شفيكم يا عيال ديرتي ...

q8-online

عضو
يقول تعالى: (ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُمْ بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ) [الروم: 41]. لنتأمل هذه الآية وما تحويه من حقائق

الملاحظ كثرة المصايب و امشاكل عندنا بالديرة اعوذ بالله صايرين نطلع من مصيبة و ندش بالثانية فاليوم تلوث البحر بسبب محطات الصرف الصحي و مرض إنفلونزا الخنازير و بالأمس القريب فاجعة حريق الجهراء و قبله الشبكة الإرهابية التي تم القبض عليها و قبله حل مجلس الأمة و حالة عدم الوفاق بين السلطتين و ما تسببت به هذه الحالة من تعطيل لمصالح البلاد و العباد و و النفس الطائفي و القبلي الذي لم نعتد عليه ككويتيين من قبل و الأنانية التي ظهرت بين أفراد المجتمع و البحث عن المصالح الشخصية دون مراعاة مصلحة البلد و مخافة الله تعالى ... يا ناس الوضع والله ما يطمن شوفوا الدول اللي حوالينا شوفوا مصايب العراق و مشاكل إيران و معضلة الإرهابيين بالسعودية ليست ببعيدة ... ليش ما نتقرب من ربنا ليش بس برمضان نصلي و نصوم .. الزنا منتشر بالديرة بشكل مو طبيعي و المحزن أن البعض صار يتفاخر فيه و العياذ بالله و أرجوكم لا تنكروا هذا الواقع و الكثير من الناس لا يعرفون الطريق إلى المساجد حتى في رمضان ... صارت فينا كبرة و غرور مو طبيعي على باقي البشر مثل الهنود و المصريين و غيرهم من الجنسيات مع إننا بشر و ما كو فرق بيننا إلا بالعمل الصالح .. يا ناس المطر ما قام ينزل علينا و أنا أكاد أجزم أن من أسبابه هو وجود حوالي 100000 إنسان بدون يعيشون بيننا بالظلم و القهر و الحرمان و هم مسلمين و إحنا مو حاسين فيهم و منهم ربعا و منهم جيراننا و لكن للأسف الكثيرون منا يكابر يبه عطوهم حقوقه المستحق يجنس و غير المستحق يعطى حقوقه الإنسانية و يعيش و يعتمد على نفسه حاله حال باقي هالوافدين اللي عايشين بيننا .. يا ناس الأرض عندنا صارت جردة و ما فيها زرع بسبب كثرة الحسد بيننا .. و الله لو تروحوا صوب الحدود بيننا وبين السعودية تشوفون الأرض خضرة عندهم و إحنا أعوذ بالله صفرة و كلها غبار و الفاصل فقط السياج بيننا و بينهم سبحان الله ... أكثر من نصف الشعب مديون ليش و إحنا من أكثر الشعوب في العام بمعدل الدخل ...

أنا أشوف إن الحل بالتوبة الرجوع لله و إنصاف المظلوم .. أنا أشوف إن المشكلة عندنا مشكلة ثقافة عامة .. و للأسف كويتيي قبل الغزو ليسوا هم كويتيي بعد الغزو .. للأسف و الله يعينج يا كويت:(

الكونت

عضو فعال
صحيح كلامك اخي الكريم.. ولا من متى رمال السالمي اصبحت هكذا.. جرداء صفراء

علما بأن بر الكويت كان ينضرب فيه المثل من قبل بكثرة الخير والربيع

اما الظلم والحسد للبدون قكأن الناس ظنوا انهم مخلدين بالدنيا فتمادوا بظلم العباد

حسبي الله ونعم الوكيل

جهراوى صريح

عضو فعال
شماعة الغزو ملينا منها........
الي حاصل في الخليج كله موبس الكويت (اذا استثنينا الدول العربيه فهي من جحر الي دحديره)
روح الامارات شوف النهب في المال العام وين واصل روح قطر من انقلاب الي محاوله ثانيه وظلم قبيله كامله وطردها ومصادرت اموالهم روح البحرين الزني رسمي و عليه ضريبه !!! والخمر مصانع .
الله يعين

brkan

عضو ذهبي
عموما مشكلة التصحر مشكلة عالمية وبر السعودية اجلح املح مثل بر الكويت .
نعود للموضوع الاساسي وهو انتشار المشاكل والكوارث في الكويت ماهو السبب ؟؟؟
انا شخصيا ألًخصها بعدد من الاسباب :-
1- انتشار الحسد بين الناس .
2- غياب الامانة .
3- غياب تطبيق القانون لا يتم محاسبة السارق والحرامي سواء وزير او بنغالي .
4- عدم الشعور بالمسئولية عند اغلبية الكويتيين كل واحد يالله نفسي والبطالة المقنعه وعدم الحرص علي العمل واداء الواجب والتسيب والاهمال وانتشار الرشوه.
5- غياب سياسة تطوير وتثقيف وتعليم المجتمع (الكثير من الشهادات المزورة )
6- ان يوكل الامر لغير اهله . ويتسيد المجالس الرويبض .
6- سياسة فرق تسد وهي السائدة هذه الايام ( ظاهرة سكوب والجوهيل وعلي الراشد )
في النهاية قال الله تعالي وَإِذَا أَرَدْنَا أَنْ نُهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيراً)
اللهم استر علي الكويت ووفق ولاتها لما تحب وترضي واجمع كلمة الكويتيين لما فيه خير الكويت .اللهم امين

اقري موضوع الاخ شعبي بعنوان مشكلتي انت يا سمو الرئيس
وراح تعرفين السر في هالكوارث اللي احنا انعيشها
وشكرا

أعلى