" الدولة المدنية " في ميزان " الإسلام "

[FONT=&quot]ما هي القضية التي نتحدث عنها ؟[/FONT]
[FONT=&quot]القضية التي يدور الموضوع حولها هي "نظام الحكم المثالي" .[/FONT]
[FONT=&quot]من هي الشريحة التي نوجه لها هذا الموضوع ؟ [/FONT]
[FONT=&quot]هذا الموضوع موجه لمن رضي بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم رسولا .[/FONT]
[FONT=&quot]-[/FONT][FONT=&quot] لماذا ؟[/FONT]
[FONT=&quot]-[/FONT][FONT=&quot] تعليما للجاهل وتذكيرا للغافل ودحضا لحجة المتطاول .[/FONT]
[FONT=&quot]-[/FONT][FONT=&quot] متى أحسست بالحاجة إلى هذا الموضوع ؟[/FONT]
[FONT=&quot]-[/FONT][FONT=&quot] منذ زمن فدعاة " الدولة المدنية " ينادون لتطبيق أحلامهم منذ زمن ليس بالقصير وتنحية التحاكم إلى شرع الله أمر مضى عليه زمن طويل فإن أولى عرى الإسلام إنفصاما كانت تطبيق شرع الله .[/FONT]
[FONT=&quot]-ما هو نطاق هذه القضية ؟[/FONT]
[FONT=&quot]-[/FONT][FONT=&quot] هذا الموضوع تغطي أهميته كل البلاد والأمصار الإسلامية فهو ليس بمحلي ولا إقليمي بل أممي عالمي . [/FONT]
[FONT=&quot].....................................................................................................................[/FONT]
[FONT=&quot]بعد هذه المقدمة التي جعلتها على هيئة أسئلة وأجوبتها أشرع في الدخول بلب الموضوع بعد هذه التوطئة التي بينت مجمله[/FONT]
[FONT=&quot]الموضوع يدور حول قضية هامة جدا ترتبط ارتباطا وثيقا بأول أركان الإسلام وهو شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله ( وأكرر تنويهي أن المخاطبين هم من يؤمنون بهذا الدين الخاتم ولا ضرر من استفادة الآخرين ) .[/FONT]
[FONT=&quot]يزعم الكثيرون ممن يعلنون أنهم من المسلمين أن نموذج " الدولة المدنية " هو أقدر النماذج وأجدرها عند التطبيق (والدولة المدنية إن أردنا شرح مفهومها بإيجاز شديد وبعيدا عن التعريفات المعقدة تماشيا مع رغبة البعض ممن لا يجيدون فك الرموز السياسية المعقدة هي الدولة لا تطبق التعليمات الدينية ( وأعني هنا الإسلامية فقط ) في قوانينها ونظمها ودستورها ). ونحن هنا نعني بالطبع الدين الإسلامي لأن المسلم يتبرأ من كل دين وأكرر المسلم فمن مضامين الإسلام ( البراءة من الشرك وأهله ) مدعين أنهم وجدوا في هذا النموذج " الدولة المدنية " النموذج العادل والمرضي للجميع والقادر على توفير المكتسبات للكل دون تفرقة وتمييز .[/FONT]
[FONT=&quot]وأنا هنا بصدد تفنيد هذه الإدعاءات التي تتناقض مع صريح هذه الرسالة المحمدية بمعنى آخر أدلل على أن الدولة المدنية والإسلام لا يجتمعان بل يتناقضان . [/FONT]
[FONT=&quot]مدعما ما أدين الله تعالى به بكتاب الله الذي أجمع المسلمون على اعتماده المصدر التشريعي الأول والأساسي لهم وسنة نبي الله صلى الله عليه وسلم .[/FONT]
[FONT=&quot]مما ينبغي على كل مؤمن مسلم علمه هو أن الدين يأمرنا باتباع تعاليمه كاملة من غير نقصان وأن إنكار بعض تعاليمه هو ردة صريحة بإجماع المسلمين وفي هذا يقول الحق جل وعلى :[/FONT]
[FONT=&quot]َأفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ البقرة 85[/FONT]
[FONT=&quot]والمؤمن مأمور بالكفر بالطاغوت قبل الإيمان بالله والدليل قوله جل وعلى :[/FONT]
[FONT=&quot]﴿فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقى لا انفصام[/FONT][FONT=&quot] لها﴾
فقد قدم سبحانه الكفر بالطاغوت على الإيمان به ، فالإيمان بالله والإقرار بالتوحيد وحده لا يكفي أن يكون عاصما للدم والمال والعرض ولكن حتى يُكفرَ بالطاغوت وبكل ما يعبد من دون الله ، وحتى يُكفَّر الكافر والمشرك ، لقوله صلى الله عليه وسلم :"من قال لا إله إلا الله وكفر بما يعبد من دون الله حرم ماله ودمه وحسابه على الله " ، أي إذا لم يكفر بما يعبد من دون الله فدمه وماله حلال ، ولا يغني عنه التلفظ بالشهادة والقيام بالأركان والفرائض .
فالإيمان إذا قول وعمل والقول بلا عمل أمر ناقص وغير كامل
من الأدلة الصريحة على عدم جواز التحاكم إلى حكم غير حكم الله قوله تعالى : [/FONT][FONT=&quot]﴿ومن لم يحكم بما انزل الله فأولئك هم الكافرون﴾[/FONT][FONT=&quot]
قال الإمام عبد الرزاق أخبرنا معمر عن ابن طاووس عن أبيه قال سأل ابن عباس عن قوله سبحانه : ﴿ومن لم يحكم بما انزل الله فأولئك هم الكافرون﴾ قال : "هي به كفر" انتهى قول ابن عباس ( رضي الله عنه ).
ولا يسع لأحد أن يحكم حكما بعد حكم الله تعالى وفي ذلك يقول الحق جل وعلى :
﴿أم لهم شركاء شرعوا لهم من الدين ما لم يأذن به الله﴾
وقال سبحانه أيضا : ﴿وإذا قيل لهم تعالوا إلى ماأنزل الله والى الرسول رأيت المنافقين يصدون عنك صدودا﴾

من الكفر بالله التحاكم إلى الطاغوت والمقصود بالطاغوت هو كل ما يتخذ للطاعة من دون الله وينقسم إلى أقسام منها طاغوت يعبد ( اللات والعزى ومناة ) وطاغوت يحكم ( فرعون وهامان ) وطاغوت يتبع ( الشرائع الوضعية ومنها القوانين المدنية التي تتعارض بصراحة ووضوح مع أمر الله تعالى ) والله سبحانه يقول: ﴿ألم تر إلى الذين يزعمون أنهم آمنوا بما أنزل إليك وما انزل من قبلك يريدون أن يتحاكموا إلى الطاغوت وقد أمروا أن يكفروا به و يريد الشيطان أن يضلهم ضلالا بعيدا )

بعد هذا الاستعراض السريع للدولة المدنية ذات المسمى البراق والمعنى الهدام ووضعها على ميزان الشريعة الذي بين لنا تبيينا ليس بعده شك أن الدولة المدنية ما هي إلا معاندة ومحادة ومحاربة لله ورسوله
وأن المسلم حقا لا يرضى إلا بتطبيق شريعة الله تعالى .
فالواجب على المسلم المؤمن حقا لا زورا أن يتبع ما أمره به ربه وأن لا يتكبر على الحق
من كان جاهلا فقد علم
ومن كان مجنونا فلا تثريب عليه فإنه غير مكلف
ومن كان مختارا فهذا هو الحق المبين من كتاب رب العالمين .
ومن بقي في نفسه شيئا من الشك دحضناه باليقين
وختاما أذكر نفسي وإياكم بقول رب العالمين :
﴿ومن يشاقق الرسول من بعد ما تبين له الهدى ويتبع غير سبيل المؤمنين نوله ما تولى ونصله جهنم وساءت مصيرا﴾

أريد منكم أيها المؤمنين الموحدين أن نتفق على هذه النقطة الواضحة والدقيقة أن حكم غير الله أمر لا يرضاه الله ومعصية عظيمة عاقبتها وخيمة
وهل يشك في ذلك مؤمن عالم عاقل مختار موقن ؟
طبعا لا .
* همسة * : في هذا الموضوع بالذات لن أناقش من لم يتيقن بوجوب تحكيم شرع الله والسبب هو وضوح الأدلة وكفايتها بل ربما ناقشنا كيفية تطبيق شرع الله لأن وجوب تطبيق شرع الله قضية لا يناقشها المؤمنون وأنا هنا اخاطبهم هم فقط .
وشكرا

محب الخير لكم . [/FONT]
 

ارهاب فكري

عضو ذهبي
لست ضد حكم شرع الله...بل بمن وكيف يتم تطبيقه

على سبيل المثال لو جاء لي اي من مشايخنا الافاضل من المذكور والمسباح والعجيل...لتطبيق الشريعه...فأنا موافق

اما اذا اتيت حضرتك لتطبقها....فأنا ضد تطبيق الشريعه الاسلاميه ! عاصي....كافر...منافق....اختر او اجمع اي اسم او صفه تعجبك من سرد الآيات الكريمه.....ولكني لا أريد شخص مثل حضرتك يسب اخواتنا الغير محجبات ويلعنهم عندما يراهم...لا انت ولا مليون من امثال حضرتك يسوى خصله من شعر اخواتنا الغير محجبات العفيفات بأخلاقهم

لا لتطبيق شريعتك الكريهه

نعم لتطبيق شريعة المحبه والاخوه الانسانيه بين المسلمين والمسلمين...والمسلمين وغير المسلمين
 

مبندر

عضو فعال


عمرك طويل.. اليوم على بالي.. قاعد أقول وينه صارله جم يوم مومبين..؟ عسى المانع خير..؟

وللأمانه ترى حشيت فيك بيني وبين نفسي.. فحللنا عاد..

أما بما يتعلق بالموضوع فللأسف لن أستطيع المشاركه فيه..

أولا لأن لي وجهة نظر مخالفه وأنت ترفض مناقشة من يخالفك بالرأي..

وثانيا علشان إذا شاركت راح "نتباكس" آنا وياك.. :p



 
نرحب بأول المعلقين أو لنقل ( المحتجين ) ليس على المبدأ بل على ( العبد الفقير )
أولا أجمل تحية للزميل ( إرهاب فكري )
لست ضد حكم شرع الله.

هذه العبارة تساوي عند المؤمنين الدنيا بما فيها فشكرا لك وستجدها بإذن الله شاهدة لك لا عليك .
..بل بمن وكيف يتم تطبيقه

بما أننا متفقان على وجوب تطبيق شريعة الله تعالى فإن ذلك يهون الأمر كثيرا .

على سبيل المثال لو جاء لي اي من مشايخنا الافاضل من المذكور والمسباح والعجيل...لتطبيق الشريعه...فأنا موافق

طبعا إن أتوا ببينة من الكتاب والسنة أنا أيضا أوافقك .

اما اذا اتيت حضرتك لتطبقها....فأنا ضد تطبيق الشريعه الاسلاميه !

ألا تعلم يا أخي الكريم أن الكلمة الحكمة ضالة المؤمن لا يضره من أي وعاء خرجت
المهم أن ترضى بتطبيق أمر الله كما هو طبقه من طبقه أليس كذلك ؟
عاصي....كافر...منافق....اختر او اجمع اي اسم او صفه تعجبك من سرد الآيات الكريمه.
سامحك الله أخي وأسأت فهمي وأسأل الله تعالى أن يوفقك لكل خير .
....ولكني لا أريد شخص مثل حضرتك يسب اخواتنا الغير محجبات ويلعنهم عندما يراهم...لا انت ولا مليون من امثال حضرتك يسوى خصله من شعر اخواتنا الغير محجبات العفيفات بأخلاقهم

هنا محك لبرهنة مدى اتباع أوامر الله ورسوله .
يقول النبي صلى الله عليه وسلم نبي الرحمة وأرحم البشر بالبشر عن الكاسيات العاريات المائلات المميلات ( فالعنوهن فإنهن ملعونات ) العربي يفهم ما بين القوسين أمر من عربي بل من أفصح العرب بلعن ( الدعاء على الشخص بالطرد من رحمة الله ) هذه الفئة التي تتصف بهذه الصفة ( كأن على رؤوسهن أسنمة البخت المائلة ) البخت هي الإبل المنغولية وتسمى البختية بضم الباء . الهاء والنون في ( العنوهن ) ضمير بارز متصل تقديره هن أي ( الكاسيات العاريات المائلات المميلات ) فكون خصلة من شعر إحداهن تسوى ملئ الأرض مني سأقول : اللهم العن الكاسيات العاريات المائلات المميلات ليس عنادا لك بل اتباعا لأمر الذي لا ينطق عن الهوى . هذا أمر نبيك لا تخرصات داخلية إن اتبعته فلحت وإن عصيته خسرت أنت حر فاختر ما بدا لك .

أما العفة فبمجرد إيجادك تعريفا لغويا لها ستكتشف أنك تضع مصطلحا لتصف به آخرين وانتبه أنا أقصد العفة لا ( العذرية ) من تكشف عورتها (وشعر المرأة عورة بإجماع كل أمة محمد )فقد خدشت عفتها أكرر عفتها لا ( عذريتها ) .
لا لتطبيق شريعتك الكريهه

وهل ناديت بتطبيق شريعة ( رشدان العبد ) أم شريعة ( الرحمن الرب ) ؟
نعم لتطبيق شريعة المحبه والاخوه الانسانيه بين المسلمين والمسلمين...والمسلمين وغير المسلمين

نعم لتطبيق قول الحق جل وعلى :
لاَّ يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاء مِن دُوْنِ الْمُؤْمِنِينَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللّهِ فِي شَيْءٍ إِلاَّ أَن تَتَّقُواْ مِنْهُمْ تُقَاةً وَيُحَذِّرُكُمُ اللّهُ نَفْسَهُ وَإِلَى اللّهِ الْمَصِيرُ [آل عمران : 28]

الزميل ( إرهاب فكري ) أنا لا أكن لك ولا لغيرك إلا المحبة والإحترام والتقدير فأرجو منك كما أظن أن يكون هذا ما تود .
هناك أكثر من وسيلة تفوق وسيلتك للتعبير بشكل أدق وأفضل
أسلوب الإحتجاج والتعميم الخاطئ ليس بالأسلوب النافع
نحن هنا نتحاور لنتوصل إلى خلاصنا ونجاتنا وتوفيقنا
إن كنت لا تملك الشجاعة الكافية لطاعة الله ورسوله فلا تعادي من أطاع الله ورسوله
أنا أقول اللهم العن الكاسيات العاريات المائلات المميلات في السر وفي العلن
رضي الناس أم سخطوا
اتباعا لأمر أرحم الناس
وخير الناس
ما أتاكم الرسول فخذوه .
هل تنهاني عما أمرني النبي صلى الله عليه وسلم به ؟
أنت لا تعلم كم من ( المتبرجات ) من تقرب لي فأنا ابن الكويت ولست من أهل ( طشقند ) ولكن كيف أكون مؤمنا وأنا أستحيي ممن عصى ولا أتبع من إن اتبعته فلحت ؟
حياك الله .
 

ansab-online

عضو ذهبي
رشدان الرومي

احسنت واجدت يا اخي

والله ما نطقت الا الحق

ولكن ما حكم من ارتدت الحجاب ثم اظهرت مافتن جسدها الاخرى (( الخلفيه ))

هل هي ايضا ملعونه ام ينالها حكم مخفف من اللعنه

وهل يجوز لعن المسلمات .

ام كان القصد من الحديث غير المسلمات ؟
 
الزميل المحترم مبندر بندر في هذا الموضوع فتحية طيبة له

عمرك طويل.. اليوم على بالي.. قاعد أقول وينه صارله جم يوم مومبين..؟ عسى المانع خير..؟
العمر ما يعلمه إلا الله إن كان طويل فعسى إنه يكون على طاعة الله تعالى
أما الكم يوم فتقدر تقول ( طارئ تنظيمي) حيث أنني كنت موقوفا لمدة 3 أيام وفيك الخير إنك سألت عني فبارك الله فيك .
وغير ذلك من الإستعدادات لسفر قريب في أقرب وقت إلى المملكة المتحدة التي لم أزرها منذ 7 سنوات لمباشرة علاج ابنتي الصغرى " مريم " من تجمع دموي في أوردة اليد اليسرى .

وللأمانه ترى حشيت فيك بيني وبين نفسي.. فحللنا عاد..
أنا محلل كل مسلم وصيت والا ما وصيت عسى الله إنه يغفر لي ولكم
أما بما يتعلق بالموضوع فللأسف لن أستطيع المشاركه فيه..

أولا لأن لي وجهة نظر مخالفه وأنت ترفض مناقشة من يخالفك بالرأي..
أخي الكريم ما أظن إنك معترض على الآيات المبينة لوجوب تحكيم شرع الله لأنها مسلمات
أما من يخالفني الرأي فأهلا وسهلا نناقش حتى نتوصل إلى الحقيقة لكن هذا الموضوع مساحة خاصة للمؤمنين بكتاب الله وأظنك منهم إذا فما هو مكمن الخلاف ؟

وثانيا علشان إذا شاركت راح "نتباكس" آنا وياك.. :p
يبا نق لك وحدة من ثنتين
تعطيني بكس وتصير ( سلفي )
والا انتباكس واللي يغلب يطيع الثاني ؟


 
رشدان الرومي

احسنت واجدت يا اخي

والله ما نطقت الا الحق

ولكن ما حكم من ارتدت الحجاب ثم اظهرت مافتن جسدها الاخرى (( الخلفيه ))

هل هي ايضا ملعونه ام ينالها حكم مخفف من اللعنه

وهل يجوز لعن المسلمات .

ام كان القصد من الحديث غير المسلمات ؟
الزميل المنتدى اللي ماخذ بخاطري عليهم وهم حبايبنا ( أنساب أون لاين ) المحترم تحية طيبة وبعد

أشكرك على ثنائك الطيب

الحديث هو :
حدثنا ‏ ‏عبد الله بن يزيد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الله بن عياش بن عباس القتباني ‏ ‏قال سمعت ‏ ‏أبي ‏ ‏يقول سمعت ‏ ‏عيسى بن هلال الصدفي ‏ ‏وأبا عبد الرحمن الحبلي ‏ ‏يقولان سمعنا ‏ ‏عبد الله بن عمرو ‏ ‏يقول ‏
سمعت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقول ‏ ‏سيكون في آخر أمتي رجال يركبون على ‏ ‏السروج ‏ ‏كأشباه الرجال ينزلون على أبواب المسجد نساؤهم كاسيات عاريات على رءوسهم ‏ ‏كأسنمة ‏ ‏البخت ‏ ‏العجاف ‏ ‏ العنوهن فإنهن ملعونات لو كانت وراءكم أمة من الأمم لخدمن نساؤكم نساءهم كما يخدمنكم نساء الأمم قبلكم
رواه أحمد


الحجاب اسم لما حجب
فلا نقصد بالحجاب هذه القطعة من القماش التي تغطي الرأس
له 8 شروط :
وهذه الملعونة بلسان رسول الله صلى الله عليه وسلم التي ترتدي ثيابا ضيقة غير فضفاضة مندرجة معهن . ولكن من تعرت بالكلية فعلها (ألعن ) وأقبح ممن زادت في سترها عن سالفتها .

أما لعن المسلم
إليك هذا المبحث بعنوان :
إعلام المسلمين بحكم اللعن واللعانين

ودمتم بخير وعافية


 

مبندر

عضو فعال


أهلا وسهلا فيك.. عاد كنت متوقع إنشغالكم مع إبنتكم التي نسأل الله لها الشفاء العاجل إنشاءالله وأن يطمأن قلبك وقلب والدتها عليها ويسهل الأمور في رحلة العلاج..

وبما يخص الموضوع وجهة نظري أن أساس الدين متفق عليه بين أبناء الشعب الكويتي ولكن لا يخفى عليك بأن هناك تعدد للمذاهب وللتفاسير وكيفيه تطبيق بعض الأمور فكل وله منهجه..

لذلك أرى بأن الدستور الكويتي والذي لا يتعارض مع الدين قد أتاح المجال للفرد بحريه ممارسة العقيده التي يؤمن بها ووفق المنهج الذي يناسبه مما يفك التشابك بين هذه المذاهب والمناهج..

للتأكيد المشكله ليست في أصل الدين.. ولكن في تعدد المذاهب والمناهج..

ولا يا معود لا أعطيك بكس ولا نتباكس.. عاد يقولك المطاوعه مدربين على المباكس و المطارح والمعافر.. ويتميزون بالعروده.. وشلنا بالطلايب عاد..

 
لذلك أرى بأن الدستور الكويتي والذي لا يتعارض مع الدين قد أتاح المجال للفرد بحريه ممارسة العقيده التي يؤمن بها ووفق المنهج الذي يناسبه مما يفك التشابك بين هذه المذاهب والمناهج..

هل أنت متأكد حقا أن الدستور الكويتي لا يتعارض مع تعاليم الدين فيما يتعلق بالجنايات والمصارف والتأمين تحديدا ؟

للتأكيد المشكله ليست في أصل الدين.. ولكن في تعدد المذاهب والمناهج..
إن تعددت المذاهب والمناهج هل يعني ذلك تجاهل أمر الله الصريح بتطبيق شرعه أو يعني الإجتهاد والمحاولة حتى نتوصل إلى المنهج الصواب ؟
تحياتي ونحو حياة بلا بوكسات أفضل :)

 

مبندر

عضو فعال
هل أنت متأكد حقا أن الدستور الكويتي لا يتعارض مع تعاليم الدين فيما يتعلق بالجنايات والمصارف والتأمين تحديدا ؟

نعم متأكد.. :)

ولك أن ترجع لمواد الدستور وتقرأه على راحتك وكذلك المذكره التفسيريه.. ;)



إن تعددت المذاهب والمناهج هل يعني ذلك تجاهل أمر الله الصريح بتطبيق شرعه أو يعني الإجتهاد والمحاولة حتى نتوصل إلى المنهج الصواب ؟

زميلي هل أنت فعلا مقتنع فيما تقول..!؟

عموما أخذا برأيك.. إذا لنبدأ الإجتهاد ومحاولة التوصل إلى المنهج الصواب.. وعند توصلنا للمنهج المتفق عليه من جميع المذاهب والطوائف في الكويت بعدها نطبقه..

ها شرايك..؟ :cool:


تحياتي ونحو حياة بلا بوكسات أفضل


فعلا.. ويازين الحوار العقلاني..
 
أخي الكريم المذكرة التفسيرية تبين لك جليا خصوصا فيما يتعلق بالمادة الثانية من الدستور أن عدم تطبيق الشريعة هو أمر متعمد وهذا ما يزيد الطين بلة هناك تعمد في عدم تطبيق أحكام الشريعة فيما يتعلق بالمصارف التي تزخر بالربا المحرم .
الحدود معطلة .
نظام التأمين بما فيه من غرر وجهالة
كل هذا نعتبره عدم تطبيق للشريعة عن علم وعقل وإختيار ويقين فالخبير الدستوري الذي يشرح المذكرة التفسيرية هو في الحقيقة فقيه لم ينل هذه المرتبة إلا بعد علم شرعي غزير وهنا الطامة .

أخي الكريم ما هكذا تؤكل الكتف أنا أقول لك نجتهد ونبحث ولكنني على يقين أن إرضاء الجميع غاية لن تدرك وهل منهج الحق يغفل عنه أحد إلا جاهل أو حاقد الحق معلوم الكتاب موجود منزه منزل والسنة النبوية صحيحها ومسنودها موجود سهل الوصول واعلم أن محاولة حل هذه المعضلة بأسلم الطرق هو سبب رئيس وليس الوحيد لافتراق هذه الجماعات ( الرشيدة منها طبعا ) قلت نحاول بصيغة الجمع ولم أقصد نفسي ضمنه لأن الحق واضح لدي ولله الحمد فأنا أقول ما هو الأفضل (وإن كنت أعلم أن أحدهما لا فضل له ) ألزم نفسي بمخالفة مذهبي اتباعا لقول الإمام الحاكم أو ألزم على التحاكم إلى القوانين الوضعية ؟
ويسلم لي الحوار العقلاني
وتحية للمتعقلين
 

Olympias

عضو ذهبي
اشكرك على تلبية الطلب
ولو انا قلنا مانبي كلام مطاطي
لكن ما اخبرتنا من سيحكم ؟
سلفي جعفري صوفي حبشي ؟
وبما ان النظام اسلامي هل سترضى ان يحكمك جعفري ؟
بحكم اننا جميعا مسلمين
 

وقار

عضو فعال
اشكرك على تلبية الطلب
ولو انا قلنا مانبي كلام مطاطي
لكن ما اخبرتنا من سيحكم ؟
سلفي جعفري صوفي حبشي ؟
وبما ان النظام اسلامي هل سترضى ان يحكمك جعفري ؟
بحكم اننا جميعا مسلمين

كيف يحكمه الجعفري وهو يرى بأن الجعفري كافر ومشرك ؟
وهناك من يرى أن الإخوان مشركين أيضا؟
اذن لن يرضى بحاكم غير سلفي، ولكن هل ترضى المذاهب الأخرى بالسلفي حاكما عليها؟
يعني "مفيش" تطبيق للشريعة الإسلامية، الحمدلله :)
 

ارهاب فكري

عضو ذهبي
جزاك الله خير اخوي رشدان,,,

اول شي اريد ان تلاحظ شيئ....ممكن انه اثناء انغماسك في طلب العلم والمعرفه الدينيه...لم تنتبه له....

- من هم اكثر ناس من البشر تدعي ربــها للقضاء وإذاقة اشد العذاب وزلزلت الارض تحت اقدام المخالفين لدينهم من البشريه في كل صلاة وكل مناسبه دينيه ؟؟ انهم مشايخ المساجد المسلمين !!

- من هم اكثر الناس سباً وتعرضاً لأخلاق البشريه ؟؟ انهم المسلمين ( وليس الاسلام ) !! مشايخ الشيعه يسبون الصاحبه بأبشع الكلمات ويطعنون فيهم !! بعض مشايخ السنه يسبون الشيعه والمذاهب الاخرى المخالفه لهم ويطعنون فيهم !! وحضرتك تلعن اخواتنا السافرات العفيفات !! وهناك من يطعن في اخلاقهم...واخلاق المحجبات !!

واذا كان لعن زميلتي السافره في العمل ( التي اعبرها مثل اختي واكثر ) هو أمر من الرسول عليه الصلاة والسلام......فلن امتثل لأمره !! اكرر انني لـــــــن امــتـــــثـــــل لأمـــره . لأنها دعوه الى الكراهيه...واشرف الخلق لا يمكن ان يدعو لمثل هذا الامر...ابدا !! انا حتى اليهود لا العنهم مع ان القرأن لعنهم...بل اعتبرهم بشر حالنا حالهم...ويجب معاملة كل البشريه والاديان الاخرى بإحترام يعكس الوجه الحضاري والانساني للدين الاسلامي....حتى يبادلونا بإحترام مماثل...وينتشر الاسلام السمح بكل البقاع...مثلما نشره التجار المسلمين عن طريق اخلاقهم الدمثه وامانتهم الشديده لشرق آسيا .

ولكن....اذا كان المسلمين يلعنون بناتهم...ويلعنون صحابتهم...ويلعنون مذاهبهم المختلفه...اذن العيب فينا نحن كعرب...فنحن نسب البنات لأننا منعنا من ودأهم !!!

وتقبل احترامي ,,
 
اشكرك على تلبية الطلب
ولو انا قلنا مانبي كلام مطاطي
لكن ما اخبرتنا من سيحكم ؟
سلفي جعفري صوفي حبشي ؟
وبما ان النظام اسلامي هل سترضى ان يحكمك جعفري ؟
بحكم اننا جميعا مسلمين

الزميلة بشاير تحية طيبة وبعد
أنا لم أبين أنه كان طلب حضرتك وبما أنك بينت ذلك فنعم هذا هو الطلب وحققناه
وأنا أرى أن كلامي من اللدائن القاسية وأنت ترينه مطاطيا .

قلنا لك مسلم ولقد بينت لك مقصدي بهذا المؤمن في تعليقي على موضوع في مدونتك كما أبينه هنا وفي كل مكان .
الإسلام الكل انتسب له ولكن الحصيف يعلم علم اليقين أن الدين الذي اتخذ من سب الصحابة قربة والتطاول على أمهات المؤمنين واتهام كتاب العزيز بالنقص والتزوير . من كان تاريخهم مليء بالخيانات والمؤامرات والمكائد يا زميلتي بشاير العبدلي لا يعتبره المسلم مسلما .

أما الصوفي هذا الطبال الزمار الرقاص الذي لا يجيد إلا الردح والتصفيق و الرقص ودعاء العباد الذين لا يعبدون فهم كسالفهم بل إنني أعتبرهم أشد ضررا على الأمة فهي طائفة ألغت الجهاد عمود الدين من الدين وهي طريقة المتواكلين لا المتوكلين .

وطائفة الأحباش لا تقل سوءا عما سبق ذكره كفرهم البواح واضح للغاية فتكفيرهم علماء الإسلام الجبال وزعمهم الباطل أن القرآن هو كلام جبريل لا كلام الله أمران ليسا بالخافيان

الإسلام الذي أدعو له يا زميلتي بشاير العبدلي
هو الموافق للكتاب العظيم والسنة المطهرة إسلام لا يتعارض مع الفطرة سهل التطبيق

ثم أيها الزميلة بشاير بافتراض أنك لم تتمكني من التوصل إلى الأنموذج الإسلامي النقي هل يبرر هذا لك التحاكم بما هو دونه من الشرائع الوضعية الباطلة ؟ طبعا لا يبرر .

أرجو أن تركزي كثيرا على الآيات وتدبرها حق تدبر
رددوا معي :
وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْاْ إِلَى مَا أَنزَلَ اللّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ
رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُوداً [النساء : 61]

لا يصدن عن تطبيق أمر الله إلا منافق وهو معرفة أيضا والسبب ( ال ) فلا تتبعوا طريق المنافقين أيها المؤمنين


 
كيف يحكمه الجعفري وهو يرى بأن الجعفري كافر ومشرك ؟
وهناك من يرى أن الإخوان مشركين أيضا؟
اذن لن يرضى بحاكم غير سلفي، ولكن هل ترضى المذاهب الأخرى بالسلفي حاكما عليها؟
يعني "مفيش" تطبيق للشريعة الإسلامية، الحمدلله :)

وقار كرر هذه الآية :

فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىَ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لاَ يَجِدُواْ فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجاً مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُواْ تَسْلِيماً [النساء : 65]

وقار لم أطلب منك أن تعبر عما أدين الله به
ومن حسن إسلام المرء تركه ما لا يعنيه

فدعك عن التحدث عن أفكاري وقل خيرا أو اصمت
راجع أول مشاركة واعرف أن النقاش هنا مع المؤمنين الذين يدينون الله عز وجل بوجوب تطبيق الشريعة أما عداهم فنناقشهم بغير القرآن الذي جعلوه وراء ظهورهم قصم الله ظهورهم .
والساعة لن تقوم حتى تطبق شريعة الله على الأرض هذا أمر مسلم به فضق ذرعا وليفرح المؤمنون .

 
جزاك الله خير اخوي رشدان,,,
وإياك

اول شي اريد ان تلاحظ شيئ....ممكن انه اثناء انغماسك في طلب العلم والمعرفه الدينيه...لم تنتبه له....
تفضل
- من هم اكثر ناس من البشر تدعي ربــها للقضاء وإذاقة اشد العذاب وزلزلت الارض تحت اقدام المخالفين لدينهم من البشريه في كل صلاة وكل مناسبه دينيه ؟؟ انهم مشايخ المساجد المسلمين !!
ولماذا يدعون ربهم للقضاء على أولئك ؟
ها أنا هنا أقولها اللهم انصر هذا الدين ودمر أعداءه أجمعين اللهم عليك باليهود ومن هاودهم وبالنصارى ومن ناصرهم
اللهم انصر دينك وعبادك وسنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم .
والرسول صلى الله عليه وسلم لعن اليهود والنصارى .
- من هم اكثر الناس سباً وتعرضاً لأخلاق البشريه ؟؟ انهم المسلمين ( وليس الاسلام ) !! مشايخ الشيعه يسبون الصاحبه بأبشع الكلمات ويطعنون فيهم !! بعض مشايخ السنه يسبون الشيعه والمذاهب الاخرى المخالفه لهم ويطعنون فيهم !! وحضرتك تلعن اخواتنا السافرات العفيفات !! وهناك من يطعن في اخلاقهم...واخلاق المحجبات !!
الذي يشتم الصحابة مرتد ردة صريحة أباح الله دمه وليس شتمه فقط وهو والله ليس من المؤمنين بل هو في الأرذلين
وأنا لا آتي بشيء من جيبي بل بينت سبب ذلك ولله الحمد واعلم أن السافرة ليست بعفيفة وركز عفيفة تختلف عن ( عذراء ) السافرة ليست بالعفيفة حتى تحتشم .
وأخلاقها سيئة لأنها عصت الله ورسوله .
أما المحجبة حجابا كاملا بالشروط فلا نطعن بخلقها ما لم يتبين لنا سوءا .
واذا كان لعن زميلتي السافره في العمل ( التي اعبرها مثل اختي واكثر ) هو أمر من الرسول عليه الصلاة والسلام......فلن امتثل لأمره !! اكرر انني لـــــــن امــتـــــثـــــل لأمـــره . لأنها دعوه الى الكراهيه...واشرف الخلق لا يمكن ان يدعو لمثل هذا الامر...ابدا !! انا حتى اليهود لا العنهم مع ان القرأن لعنهم...بل اعتبرهم بشر حالنا حالهم...ويجب معاملة كل البشريه والاديان الاخرى بإحترام يعكس الوجه الحضاري والانساني للدين الاسلامي....حتى يبادلونا بإحترام مماثل...وينتشر الاسلام السمح بكل البقاع...مثلما نشره التجار المسلمين عن طريق اخلاقهم الدمثه وامانتهم الشديده لشرق آسيا .
أقول لك أن طاعة النبي صلى الله عليه وسلم ومتابعته من كمال التوحيد

مَّنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللّهَ وَمَن تَوَلَّى فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظاً [النساء : 80]
وأنت تعلم أن الله لعن اليهود وحضرتك ترفض ذلك هل أنت أعلم من الله بحالهم ؟

وَمَن يَعْصِ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَتَعَدَّ حُدُودَهُ يُدْخِلْهُ نَاراً خَالِداً فِيهَا وَلَهُ عَذَابٌ مُّهِينٌ [النساء : 14]

تمعن في هذه الآية
أما لعن الملعونات فالحديث بالسند والمتن أتاك كاملا والمؤمن يؤمن بصحيح السنة ولا يرد صريح السنة وصحيحها إلا سفيه .

ولكن....اذا كان المسلمين يلعنون بناتهم...ويلعنون صحابتهم...ويلعنون مذاهبهم المختلفه...اذن العيب فينا نحن كعرب...فنحن نسب البنات لأننا منعنا من ودأهم !!!
التي تعلم أنها ملعونة وتستمر في عنادها فلعنة الله عليها
ومن سب الصحابة فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين كما بين الرسول الكريم
ليس بؤمن أبدا
وأنا يا أخي الكريم اشتهر عني حبي لوالدتي وطاعتي لها وهي بالطبع إمرأة وهي والله أعز أهل الأرض علي جميعا ولو رأيتني كيف أتذلل لها لعرفت كيف أعامل المرأة .
ولدي ولله الحمد 3 أخوات اسأل الله لهن الهداية والرشاد .
وحبي لزوجتي وفقها الله أمر لا يحتاج إلى إثبات فالكل يعلم
ولدي بدل البنت الواحدة ابنتان حفظهما الله ومعلوم عني حبي للبنات .
وحاليا أحوس السبع حوسات في سبيل علاج الصغرى مريم شفاها الله
ولا أشعر أنني فعلت كبيرا فهذات أقل حق لها علي
الوأد ظلم لا مكان له عندي والمرأة كرمها ديني قبل أن أكرمها
نحن نطيع الله
وغيرنا يحتج على أوامره

وتقبل احترامي
أشكرك على احترامك ولكن أنصحك أن تجعل احترامك لله ورسوله ولو كلفك ذلك أن لا تحترمني فإن احترام الله ورسوله أحب إلي من احترام ملئ الأرض مني .


 

Olympias

عضو ذهبي
اذا ايها الفاضل علمنا مما قلت ان الشيعي ليس بمسلم
واعذرني على صراحتي لكن لا اعتقد انك تنكر قولك
وان الصوفي مطبل لا يصلح للخلافه
و ان الحبشي لا يختلف عنهم
فلا يوجد الا النظام السلفي " الذي هو الاسلام الحقيقي كما ترى "

وبهذا يا عزيزي لم نحل اشكاليه ان الدوله الاسلاميه المزعومه ليست اسلاميه انما مذهبيه
ففيها التكفير و التفسيق قائم و اقصاء الاخر بحجة انهم من المخالفين
وبهذا نرى ان الدوله المدنيه هي التي سترعى حقوقك
وما دمت لا ترضى ان يحكمك الجعفري
فاعلم ياخي الفاضل ان الشيعي لن يرضى بسلفي يحكمه ويرى انه كافر
اذا لن تكون الدوله الاسلاميه هي الحل فالاقصاء احد شيمها
 
اذا ايها الفاضل علمنا مما قلت ان الشيعي ليس بمسلم
واعذرني على صراحتي لكن لا اعتقد انك تنكر قولك
زميلتي الفاضلة أنا لا أتحرج أبدا عن قول ما أراه حقيقة ولو كنت أرى أن الشيعي ليس بمسلم لما تحرجت من ذلك .
الذي أراه ليس بمسلم هو كل من خرج صراحة على تعاليم الإسلام
الذي يقول أن الله ينسى ليس بمسلم
الذي يقول أن جبريل خائن ليس بمسلم
من قال بتحريف القرآن ليس بمسلم
من فضل أحدا من البشر على سيد البشر ليس بمسلم
من ادعى أن لعبد القدرة على تسيير الأكوان وعلم الغيب ليس بمسلم
من سجد لعبد يعبد ليس بمسلم
من سب أحدا من الصحابة لا سيما خيارهم ليس بمسلم
على شرط توافر هذه الأربع شروط وهي :
العلم
العقل
الإختيار
اليقين
فمن توفرت فيه هذه الأربع خصال أي كان عالما عاقلا مختارا موقنا وإن ادعى الإسلام فهو مرتد عنه ردة صريحة ليس فيها أي شبهة
ونحن ندرأ الشبه باليقين .
واضح ؟


وان الصوفي مطبل لا يصلح للخلافه
و ان الحبشي لا يختلف عنهم

طبعا
فلا يوجد الا النظام السلفي " الذي هو الاسلام الحقيقي كما ترى "

وهل تعيبين هذا النظام إن كان غير جدير فتبا له ولكن هل لديك مثالب عليه ؟

وبهذا يا عزيزي لم نحل اشكاليه ان الدوله الاسلاميه المزعومه ليست اسلاميه انما مذهبيه

عفوا عفوا
هل الإسلام واقع أم خيال ؟
ففيها التكفير و التفسيق قائم و اقصاء الاخر بحجة انهم من المخالفين
التكفير له ضوابطه وكذلك التفسيق ومخالفة عن مخالفة تختلف من خالفني في زكاة عسل النخل ليس كمن خالفني في إيمان أبي بكر
وبهذا نرى ان الدوله المدنيه هي التي سترعى حقوقك
وهل رؤيتك أدق من رؤية من خلقك من قبل ولم تك شيئا ؟ الذي قال :
وَأَنِ احْكُم بَيْنَهُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ وَلاَ تَتَّبِعْ أَهْوَاءهُمْ وَاحْذَرْهُمْ أَن يَفْتِنُوكَ عَن بَعْضِ مَا أَنزَلَ اللّهُ إِلَيْكَ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَاعْلَمْ أَنَّمَا يُرِيدُ اللّهُ أَن يُصِيبَهُم بِبَعْضِ ذُنُوبِهِمْ وَإِنَّ كَثِيراً مِّنَ النَّاسِ لَفَاسِقُونَ [المائدة : 49]
ماذا تردين عليه يا ترى ؟
وما دمت لا ترضى ان يحكمك الجعفري
فاعلم ياخي الفاضل ان الشيعي لن يرضى بسلفي يحكمه ويرى انه كافر
أنا لا أرضى إلا أن يحكمني أيا كان ولكن وفق أمر الله أن يكون حاكما مؤمنا مسلما
أما السلفي وقضية أنه يرى أن الشيعي كافر فأعتقد أنني بينت ضوابط التكفير الواضحة والصريحة فالردة تنال السلفي والشيعي بل إن بعضا ممن كانت لهم صحبة ارتدوا فخسروا الدنيا والآخرة
أما الرضى فإرضاء كل الناس أمر يستحيل عقلا ونقلا وما يهم المؤمن بالدرجة الأولى هو إرضاء رب الناس رضي الناس أم سخطوا
فهل يهمك إرضاء رب الناس قبل كل شيء يا ترى ؟

اذا لن تكون الدوله الاسلاميه هي الحل فالاقصاء احد شيمها

الدولة الإسلامية هي الحل الرباني بالأدلة الواضحة والبراهين الصريحة
وإن كان ما أطلقت عليه ( إقصاء ) يعني تمكين شرع الله وإقصاء ما دونه فنعم الإقصاء ونعم الفلاح ونعم الفعل .

يا زميلتي الفاضلة كيف تصنعين أمام من أمرك بعبادته وتوحيده وعدم الإشراك به وقد أنزل من سبع سماوات هذه الآيات البينات

أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يَزْعُمُونَ أَنَّهُمْ آمَنُواْ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ يُرِيدُونَ أَن يَتَحَاكَمُواْ إِلَى الطَّاغُوتِ وَقَدْ أُمِرُواْ أَن يَكْفُرُواْ بِهِ وَيُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَن يُضِلَّهُمْ ضَلاَلاً بَعِيداً (60) وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْاْ إِلَى مَا أَنزَلَ اللّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُوداً (61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَآؤُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلاَّ إِحْسَاناً وَتَوْفِيقاً (62) أُولَـئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلاً بَلِيغاً (63) وَمَا أَرْسَلْنَا مِن رَّسُولٍ إِلاَّ لِيُطَاعَ بِإِذْنِ اللّهِ وَلَوْ أَنَّهُمْ إِذ ظَّلَمُواْ أَنفُسَهُمْ جَآؤُوكَ فَاسْتَغْفَرُواْ اللّهَ وَاسْتَغْفَرَ لَهُمُ الرَّسُولُ لَوَجَدُواْ اللّهَ تَوَّاباً رَّحِيماً (64) فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىَ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لاَ يَجِدُواْ فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجاً مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُواْ تَسْلِيماً (65) النساء

إقرئيها واستمعي إليها واعملي بها وإلا فلا توفيق ولا فلاح

هل يستطيع أحد من البشر أن يأتينا بنظام حكم يفوق نظام حكم خير البشر
مالكم تراعون كل من يرفض الإسلام ولا تراعون المسلمين ؟
هل تراعون رفضي أن أحكم إلا بأمر الله يا ترى ؟
ها أناذا أرفض رفضا مبينا وقاطعا أن أحكم إلا بشرع الله أرفض المدنية لأنها جاهلية .
فهل تحظى رغبتي ورغبة خالقي قبلي ونبيه بقبول حضراتكم
حضرات العبيد المخلوقين من نطفة مذرة وتحملون في بطونكم العذرة وآخرتكم جيف قذرة هل ستحترمون رغبة من خلقكم من عدم ؟
 

Olympias

عضو ذهبي
عدنا للاجابات المطاطيه
عزيزي لدينا قاعدع بسيطه تقول ان الشيعي لن يرضى بالحكم السلفي
و انت كسلفي اعترفت انك لن ترضى بحاكم جعفري
و كذلك ترى الحبشي و الصوفي مطبلين
يعني اختلافاتكم رهيبه :) شاقين شقوق ما اتخيط ابد
فلنجعل الحكم الاسلامي جعفري اذا
ما رأيك ؟
لن ترضى ...أليس كذلك ؟؟
اذا ايضا الفاضل ايضا الشيعي لن يرضى ان يحكمه سلفي يطبق عليه القوانين السلفيه
انت لم تحل الاشكال ابدا
انت تقول ان الحكم الاسلامي لا يمكن ان يرضي جميع الاطراف
فايضا انت لا يمكن ان نرضيك اذا فلنجعل الحكم جعفري
و ليرضى من يرضى و ليغضب من يغضب
وقلت ان المهم هو رضى الله .. و بحكم ان الشيعه مسلمين فالله يريد حاكم مسلم عادل مهما كان مذهبه سلفي شيعي صوفي حبشي
اذا فنجعل رضى الله اولا ...:) ام ان رضى الله لا يأتي الا مع الحاكم السلفي ؟؟
 
أعلى