أخذ يقطع لك لحم الذبيحة .. هل تأكل ؟

sager

عضو ذهبي
ما اشوف فيها شى اهو قطعلك و نجبلك الاكل ما وكلك

مع انى حضرى ما اشوف فيها شى و حتى عند الحضر دايما الى يم اكله معينه تلقاه ينجب حق ربعه بالديوانيه و يحط بحصنهم لا و ياخذه بعد و يحط اللحم و غيره

تعتبر احترام و تقدير

الا اذا قصص اللحم بصحنى شى ثانى بس بيقطعه من الذبيحه و يحط بصحنى مافيها شى يعطيه الف عافيه و ماقصر و جعله سفره دايمه
 

مركب الهند

عضو فعال
أشكر جميع من قرأوا .. أو شاركوا وعلقوا على الموضوع ..

وأود الإشارة إلى الآتي :

1- لا شك أن " العزايم " و ما شابه عادة كريمة محببة ينبغي المحافظة عليها واستمرارها ..

2- اهتمام المعزب بضيفه وحفاوته به ، أمر مطلوب يحث عليه ديننا الحنيف وتقره عاداتنا الأصيلة .

3- المبالغة و " المهايط " أمر مزعج ، يفقد خصلة الكرم ، والعزايم معناهما

4- بإمكان المعزب أن يوفر كل سبل الراحة والأكل لضيفه ووضعها أمامه .. لكن لا أرى ضرورة على حثه و " تلقيمه " أكلا معينا بعينه .


وسامحونا .. إن أسأنا التعبير ..

وكثر الله خيركم .. وعساهي سفرة دايمة :)
 
اول شي هي تقدير مثل ماذكرلك الشباب

والثاني وين موقع الجلوس يمكن موقادر يمد ايده وياخذ


الله يهديك خليتها سالفها على عشا
مشكله ربع الهمبرجر يفسدون حتى العادات الجميله


:إستحسان::إستحسان::إستحسان:
 

jody

عضو مخضرم
يقطع اللحم للضيف !!!!

أول مرّة أسمع فيها !!

لو صآرت معآيّ .. مرآح آكل .. مو عن شي .. بس الطريقة مآ فيها أتكيت .. وفيها دفآشة أشوي .. !!!

:D ..


..

شكراً
 

Chartist

عضو مميز
اما انا اقول للي ماعلموه اهله كيف يكرم الناس مشكله لان عادات العرب لايفعلها الغير واكرام الضيف واجب اما تقطيع الحم للضيف فهاذي من علامات الكرم والتقدير للضيف وتوجد علامات كثيره يااخواني يجب ان تعرفوها وتتعلمونها حتى لاتنتهي هذي العادات الجميله مثل بعض الرجال للاسف نسو الدشداشه والغتره والعقال ولبسو الجنز ولم يكتفو بالجنز وضعو الوشم على ايديهم وسروال المبكر يظهر نصفه وووووووووووووووووين اهلهم عنهم اليست هذي العادات السيئه للاسف ورجال انقلبت نساء والنساء انقلبت رجال وتخربطنا والله وتقطيع الحم للضيف صار كخ الله وكبر والله المستعان وسامحوني اذا طولت عليكم ولاكن انا :إستنكار:

شوف يبو مطلق انا بقولك سالفة صارت لى! اتصل على شخص معاى بالدوام عندى له حاجة ويبى ياخذها ووقتها كان عندنا( عشاء) وصل الاخ وحلفت له (على الحرام والطلاق الا اتقلط عندى وتدخل) دخل الرجال وقعد بين الشيبان ( كأنه فرية لابسة دشداشة) شووووووف الموقف لما حطينا صحون العشا وقاموا الجماعة ايقلطونة وهو يقولهم لا مشكورين ((( والله تونى قبل الشوى ماكل كــــــــــــاكــــــــاو )))

ابصراحة شتسوى شترقع فيهم جماعة (( الكخ)):باكي:
 

مركب الهند

عضو فعال
شوف يبو مطلق انا بقولك سالفة صارت لى! اتصل على شخص معاى بالدوام عندى له حاجة ويبى ياخذها ووقتها كان عندنا( عشاء) وصل الاخ وحلفت له (على الحرام والطلاق الا اتقلط عندى وتدخل) دخل الرجال وقعد بين الشيبان ( كأنه فرية لابسة دشداشة) شووووووف الموقف لما حطينا صحون العشا وقاموا الجماعة ايقلطونة وهو يقولهم لا مشكورين ((( والله تونى قبل الشوى ماكل كــــــــــــاكــــــــاو )))

ابصراحة شتسوى شترقع فيهم جماعة (( الكخ)):باكي:


بعض الكلام الذي قيل في بعض التعليقات لن أعلق عليه لأنني صائم أولا ... ولأن أهلي علموني الأدب والأخلاق في مخاطبة الناس ثانيا .. ولأن هناك إشراف ومراقبين في المنتدىالمحترم ثالثا .. يتولون شطب " الساقط من القول " ..

ولكن أردت هنا أن أقول .. بأنك لست مضطرا للحلف ب " الطلاق " من أجل إجبار زميلك على تناول وجبة العشاء عندك حتى تثبت له بأنك " كريم " .. فالحمدلله الدنيا بخير .. والناس في نعمة .. فما ذنب زوجتك " المسكينة " إن لم يستجب زميلك لدعوتك اللي مالها داعي ؟ ..

ما أقولكم .. " مهايط " ..

اللهم إني صايم ...

وسامحونا يالربع :eek:
 
أعلى