بسم الله الرحمن الرحيم
قبل فتره كنت مع صديق فى منطق بنيد القار رايحين حق مطعم مانى قايل اسمه علشان ماتصير دعايه له وبعد ما انتهينا من الفلافل والبطاط لفت نظرى خيمه بالمنطقه فسالت صاحبى عنها وشرحلى اللى يدور فيها وقلتله وقتها انها راح تكون مشكله وازمه بين النواب السنه والشيعه .
وبالصدفه لقيت هالمقاله للكاتب (محمد شمس الدين) يخاطب فيها الوزير فاضل صفر باسلوب راقى بان وجود هذه الخيمه سوف يضرب الوحده الوطنيه .
ملاحظه :الكاتب( محمد شمس الدين) شيعى علشان ننتهى من هل موال من البدايه.
رابط المقاله http://alshahed.com.kw/index.php?option=com_content&task=view&id=4052
فاضل صفر* تعال نتحدث
(محمد شمس الدين)
قبل الحديث مع وزير البلدية د.فاضل صفر وشرب الشاي* معه اقول له*: استطيع ان اقول لك باختصار انك رجل موقف وكلمة ويحمل صفة التواضع والمحبة للجميع*.
فلذا اطلب منك التواضع الذي* علمتنا اياه ان توافق على شرب فنجان شاي* على حسابك وانت تقرأ المقالة لتركز في* ما سأقول*.
فالنصيحة والرشد من اجل الكويت هي* الواجبة على كل من* يمسك في* يده قلماً* ويكتب ويقرأ له الجميع*.
فيا سيادة الوزير انت أبليت البلاء الحسن في* كثير من مواقفك وقراراتك في* وزارة البلدية،* حتى احتار فيك من* يكرهك واصبحت مثالاً* حسناً* للوزير الشيعي،* وكسبت الثقة لنفسك ولابناء الشيعة في* اخلاصهم وتفانيهم بالعمل*.
لكن* يا سيادة الوزير ثمة نقطة مرقت في* محرم السابق ولا نستطيع تسميتها بانها مرت مرور الكرام،* بل انها مرت من اجل كويت افضل،* فيوجد من ترك الموضوع ليلصق فيك تهمة الطائفية،* ويوجد من ترك الموضوع لتحدث فتنة،* ويوجد من ترك الموضوع لانه لا* يريد ان* يقف موقفاً* مذهبياً* لا* يستفيد منه الكويتون ويضر بسمعة الكويت واهلها*.
لذا* يا سيادة الوزير وجب علي* ان اشرح لك الموضوع بالكامل لتصل لك الفكرة ويكون عليك التدبير*.
ففي* محرم الفائت وفي* ذكرى مقتل سيد الشهداء الحسين بن بنت رسول الله* | وضعت خيمة باسم* »كربلاء تتكلم*« ووضع فيها تماثيل دموية اكثر من انها تماثيل دينية،* فالشخصيات التي* وضعت باسم آل البيت لم* يأخذوا بها موافقة من العلماء ولا المراجع المعتمدين لدينا ولا موافقة من أي* جهة حكومية لوضع مثل هذه الخيمة التي* تمتلئ بالتماثيل الدموية*.
بل هو عمل من اناس* يدعون التشيع وهم* »غير كويتيين*« ويساعدهم الكويتيون بغير علم عن اهدافهم،* التي* تريد تدمير البلاد وهلاك العباد ويضعون مثل هذه الامور مستندين على ان الوزير المسؤول عن ازالة مثل هذه المخيمات* »شيعي*« وان* ُطبق القانون من قبل الحكومة او من قبل فرق الازالة* يجعلونها ازمة سنية شيعية بالبلد،* وهذا ما* يريدونه ويسعون له وان مشت الامور تلقوا الدعم والتبرعات والهدايا التي* لا تعد ولا تحصى*.
فلذا* يا سيادة الوزير لو رجعنا للذاكرة للوراء لوجدنا ان الحكومة ابعدت الرجل العربي* الذي* اقام الدنيا ولم* يقعدها وقاد مسيرة احتجاجية ومطالب من الحكومة ان* يجعل الدوائر خمساً،* وبعد اكتشاف جنسيته العربية ورغم انه سني* ابعد لكي* لا* يتكرر مثل هذا العمل*.
فالحكومة لم تقل هذا سني* ليبقى بل ابعدته لانه تدخل في* ما لا* يعنيه،* فلذا هؤلاء الآن* يريدون ان* يخلقوا ازمة جديدة سنية* - شيعية لانهم لن* يخسروا شيئاً،* فالبلد ليس بلدهم ومهما حدث سيكونون بالآخر متفرجين لا علاقة لهم بالأمر وستكون الازمة سنية*- شيعية بين الكويتيين فقط*.
فلو تدبرنا انا وانت وكل القراء هذه المسألة ببساطة،* تساءلنا*: لم لم* يعملوا هذه التماثيل في* اي* حسينية من حسينياتهم المعروفة والكبيرة،* سأقول لك لانهم* يريدون ان* يضعوك في* مأزق بين الحكومة التي* جعلتك مسؤولاً* فيها وبين الشيعة لانك منهم،* ويستفيدوا من هذا الوضع لتزداد ارصدتهم ان مر مخططهم في* وضع خيمة* »كربلاء تتكلم*« ولم* يتعطل،* فحسينياتهم كبيرة جداً* وكثيرة ولن* يعترض احد لا من الحكومة ولا من الشيعة ولا من السنة على اي* أمر* يعملوه فيها فلم اختاروا ان* يضعوا خيمة في* بنيد القار في* وسط الشارع من* غير اذن مسبق لا من علماء الشيعة ولا من الحكومة الكويتية؟
وقبل ان تنهي* فنجانك* يا سيادة الوزير لنتساءل*: هل ما وضعوه* يعد من الامور الفنية الصحيحة؟ سأقول لك لا وللاسف* يوجد تمثال انثى* يدعون انه احد افراد آل البيت عليهم السلام ومن المؤكد انه محرم لدى جميع علماء آل البيت مثل هذه الاعمال ولا* يخفى عليك ايضاً* حرمتها عند علماء مذهب اهل السنة والجماعة فهل* يسمح لوضع هذه الاثنى التي* يدعون انها من آل البيت في* خيمة رغم حرمتها ومنعها من كل مذاهب المسلمين،* وتجد ايضاً* اليد اليسرى اطول من اليد اليمنى،* وتجد قدماً* من* غير اصابع،* وتجد كلتا اليدين ابهامها* يمين،* وتجد جبرائيل عليه السلام ولا اعرف من اين احضروا لنا شكله وصفته*.
بالعافية* يا سيادة الوزير على فنجان الشاي* وليتك بعد انتهائك من الفنجان تطلب من أي* احد ان* يحضر لك منشوراً* وزع ايام محرم الحرام وأيام شهر صفر السابقين من احد مراكز الدعوة الشهيرة في* الكويت وتجد ما بداخلها وليتك* يا وزير البلدية تحضر ايضاً* ما نشر في* المنتديات والمدونات والمواقع وتقرأ كل ما كتب عن الحادثة ولا تنسى ان تسأل الاعلاميين ورأيهم في* ما حدث عن هذه الخيمة واسمع الهمز واللمز الذي* يحوم حولك رغم معرفتنا التامة ببراءتك من هذا الموضوع*.
فانصحهم* يا سيادة الوزير بأن* يعملوا عملهم هذا بأي* حسينية من حسينياتهم او في* اي* صالة افراح او في* بلدانهم التي* انحدروا منها،* فلم لا نجد مثل هذه الاعمال في* النجف او كربلاء او في* قم،* لانها اماكن مكشوفة لدى المراجع وسيقومون بمنعهم واجبارهم على ترك مثل هذه المخيمات*.
وللذكرى* يا سيادة الوزير* يقول امير المؤمنين علي* بن أبي* طالب عليه السلام*: دنيا في* حلالها حساب وفي* حرامها عقاب وفي* الشبهات عتاب،* وحذر الامام كثيراً* من ان* يضع الانسان نفسه بمواضع الشبهة*.
لكن* يا سيادة الوزير لن اقول لك بأن هذا العمل انت تتهم بانك مشارك فيه،* بل اقول لكي* لا تتهم بانك مشارك فيه،* وبالاخص انهم* يقولون بانك زرت الخيمة ووافقت على ما فيها فلا نريد ان نسمع بانك تواطأت معهم وبالاخص ان المال الذين* يحصلون عليه كبير وكثير جداً* يكفي* لشراء أي* مجمع تجاري* في* وسط العاصمة،* فلا تسمح لمن* يكرهك ان* يجعلك هدفاً* له ويتهمك بتقاسم المال معهم،* وايضاً* هذا العمل نهايته ستكون وخيمة على اهل الكويت جميعاً،* واجزم لك* يا سيادة الوزير بأن الأمر لن* يمر هذه المرة مرور الكرام وجميع الشيعة وبالاخص الاعلاميين والصحافيين اخذوا الجانب المعارض وبقوة لهذا الموضوع وجميع السنة على مختلف مذاهبهم الدينية والسياسية اخذوا موقفاً* كموقف مثقفي* الشيعة المعارض لمثل هذه الاعمال،* ولا تنس ايضاً* ان الليبراليين والعلمانيين لن* يوافقوا ايضاً* على ان* يعمل عمل* يدخل الكويت في* فتنة طائفية*.
فلذا* يا سيادة الوزير نتمنى الا تسمح بجر البلد لمشكلة في* وقت محرم ولا تسمح بالمتاجرة باسم الحسين بهذه الطريقة ولا تضع نفسك في* ازمة مع الحكومة والرأي* العام والصحافة والشيعة والسنة والليبرالية*.
قبل فتره كنت مع صديق فى منطق بنيد القار رايحين حق مطعم مانى قايل اسمه علشان ماتصير دعايه له وبعد ما انتهينا من الفلافل والبطاط لفت نظرى خيمه بالمنطقه فسالت صاحبى عنها وشرحلى اللى يدور فيها وقلتله وقتها انها راح تكون مشكله وازمه بين النواب السنه والشيعه .
وبالصدفه لقيت هالمقاله للكاتب (محمد شمس الدين) يخاطب فيها الوزير فاضل صفر باسلوب راقى بان وجود هذه الخيمه سوف يضرب الوحده الوطنيه .
ملاحظه :الكاتب( محمد شمس الدين) شيعى علشان ننتهى من هل موال من البدايه.
رابط المقاله http://alshahed.com.kw/index.php?option=com_content&task=view&id=4052
فاضل صفر* تعال نتحدث
(محمد شمس الدين)
قبل الحديث مع وزير البلدية د.فاضل صفر وشرب الشاي* معه اقول له*: استطيع ان اقول لك باختصار انك رجل موقف وكلمة ويحمل صفة التواضع والمحبة للجميع*.
فلذا اطلب منك التواضع الذي* علمتنا اياه ان توافق على شرب فنجان شاي* على حسابك وانت تقرأ المقالة لتركز في* ما سأقول*.
فالنصيحة والرشد من اجل الكويت هي* الواجبة على كل من* يمسك في* يده قلماً* ويكتب ويقرأ له الجميع*.
فيا سيادة الوزير انت أبليت البلاء الحسن في* كثير من مواقفك وقراراتك في* وزارة البلدية،* حتى احتار فيك من* يكرهك واصبحت مثالاً* حسناً* للوزير الشيعي،* وكسبت الثقة لنفسك ولابناء الشيعة في* اخلاصهم وتفانيهم بالعمل*.
لكن* يا سيادة الوزير ثمة نقطة مرقت في* محرم السابق ولا نستطيع تسميتها بانها مرت مرور الكرام،* بل انها مرت من اجل كويت افضل،* فيوجد من ترك الموضوع ليلصق فيك تهمة الطائفية،* ويوجد من ترك الموضوع لتحدث فتنة،* ويوجد من ترك الموضوع لانه لا* يريد ان* يقف موقفاً* مذهبياً* لا* يستفيد منه الكويتون ويضر بسمعة الكويت واهلها*.
لذا* يا سيادة الوزير وجب علي* ان اشرح لك الموضوع بالكامل لتصل لك الفكرة ويكون عليك التدبير*.
ففي* محرم الفائت وفي* ذكرى مقتل سيد الشهداء الحسين بن بنت رسول الله* | وضعت خيمة باسم* »كربلاء تتكلم*« ووضع فيها تماثيل دموية اكثر من انها تماثيل دينية،* فالشخصيات التي* وضعت باسم آل البيت لم* يأخذوا بها موافقة من العلماء ولا المراجع المعتمدين لدينا ولا موافقة من أي* جهة حكومية لوضع مثل هذه الخيمة التي* تمتلئ بالتماثيل الدموية*.
بل هو عمل من اناس* يدعون التشيع وهم* »غير كويتيين*« ويساعدهم الكويتيون بغير علم عن اهدافهم،* التي* تريد تدمير البلاد وهلاك العباد ويضعون مثل هذه الامور مستندين على ان الوزير المسؤول عن ازالة مثل هذه المخيمات* »شيعي*« وان* ُطبق القانون من قبل الحكومة او من قبل فرق الازالة* يجعلونها ازمة سنية شيعية بالبلد،* وهذا ما* يريدونه ويسعون له وان مشت الامور تلقوا الدعم والتبرعات والهدايا التي* لا تعد ولا تحصى*.
فلذا* يا سيادة الوزير لو رجعنا للذاكرة للوراء لوجدنا ان الحكومة ابعدت الرجل العربي* الذي* اقام الدنيا ولم* يقعدها وقاد مسيرة احتجاجية ومطالب من الحكومة ان* يجعل الدوائر خمساً،* وبعد اكتشاف جنسيته العربية ورغم انه سني* ابعد لكي* لا* يتكرر مثل هذا العمل*.
فالحكومة لم تقل هذا سني* ليبقى بل ابعدته لانه تدخل في* ما لا* يعنيه،* فلذا هؤلاء الآن* يريدون ان* يخلقوا ازمة جديدة سنية* - شيعية لانهم لن* يخسروا شيئاً،* فالبلد ليس بلدهم ومهما حدث سيكونون بالآخر متفرجين لا علاقة لهم بالأمر وستكون الازمة سنية*- شيعية بين الكويتيين فقط*.
فلو تدبرنا انا وانت وكل القراء هذه المسألة ببساطة،* تساءلنا*: لم لم* يعملوا هذه التماثيل في* اي* حسينية من حسينياتهم المعروفة والكبيرة،* سأقول لك لانهم* يريدون ان* يضعوك في* مأزق بين الحكومة التي* جعلتك مسؤولاً* فيها وبين الشيعة لانك منهم،* ويستفيدوا من هذا الوضع لتزداد ارصدتهم ان مر مخططهم في* وضع خيمة* »كربلاء تتكلم*« ولم* يتعطل،* فحسينياتهم كبيرة جداً* وكثيرة ولن* يعترض احد لا من الحكومة ولا من الشيعة ولا من السنة على اي* أمر* يعملوه فيها فلم اختاروا ان* يضعوا خيمة في* بنيد القار في* وسط الشارع من* غير اذن مسبق لا من علماء الشيعة ولا من الحكومة الكويتية؟
وقبل ان تنهي* فنجانك* يا سيادة الوزير لنتساءل*: هل ما وضعوه* يعد من الامور الفنية الصحيحة؟ سأقول لك لا وللاسف* يوجد تمثال انثى* يدعون انه احد افراد آل البيت عليهم السلام ومن المؤكد انه محرم لدى جميع علماء آل البيت مثل هذه الاعمال ولا* يخفى عليك ايضاً* حرمتها عند علماء مذهب اهل السنة والجماعة فهل* يسمح لوضع هذه الاثنى التي* يدعون انها من آل البيت في* خيمة رغم حرمتها ومنعها من كل مذاهب المسلمين،* وتجد ايضاً* اليد اليسرى اطول من اليد اليمنى،* وتجد قدماً* من* غير اصابع،* وتجد كلتا اليدين ابهامها* يمين،* وتجد جبرائيل عليه السلام ولا اعرف من اين احضروا لنا شكله وصفته*.
بالعافية* يا سيادة الوزير على فنجان الشاي* وليتك بعد انتهائك من الفنجان تطلب من أي* احد ان* يحضر لك منشوراً* وزع ايام محرم الحرام وأيام شهر صفر السابقين من احد مراكز الدعوة الشهيرة في* الكويت وتجد ما بداخلها وليتك* يا وزير البلدية تحضر ايضاً* ما نشر في* المنتديات والمدونات والمواقع وتقرأ كل ما كتب عن الحادثة ولا تنسى ان تسأل الاعلاميين ورأيهم في* ما حدث عن هذه الخيمة واسمع الهمز واللمز الذي* يحوم حولك رغم معرفتنا التامة ببراءتك من هذا الموضوع*.
فانصحهم* يا سيادة الوزير بأن* يعملوا عملهم هذا بأي* حسينية من حسينياتهم او في* اي* صالة افراح او في* بلدانهم التي* انحدروا منها،* فلم لا نجد مثل هذه الاعمال في* النجف او كربلاء او في* قم،* لانها اماكن مكشوفة لدى المراجع وسيقومون بمنعهم واجبارهم على ترك مثل هذه المخيمات*.
وللذكرى* يا سيادة الوزير* يقول امير المؤمنين علي* بن أبي* طالب عليه السلام*: دنيا في* حلالها حساب وفي* حرامها عقاب وفي* الشبهات عتاب،* وحذر الامام كثيراً* من ان* يضع الانسان نفسه بمواضع الشبهة*.
لكن* يا سيادة الوزير لن اقول لك بأن هذا العمل انت تتهم بانك مشارك فيه،* بل اقول لكي* لا تتهم بانك مشارك فيه،* وبالاخص انهم* يقولون بانك زرت الخيمة ووافقت على ما فيها فلا نريد ان نسمع بانك تواطأت معهم وبالاخص ان المال الذين* يحصلون عليه كبير وكثير جداً* يكفي* لشراء أي* مجمع تجاري* في* وسط العاصمة،* فلا تسمح لمن* يكرهك ان* يجعلك هدفاً* له ويتهمك بتقاسم المال معهم،* وايضاً* هذا العمل نهايته ستكون وخيمة على اهل الكويت جميعاً،* واجزم لك* يا سيادة الوزير بأن الأمر لن* يمر هذه المرة مرور الكرام وجميع الشيعة وبالاخص الاعلاميين والصحافيين اخذوا الجانب المعارض وبقوة لهذا الموضوع وجميع السنة على مختلف مذاهبهم الدينية والسياسية اخذوا موقفاً* كموقف مثقفي* الشيعة المعارض لمثل هذه الاعمال،* ولا تنس ايضاً* ان الليبراليين والعلمانيين لن* يوافقوا ايضاً* على ان* يعمل عمل* يدخل الكويت في* فتنة طائفية*.
فلذا* يا سيادة الوزير نتمنى الا تسمح بجر البلد لمشكلة في* وقت محرم ولا تسمح بالمتاجرة باسم الحسين بهذه الطريقة ولا تضع نفسك في* ازمة مع الحكومة والرأي* العام والصحافة والشيعة والسنة والليبرالية*.