ترقبوا ندوة الكويتيين البدون الجماهيريه

بدون عتيج

عضو مميز
الصرعاوي يعترض كالعادة على تشكيل لجنة "ا لبدون "
اقترح بعض الأعضاء تشكيل لجنة معالجة أوضاع غير محددي الجنسية ( البدون ) والتي اعترض النائب عادل الصرعاوي على تشكيلها بحجة أن أعمالها تتداخل وأعمال لجنة الداخلية والدفاع مؤكداً على موقفه الرافض بتشكيلها في دور الانعقاد السابق ، وقد صوت المجلس على وجود هذه اللجنة وجاءت النتيجة كالآتي :
نتيجة تصويت النواب على تشكيل لجنة أوضاع غير محددي الجنسية (البدون)
أحمد السعدون
موافق
عبدالرحمن العنجري
غير موجود
أسيل العوضي
موافق
عدنان المطوع
موافق
الصيفي مبارك
موافق
عدنان عبدالصمد
موافق
بادي الدوسري
موافق
عسكر العنزي
غير موجود
جمعان الحربش
موافق
علي الدقباسي
موافق
حسن جوهر
موافق
علي العمير
موافق
حسين القلاف
غير موجود
علي الراشد
موافق
حسين مزيد
موافق
غانم الميع
موافق
حسن الحريتي
موافق
فلاح الصواغ
موافق
خالد السلطان
موافق
فيصل الدويسان
موافق
خالد الطاحوس
موافق
فيصل المسلم
موافق
خلف دميثير
موافق
مبارك الخرينج
موافق
دليهي الهاجري
موافق
مبارك الوعلان
موافق
رولا دشتي
موافق
محمد المطير
موافق
سالم النملان
موافق
محمد الحويلة
موافق
سعد زنيفر
غير موجود
محمد هايف
موافق
سعد الخنفور
غير موجود
مخلد العازمي
موافق
سعدون حماد
موافق
مرزوق الغانم
غير موجود
سلوى الجسار
غير موجود
مسلم البراك
موافق
شعيب المويزري
غير موجود
معصومة المبارك
موافق
صالح عاشور
موافق
ناجي العبدالهادي
موافق
صالح الملا
موافق
وليد الطبطائي
موافق
عبدالله الرومي
غير موافق
يوسف الزلزلة
موافق
ضيف الله بورمية
موافق
جاسم الخرافي
غير موجود
عادل الصرعاوي
غير موافق

الموافقون : 38
غير موافق : 2
غير موجود : 9
موافقه ساحقة من نواب الامة والحمد لله ان اللي عارضوا محد راد عليهم لانهم معذورين فالقهر يسوي اكثر :p
 

محمد المطيري

عضو بلاتيني
النائب السابق/ صالح الفضالة سيرأس اللجنة الحكومية لدراسة مشكلة البدون..!
نقلا عن صحيفة عالم اليوم.
--------------------------------------------------------------------------------------------------------
ما شافوا البدون خير!
-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
قالت ان الاستقرار الأمني أهم بكثير من الاقتصادي والمالي
شيخة الغانم: لا تهاون وتجنيس مع من تسلل وشوه سمعة الكويت

أكدت الناشطة السياسية شيخة الغانم ان التعامل بحسن النية الذي اتبعته الكويت في العديد من مواقفها قد جلب لها مشاكل عديدة موضحة انه من اهم هذه المشاكل مطالبة من تسللوا ودخلوا البلاد بصورة غير شرعية ومن مزقوا جوازات سفرهم بالحصول على الجنسية التي قطعا لا يستحقونها بكل المقاييس لافتة أنهم راحوا يروجون لافتراءاتهم أمام حقوق الإنسان والعالم أجمع حتى يعطوا هذه الأباطيل صبغة شرعية في حين انهم هم المتهمون الحقيقيون.
واعتبرت الغانم ان مدة مكوث هؤلاء في هذا البلد لا تشفع لهم بأي حال من الاحوال في مطالبتهم بالجنسية حتى لو مكثوا مئة عام لأنه لا يمكن القول بمكافأة هؤلاء بمنحهم الجنسية الكويتية وهم الذين خرقوا القانون واعتدوا على دولة ذات سيادة لافتة ان منح الجنسية مسألة سيادية ولا تمنح هذه الجنسية إلا وفق معايير ثابتة يكون مرتكزها الانتماء الحقيقي للكويت والولاء الكامل لأسرة الصباح الكرام مبينة ان هذه الشروط لا تتحقق في شخص له جذور في بلد آخر أياً كان هذا البلد مجملة القول إنهم في الاصل مخالفون للقانون لذا فإن طول المدة او قصرها لا يشفع لهم.
وطالبت الغانم بأن تأخذ هذه المشكلة بعدا إقليميا لأن هذا الأمر لا يعد تهديدا للكويت وحدها بل هو تهديد لدول الجوار ايضا التي يهمها استقرار الأمن في الكويت موضحة انه يجب ان تشكل لجنة من قبل بعض الدول ذات الشأن (دول الجوار والدول المعنية) ويتم فرز هولاء المتسللين والتعرف عليهم حتى يعودوا الى موطنهم الأصلي (ويا دار ما دخلك شر) مضيفة أنه لابد من إظهار جوازات سفرهم الأصلية وممن لم يظهر جواز سفره وقام بإنكاره واستمر في هذا الإنكار نحصل له على جنسية دولة شقيقة أو صديقة كما تطرفنا لذلك في السابق.
صحيفة الوطن.
 

بدون عتيج

عضو مميز
نحن ابناء الكويت شاء من شاء وابى من ابى .

ولا يهمنا من يتم تعينه ان كان مع الحق او مع الباطل ولكن الذي يهمنا هو رضا الله سبحانه وتعالى فهو ناصر المظلومين .
يجب ان يعلم كل من لا يعلم عن القضية شئ بأن لا يفكر بطريقة العقليات القديمة فالزمن الان تغير كليا وتقدم العالم الى الامام ولكن نحن لا زلنا نتخلف ونتراجع الى الخلف بسبب بعض العقليات المتحجرة التي ليس لديها ادنى نظرة مستقبلية ولا تود ان ترى ماذا امامها وكيف تكمل المشوار .

نحن نعرف ان الحل هو من الله جل وعلا وقريبا ان شاء الله فالقضايا المهمة كقضيتنا يجب ان تشكل لها لجان من أكفأ رجال الكويت ممن يراعي الانصاف والعدالة والحقائق بعيدا عن تأثير ضغوط التيار العنصري المتطرف الذي يحاول ان يضرب الشعب بالشعب سواء عن طريق قضية ابناء الكويت من البدون او عن طريق الفقه الجويهلي الجديد لضرب ابناء القبائل التي شرفها الله بإلاسلام والعروبة والاباء والغيرة والنخوة التي بفضل من الله هي موجودة وبكثره في ابناء الشعب الكويتي الابي .

الفترة القادمة تحتاج الى عقول ورجال ونحن نعرف ان الفترة القادمة هي اصعب فترة تمر بها القضية ونتمنى ان تحل فالشعب الكويتي يريد حلها ويستغرب عدم حلها .
فلازالت هناك اسر كويتية عديدة تنقسم الى بدون وتجنيس وتأسيس في البيت الواحد .

واخيرا نسأل الله تعالى ان يحسن خاتمتنا وان يميتنا وهو راض عنا وان يغفر لنا زلاتنا .
والحمد لله رب العالمين .
 

ثامر العنزي

عضو بلاتيني
إن صح خبر تعيين الفضالة
فهذا من شأنة الضغط أكثر وأكثر تجاة دخول حل التدويل
لأن بتعيينة رسالة حكومة على أنها لا تريد حل القضية وما الفضالة إلا دليل على ذلك
لأن سيادتة ..الفضالة .. مشهوود لة بالكفاءة في تدمير عجلة حل القضية بل
وسحق كل أمل يمر بجانبة ..
فهل تريد الحكوم بهذا التعيين أن تعطي صورة سلبية لدى المدعي العاام ؟؟
هل هي بهذة السذاجة ؟؟
الايام كفيلة لكشف الحقيقة .
شكراً محمد المطيري

 

regrego

عضو مخضرم
إن صح خبر تعيين الفضالة
فهذا من شأنة الضغط أكثر وأكثر تجاة دخول حل التدويل
لأن بتعيينة رسالة حكومة على أنها لا تريد حل القضية وما الفضالة إلا دليل على ذلك
لأن سيادتة ..الفضالة .. مشهوود لة بالكفاءة في تدمير عجلة حل القضية بل
وسحق كل أمل يمر بجانبة ..
فهل تريد الحكوم بهذا التعيين أن تعطي صورة سلبية لدى المدعي العاام ؟؟
هل هي بهذة السذاجة ؟؟
الايام كفيلة لكشف الحقيقة .
شكراً محمد المطيري


و يا عزيزي شنو تبي كل بدون يتجنس ؟!! هم ما يصير

كل الي يتسحق و يتسوفي الشروط

هذا العدل مع تعديل اوضاع البدون الذين لا يستحقون

تحياتي
 

محمد المطيري

عضو بلاتيني

لجنة البدون الحكومية
الفضالة الأبرز لرئاستها
تداول مجلس الوزراء اسم النائب السابق وعضو المجلس الأعلى للتخطيط صالح الفضالة لمنصب رئيس " لجنة دراسة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية - البدون " .
وكان مجلس الوزراء قد قرر في وقت سابق من الشهر الماضي تشكيل اللجنة على أن يرأسها أحد أعضاء المجلس الأعلى للتخطيط وأعضائها يكونون من الجهات المختصة وأصحاب الخبرة والإختصاص في هذا الجانب .
ويذكر بأن الفضالة قد تم تعيينه في 26 أكتوبر 2008 م عضواً في المجلس الأعلى للتخطيط وآخرين في المرسوم 308 / 2008 .
نقلا عن صحيفة رقابه الالكترونيه.
 

بدون عتيج

عضو مميز
فوزية سالم الصباح / المليفي... وأنفلونزا البدون



بعد سقوط أحمد المليفي في الانتخابات البرلمانية الأخيرة عاد لدراسة خارطة الطريق التي سلكها في الانتخابات الماضية ولم تفلح في إيصاله إلى المجلس، وقرر إيجاد خارطة جديدة وبديلة توصله إلى المجلس القادم، ورسم الرجل خطته من خلال محاور عدة أولها التركيز على الإعلام، والبحث عن قضايا تستحق الإثارة حتى لا ينساه الناس ويبقى في أذهانهم. أما المحور الثاني لخطة الأخ المليفي في الانتخابات المقبلة فهي الطلبة، وبما أنه ليس لديه مؤهل علمي يمنحه حق التدريس في الجامعة فقد قرر مواصلة دراسته في إحدى جامعات البحرين الخاصة، كما بدأ بتدريس طلبة المعهد التجاري حتى يخلق قاعدة طلابية جديدة لانطلاقته الانتخابية المقبلة.

وبدأ الرجل بتطبيق المحورين وكان البدون هم ضحية المحور الإعلامي، لأن قضية البدون هي الأسهل ولا تحتاج إلى تفكير أو بحث، وبما أن هذه الفئة هي الأضعف وفي إمكانه أن يضرب بها كما يشاء دون مقاومة أو اعتراض، ويوجه لها الاتهامات كيفما يشاء، ويطلق عليها الاتهامات والمسميات كما يهوى، فقد قرر أن يبدأ بالهجوم على هذه الفئة أولاً، أو بالأصح يتسلى بها مبدئياً إلى أن تسخن الحديدة ويبدأ بتحريك قضايا وفرقاعات أكثر سخونة كلما اقتربت الانتخابات.

وبما أن مأساة البدون شبعت قتلاً وبحثاً وتدميراً وسخرية واثارة واتهاماً وتلفيقاً وكيداً وظلماً، فقد أخذ يبحث عن حكاية جديدة لهم تكون أكثر إثارة وإيلاماً وتلفيقاً وسخرية وتدميراً، وبعد التفكير والتدبير والتخطيط ابتدع حكاية البدون «البعثيين» لأنه يعي تماماً عقدة أهل الكويت من كلمة «بعث». فانطلق يثيرها في وسائل الإعلام من تلفزيون وصحف دون ان يقدم الدليل على روايته مدعياً أنه في الأصل صحافي، والصحافي يجب ألا يبيح بمصادره التي تزوده بالمعلومات، طبعاً ماذا عساها هذه الفئة أن تفعل وليس لديها من يدافع عنها بصدق وأمانة سوى أنها تصبر وترفع الأيدي إلى السماء. المليفي لا يستطيع اتهام مواطن لديه صوت انتخابي، لأن ذلك يضر بخطته الانتخابية المستقبلية، ومن ثم لم يشر إلى المواطنين الذين كانوا ينتمون إلى «حزب البعث» العراقي، أو الذين كانوا يصفقون له، أو إلى الذين تبرعوا بحليهم وأموالهم وملايينهم من أجل عيون صدام، ولا إلى من ساهم في تغلغل حزب صدام في الكويت قبل العام 1990. للأسف الشديد إن التباهي باتهام الضعفاء الذين يعملون في حراج السيارات، وبيع الأغنام، وبيع الخضرة والبطيخ على ناصية الشوارع هم من «البعثيين» ليس فخراً ولا قوة، وبما أنه يحمل شهادة المحاماة ويعي تماماً أن القانون يعاقب على عدم التبليغ عن الجريمة بالحبس لأعوام عدة، ومع ذلك يصر على هذا الاتهام لأنه يعلم أن الإدارة العامة للتحقيقات لن تحرك دعوى عدم الابلاغ ضده.

وإزاء تهمة الانتماء لـ «البعثية» الذي يروجها ضد هذه الفئة الكويتية المغلوب على أمرها، وهي من قبيل الطرائف المضحكة المبكية، فمن المتوقع أن يخرج لنا مرشح يطمح لخوض الانتخابات المقبلة باتهام هذه الفئة بأنهم ينتمون إلى الحزب الشيوعي وأنهم تبنوا أفكار (ماو).


فوزية سالم الصباح
محامية وكاتبة
Alsabah600@hotmail.com





http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=165824

تسلم يمينج يا شيخة فوزية الصباح وهذا كافي وجزاج الله خير
 

G6L

عضو مميز
هو في شي اسمه بدون بالعالم كله
هم مجموعه من الناس هاجروا من بلدانهم واخفوا اثبتاتهم واصبحوا
بسرعه البرق بدووون​
 

kuwait1

عضو بلاتيني
هو في شي اسمه بدون بالعالم كله​


هم مجموعه من الناس هاجروا من بلدانهم واخفوا اثبتاتهم واصبحوا​

بسرعه البرق بدووون​
وانا ارد عليك هو في عالم النبات في نبتها اسمها انسان اكيد لا

لان الانسان كائن بشري حي ومع ذلك تجد من هو حي وميت ضمير

وعلى طاري الهجرة

سيدنا ابراهيم عليه السلام هاجر فمابالك بااخوانا البدون و و و ..الخ
هجرة إبراهيم عليه السلام:
انطلقت شهرة إبراهيم في المملكة كلها. تحدث الناس عن معجزته ونجاته من النار، وتحدث الناس عن موقفه مع الملك وكيف أخرس الملك فلم يعرف ماذا يقول. واستمر إبراهيم في دعوته لله تعالى. بذل جهده ليهدي قومه، حاول إقناعهم بكل الوسائل، ورغم حبه لهم وحرصه عليهم فقد غضب قومه وهجروه، ولم يؤمن معه من قومه سوى امرأة ورجل واحد. امرأة تسمى سارة، وقد صارت فيما بعد زوجته، ورجل هو لوط، وقد صار نبيا فيما بعد. وحين أدرك إبراهيم أن أحدا لن يؤمن بدعوته. قرر الهجرة.

قبل أن يهاجر، دعا والده للإيمان، ثم تبين لإبراهيم أن والده عدو لله، وأنه لا ينوي الإيمان، فتبرأ منه وقطع علاقته به.
 

بدون عتيج

عضو مميز
هو في شي اسمه بدون بالعالم كله

هم مجموعه من الناس هاجروا من بلدانهم واخفوا اثبتاتهم واصبحوا

بسرعه البرق بدووون​
في الكويت يوجد كويتيين بدون وليس بدون .
لان هناك عوائل كثيره في البلد يوجد بها بدون وتأسيس وتجنيس وهم اسره واحده وبعضهم طافتهم لاسباب ذكرناها مليون مره اذا يوجد في الكويت كويتيين بدون .
 

محمد المطيري

عضو بلاتيني
أيدت النائبة د. سلوى الجسار التحفظ الحكومي على المادة الثانية من القانون الخاصة بالمعاق « البدون » مطالبة ألا تأخذ التشريعات طابعا شعبويا !!
-------------------------------------------------------------------------------------------------------
قال تعالى:
" إن المنافقين في الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا "
(النساء:145)
 

وزير

عضو فعال
من باب التذكير

image139.html

image137.html


التحذير من الظلم

"والله لا يحب الظالمين".

"فمن عفا وأصلح فأجره على الله إنه لا يحب الظالمين".

"وما للظالمين من أنصارٍ".

"ولا تركنوا إلى الذين ظلموا فتمسكم النار وما لكم من دون الله من أولياء ثم لا تنصرون".

"وما للظالمين من نصيرٍ".

"بل اتبع الذين ظلموا أهواءهم بغير علمٍ فمن يهدي من أضل الله وما لهم من ناصرين".
image137.html


"والظالمون مالهم من ولى ولا نصير".

"والله لا يهدي القوم الظالمين".

"إنه لا يفلح الظالمون".

"فانظر كيف كان عقبة الظالمين".

"وسيعلم الذين ظلموا أي منقلبٍ ينقلبون".

"فتلك بيوتهم خاوية بما ظلموا إن في ذلك لآية لقوم يعلمون".

"فكان عقبتهما أنهما في النار خالدين فيها وذلك جزاؤا الظالمين".
image137.html


"وإن للذين ظلموا عذاباً دون ذلك ولكن أكثرهم لا يعلمون".

"الذين يظلمون الناس ويبغون في الأرض بغير الحق أولئك لهم عذابٌ أليم".

"وترى الظالمين لما رأوا العذاب يقولون هل إلى مرد من سبيل".

"ألا إن الظالمين في عذابٍ مقيم".

"فاختلف الأحزاب من بينهم فويلٌ للذين ظلموا من عذاب يومٍ أليمٍ".

"والظالمين أعلهم عذاباً أليماً".

"وما كان ربك ليهلك القرى بظلمٍ وأهلها مصلحون".

"إنا مهلكوا أهل هذه القرية إن أهلها كانوا ظالمين".

"ولو ترى إذا الظالمون في غمرات الموت والملائكة باسطوا أيديهم أخرجوا أنفسكم اليوم تجزون عذاب الهون".

"وقيل للظالمين ذوقوا ما كنتم تكسبون".
image137.html

"ولو أن للذين ظلموا ما في الأرض جميعاً ومثله معه لافتدوا به من سوء العذاب يوم القيامة وبدا لهم من الله ما لم يكونوا يحتسبون".

"والذين ظلموا من هؤلاء سيصيبهم سيئات ما كسبوا وما هم بمعجزين".

"والظالمون ما لهم من ولى ولا نصيرٍ".

"وإن الظالمين لهم عذابٌ أليم ترى الظالمين مشفقين مما كسبوا وهو واقعٌ بهم".

"إنا أعتدنا للظالمين ناراً أحاط بهم سرادقها".

"وتلك القرى أهلكنهم لما ظلموا وجعلنا لمهلكهم موعداً".

"فكأين من قريةٍ أهلكناها وهي ظالمةٌ فهي خاويةٌ على عروشها وبشرٍ معطلة وقصرٍ مشيدٍ".

"وكأين من قريةٍ أمليت لها وهي ظالمةٌ ثم أخذتها وإلى المصير".

"فجعلناهم غثاءً فبعداً للقوم الظالمين".

"ثم قيل للذين ظلموا ذوقوا عذاب الخلد هل تجزون إلا بما كنتم تكسبون".

"ألا لعنة الله على الظالمين".
image137.html

image141.html
 

الأصمعي

عضو مخضرم
أيدت النائبة د. سلوى الجسار التحفظ الحكومي على المادة الثانية من القانون الخاصة بالمعاق « البدون » مطالبة ألا تأخذ التشريعات طابعا شعبويا !!
-------------------------------------------------------------------------------------------------------
قال تعالى:
" إن المنافقين في الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا "
(النساء:145)


عفواً القانون يشمل الكويتين و الدولة ملزومة في مواطنيها فقط ..

البدون شكو بالموضوع ؟!
إذا بتشمل البدون مع الكويتين فا لازم تشمل الوافدين من العرب و الاجانب .. !

تحقيقاً للعدالة

أما تدخل البدون و تترك المقيمين فهذا بعد ظلم

ولا أنت لك رأي ثاني !!

.. تحياتي ..
 

القطبي

عضو مخضرم
عفواً القانون يشمل الكويتين و الدولة ملزومة في مواطنيها فقط ..


البدون شكو بالموضوع ؟!
إذا بتشمل البدون مع الكويتين فا لازم تشمل الوافدين من العرب و الاجانب .. !

تحقيقاً للعدالة

أما تدخل البدون و تترك المقيمين فهذا بعد ظلم

ولا أنت لك رأي ثاني !!


.. تحياتي ..

اخي الأصمعي00

الوافدين من العرب و الأجانب لهم من يرعاهم000

و لكن معاقي (البدون) فمن لهم من بعد الله سبحانه و تعالى00؟
فمنهم (الأعمى و الأصم و المشلول و الإعاقه الكامله و الإعاقه الذهنيه000) يعني يحتاجون من يساعدهم يعني هؤلاء ضعفاء لا حول لهم و لا قوة00000

اتمنى بأن لا نسيس مشكلة معاقي (البدون) و لا نبحث عن الحجج حتى نحرمهم من العنايه و الرعايه0000

ارجوكم ابعدوا (معاقي البدون ) عن دواليك السياسه و خبثها لأن تلك القضيه ما هي إلا انسانيه و اخلاقيه00000

فأتقوا الله يا عباد الله000000
 

بدون عتيج

عضو مميز
بصراحه هاردلك حظ ,,, يوم قرب الموعد ,, انفجر الوضع !!
والله يا اخوي الوضع من زمان وهو منفجر وكل يوم نسمع هالاسطوانة الوضع متوتر والوضع متأزم والوضع ما يسمح ووووو وكأن حصار هؤلاء المسلمين هو الوضع الوحيد اللي مسموح فيه ....!!!

وان شاء الله على موعدنا صباح الخميس القادم ان شاء الله في ساحة "راس البعير " .
 

محمد المطيري

عضو بلاتيني
أكد النائب السابق المحامي أحمد المليفي أن مشروع إقرار الحقوق المدنية والقانونية لغير محددي الجنسية وفق شكله الحالي المطروح أمام مجلس الأمة للتصويت عليه يكرس حالة التزوير التي أنشأتها الحكومة في مرحلة من المراحل، مشيرا إلى أن إقرار هذا المشروع هو بداية للتجنيس، مشددا على أن «للبدون» ورقة سياسية تلعبها الحكومة مع مجلس الأمة.
وقال المليفي ان خطورة هذه المشاريع تكمن من خلال طرحها في وقت حرج، خاصة ان كل الناس مشغوله بقضية سياسية مهمة جدا التي تتعلق بواقع البلد ومستقبله، مؤكدا هذا المشروع من اخطر المشاريع التي ممكن ان تكون كارثة على البلد يدخل من خلالها في جسد هذا الوطن من لا يستحق في حالة تمريره بهذه الصيغة والشكل الا انه اعتبره ايضا فرصة لحل هذه القضية ولكن ليست بهذه الصيغة وخصوصا من خلال مبدا منح الجنسية لمن لايستحقها
واضاف إننا نتعلم ان مواقف بعض اعضاء مجلس الامة تجاه قضية البدون وليس همهم البلد او قضية انسانية او اسلامية من وراء مواقفهم، حيث ان همهم الوحيد كسب الاصوات والفلوس، مشيرا إلى ان الكشف الاخير للتجنيس حسب المعلومات التي حصل عليها تشير ان الجنسية وصلت الي 80 ألف دينار، وللاسف تباع الجنسية الكويتية في سوق النخاسة».
وأشار إلى أنه مع احترامه لكل مقدمي الاستجوابات فإن هذين المشروعين من وجهة نظري اهم من كل الاستجوابات المقدمة، لان تلك الاستجوابات بالنهاية ستناقش او لا تناقش وبالتالي ستنتهي بواحد من امرين اما بطرح الثقة او عدم طرح ثقة وسينتهي اثرها بعدها، اما هذه المشاريع فلن ينتهي اثرها وستستمر وتعيش معنا بايجابياتها وسلبياتها. وأنا مع تجنيس كل من يستحق الجنسية الكويتية واعطاء الحقوق المدنية والانسانية لكل من يقيم علي هذه الارض سواء كان من البدون أو المقيم أو المواطن، وذلك انطلاقا من تعاليم ديننا وقيمنا ولا احد يزايد علينا ولكن وفق حدود واطار القانون، ولكن مايحدث في هذين المشروعين هما تكريس ودعم وتقنين للتزوير، خاصة ان الاغلبية لديهم جنسيات والجهاز الحكومي لديهم كل المعلومات عنهم.
وتساءل كيف يعتبر المشرع القانوني لمجلس الامة وفق المادة الاولي من مشروع الحقوق المدنية كل المسجلين بصورة غير قانونية علي اساس انهم غير محددي الجنسية، حيث تنص المادة علي ان يعتمد مسمى غير محددي الجنسية امام الجنسية لكل المسجلين في اللجنة التنفيذية للمقيمين بصورة غير قانونية او اللجنة العليا للجنسية بمجلس الوزراء او بمكتب الشهيد وتعتبر اقامة الاصول مكملة لاقامة الفروع وهي تشمل كل المسجلين بهذه اللجان يعتبرون غير محددي الجنسية، وحسب نص المادة الاولى فإن المسجلين بصورة غير مشروعة سيستفيدون من هذا القانون من دون التحديد من هو غير محددي الجنسية، خاصة انه وفق المستندات الرسمية للعديد من الجهات الرسمية تثبت ان هناك اكثر من %60 من الاسماء هم معروفو الجنسية ويتبعون دولا مجاورة اخفوا جناسيهم ليستفيدوا من الوضع الذي يعالج وضع غير محددي الجنسية وان هناك فئة من غير محددي الجنسية يستحقون منحهم كل الحقوق ولكن لايمكن ان يتم مكافأة من اخفى جوازه من خلال ضمه الي هذا القانون قائلا: «للاسف من يضع تلك المشاريع والاقتراحات يقول انه كويتي وهذا غير صحيح ولايجوز بهذه الطريقة والتعميم».
واكد ان هذا المشروع يعطي حقوقا مميزة لكل المستفيدين من اقراره اكثر واحسن من حقوق الكويتيين بالاصل، حيث سيتم منح العلاج المجاني بجميع تخصصاته ومتطلباته لهم بلا تحديد في حين ان الكويتي يدفع ثمن تركيب ومستلزمات طقم الاسنان، كما ان التعليم في كل المراحل التعليمية والتعليم العالي بالمجان ايضا، في المقابل يدفع الكويتي كل الرسوم الدراسة والكتب والادوات الدراسية، متسائلا كيف لمجلس وحكومة اقرار قانون سيتم معاملة فئة افضل واحسن من الكويتي بالاصل، قائلا: مو مطلوب منهم دفع اي شي، والله خوش كلام صاروا احسن من الكويتيين.
--------------------------------------------------------------------------------------------------
شيخة الغانم: استثناءات منح جوازات المادة 17 قد توقع الكويت بالمحظور
دعت الناشطة السياسية شيخة الغانم الحكومة الى التريث في اتخاذ اية اجراءات تتعلق بمشكلة عديمي الجنسية (البدون) خشية ان تترتب على هذه الاجراءات التزامات وتبعات يمكن ان تلحق الضرر بالكويت وتسيء الى سمعتها مما قد يسبب ارباكا او توترا مع دول اخرى.
وقالت الغانم في تصريح صحافي تعليقا على ما تردد من اخبار على لسان مدير عام الادارة العامة للجنسية ووثائق السفر العميد الشيخ فيصل النواف عن توجه الادارة الى منح بعض فئات شريحة البدون ممن لا يحملون احصاء 65 جوازات سفر مادة17 بصفة الاستثناء بحسب الحالة ذلك ان الادارة ستستثني بعض الحالات الانسانية شرط وجود تقارير طبية تفيد بإمكانية علاجهم في الخارج اضافة الى كبار السن الراغبين في اداء فريضة الحج والعمرة شرط احضار ما يفيد بالتسجيل في الحملات.
وقالت الغانم ان التسرع في منح الاستثناءات قبل التأكد من سلامة وضع من يمكن ان يستفيد من هذا الاجراء والتثبت من هويته واسمه ونسبه وبقية بياناته قد يوقع الكويت في المحظور ويجعلها في حالات نزاع وخلاف وتخاصم مع دول اخرى بامكانها الادعاء على مثل هؤلاء الاشخاص متى ما حملوا وثيقة سفر كويتية وتبين ان لهم اسماء اخرى ولديهم سوابق او انهم يقعون تحت دائرة الاشتباه لتورطهم في اعمال يحاسب عليها القانون في دولهم الاصلية التي وفدوا منها قبل ادعائهم الانتماء الى الكويت.
وأشارت الى ضرورة تعديل المرسوم القاضي بمنح الجنسية او جواز سفر المادة 17 بإحصاء 1959 مع إصدار قانون الجنسية رقم 15 لعام 1959 وليس إحصاء 1965 مرتئية ضرورة تعديل المرسوم السابق.
صحيفة الوطن.
 
أعلى