" الرمز " ما بين خبر " القبس " والمقال " الممنوع من النشر " .. // تعديل //

شبابي

عضو فعال







أوردت بالأمس صحيفة " القبس " خبرا عن مصروفات رئيس الوزراء والذي سبق وكتبنا مرارا عن هذا الموضوع ، وأن ما تم من إجراء متبع في مصروفات رئيس الوزراء هو نفس الإجراء الذي اتبع مع عقد الإعلانات المحول من قبل وزير الداخلية للنيابة العامة ، غير أن مصروفات رئيس الوزراء وإحالتها للنيابة رآها " الرمز " أنها كافية .. وإحالة إعلانات وزارة الداخلية بأنها غير كافية ...

خبر القبس الذي كتب بالأمس والذي سنقتبس منه مقتطفات يقول " ان تقارير ديوان المحاسبة، التي طلبتها النيابة العامة قبل نحو اسبوعين، افادت بانه لا يوجد متهمون في قضية المصروفات، وبعد البحث والتحري من قبل اعضاء النيابة المسؤولين في التحقيق في الاوراق والمستندات الواردة من ديوان المحاسبة، فانها لم تذكر حتى وجود شبهة جنائية في قضية المصروفات. "

وأيضا جاء في الخبر " واوضحت المصادر ان النيابة العامة سلطة اتهام، ولا تلتفت الى التقارير التي تردها من اي جهة، مستطردة: طالما ان القضية وصلت الى النيابة فان التحقيق فيها سيجري، وسيتم البحث عن الجدية، بالاضافة الى استدعاء العديد من الشهود في القضية، فقد يكون هناك احد االشهود يفيد او يوصل الى حقائق خافية على الآخرين، وهذه امور لا تختص بها النيابة."

نعم هذه هي الحقيقة والتي قلناها منذ شهور ، وكتبناها وأول من فضحها كان هو الدكتور عبيد الوسمي في مقابلته الشهيرة مع النائب السابق أحمد المليفي في برنامج مناظرة على قناة الوطن ...

يومها قلنا أن المليفي لم يصدق مع ناخبيه ، وادعى أن مجلس الوزراء أحال تقرير ثامر والمتهمين للنيابة العامة ، ولكننا فوجئنا به في البرنامج يقول أنه لم يرى الإحالة ولم يعلم ما الذي كتب فيها ...

وبما أن النائب السابق المليفي " هداه الله " قد ناله الجزاء من ناخبيه فإننا لن نخوض في الكلام الذي قاله عندما أعلن عن عزمه عدم تقديمه الإستجواب لرئيس الوزراء ..
ولكننا اليوم سنكتب عن ما سيحدث في الأيام القادمة ولا ندعي أننا نعلمها ولكن ندعي أننا قارؤون للساحة على قدر بسيط منه لنفهم ماذا يحدث فيها من أمور مقبلة .

قد يعتقد البعض أن خبر " القبس " سيتسبب بإحراج شديد للنائب " الرمز " ، وأنا كمتابع وللوهلة الأولى أعتقد فورا أن هذا الأمر هو كذلك ، ولكن عليك فقط التمهل والتريث لتعلم الحقيقة الكاملة من هذا الأمر وستكتشف الامر المهم .

خبر " القبس " سيعطي الذريعة الكاملة للتكتل الشعبي في ملئ ملف استجواب رئيس الوزراء بعدة محاور " كما قلنا بالأمس في موضوع " ياما نفسي يا تكتل يا شعبي ..! " فبعد محور " مجاري " مشرف وبعد محور المسرحين ، وبعد ملف التنمية ، وبعد ملف الهدر بالمال العام ، ومحور انفلونزا الخنازير ، سينضم ملف مصروفات رئيس الوزراء إلى محاور استجواب رئيس الوزراء ، فبضم محور المصروفات والذي سيتسبب بإحراج عدد من النواب يريد التكتل الشعبي ضمان أصواتهم وخصوصا أصوات نواب كتلة التنمية والإصلاح والذي سبق لنائبين منه أن قدما استجواب لرئيس الوزراء بخصوص مصاريف ديوان سموه .

لذا فإن خبر القبس ليس أكثر من خيط لخيوط كثيرة ستبدأ ملامحها تظهر قريبا خصوصا إذا ما علمنا ان " الرمز " ومن يمتلك أسهم في الصحيفة على علاقة بموضوع واحد ومهم يريد الإثنان طمسه وهو موضوع " الفحم المكلسن "

وإن عدنا قليلا إلى الوراء وتحديدا أيام أربع فقط وقرأنا ما تفضل وكتبه الكاتب زايد الزيد والذي قال أن مقاله منع من النشر في الصحيفة التي يكتب بها ، والذي قام بنشره في صحيفته الألكترونيه ، هذا المقال هو أحد الطوام الذي حاول به الكاتب الضحك به على عقول الشعب ، والسخرية من تفكيره خصوصا حينما قال " إلا أن الأمر المثير أن لجنة راعي الفحما شهدت حوادث غريبة وغير مألوفة في عمل لجان التحقيق البرلماني على مدى التاريخ الطويل نسبيا لحياتنا البرلمانية ، فبداية قام عضو اللجنة النائب عادل الصرعاوي بتمزيق أوراق مهمة من محاضر تحقيق اللجنة وبعض الوثائق الخاصة بها "

ولا أعلم حقيقة هل بالفعل يعتقد الكاتب زايد الزيد أن الشعب الكويتي تفكيره ساذج جدا ولهذه الدرجة يريد منه الإعتقاد أن هناك من قام بتمزيق الأوراق وسط لجنة برلمانية أعضائها انتخبوا من الشعب ولم يحرك نواب الأمة ساكنا لمثل هذا التصرف ولم يتم محاسبة هذا النائب المتهور ؟
هل فعلا يريدنا الكاتب أن نعتقد أن المجلس تحول إلى روضه أطفال يمزق أعضائها محاضر اللجان الخاصة بالإجتماعات ، وهكذا سيتم قفل الملف لأن الأوراق مزقت ؟
هل حقا يريدنا الكاتب أن نعتقد أنه ليس هناك نسخ أخرى لمحاضر اجتماع اللجنة والأوراق المرفقة فيه والتي مزقها النائب المذكور ؟

هي حقا لعبة بدأت وكما قلنا يريدون الوصول بها إلى كفرنا بالديموقراطية والوصول لحل المجلس حلا غير دستوري حتى لا يتم فضح حقيقة الفحم المكلسن ولا المدينة الإعلامية رغم أن هذه التحقيقات تناوب عليها عدة لجان وعدة مجالس ولم تصل بعد لنتيجه رغم أن النتيجة معروفه ومعلومة مسبقا ولا تحتاج إلى خبراء ..!

من وجهة نظري هذا هو المغزى من خبر " القبس " وكذلك المغزى من المقال الذي منع من النشر ولا أعلم لماذا قيل أنه منع من النشر رغم ليس فيه أي مس أو تطاول على الآخرين .. إلا إن كنا لانزال نعيش على ذاكرة بطولات الأفلام الهندية ..!

بالأمس قلنا أن المحاولات بدأت وستستمر وسيتم تهييج الشارع كونهم يعلمون علم اليقين أن هناك شارعا يقف خلفهم ولا يستمع لأحد غيرهم يوجهونه حيث شاؤوا وهذا أخطر ما في الأمر ...

ولا حول ولا قوة إلا بالله ...


http://jnobalsora.blogspot.com/2009/09/blog-post_03.html


00000000000000


تعليقي ..

انا اختلف مع الكاتب !!

لان اللعبة بدت من زمان وكرهنا الديمقراطية من ممارساتهم ..

فعلا التحليل منطقي ,, وعن قريب راح نشوف هالحملة وبنسمع فيها حالها حل باقي الحملات الي ما نسمع الا الصراخه ومن غير افعال ..

وللأسف جريدة الآن سوف تكون الغطاء الاعلامي لهذي الحملة !!

طبعا غير الكتاب المغمورين الي بيحاولون يبرزون من خلال تلك الحملة !!

وادعو الجميع لمتابعة تلك المدونة .. لان تحليلاتها جدا منطقية وغالبا ما تلامس الواقع .. وللأمانة لا اعرف من الكاتب فيها وليس لي علاقه به لا من قريب ولا بعيد ..

دمتم في رعاية الله وحفظه

"اظن ما في شي مخالف القوانين"


 

Alazraq

عضو بلاتيني
دور الإنعقاد القادم سوف يكون مفترق طرق للمسيرة الديمقراطيه في الكويت..!!

والله أعلم
،
 

صانع التاريخ

عضو بلاتيني
دور الإنعقاد القادم سوف يكون مفترق طرق للمسيرة الديمقراطيه في الكويت..!!

والله أعلم
،


كلامكَ في محله وعليه أزيد :


دور الانعقاد القادم لن يكون مفترق طرق للحياة البرلمانية في الكويت وحسب ؛ لكنه سيكون وبكل تداعيات ما سيصاحبه من أحداث إن شاء الله نهاية مرحلة ستختفي فيها رؤوس وبداية مرحلة جديدة ستطل معها رؤوس أخرى !!! ...


اربط يا زميلي بين كل ما ذُكِرَ في مدونة جنوب السرة ويمين الطلاق التي رُمِيَتْ على الديمقراطية المزعومة في الكويت قبل بداية الشهر الفضيل بيومين وذلك حين تم تهديد تلك الديمقراطية صراحة بالويل والثبور وعظائم الأمور إن هي خرجت عن النص !!! ،


وأظن أن الخروج عن النص سيستمر لأنه يمثل حاجة لا يمكن للبعض الاستغناء عنها ؛ وهذا ما يَعِيْهِ تماما عُشَّاْقُ الديمقراطية الذين يهيمون بها حبا أكثر من بعض رؤساء تحرير الصحف !!! ،


ولكَ أن تتخيل باقي أحداث الفصل الأخير من مسرحية الحياة النيابية الكويتية ،


لكن فلم الرعب الذي سيتم عرضه بعد نهاية تلك المسرحية لا يمكنكَ ولا يمكنني ولا يمكن حتى لعُشاق الديمقراطية تَخَيُّلُهُ ؛ وكل ما نستطيع قوله عن ذلك الفلم هو :


اللهم اِهْدِ كاتب سيناريو هذا الفلم كي يتوقف عن الكتابة ويلغي فكرة العرض !!! ...


والله من وراء القصد ...
 

صريــــح

عضو فعال
سؤال المليون

السؤال الغريب هو: لماذا يزيد غضب السعدون وتخبطه في نفس الوقت كلما تجدد الحديث عن الفحم المكلسن ؟الاجابة عن هذا السؤال هي التي تؤكد تورط او على الاقل شبهة تورط للسعدون في الفحم المكلسن. كلنا شاهدنا السعدون قبيل الانتخابات في قناة الراي عندما اكتفى باحالة تقرير ديوان المحاسبة للنيابة فيما يخص مصروفات ديوان رئيس الوزراء، ولم يكتفي السعدون باحالة وزير الدخلية لموضوع الاعلانات مع تشابه الحالتين.لماذا ؟ لان السعدون كان يغازل ناخبي الدائرة الثالثة الراغبين بالتهدئة، وبعد ان تم له النجاح ، عاد الى التأزيم ودفع الامور الى الحل غير الدستوري حتى ينزل الشارع ويقود المعارضة ويعود زعيما الى المعارضة كما كان في 86 ومن ثم يعود رئيسا للمجلس بالتزكية، اذن الهدف الرئاسة ..... يا جماعة السعدون له همين رئيسين لاغير:
1- المحافظة على مصالحه المالية ( المكلسن) وغيره...
2- العودة الى رئاسة المجلس بالتزكية عن طريق الدفع بالحل الغير الدستوري لمدة محدودة وقيادة المعارضة
 

على كم

عضو فعال
السؤال الغريب هو: لماذا يزيد غضب السعدون وتخبطه في نفس الوقت كلما تجدد الحديث عن الفحم المكلسن ؟الاجابة عن هذا السؤال هي التي تؤكد تورط او على الاقل شبهة تورط للسعدون في الفحم المكلسن. كلنا شاهدنا السعدون قبيل الانتخابات في قناة الراي عندما اكتفى باحالة تقرير ديوان المحاسبة للنيابة فيما يخص مصروفات ديوان رئيس الوزراء، ولم يكتفي السعدون باحالة وزير الدخلية لموضوع الاعلانات مع تشابه الحالتين.لماذا ؟ لان السعدون كان يغازل ناخبي الدائرة الثالثة الراغبين بالتهدئة، وبعد ان تم له النجاح ، عاد الى التأزيم ودفع الامور الى الحل غير الدستوري حتى ينزل الشارع ويقود المعارضة ويعود زعيما الى المعارضة كما كان في 86 ومن ثم يعود رئيسا للمجلس بالتزكية، اذن الهدف الرئاسة ..... يا جماعة السعدون له همين رئيسين لاغير:
1- المحافظة على مصالحه المالية ( المكلسن) وغيره...
2- العودة الى رئاسة المجلس بالتزكية عن طريق الدفع بالحل الغير الدستوري لمدة محدودة وقيادة المعارضة


أخر الكريم......

بالنسبة لإكتفاء السعدون بإحالة مصاريف ديوان مجلس الوزراء للنيابة وعدم إكتفائه بإحالة قضية الإعلانات للنيابة ....

فالجواب كالتالي :...........

موضوع مصاريف مجلس الوزراء يصعب فيها تحديد المتهم الرئيسي لسبب بسيط أن الإختلاسات التي حصلت لم تكن ضمن عقد مبرم بتوقيع مسؤول معين......

أي أن جميع من هم في ديوان رئيس مجلس الوزراء بما فيهم رئيس مجلس الوزراء متهمون حتى لو لم توجه لهم التهمة بالإسم ، وهنا يبرز عمل النيابة للتحقيق ومعرفة المسؤول عن هذه الإختلاسات...

أي أن بعد تحقيق النيابة توجه التهمة للمتهم الرئيسي وتحول القضية للمحكمة .مع العلم أن المساءلة السياسية لا تسقط في كل الحالات ولكن لكل نائب تقدير ما يراه من واجب ، بمعنى أن هناك من يريد المساءلة قبل إنتهاء التحقيق وهذا حقه وهناك من يرى المساءلة بعد إنتهاء التحقيق وهذا حقه أيضا .

أما بالنسبة لقضية الإعلانات فإن هناك عقد مبرم وتوقيع من مسؤول معين وقانون يجيز المساءلة لمدة معينة في هذه القضية بالذات والا تسقط المساءلة وأقصد بها المساءلة الجنائية وليست السياسية .

قالقانون يقول إذا عقدت صفقة مع شركة ما ، ثم أنك شعرت بغبن تجاهك من هذه الشركة فإن لك مدة معينة حتى تبطل العقد ..........

بالعامي ، إشتريت من شركة حديد 100 طن وحسبولك الطن بمئة الف ، ولما سألت عن سعر الطن بالسوق قالولك بسبعين دينار ، هنا أنت ينطبق عليك القانون وهو إحساسك بالغبن من العقد المبرم مع شركة الحديد ويتوجب عليك رفع قضية في مدة أقصاها سنتين من تاريخ العقد وإلا فإنك ملزم بدفع المبلغ للشركة .

فالسعدون لم يكتفي بقضية الإعلانات بالإحالة للنيابة لأن هناك قانون يستند عليه أبا عبدالعزيز ، وأكتفى بالأولى لعدم وجود حالة الغبن في عقد مبرم .

أي أن الحالة الأولى كجريمة قتل واحدة متهم فيها عشرون رجلا ....... تحتاج إلى النيابة

أما الحالة الثانية فهى كجريمة قتل واحدة متلبس فيها رجلا واحد


أما قضية الفحم المكلسن فقد برأت ساحة أبا عبدالعزيز كل لجان التحقيق المنبثقة لأجلها .
 

KUWAITAWYY

عضو بلاتيني / الفائز الخامس في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
سنعرف متى تكون نهايه هذا المجلس.....!! في الاشهر القليله القادمه..

فا والله اني اشم ريحه الحل...وان لناظره قريب...
 

KUWAITAWYY

عضو بلاتيني / الفائز الخامس في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
الاعلام الفاسد شعللهاا
ولن تخمد الا بالحل الغير
الدستوري__________


لايوجد في الدستور حل غير دستوري,,,,,,,
 

عابر بيل

عضو مميز
ياجماعه لو تذكرون ونرجع شوى للزمن الفائت كان الناس المسترزقه والسذج يصرحون رئيس الوزراء اصلاحى وكن نقول هالحجى فى غير محل اغلب الناس كانوا يقولون انتم متشائمين شرايكم الحين اصلاحى ولا تخريبى؟؟؟
 

Craftsman

عضو بلاتيني
الأخ شبابي

شكرا جزيلا لنقل هذا التحليل، وفعلا أثار إستغرابي مقال "الآن" الذي أتى من بعد الخبر في القبس، ولا زلت أتوقع أكثر في الأيام القادمة.
 
بصراحه أول مره بحياتي أشوف واحد يعرف الماضي والحاضر والمستقبل ,,,, أظاهر انت رجل خارق ,,,
*الرمز* :
اللي أتكلم عنه أبعد من الشبهات,,, وأرجع الى محاضر مجلس الأمه بموضوع الفحم المكلسن ,,,,,وأول من طالب بتحويل الفحم المكلسن ,, الى النيابه ,,, ويكون مدون عليه تاريخ ,,علشان مايسقط مثل تحويل وزير الداخليه الموضوع الى النيابه بدون تاريخ وبدون
اتهام ,,,, تصدق ضحك على اللي ضد الأستجواب ,,,,,
وبعدين موضوع أستجواب ((المجاري)) مشرف ....
هذا الأستجواب مهم ويجب أن يصعد صاحبك وصاحب صاحبك الوزير ((الأشغال)) المنصه ويدافع عن نفسه ويفند محاور الأستجواب,,,,الأستجواب مهم لسبب بسيط لأنه يجمع بين جميع الأستجوابات اللي مرت بالحياه البرلمانيه .؟؟ أدري صعبه وقويه عليك ,,,,
لأن أستجواب المجاري فاحت ريحت الحكومه منه ,,,,فيه هدر المال العام _وأهمال وتقاعس الوزاره الممثله بالوزير_وفيه سرقه_وفيه تستر على قياديين بالوزاره ,,, وفيه تلوث بيئي ...وفيه هدر للموارد الطبيعيه الأسماك ...ألخ. خلني ساكت لاأطلعك أنت وربعك من معتقلي غوانتناموا,,,,
نرجع للرمز ,,,,وللشعبي,,,
أظاهر صارت مفخره محاربه الأشراف في هذا البلد ,,,,لأن السواد ألأعظم فساد وأعلام فاسد ,,,, أحد أعضاء هذا التكتل في كل أنتخابات رقمه بأزدياد ودائما الأول على الكويت ,,,, يعني اللي صوتوله مايفهمون وأنت تفهم ,,,,
ممكن سؤال :
تعرف الجويهل ؟!!!!!!
طيب سؤال ثاني:
شنو الرابط بين الراشد والسيد والجويهل وسكوب؟؟
بليز أخر سؤال :
أنت ليش خايف من الأستجواب لا يكون أنت صفر ؟؟؟
حكمه اليوم : خلك حرامي الكل يحبك ,,
 
أعلى