الإخوان الفلسطنين يهاجمون جماعة السلف ..

الأصمعي

عضو مخضرم
تفجير منزل قائد الجماعة الأصولية برفح بعد محاصرته فيه
حصيلة الاشتباكات في غزة ترتفع إلى 88 قتيلاً وجريحاً


large_92865_81807.jpg

spc.gif
عبداللطيف موسى لا يُعرف مصيره بعد التفجير
dot_blue.gif

غزة - يوسف صادق، علا المدهون
أفادت آخر المعلومات الواردة من غزة بأن حصيلة الاشتباكات التي جرت في رفح بين قوات أمن "حماس" وجماعة أصولية متشددة وصل إلى 8 قتلى وأكثر من 80 جريحاً، وذلك وفقاً لما ذكرت قناة "العربية" الجمعة 14-8-2009.

وكانت قوى الأمن في حماس بتفجير المنزل الذي يتحصن فيه قائد جماعة السلفية الجهادية، والمكون من 4 طوابق في حي البرازيل في رفح، ولم يعرف إلى الآن مصير عبداللطيف موسى قائد الأصوليين.

أكد الدكتور معاوية حسنين مدير عام الإسعاف والطوارئ في مدينة غزة لــ"العربية.نت" أن الاشتباكات المؤسفة التي وقعت مساء الجمعة أدت إلى مقتل وجرح العشرات فيما لازالت سيدة فلسطينية تحتضر جراء اصابتها أثناء الاشتباكات، وأن هناك ثمانية بحالة خطيرة جداً، مصابين جميعاً بالرأس جراء تعرضهم للقنص مباشرة من القناصة داخل المسجد.

وتوقع حسنين أن يكون هناك زيادة في أعداد المصابين والقتلى، مشيراً إلى أن الاشتباكات دارت حول مسجد النور في رفح بين عناصر مسلحة وعناصر الشرطة الفلسطينية المقالة التابعة لحركة حماس في غزة.

هذا وقد انتهت المواجهات المسلحة بين الجانبين، حيث حاصر أمن حماس منزلاً يتحصن فيه قائد التنظيم في حي البرازيل، بحسب ما أفادت قناة "العربية".

وقال شهود عيان إن الاشتباكات اندلعت عندما هاجم عناصر من كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس المسلحين المتحصنين داخل المسجد عقب اعلان زعيم هذه الجماعة السلفية الجمعة عن قيام امارة اسلامية في غزة، الأمر الذي نفاه أبوعبيدة، الناطق باسم كتائب القسام في غزة.

وقال أبوعبيدة لـ"العربية.نت": "وسائل الإعلام تقول إن كتائب القسام شاركت في اقتحام المسجد، نحن غير مسؤولين عن هذا الأمر". وأضاف "تفاصيل ما جرى موجود لدى الشرطة وهذا أمر يخص الأمن الداخلي ولا يخص كتائب القسام".

وكان عبداللطيف موسى مسؤول جماعة السلفية الجهادية في فلسطين أعلن في خطبة الجمعة في مسجد ابن تيمية، ظهر اليوم عن "انطلاق إمارة إسلامية ببيت المقدس بدءاً من مدينة رفح جنوب قطاع غزة". وطالب المسلحين التابعين له بمبايعته على السمع والطاعة.

وألقى كلام مسؤول السلفية الجهادية في غزة بظلاله على محافظة رفح الحدودية مع الأراضي المصرية، في وقت شاهد مواطنو رفح دوريات مكثفة لشرطة حماس ونقاط تفتيش، تحسباً لأي طارئ.

وتتهم السلفية الجهادية حركة حماس بأنها لا تطبق الشريعة الإسلامية، وأن نهج حماس بعد دخولها الانتخابات التشريعية تغير تماماً.

وقال شهود عيان، إن اشتباكات عنيفة مسلحة اندلعت في مدينة رفح، حيث يسكن الشيخ عبداللطيف موسى، بين عناصره وقوات الأمن الفلسطينية في غزة، لكن لم يؤكد حتى اللحظة وقوع إصابات أو ضحايا.

وركزت خطبة موسى على إعطائه البيعة، حول الجهاد في سبيل الله وتطهير المجتمع من "المنكرات" المتمثلة في كثير من الأمور الحياتية، ودعا إلى حمل السلاح وتجنيد الشباب في معركة ما سماها بـ"نصرة الإسلام"، وتمكين الشريعة الإسلامية من الحكم في قطاع غزة.

وكشف موسى في خطبته أنه يترأس السلفية الجهادية، بعكس ما كان يظنه الناس بأنه تابع لجماعة "الكتاب والسنة في فلسطين"، وهي جماعة تتبع بحسب كلامه "منهج السلف الصالح بالاحتكام إلى كتاب الله وسنة نبيه، وترى في الخروج عن ولي الأمر معصية كبيرة وسبب أكبر في ضعف الأمة".

ووصف الناطق باسم داخلية حماس في غزة المهندس إيهاب الغصين، الشيخ عبداللطيف موسى، الذي أعلن قيام إمارة إسلامية بأنه "يبدو أنه أصيب بلوثة عقلية".



___________________________________________منقــــــــــــــــول من قناة العربية ___________________________________________________​


التعليق

أليس هناك من عاقل في فلسطين ليدرك إن السلام لا يأتي بالحروب الطائفية و الإسلامية ضد المسلمين ؟!

أليس الفلسطنين في غزة في أمس الحاجة للتعاون و نبذ الكره و العداوة فيما بينهم
و جمع الشتات الفكري لتوحيدة في محاربة المحتل الصهيوني بدل هذا التطاحن الذي يهدم أكثر من أن يبني ؟!

أليس الفكر السلفي المبني على الجهاد ضد المسلمين بسبب الشك في إيمانهم و التدخل في حياة الناس الشخصية دون رادع لسوف يضعف من شأن الأمة الإسلامية في العالم و في فلسطين و غزة خاصة !!

إلى أين هذا العبث المتطرف المتشدد ذاهب ! :إستنكار:

أليس هناك ضوء في نهاية هذا الطريق الحالك بالظلام !

لكم المشاركة إخواني الأعزاء
 

الرحال

عضو بلاتيني
لا ينكر احد نهائيا وجود خلاف فكري بيم جماعتي الإخوان والسلف بجميع تتشعباتهم الفكرية

لكن أن يصل الأمر إلى العنف-----هذه مصيبة والله وأمر يحزن بحق

وليست هذه أول مرة تحدث هذه المناوشات بينهما داخل غزة

وحسب ما أعرفه فإن السلفية الجهادية فقط هي التي اصطدمت بحماس

وفي مسجد ابن تيمية في غزة ومن خلال خطبة الشيخ ابو النور المقدسي اعلان امارة اسلامية

والسلفية الجهادية هي الأقرب لفكر القاعدة --يعني ليسوا كالسلف هنا في الكويت في العموم

إذن الإصطدام الذي حصبل هو بين :

حماس ---------------السلفية الجهادية

اقرأ هذاالخبر :

فلسطين اليوم: خاص
أعلن الدكتور عبد اللطيف موسى أمير السلفية الجهادية في قطاع غزة اليوم الجمعة (14/8)، عن انطلاق إمارة فلسطين الإسلامية "أكناف بيت المقدس" واصفا إياها بالمولد الجديد، مهدداً حركة حماس بالنهاية في حال تعرضت لجماعته السلفية أو حاولت الاستيلاء على مساجدها.
وتمنى موسى خلال خطبة الجمعة في مسجد الشيخ ابن تيمية بمدينة رفح أن يكون رئيس الوزراء في حكومة غزة اسماعيل هنية من ضمن المصلين ليسمع النصائح الذهبية مباشرة منه، قائلاً:" لا تزال حركة حماس وحكومتها في فسحة وبحبوحة من أمرها ما لم تقترب من مسجد شيخ الإسلام ابن تيمية بمدينة رفح جنوب القطاع.


ولا شك ان ما حدث بينهما من نزغ الشيطان ومما يعرف العدو المشترك لهما ألا وهو الكيان الصهيوني
 

بدون عتيج

عضو مميز
خبر غريب ؟

بعد هذه الحادثه ما هي المكافئه ؟
سبحان الله تركوا عدو الله والمسلمين وبدأوا يتقاتلون فيما بينهم .
 

ناصر333

عضو مميز
الاصمعي

في ايران قام اتباع المحافظين باغتصاب الذكور من الاصلاحيين في السجون الايرانية

و تم قتل 96 ايراني و اعتقال الاف الايرانية من النساء والرجال من التيار الاصلاحي
 

Q8Shaw

عضو بلاتيني


مع الأسف هذا أسوأ دليل على إن حماس وغيرها من الفصائل المتأسلمه هي للتنفذ السياسي

بستار ديني وها هم يوجهون السلاح إلى بعضهم البعض !!! ..

اللهم لا شماته فكلما سمعت عن هذه الكبائر والمهازل تذكرت مقولة الملك عبدالعزيز بن سعود : الدين شاهين من صاده قنص فيه !!!! ..


 

خورشيد

عضو مميز
الاصمعي

في ايران قام اتباع المحافظين باغتصاب الذكور من الاصلاحيين في السجون الايرانية

و تم قتل 96 ايراني و اعتقال الاف الايرانية من النساء والرجال من التيار الاصلاحي

ههههههههههههههههههه

شنو علاقة هذا بهذا
و من أين تأتي بالأخبار
و في العودية برجس اغتصب وحده

دخله في الموضوع :)

___________________________

السلف خالفوا منهجمه في الخروج على ولي الأمر ( اسماعيل هنية - محمود عباس )

و على الظاهرة الفئة التكفيرية بدأت باختراق الفكر السلفي و الله يستر فلسطين مو ناقصة حمقى
 

الأصمعي

عضو مخضرم
16 قتيلا و80 جريحا وتفجير منزل زعيم المجموعة

حماس تعلن رفح منطقة مغلقة بعد اشتباكات دامية مع جماعة أصولية


large_14477_81826.jpg

spc.gif
زعيم "جند أنصار الله" في حراسة أنصاره
dot_blue.gif

غزة - العربية
أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في الحكومة الفلسطينية المقالة السبت 15-8-2009 مدينة رفح ومستشفياتِ القطاع مناطق مغلقة أمام وسائل الإعلام حفاظاً على الأمن العام، نقلا عن تقرير لقناة "العربية".

وأوضحت الوزارة بأن الاشتباكات الأخيرة التي وقعت في رفح كانت مع عناصر تكفيرية وليس جماعاتٍ سلفية، حسب ما أكد طاهر النونو المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وسقط عشرات القتلى والجرحى في اشتباكات في رفح جنوب قطاع غزة هذه المرة بين عناصر في الشرطة الفلسطينية وبين جماعة وصفتها وزارة الداخلية بالتكفيرية يطلق عليها "جند انصار الله" والتي يتزعمها عبد اللطيف موسى الملقب بـ "ابو النور المقدسي".

وأفادت آخر المعلومات الواردة من غزة أن حصيلة الاشتباكات التي جرت في رفح بين بلغ 16 قتيلا وأكثر من 80 جريحاً.

وكانت قوى الأمن في حماس قامت بتفجير المنزل الذي يتحصن فيه قائد جماعة السلفية الجهادية، والمكون من 4 طوابق في حي البرازيل في رفح، ولم يعرف إلى الآن مصير موسى قائد الأصوليين.

وأكد الدكتور معاوية حسنين مدير عام الإسعاف والطوارئ في مدينة غزة لــ"العربية.نت" أن الاشتباكات المؤسفة التي وقعت مساء الجمعة أدت إلى مقتل وجرح العشرات فيما لا زالت سيدة فلسطينية تحتضر جراء اصابتها أثناء الاشتباكات، وقال إن هناك ثمانية بحالة خطيرة جداً، مصابين جميعاً بالرأس جراء تعرضهم للقنص مباشرة من القناصة داخل المسجد.

وتوقع حسنين أن يكون هناك زيادة في أعداد المصابين والقتلى، مشيراً إلى أن الاشتباكات دارت حول مسجد النور في رفح.

واندلعت الاشتباكات بعد اعلان المقدسي إقامة "إمارة اسلامية" في الاراضي الفلسطينية بدءا برفح، وخروج العشرات من انصاره الى الشوارع بسلاحهم. في تحدٍ لحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة.

وظهر موسى مع انصاره في مسجد النور محاطا باربعة مسلحين ملثمين كان أحدهم يرتدي على مايبدو حزاما ناسفا معلنا ولادة امارة اسلامية.

وأشارت حماس على لسان الناطق باسمها سامي ابو زهري في وقت سابق الى خطاب المقدسي بأنه تفكير خاطئ، مضيفا أن حماس ليست لها صلة بأي جماعات اجنبية. ووصفت وزارة الداخلية في الحكومة المقالة موسى بأنه مصاب بمرض عقلي.

وقال النونو إن موسى كان على علاقة بالأجهزة الأمنية الفلسطينية السابقة، واتهمه هو وأتباعه بخرق القانون.

وتتبنى جماعة جند انصار الله نهجاً متشدداً مؤيداً لـ "تنظيم القاعدة"، وتعتبر ان حماس تضطهد انصارها وتصادر اسلحتهم وتعتقلهم.


______________

منقول من العربية

و هذا تكملة للموضوع و لتأكيد على صحة الخبر المنقول و موثق بالصور ..

تحياتي لكل من شارك و نصيحتي لبعض الأخوان بعدم الخروج عن الموضوع !
 

q8 slave

عضو
عسى جعلهم من هالحال وازود...ذل وفرقه وتشرد وفتنه اينما حلوا وارتحلوا..ولن تقوم لهم قائمه

بالتوفيق للاسرائيليين
 
أولا يجب أن نعرف بأن السلفية منهج والكثير ينسب نفسه للسلف والسلفية منه براء

وكما يقال : كل يدعي وصلا بليلى ....... وليلى لا تقر لهم بذاك

والسلفية من مصادرها الصحيحة هي الحق

وقد قال الرسول عليه الصلاة والسلام ( تفترق أمتي على ثلاثٍ وسبعين فرقة، اثنتان و سبعون في النار و واحدة في الجنة، وهي من كان على مِثلِ ما أنا عليه اليوم و أصحابي )
ولعل الكلمة الأخيرة هي سر التسمية حيث إنك لن تجد أحدا من الفرق المنتسبة للإسلام يقول بأنه لا يسير على الكتاب والسنة ولكن يعلم الكثير بأن كثير من سنن الرسول عليه الصلاة والسلام لم تصلنا بطرق واضحة لذا فنحن نستمد تفسيرها وفعلها من أصحابه الذين عايشوا الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام وعاشوا من بعده ونقلت أفعالهم وأقوالهم لنا .
وإن كنت أقول بأن من يخرج على الحكام المسلمين ويقاتل ويقتل المسلمين فهؤلاء يعتبرون خوارج وهم كالذين خرجوا على علي رضي الله عنه وقاتلوه واستحلوا دماء المسلمين .
 

بوحميد

عضو فعال
شكو
جماعة اصولية خليتها جماعة سلفية
جماعة اصولية جماعة سلفية صح بس على نهج بن لادن والزرقاوي وطالبان
يعني جماعة تفجيرية وعادي يفجرون بالمسلمين
 
ههههههههههههههههههههه

يعني ماكو موضوع اذا ما تحطون ايران بالنص

الله يحفظ ايران لأنها مشكله رعب لكم

والله شي غجيب :D


كان الأولى لك أن تدعي بأن يحفظ الله العراق فهي محتاجة للدعاء أكثر بسبب ما تعانيه من مشاكل وقتل .

وعلى مر التاريخ كانت هناك العداء بالغالب بين العراق وأيران ولكن سبحان الله برغم أنكم تعيشون في دول أخرى وتحملون جنسيتها وهويتها تبقى لكم أيران هي الولاء الأول .

والغريب بالأمر إن قلنا على مستوى المناطق المقدسة لديكم فالعراق أكثر قداسة من أيران فلا يوجد في أيران غير قبر أبي لؤلؤة المجوسي قاتل الفاروق وضريح الخميني .

يبدو لي بأن السبب يعود إلى البعد الفارسي القومي وليس الديني فهكذا علمكم الخميني وهكذا كان أسمه مكتسب من أحد الحكام الفارسيين أيام المجوسية .
 

الأصمعي

عضو مخضرم
شكو
جماعة اصولية خليتها جماعة سلفية
جماعة اصولية جماعة سلفية صح بس على نهج بن لادن والزرقاوي وطالبان
يعني جماعة تفجيرية وعادي يفجرون بالمسلمين

مو انا من خليتها جماعة سلفية إقرأ الخبر بعدين علق ..

تحياتي ..
 

يا كريم

عضو فعال
عسى جعلهم من هالحال وازود...ذل وفرقه وتشرد وفتنه اينما حلوا وارتحلوا..ولن تقوم لهم قائمه

بالتوفيق للاسرائيليين


ورد في الاثر لاتسخر من اخيك فيعافه الله ويبتليك ...
هذا اذا نت مسلم

بالتوفيق لأسرائيل ؟؟؟!!!
الظاهر ولائك لها اذا جذي خل يكنسلون اقامتك وروح لأسرائيل



اللهم احفظ الكويت حكومة وشعب من كل سوء
اللهم ووفق المسلمين والمسلمات
 

السليطي

عضو مخضرم
هنية ومشعل واغلب قادة حماس في ود وحب مع نصر الله والخميني وخامنئي وزهور حماس على قبر الخميني وصلت للسقف

وتذبح وتقتل الموحدين

ولكن يأتي احدهم ويطالبهم بتحكيم شرع الله يقتل

وهنية يطالب فتح بانتخابات حرة نزيهة

ذاك يدعوة لله

وذاك يدعوة للطاغوت

الاخوان افعل لهم كل شي الا تهدد كراسيهم

فهي معبودتهم
 

بو مشيري

عضو بلاتيني
الي يتكلم عن الطائفية .. و يبي يوقفها بالمنتدى ..

شوفو مشاركة العرقوز بهلول .. وشوفو وين الطائفية موجودة .. وشوفو من يكفر ويقصي الآخر بعدين يلطم ان ردينا عليه ..

قتال مابين المسلمون السنه و أتباع بن تيميه

رحم الله الشهداء منهم

طبعا اتباع بن تيمية هم الجنابلة بالكويت .. الي اهو مذهب اهل الكويت السنة .. فماهم سنة هم كفار بوجهة نظر هذا البهلول و المتشددين التكفيريين ربعه .. و يحاول هذا الأفاك ومن معه من زمرة الطفيليات الطائفية بلصقهم بكل من يظهر الاعلام صورهم انهم ارهابيين .. وبعدين تسألون عن الطائفية واسبابها
 
أعلى