456 مبروك اخيرا مدرسين من الدول المتقدمة لتدريس الرياضيات

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

ناصر333

عضو مميز
456 معلماً ومعلمة ضمن مشروع «نيتف سبيكرز»
«أبوظبي للتعليم» يستقطب ألف معلم ومعلمة للعام الدراسي الجديد

أخر تحديث: الأربعاء 19 أغسطس 2009
أبوظبي
السيد سلامة:
استقطب مجلس أبوظبي للتعليم 456 معلماً ومعلمة من كل من كندا والولايات المتحدة واستراليا والمملكة المتحدة للعمل بمدارس الإمارة ضمن مشروع «نيتف سبيكرز» الذي يشمل الاستعانة بمعلمين تكون اللغة الإنجليزية هي «لغتهم الأم» للعمل في مدارس الإمارة في تخصصات اللغة الإنجليزية وبعض التخصصات التي تواكب استراتيجية المجلس للنهوض بالتعليم.
كما شملت عمليات الاستقطاب للعام الدراسى الجديد عدداً من المعلمين من الدول العربية الشقيقة، ضمن خطة المجلس لاستقطاب 1000 معلم ومعلمة لتغطية احتياجات مدارس الإمارة من الهيئات التدريسية المتميزة. وقال معالي الدكتور مغير خميس الخييلي مدير عام المجلس وذلك على هامش العرض العلمي الذي قدمه لمعالي حميد محمد القطامي وزير التربية والتعليم أمس للاطلاع على استعدادات المجلس للعام الدراسي الجديد مشيراً إلى أن المجلس نظم عدداً من اللقاءات الإرشادية للمعلمين الجدد للتعرف على العادات والتقاليد لمجتمع الإمارات. وأشار القطامي عقب زيارته للمجلس، بحضور علي ميحد السويدي المدير التنفيذي للخدمات المؤسسية والمساندة، ومحمد سالم الظاهري مدير منطقة أبوظبي التعليمية، وسالم الصيعري مدير الخدمات المساندة بالمجلس، وعدد من المسؤولين إلى أن مجلس أبوظبي للتعليم وبتوجيهات من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس أبوظبي للتعليم، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة نائب رئيس مجلس أبوظبي للتعليم، يسهم وبفاعلية في تقديم أرقى التجارب والممارسات التعليمية. وأكد القطامي خلال اللقاء على أهمية دور المعلم في رفع مستويات الأداء للمنظومة التعليمية وتحقيق غاياتها المأمولة، معرباً عن اعتزازه بالتعاون الوثيق بين الوزارة ومجلس أبوظبي للتعليم، ودور المجلس الملحوظ في خدمة قضايا التعليم بالدولة في إطار تلك الشراكة الداعمة لكل ما تشهده الوزارة من عمليات تطوير. من جانبه أكد معالي الدكتور مغير خميس الخييلي حرص المجلس على التواصل الدائم والمستمر مع الوزارة من أجل النهوض بالعملية التعليمية، واستعداد المجلس الدائم للتعاون والتنسيق مع الوزارة بما يصب في مصلحة الطلبة وتحقيق النهضة التعليمية. وقدم معاليه خلال اللقاء شرحاً عن خطة المجلس للعام الدراسي الجديد والاستعدادات التي قام بها من أجل توفير كافة احتياجات المدارس من خلال اللجان المشكلة بالمناطق التعليمية الثلاث» أبوظبي – العين – الغربية» والتي حرص المجلس على تشكيلها منذ شهر يناير الماضي للانتهاء من تلك الاستعدادات قبل وقت كاف من بدء العام الدراسي، من حيث توفير الكوادر البشرية من هيئات إدارية وتدريسية وفنية، وتوفير الكتب وتجهيز المدارس بصورة جيدة تضمن انطلاقة مستقرة للمدارس منذ اليوم الأول. كما تطرق الخييلي خلال اللقاء إلى التقويم المدرسي الذي أعده المجلس لمدارس الإمارة للسنوات الثلاث القادمة، والذي يتضمن زيادة عدد الحصص في بعض المراحل، وكذلك التصاميم الجديدة لمدارس إمارة أبوظبي والتي تأتي مواكبة لأرقى المعايير العالمية. كما تخدم عملية التعليم بصورته الحديثة التي تجعل الطالب محوراً للعملية التعليمية، وجهود المجلس الرامية إلى رعاية الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم في المدارس، وتوفير أرقى فرص التعليم والرعاية والاهتمام بهم. وتم اطلاعهم على برامج ومشروعات المجلس التطويرية في تصميمات المدارس الجديدة، والتي تعتمد على إنشاء وحدات تعليمية متكاملة وفق مواصفات عالمية، كمدارس صديقة للبيئة، وزيادة عدد أيام الدراسة الفعلية خلال العام الدراسي والحصص الدراسية الجديدة للصف الثاني عشر، والارتفاع بمعدلات الأداء، وعمليات الصيانة وتسلم الكتب الجديدة، والخطة الموضوعة لعمليات نقل الكوادر التدريسية والفنية من الوزارة إلى المجلس اعتباراً من بداية الشهر القادم. وقدم محمد سالم الظاهري مدير إدارة منطقة أبوظبي التعليمية رئيس لجنة الاستعداد للعام الدراسي الجديد تقريراً عما أنجزته لجان العمل بالمناطق الثلاث من خطوات لتهيئة المدارس مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من توزيع الكتب المدرسية في نهاية شهر يونيو الماضي بواقع 98% من إجمالي الكتب. ويجري العمل حالياً بالتنسيق مع إدارة المناهج بالوزارة لاستلام باقي الكتب تمهيداً لتوزيعها، كما تم الانتهاء من إنشاء عدد من الفصول الإضافية في بعض المدارس، وقرب الانتهاء من كافة أعمال الصيانة والنظافة بالمدارس حسب الخطة الموضوعة، والتنسيق مع مؤسسة مواصلات الإمارات لتوفير خدمات النقل المطلوبة للطلبة

http://www.alittihad.ae/details.php?id=26907
 

ناصر333

عضو مميز
العاقبة لنا في الكويت و يتم جلب مدرسين على مستوى من الكفاءة بدل المدرسين الذين لا يستفيد منهم الطالب واصبحت الدروس الخصوصية حتى لتلميذ الابتدائي
 

الكويت وطني

عضو فعال
اخي انت تتكلم عن الامارات العربيه هذه الدوله بنيت على مبدا العمل ثم العمل ولم تبنى على فلان من طرف عضو مجلس الامه الفلاني يستلم راتبه وهو نائم في بيتهم او فلان محسوب علينا ولدنا الكويت بلد التسيب والفوضى في كل مجال ولا شك في ذلك لا احمل الحكومه المشكله ولكن لي اعضاء مجلس الامه والنصيب الاكبر لبحثهم عن الاصوات وضرب القانون عرض الحائط من اجل ارضاء فلان من العائله الفلانيه او فلان من القبيله الفلانيه
المهم كل من ياتي الى التدريس في الكويت هم من المعلمين والمعلمات الفشله الذين لم يوفقو با العمل في بلادهم بسبب ضعف مستواهم التدريسي ولم تكن لديهم اي خبرات سابقه
 

ناصر333

عضو مميز
اخي الكويت وطني

مجلس الامة قام بواجبه واعتمد ميزانية خيالية قيمتها 18 مليار دينار اضافة الي ان بناء الجامعات و جلب المدرسين من مهمات وزارة التربية و السؤال الان اين الوزراء فكم جامعة تم تنفيذها وكم مستشفى تم بنائها هاهو مستشفى جابر منذ 3 سنوات لم تبني به طابوقة واحدة و جامعة الشدادية طواها النسيان
 

سحلبوط

عضو ذهبي
حدثني مسؤول كبير في وزارةالتربية سابقا
يقول كنا نذهب في لجان المقابلات في مصر "أم الدنيا"
يأتينا متقدمون من أشكال غريبة
لنكتشف ان بعضهم بالفعل حاز على شهادة في التربية (موت عاد يالمستوى) و يمكن بالتي و التيا من جامعة في أقصى أصقاع مصر ...
لكنه و نظرا لعدم توفر الوظيفة المناسبة انخرط في الأعمال اليدوية
فبعضهم عمل ميكانيكيا
و بعضهم في البناء
و بعضهم في المطاعم
و هكذا

ثم عندما تعلن اللجنة في مصر عن المقابلات يأتينا بشهادة خبرة لا نعلم كيف استخرجها
بالشهادة التي يحملها و بشهادة الخبرةالتي يحملها ... يصبح مطابقا للشروط .. و "بمساعدة" بسيطة من عضو في اللجنة .. يقبل الرجل على أنه مربي أجيال

و سلم َلي على التعليم ..

.
 

الأصمعي

عضو مخضرم
ياليت و الله ذبحونا مدرسين اللغة الإنجليزية بلهجتهم النيلية الغير واضحة مع إحترامي للبلد التي أتو منه و عدم إحترامي لبعضهم من يدرسنا في السابق !!

بالعربي يقول المسجد مسكد !

و بالإسلامية حدث و لا حرج !

و بالإنجليزي يعطيك إنجليزي بلكنه غريبة عجيبة ! و مخارج الأحرف كلها غلط !

و بالرياضيات نكتشف بعد التخرج إن نظرية فيساغورس خطأ بل هي نظرية فيثاقورث :confused:
 

القطبي

عضو مخضرم
مشكلة التعليم لدينا هي :
المجاملات السياسيه + واسطات النواب الكرام0000

و الضحيه هم 000000000000 اعيال الكويت
 

عرين الرياض

عضو فعال
بما أن الموضوع يتحدث عن التعليم....لدي سؤال لفريج الميدان اين تعلمت اللغة العربية

ونصيحة مني لك إذا اردت المشاركة في موضوع ما فعليك كتابة تلك المشاركة باللغة التي تتقنها كالفارسية مثلا ومن ثم تطلب من صديق لك ان يترجمها الى العربية فتقوم بإضافتها هنا:p
 

فكر

عضو بلاتيني
ابوظبي

ايام

خبر

الكويت تبني مدرسه بالامارات

اليوم

يطلبون اساتذه

من دول العالم الاول

ونحن

نفكر بطلب اساتذه

من العراق

لأطفال

الاسير

والشهيد

والمفقود

لكي يرضى عنا

الجار

العراقي

وااعجبي !
 

الرقيب

مشرف سابق
38. منع اقتصار مساهمات أحد أعضاء منتدى الشبكة الوطنية الكويتية (في الشبكة السياسية والاقتصادية والشبكة الحرة) على النقل دون إبداء وجهة نظره في النص المنقول (مع استثناء الأخبار المحلية العاجلة).

مغلق
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى