الشيعة .. المواطنة ... وتعديل المناهج !

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
للمره المليون .. المعرف فكر لا يليق بك نهائيا ..فرحم الله امرئ عرف قدر نفسه

الشيعه يرون بالوهابيه انهم هم النواصب وليس السنه ولطالما تعايش السنه والشيعه جنبا لجنب

وبعد انتشار المذهب الوهابي بالخليج مدفوعا باموال النفط السعوديه .. اصبح هناك من يخرج مثلك ويدعي مثل هذا الادعاء

ليخلط الحابل بالنابل وينشر الفتنه والفساد ... ولك في الكاذب الارهابي قاتل الاطفال بن لادن خير مثال ولابناء القاعده وتفجيراتهم الانتحاريه بالبشر بكل دول الخليج والعالم مثال لا يرد

فهم طاعون هذا العصر ..لا يدرى كيف ستصاب به لانهم يؤتون بلا مناسبه ولا سبب ..ولهم سوء الحساب ومؤواهم جهنم وبئس المهاد



بالبدايه تعبنا من من يريد ان يختلق امور لا اساس لها ولا وجود لها
الموضع يتكلم عن امر المناهج وانا اقول وبالفم المليان الذي ياتيلي بامر من المناهج في مخالفه شرعيه لاحظو معي شريعه لا وجود لها بالشرع اي بمعنى انها مخالفه للنصوص القرآنيه يأتي بها هنا وامام الجميع

ثانيا يقول الحبيب بمداخلته انه الشيعه يرون انه الوهابيه هم النواصب
يبدو لي انك سنه اولى بالتقيه
انا هنا وامام الجميع ولك من الوقت والفرصه ما يطيب لك
ان اثبت لي انه يوجد مذهب يطلق عليه الوهابيه

وايضا احب اذكر اللي بسنة اولى تقيه
انه مصيبتكم يا شيعه انكم ترددون من غير لاتعلمون والمصائب كلها عندكم
الان عللت انه الشيعه يرون الوهابيه هم النواصب

طيب هل تعلم انه السنه لايؤمنون بالامامه !!
ادري راح تنصدم بس ماعليه قدرنا ان نفقه حتى الشيعه بدينهم

وهل تعلم انه منكر الامامه خالد مخلد بالنار يعني بالعربي كافر
طيب كل اهل السنه لايقولون بالامامه ولا يؤمنون بها

طيب الحين وين بتروح
كمشتك ماهيك

الله المستعان

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله ** واخو الجهالة في الشقاوة ينعم
 

تذكرني

عضو ذهبي
الموضوع كان في مستهل الرد على شخص علق بما سلف وبما لا يخص الموضوع لحقد في قلبه على الشيعه ... نسال الله له الهدايه

اما مراقب على كثب .. واشك بانه راقب عن كثب فقال

طيب هل تعلم انه السنه لايؤمنون بالامامه !!

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله ** واخو الجهالة في الشقاوة ينعم


سنعرف اليوم من هو الشقي ومن هو في النعيم


تقول ان السنه لا يؤمنون بالامامه

اذا ابشر بها صليا ...

فقد روى البخارى ومسلم وغيره من علمائكم تلك الاحاديث ولم يروو الاحاديث الاخرى ( بالطبع )

(( من مات وليس في عنقه بيعة مات ميتةً جاهلية ،
وحديث من مات وليس عليه إمام فإن موتته موتة جاهلية ،
وحديث من مات بغير إمام مات ميتةً جاهلية

يعني تلك الاحاديث تقول :- انه بدون امام ودون بيعه لن تنفعك لا صلاة ولا صيام ولا عيد فطر ولا اضحى وان فعلتها


فيشترط لدخول الجنه بيعه لامام حتى لو اقمت ما اقمت من صلاة وصيام

..او ان يكون الرسول كاذب معاذ الله .. او البخاري ومسلم كاذبون



فسؤالي الواضح ....

الشيعه بكل زمان بايعو امام

..بايعو علي في زمنه

وبايعو الحسن والحسين في زمانهم وعلى بن الحسين ومحمد الباقر ..وجعفر الصادق وموسى الكاظم ... والامام الرضا .. والامام الجواد والامام على الهادي والامام الحسن العسكري ،


وشيعة هذا الزمان .. يبايعون الحجة بن الحسن العسكري في كل يوم فكما يسلم على النبي واله .. يسلمون على الامام الغائب ويبايعونه .. والذي غيبه الله

ولا اناقش بالغيبه فهي مسلمة لدينا ...فكما مد الله في عمر نوح وفي عمر الخضر ورفع عيسى وغيب اخرون .. فقد غيب الامام المهدي على ما جرى في ذلك الزمان

والشيعه يقولون امام الله نحن نصوم ونصلي


وايضا في اعناقنا بيعه للامام حسب هذا الحديث ، وعليه فقد اجتاز الشيعه هذا الحديث وشروطه بسهوله


فكما يروى مسلم والبخاري حتى لا تموت وتدخل النار ولا تنفعك اعمالك وصلواتك ومنها صلاة التراويح يجب ان تكون في عنقك بيعه

فمن هو امامك الذي بايعته !!

..وهل فعلا بايعت امام وهل عليك فعلا امام ؟




لن اشرح اكثر فالمواقع المتخصصه اكثر .. والنقاش هناك ولكن اصبت نفسك بمقتل

..


اما العضو الي يسال من هم الوهابيه ...

فاقول له

هم النواصب :)
 

بدرالمطيور

عضو مخضرم
بالبدايه تعبنا من من يريد ان يختلق امور لا اساس لها ولا وجود لها
الموضع يتكلم عن امر المناهج وانا اقول وبالفم المليان الذي ياتيلي بامر من المناهج في مخالفه شرعيه لاحظو معي شريعه لا وجود لها بالشرع اي بمعنى انها مخالفه للنصوص القرآنيه يأتي بها هنا وامام الجميع

ثانيا يقول الحبيب بمداخلته انه الشيعه يرون انه الوهابيه هم النواصب
يبدو لي انك سنه اولى بالتقيه
انا هنا وامام الجميع ولك من الوقت والفرصه ما يطيب لك
ان اثبت لي انه يوجد مذهب يطلق عليه الوهابيه

وايضا احب اذكر اللي بسنة اولى تقيه
انه مصيبتكم يا شيعه انكم ترددون من غير لاتعلمون والمصائب كلها عندكم
الان عللت انه الشيعه يرون الوهابيه هم النواصب

طيب هل تعلم انه السنه لايؤمنون بالامامه !!
ادري راح تنصدم بس ماعليه قدرنا ان نفقه حتى الشيعه بدينهم

وهل تعلم انه منكر الامامه خالد مخلد بالنار يعني بالعربي كافر
طيب كل اهل السنه لايقولون بالامامه ولا يؤمنون بها

طيب الحين وين بتروح
كمشتك ماهيك

الله المستعان

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله ** واخو الجهالة في الشقاوة ينعم


أخي العزيز

يبدو بأن لديك لبس في فهم هذه الفتوى

هذه الفتوى أوردها الشيخ المفيد أعتقد في كتابة أوائل المقالات

و كان بما معناه

أن من أنكر الإمامة أو جحد بها و هو عارف بحقها فهو ضال خالد مخلد في النار


كثير من الناس لا يعرفون حق الأمامه
من أخواننا السنه أو غيرهم فلا تنطبق
عليهم تلك الفتوى .

هذه الفتوى تنطبق على من يعرفون حق الأمامة
و لكن جحدوها و نكروها لغايات شيطانية
و تلك من تنطبق عليهم فتوى الشيخ المفيد رحمه الله

فقط للتنويه
 

إنطباعي

عضو مميز
الموضوع كان في مستهل الرد على شخص علق بما سلف وبما لا يخص الموضوع لحقد في قلبه على الشيعه ... نسال الله له الهدايه

اما مراقب على كثب .. واشك بانه راقب عن كثب فقال




سنعرف اليوم من هو الشقي ومن هو في النعيم


تقول ان السنه لا يؤمنون بالامامه

اذا ابشر بها صليا ...

فقد روى البخارى ومسلم وغيره من علمائكم تلك الاحاديث ولم يروو الاحاديث الاخرى ( بالطبع )

(( من مات وليس في عنقه بيعة مات ميتةً جاهلية ،
وحديث من مات وليس عليه إمام فإن موتته موتة جاهلية ،
وحديث من مات بغير إمام مات ميتةً جاهلية

يعني تلك الاحاديث تقول :- انه بدون امام ودون بيعه لن تنفعك لا صلاة ولا صيام ولا عيد فطر ولا اضحى وان فعلتها


فيشترط لدخول الجنه بيعه لامام حتى لو اقمت ما اقمت من صلاة وصيام

..او ان يكون الرسول كاذب معاذ الله .. او البخاري ومسلم كاذبون



فسؤالي الواضح ....

الشيعه بكل زمان بايعو امام

..بايعو علي في زمنه

وبايعو الحسن والحسين في زمانهم وعلى بن الحسين ومحمد الباقر ..وجعفر الصادق وموسى الكاظم ... والامام الرضا .. والامام الجواد والامام على الهادي والامام الحسن العسكري ،


وشيعة هذا الزمان .. يبايعون الحجة بن الحسن العسكري في كل يوم فكما يسلم على النبي واله .. يسلمون على الامام الغائب ويبايعونه .. والذي غيبه الله

ولا اناقش بالغيبه فهي مسلمة لدينا ...فكما مد الله في عمر نوح وفي عمر الخضر ورفع عيسى وغيب اخرون .. فقد غيب الامام المهدي على ما جرى في ذلك الزمان

والشيعه يقولون امام الله نحن نصوم ونصلي


وايضا في اعناقنا بيعه للامام حسب هذا الحديث ، وعليه فقد اجتاز الشيعه هذا الحديث وشروطه بسهوله


فكما يروى مسلم والبخاري حتى لا تموت وتدخل النار ولا تنفعك اعمالك وصلواتك ومنها صلاة التراويح يجب ان تكون في عنقك بيعه

فمن هو امامك الذي بايعته !!

..وهل فعلا بايعت امام وهل عليك فعلا امام ؟




لن اشرح اكثر فالمواقع المتخصصه اكثر .. والنقاش هناك ولكن اصبت نفسك بمقتل

..


اما العضو الي يسال من هم الوهابيه ...

فاقول له

هم النواصب :)

ومن وين وصل لك هالمصطلح ؟ ( اقصد الوهابية )

اذا كان هو المقصود أبي حُسين الإمام المصلح محمد بن عبدالوهاب
فهو امام اهل السنة والجماعه
في الكويت والسعودية خاصه

وموقفة وموقف اهل السنة جميعاً من آل البيت عليهم السلام واضح وضوح الشمس
نحبهم ونتقرب الى الله بحبهم والدعاء لهم بالمغفره والرحمة والرضا


فهل جميعنا نواصب ؟


:وردة:
 

إنطباعي

عضو مميز
أخي العزيز

يبدو بأن لديك لبس في فهم هذه الفتوى

هذه الفتوى أوردها الشيخ المفيد أعتقد في كتابة أوائل المقالات

و كان بما معناه

أن من أنكر الإمامة أو جحد بها و هو عارف بحقها فهو ضال خالد مخلد في النار


كثير من الناس لا يعرفون حق الأمامه
من أخواننا السنه أو غيرهم فلا تنطبق
عليهم تلك الفتوى .

هذه الفتوى تنطبق على من يعرفون حق الأمامة
و لكن جحدوها و نكروها لغايات شيطانية
و تلك من تنطبق عليهم فتوى الشيخ المفيد رحمه الله

فقط للتنويه

اخي بدر
والمفيد من اين استدل حكمة ؟
من القرآن ام من السنة ؟


المفيد قالها هكذا ليست كما شرحت

"اتفقت الإمامية على أن من أنكر إمامة أحد من الائمة وجحد ما أوجبه الله تعالى له من فرض الطاعة فهو كافر ضال مستحق للخلود في النار"

مثلاً انا اعتقدت يالائمة الـ 11 . مقتنع بذلك
ولكني انكرت المهدي الـ 12 .. غير مقتنع فيه نهائياً

هل سأكون خالداً في النار ؟


لنا عيون نرى بها
ولنا أذان نسمع بها
ولنا عقل نفهم به
 

العلوي

عضو فعال
عسى الله لا يفرقنا احنا الكويتين سنه وشيعه وكلنا اكويتين خلو عنك الفتنه وطول عمرنا عايشين مع بعض

هـــؤلاء هم اهل الكويت مافي سني وشيعي شهدائنا قدمو اغلا مايملكون من اجل هذه الارض الطيبه بيد واحده اهي الكويـــــت
من يكفر أخواننا السنه فنحن بريئين منه ومن يكفر الشيعه فنحن يريئين منه
نعم للوحده الوطنيه


 

بدرالمطيور

عضو مخضرم
اخي بدر
والمفيد من اين استدل حكمة ؟
من القرآن ام من السنة ؟


المفيد قالها هكذا ليست كما شرحت

"اتفقت الإمامية على أن من أنكر إمامة أحد من الائمة وجحد ما أوجبه الله تعالى له من فرض الطاعة فهو كافر ضال مستحق للخلود في النار"

مثلاً انا اعتقدت يالائمة الـ 11 . مقتنع بذلك
ولكني انكرت المهدي الـ 12 .. غير مقتنع فيه نهائياً

هل سأكون خالداً في النار ؟


لنا عيون نرى بها
ولنا أذان نسمع بها
ولنا عقل نفهم به


نحن ندور بنفس الدائرة

و هي كما قلت

ما معنى كلمة جحد أو جحود فب اللغه

أي عرف الشيء و أنكرة

ووجدت تعريف لهذه الكلمة أيضا
المبالغة في الإنكار ولا يشترط الصدق فيه إذ يجوز أن ينكر ما يعلم صدقه بل وما هو متيقن منه


أما سؤالك



أن كنت تنكر الأمام الثاني عشر

فهل أنت عارف بحقه و جاحد فسوف تنطبق عليك الفتوى

ولكن أن لم تكن عارف بحقه أو منكر يعني غير جاحد مثلما ورد في الفتوى
فذاك كلام آخر
 
الموضوع كان في مستهل الرد على شخص علق بما سلف وبما لا يخص الموضوع لحقد في قلبه على الشيعه ... نسال الله له الهدايه

اما مراقب على كثب .. واشك بانه راقب عن كثب فقال




سنعرف اليوم من هو الشقي ومن هو في النعيم


تقول ان السنه لا يؤمنون بالامامه

اذا ابشر بها صليا ...

فقد روى البخارى ومسلم وغيره من علمائكم تلك الاحاديث ولم يروو الاحاديث الاخرى ( بالطبع )

(( من مات وليس في عنقه بيعة مات ميتةً جاهلية ،
وحديث من مات وليس عليه إمام فإن موتته موتة جاهلية ،
وحديث من مات بغير إمام مات ميتةً جاهلية

يعني تلك الاحاديث تقول :- انه بدون امام ودون بيعه لن تنفعك لا صلاة ولا صيام ولا عيد فطر ولا اضحى وان فعلتها


فيشترط لدخول الجنه بيعه لامام حتى لو اقمت ما اقمت من صلاة وصيام

..او ان يكون الرسول كاذب معاذ الله .. او البخاري ومسلم كاذبون



فسؤالي الواضح ....

الشيعه بكل زمان بايعو امام

..بايعو علي في زمنه

وبايعو الحسن والحسين في زمانهم وعلى بن الحسين ومحمد الباقر ..وجعفر الصادق وموسى الكاظم ... والامام الرضا .. والامام الجواد والامام على الهادي والامام الحسن العسكري ،


وشيعة هذا الزمان .. يبايعون الحجة بن الحسن العسكري في كل يوم فكما يسلم على النبي واله .. يسلمون على الامام الغائب ويبايعونه .. والذي غيبه الله

ولا اناقش بالغيبه فهي مسلمة لدينا ...فكما مد الله في عمر نوح وفي عمر الخضر ورفع عيسى وغيب اخرون .. فقد غيب الامام المهدي على ما جرى في ذلك الزمان

والشيعه يقولون امام الله نحن نصوم ونصلي


وايضا في اعناقنا بيعه للامام حسب هذا الحديث ، وعليه فقد اجتاز الشيعه هذا الحديث وشروطه بسهوله


فكما يروى مسلم والبخاري حتى لا تموت وتدخل النار ولا تنفعك اعمالك وصلواتك ومنها صلاة التراويح يجب ان تكون في عنقك بيعه

فمن هو امامك الذي بايعته !!

..وهل فعلا بايعت امام وهل عليك فعلا امام ؟




لن اشرح اكثر فالمواقع المتخصصه اكثر .. والنقاش هناك ولكن اصبت نفسك بمقتل

..


اما العضو الي يسال من هم الوهابيه ...

فاقول له

هم النواصب :)




طيب بما انك استشهدت بقول اهل السنه وانا اعلم تماما انك خاوي اليدين
انا اقول لك ومن امام زمانك انت ؟
بتقول لي المهدي عجل الله فرجه
بقول لك ومتى بايعته ليكون امامك
واين هو الان ..؟


وقولك انه الله مد في عمر نبيه نوح عليه السلام اقول لك انه علمنا هذا الامر من قرآن يتلى الى يوم القيامه
فبالله عليك اين الدليل على وجوده الان
افترض جدلا انك تدعوني لكي اعتقد بما تعتقد فبالله عليك كيف سوف تقنعني ؟؟؟


وانا امام زماني الان وفي هذا العصر هو الشيخ صباح الاحمد الجابر المبارك الصباح حفظه الله ورعاه

ونصيحه يا هذا لاتقيس على النصوص الواضحه وتفصلها بما تشتهي
كما انه القياس غير جائز في دينك
فخذ هذه النصيحه يا من بايعت العدم


اما تعريف للوهابيه انهم هم النواصب
اقول لقد جانبت الصواب يا هذا
اتعلم لماذا !!!
لانه لايوجد من الذي تعنيهم نسب روايه في حق علي ابن ابي طالب رضي الله عنه ووضعها في كتبه وفيها مايستحي الواحد منا ان ينعت بها صديقه فكيف بما يدعي انها قول علي ابن ابي طالب رضي الله عنه
والروايه موجوده في بحار الانوار لعالمكم المجلسي
وفيها علي ابن ابي طالب وحاشاه يدعو سلمان الفارسي ويقول له حبيبتك تنتظر اي فاطمه الزهراء رضي الله عنها تنتظر
اي قبح اشد واعظم من هذا
واتحداك وامام الجميع ان تثبت انه اهل السنه يكرهون اهل البيت بل عندنا يعلم الله بمكانتهم وحبهم وحقهم عندنا محفوظ
هم عندنا عباد الله غير معصومين اما عندكم فهم يحييون ويميتون وبيدهم يحركون الكون الى اخر هذه الافتراءات
الله المستعان
 
نحن ندور بنفس الدائرة

و هي كما قلت

ما معنى كلمة جحد أو جحود فب اللغه

أي عرف الشيء و أنكرة

ووجدت تعريف لهذه الكلمة أيضا
المبالغة في الإنكار ولا يشترط الصدق فيه إذ يجوز أن ينكر ما يعلم صدقه بل وما هو متيقن منه


أما سؤالك



أن كنت تنكر الأمام الثاني عشر

فهل أنت عارف بحقه و جاحد فسوف تنطبق عليك الفتوى

ولكن أن لم تكن عارف بحقه أو منكر يعني غير جاحد مثلما ورد في الفتوى
فذاك كلام آخر

بالبدايه حياك الله
يازميل المنتدى الا ترى انه تعليقك به من الفسلفه مالله به عليم
طيب سوف اتنازل جدلاً لاحظ جدلاً معك ولندفع عجلة الحوار الى الامام
صع لي اركان الايمان هنا وانا بانتظارك
 

السلطاني

عضو مخضرم
24. يمنع خروج الردود عن الموضوع المطروح، أو القضية المطروحة للحوار. ويتحمل صاحب الموضوع مسؤولية تبليغ المشرفين وتنبيههم في منتدى الشكاوي بخروج الموضوع عن المسار المخطط له.

مغلق
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى