شراء القروض حكوميا بسبب شبح الافلاس

الصامت

عضو بلاتيني
ــــــــــــــــ

هذه المرة حكوميا سوف تتحرك والزلزلة في (بطنه العلم)

كنت فترة سمعت بأن تسييل الرهونات قادم وان بعض مدراء البنوك قاعدين يبلغون كبار الشخصيات
التسييل الرهونات قادم خلا ل اشهر القادمة هنا تحركت الجكومة للمحافظة على الوضع الاقتصادي العام في البلد ... سيتم على مراحل منها شراء القروض التي سوف تجدي نفعا على البنوك بتوفير سيوله عاليه ونقدية ... بدورها البنوك لديها شركات ومشاريع كثيره تذهب هذه السيوله لاستمرار بديمومة عمل البنوك و الضخ لبعض الشركات المتعثره عن طريق قروض وضمانات اضق الى ذلك تعزيز الدور الحكومي بقانون التعزيز ...

كما ستطلب الحكومة من البنوك بتأجيل الرهن لفتره قد تصل الى سنة .. للمحافظة على الاستقرار من جهه ولعدم خلق (مفلسين) جدد في عالم المال ...

ـــــ

امر اخر تصريح الزلزلة والزلزلة اذا صرح يعني انه شخص قريب من الحكومة ... وعن الحكومة ...

الحكومة تعلن قرارها قبل 27 أكتوبر المقبل والمواطن يتحمل 25% فقط من راتبه أقساطاً
الزلزلة لـ «الأنباء»: جدولة القروض الاستهلاكية والعقارية بحد أقصى 70 ألف دينار
الاثنين 14 سبتمبر 2009 - الأنباء

مريم بندق كشف النائب د.يوسف الزلزلة ان مقترح الحكومة بإعادة جدولة القروض وإلغاء الفوائد المضافة يشمل كل قروض المواطنين الاستهلاكية والعقارية بحيث لا تتجاوز 70 ألف دينار. وأعلن النائب د.الزلزلة ردا على اتصال هاتفي أجرته معه «الأنباء» السبت الماضي حيث يتواجد في الأراضي المقدسة لتأدية العمرة، ان المقترح الحكومي سينفذ اما بالأمر المباشر من الحكومة الى البنوك على ان تتحمل الحكومة فيما بعد أي التزامات مالية مرتبطة بإعادة الجدولة أو بشراء الحكومة القروض وإعادة جدولتها بمعرفتها. وكشف د.الزلزلة عن ان اعلان القرار سيكون قبل 27 أكتوبر المقبل وهو موعد بدء دور الانعقاد الجديد. وأكد النائب د.الزلزلة ان نسبة الأقساط الجديدة على المواطنين ستكون 25% فقط من الراتب.

KUWAITAWYY

عضو بلاتيني / الفائز الخامس في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
الله يسمع من الزلزله....!!

لان المواطنيين أهلكتهم الفوائد....

بس ماأظن...

bujassim

عضو مميز
اي بس عاد خلاص شناطرين مايطيحونها لمن الكل ينسجن ومايقدر يدفع هالفوايد الفاحشة ؟ ****** ولله

طلال

عضو ذهبي
بما ان رقبة البنوك اصبحت بيد المقترضين فأنني أطالب اخواني المقترضين

بعدم قبول شراء المديونيات ...:D

بن شعطان

عضو ذهبي
بما ان رقبة البنوك اصبحت بيد المقترضين فأنني أطالب اخواني المقترضين

بعدم قبول شراء المديونيات ...:D
والله على لساني

لما كان المواطن محتاج البنوك اهي الي ارفضت

اما الحين انا ارفض ان يدفع فلس حمر لاي بنك

لاننسى ان بعد الغزو طيحو جميع المديونيات من الصغيره ىالى الكبيره وفيها ظلم

لالشراء مديونيات البنوك والشركات المتعثره

مع العلم ان حدي طاحس بالقروض

CCU

عضو
في اعتقادي المتواضع جدا .. جدا ... جدا
انه لو تجمع ربع الهدر المالي من سرقة مال عام و سياسات تنفيع داخليه بمعني مناقصات فاشله وليس منها اي جدوي علي سبيل المثال اعلانات وزير الداخليه وغيره .
وسياسات تنفيع خارجيه اولها استثمارات بصفة هبات والدورات الخارجيه للجيش والداخليه والحرس الوطني في سوريا ومصر والاردن وغيره
وبعزأة فلوسنا علي دول ليس لنا اي مصالح معها سوي شخصيه بحته وهي ( بــنــيــن ) وما ادراك ما بنين وساحل العاج والنيجر وبالعربي الفصيح اللفه الافريقيه اللي لفها رئيس الوزراء اللي ليس لها اي داعي ووو لستين سنه ما اخلص من ذكر الهدر واللعب .
ومع جميع ما ذكرت لو تجمعه لكنت انهيت جميع مشاكل الكويت من قروض مواطنين ومشاكل الصحه والاشغال والبلديه وجميع مشاكل البلد الماليه ,
ومع ذلك لم نسمع لا عجز اكتواري ولا تضخم مالي سوي تضخم القولون و البروستاتا للمواطن الكويتي من التفكير بحاله وحال مستقبل اولاده

ورغم كل ذلك هناك امل وثقه بصاحب السمو اميرنا اطال الله بعمره وعمر اسرتنا اسرة الصباح الكرام ..

الحين حضرتك تنكت !!!
لا ما انكت يا استاذ اذا طاحت القروض انا ماراح استفيد شي لانه ماعلي قرض !

بس تعطيني شي الحكومه لاني ماخذيت قرض ؟ طبعا لآ
لذلك اخذ قرض يطيح عني مع المديونين وبالحاله هذي ما احس اني انظلمة :)

شاهي حلو

عضو ذهبي
لا ما انكت يا استاذ اذا طاحت القروض انا ماراح استفيد شي لانه ماعلي قرض !

بس تعطيني شي الحكومه لاني ماخذيت قرض ؟ طبعا لآ
لذلك اخذ قرض يطيح عني مع المديونين وبالحاله هذي ما احس اني انظلمة :)

اسف اخوي فهمت ردك خطأ
وانا بعد مثلك قروضي شويه وما راح استفيد شي لاني علي بيت التمويل
بس لنا اخوان مكتوين بالفوايد
ونتمني لهم الخير رغم عدم استفادتنا

سحلبوط

عضو ذهبي
و انامثلك على بيت التمويل يعني ما استفيد شي أو في احسن الأحوال كبلغ بسيط

لكن يا جماعه انتبهوا للتصريح "لو صدق الزلزلة (الناطق الرسمي الجديد باسم الحكومة)"

التصريح يقول "جدولة الديون"

ولم يقل شراء المديونية هناك فرق يا جماعه

شراء المديونية يعني ان تشتري الدولة اصل الدين فتسقط الفوائد.

أما الجدولة فهي مجرد تخفيض القسط الشهري مع إطالة مدة السداد دون المساس بالفوائد.

انتبهوا للفارق الكبير

و بعدين ............. شوف منو اللي صرح .....

.

BluesLover

عضو مميز
الأخ شاهي حلو

مداخله موفقه جزاك الله خير
أنا واحد من الناس ماأحب القروض وعمري ماأخذت قرض ويعلم الله أني حرمت نفسي وأبنائي من الكثير والله سبحانه وتعالى سترها

شلون واحد يقترض في الرايحه والجايه تكافئه الحكومه وأنا واللي على حالتي يطوينا النسيان

أما أن يكون التعويض المالي للجميع أو راح نقترض حالنا حال غيرنا

خلاص تعودنا في هالبلد أن اللي ماشي غلط هو اللي يربح

شاهي حلو

عضو ذهبي
الأخ شاهي حلو

مداخله موفقه جزاك الله خير
أنا واحد من الناس ماأحب القروض وعمري ماأخذت قرض ويعلم الله أني حرمت نفسي وأبنائي من الكثير والله سبحانه وتعالى سترها

شلون واحد يقترض في الرايحه والجايه تكافئه الحكومه وأنا واللي على حالتي يطوينا النسيان

أما أن يكون التعويض المالي للجميع أو راح نقترض حالنا حال غيرنا

خلاص تعودنا في هالبلد أن اللي ماشي غلط هو اللي يربح

اخي الحبيب BluesLover
كلامك عين العقل والصواب
وتوزيع مبلغ علي كل رب اسره طبعا هو افضل الحلول الشعبيه والمرضي للجميع
رغم ان الفوائد قاصمه ظهر الاغلب
فلا تتخيل انسان مقترض 40 الف عليه فوائد 60 الف فتخيل هذا امر يجوز
او هل يرضي الله وكم سنه ستعاني هذي الاسره ؟
الله يعينهم
انا شخصيا بودي ما يعطونا شي ولا يجدلون الديون
ولكن يسقطون الفوائد ووالله العظيم اني ما راح استفيد منها
ولكن الي ينفع ابن بلادي كانه منفعه لي

والله شهيد علي كلامي

الاعزب

عضو فعال
يا اخي احنا بصلب الموضوع يعني مزدوج الجنسية ياخذ فلوس ويعيش بره وتطيح ديونه لا طبعا للكويتيين فقط يعني اللي مطعم بالكويت ودارس ويخدمها ويشتغل فيها يحق له مو عايش بالوادي ويبي نسقط عليه القروض

أعلى