عندما يتعدى النواب على حقوق المعاقين !!!

انا

عضو مميز

نائب يحتل موقف المعاقين في «التربية»

لا اعرف ان كان وضعي للموضوع اعلاه مناسب للركن الاقتصادي او الاجتماعي
لكني على يقين يانه موضوع مهم !!

الي كل من يدافع عن نائبه ويصرخ صوت عالي ويكاد ان تصيبه البحه !! نائبنا قول وفعل!!

شوف الافعال المخزية لنوابكم

كيف امكنه الوقوف داخل موقق معاقين ؟
سؤالي :ها يعتبرها شطارة ؟ او قلة أدب !!!

شريحة المعاقين لدينا في الكويت ليست بـــصغيره
وهم بحاجة الي الرعاية الكاملة واقول الله يعينهم لمن لديه نسب من العجز تمنعه عن أحذ حقوقه ... بس هالمرة اللي منعوه حقوقه _ نائب !!!

في الدول الكافرة !! - على قولة الــ شسمة !! - عند مرور معاق بالشارع بدون مبالغة الشارع باكمله يقف
في الكويت - تمشي مع المعاق الكل يطل بوجهه على انه اهو شخص ياي من المريخ !!!
مايدرون انهم اهم اللي من كوكب القردة!!

شخص عزيز علي قلبي- معاق - كنت اعاونه على دخول السيارة
واتقاجأ دائما ان الناس تقف ووتتفرج !! واللي يطوف جدامه وشوي رح يطيحون عليه من كثر ما اهم يطلون بوجهه !
لا شعوريا ذهبت لهم ودفعتهم بيدي ووكنت على وشك ضربهم

الشخص الي معاي شنو قال :
ماعليكم منهم - مساكين هذيلي مرضى !!
حبيته على راسه وقتله :
صدقت : هذيلي مرضى عقول !!

ما اقول : مع الاسف - حالنا كل ماله يتردا

ودام هالاشكال من النواب

لا كدينا خير

--------------------------------------------------------------------

الخبر

بغيناه عون طلع فرعون» نائب يحتل موقف المعاقين في «التربية»
  • مهدي العازمي - سيارة النائب في موقف المعاقين في «التربية»​

كتب نافل الحميدان: «بغيناه عون طلع فرعون» كلمات بليغة وموجزة رددها شاب معاق وهو جاثم على كرسيه المتحرك أمام المبنى رقم 2 في وزارة التربية وعندما سألناه مابك؟ وماالذي يضايقك؟ وما قصة فرعونك؟ فرد بصوت حزين لقد فرحنا عندما خصصت وزارة التربية موقفين للمعاقين عند مدخل المبنى لكن فرحتنا لم تدم فقد وجدت الموقفين محجوزين بسيارتين احداهما يابانية الصنع عليها ملصق معاقين والأخرى ألمانية لا يوجد عليها ملصق وعندما سألت حارس الأمن قال هذه لعضو مجلس أمة وقف هنا وعندما قلت له هذا موقف معاقين قال وانا عضو مجلس أمة.

«الوطن» اتصلت برئيس مجلس ادارة النادي الكويتي للمعاقين مهدي العازمي وسألناه عن هذا الموقف فقال مشكلة المعاق بالكويت أصبحت كبيرة ومواقفنا مسلوبة من الجميع حتى من بعض دوريات وزارة الداخلية الذين يفترض بهم حمايتها لكن ان يصل الأمر الى عضو مجلس أمة يستغل تلك المواقف فهذه مصيبة كبيرة وأمر يحز بالنفس فهذا الرجل الذي يفترض به ان يشرع قانونا لحماية المعاقين يتصرف هذا التصرف فلا نلوم عامة الشعب عندما يستخدموا مواقفنا في الأسواق والجمعيات التعاونية وحتى في المستشفيات.

واشار العازمي الى ان بعض الأماكن العامة انشأت مواقف خاصة ووضعت أمامها حارس أمن وبعض الأماكن اكتفت بوضع لوحات ارشادية كتب عليها ان أردت الوقوف بموقفي فخذ اعاقتي وهذه الجملة أثرت بالبعض لكنها لم تحرك جفن آخرين والمطلوب ان يكون الشعور من داخل الأشخاص وان هذا الموقف ليس من حقهم وكلنا أمل بنواب الأمة ان يقروا قانون المعاقين الجديد بأسرع وقت ممكن كما وعدونا من قبل.

Wael

عضو مميز
في الولايات المتحدة الأمريكية
شوف عيني

هناك مواقف خاصة للمعاقين وكبار السن وعليها علامة توضيحية بأن من يستخدم هذه المواقف من الأصحاء يغرم بـ 300 دولار تدفع فورا

ياريت يتبنى أحد مقترح من هذا النوع وهو وضع قانون بمخالفة من يستغل هذه المواقف من الأصحاء بغرامة فورية بقيمة 300 دينار

ناس ما تستحي ولا عندها حياء ولا دم

اساهيم

عضو بلاتيني
كنت اتمنى ان نعرف من هو هذا العضو ..

على الاقل ( يتفشّل ) امام الشعب ..

الوقاحه شلون صايره ..؟؟؟

omar almutairi

عضو فعال
اغلب شعب الكويت مايلتزم بالقانون .. اذا الحكومة ماطبق القانون بشكل صحيح وعضو مجلس الامة مايطبقه فاكيد كل شئ سايب ...
انا كنت في السوق وانا امشي علي عكازتين وبطريق مشاة قعدت دقايق انتظر احد يوقف ومع الاسف لايوجد احد رغم انني علي شارع مشاة

عموا فئة المعاقين مظلومة بالكويت ومحد يدري عنهم فقط نسمع المزايدات من البعض ...

هدهد

عضو مميز
ترا الدكاترة المصريين أول ناس ياخذون رشاوى سواة فى المعاقين او فى الصحة خربو البلد حسبنا اللة ونعم الوكيل طبعا النسبة الكبيرة مو الكل

hassan_abu3eed

عضو فعال
انتم مشت عليكم السالفه والله الجرايد كلها كذب بكذب اصلا منو يقول ان العضو يصفط سيارته بمصافط حاله حال المراجعين العضو زين مايدش بسيارته داخل مكاتب الموظفين ;)

liberalism

عضو بلاتيني
هي مو بس رادة على النواب !!!

العموم يستخدم المواقف المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة !

خاصة في المجمعات .. و بأيام الزحمة .. ما يلقون مكان الا هالمكان و يوقفون فيه !!!!

يعني تلقى رب اسرة و معاه عيالة .. يسفط و ينزلهم !!! باجر عياله بيسوون نفس الحركة

على غرار تصرف والدهم بحجة ان ماكو مكان ..

مرة من المرات عندما نزلنا سوق شرق و لقيت واحد اصحى من 100 انسان صاحي

سافط بموقف ذوي الاحتياجات الخاصة .. نازل و هو مبتسم .. اختي تقول امبي هذا اشلون وقف هني رديت عليها بصوت عالي عشان يسمع (( لأن في اعاقة بمخة عمى بعينة ))

مت من القهر لما مافي شي و بكل برود وقف هالمكان !! عيزان يمشي خطوتين زيادة !!

نطالب الجهات المعنية باتخاذ الاجراءات اللازمة تجاه هذه المواقف المقززة !

المجهر

عضو مخضرم
اهى واقفه على النواب بس !
اغلب شعبنا ينقصه ثقافة الالتزام بالقوانين و مراعاة الاخرين !
و الحل فى تفعيل المحاسبه بتطبيق العقوبه و هذا نادر فى الكويت
بسبب العلاقات و المصالح الشخصيه التى يكون ثمنها تجاوز تلك القوانين !

بو جاسم

عضو ذهبي
خلاص ... ثبتت التهمة لمجرد أن الحارس قال: انه عضو ... صار عضو !! ... كل من ركب BMW صار عضو ... شوية منطق يا شباب ... هاذي صحافة ... مو مجلة اطفال ... كانوا يقدرون ينطرون هالعضو يطلع من المبنى ويصورونه ... ليش ما سوو جذي؟ ... بالمختصر المفيد ... فراغ ولازم يتصكر بالصفحة ... حتى لو بالجذب.

انا

عضو مميز
أشكر مروركم الكريم

باعتقادي -الاصلاح في الأمور يبدأ من من كل مواطن - ان يقف وقفة واحد ضد اي نوع من الخطــــأ

لكن ومع الاسف - مواقفنــا بالفترة الاخيرة غير موحدة - اعتقد معظمكم بشاركني الرأي
.
.
.
.
.
.

أعلى