عمل المرأة ..ضرر



وين المشكله اذا كان عمل المرأه في وسط نسائي بحت كالتدريس

وهذا الوسط هو الوسط الي يرضونه اغلب السعوديين لبناتهم وانا منهم

انا انصح كل بنت ...ما تتنازل عن وضيفتها ابد ابد

بالنسبه لي عازه نفسي بوظيفتي....واصرف وابعزق فلوسي بكيفي

اذا بيعطني يعطني من كيفه مو اطلبه ( وش زيني وانا اقوله عطني) بما ان له القوامه

بيعطيني دون طلب منه....وهو يضحك بعد

يكفي عادات وضغوطات اجتماعيه تجيب الهم وكلها بعيده عن الشرع وما انزل الله بها من سلطان

يكفي متحملين جبروت الرجال سواء ابوان او اخوان او ازواج ونظرتهم الأستعلائيع علينا

وكمان تبغونا ما نتوظف ونجلس بالبيت ونخلي الزوج هو محور الحياة

وبالاخير يطق براسه انه يتزوج ....وطبيعي راح نسكت ونزرطها ونتحمل ...لان كيف نعيش بدونه

وبدون صرفه علينا....وخاصة للي صعب انهم يطلقون وياخذون عيالهم معهم

لاحد يقول لي ليه تنظرين للأمر من جانب مادي......لان اصل الموضوع يتكلم عن الماده من خلال فكرة الوظيفه

والي يقول المرأه الي متوظفه فاقده لأنوثتها......على اي اساس حكمت....وش هي موصفات الانوثه المتفق عليها بين كل الرجال اصلن!!!!!

ياما بنات متوظفات الانوثه ....تخجل قدامهن وعند المواقف الحازمه يصيرن عن الف شنب

ياما بنات عزن ابوانهن في الوقت الي صار به الرجل طرطور لمرته

يمكن تربط بين ضعف المرأه وخنوعها واحتياجها لك من خلال متطلباتها ...انوثه!! يمكن !!مدري؟

ويح قلبي من بعض الافكار الي تمرضني شخصياً

نصيحه لكل بنت ...بما انك في وسط غير مختلط نهائياً تمسكي بوضيفتك بأسنانك ويدينك

ترى اغلب الرجال مالهم امااااان

شكراً



 

joreyaa

عضو بلاتيني / الفائز الثالث في المسابقة الرمضانية
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية

موضوع جميل أخ مختصر المفيد :)

وله شجون كثيرة والآراء ستتنوع...........

المنطق والصواب المرأة هي كنز المنزل وأساسه ووجودها ولو جزئي لها دور كبير ونفسي على الزوج والأبناء .........




غير أن وجودها في المنزل يوفر مصاريف السيارة واللبس للدوام والحطات والعزايم والجمعات :)

وتوجد نساء ربات بيوت مثقفات وأصحاب هوايات مفيدة جدا وقد تدر عليهم مدخول مادي

بس المشكلة أنه توجد ظروف وفروق فردية لا يمكن تعميمها ......

مثلا :

* فتاة تزوجها وهي موظفة واشترطت بقائها بالوظيفة لحبها للعمل وكرهها لعمل المنزل !

* إمرأة كان لديها طموح الشهادة وكملت على كبر :)

* رجل يبحث عن المزيد من المال ويوظف زوجته :cool:

* فتاة غير متزوجة وليس لديها غير الوظيفة لضمان المستقبل

* مطلقة مع أو بدون أبناء وتبحث عن مدخول لعدم كفاية النفقة



لو كل رجل لا يوظف زوجته كان حالنا أفضل......في المقابل عليه أن يحسن لها ويوفر لها الأساسيات على الأقل ويمتعها بما يرضي الله.......هذا غير إنه يوفر وقت لبيته لا للديوانيات .......

بس للأسف


الأغلبية تبحث عن المال .....ولا يمانع لو 200 دينار فقط فايدة !

صديقة لي زوجها راتبه فوق الأاف ونص بس ما ينسى راتب الزوجة :)

الله يعين






 

المختصر المفيد

عضو بلاتيني
المختصر بصراحة المرة تدرس وتعمل حق الزمن باجر لاانقلب عليها رجلها وتزوج وإلا طق ومات شبتصير اهي ؟! تحت رحمة الله ومن ثم مساعدات الشؤون التي لاتسمن ولاتغني من جوع .

قمة الجمال أقصر بحق جنتي وناري أهمل فلذة كبدي لأنه يمكن يقلب علي يمكن يفنقش ما يخليلنا شي و الله منطق .

المرأة تدرس وتعمل للزمن ونوائب القدر , والمرأة التي تريد استقرارا أسريا وبنفس الوقت معاشا مرضيا تختار وظيفة غير متعبة مثل التدريس والعمل بوزارة الأوقاف أو تكمل ماجستير وتقعد بالبيت .

و متى تعلم ان عملها نائبة النوائب ؟
بعدين ليش تقتصر دور المرأة عالتفريخ ! عندها العشرينات والثلاثينات تفرخ على راحتها عقدين من الزمن ,

عفوا و هي شنو دورها ؟ لا يكون تكتشف المريخ ؟ و الا تحرر القدس ؟؟
وصدقني أنا أمي عملت مدرسة من أول ماانولدت وحفظتنا قرآن حتى شارفنا على ختمه واتعبت على تعليمنا حتى صرنا حريصين على العلم أكثر منها , وماقصرت معانا مااذكر اني واناصغيرة شكيت من غياب أمي عني !

جزاها الله خيرا كلفت نفسها ما لم يكلفها الله
وفي ربات بيوت ماتهتم بتعليم عيالها ولاتهتم بنفسها وسطحية وماعندها علاقات اجتماعية يعني بالسوري تمبل

طبعا الحجة الماخوذ خيرها لا أدلة و لا واقع و لا حتى منطق يتفق معها و إذا بنشذ عن فطرنا بهالحجة عز الله ما من حجة كم عوجة رابضة ببيتها يخلونا نتغاضى عن ديننا "قرن في بيوتكن" و الا غدر الرجال ؟ خل تفيدكم الوظايف عند العزيز الجبار
ولو زوجي جاته العرة ومنعني من الوظيفة ماراح أمانع صدقني بس وين اللي نفسه عزيزة مايحتاج لراتب زوجته !

تلقينه ويا القانتة اللي ما تهايت تدور قروش حق الفسفسة :)
 

المختصر المفيد

عضو بلاتيني
هلا بالحبيب :وردة:


كلامك حلو
تعليقك قهوة :)
لاكن شنو رايك بالمرأه الموضفه الغير متزوجه او الارمله اللي عندها كوم عيال او المطلقه

خالفت الاولى و هو أن تقر في بيتها لأن الأمر للنساء و ليس للمتزوجات في أحسن الأحوال قدمت المفضول على المفضل هذا إن لم تدخل خانة الإثم .

,,,, والمرأه صاحبه الشهاده العليا واللي عندها طموح

ما تترس عيني كثر اللي ماخذة دكتوراة في إدارة المنزل و عندها طموح في إسعاد الأسرة .
,,,, وشرايك بالبنات الجامعيات
:)

أما اللي يداومون مخلط فهم و لا بالعين شي و لا هم كفو

أما غيرهن من طالبات العلم و الثقافة إن لم تتعارض تلك المنقبة مع الاساسيات فإن ذلك حسن

أحب المثقفة بحق و حقيقي
 

المختصر المفيد

عضو بلاتيني
الأهم من عمل المرأه هو إكمال دراستها و التسلح بشهادة

تعينها إذا ما إحتاجت لها مستقبلاً .. !!!

دنيويا نعم أتفق مع ذلك فالشهادة ذخيرة
شخصياً أرى أنها لا تتعارض مع الزواج بل ان كثير من الأسر تنتفع بعمل المرأه " الزوجة "

و لا عزاء لجيل المستقبل
فهي تعين زوجها ببعض المصروفات كـ احتياجاتها و بعض احتياجات أبنائها .. و غيرها من أمور ..!

لكن إن كان الزوج يعارض ذلك .. فـ لا ضرر من تركها

على أن يلتزم الزوج بـ الصرف على زوجته دون مّن و تقصير و بخل ...!

التقصير بنظر المرأة يختلف عن التقصير بنظر الرجل كذلك البخل فكل منا له تعريفه الخاص و هنا نقع في ورطة على أي معيار نسير ؟

أقول و بالله التوفيق إن للعرف دور كبير في القياس و التقييم و لكن ليس الدور كله

لنر هذا المثال :-

موظفة تتقاضى ما لا يقل عن 800 د.ك لوحدها فقط لا غير
موظف يتقاضى 1000د.ك له و لزوجته و أبنائه و مصاريفهم جميعا

مستحيل أن ينظر زوج في هذا الوضع إلى سلعة كمالية مثل حقيبة يد سعرها يفوق 200 د.ك مثلما تنظر لها المرأة التي ينصب مالها عليها فقط

و حقيبة اليد بهذا السعر ليست حاجة ملحة مثل المواد التموينية

فطبيعي أن الرجل بهذا المدخول المتواضع نسبيا و هذه الالتزامات المتعددة أن يقول في نفسه "والله هذا قسط سيارتي" و الا "ماجلة بيتي"

و طبيعي أن تجيبه سليلة الكواسر السيدة نسرة "إي تبي تخشهم تتزوج فيهم-شهالميتين اللي يا الله تجيب بشت _ " إيه انت "مقصر" انت ما تحبني انت طلعتني من وظيفتي و ما عوضتني انت بخيل ما تندي و و و و و من كلام ناقصات العقل و الدين عليهن سخط الله

بالله أنا الله كلفني بغذائك و أمانك و كسائك و سكنك و الا بالشنط و الساعات و النظارات و الحقائب و الأحذية و و و و و

حشى بوتيك ما يلحق وياكم

انتي يا الزوجة اللي تستبسطين 100 د.ك كمبلغ لشراء تفاهة

هالـ100 د.ك تعادل كم ساعة عمل ؟ لتقسم على كم نفس ؟

اذا زوجك راتبه ألف بواقع 6 ساعات يوميا 5 أيام بالأسبوع صفينا انه يداوم 30 ساعة بالأسبوع صاروا حروة 120 ساعة بالشهر يعني الحلو طرق 8.300 د.ك بالساعة يعني الحلو يداوم يومين بغثاهم ليتقاضى مبلغا يراه تافها و تراه زوجته تافها

فعلا عقول تافهة

و الله لي صرت تطلع هالـ100 بساعة أنفقها بـ ربع ساعة الله يزيدك
بس تطلع هالــ100 بيومين و تطيرها بساعتين عز الله إنك مو سنع .






دمتم بخير

حياك الله
 

المختصر المفيد

عضو بلاتيني
عمل المرأة في غير ميدانها .. ضرر فادح ..!

ترجع الى منزل الزوج وقد نفدت طاقتها .. ولم يتبق للزوج و الاطفال شيء من الحنان يبلون به ارواحهم العطشى .

.آعصابها مشدوده و عضلاتها مكدوده .. بصعوبة تلتقط آنفاسها ..!.. كالزهرة الذابلة ..

آما في الاعمال النسائية الخالصة ..

كالتدريس والطب و التمريض للنساء.. فهنا لابد ان تعمل كالمجند

تجنيد إلزامي ..



مع ارق تحية ..:وردة:

يا خي و قسما بالله درر

:وردة::إستحسان:
 

المختصر المفيد

عضو بلاتيني
بن فوزان
المختصر المفيد

انا من عشر سنوات مجابل النت اقسم بالله هذه اروع موضوع شفته

الله الله شهالمدح الزين لا ابانغر :cool:
نظرتي للنساء الموظفات
نساء فاقدين الانووثه

يرحم لي والديك
برأيي المرأه المفروض ما تخرج عن دائره البيت

اى بمعنى اخر وظيفتها تكون راعيت البيت

راعية البيت ميري :إستنكار:
راعيت البيت تروح المواجيب الاجتماعيه و تمارس حياتهاا الطبيعيه

لئن اهي عندها اهم وظيفه بالدنيا ألا و هياا تربيه الابناء و اعدادهم

كلام عظيم يبي له عقل عظيم يقبله
.....
من ناحيه اخرى
استغرب من الشباب الحين اذا يبي يخطب ما يسئل عن اخلاق البنت ولا عن اهلهاا
و لكن يسئل وين تشتغل !!!!!!؟؟؟؟؟؟؟

تكفى ما ودك تلكه على حنجه بالكوع "عكسيه" :)
و اذا سئلته ليش تبيها تشتغل يقوولك عشان افتك من مصاريفهاا !!!!!!

اخذ الأخ شاري له سيارة مو متزوج مرة

للاسف ولله المروءه عند الشباب الحين صارت هشه

و الخشة خشة البشة
و تحصل بعضهم ماخذ الفيزا مالت مرته و طايحله

يا حيف

الزبده الي بقولهاا اكثر ريايل الزمن هذه ( نايلون ) مجرد ذكور

منظر
......
نصيحه للبنات خلييج عانس ولا تاخذين ذكر مجرد ذكر و انتي بنظره مجرد أله لتفريق شهوته

تكفى اتبعوا هالنصيحة اللي يدور موظفة هذا أقل ما يقال عنه إنه مو تكانة

تسلم يا الفوزان على هالمشاركة التي أتت في الصميم :إستحسان:

تابعنا :وردة:
 

المختصر المفيد

عضو بلاتيني
أم سيف66

وين المشكله اذا كان عمل المرأه في وسط نسائي بحت كالتدريس

أنا أتكلم عن العمل في بيئة شرعية أما العمل الغير شرعي فهذا خالصين منه

المشكلة في شي اسمه بيت و عيال و وقت مخصص لهم فقط 8 ساعات باليوم على أحسن تقدير يعني وقت ما أخدر فيه قهوتي :)
وهذا الوسط هو الوسط الي يرضونه اغلب السعوديين لبناتهم وانا منهم

انا انصح كل بنت ...ما تتنازل عن وضيفتها ابد ابد

و نصيحتك هذه حطيها في ميزان الشرع خلنا نشوف شتسوى ؟

بالنسبه لي عازه نفسي بوظيفتي....واصرف وابعزق فلوسي بكيفي

تضييع المال مضيعة و التبعزق مرادفة للتبذير و خوة للشيطاين و المعزة هي طاعة الله مو وظيفة اللي كفو و اللي مو كفو فيها
اذا بيعطني يعطني من كيفه مو اطلبه ( وش زيني وانا اقوله عطني) بما ان له القوامه

أجل زينك لما تطردين من صباح الله خير وراء القريشات ؟

و يم إن الله عطاه القوامة هي زينة يتزين فيها

قيومك قال : ما في شغل من اليوم ؟ بتقولين أبشر بسعدك و بإذن الله تبشرين بالجنة و الا تعصينه و جهنم و بئس المصير ؟

بيعطيني دون طلب منه....وهو يضحك بعد

يوم انه يعطيك و هو يضحك ليه ما تعطينه وانتي تضحكين ؟ و الا العملية حقوق دون واجبات ؟
يكفي عادات وضغوطات اجتماعيه تجيب الهم وكلها بعيده عن الشرع وما انزل الله بها من سلطان

أجل "وقرن في بيوتكن" موجودة في قصايد بن لعبون مو سورة الأحزاب ؟
يكفي متحملين جبروت الرجال سواء ابوان او اخوان او ازواج ونظرتهم الأستعلائيع علينا

الله معليهم عليكن بأكثر من 20 ميزة شنو ردك ؟

يوم الله خلقني عق عني أبوي بكبشين و انتي بكبش

النبوة للي من جنسي مو للي من جنسك

ان متي بالخطأ ديتك نص ديتي و ان ورثتي ورثك نص ورثي

شهادتي تعدل شهادتك مع وحدة من جنسك

و .. و .. و

هو فيه أحد عنده وعي و دين ينكر إن الذكر ليس كالأنثى ؟

وكمان تبغونا ما نتوظف ونجلس بالبيت ونخلي الزوج هو محور الحياة

أجل محور حياتك وش ؟ الناظرة و الكشاكيل و فطور الصبح ؟

وبالاخير يطق براسه انه يتزوج

حقه و أصل أصيل و سنة حميدة شالمشكلة ثنتين و ثلاث و اربع الشرع زين

....وطبيعي راح نسكت ونزرطها ونتحمل ...لان كيف نعيش بدونه

وبدون صرفه علينا....وخاصة للي صعب انهم يطلقون وياخذون عيالهم معهم


أجل انطري العوض من الفلوس يوم تعرض النفوس

و لو صبرت و كانت نيتك إرضاء الله أبشري بعوض الله

لاحد يقول لي ليه تنظرين للأمر من جانب مادي......لان اصل الموضوع يتكلم عن الماده من خلال فكرة الوظيفه


و عبادة المادة بلوى
والي يقول المرأه الي متوظفه فاقده لأنوثتها......على اي اساس حكمت....وش هي موصفات الانوثه المتفق عليها بين كل الرجال اصلن!!!!!

إنها تخنع و تهجع و تستحي من تشوف رجال مو تبحلق بوجهه كأنه وحدة من صاحباتها

لي مشى الرجال بأول السكة وهي بآخرها زبنت يم الطوفة مو تناطحه تقول بقرة

تعرف تسنع بيتها و تحوفه مو تسنع بهالملفات

تقر ببيتها مو تهابد من صباح الله

تحن على بزرانها مو تنافت عليهم تبي السلامة من مسؤولتها .
ياما بنات متوظفات الانوثه ....تخجل قدامهن وعند المواقف الحازمه يصيرن عن الف شنب

إن كانت الانوثة هي المياعة فما أكثرهن
و إن كانت الموقف الحازمة المشافق على التقييم فنعم
و إن كن عن ألف شنب من شوارب الصراخ و الضجيج عز الله شنبات

أقول : يا زين السنع .

ياما بنات عزن ابوانهن في الوقت الي صار به الرجل طرطور لمرته

و هي ما تعرف تعز أبوها الا بالقروش و القروض و البلاء ؟ و أبوها ما لقة له سنع إلا عند البنت و إن كان شبه الرجل طرطور حرمته هل نعمم و ندعوا للخروج على الفطرة ؟ تحسبا لأي طرطور أو زرزور آخر

شاهت الوجوه
يمكن تربط بين ضعف المرأه وخنوعها واحتياجها لك من خلال متطلباتها ...انوثه!! يمكن !!مدري؟

و الله ان كنت تشوفين الأنوثة أنك تصرفين على رجلك هذا شي يرجع لك
أنا أشوف أن القرار في البيوت أنوثة

ويح قلبي من بعض الافكار الي تمرضني شخصياً

و الله دينك و الله ابتلاك فيه الله يصبرك
نصيحه لكل بنت ...بما انك في وسط غير مختلط نهائياً تمسكي بوضيفتك بأسنانك ويدينك
و إن أدى ذلك إلى طلاقك و بقائك في منزل ذويك مثل أحد المساند و المساند أكرم لأن الوظيفة هي غاية المؤمنة و رجاءها فمن صبرت على وظيفتها لها البشرى العظيمة و إن أبى ذلك الزوج المتسلط الذي يريد أن يهيمن عليها بدينه المهيمن على كل دين

تستاهلين و الله البيرق على هالنصيحة

ترى اغلب الرجال مالهم امااااان

و الله إن كان الأمان شرق
النسوان جبلة :)


العفو



* اللهم صل على من بين في الدين نقص العقل و الدين عند النساوين قولوا آمين :)



 

المختصر المفيد

عضو بلاتيني

موضوع جميل أخ مختصر المفيد :)

وله شجون كثيرة والآراء ستتنوع...........

المنطق والصواب المرأة هي كنز المنزل وأساسه ووجودها ولو جزئي لها دور كبير ونفسي على الزوج والأبناء .........




غير أن وجودها في المنزل يوفر مصاريف السيارة واللبس للدوام والحطات والعزايم والجمعات :)

وتوجد نساء ربات بيوت مثقفات وأصحاب هوايات مفيدة جدا وقد تدر عليهم مدخول مادي

بس المشكلة أنه توجد ظروف وفروق فردية لا يمكن تعميمها ......

مثلا :

* فتاة تزوجها وهي موظفة واشترطت بقائها بالوظيفة لحبها للعمل وكرهها لعمل المنزل !

* إمرأة كان لديها طموح الشهادة وكملت على كبر :)

* رجل يبحث عن المزيد من المال ويوظف زوجته :cool:

* فتاة غير متزوجة وليس لديها غير الوظيفة لضمان المستقبل

* مطلقة مع أو بدون أبناء وتبحث عن مدخول لعدم كفاية النفقة



لو كل رجل لا يوظف زوجته كان حالنا أفضل......في المقابل عليه أن يحسن لها ويوفر لها الأساسيات على الأقل ويمتعها بما يرضي الله.......هذا غير إنه يوفر وقت لبيته لا للديوانيات .......

بس للأسف


الأغلبية تبحث عن المال .....ولا يمانع لو 200 دينار فقط فايدة !

صديقة لي زوجها راتبه فوق الأاف ونص بس ما ينسى راتب الزوجة :)

الله يعين






أحسنت في كل حرف الله يجزاك كل خير

أتفق معك في كل ما ذكرت :وردة:
 
أم سيف66



أنا أتكلم عن العمل في بيئة شرعية أما العمل الغير شرعي فهذا خالصين منه​

المشكلة في شي اسمه بيت و عيال و وقت مخصص لهم فقط 8 ساعات باليوم على أحسن تقدير يعني وقت ما أخدر فيه قهوتي :)


و نصيحتك هذه حطيها في ميزان الشرع خلنا نشوف شتسوى ؟​



تضييع المال مضيعة و التبعزق مرادفة للتبذير و خوة للشيطاين و المعزة هي طاعة الله مو وظيفة اللي كفو و اللي مو كفو فيها​

يوم اضيعه وابعزقه وبنفس الوقت أأدي الحقوق الي امرني فيها الله ما اعتقد اني اجرمت بهالشي والا خاويت الشيطان(على طول لفيتها على التبذير والاسراف)

خوووووووش نيه على قولتكم

أجل زينك لما تطردين من صباح الله خير وراء القريشات ؟​

والله اذا المفتي ال الشيخ افتى بحرمة وظيفتي كمدرسه وافتى بتحريم جريي وراى القريشات ذيك الساعه اتقلط بصالة البيت بكل سعاده

و يم إن الله عطاه القوامة هي زينة يتزين فيها​

قيومك قال : ما في شغل من اليوم ؟ بتقولين أبشر بسعدك و بإذن الله تبشرين بالجنة و الا تعصينه و جهنم و بئس المصير ؟​

ههههه الي عندي رجل من عصم الشوارب ولله الحمد ما يتمرجل علي عشان وظيفه

ويمارس قوامته بالأمر والنهي ...وعلى حسب اسلوبه راح يجيه الرد


يوم انه يعطيك و هو يضحك ليه ما تعطينه وانتي تضحكين ؟ و الا العملية حقوق دون واجبات ؟​


الحمد لله ربي رزقني برجل يتعزز عن فلوسي ...لاااا ومانعني احط من فلوسي بالبيت

بس علي وعلى عيالي للكامليات بعد...لانه مو مثل غيره يتحمل معااير الرجال له

أجل "وقرن في بيوتكن" موجودة في قصايد بن لعبون مو سورة الأحزاب ؟​

هههه حلوه هاذي منك....تصدق شكلك عالم نوايا بامتياز....لا يكون بمفهومك ان العادات والتقاليد المقصود فيها الأحكام الشرعيه....تبغاني اوضح لك قصدي ؟ والا اقولك

ماله داعي ....

الله معليهم عليكن بأكثر من 20 ميزة شنو ردك ؟​

يوم الله خلقني عق عني أبوي بكبشين و انتي بكبش​

النبوة للي من جنسي مو للي من جنسك​

ان متي بالخطأ ديتك نص ديتي و ان ورثتي ورثك نص ورثي​

شهادتي تعدل شهادتك مع وحدة من جنسك​

و .. و .. و​

هو فيه أحد عنده وعي و دين ينكر إن الذكر ليس كالأنثى ؟​


يادااااافع البلا ......ومين قال اننا زي بعض.....النظره الاستعلائيه تكون باستخدام الميزات الي وهبها له الله عشان تكون ادوات احتقار ومذله ... حتى ان بعضهم يعزز ويكرم ناقته اكثر من زوجته او اخته او بنته


أجل محور حياتك وش ؟ الناظرة و الكشاكيل و فطور الصبح ؟​



نفسي ثم نفسي ثم نفسي.....وبعدين تترتب عندي المحاور الثانيه

حقه و أصل أصيل و سنة حميدة شالمشكلة ثنتين و ثلاث و اربع الشرع زين​

ايه يتزوج ليش لاء...بس على وضح النقى يكون زواجه مو بالدس او لأسباب واهنه

ومو بالخديعه ومرته ما تدري الا من الناس....ويعدل بكل شي....اما قلبه بكيفه فيه وبقريح بعد



أجل انطري العوض من الفلوس يوم تعرض النفوس​

و لو صبرت و كانت نيتك إرضاء الله أبشري بعوض الله​

ولله الحمد ارضاء الله من اساسيات حياتي.....واعتقد ان المؤمن القوي خير من المؤمن الضعيف.....والله حط لي احكام شرعيه اخذ منه حقي فيها بشرع الله
والصبر شي مو بيد الانسان يتحكم فيه


و عبادة المادة بلوى
بهاذي مدري شتقصد وبفترض لك النيه الزينه


إنها تخنع و تهجع و تستحي من تشوف رجال مو تبحلق بوجهه كأنه وحدة من صاحباتها​

لي مشى الرجال بأول السكة وهي بآخرها زبنت يم الطوفة مو تناطحه تقول بقرة​

تعرف تسنع بيتها و تحوفه مو تسنع بهالملفات​

تقر ببيتها مو تهابد من صباح الله​

تحن على بزرانها مو تنافت عليهم تبي السلامة من مسؤولتها .​


والله اذا كانت تتحول بقره طبيعي لان الي قدامها ثوور بقرون....

ويعني الحين الي تشتغل ما تعرف تسنع بيتها وعيالهااا .....مالوومك بصراحه

وهذا لجهلك الكبيييييييييييير بعالم النساء الموظفات.....عن جد ماااتدري

إن كانت الانوثة هي المياعة فما أكثرهن
و إن كانت الموقف الحازمة المشافق على التقييم فنعم
و إن كن عن ألف شنب من شوارب الصراخ و الضجيج عز الله شنبات​

أقول : يا زين السنع .​

ومن قال ان الأنوثه هي المياااعه.....ياااربي بس انت كيف عندك القدره العجيبه لتفسير كلامي على هواك؟.
اتحدى فيه مواصفات انوثه متفق عليها بين الرجال اتحدىىىىى

والاشناب الي اتكلم عنهم هم الاشناب الي ببيئتي ومجتمعي ...ما اقصد غيرهم يالاخووووو

اي والله يازين السنع

و هي ما تعرف تعز أبوها الا بالقروش و القروض و البلاء ؟ و أبوها ما لقة له سنع إلا عند البنت و إن كان شبه الرجل طرطور حرمته هل نعمم و ندعوا للخروج على الفطرة ؟ تحسبا لأي طرطور أو زرزور آخر​

لا كان ابوها ضعيف فلوسه على قد حاله وسيارته مصديه وشلون تبغى تعزه الا انها تساعده ماديا...وياكثرهن الي ساعدن ابوانهن لاااا وزوجن اخوانهن لحريم ركبن فوق روسهم ودلن رجولهن بعد.....

والي يعمم انت مو انا.....وانا رديت على انه ليه بتكون الوظيفه مهمه في حياة المرأه

شاهت الوجوه​


شاااهت ليه لاء...انا معك بهاذي

و الله ان كنت تشوفين الأنوثة أنك تصرفين على رجلك هذا شي يرجع لك
أنا أشوف أن القرار في البيوت أنوثة​

اشوف الي يرضى ان زوجته تصرف عليه اممممم خليني ساكته احسن

ووجهة نظرك بان القرار بالبيوت انوثه انت حر فيها وشي راجع لك

و الله دينك و الله ابتلاك فيه الله يصبرك​

و إن أدى ذلك إلى طلاقك و بقائك في منزل ذويك مثل أحد المساند و المساند أكرم لأن الوظيفة هي غاية المؤمنة و رجاءها فمن صبرت على وظيفتها لها البشرى العظيمة و إن أبى ذلك الزوج المتسلط الذي يريد أن يهيمن عليها بدينه المهيمن على كل دين​

تستاهلين و الله البيرق على هالنصيحة​

الوقت تغير يالاخووو تغير باللللحييييييييييييييييل
ورب الكعبه لو يطلب مني اترك الوظيفه لسبب شرعي واضح

ورب الكعبه لاتركها
ايام القعده مثل المسنده او المركى ولى ورااااح

....لكن المشكله دايم الي يطلبون من حريمهم القعده يكون عندهم عقدة نقصصصصصصص

و الله إن كان الأمان شرق
النسوان جبلة :)


جبله يعني(قبله)؟

مدري هاذي حكمه ..توني اسمع به




العفو​



* اللهم صل على من بين في الدين نقص العقل و الدين عند النساوين قولوا آمين :)

تبغى اشرح لك ايش المقصود بنقصان العقل والدين

والا اقولك ...ماله داعي بعد



اللهم صلي وسلم على سيد الخلق والمرسلين سيد الرجال حبينا محمد صلى الله عليه وسلم

اللهم يارب العالمين وسع مدارك بعض الرجال ليفهموا الدين الفهم الصحيح

كي يطبقونه التطبيق الصحيح على نسواااااانهم


اللهم يارب أأجرنا على تحملنا لأفكار بعض الرجال.....واجعل صبرنا عليهم في ميزان اعمالنا


المختصر المفيد....كل عام وانت بخير

الى هنا انتهى نقاشي
 

Hope

عضو بلاتيني
التقصير بنظر المرأة يختلف عن التقصير بنظر الرجل كذلك البخل فكل منا له تعريفه الخاص و هنا نقع في ورطة على أي معيار نسير ؟


التقصير و البخل يختلف بـ اختلاف مدخول رب الأسرة .. و توفيره لـ " الأساسيات " التي تحتاجها المرأه و أسرتها فقط ...!


هذا هو المعيار السليم لـ الحكم على أن هذا الرجل بخيل و مقصر

أما من تقيم بخل زوجها و تقصيره بـ توفيره لـ مبالغ مالية لـ شراء الكماليات و البذخ المبالغ فيه

فهي تقع في خطأ كبير و تظلم زوجها و نفسها قبله

و لـ الأسف هذه النظرة لدى عدد ليس بقليل من النساء .. نسأل الله لهن الهداية ..!


دمتم بخير

 

لهيب

عضو فعال
عمل المرأه في الوسط الشرعي ليس ضرراً على الجميع , فرب زوج لا يرى رأيك وزوجته تعمل !
 

المختصر المفيد

عضو بلاتيني
يوم اضيعه وابعزقه وبنفس الوقت أأدي الحقوق الي امرني فيها الله ما اعتقد اني اجرمت بهالشي والا خاويت الشيطان(على طول لفيتها على التبذير والاسراف)

خوووووووش نيه على قولتكم

أدينك من مشاركتك أنت ذكرت البعزقة و هي النسخة المصرية للتبذير إلا إذا كانت البعزقة بنظرك و معرفتك هي الترشيد فالميزان عندنا مايل هاليومين
والله اذا المفتي ال الشيخ افتى بحرمة وظيفتي كمدرسه وافتى بتحريم جريي وراى القريشات ذيك الساعه اتقلط بصالة البيت بكل سعاده

انشديه التالي :

هل يقاء المرأة في بيتها و تفرغها التام لأولادها أولى أم خروجها للعمل "المباح"

أيضا إذا أمر الزوج أن أترك العمل دون مبررات هل علي أن أطيعه ؟و إن لم أطعه بسبب عدم اقتناعي هل أنا آثمة ؟

و يوم انك حطيتيها عند سماحة المفتي عز الله انك اختصرتي

بس عاد طيعيه
ههههه الي عندي رجل من عصم الشوارب ولله الحمد ما يتمرجل علي عشان وظيفه

ويمارس قوامته بالأمر والنهي ...وعلى حسب اسلوبه راح يجيه الرد
المرجلة على مشتاهكن ؟

نوب تخلونهم رجال و تحامون وراهم و نوب تسوونهم "مزهريات" ارسوا على شي

بعدين ...مبدئي من نبذ الوظيفة شرعي و عقلاني و الأسباب قمة في الوضوح و الذي يلاحظ هذا التقصير البين من زوجته في بيتها و زوجها و أبنائها أقل ما يجب عليه القيام به هو الحد من هذا الإجرام و صدقيني من تتمسك بالوظيفة و تعصي جنتها و نارها فو الله إن النار أولى بها في شخص عاقل يحارش من بيده مصيره ؟ و قصة على حسب أسلوبه راح يجيه الرد توحي بالندية في التعامل أنت لست ندا للزوج أبدا هو وليك و ليس العكس هو بيده جنتك و نارك و ليس العكس هو الذي لو كان يباح لك السجود لأحد دون الله لكان له راح يجيه الرد ؟ شنو مثلا الردود المتوقعة من حضرة جنابك الأفخم إن قال مافيه وظيفة ! ليه؟ لعانة هالكشل ! شبرتدين ؟ بتقولين الوظيفة أبدى سرحني ؟ يسرحك "كانه من عصمين الشوارب" و كأنه العيد لا و يعرس على أربع و يعلمك أن الله حق و خل الوظيفة تنفعك . في عاقل في الدنيا تعاند رجلها و تعصيه و الله لا فلحت لا في دنيا و لا في اخرة .

الحمد لله ربي رزقني برجل يتعزز عن فلوسي ...لاااا ومانعني احط من فلوسي بالبيت

بس علي وعلى عيالي للكامليات بعد...لانه مو مثل غيره يتحمل معااير الرجال له

العطاء اللي قصدته الواجبات اللي عليك مو القريشات

هل تقنعيني أنك مستطيعة أن تقومي بعمل 16 ساعة في 8 ساعات ؟ مستحيل

هههه حلوه هاذي منك....تصدق شكلك عالم نوايا بامتياز....لا يكون بمفهومك ان العادات والتقاليد المقصود فيها الأحكام الشرعيه....تبغاني اوضح لك قصدي ؟ والا اقولك

ماله داعي ....


ما يهمني مقصدك

يهمني أن قرار المرأة في بيتها هو أمر الله من أطاع له الجنة و من عصى فجهنم و بئس المصير
الله معليهم عليكن بأكثر من 20 ميزة شنو ردك ؟​





يادااااافع البلا ......ومين قال اننا زي بعض.....النظره الاستعلائيه تكون باستخدام الميزات الي وهبها له الله عشان تكون ادوات احتقار ومذله ... حتى ان بعضهم يعزز ويكرم ناقته اكثر من زوجته او اخته او بنته

اللي يعز ناقته على أهله إنسان سفيه و ترينه يعز "فحله" أكثر من أبيه يعني ما عليه شرهة لأنه مدوج

و يوم إنك تقرين إن الله عز و جل ميز الرجال بالخصائص التي ليست للنساء و منها القوامة ليه المداحر و إعلان العصيان و التحريض عليه ؟ "يد ما تقواها صافحها"

الدين أمرك أن تسمعي و تطيعي في المعروف

ما وكلك بمحاسبة عباد الإبل



نفسي ثم نفسي ثم نفسي.....وبعدين تترتب عندي المحاور الثانيه

إذا عيشي بنفسك و لنفسك و لا تلزمي أسرتك بويلات نفسك لأن من تبع النفس تردى



ايه يتزوج ليش لاء

طبعا
...بس على وضح النقى يكون زواجه مو بالدس

الإشهار أقله رجلان راشدان مسلمان

و ليس ملزما بإخطارك و علمك ليس شرطا

او لأسباب واهنه

يحق له الزواج دون أي سبب

ومو بالخديعه ومرته ما تدري الا من الناس
ما هو ملزوم بل يستحب له إخطارك و لكن لا يجب

طبعا إن سألتيه لا يجوز له الكذب


.
...ويعدل بكل شي...

العدل و القدرة هما شرطا التعدد فقط لا غير



.اما قلبه بكيفه فيه وبقريح بعد

غيبة صريحة



ولله الحمد ارضاء الله من اساسيات حياتي

من أساسيات حياتك ؟

يعني مو أساس حياتك ؟
من
يعني مو حياتك كلها مبنية على إرضاء الله ؟

عز الله فلحتي


...
..واعتقد ان المؤمن القوي خير من المؤمن الضعيف

و ما لقيتي تستقوين إلا على بيتك ؟اقرأي شرح الحديث و ستصابين بصدمة


.....والله حط لي احكام شرعيه اخذ منه حقي فيها بشرع الله

الحين طلعتك من البيت ما تجوز إلا لضرورة و العمل غالبا ليس ضرورة وين تطبيقك لشرع الله ؟

رجلك الله أباح له أربع طبعا تطلعون لكم شرع يتماشى مع رغباتكم لأن السالفة ما تجوز لكم

عموما "المختلعات هن المنافقات" :)


والصبر شي مو بيد الانسان يتحكم فيه

من هذا المبدأ أنصح أخواني الرجال أن من تبدي عملها أنه يسرحها غير مأسوف عليها لأن من يرى ضياع بيته و تشتته و يسكت لا يستطيع الصبر عليه

لأن ما ينجز في 16 ساعة ليس مثل ما ينجز في 8 ساعات

لأن هذه الزوجة الأنانية و الأم الجافية تحرم أسرتها من وقت مخصص لهم لكسب القروش و مستعدة لكل شي إلا ترك الوظيفة "عديل الروح" فدعوا الوظائف تنفعهن

هذه الشاكلة لا تستحق لقب أم أو لقب زوجة

بل مطلقة و تخب عليها بعد

ويعني الحين الي تشتغل ما تعرف تسنع بيتها وعيالهااا

سنع 8 ساعات يختلف عن سنع 16 ساعة هذا إذا افترضنا وجود سنع

-------------------------------------------------

.....مالوومك بصراحه

وهذا لجهلك الكبيييييييييييير بعالم النساء الموظفات

-------------------------------------------------------------------
و من أين حكمت بجهلي ؟
هذا يضاف إلى سلة الأدلة التي تبرر لي حكمي عليك بالجهل المركب

عالم تافه و مريض

أكل و مرعى و قلة صنعة

فزعة من فجر الله لزوم الاستعداد

الرجال يصبح و هي تستعد للخروج

توصل العمل و اخذها علف و ضرب بالخمس و كل وحدة جايبة شغلها معها و تهايط على اللي معاها

ضاعت أول ساعتين علف

تالي

شرب الشاي و البربرة و النميمة و القرض

تالي الشحاطة الزايدة و قل العقل

هذه الشنطة بكم و هذا البوك بكم

و ما دريتي و ما عرفتي

و حيل بهالقرقة

ضاع نص الدوام بعدين شوية تمثليات يعني اشتغلنا

ترجع للبيت مع الزوج على أحسن تقدير

الخادمة مسنعة الغدا بيض الله وجهها

الزوج توه واصل هذا إن ما وصل قبل عايف دنياه

و الأخت رادة حامقة متخانقة و يا الناظرة

رادة نفس شينة بوجه معفن و من قعدتها الصبح

العيال يصيحون و يهيصون حرام مو شايفين اللي للأسف أمهم من صبح الله

بس الأخت راسها داير من كثر اللف و الحش و التعب

اسحبيها نومة للمغربية

تقعد مثل الجني

و يا الله يبدأ اليوم الثاني "المسائي"

حياة أرف بقرف بتلف :إستنكار:


بس لي صارت قارة ببيتها الله أكبر

لي فزع من صبح الله الا توها تقعد تسنع له لقمة على الراحة ما وراها مسؤولة تفقع مرارتها على الصبح

و توصله لين الباب و تدعي له بالتيسير

و تر دتستريح لها شوي

على الضحى العود اللا قايمة نشيطة

تبي في الغدا قبل نهاية الدوام بشوي الغدا خالص

ما مداه طلع اللا رافعة التلفون

وينك يا أبو عياي ""ما في شي يشغلها عنه اسمه عمل"

قال قريب يا أم فلان آمري

قالت أبد الغدا خاص و أنا فاقدتك من 8 ساعات ابتطمن :وردة:

شوي إلا المعلم واصل و هي مرتزة عند الباب تنطره

و يدخل و الغداء جاهز خلص غداه و طاب خاطره يهجع لين الصلاة و يقعد يصلي يشرب الشاي و القهوة و ياها

و لتستمر الحياة الجميلة




.....عن جد ماااتدري


أقول التجربة خير برهان​

ومن قال ان الأنوثه هي المياااعه.....ياااربي بس انت كيف عندك القدره العجيبه لتفسير كلامي على هواك؟.



سؤال مختصر ما هي الأنوثة ؟

ننتظر جواب مفيد .
اتحدى فيه مواصفات انوثه متفق عليها بين الرجال اتحدىىىىى

أنا أتكلم وفق العرف و الشرع​
والاشناب الي اتكلم عنهم هم الاشناب الي ببيئتي ومجتمعي ...ما اقصد غيرهم يالاخووووو

اي والله يازين السنع

يا ليتك على سلمهم
لا كان ابوها ضعيف فلوسه على قد حاله وسيارته مصديه وشلون تبغى تعزه الا انها تساعده ماديا...وياكثرهن الي ساعدن ابوانهن لاااا وزوجن اخوانهن لحريم ركبن فوق روسهم ودلن رجولهن بعد.....

والي يعمم انت مو انا.....وانا رديت على انه ليه بتكون الوظيفه مهمه في حياة المرأه


الله ما كلفها و كلفت نفسها على حساب واجباتها ة
اشوف الي يرضى ان زوجته تصرف عليه اممممم خليني ساكته احسن

مو هذا هو الخراب مع الأسف​

ووجهة نظرك بان القرار بالبيوت انوثه انت حر فيها وشي راجع لك

الله يقول قرن في بيوتكن ماذا أنت فاعلة ؟​


الوقت تغير يالاخووو تغير باللللحييييييييييييييييل


الناس تغيرت
ورب الكعبه لو يطلب مني اترك الوظيفه لسبب شرعي واضح

تبين سبب شرعي واضح

زوجك

يكفي ؟​
ورب الكعبه لاتركها
ايام القعده مثل المسنده او المركى ولى ورااااح

ليتها ترجع كود تسنعكم
....لكن المشكله دايم الي يطلبون من حريمهم القعده يكون عندهم عقدة نقصصصصصصص

أها صار اللي يتأسى بالنبي ناقص ؟؟

مو مشكلة أنا ناقص و معقد و إرهابي :D

جبله يعني(قبله)؟


بلهجة الكويتيين​

مدري هاذي حكمه ..توني اسمع به


استفيدي​






* اللهم صل على من بين في الدين نقص العقل و الدين عند النساوين قولوا آمين :)

تبغى اشرح لك ايش المقصود بنقصان العقل والدين

والا اقولك ...ماله داعي بعد


اشرحي يقول النبي صلى الله عليه وسلم " ما رأيتُ من ناقصات عقل ودين أغلب لذي لب منكن " رواه البخاري ومسلم
اللهم يارب العالمين وسع مدارك بعض الرجال ليفهموا الدين الفهم الصحيح

كي يطبقونه التطبيق الصحيح على نسواااااانهم

تبين الدين الصحيح قري في بيتك
المختصر المفيد....كل عام وانت بخير

الى هنا انتهى نقاشي

و انتي بخير

أنا أيضا
 

المختصر المفيد

عضو بلاتيني
التقصير و البخل يختلف بـ اختلاف مدخول رب الأسرة .. و توفيره لـ " الأساسيات " التي تحتاجها المرأه و أسرتها فقط ...!


هذا هو المعيار السليم لـ الحكم على أن هذا الرجل بخيل و مقصر

أما من تقيم بخل زوجها و تقصيره بـ توفيره لـ مبالغ مالية لـ شراء الكماليات و البذخ المبالغ فيه

فهي تقع في خطأ كبير و تظلم زوجها و نفسها قبله

و لـ الأسف هذه النظرة لدى عدد ليس بقليل من النساء .. نسأل الله لهن الهداية ..!


دمتم بخير

صدقت و أتفق معك
عمل المرأه في الوسط الشرعي ليس ضرراً على الجميع , فرب زوج لا يرى رأيك وزوجته تعمل !
ضرر على المنزل و الزوج لأن ربع اليوم ضايع على الوظيفة
 


بالبدايه يالاخو شوي شوي ...تراك متحمس بالحيل

الي يسمعك يقول كفرت بما أُنزل على محمد


ثاني شي كنت مقرره ما ارد على الموضوع بعد كذا

عشان ما يتحول شد الليفه حط الليفه بيني وبين سعادتك


ويااااليت تكمل الايه ( وقرن في بيوتكن...)

والا لايكون تحسبنا نروح للاعمالنا متبرجات ...وبمكان مختلط

اصلن المفروض اني ما طبعت حرف وابديت رأي

لأن كل واحد منا بمجتمع مختلف تماااما...انت تتكلم عن بيئتك وانا عن بيئتي

على فكره

اغلب الي يقولون لحريمهم اتركو الوظيفه هم يمارسون الابتزاز عشان يناصفونهن الراتب


والعشرين ميزه على راسي من فوووق.....ههههه بس للاسف ياكثر الي ما يستاهلونهن



وللمعلوميه

الانسان اذا حب نفسه راح يحب الي حوالينه....اذا اسعدت نفسي راح اعطي الي حولي سعاده

وهاذي فلسفه خاصه بي والا عندك اعتراض او مانع شرعي


ووجهة نظرك لمسألة التعدد ...ما راح اتدخل فيها لانها تخصك لحااالك...بس ياليت تطبقها


وغيبة تاج راسي تسعدني ..خله يستاهل اخفف من ذنوبه واعطيه حسناتي


من أساسيات حياتك ؟

يعني مو أساس حياتك ؟
من
يعني مو حياتك كلها مبنية على إرضاء الله ؟

عز الله فلحتي



اقول يالاخو ...انت متأكد انك عارف شمقصدي....اول شي استلمت النوايا والحين دخلت بتركيب جملتي
.......
عندك نيه تُحسد عليها بس ما تُغبط.....هل من المعقول اني اقصد ان مرضاة ربي اساس

ثانوي او يجي ترتيبه بعد الاول (هينا راح التزم الصمت )

عالم تافه و مريض

أكل و مرعى و قلة صنعة

فزعة من فجر الله لزوم الاستعداد

الرجال يصبح و هي تستعد للخروج

توصل العمل و اخذها علف و ضرب بالخمس و كل وحدة جايبة شغلها معها و تهايط على اللي معاها

ضاعت أول ساعتين علف

تالي

شرب الشاي و البربرة و النميمة و القرض

تالي الشحاطة الزايدة و قل العقل

هذه الشنطة بكم و هذا البوك بكم

و ما دريتي و ما عرفتي

و حيل بهالقرقة

ضاع نص الدوام بعدين شوية تمثليات يعني اشتغلنا

ترجع للبيت مع الزوج على أحسن تقدير

الخادمة مسنعة الغدا بيض الله وجهها

الزوج توه واصل هذا إن ما وصل قبل عايف دنياه

و الأخت رادة حامقة متخانقة و يا الناظرة

رادة نفس شينة بوجه معفن و من قعدتها الصبح

العيال يصيحون و يهيصون حرام مو شايفين اللي للأسف أمهم من صبح الله

بس الأخت راسها داير من كثر اللف و الحش و التعب

اسحبيها نومة للمغربية

تقعد مثل الجني

و يا الله يبدأ اليوم الثاني "المسائي"

حياة أرف بقرف بتلف :إستنكار:


بس لي صارت قارة ببيتها الله أكبر

لي فزع من صبح الله الا توها تقعد تسنع له لقمة على الراحة ما وراها مسؤولة تفقع مرارتها على الصبح

و توصله لين الباب و تدعي له بالتيسير

و تر دتستريح لها شوي

على الضحى العود اللا قايمة نشيطة

تبي في الغدا قبل نهاية الدوام بشوي الغدا خالص

ما مداه طلع اللا رافعة التلفون

وينك يا أبو عياي ""ما في شي يشغلها عنه اسمه عمل"

قال قريب يا أم فلان آمري

قالت أبد الغدا خاص و أنا فاقدتك من 8 ساعات ابتطمن :وردة:

شوي إلا المعلم واصل و هي مرتزة عند الباب تنطره

و يدخل و الغداء جاهز خلص غداه و طاب خاطره يهجع لين الصلاة و يقعد يصلي يشرب الشاي و القهوة و ياها

و لتستمر الحياة الجميلة



اوكي انت تقصدني او تفترض اني كذا!!!

ماعليه اقتص منك يوم الحساب يا مختصر مفيد....



والانوثه شي يحدده اهواء كل رجل.....واسأل بنفسك وراح تلقى حجم التباين

الهائل بين كل رأي ورأي




اشرحي يقول النبي صلى الله عليه وسلم " ما رأيتُ من ناقصات عقل ودين أغلب لذي لب منكن " رواه البخاري ومسلم

ولووو ...لاتعطيني شرف ماني قده.. بس تعب نفسك شوي وانت دور شرحه

اعتبره هروب اعتبره انسحاب.....انا ما احب اللت والعجن


اكتب بردك الي جاي ما بدى لك....واشرح وفسر كلامي على كيفك


انتهى

 

المختصر المفيد

عضو بلاتيني
ربما اخي المختصر انت تتضرر , وربما غيرك لا يحس بأي ضرر !
عدم الإحساس بالضرر لا يعني عدم وقوعه

عدم الإحساس بالضرر الآن لا يعني عدم الإحساس بالخطأ لاحقا

8 ساعات من 24 ساعة في اليوم مخصصة للمنزل و الزوج = إجحاف :)


بالبدايه يالاخو شوي شوي ...تراك متحمس بالحيل

شايفتني دايس حد الدوسة :)

الي يسمعك يقول كفرت بما أُنزل على محمد

ليش كفرناك لا سمح الله ؟

ثاني شي كنت مقرره ما ارد على الموضوع بعد كذا

عشان ما يتحول شد الليفه حط الليفه بيني وبين سعادتك

و الله يا أختي اللي بيشارك حياه الله و اللي يبي يتفرج هم حياه الله

ويااااليت تكمل الايه ( وقرن في بيوتكن...)

والا لايكون تحسبنا نروح للاعمالنا متبرجات ...وبمكان مختلط
قرن في بيوتكن أمر لا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى أمر آخر بينهما واو التقاطع المعنى اللغوي و المفهوم عند أي عربي على البسيطة أن المؤمنة مطالبة بتطبيق الأمرين

لا تخرج لغير داع حتى وصل الأمر لبعض متشددة المالكية على ما أذكر أن الفتاة تخرج من بيت أبيها لبيت زوجها و من بيت زوجها لقبرها :) تخيلي يعني حج عمرة مسجد ما فيه

التبرج جريمة أخرى و وقاحة ثانية و فعلة لا تستحق مني سوى اللعن و بالعين لأنني أعتقد بجواز لعن المتبرجة بعينها ان انتفت الفتنة لتواتر الأدلة المقنعة

اصلن المفروض اني ما طبعت حرف وابديت رأي

لأن كل واحد منا بمجتمع مختلف تماااما...انت تتكلم عن بيئتك وانا عن بيئتي

ليش حضرتك من أهل بريدة و أنا من أهل سانتا مونيكا ؟

بيئتي لا تختلف كثيرا عن الظاهر لي من بيئتك التي أعرفها جيدا فبلدك الحبيب يعيش فيه أحد الأخوال و بالمناسبة هو داعية معروف في مدن المملكة خصوصا الخيس و الغاط و الزلفي و المجمعة و بريدة و لي أقارب في كل أقاليم المملكة فلا تكاد تخلو منطقة من قريب أو صديق


كلامي واضح ترك المنزل بحجة العمل غير صحيح لا ننقز للتبرج و اللف و الدوران خلنا في الموضوع
على فكره

اغلب الي يقولون لحريمهم اتركو الوظيفه هم يمارسون الابتزاز عشان يناصفونهن الراتب

يعني باشرح اللي فهمته

أنا كمثال أقول للحرمة: اتركي الوظيفة تقول لي :تم بعدها بقليل أمارس الإبتزاز و شد و جذب علشان تسكتني بجزء من الراتب و تقعد في الوظيفة

قولي آمين

الله يلعن هيك أشباه رجال :mad:

وجود نماذج منحطة و دنيئة و قذرة و عديمة رجولة لا يبرر لك منع أصل أصيل و هو قرار المرأة المؤمنة في بيتها

و على فكرة أحد مشايخ الأزهر سمعته بأذني و رأيته بأم عيني و هو يتحدث في أحد البرامج و يقول ما مفاده : "أن للزوج كامل الحق في وقت زوجته و أن موافقته على العمل لا تمنعه من حقه من جزء من راتبها يعادل الساعات التي تقضيها في العمل لأنها حرمته من وقتها و هو حق له اللهم إلا إن أكرمها و تنازل عن حقه " انتهى كلام الأزهري .

تمعنت في الفكرة و رأيتها فيها من العقلانية الشيء الكبير هذا الوقت الذي تقضيه خارج المنزل أليس من المفترض أن تكون فيه داخله و تؤدي واجباتها ؟

الشاهد استفتيت أحد العلماء الذين أثق بورعهم و هو فضيلة الشيخ الدكتور / حامد بن حمد العلي الرجل من كثرة الضحك ضحكني معه و أنا لم أعي سبب الضحك

قال بعدها و هو بالكاد يكبح ضحكه : و الله يا ولدي هذيل ما ادري شلون صايرين :)


ما أريد أن أتوصل له أننا في غنى عن هذه المسائل الطارئة

كذلك أود التنويه أن أحد الدراسات الجميلة التي وقعت في يدي سابقا و كانت من قبل أحد المنظمات المعنية بشؤون الأسرة في الولايات المتحدة أن الإحصائيات أثبتت و بشكل قاطع

أن خروج الزوجة للعمل يرهق كاهل الأسرة بشكل عام و هو عبارة عن باب لزيادة المصاريف و أن غالب النساء العاملات يبددن رواتبهن لأمور تتعلق في العمل (اللباس-السيارة-..إلخ) و بحسبة مقارنة بسيطة يتوضح أن قرارها في بيتها أوفر ماديا للأسرة هذا بالإضافة إلى الفائدة الأخلاقية و الإجتماعية و النفسية التي تزيد فضلا عن هذه الفائدة .


والعشرين ميزه على راسي من فوووق.....ههههه بس للاسف ياكثر الي ما يستاهلونهن

الله عز وجل أعلم بعباده و نحن علينا بالظاهر

وللمعلوميه

الانسان اذا حب نفسه راح يحب الي حوالينه....اذا اسعدت نفسي راح اعطي الي حولي سعاده

اقعدي ببيتك و عيشي سعادتك و أنت ملمة بكل تفاصيله و جابلي عيالك و حبي نفسك و حبيهم و حبي أبوهم و أعلني لهم أنك لهم وحدهم و تعرفين السعادة شلون

وهاذي فلسفه خاصه بي والا عندك اعتراض او مانع شرعي

بالعكس مؤيد بس يبيلك شوية توجيه


ووجهة نظرك لمسألة التعدد ...ما راح اتدخل فيها لانها تخصك لحااالك...بس ياليت تطبقها

هذه أوامر ربانية و وجهة نظري لن تغير أمر الله

تطبيقها يعود لقضية القسمة و النصيب و الرغبة

التعدد مستحب على أحسن تقدير و لا يجب و له شروط قد لا تتحقق بي أو بغيري فأدخل في طامة أخرى و هي الإجحاف

و ما سميتيه وجهة نظر ليست لحالي بل لكافة المؤمنين

من ذلك أحرض نفسي و المؤمنين بالتعدد مثى و ثلاث و رباع إحياء للسنة و إكثارا للأمة و هالله هالله براعية الدين


وغيبة تاج راسي تسعدني ..خله يستاهل اخفف من ذنوبه واعطيه حسناتي

مو يوم المحشر طريقة الحوار مو جذي

حزتها نفسي نفسي فتحللي و ادعي له و اذكري محاسنه و قبلها استغفري ترى غيبة الزوج قشرة


اقول يالاخو ...انت متأكد انك عارف شمقصدي....اول شي استلمت النوايا والحين دخلت بتركيب جملتي

يا أختي أنا أتعامل مع نص مكتوب من قبلك لا لي دخل بنوايك و لا بتراكيبك اللغوية اذا اللي يحاورني ما يعرف يحكي هذه مو مشكلتي
.......
عندك نيه تُحسد عليها بس ما تُغبط.....هل من المعقول اني اقصد ان مرضاة ربي اساس

ثانوي او يجي ترتيبه بعد الاول (هينا راح التزم الصمت )

طاعة ربك أهم شي عندك ؟ ترجمي بالأفعال

من تطع ربها تطع بعلها في غير معصية

راجعي شكنتي تقولين بأول مشاركة لك في الموضوع و اعرفي ان الله حق
"يقنعني" "تمسكن بوظيفتكن لو .." الجاجيل فيهم و فيهم

أسقطي محاسبتك لنفسك و خوفك من مولاك ترجميه بتراجعك عن تحريضك لبنات جنسك و ترغيبهن بالوظايف اللي ما وراها الا الهم و الغم


اوكي انت تقصدني او تفترض اني كذا!!!

ماعليه اقتص منك يوم الحساب يا مختصر مفيد....

تقتصين مني ؟

إلا أنا خصمك انتي بأي حق تتهميني صريحة إني أقصد أم سيف يا أم سيف ؟تعرفيني أعرفك ؟

أنا أتكلم على الغالب و الحكم عليه

من يعلم ممكن أم سيف في عملها تدرس القرآن و السنة و تعلمهم حقوق الزوج في الإسلام و تحث زميلاتها الموظفات على وجوب الطاعة في غير معصية ما المكتوب من عنوانه شوفوا مشاركتها الأولى و تعرفون .
والانوثه شي يحدده اهواء كل رجل.....واسأل بنفسك وراح تلقى حجم التباين

الهائل بين كل رأي ورأي

الأنوثة في الإصطلاح : اسم جامع لكل صفة اختصت بها الأنثى عن الذكر و يحددها العرف و الشرع

بلا فلسفة زايدة



اشرحي يقول النبي صلى الله عليه وسلم " ما رأيتُ من ناقصات عقل ودين أغلب لذي لب منكن " رواه البخاري ومسلم

ولووو ...لاتعطيني شرف ماني قده.. بس تعب نفسك شوي وانت دور شرحه

اعتبره هروب اعتبره انسحاب.....انا ما احب اللت والعجن


اكتب بردك الي جاي ما بدى لك....واشرح وفسر كلامي على كيفك


انتهى

وصلت إلى ما أريد بفضل الله عز و جل

لي موضوع آخر عن ضرورة الوضوح لعل به فائدة

هنا

زبدة الكلام سؤال صريح و مختصر لأم سيف ننتظر منها جواب مفيد و هو


أبو سيف قال : يا أم سيف اتركي العمل و اجلسي في بيتك و جابلي عيالك و اعتبري هذه العبارة أمر لا يقبل النقاش و قرار نهائي ان جاز لك يا أهلا و سهلا و إن ما جاز لك الباب مخلوع .أنا خيرتك و اختاري

هل ستختارين

1-العمل

2-الأسرة



ترى هل ستكون الإجابة حاسمة و واضحة أم نحن مقبلون على حلقة جديدة من اللف و الدوران ;)








 
أعلى