد ملك للمسلمين فلا يجوز أن يبنوا فيه مجامع للكفر، وما وجد في هذه البلاد من البيع والكنائس مثل كنيسة الروم في بغداد، فهذه كانت في قرى أهل الذمة، فأقرت على ما كانت عليه.

القسم الثاني: ما فتحه المسلمون عنوة، فلا يجوز إحداث شيء من ذلك فيه، لأنها صارت ملكا للمسلمين،
وما كان فيه من ذلك ففيه وجهان:

أحدهما: يجب هدمه وتحرم تبقيته، لأنها بلاد مملوكة للمسلمين، فلم يجز أن تكون فيها بيعة كالبلاد التي اختطها المسلمون.
والثاني: يجوز، لأن في حديث ابن عباس: (أيما مصر مصرته العجم ففتحه الله على العرب فنزلوه فإن للعجم ما في عهدهم) ولأن الصحابة رضي الله عنهم فتحوا كثيرا من البلاد عنوة فلم يهدموا شيئا من الكنائس، ويشهد لصحة هذا وجود الكنائس والبيع في البلاد التي فتحت عنوة، ومعلوم أنها ما أحدثت، فيلزم أن تكون موجودة فأبقيت، وقد كتب عمر بن عبد العزيز رضي الله عنه إلى عماله أن لا يهدموا بيعة ولا كنيسة ولا بيت نار.
ولأن الإجماع قد حصل على ذلك فإنها موجودة في بلاد المسلمين من غير نكير.

القسم الثالث: ما فتح صلحا،
وهو نوعان:

أحدهما: أن يصالحهم على أن الأرض لهم ولنا الخراج عنها، فلهم إحداث ما يحتاجون فيها، لأن الدار لهم.
والثاني: أن يصالحهم على أن الدار للمسلمين ويؤدون الجزية إلينا، فالحكم في البيع والكنائس على ما يقع عليه الصلح معهم من إحداث ذلك وعمارته، لأنه إذا جاز أن يقع الصلح معهم على أن الكل لهم جاز أن يصالحوا على أن يكون بعض البلد لهم، ويكون معهم موضع الكنائس، والبيع معنا، والأولى أن يصالحهم على ما صالحهم عليه عمر رضي الله عنه، ويشترط عليهم الشروط المذكورة في كتاب عبد الرحمن بن غنم أن لا يحدثوا بيعة ولا كنيسة ولا صومعة راهب، ولا قلابة، وإن وقع الصلح مطلقا من غير شرط حمل ما وقع عليه صلح عمر وأخذوا بشروطه، فأما الذين صالحهم عمر وعقد معهم الذمة على ما في كتاب عبد الرحمن بن غنم مأخوذون بشروطه كلها.

وما وجد في بلاد المسلمين من الكنائس والبيع فهي على ما كانت عليه في زمن فاتحيها ومن بعدهم، وكل موضع قلنا يجوز إقرارها لم يجز هدمها، ولهم رم ما تشعث منها وإصلاحها، لأن المنع من ذلك يفضي إلى خرابها وذهابها فجرى مجرى هدمها وإن وقعت كلها لم يجز بناؤها، وهو قول بعض أصحاب الشافعي.
وعن أحمد أنه يجوز
وهو قول أبي حنيفة والشافعي، لأنه بناء لما استهدم فأشبه بناء بعضها إذا انهدم ورم شعثها ولأن استدامتها جائزة، وبناؤها كاستدامتها وحمل الخلال قول أحمد لهم أن يبنوا ما انهدم منها أي إذا انهدم بعضها، ومنعه من بناء ما انهدم على ما إذا ما انهدمت كلها فجمع بين الروايتين.
ولنا إن في كتاب أهل الجزيرة لعياض بن غنم: (ولا تجدد ما خرب من كنائسنا)
وروى كثير بن مرة قال: سمعت عمر بن الخطاب يقول: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
(لا تبنى الكنيسة في الإسلام، ولا يجدد ما خرب منها)
ولأن هذا بناء كنيسة في دار الإسلام فلم يجز كما لو ابتدىء بناؤها وفارق رم شعثها فإنه إبقاء واستدامة وهذا إحداث".

وجاء في كتاب البحر الرائق لابن نجيم الحنفي ج5/ص121

(ولا تحدث بيعة ولا كنيسة في دارنا) أي: لا يجوز إحداثهما في دار الإسلام، لقوله عليه السلام:
(لا إخصاء في الإسلام ولا كنيسة) والمراد إحداثهما...
أطلق عموم دار الإسلام فشمل الأمصار والقرى، وهو المختار كما في فتح القدير .
وقيده في الهداية بالأمصار دون القرى، لأن الأمصار هي التي تقام فيها الشعائر فلا يعارض بإظهار ما يخالفها،
وقيل: في ديارنا يمنعون من ذلك في القرى أيضا لأن فيها بعض الشعائر، والمروي عن صاحب المذهب في قرى الكوفة لأن أكثر أهلها أهل الذمة، وفي أرض العرب يمنعون من ذلك في أمصارها وقراها لقوله عليه السلام: (لا يجتمع دينان في جزيرة العرب) اه .

وشمل كلامه المواضع كلها
وفي البناية قيل: أمصار المسلمين ثلاثة:

أحدها: ما مصره المسلمون منها كالكوفة والبصرة وبغداد وواسط فلا يجوز فيها إحداث بيعة ولا كنيسة ولا مجتمع لصلاتهم ولا صومعة بإجماع العلماء، ولا يمكنون فيه من شرب الخمر واتخاذ الخنزير وضرب الناقوس.
وثانيها: ما فتحه المسلمون عنوة فلا يجوز إحداث شيء فيها بالإجماع.
وثالثها: ما فتح صلحا، فإن صالحهم على أن الأرض لهم ولنا الخراج جاز إحداثهم، وإن صالحهم على أن الدار لنا ويؤدون الجزية فالحكم في الكنائس على ما يوقع عليه الصلح، فإن صالحهم على شرط تمكين الإحداث لا نمنعهم، والأولى أن لا يصالحهم عليه، وإن وقع الصلح مطلقا لا يجوز الإحداث ولا يتعرض للقديمة اه.
والحاصل أنهم يمنعون من الإحداث مطلقا إلا إذا وقع الصلح على الإحداث، أو على أن الأرض لهم على هذا القول، ولا استثناء في ظاهر الرواية".



والله أعلم.
 

مواطنةوبس

عضو بلاتيني
لا حول ولا قوة الا بالله .... الى اين تتجه الامور في قطر,,, اول كرمو الدنمركي الخنزير الذي اجرى مسابقة للرسم الكركاتيري المسئ للرسول العظيم عليه الصلاة والسلام والموضوع مر مرور الكرام .... يا اهل قطر اذا ما دافعتم عن دينكم ورسولكم في وطنكم ... لا خير فيكم والله .... وانتظروا انتقام الجبار فالساكت عن الحق شيطان اخرس....
 
http://www.aljazeeratalk.net/forum/showthread.php?t=157594

أبو مناحي المقالة والتعليق مقتبس حرفيا من منتدى الجزيرة

وحتى ردك الآخر مقتبس من منتدى الجزيرة

معا العلم أن كلا الردين يحملان اسمان مختلفان


الأمر الآخر المهم

لكل قناة إعلامية في العالم له عيوب

والجزيرة لها عيوب

ولكن حققت الجزيره في فترة قياسية لاتتجاوز السنوات ماعجزت عنه قنوات منذ عقود على تحقيقه !!

أن تستقطب جمهور من الخليج إلى المحيط والقاصي والدني يشيد بهامش مصداقيه كبير لها

قبل أن تنظر للأخوة في قطر ، أنظر لتلفزيون الكويت وسبب منعهم لبرنامج 6 /6 وهو برنامج ناجح !!


وللأمانة وللتاريخ افتتاح أول كنسية في قطر بثته قناة الجزيرة وذاك كان آثار ضجة

أما افتتاح الثانية أو الخمسين صار أمر اعتيادي غير مهم سواء بثته أم لم تبثه هذا لايغير من الحقيقه بشيء

وأكبر دليل على هامش الحرية الواسع هو تناقشهم في هذا الموضوع في منتداهم
 
أعلى