منع من النشر (د. سامي ناصر خليفة) مو ناقصين يا شيخنا!

صانع التاريخ

عضو بلاتيني
إنه الصراع الأزلي بين النفوذ الإيراني الخميني والنفوذ السعودي الوهابي !!! :


تفجرت بسبب ذلك التطاحن بين ضِلْعَيِ التطرف اَللَّذَيْنِ نسأل الباري عز وجل كسرهما صراعات حولنا مِن حدود نجران إلى جنوب لبنان !!! ،


فهل سيتغلب وعينا الوطني في النهاية على موجة التطرف أم أننا قد قررنا الدخول مُختارين لنغدو إحدى حلقات ذلك الصراع المرير ؟؟؟ ...


مقدما أقول لكل مَن قد لا يُعجبه كلامي في هذه المشاركة :


" إن كنتَ ستهاجمني فعسى الله أن يغفر لكَ ويهديكَ وسامحكَ ربي ،


أما إن كنتَ ترى أنني في ضلال مبين فابذل أولا ما يمكنكَ لوقف النقاش العقيم في هذا الموضوع ؛ وبعدها يكون خير " ...
 

عطلبيس

عضو بلاتيني
كما إعتاد المخالفون و المغيبون عقليا بالرغم من تقدمهم علميا .....و أتباع المذاهب الخيالية .... عندما تنتهي حجتهم ... يتحججون بالفتن و الطائفية و العنصرية ....و هم أهلها و من لها ...... لو أردنا أن نفصص لوجدنا ما يقوله شيوخكم و يبثه إعلامكم هو الفتنة و شق الصف ....

أصبح البعض كاليهود ..... دائما يتحجج بمعاداة السامية ...... يعني كل ما ناقشنا خلاف عقائدي و ظهر الحق و بانت الحجة.... قالو طائفية و فتنة .......


بسكم عاد ..... إذا ربعكم مختلفين ....
 

المشعان2

عضو بلاتيني
أتمنى من اخواننا الشعية ان يشغلون العقل قليلا والبحث العلمي الدقيق القائم على التمحيص العلمي وان يبتعدوا قليلا عن العاطفة فالدين قائم على الرواية والسند لاالعاطفة والكذب والدجل اتمنى من اخواننا تشغيل عقولهم فقط
 
أتمنى من اخواننا الشعية ان يشغلون العقل قليلا والبحث العلمي الدقيق القائم على التمحيص العلمي وان يبتعدوا قليلا عن العاطفة فالدين قائم على الرواية والسند لاالعاطفة والكذب والدجل اتمنى من اخواننا تشغيل عقولهم فقط


من كانت لديه ذرة عقل

يعرف من اللذي ينتهج المنهج العلمي في الرد

و ن لا يملك غير الاتهام لخصومه إما الكذب أو الضعف

دون أن يقدم دليلا

و ليس لدى الإخوة المخالفين

إلا الكلام الإنشائي و استفزاز الخصوم و تحويل الموضوع إى مواضيع جانبية

كي يغلق الموضوع ويبعدوا أنفسهم عن الحرج
 
جاء في رابطك يا بهبهاني :



بمعنى أن الرجل يتحرج من قبول تلك الروايات

و يقول صراحة إن من ناحية المتن أو السند
بمعنى أنها إما روايات خرافية لا تصح عقلا أو ان في سندها شخص لا يؤخذ بكلامه يعني مدلس أو كذاب ...


يعني بالكويتي يبي يقول : قوية قوية .. ودي ودي اصدق يا بو هاني ...

لكن لاحظ أنه يقول شانها شأن الروايات التاريخية

لوكنت شيعيا لن أقبل أن يقال عن سيرة فاطمة رواية تاريخية
ولا أقبل ان تترك سيرتها للرواة فمعروف أن الرواة يختلفون عن المحدثين ففيهم الوضاع و فيهم الكذاب و فيهم المبالغ

لكن بما أن دليلهم لتلك الرواية هي قصيدة حافظ ابراهيم

نقول كل شي يصير ...


و يقول :


اريد أن افهم :
كاشف الغطاء ينكر الحادثة
فضل الله لا ينكرها و لا ينفيها
يقول أن ليس هناك دليل نفي كما أنه ليس هناك دليل اثبات

إذن من أين جاءت الرواية .. فليس هناك دليل اثبات و بالتالي كاشف الغطاء لا يعترف بها
و ليس هناك دليل نفي ... و بالتالي فضل الله لا ينكرها و لا يثبتها

ويقول (فضل الله) أنها تواترت .... يا اخي ممكن أن تتواتر عن اشباه المهري ( و نحن نعرف من هو المهري) و ربما من أشباه الفالي ( صاحب الشعر المعروف) و ربما من أشباه ياسر الحبيب ....

أفااااااااااااااااااا .. و هذولا علماؤكم ؟؟ يأخذون باقوال الشعراء و الرواة و المتواتر من الروايات ؟؟؟؟

و ين العلم ؟؟؟؟؟

.


الزميل العزيز سحلبوط

نقدر لك جهدك و جدك في الدفاع عن ما تعتقد و لكن

أرجو منك عدم بتر شيئ مما تنقل



ولكن القدر المتيقن من خلال الروايات المستفيضة، بل المتواترة تواتراً إجمالياً، هو الاعتداء عليها من خلال كشف دارها والهجوم عليه والتهديد بالإحراق،

هذا ما جاء في بقية الرابط
 

بهبهاني

عضو مميز
جاء في رابطك يا بهبهاني :



بمعنى أن الرجل يتحرج من قبول تلك الروايات

و يقول صراحة إن من ناحية المتن أو السند
بمعنى أنها إما روايات خرافية لا تصح عقلا أو ان في سندها شخص لا يؤخذ بكلامه يعني مدلس أو كذاب ...


يعني بالكويتي يبي يقول : قوية قوية .. ودي ودي اصدق يا بو هاني ...

لكن لاحظ أنه يقول شانها شأن الروايات التاريخية

لوكنت شيعيا لن أقبل أن يقال عن سيرة فاطمة رواية تاريخية
ولا أقبل ان تترك سيرتها للرواة فمعروف أن الرواة يختلفون عن المحدثين ففيهم الوضاع و فيهم الكذاب و فيهم المبالغ

لكن بما أن دليلهم لتلك الرواية هي قصيدة حافظ ابراهيم

نقول كل شي يصير ...


و يقول :


اريد أن افهم :
كاشف الغطاء ينكر الحادثة
فضل الله لا ينكرها و لا ينفيها
يقول أن ليس هناك دليل نفي كما أنه ليس هناك دليل اثبات

إذن من أين جاءت الرواية .. فليس هناك دليل اثبات و بالتالي كاشف الغطاء لا يعترف بها
و ليس هناك دليل نفي ... و بالتالي فضل الله لا ينكرها و لا يثبتها

ويقول (فضل الله) أنها تواترت .... يا اخي ممكن أن تتواتر عن اشباه المهري ( و نحن نعرف من هو المهري) و ربما من أشباه الفالي ( صاحب الشعر المعروف) و ربما من أشباه ياسر الحبيب ....

أفااااااااااااااااااا .. و هذولا علماؤكم ؟؟ يأخذون باقوال الشعراء و الرواة و المتواتر من الروايات ؟؟؟؟

و ين العلم ؟؟؟؟؟

.

اتصور انه على الخائض في هذا المسائل الحساسة و المهمة ان يتصف بالجدية الشديدة و ان يتوخى الحذر فالقضية ليست موضوع سياسي او رياضي لذا فان الادعاء على السيد بالتالي "

يعني بالكويتي يبي يقول : قوية قوية .. ودي ودي اصدق يا بو هاني ... "

ليس من الجدية في شئ و لا يمكن الا ان يصنف الا في خانة المهاترات
نعم قد يكون سماحته قد توقف او شكك في بعض تفاصيل تلك الروايات او سندها , و هذا ليس غريبا على عقليته الواعية التي تبحث بشجاعة في مختلف المسائل الشائكة و الوعرة دون ان يؤثر عليها حكم او موقف مسبق , و لكن ينبغي الا تغفل عمدا او جهلا رأيه في بقية الظلامات التي اثبتها سماحته مثل غصب فدك و غضب الزهراء على ظالميها و التهديد بحرق البيت , اي ان السيد لم ينزههم و لم يبرئ ساحتهم كما يحاول البعض ان يتوهم .
اتمنى ان تحاول ان تكتب بشئ من الجدية حتى نرد عليك و احمد الله اني قد اوصلت عدم انكار السيد للحادثة و انما توقفه عن اثباتها و شتان بين ذلك و بين انكار مظلوميتها سلام الله عليها .
اما بالنسبة للروايات و من اين جاءت فلو رجعت للهوامش في الرابط الذي وضعته لاوتيت فيه سؤلك .
 

ولد البحر

عضو مميز
الأخ حيران
ممكن تفك حيرتك سوي عشان خاطري أو خاطر من يعز عليك
وتفهمنا بوجهة نظرك شنو الفتنة اللي شرب منها القوم حتى الثمالة
وهل مجرد الحوار العلمي بين الناس الكبار يعتبر فتنة
أم ماذا ؟
( ومنهم من يقول ائذن لي ولا تفتني ألا في الفتنة سقطوا )
 

ولد البحر

عضو مميز
أشكر الأخ الحيران على تسامحه وقلبه الكبير
ورغبته الصادقة على الالتئام ووحدة الصف
ونأمل ان تكون هذه. الحوارات سبيل للاستنارة وفهم الطرف الاخر وطريقة تفكيره وتلاقح الأفكار سبيل للتقريب والتقارب وفيه فائدة للجميع
والمرفوض هو تبادل الشباب والتكفير والطعن الغير مبرر
وكلنا نخطيء وواجب الجميع التناصح والتذكير
.
قول الأخ ذو الفقار دليل جواز وراثة النبي صلى الله عليه وسلم هو قوله تعالى ( وورث سليمان داود )
الجواب :
ورثه في ماذا في ماله أم في نبوته ؟
ان قلت نبوته بطل استدلالك ، وان قلت في ماله أيضا يبطل استدلالك لأن شرع من قبلنا هو شرع لنا ما لم . يأت
في شرعنا ما يبطله لأن ديننا ناسخ لما قبله ومهيمن عليه
فمثلا قوله تعالى عن والدي يوسف وأهله ( وخروا له سجدا ) لا يدل على جواز السجود لغير الله
لأن سجودهم هناك سجود تكريم وليس عبادة وقد جاء الاسلام بنسخ هذا الحكم والقول بتحريم السجود لغير الله تعالى
سجود تكريم أو عبادة أو أي سجود لقوله تعالى ( لا تسجدوا للشمس ولا للقمر واسجدوا لله الذي خلقهن ان كنتم إياه تعبدون )
فأية وورث سليمان داود منسوخة لايعمل بها
كما ان أية سجود أهل يوسف منسوخة .
.
حتى الان لم اتلق نجد جوابا على كون الرواية مشينة بحق الامام علي
ولم نجد جوابا على سؤالنا هل ترضون بوصف علي بهذا الوصف واظهاره بهذه الصورة ؟ نعم أم لا
وبصراحة ان كنتم ترون في قرارة أنفسكم ان في قبول هذه الرواية لزوم الاساءة لعلي رضي الله عنه
لكن لا تجرؤون على مخالفة علمائكم فلا تزعلوا إذا خشينا عليكم تحقق قوله تعالى ( اتخذوا احبارهم ورهبأنهم أربابا من دون الله )
نربا بكم هذا ونحسب ان فيكم خير وفيكم حب لله ورسوله
ولكن نتمنئ ان تحققوا والذين ءامنوا أشد حبا لله
من حبكم أو خوفكم من العلماء والسادة
لأن الله تعالى سيحاسب كل انسان لوحده ( وكلهم ءاتيه يوم القيامة فردا )
ونحن لا نتردد ان أخطأ عالم وخالف صريح القران وقطعيه واثبت رواية ظاهرة الضعف
لا نتردد ان نقول أخطأت وخالفت الدليل
وأنت لست بمعصوم هذانا الله واياك
وختاما تعريف الحديث الصحيح هو ما اسند إلى النبي صلى الله عليه وسلم من قول أو فعل أو اقرار أو صفة خلقية أو خلقية منقولا إلي المحدث بالاسناد المتصل
بسند الضابط العدل من مبتدأه إلى منتهاه من غير شذوذ ولا علة .
وعليه يتضح ان هناك شروط لقبول الرواية لو فقد واحدا منها فاننا نرد الحديث ولا نقبله باعتبار ضعفه وعدم ثبوته حتى لو كان سنده صحيحا
وشروط صحة الحديث هي كما في التعريف السابق :
١ . اتصال السند
٢ . ضبط الرواة أي قوة حفطهم وذاكرتهم .
٣ . عدالة الرواة .
٤ . عدم شذوذ الرواية أي عدم مخالفة متن أي نص الحديث لما روي وهو أوثق منه .
٥ . خلوه من علة تقدح في صحته .
لأن هذا الأمر دين والذين لايؤخذ من أي كان ومن أي ناقل وبأي طريقة بل نحن مفخرتنا اننا أمة السند والدليل
فإن هذا الأمر دين فانظروا عمن تأخذون دينكم
هذانا الله واياكم سواء السبيل
 
قول الأخ ذو الفقار دليل جواز وراثة النبي صلى الله عليه وسلم هو قوله تعالى ( وورث سليمان داود )

لست أنا من استدل بهذه الرواية بل الزهراء عليها السلام و اللتي استدلت عليها في خطبتها الشهيرة، كما أني ذكرت أنها كانت نحلة للزهراء من النبي في حياته على ما تذكر بعض الروايات

حتى الان لم اتلق نجد جوابا على كون الرواية مشينة بحق الامام علي
ولم نجد جوابا على سؤالنا هل ترضون بوصف علي بهذا الوصف واظهاره بهذه الصورة ؟ نعم أم لا
وبصراحة ان كنتم ترون في قرارة أنفسكم ان في قبول هذه الرواية لزوم الاساءة لعلي رضي الله عنه
لكن لا تجرؤون على مخالفة علمائكم فلا تزعلوا إذا خشينا عليكم تحقق قوله تعالى ( اتخذوا احبارهم ورهبأنهم أربابا من دون الله )
نربا بكم هذا ونحسب ان فيكم خير وفيكم حب لله ورسوله
ولكن نتمنئ ان تحققوا والذين ءامنوا أشد حبا لله
من حبكم أو خوفكم من العلماء والسادة

قيد علي عليه السلام بوصية من رسول الله ما هو ثابت في الروايات

و لا داعي للكلام الإنشائي

لإمام حجة و يعرف متى يرفع السيف و متى يضعه و في أي ظرف
و لبيس الإمام جبانا و لكن هذا الوصف يطلق على من هجم يوت آمنة و لم يراع حرمتها و هدد أهلها بأخذ البيعة قسرا

و حسبك أن تعلم بأن الإمام رفض البيعة بهذه الطريقة ولم تخفه سيوف القوم و لم يبايع مكرها و تذكر بعض الروايات أنه بايع بعد ستة أشهر أي بعد وفاة الزهراء سلام الله عليها

و بما أن الشيئ بالشئ يذكر

كذلك الإمام الحسين رفض بيعة يزيدو لكن يزيد أصرعلى أن يبايع الحسين أو أن يقتل
و رفض الحسين البيعة رفضا قاطعا لأن يزيد كان مجاهرا بالفسق و لا ينطبق هذا على الخليفة الأول
 
افضل من تطرق لهذه القصه هو المرجع الشيعي فضل الله حتى انهم انكرو عليه وحذرو الناس من الاقتداء به
كل هذا لانه اراد ان الناس تشغل عقلها بدل من تناقل الاكاذيب على من يزعمون حبه

وكلمة قالها وهو محق بلا شك

اعلي ابن ابي طالب جبان حتى مايدافع عن زوجته وكان كل بني هاشم موجودين بالبيت

واقول انا
يا شيعه هل لديكم عقول ايوجد طعن اكبر واعظم من هذا حتى تنعتون اسد الله وليث الحروب بالجبن تاره
وبالدياثه تاره اخرى

ومن يقول انت تكذب
اقول له ارجع الى كتابهم (( بحار الانوار )) للمجلسي وسوف ترى الروايه التي يخجل الواحد ان كان محب لاهل البيت ان يقبلها فضل على ان تكون في كتاب يعد من الكتب المعتمده وناقلها من العلماء الاجلاء عندهم

والروايه فيه يقول علي ابن ابي طالب رضي الله عنه وحاشاه يقول لسلمان الفارسي حبيبتك تنتظرك
اي انه فاطمه الزهراء تنتظره

قبحه الله وقبح من اعتقد بهذا الكلام والقول

تفضلو كلام فضل الله

http://www.youtube.com/watch?v=QuiiIAtNaKM




تفضلو كلام الشيخ عثمان الخميس والمحاضره عباره عن اكثر من جزء وعليكم ان اردتم اكمال البقيه تتبع الاجزاء من اليوتيوب
http://www.youtube.com/watch?v=nicAUYt4V3I&feature=related
 

تميمي

عضو فعال
كالعادة عندما تغيب الحجة عن بعضهم

يخوفون الناس من الفتنة

و أن هذا لا ينبغي ان يكون للعامة بل للخاصة

و الأمر بحاجة لنقاش و تمحيص و بحث


قل هاتوا برهانكم

ناقشوا و محصوا و ابحثوا و "أعلنوا" للناس ما وصلتم إليه ... فالعلم سمي علما لأن الناس تعلمه و تعلّمه
و لا يختص به الخاصة دوزن العامة

فليس في الإسلام أحبار ولا رهبان .

.

.


صحيح معاك حق

لنفتح كل التفاسير مافي شئ اسمه عصمة لخامئني او لمحمد عبدالوهاب و بن جبرين او المهري او بن باز

ولا تقولون فتنه
:)
 

صانع التاريخ

عضو بلاتيني
الأخ حيران
ممكن تفك حيرتك سوي عشان خاطري أو خاطر من يعز عليك
وتفهمنا بوجهة نظرك شنو الفتنة اللي شرب منها القوم حتى الثمالة
وهل مجرد الحوار العلمي بين الناس الكبار يعتبر فتنة
أم ماذا ؟
( ومنهم من يقول ائذن لي ولا تفتني ألا في الفتنة سقطوا )


أولا :


أشكر لكَ تفهمكَ لسلامة مقصدي والذي أبديتَهُ في مشاركتكَ التي أعقبتْ هذه المشاركة المُقتبسة ...


ثانيا :


الفتنة التي شَرِبَ منها القوم وسكروا حتى اَلثُّمَاْلَةِ هي ما تعتبره أنتَ نقاشا علميا !!! ،


فمع كل الاحترام لرأيكَ والتقدير لشخصكَ الكريم ولشخوص كل المُتداخلين في هذا الموضوع لا أرى في نقاشكم هذا إلا تكرارا لمادة طالما أشغلت بها قناة المستقلة أوساط المسلمين حتى في ليالي الشهر الفضيل وهي ليالي عبادة وذكر وتسبيح أو هكذا يفترض ...


إن كان هذا النقاش علميا شرعيا فليتم نقله إلى الشبكة الدينية وَلْيُدْلِ كل بِدَلْوِهِ بعيدا عن السياسة إلم يكن لهذا النقاش بُعد سياسي ؛ وكذلك بعيدا عن التكفير والسب والشتم والتشكيك في الولاءات ،


لكنني أجزم بأن شيئا من ذلك لن يحدث ؛ ولو حدث مع هذا الموضوع فسيتم فتح ألف موضوع غيره حول السنة والشيعة دون أن يُقنع أي من المتناقشين خصمه ومع استمرار زيادة كل طرف في التمسك بآرائه التي يؤمن بها من منطلقات عقائدية لا من خلال نتائج أبحاث علمية !!! ...


لن يتشيع السني ولن يَتَسَنَّنَ الشيعي إلا في حالات نادرة جدا لا تستحق أن نزيد بسببها أجواءنا الساخنة أصلا سخونة على سخونتها !!! ...


لو أن النفط نضب فجءة من أرض بلادنا واضطر عدد من سنتها وشيعتها إلى الهجرة إلى دول غربية شأنهم في ذلك شأن باقي إخواننا العرب وغيرهم من باقي الجنسيات من المسلمين فإن المهاجرين سيصبحون مواطنين في بلدان المهجر ولن يُشكك أي منهم بولاء الآخر ولن يتحدث عن كفره أو يسفه عقيدته ،


فلماذا لا يحدث ذلك الآن ؟؟؟ ...


أما إن كان النقاش العلمي الذي تتحدث عنه ينطلق من أبعاد تاريخية تتحرر من سيطرة الموروث العقائدي وانعكاس الواقع السياسي عليها فإنني أُحيلكَ لمباحث كثيرة كتبها الشيخ محمد بن عبد الله المسعري ؛ وهو في الأساس من المدرسة السلفية ويختلف مع الشيعة ؛ لكنكَ ما إن تكتب في مربع بحث العم قوقل اسم ذلك الشيخ حتى تجد نتائج مذهلة فيها فعلا أبحاث علمية من منطلقات تاريخية تم تحليل نتائجها بشكل عقلاني ،


وستندهش كثيرا لما ستقرأ وستسمع من ذلك الشيخ السني السلفي خاصة فيما يتعلق بالموقف من يزيد بن معاوية !!! ...


ابحث يا سيدي وناقش ولا تثريب عليكَ ولا على مَن معكَ مِن خصوم وأنصار ؛ لكن ضع كل حلقة نقاشية في موضعها الصحيح كي تعم الفائدة بعيدا عن الانسياق خلف انفعالات العاطفة والتي لن تؤدي في أحسن أحوالها إلا إلى تكرار نقاشات قناة المستقلة وترديد كل من السنة والشيعة لحجج ربعهم فيها !!! ...


تحياتي لكَ ...
 

هابيل

عضو فعال
أعتقد إن أعداء الأسلام درسوا سيرة أبو بكر وعمر جيدا ووجدوا قصة حقيقية أعجبتهم كثيرا وأرادوا تلفيق قصة وتهمة لعمر مشابهة لأحداث هذه القصة لتخدم هدفهم الخبيث في تشويه سيرة الفاروق :

فقصة كسر الباب والضلع مستوحاه من حادثة حقيقية وقعت لأسماء بنت أبي بكر رضي الله عنها .!

فبعد هجرة النبي عليه الصلاة والسلام ومعه أبو بكر وبعد أن يئس المشركون من العثور على رسول الله ... ذهبوا غاضبين ثائرين إلى بيت أبي بكر وكسروا الباب على من بداخله

فقال أبوجهل لأسماء : أين أبوك ؟

فأجابته بأنه خرج ، وأنها لا تعرف مكانه..

فلم يتمالك أبوجهل نفسه من شدة الغيظ فهوى على وجهها بيده القوية ولطمها لطمة وصلت إلى أذنها فشقّتها وسقط القرط منها وقد تخضَّب وجهها بالدماء.

ورغم ذلك، وقفت أسماء ثابتة لم تتزحزح، أما أبوجهل فقد انسحب في خزي وعار، وقد لامه أهل مكة على ضربه لأسماء من غير ذنب جنته.
ولم تكد أسماء تستريح مما لاقته من عدو الله أبي جهل، حتى طرق الباب جدها أبوقحافة الذي جاء مسرعاً بعد ما سمعه من نبأ
نجاة النبي صلى الله عليه وسلم وسأل عن أبيها. فأجابته بأنه هاجر إلى ربه. فسألها عمَّا يقوله الناس من أنه أعطى كل ماله لمحمد.
فأجابته: لقد ترك لنا خيراً كثيراً. وجمعت مع أختها عائشة حصوات من فناء البيت ولفتها في قطعة من القماش ووضعتها في
الكوّة (طاقة في الحائط) ثم سحبت جدها وكان قد فقد بصره فلمس بيده ما وُضع في الكوّة وهي تقول له: أليس كثيراً يا جداه ؟!
فأجابها الآن قد استراحت نفسي يا أسماء.

للأمانة أول مرة اشوف حادثة تاريخية " Copy " و " Paste " مع شوية بهارات وتم أستبدال "سقط القرط" بـ "سقط الجنين"... :)

أين الزميل " بدر الكويت " عن كتب الشيعة .. :)
 

بوسند

عضو ذهبي
جاءت في مقال الكاتب العبارة التالية:

ويثير فتنة لا يعلم الله مداها في حال انعكست على المجتمع

سؤال: ماذا تعني هذه العبارة؟!!

هل الله لا يعلم مداها.. ؟!!

كيف وهو الذي يعلم ما كان.. وما يكون.. وما لم يكن.. لوكان كيف يكون.. سبحانه

أتمنى أن تكون خطأ مطبعي !
 
جاءت في مقال الكاتب العبارة التالية:



سؤال: ماذا تعني هذه العبارة؟!!

هل الله لا يعلم مداها.. ؟!!

كيف وهو الذي يعلم ما كان.. وما يكون.. وما لم يكن.. لوكان كيف يكون.. سبحانه

أتمنى أن تكون خطأ مطبعي !



احسنت فعلا نتمنى ان تكون خطأ مطبعي
 

ولد البحر

عضو مميز
من أعجب وأعرب الناس من يصدق هذه القصة الخرافية
كيف يا هذا تزعمون ان عمر رضي الله عنه فعل كل هذا بعلي وزوجته عليهما السلام ورصي عنهم. ثم :
١ - علي رضي الله عنه يزوج بنته من عمر .
٢ - علي رضي الله عنه يسمي اثنين من أبنائه عمر وواحد أبو بكر وواحد عثمان .
٣ - علي رضي الله عنه يبايع أبوبكر ثم يبايع عمر ثم يبايع عثمان .
٤ - علي رضي الله عنه يكون وزيرا ومستسارا للخلفاء الثلاثة .
كيف تزعمون ان عمر فعل كل هذا ثم علي يزوجه بنته ويسمي ابناءه باسمه _ بالمناسبة عمر بن علي استشهد مع الحسين ويتجنب السادة في عاشوراء ذكره -
كيف كيف يبايعه وهو معصوم يعني بيعته صحيحة فإن قلتم أخطأ فليس بمعصوم
فإما هو معصوم والبيعة صحيحة. وأنتم ملكيون - أو سبئيون على الأصح - أكثر من الملك
قولك علي حجة يعرف متى يستخدم السيف
ذكرني بقصيدة أحمد مطر عباس وراء المتراس ، وفيها انه يصقل سيفه لوقت الشدة ومستمر في صقل سيفه وفتل شاربه
بينما العدو حل ضيفا بداره وسرق نعجته وكذا وكذا وهو مستمر في صقل سيفه
هل هذه الصورة التي تريدون اظهار علي رضي الله عنه بها . !!! ؟
ثم تزعمون حبكم لعلي !!!!
مذهب لا تنقصي عجائبه !!
هذانا الله وإياكم .
والله
 
علي رضي الله عنه يزوج بنته من عمر .
٢ - علي رضي الله عنه يسمي اثنين من أبنائه عمر وواحد أبو بكر وواحد عثمان

تلك المسألتان فيهما قول كثير و أظنهما بحاجة
إلى بحث


اما البيعة إن صحت أو لم تصح هناك

حقيقة لا يمكن إغفالها و هي أن الإمامعلي كان مشيرا للخلفاء في أمور الحكم و كانوا يأخذون برأيه

و قد أنقذهم و أنقذ الإسلام من الحرج عدة مرات و تلك كانت وصية رسول الله فلم يكن هم الإمام علي الحكم لقدر ما همه الحفاظ على الإسلام

و لسنا نناقش البيعة

و لكن حسبك ماورد غي الأثر بأن على لسان الخليقة الثاني

و لا نريدنقاش البيعة و هل هي حق أم لا

ولا نخوض في كسر الضلع

بل في الهجوم على الدار

وقد برر بعض المؤرخين هذا الفعل


عزيزي نحن نناقش فقط مسألة الهجوم على الدار
 
تلك المسألتان فيهما قول كثير و أظنهما بحاجة
إلى بحث


اما البيعة إن صحت أو لم تصح هناك

حقيقة لا يمكن إغفالها و هي أن الإمامعلي كان مشيرا للخلفاء في أمور الحكم و كانوا يأخذون برأيه

و قد أنقذهم و أنقذ الإسلام من الحرج عدة مرات و تلك كانت وصية رسول الله فلم يكن هم الإمام علي الحكم لقدر ما همه الحفاظ على الإسلام

و لسنا نناقش البيعة

و لكن حسبك ماورد غي الأثر بأن على لسان الخليقة الثاني

و لا نريدنقاش البيعة و هل هي حق أم لا

ولا نخوض في كسر الضلع

بل في الهجوم على الدار

وقد برر بعض المؤرخين هذا الفعل


عزيزي نحن نناقش فقط مسألة الهجوم على الدار



اعتقد موضوع زواج عمر ابن الخطاب من ابنة علي ابن ابي طالب ر ضي الله عنهم اجمعين
اورده صاحب اعظم واوثق كتاب والذي لم يؤلف كتاب بالاسلام يدانيه او يوازيه وهو
الكافي لصاحبه ثفة الاسلام

وقال في روايه مشهوره
ذلك فرج غصبناه


اقول الله المستعان ايغصب فرج ابنة علي ابن ابي طالب رضي الله عنه
اي طعن اعظم من هذا يا عالم


وبالنسبه لقولك نناقش موضوه الهجوم على الدار
اقول وكما في رواياتكم ان كل بني هاشم كانو موجودين بالله عليك
ولنبتعد عن العصبيه قليلا تخيل معي يا زميل المنتدى
انه جميع اهلك وعائلتك مجتمعين في بيتكم ايعقل ان يأتي رجل ويهدم البيت
نريد قليلاً من العقل

والا سوف ينسحب هذا الكلام لامر اعظم وسوف تصعق بمجرد ان تعلمه يا زميل المنتدى
 
أعلى