تنقيح المناهج .. مطلب وطني لتأصيل الوحدة الوطنيه ....

ما تدري شنو ابي بالضبط للحين ؟؟؟

اجل ليش تناقشني ...:)

الهدايه في نظرهم هي مذهبهم ... ومقتنعين فيه ... والشيعه يدرسون معانا منهجنا طول عمرهم .. وما تغيروا ...

بعدين ليش ادعوهم .. هم احرار في معتقدهم ... مثل ما انا حر في معتقدي ...

بعدين ما فكرت في مشاعر اخوان لك في المواطنه .. وانت كل يوم تدعو للوحده الوطنيه ونبذ الفرقه .. وعيالهم في المدرسه يوصمون انهم مشركين .. لوجود جزئيه بسيطه في المنهج

وارد اقول .. حذفها من المنهج لا يعني حذفها من عقيدتنا ...

دامك ماتبي تدعي لهم بالهدايه يعني انت ماتحبهم

وانا من الناس الي ما اخاف في الله لومة لائم ووزارة التربيه فيها ناس مختصين بأحكام الدين الأسلامي والمناهج موضوعها فني مو مثل ما تصوره انت وغيرك ان فيه تجريح لمشاعر الشيعه ومادة الدين الأسلامي ماذكرت ان الشيعه كفار بل ذكرت ان الطواف حول القبور ودعاء الأموات شرك صريح والي عنده كلام غير هذا الكلام يقارع الحجه بالحجه ولا يكثر الحديث الي ماله طعم.

FahdQ8

عضو مخضرم
مع احترامي الكامل لك كزميل لي في الشبكة لكن من يقتنع بطريقتك بالكلام فهو انسان لا يفكر بعقله :p

الانسان الذي لا يدافع عن دينه و وطنه و شعبه و ربه و رسوله و ولي امره و عرضه و ماله هو انسان ديوث لا يستحق العيش بكرامة :mad:

واضح من كلامك اخوي انك استسلامي و انبطاحي و سهل خداعك :)للغاية فهذه المناهج تدرس من قبل تأسيس دولة الكويت و لم تخرج ارهابيين بالعكس بل اخرجت لنا ناس تخشى الله في وطنها

عندما قرأت كلمة تنقيج المناهج اعتقدت و لوهلة ان المقصود بها مناهج الكيمياء و الفيزياء و الرياضيات السيئة جدا لكن المقصود بها شئ ثاني بغرض ما في نفس يعقوب :mad:

المقصود هو الغاء جزئيات مهمة مثل الشرك الاكبر و الشرك الاصغر و الغاء بعض الايات و الاحاديث التي تتضارب مع بعض المتنفذين الذي يرون انها غير صالحة بحكم مذهبهم :mad:

الغاية من الغاء الشرك الاكبر هو لتنقيح ركن اساسي في العقيدة الشيعية و هو ركن الفقيه و هذا الفقيه هو من يحكم الارض و يعتبر خليفه لله حاشا لله من هولاء الحشرات

الغاية من الغاء الشرك الاصغر هو لاتاحة ركن اساسي من اركان العقيدة الشيعية و هي ركن التعبد بالقبور و الصلاة عندها و التوسل لها كونها منجية لهم حاشا لله عما يقولون

صراعنا مع الشيعة هو صراع وجودي و ليس صراع حضاري فهم يطعنون بالصحابة و يشتمون احفاد الصحابة و من مشى على دربهم ليل نهار و يطعنون في ام المؤمنين عائشة و بل يطعنون في العرب لكونهم عرب فقط و الثابت عندهم ان الفرس هم اهل البيت و سادة الارض و العرب هم الخدم الموالين لهم مثل اتباعهم في العراق و لبنان و الحوثيين في اليمن ;)

لو كان اسمك عمر و كنت في العراق او ايران او المنطقة الحدودية في صعدة فهو كفيل بالتسبب بمصرعك لحساسيتهم اتجاه الصحابة رضوان الله عليهم

هذا رأيك ...

اما انا فرأيي ... اني ادافع عن ديني ووطني اكثر من كثير من الجهله الذين يعتقدون انهم وحدهم يملكون الحقيقة المطلقه ..

وهم وحدهم اهل الايمان المطلق .. وهم في الحقيقة اجبن من ان يفكرون بعقولهم ...

يفكرون وكأنهم وكلاء حصريون للإسلام .. يوزعون صكوك الايمان والكفر ...

ناس محدودي التفكير لا يستطيعون الخروج من من محيطهم الضيق ... استسهلو ان يفكر لهم غيرهم .. تجدهم كالغنم يهيمون خلف خيال الراعي ..

انا يا اخي ولله الحمد اؤمن ان ديني وعقيدتي اكبر من ان يزعزعها الآخر .. سواء اضيف للمناهج شيء او حذف منها ...

انا آمنت بالاسلام السمح الذي يستوعب كل من قال لا اله الا الله محمد رسول الله ... ولا يلغي الآخرين ...

الاسلام الذي يحترم انسانية الانسان ... لا اسلام الفرقة وتكفير الآخر .. آمنت حقاً بإله هو الذي يحاسب الناس على عقائدهم .. وليس انا ..

انا ولائي لهذا الوطن ولا يهمني العراق ولا ايران ولا اي ارض سوى هذه الارض ...

ورأيي اننا اننا يجب ان نفكر كيف نستوعب بعضنا البعض ... كيف نحترم بعضنا البعض ..

رأيي ان الكويت لي ولك وللشيعي وللمسيحي .. وللبدوي والحضري ... لكل الكويتيين ..

اما الجنه فهي لله رب العالمين .. هو وحده يدخل بها من يشاء ...

وفي النهايه يبقى لكل منا رأيه ....

يفكرون وكأنهم وكلاء حصريون للإسلام .. يوزعون صكوك الايمان والكفر ...

منو الي كفر شخص بعينه؟؟ مناهج التربيه ماكفرت الشيعه او غير الشيعه مناهج التربيه تقول بالحرف الواحد ان الطواف حول القبور ودعاء الأموات كفر التكفير على الفعل وليس بالأسم.

القرار الجرىء

عضو بلاتيني
زميلي العزيز فهد

ياحبك لطرح هذه المواضيع

ودائما تعرج اليها كثيرا

وانا وانت تناقشنا فيها كثيرا

وهل تعلم ان نبش هذه المواضيع

هي من يزيد التفرقه

والظرب في الوحده الوطنيه

تبي تكحلها عميتها

الله يهديك هذا اللي اقدر اقوله

تقبل مروري

حمد-الراشد

عضو بلاتيني
حتى يهود و مسيحيون بالكويت يطالبون بتغير وإلغاء دين الاسلامي لانه يمس معتقداتهم وتكفرهم ..

يارجل اذكر الله كل واحد يبي يغير الدين على كيفه .. إذا موعاجبكم روحوا افتحوا مدارس خاصه لهم وفكونه .

FahdQ8

عضو مخضرم
اهاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا فهمتك
انت تبي الناس كلهم سواسيه - يعني كلهم نواخذه او كلهم طواويش عشان ما تصير طبقيه
الطبقيه في مفهومك اذا اختلفت المهن
يعني الان مثلا الدكتور مهنه والصيدلي مهنه والممرض مهنه والفراش مهنه
هذه طبقيه - لازم يصيرون كلهم دكاتره او كلهم صيادله
يا اخوك تصدق انت عجيب
يا اخوك لولا ما تسميه انت طبقيه ما عمرت الارض
كان شفتنا للحين ناكل ورق الاشجار ونلبس جلود الحيوانات :D
يا اخوك الله خلق الناس و قسّم ارزاقهم واخلف اشكالهم حتى اجالهم تختلف عن بعض
وابتلاء هذا بالغنى ليكفر او ليشكر وابتلاء هذا بالفقر ليكفر او ليشكر او ابتلاء هذا بالمرض ورزق هذا بالعافيه
والله سبحانه هو القائل
(وهو الذي جعلكم خلائف الارض ورفع بعضكم فوق بعض درجات ليبلوكم في ما اتاكم ان ربك سريع العقاب وانه لغفور رحيم )
(ورفع بعضكم فوق بعض درجات ) عندك اعتراض على ما كتب الله على خلقه ؟

اما الاساسيات اذا ما كانت وستبقى التوحيد فما هي ؟
توحيد الله في الوهيته وربوبيته وفي عبادته لا شريك له ولا ند له ولا يستحق العبادة سواه ولا ينفع الا هو سبحانه ولا يضر معه احد
من اراد ان يطوف بالقبور او يستعين بها او يستغيث بها فهذا شأنه ولكنه لا يفرض علينا دينه
كذلك من يثلث الاب والا بن وروح القدس هذا شانه ولا يفرض علينا دينه
الدين ما نجامل فيه احد ولو كان اخواننا في المواطنه
الله يقول لنبيه صلى الله عليه وسلم
( واصدع بما تؤمر واعرض عن المشركين (95) انا كفيناك المستهزئين (96) الذين يجعلون مع الله الهاً اخر فسوف يعلمون )
هكذا يقول لنبيه لا تخجل من قول الحق ولا تلفت للناس المستهجن والمستهزيء
الحق احق ان يتبع - لعل في الامر كفايه ودمت اخاً​

يبقى رايك .. وشكرا على نقاشك الهادئ ...

FahdQ8

عضو مخضرم
منو الي كفر شخص بعينه؟؟ مناهج التربيه ماكفرت الشيعه او غير الشيعه مناهج التربيه تقول بالحرف الواحد ان الطواف حول القبور ودعاء الأموات كفر التكفير على الفعل وليس بالأسم.

ما تقول انت انه كفر ... هو من عباداتهم ...

تكفر من يفعل ذلك .. هم يفعلون ذلك .. النتيجه ... ؟؟؟

اساله بالله .. لو حذفت هذه الجزئيه .. تعتقد انني انا وانت واولادنا سنزور او نتبر بالقبور ؟؟؟

بالتاكيد لا .. لانها ليست من مذهبنا ... ولن نغير معتقدنا فقط لانه ليس موجود في المناهج ..

هي في مذهبهم عباده ... هم احرار فيما يعتقدون ... لن يؤثروا فينا ... ولن نؤثر فيهم ...

انا لا اتحدث من منطلق ديني .. انا اتحدث من مطلق وطني ...

وهذا رأيي ..

ليس فقط في مناهج الدين ... بل حتى التاريخ كما ذكرت ...

اما رأيك يا الديحاني .. فانت حر .. وليس امامنا الا ان نحترمه ...

whatever

عضو مميز
عزالله يا فهد يا راعي الموضوع كل كتاباتك عكس السير ومفارقها السنع
اكتب لك شي ينفعك باجر اذا مت ، وخل عنك اللعب بالدين ترا مو من ثوبك :)

FahdQ8

عضو مخضرم
زميلي العزيز فهد

ياحبك لطرح هذه المواضيع

ودائما تعرج اليها كثيرا

وانا وانت تناقشنا فيها كثيرا

وهل تعلم ان نبش هذه المواضيع

هي من يزيد التفرقه

والظرب في الوحده الوطنيه

تبي تكحلها عميتها

الله يهديك هذا اللي اقدر اقوله

تقبل مروري

صبحك الله بالخير اخي جريء ..

موضوعي ليس طائفي ... ولا يدعو للفرقه ...

انا تحدثت عن مناهج الدين والتاريخ ... من منطلق وطني .. واريد ان اقول ان الكويت للجميع ..

لكن بعض الزملاء عندهم حساسيه حتى من طرح الموضوع ...

لديهم قناعه تامه بالغاء الآخر ...

كل شيء مفصل لهم وحدهم ..

الكوت لا تستوعب الا هم .. وعلى الآخرين ان يرحلو ...

الايمان هو ما يؤمنون به .. ومن لا يوافقهم .. مشرك كافر ...

جرئ .. اخي .. ان لم نؤمن بثقافة قبول الآخر .. اقسم لك بذات الله .. اننا نحن الخاسرون ..

والكويت خاسره ...

لن يخسر من يهيج عواطف ومشاعر الناس ... ويبث فيهم ثقافة الإقصاء .. تدري ليش ؟

لان هذي بضاعته التي يتربح منها ...

وتقبل سيدي .. خالص تحياتي وتقديري ...

FahdQ8

عضو مخضرم
عزالله يا فهد يا راعي الموضوع كل كتاباتك عكس السير ومفارقها السنع
اكتب لك شي ينفعك باجر اذا مت ، وخل عنك اللعب بالدين ترا مو من ثوبك :)

الحمدلله انه مو انت اللي بتحاسبني اذا مت .... :)

ودامها عكس السير .. ومفارقها السنع .. شلي حادك تدخلها ... وتقرا ... وتعلّق ؟؟؟

FahdQ8

عضو مخضرم
حتى يهود و مسيحيون بالكويت يطالبون بتغير وإلغاء دين الاسلامي لانه يمس معتقداتهم وتكفرهم ..

يارجل اذكر الله كل واحد يبي يغير الدين على كيفه .. إذا موعاجبكم روحوا افتحوا مدارس خاصه لهم وفكونه .

اليهود والمسيحيين اذا مواطنين كويتيين .. انت مرغم على احترام معتقداتهم ... وفقاً للدستور ..

ولهم مطلق الحريه بالمطالبه لا بالغاء الدين الاسلامي .. بل بالغاء كل ما يمس عقائدهم ...

انا ما عندي مشكله ... ولي حق ابداء الرأي .. مثل ما لك حق ايضاً ان تبدي رأيك ....

ومدارس الحكومه مو ملك لك حتى تطالب الآخرين انهم يطلعون عيالهم منها عشان حضرتك تدرس عيالك اللي تبي ...

المدارس ملك دولة الكويت ... ملك للمواطنين جميعا مو لفئه ولا لطائفه ...

العلوي

عضو فعال
جزاك الله الف خير يا فهد ورحم الله والديك

بالنسبه لموضوعك في غاية الأهميه ولا كن الله يعينك على الهجوم الأفغاني الي راح يأتيك من العالم المحاربه للوحده الوطنيه وهذا دليل لوجود ناس يفهمون معنى الوحده الوطنيه والله يكثر من امثالك يا أبن هذه الارض الطيبه ولا فرق بيننا وعسى الله لايفرق اهل الكويت الكــــــــــــويت

نحن لم نطالب بتغير المناهج !.....

الحمود: ندرس تعديل المناهج المسيئة للشيعة

اعلنت وزارة التربية في بيان رسمي ان ملاحظات النواب حول المناهج رفعتها وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي د. موضي الحمود الى اللجان العلمية الاكاديمية المختصة حيث تخضع للبحث، واضافت الوزارة ان أي تطوير للمناهج يجب ان يكون نتاج اللجان المختصة من أهل الميدان والاكاديميين المختصين.

حرية الأديان والمعتقدات

تنص المادة ( 35) من الدستور على أن حرية الاعتقاد مطلقة وتحمي الدولة حرية القيام بشعائر الأديان طبقا للعادات المرعية ، على ألا يخل ذلك بالنظام العام و ينافي الآداب
فتم الاتفاق حول تثبيت كلمة الاعتقاد لأنها أوسع وأشمل من نطاق الأديان ، والمقصد بشعائر الأديان في هذه المادة هي شعائر الأديان السماوية الثلاثة الإسلام والمسيحية واليهودية ، وطبقا لهذا النص الدستوري فإن حرية الاعتقاد مضمونة ، وكما قال تعالى في سورة البقرة آية 256 (لا إكراه في الدين)

القرار الجرىء

عضو بلاتيني
جزاك الله الف خير يا فهد ورحم الله والديك

بالنسبه لموضوعك في غاية الأهميه ولا كن الله يعينك على الهجوم الأفغاني الي راح يأتيك من العالم المحاربه للوحده الوطنيه وهذا دليل لوجود ناس يفهمون معنى الوحده الوطنيه والله يكثر من امثالك يا أبن هذه الارض الطيبه ولا فرق بيننا وعسى الله لايفرق اهل الكويت الكــــــــــــويت

نحن لم نطالب بتغير المناهج !.....

الحمود: ندرس تعديل المناهج المسيئة للشيعة

اعلنت وزارة التربية في بيان رسمي ان ملاحظات النواب حول المناهج رفعتها وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي د. موضي الحمود الى اللجان العلمية الاكاديمية المختصة حيث تخضع للبحث، واضافت الوزارة ان أي تطوير للمناهج يجب ان يكون نتاج اللجان المختصة من أهل الميدان والاكاديميين المختصين.

حرية الأديان والمعتقدات

تنص المادة ( 35) من الدستور على أن حرية الاعتقاد مطلقة وتحمي الدولة حرية القيام بشعائر الأديان طبقا للعادات المرعية ، على ألا يخل ذلك بالنظام العام و ينافي الآداب
فتم الاتفاق حول تثبيت كلمة الاعتقاد لأنها أوسع وأشمل من نطاق الأديان ، والمقصد بشعائر الأديان في هذه المادة هي شعائر الأديان السماوية الثلاثة الإسلام والمسيحية واليهودية ، وطبقا لهذا النص الدستوري فإن حرية الاعتقاد مضمونة ، وكما قال تعالى في سورة البقرة آية 256 (لا إكراه في الدين)
اسأل بالله

يازميلي العزيز

العلوي

لو كانت المناهج

تخص الرياضيات

او الأحياء

او الكيمياء

جان راح يهمك الموضوع

وراح تقولون مصلحة الكويت

ياخي طول عمرنا ندرسها

وهذا احنا ماكرهناكم

ويوم كنا ندرسها ماكنا نعرف

شيعه ولا سنه

احترموا عقولنا

وكفاكم الرقص على جراح الوطن

بسكم طائفيه

في ناس مايعرفون يستشهدون بمواد الدستور والعلوي اكبر مثال قاعد يستشهد بالماده 35 من الدستور والي كفلت له ولي ولجميع المواطنين حريه الأعتقاد واقامة الشعائر الدينيه وانا بسأل العلوي سؤال يالعلوي انت لما تلطم بيوم عاشورا في احد يكلمك؟؟ في احد يقولك لا تلطم؟؟ ولما تروح للمقبره الجعرفيه وتدعي الاموات من دون الله في احد يمنعك؟؟ يعني انت تمارس عقيدتك بكل حريه وتمارس طقوسك وشعائرك الدينيه من دون مضايقات فما دخل حريه الأعتقاد واقامه الشعائر الدينيه بموضوع المناهج؟؟

صبحك الله بالخير اخي جريء ..

موضوعي ليس طائفي ... ولا يدعو للفرقه ...

انا تحدثت عن مناهج الدين والتاريخ ... من منطلق وطني .. واريد ان اقول ان الكويت للجميع ..

لكن بعض الزملاء عندهم حساسيه حتى من طرح الموضوع ...

لديهم قناعه تامه بالغاء الآخر ...

كل شيء مفصل لهم وحدهم ..

الكوت لا تستوعب الا هم .. وعلى الآخرين ان يرحلو ...

الايمان هو ما يؤمنون به .. ومن لا يوافقهم .. مشرك كافر ...

جرئ .. اخي .. ان لم نؤمن بثقافة قبول الآخر .. اقسم لك بذات الله .. اننا نحن الخاسرون ..

والكويت خاسره ...

لن يخسر من يهيج عواطف ومشاعر الناس ... ويبث فيهم ثقافة الإقصاء .. تدري ليش ؟

لان هذي بضاعته التي يتربح منها ...

وتقبل سيدي .. خالص تحياتي وتقديري ...
لو كان كل شئ مفصل لنا وحدنا يا اهل الكويت مالقيت فينا الشيعي و المسيحي لكن هل تسأل نفسك لمرة لماذا فرنسا و امريكا و ايران التي تعتبر قدوة لك لم تغير شئ بمناهجها و لا حتى سياساتها ;)

على العموم الاشخاص الذين تتحدث عنهم و تتهمهم بانهم يكفرون لم يكفروا احد و لم يقصوا احد يا فهمي :)

طول عمر الكويت تتبع المذهب السني و هذا مذهب اغلبية اهل الكويت و بالعكس المسيحي عاش في الكويت و تجنس و الشيعي ايضا عايش بطل حرية يمارس شعائره الدينية

تجد في التيار الاخر الذي تدافع عنه حضرتك من يقول عن اهل الكويت بانهم وهابية و ليرحلوا عن الكويت

تصريح المهري
" الكويت ليست للوهابية فليرحلوا عن الكويت "
" اسقطوا قروض العراق رغم انف الحاقدين "
" اتباع ابن تيمية كفرة و تكفيريين "
" تفجيرات المقاهي الشعبية و اختطاف الجابرية و تفجير موكب الامير الراحل اعمال وطنية "

تصريح القلاف
" على الكويت ان لا تتجرأ لايران بخصوص قضية المفقود الفضالة لان الكويت ليست دولة عظمى و كل واحد يعرف حدوده "

تصريح الراشد
" غلطة الوزير انه سمح للهجانة بتجاوز القوانين "

تصريحات الجويهل
" 90% من الشعب الكويتي مزدوجين و مساحة الكويت الاصيلة لا تتعدى 5 كيلو خلف السور العظيم و من يقول غير هذا الكلام فهو مزدوج و لا ينتمي لعيال بطنها "
" على المزدوجين و يقصد القبائل ان يكونوا خدم عند عيال بطنها و من لا يريد هذا الشئ فسنفضحه "
" من يتعرض لعيال الحيتان فهو انسان مزدوج لان عيال الحيتان و احفادهم رموز وطنية يجب تقديرها و احترامها و تجاوزها للقانون لانهم عيال بطنها "

هولاء من يطالبون بنفس الشئ الذي تطالب به حضرتك و للعلم انا جاري شيعي و يضحك كل من يدافع عن سالفة تغيير المناهج لان هالامور الشيعة ما هم دارين عنها و بالعكس ما راح تضرهم بالشي

اول شي تطالب بتغيير المناهج و بعدها بتزوير التاريخ

اذا بنمشي على كلامك عيل بنقول ان الذي فتح فارس ليس عمر ابن الخطاب بل شخص اخر اسمه عمر و هذا ما اعترضوا عليه جماعة ثوابت الشيعة عندما ذكر العوضي ان من فتح ايران هو عمر بن الخطاب

تغيير المناهج بتفتح علينا نار مالها اول و تالي

FahdQ8

عضو مخضرم
ومنو فينا مايعتز بوطنيته؟؟

يعني انت انتمائك للوطن اكثر من انتمائك للأسلام؟

انا مسلم حالي حال 1300 مليون مسلم .. وكل سكان الارض يعتزون بدياناتهم .. مهما كانت ..

لكني كويتي وافتخر واعتز بوطنيتي أمام هؤلاء الالف وثلاثمائة مليون مسلم ...

الكويت هي ملاذي ... وان فقدت وطني لن ينفعني كل مسلمي الأرض .. والتاريخ خير شاهد ..

ما قلته يبقى رايي ... وانت حر ايضاً في رأيك ...

انا مسلم حالي حال 1300 مليون مسلم .. وكل سكان الارض يعتزون بدياناتهم .. مهما كانت ..

لكني كويتي وافتخر واعتز بوطنيتي أمام هؤلاء الالف وثلاثمائة مليون مسلم ...

الكويت هي ملاذي ... وان فقدت وطني لن ينفعني كل مسلمي الأرض .. والتاريخ خير شاهد ..

ما قلته يبقى رايي ... وانت حر ايضاً في رأيك ...
يعني الحين التلاعب بالقرأن و الاحاديث النبوية و اركان الاسلام اصبح وطنية و مساواة و من يدافع عن الاسلام هو غير وطني :mad:

أعلى