المرأه وسجن "النقاب" الأسود

أدلة المبيحين والرد عليها
أولاً : يستدلون بآية سورة النور " ولا يبدين زينتهن إلا ماظهر منها" وأن ابن عباس فد فسرها بأنها الوجه والكفان ، ويرد عليهم أن ابن مسعود قد قال – في تفسير هذه الآية " إلا ما ظهر منها " بأن المقصود هو الرداء والثياب ، وقال بقول ابن مسعود - رضي الله عنه - الحسن، وابن سيرين ، وأبو الجوزاء ، وإبراهيم النخعي ، وغيرهم. وقال ابن كثير في تفسيرها: أي لا يظهرن شيئاً من الزينة للأجانب إلا ما لا يمكن إخفاؤه. وهذا الذي رجحه الشنقيطي في تفسيره أضواء البيان حيث قال – رحمه الله - : " إن قول من قال في معنى " ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها " أن المراد بالزينة الوجه والكفان مثلاً ، توجد في الآية قرينة تدل على عدم صحة هذا القول وهي أن الزينة في لغة العرب هي ما تتزين به المرأة مما هو خارج عن أصل خلقتها : كالحلي والحلل ، فتفسير الزينة ببعض بدن المرأة خلاف الظاهر، ولا يجوز الحمل عليه إلا بدليل يجب الرجوع إليه.
ثانياً : يستدلون بحدث أسماء – رضي الله عنها – فعن عائشة – رضي الله عنها – أن أسماء بنت أبي بكر دخلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعليها ثياب رقاق فأعرض عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال : " يا أسماء إن المرأة إذا بلغت المحيض لم يضح أن يُرى منها إلا هذا وأشار إلى وجهه وكفيه " ويرد عليهم بأن هذا الحديث ضعيف جداً كما قال بذلك أهل العلم ، وهو مرسل ؛ لأن خالد بن دريك لم يدرك عائشة – رضي الله عنها – فالسند منقطع .. ورد سماحة مفتي الديار السعودية الشيخ عبد العزيز بن باز – حفظه الله ورعاه – هذا الحديث بخمسة أوجه حيث قال سماحته:
1. إن الراوي عن عائشة المسمى خالد بن دريك لم يلق عائشة ، فالحديث منقطع، والحديث المنقطع لا يُحتج به لضعفه.
2. إن في إسناده رجلاً يُقال له سعيد بن بشير وهو ضعيف لا يُحتج بروايته.
3. إن قتادة الذي روى عن خالد بالعنعنة وهو مدلس يروي عن المجاهيل ونحوهم ويُخفي ذلك ، فإذا لم يصرح بالسماع صارت روايته ضعيفة.
4. إن الحديث ليس فيه التصريح أن هذا كان بعد الحجاب، فيحتمل أنه كان قبل الحجاب.
5. إن أسماء هي زوج الزبير بن العوام ، وهي أخت عائشة بنت الصديق وامرأة من خيرة النساء ديناً وعقلاً، فكيف يليق بها أن تدخل على النبي – صلى الله عليه وسلم وهي إمرأة صالحة في ثياب رقاق مكشوفة الوجه والكفين وزيادة على ذلك بثياب رقيقة وهي التي تُرى عورتها منها فلا يُظن بأسماء أن تدخل على النبي - صلى الله عليه وسلم - بمثل هذه الحال في ثياب رقيقة ترى من ورائها عورتها فيعرض عنها النبي صلى الله عليه وسلم ويقول لها عليك أن تستري كل شيء إلاّ الوجه والكفين.
معنى هذا أنها دخلت على النبي صلى الله عليه وسلم وهي كاشفة لأشياء أخرى من الرأس أو الصدر أو الساقين أو ماشابه ذلك ، وهذا الوجه الخامس يظهر لمن تأمل المتن فيكون المتن بهذا المعنى منكراًً لا يليق أن يقع من أسماء رضي الله عنها.

ثالثاً : يستدلون بحديث سفعاء الخدين الذي رواه جابر بن عبد الله عن النبي صلى الله عليه وسلم عندما قال : " تصدقن فإن أكثركن حطب جهنم: فقامت امراة من سطة النساء سفعاء الخدين فقالت لم يارسول الله ؟ قال : " لأنكن تكثرن الشكاة وتكفرن العشير" إلخ ، والحديث صحيح أخرجه النسائي.
ويُرد عليهم بما ذكره الشيخ المحدث مصطفى العدوي – حفظه الله – في كتابه ( الحجاب أدلة الموجبين وشبه المخالفين ) في ص (40):
"والصواب أنها ( امرأة من سفلة النساء) ثم ذكر ثمانية أوجه كلها تدل على أو الرواية الصحيحة هي ( امرأة من سفلة النساء) ثم قال وفقه الله في ص (41) : فعلى هذا فقوله: " امرأة من سفلة النساء سفعاء الخدين ) أي ليست من علية النساء بل من سفلتهم ، وهي سوداء ، هذا القول يُشعر ويشير إشارة قوية إلى أن المرأة كانت من الإماء وليست من الحرائر ، وعليه فلا دليل في هذا لمن استدل به على جواز كشف المرأة ؛ إذ أنه يُغتفر في حق الإماء ما لا يغتفر في حق الحرائر ... وقد فسر سفعاء الخدين بأنها جرئية ذات جسارة ورعونة وقلة احتشام.

رابعاً : يستدلون بقصة الخثعمية التي جاءت تستفتي النبي صلى الله عليه وسلم فطفق الفضيل ينظر إليها وأعجبه حسنها فالتفت النبي صلى الله عليه وسلم والفضل ينظر إلها فأخلف بيده فأخذ بذقن الفضل فعدل وجهه عن النظر إليها .. إلخ ، فقالوا : لو كان كشف الوجه محرماً لأمر النبي صلى الله عليه وسلم المرأة أن تعطي وجهها.
ويرد عليهم أن المرأة كانت محرمة ، والمحرمة لا يجب عليها أن تغطي وجهها إلا إذا احتاجت عند مرور الرجال مثلاً كما جاء عن عائشة رضي الله عنها،في حجة الوداع (كان الركبان يمرون بنا ونحن محرمات مع الرسول صلى الله عليه وسلم فإذا حاذونا سدلت إحدانا جلبابها على وجهها من رأسها فإذا جاوزناه كشفناه) ويرد عليهم أيضاً بما قاله الشيخ حمود التويجري – رحمه الله – وأسكنه فسيح جناته – في كتابه " الصارم المشهور على التبرج والسفور" ص (232) : وأما حديث ابن عباس رضي الله عنه أن ابن عباس رضي الله عنه لم يصرح في حديثه بأن المرأة كانت سافرة بوجهها. إلى أن قال رحمه الله تعالى – وغاية مافيه ذكر أن المرأة كانت وضيئة ؛ وفي الرواية الأخرى حسناء فيحتمل أنه أراد حسن قوامها وقدها ووضاءة ما ظهر من أطرافها.

خامسا : يستدلون بنهي النبي صلى الله عليه وسلم أن تنتقب المرأة وأن تلبس القفازين في الإحرام ، ويرد عليهم أن نهي النبي صلى الله عليه وسلم في الإحرام فقط ، فدل ذلك على أن النساء كن في عند النبي صلى الله عليه وسلم يسترن وجوههن وأيديهن عن الرجال الأجانب بعد نزول آيات الحجاب ، ومع هذا كله فالواجب على المرأة أن تستر وجهها إذا حاذاها الرجال كما كانت تفعل عائشة وأمهات المؤمنين عندما كانت إحداهن تغطي وجهها وهي محرمة عند المرور بين الرجال. قال شيخ الإسلام ابن تيمية – رحمه الله - : هذا مما يدل على أن النقاب والقفازين كانا معروفين في النساء اللاتي لم يحرمن وذلك بمقتضى ستر وجوههن وأيديهن.
سادسا : يستدلون بقصة الواهبة التي جاءت إلى النبي صلى الله عليه وسلم لتهب نفسها فنظر إليها الرسول صلى الله عليه وسلم فصعد النظر إليها .. إلخ ، ويرد عليهم أن هذه المرأة جاءت تعرض نفسها ليتزوجها النبي صلى الله عليه وسلم ولذلك كشفت وجهها ليراها النبي صلى الله عليه وسلم لأنه أمر الخاطب أن ينظر إلى مخطوبته، بل هذا دليل عليهم كما قال الحافظ ابن حجر – رحمه الله : " وفيه جواز تأمل محاسن المرأة لإرادة تزويجها. أي أنه يجوز للخاطب أن ينظر إلى مخطوبته بقدر ما يسمح له من الوجه والكفين أما غيره فلا يجوز. والصحيح أنها كانت محجبة، وإنما نظر إلى حسن قوامها وقدها وبدنها وطولها أو قعرها مع تسترها.
وقبل أن أشرع في ذكر الأدلة التي تأمر المرأة المسلمة بستر جميع بدنها بما فيه الوجه والكفان أود أن أذكر القاريء الحبيب أن النساء كن على عند النبي صلى الله عليه وسلم يكشفن وجوههن حتى نزلت آيات الحجاب التي تأمرهن بتغطية سائر الجسد لقول عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها في قصة الإفك إن صفوان بن المعطل السلمي عرفني حين رآني ، وكان قد رآني قبل الحجاب ، فاستيقظت باسترجاعه حين عرفني فخمرت وجهي بجلبابي. فلا يُستبعد أن تكون جميع الأحاديث التي استدل بها أولئك قبل نزول آيات الحجاب منسوخة بالآيات والأحاديث التي سنذكرها إن شاء الله ؛ خاصة أن آيات الحجاب قد نزلت في السنة الخامسة للهجرة ، كما قال ابن كثير – رحمه الله .



الأدلة التي تأمر المرأة المسلمة
بتغطية سائر جسدها
الأدلة من الكتاب:
أولاً:
قوله تعالى :" وإذا سألتموهن متاعاً فسألوهن من وراء حجاب ذلك أطهر لقلوبكم وقلوبهن" قال ابن كثير –رحمه الله:" أي وكما نهيتكم عن الدخول عليهن كذلك لا تنظروا إليهن بالكلية ، ولو كان لأحدكم حاجة يريد تناولها منهن فلا ينظر إليهن ولا يسألهن إلا من وراء حجاب.
وقال الشوكاني -رحمه الله- : أي من ستر بينكم وبينهن. وقال الطبري -رحمه الله- " إذا سألتم أزواج رسول الله صلى الله عليه وسلم ونساء المؤمنين متاعاً فاسألوهن من وراء ستر بينكم وبينهن، ولا تدخلوا عليهن بيوتهن. والسؤال من وراء حجاب أطهر لقلوب الرجال والنساء من عوارض العين التي تعرض في صدور الرجال والنساء وأحرى أن لا يكون للشيطان عليكم وعليهن سبيل. فهذه الآية الكريمة تبين وجوب الستر عن الرجال الأجانب. قال سماحة المفتي الشيخ عبد العزيز ابن باز – حفظه الله – في هذه الآية: " ولم يستثنِ شيئاً، وهي آية محكمة، فوجب الأخذ بها والتعويل عليها وحمل ما سواها عليها. ثم قال – جزاه الله خيراً - : " والآية المذكورة حجة ظاهرة وبرهان قاطع على تحريم سفور النساء وتبرجهن بالزينة.

ثانياً: قوله تعالى: " يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يُعرفن فلا يؤذين وكان الله غفوراً رحيماً".
قال الشيخ حمود التويجري -رحمه الله- في الصارم المشهور ص(187) : " روى ابن جرير وابن أبي حاتم وابن مردويه عن علي بن أبي طلحة عن ابن عباس رضي الله عنه في هذه الآية قال : " أمر الله نساء المؤمنين إذا خرجن من بيوتهن في حاجة أن يغطين وجوههن من فوق رؤوسهن بالجلابيب ويبدين عيناً واحدة.
وقال سماحة الشيخ عبد العزيز ابن باز -حفظه الله- في هذه الآية : " إن محمد بن سرين (سيرين) قال: " سألت عبيدة السلماني عن قول الله عز وجل :" يدنين عليهن من جلابيبهن" فغطى وجهه ورأسه وأبرز عينه اليسرى.

ثالثا : قول الله تعالى : " ولا يبدين زينتهن إلاّ ما ظهر منها " قال عبد الله بن مسعود رضي الله عنه الثياب.
رابعاً : قول الله تعالى: " وليضربن بخمرهن على جيوبهن" قال الطبري -رحمه الله- في تفسير هذه الآية : " وليلقين خمرهن على جيوبهن ليسترن بذلك شعورهن وأعناقهن. وفي هذه الآية دليل على تغطية الوجه لأن الخمار هو الذي تغطي به المرأة رأسها فإذا أنزلته على صدرها غطت ما بينهما وهو الوجه.
قال شيخ الإسلام ابن تيمية -رحمه الله- في هذه الآية : " فلما نزل ذلك عمد نساء المؤمنين إلى خمرهن فشققنها وأرخينها على أعناقهن ، والجيب هو شق في طول القميص فإذا ضربت المرأة بالخمار على الجيب سترت عنقها.
انظر أخي القارىء هل يكون ستر العنق إلا بعد ستر الوجه !!

الأدلة من السنة:
أولاً:
قوله صلى الله عليه وسلم في الحديث الذي رواه الترمذي ، وقال عنه حسن غريب " المرأة عورة فإذا خرجت استشرفها الشيطان " ففي هذا الحديث العظيم لم يستثن صلى الله عليه وسلم منها شيئاً بل قال : إنها عورة .

ثانياً : فعل عائشة رضي الله عنه في قصة الإفك ، والحديث الذي أخرجه البخاري ومسلم " قالت عائشة وكان صفوان بن المعطل السلمي ثم الذكواني من وراء الجيش فأدلج فأصبح عند منزلي فرأى سواد إنسان نائم فأتاني فعرفني حين رآني ، وكان يراني قبل الحجاب فاستيقظت باسترجاعه حين عرفني فخمرت وجهي بجلبابي "
ثالثاً : عن عائشة رضي الله عنه قالت : "كان الركبان يمرون بنا ونحن محرمات مع الرسول صلى الله عليه وسلم فإذا حاذونا سدلت إحدانا جلبابها على وجهها من رأسها فإذا جوزنا كشفنا "
رواه أحمد وأبو داود وابن ماجه .

رابعاً : حديث عائشة رضي الله عنه قالت : "رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يسترني بردائه وأنا أنظر إلى الحبشة يلعبون في المسجد " متفق عليه .
خامساً : عن ابن عمر رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " لا تنتقب المرأة المحرمة ولا تلبس القفازين " رواه الإمام أحمد والبخاري وأهل السنن .
قال شيخ الإسلام ابن تيمية –رحمه الله – هذا مما يدل على أن النقاب والقفازين كانا معروفين في النساء اللاتي لم يحرمن ، وذلك يقتضي ستر وجوههن وأيديهن .

سادساً : عن جابر رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إذا خطب أحدكم المرأة فإن استطاع أن ينظر إلى ما يدعوه إلى نكاحها فليفعل " فخطبت جارية فكنت أتخبأ لها حتى رأيت ما دعاني إلى نكاحها وتزوجتها . رواه الإمام أحمد والحاكم وقال صحيح على شرط مسلم .
سابعاً : عن المغيرة بن شعبة رضي الله عنه قال أتيت النبي صلى الله عليه وسلم فذكرت له امرأة أخطبها فقال : " اذهب فانظر إليها فإنه أجدر أن يؤدم بينكما " فأتيت امرأة من الأنصار فخطبتها إلى أبويها وأخبرتها بقول النبي –صلى الله عليه وسلم- فكأنهما كرها ذلك ، قال : فسمعت ذلك المرأة وهي في خدرها فقالت : إن كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أمرك أن تنظر فانظر وإلا فأنشدك – كأنها أعظمت ذلك – قال : فنظرت إليها فتزوجتها فذكر من موافقتها "
رواه الإمام أحمد وأهل السنن إلا أبو داود وقال الترمذي هذا حديث حسن وصححه ابن حبان .

ثامناً : أخرج الإمام البخاري عن عائشة رضي الله عنه قالت : " خرجت سودة بعدما ضرب الحجاب لحاجتها وكانت امرأة جسيمة لا تخفى على من يعرفها فرآها عمر بن الخطاب فقال : يا سودة أما والله ما تخفين علينا فانظري كيف تخرجين " وفي هذا الحديث دلالة واضحة على أن وجهها كان مستوراً وأنه رضي الله عنه لم يعرفها إلا بجسمها .
وبعد أخي المسلم أختي المسلمة: هل يشك عاقل في تحريم كشف الوجه والكفين لغير المحارم لوضوح الأدلة الشرعية من الكتاب والسنة علماً أن كثير من أهل العلم ساق أكثر من عشرين دليلاً من السنة في تحريم كشف الوجه ولكن اقتصرت على هذه الأدلة حتى لا أطيل، ومن أراد التفصيل في هذه المسألة فليرجع إلى مجموعة الرسائل في الحجاب والسفور لشيخ الإسلام ابن تيمية – رحمه الله – وللشيخ عبد العزيز ابن باز ، وللشيخ محمد العثيمين – حفظهما الله – وكتاب الشيخ حمود التويجري -رحمه الله- " الصارم المسلول على أهل التبرج والسفور" وكتاب" يافتاة الإسلام اقرئي حتى لا تُخدعي" للشيخ صالح البليهي -رحمه الله- و"الحجاب أدلة الموجبين وشبه المخالفين" للشيخ مصطفى العدوي – حفظه الله- وغيرها من الكتب.
خاصة أن نساء المؤمنين قد اعتدن هذه العبادة الطيبة الحميدة. أما في هذا الزمان الذي كثر فيه التبرج والسفور والإنحلال الخلقي من قبل الشعوب الإسلامية وغير الإسلامية، والتشبه بالكافرات في الزينة وما يسمونها بالموضة، وانتشرت الأصباغ التي توضع على الوجه فهل يرضى رجل في قلبه غيرة على محارمه أن تكشف زوجته أو أخته أو قريبته أمام الأجانب وقد قال صلى الله عليه وسلم :" ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء"، وهل يختلف اثنان في أن الوجه هو محط الأنظار من قبل الرجال لأنه هو المكان الذي تُعرف به المرأة هل هي جميلة أم لا.
وقبل أن أختم هذه الرسالة أذكر إخواني المسلمين بحدث المصطفى صلى الله عليه وسلم الذي رواه مسلم في صحيحه :" إن الدنيا حلوة خضرة وإن الله مستخلفكم فيها فناظر كيف تعملون فاتقوا الدنيا واتقوا النساء، فإن أول فتنة بني إسرائيل كانت في النساء" وهذا الحديث يبين عظم وخطورة النساء إذا خرجن وهن نازعات للحجاب.
واله نسأل أن يحفظ أعراضنا ونساءنا من كيد الكائدين، وأن يجنبهن التبرج والسفور وأن يجعلهن صالحات مصلحات وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.




 

سور الوطن

عضو بلاتيني
فأنا أشعر أن شيوخ السعودية متزمتين جدا / لذلك أنا أتابع برنامج ديني فيه أسئلة وأجابات على قناة الحوار / يقدم البرنامج شيخ لا أعرف جنسيته ولكنه أسمح كثير من شيوخ السعودية \ أما الألباني الذي تكلمت عنه فأنا ما أعرف عنه شيء / لكن أذا صح ما نقلته عنه فمعناته أنه شيخ معتدل \ عموما كلامك حق أخونا رشدان جميل جدا والدين النصيحة .
- نؤيد الزميلة بان هناك بعض الشيوخ متزمتين ومغالين والا ما معنى فتوي البعض بتحريم قيادة المرأة للسيارة او عدم جواز وضع حزام الامان لان ذلك يؤخر القدر!! و منع المرأة للعمل بحجة عدم وجود المحرم!!
 
استغفر ربك ياأخي قبل لا تأتيك المنية وأنت تفكر بهذا التفكير المغضب لله تعالى

لأنه هو الذي شرع الحجاب والغطاء وهذا موجود في القرآن الكريم
 

kuwaity5

عضو ذهبي
اؤيد الزملاء الذين يرون ان الحجاب واجب والنقاب لباس لنساء ينتمون لفئات معينه من المجتمع كالبدويات واللاتي ينتميين للنهج السلفي
فالنقاب غير موجود في مجتمعنا الكويتي ما قبل النفط
فالمعروف ان نساء الكويت كن يلبسن البوشيه الشفافه بحيث لا تقمت من تلبسها وايضا تفاصيل وجهها ظاهره
صراحه انا لا ارتاح ابدا في التعامل مع المراه المنقبه
 

مضاوي

عضو فعال
عفواً من قال إجبار ؟
والله لو اني مقطوعه من شجره ولا فوق راسي أحد يامرني وينهاني اني لألبس النقاب وأفتخر به بعد .
هالسطرين اللي فوق تنفي سالفة الإجبار وتنفي أيضاً عنوان موضوعك المستفز !
 
الله وأكبر سجن النقاب الأسود عفوا عزيزتي أو عزيزي أعلم جيدا بأن هناك الكثير من الفتيات اللواتي أرتدن النقاب عن قناعة دون أن يجبرها أحد وذلك حتى تستر نفسها وأن لا تسمح لأي كان أن يرى ملامح وجهها التي أحلها الله لزوجها

فالنقاب لا يحد من الفساد ولن يكثر منه ولكنه قد يروض بعض الوحوش البشرية ويقتل رغباتهم بسبب النعمه التي أنعم الله عليها لبعض الفتيات حيث أن بعض الجمال الآن أصبح نغمه ويشكل حرجا كبيرا لبعض الفتيات

أما فيما يخص التوصية من قبل أشخاص يصغرونها بعشرات الأعوام فهذا هو الشرع من قبل الله جل وتعالى أما أننا بدأنا نستخدم الفلسفة للضحك على الذقون والسيطرة على بعض العقول وأعلم جيدا إن كانت تقوم في السابق تلك السيدة بالباس الحفاظة كما ذكرت لهذا الوصي في السابق فهذا واجبها لتربية الأجيال ورعايتهم ولكن الكارثة هو ترك هذا الوصي للحفاظة بعد أن تجاوز سن الخامسة وما زالت هي تقوم بأرتدائها

وأنا أرى بأن كل ما ذكرته ما هو إلا أضطهاد ومحاولة لنشر الفساد وخاصة في الصوره التي تم أرفاقها وكأنني شعرت بأن من حقر النساء ما هو إلا أنت حيث جعلت الجميع يشعر بأن من يتواجد في الصوره هم مجموعه من القردة قام سائح بأخذ صوره تذكارية لهم !

أما فيما يخص تهميش المرأة فأنا أخالفك هذا الرأي كون أن المرأة هي أم وأخت وزوجه وهناك الكثير من الرموز التي نفخر لتواجدها سواء كان ذلك في الجاهلية أم في وقتنا الحاضر ومن واجبنا الشخصي أن نقوم على معرفه مستقبلها والمحافظه عليه حتى لا يكون هناك من يحاول استقلالها من ضعفاء النفوس
 

العبدلي

عضو بلاتيني
    • نظـــــــــــــــــــــــــرأ لانا المـــــــــــــــــــــــــــــوضوع اخذ حيز اكثر من اللازم نشكركم على حسن ارائكم وحسن تعاونكم :dمعكم المشرف االمطنووخ العبدلي
 

سور الوطن

عضو بلاتيني
أغلب النساء يفعلن ذلك من طيب خاطر وليس إجباراً بل لكي يسلمن من أعين الرجال التي أشبه بالفك المفترس!.

- والله بعض المنقبات يجلبون انتباه الرجال اكثر من غيرهم، يضشعون الكحا ويخزون الواحد، الاخلاق يكون مغروس بالفتاه لا يهم ان كانت متنقبة او متحجبة او سفوره.
 

محامية^قمر

عضو جديد
اصفق لك بحراره على اقتحام هالموضوع الجرئ
ما شفت لا بجريده ولا بمنتدى ولا بأي مكان احد ناقش هالموضوع

انا رايي الي تلبسه عشان الستر الله يتمم عليها
انا الي لابسته مقصوبه وتترس العيون مكياج والاظافر طويله وصبغ ولويه وعبايه مخصره
الله يهديها وماتستاهل مني الا كل شفقه لانها ضعيفه ومالها اراده في ابسط حقوق الانسان وهو اختيار لبسه حسب قناعاته

انا اسفه لها التشبيه
بس المجرم يلبسونه قصب لون كحلي

اعتقد ان الموضوع واحد اهني ووجه الشبه ان الاراده مسلوبه

شكرا وتحياتي لها الجرأه
اهنييييييييييييك
 
عفواً من قال إجبار ؟


والله لو اني مقطوعه من شجره ولا فوق راسي أحد يامرني وينهاني اني لألبس النقاب وأفتخر به بعد .

هالسطرين اللي فوق تنفي سالفة الإجبار وتنفي أيضاً عنوان موضوعك المستفز !


على راسي مضاوي:ملائكية::ملائكية: !:إستحسان::إستحسان: والله يجزيك الخير والجنة تجمعنا
بإذنه تعالى ! اخت رجال صحيح !:وردة::وردة::وردة:
 

سور الوطن

عضو بلاتيني
اصفق لك بحراره على اقتحام هالموضوع الجرئ
ما شفت لا بجريده ولا بمنتدى ولا بأي مكان احد ناقش هالموضوع

انا رايي الي تلبسه عشان الستر الله يتمم عليها
انا الي لابسته مقصوبه وتترس العيون مكياج والاظافر طويله وصبغ ولويه وعبايه مخصره
الله يهديها وماتستاهل مني الا كل شفقه لانها ضعيفه ومالها اراده في ابسط حقوق الانسان وهو اختيار لبسه حسب قناعاته

انا اسفه لها التشبيه
بس المجرم يلبسونه قصب لون كحلي

اعتقد ان الموضوع واحد اهني ووجه الشبه ان الاراده مسلوبه

شكرا وتحياتي لها الجرأه
اهنييييييييييييك

- لبس النقاب حرية شخصية لا اعتراض علية ولكن كسر القوانين واللوائح لا نرضى به، فمن غير المعقول ان تقوم المنقبة بقيادة السيارة لان ذلك يخالف القانون ، كما ذكرتى اذا كانت المنقبة قد ارتدت النقاب بارادتها فنحن نحترم تلك الارادة ام ان يذكر البعض بان النقاب واجب والتزام دينى فنحن نختلف معة حيث ان هناك لا يوجد نص صريح بوجوب ارتداء المرأة الحجاب او النقاب او الشادر او البوشية او البرقع، نهنى كاتب الموضوع على جرأتة بطرح هذا الموضوع الحساس.
 

savio

عضو جديد
- كما ذكرتى اذا كانت المنقبة قد ارتدت النقاب بارادتها



النقاب ليس حرية و حتى لو ارتدته المراة برغبتها كما يزعم البعض ..
و لكن لنكن صريحين هل يمكن طفلة لم تر النقاب في حياتها أن تطالب والدتها بتفصيل
قطعة قماش سوداء لتضعه على جسدها ؟؟؟
أليست هذه الرغبة نتيجة لمجتمع محيط و غسيل دماغ ممنهج تعرضت له هذه الطفلة ...
من النكات السمجة التي سمعتها والتي يروج لها بعض الاسلاميين المهتزين عقلياً
قصة الأوروبية التي لم تعرف الراحة و لا هدوء البال إلا بعد أن ارتدته :D

كفانا ضحكاً على أنفسنا .. النقاب و أبناء عمه مهما كان اسماؤهم لباس يجب
أن يكون منبوذ و ممنوع بالقانون .. مهما تسلح هؤلاء بالآيات و الأقوال المأثورة ...
 

المختصر المفيد

عضو بلاتيني
المتسترين بالحرية تتجلى حقيقتهم البشعة عندما يشنعون على من ترتدي النقاب بحرية ويرون أنها ليسة حرة في ارتدائه

المضحك في الموضوع أن المعلوم أن منهم من يبيح لنفسه المريضة حرية الإلحاد دون أن يندى له جبين

حر أن يعيش مسلما في الإثباتات فقط بكل دناءة

وأختنا التي فضلت النقاب تعرضت لغسيل مخ

يا له من منطق يدل على غباء متبنيه
 
صج موضوع سخـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــيف





التوقيــــــــــــــــــــــــــــع
اهم شي الاخــــــــــــــــــــــــــــــــــلاق
 
تستعمل عبارات الخوف على نساء المسلمين!!!!

هل النقاب أصبح كارثه على المرأه المسلمه؟ غريييييييييييييييب أمرك!!!
اختاه يا امة الاله تحشمي
لا ترفعي عنك النقاب فتندمي
صوني جمالك ان اردت كرامة
كي لا يصول عليك ادني ضيغم
لا تعرضي عن هدي ربك ساعة
عضي عليه مدي الحياة لنتعمي
ما كان ربك جائرا في شرعه
فاستمسكي بعراه حتي تنعمي
ودعي هراء القائلين سفاهه
ان التقدم في السفور الاعجم
حلل التبرج ان اردت رخيصة
اما العفاف فدونه سفك الدم
لا تعرضي هذا الجمال عل الوري
الا لزوج او قريب محرم
ان لا اريد بان اراك جهولة
ان الجهالة مرة كالعلقم
فتعلمي وتثقفي وتنوري
والحق يا اختاه ان تتعلمي
ولكني امسي واصبح قائلة
اختاه يا امة الاله تحشمي
:وردة:​
 
موضوع جميل

النقاب اصل الفتن كلما جلست مع منقبه أجد عيناها سبحان المعبود على قولة عبدالحليم ...

والله ثم والله ثم والله وحده منقبه عيونها تهبل قمر تمنيت أشوفها بدون نقاب فصخت النقاب تبي تاكل والله العظيم اني اخترعت وحسيت انه ويهها ذيب وحاط كحل وحمره وماقدرت اطالعها وكانت هالبنت تحب واحد ماشافها بدون نقاب تكلمه بالتلفون وتحبه ويتواعدون وماخلته يشوفها بدون نقاب كلش عاد راح خطبها ويوم العرس عزمتنا يوم رحنا عرسها ونشوفه قاعد بالكوشه يمها منصفق ويهه مسكين بعد شهر طلقها ورجعها لما عرف انها حامل .....


ترى النقاب ممتاز حق الجياكر ورب الكعبه لأنه النقاب يطلع العيون وايد حلوه .....

انا هذا رايي بالنقاب انه فتنه لا غير والمنقبه تجذب الرياييل اكثر من السفور وروحوا السوق وحكموا شوفوا الشباب يلاحقون منو...


اللي صج متدينه تلبس حجاب عادي بدون كحل وترصص هذا الحجاب الشرعي اللي مافيه فتنه....

وزميلاتي المنقبات لا تزعلون هذا رايي


وبس.
 
موضوع جميل

النقاب اصل الفتن كلما جلست مع منقبه أجد عيناها سبحان المعبود على قولة عبدالحليم ...

والله ثم والله ثم والله وحده منقبه عيونها تهبل قمر تمنيت أشوفها بدون نقاب فصخت النقاب تبي تاكل والله العظيم اني اخترعت وحسيت انه ويهها ذيب وحاط كحل وحمره وماقدرت اطالعها وكانت هالبنت تحب واحد ماشافها بدون نقاب تكلمه بالتلفون وتحبه ويتواعدون وماخلته يشوفها بدون نقاب كلش عاد راح خطبها ويوم العرس عزمتنا يوم رحنا عرسها ونشوفه قاعد بالكوشه يمها منصفق ويهه مسكين بعد شهر طلقها ورجعها لما عرف انها حامل .....


ترى النقاب ممتاز حق الجياكر ورب الكعبه لأنه النقاب يطلع العيون وايد حلوه .....

انا هذا رايي بالنقاب انه فتنه لا غير والمنقبه تجذب الرياييل اكثر من السفور وروحوا السوق وحكموا شوفوا الشباب يلاحقون منو...


اللي صج متدينه تلبس حجاب عادي بدون كحل وترصص هذا الحجاب الشرعي اللي مافيه فتنه....

وزميلاتي المنقبات لا تزعلون هذا رايي


وبس.







وانتي جبدج منبطه منهم ليش اختي:mad::mad::mad::mad: ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يمكن لان لا لبستي النقاب عيونج ماتشاهد !!!!!!!!!!!
لا تعممين يالشيخه لان اكو بنات منقباااااات موت لافصخوا النقاب جمال وتقاطيع ياسبحان المعبود وانا شايف بعيني منقبات موت بالنقاب وعذااااااااب من دونه (الحلوه تنعرف والجيكره هم تنعرف) لاااااااااتشطين روحج وااااااااااااااااااايد
















التوقيع
اهم شي الاخــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلاق
 
وانتي جبدج منبطه منهم ليش اختي:mad::mad::mad::mad: ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يمكن لان لا لبستي النقاب عيونج ماتشاهد !!!!!!!!!!!
لا تعممين يالشيخه لان اكو بنات منقباااااات موت لافصخوا النقاب جمال وتقاطيع ياسبحان المعبود وانا شايف بعيني منقبات موت بالنقاب وعذااااااااب من دونه (الحلوه تنعرف والجيكره هم تنعرف) لاااااااااتشطين روحج وااااااااااااااااااايد [/CENTER




التوقيع
اهم شي الاخــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلاق




يمكن عشانك جيكر عندك الحريم كلهم حلويين :p بس انا هذا اللي شفته النقاب يفتن بصراحه والحجاب اشوفه أولى من النقاب ...حتى امنيا احسن ياما ناس سوت بلاوي بالنقاب وآخرتها الرياييل اللي يدشون العروس بالنقاب .......​
 
يمكن عشانك جيكر عندك الحريم كلهم حلويين :p بس انا هذا اللي شفته النقاب يفتن بصراحه والحجاب اشوفه أولى من النقاب ...حتى امنيا احسن ياما ناس سوت بلاوي بالنقاب وآخرتها الرياييل اللي يدشون العروس بالنقاب .......

ترى عيب عليج انج تنعتين المنقبات بهذا الوصف الدنيء... يعني الحين كل المنقبات جياكر !!!
أو إن البنات يلبسون النقاب عشان هم بنات مو حلوات!!! تفكير سخيف وأتمنى إنج تاخذين الموضوع بجديه أكبر من جذي؟

وأنا ما اجبرج على تغيير رايج لأن مبين من النك نيم مالج شلون انتي تفكرين..
 
أعلى