أتمنى أن أعامل معاملة وافد!

الحر الأشقر

عضو ذهبي
بالطبع سيقفز أحدهم ويقول .. هاقد أتاك "الحسود" مره أخرى يحاول أن "يتمسكن" ويحارب التجار والحكومه.

والله ياأخوان أنا ماأعرف أحسد .. اللي بيد الناس لهم والله يرزقهم ويوفقهم ويعطيهم أكثر وأكثر على قد نواياهم.

أنا إنسان علي قرض .. أدفع وأدفع وأدفع ولازال أصل القرض موراضي ينزل.

يعني بصراحه تنتفت .. وسيارتي مبطله حلجها وإن ذهبت لأصلحها نتفوني "عرابين" شويخ الصناعيه والفحيحيل الصناعيه والجهراء الصناعيه يعني في كل صناعيات الكويت هنالك "عرّابين" وبلاعين بيزه.

نخلص من السياره نذهب إلى شينة الحلايا "زين" أنا ياأخوان ماأتكلم تفلون كثير يعني إن تكلمت فوق ال 40 دينار إعلموا بأني خارج الكويت وأتحدث دولي .. بالرغم من هذا أدفع مايقارب ال "35" دينار لشينة الحلايا "زين" .

تخلص من الهواتف تروح حق احتياجاتك أنت كآدمي .. يعني مومعقوله بقعد طول الشهر على 200 دينار!.

شنو ماوراي بانزين سياره ماوراي مستشفيات خاصه .. خبركم مستشفيات الحكومه تدش صاحي وتطلع متوفي!

أيضا ياأخوان ورانا أقساط قرض..

نزل الراتب مبكرا الشهر الفائت وكان داش علينا عيد .. وأنتوا عارفين المصاريف.

أنا ماأتشكى .. لكن حالتي هذي بالتأكيد أن أغلب الناس حاليا مارين فيها!

...

نذهب للمراد من الموضوع

سينزل راتب هذا الشهر وستذهب أمة "لاإله إلاّ الله" لشراء الأضاحي .. وعاد شوفوا كم سيكون سعر الأضحيه!.

بالوقت الحالي .. أعلم بأن الحكومه أبعد مايكون عن الشعب .. فالمطلوب ليس إسقاط قروض أو فوائد أو "منة" المعسرين.

بل عطونا مجال نجمع بين وظيفتين وأخذوا الحلال لكم مانبيه.. عاملونا معاملة الوافد... الوافد اللي يشتغل مليون شغله ومومحتاج أحد .

أنا شخصيا راضي !

لأنني حر ولاأقبل بأن أصف دور بيت الزكاة .. كما إنني لاأقبل بأن أنزل نفسي للحكومه!

ناشد الود

مشرف سابق
تنبيه الى العضو / راعى البويضا و للجميع :
عليكم بالمشاركه الهادفه و الأبتعاد عن الأستهزاء و الشخصنه
تم نقل مشاركه مخالفه

yousef mustafwi

عضو مميز
اخوي الكريم الله يعينك على حالك !!!

لكن في كلمة في واقفة بنفسي اخوي ودي اقولها واتمنى محد يزعل مني

انا شخصيا حاليا نفسك نزل الراتب وطلعة وشباب وهوايتي وصرفت الراتب

والراتب الحمدلله الاسبوع الياي والله يسهل اهم ما في الامر اني عايش في بيت

والحمدلله ماكل وشارب وعندي سيارتي , ما يصير كل ما صار شيء نقول الحكومة

الحمدلله على النعمة الي فيها والحكومة ما قصرت توفر وظايف حق ابناء البلد ومعاشات

طيبة وتعيش الانسان حياة كريمة لكن مرات الانسان يحب يعيش برفاهية .

جنجان

عضو بلاتيني
اخوي الكريم الله يعينك على حالك !!!

لكن في كلمة في واقفة بنفسي اخوي ودي اقولها واتمنى محد يزعل مني

انا شخصيا حاليا نفسك نزل الراتب وطلعة وشباب وهوايتي وصرفت الراتب

والراتب الحمدلله الاسبوع الياي والله يسهل اهم ما في الامر اني عايش في بيت

والحمدلله ماكل وشارب وعندي سيارتي , ما يصير كل ما صار شيء نقول الحكومة

الحمدلله على النعمة الي فيها والحكومة ما قصرت توفر وظايف حق ابناء البلد ومعاشات

طيبة وتعيش الانسان حياة كريمة لكن مرات الانسان يحب يعيش برفاهية .

وش رائيك تتبناني
واكتب انا وانت احلا قصائد في الحكومة

الحر الأشقر

عضو ذهبي
العزيز انا بدوي شكرا لمرورك الكريم.

والله ياخوك مليت مادري شسوي .. أهاجر؟

يمكن على الأقل إذا هاجرت محد يعرفني أشتغل أي شغله!!

..

العزيز عمر القيسي شكرا لمرورك الكريم.

أجمعين قول آمين.

..

العزيز سمو ذاتي شكرا لمرورك الكريم..

صرخة ألم .. ومانمر به قهر رجال ياخوك.

لاحول ولاقوة إلّا بالله.

..

العزيز مواطن شكرا لمرورك الكريم..

شكلي بضحي بره أرخص والله .. من عمر وانا اضحي بالكويت بس هالنوبه بعد شنسوي!

..

العزيز يوسف شكرا لمرورك الكريم ..

ياخوي ماأرمي كل شي على الحكومه .. بل الحكومه هي المسؤوله عن هذا الأمر.

أنا مابي شي أبي أشتغل .. !

..

العزيز جنجان شكرا لمرورك الكريم..

أبشر طال عمرك ..

اللهم آمين

كويتي منتف

عضو مخضرم
توكلنا على الله
أخي وزميلي الديموقراطي-ولايهونون الحاضرين-
دينارك الحين قوته الشرائيه الفعلية لاتتجاوز 650 فلس تقريباً
والسبب مــزدوج..أولاً الإرتفاع المضطرد بأسعــار السلع
والثاني تقاعس وزارة التجارة بحجة سياسة السوق
المفتوح..!

الحين الكويتي إذا راح يشري الماجله تلقى عينه على شاشة
الكاشير وقلبه يرقع ..!

الأغراض اللي كنت تشتريها قبل سنتين ب70 دينار تاخذهم الحين ب120
وإذا عندك فروخ الله يكون بالعون الحفاظات والحليب ياكلون ربع الراتب.

تحياتي

محمد المطيري

عضو بلاتيني
بالطبع سيقفز أحدهم ويقول .. هاقد أتاك "الحسود" مره أخرى يحاول أن "يتمسكن" ويحارب التجار والحكومه.
والله ياأخوان أنا ماأعرف أحسد .. اللي بيد الناس لهم والله يرزقهم ويوفقهم ويعطيهم أكثر وأكثر على قد نواياهم.
أنا إنسان علي قرض .. أدفع وأدفع وأدفع ولازال أصل القرض موراضي ينزل.
يعني بصراحه تنتفت .. وسيارتي مبطله حلجها وإن ذهبت لأصلحها نتفوني "عرابين" شويخ الصناعيه والفحيحيل الصناعيه والجهراء الصناعيه يعني في كل صناعيات الكويت هنالك "عرّابين" وبلاعين بيزه.
نخلص من السياره نذهب إلى شينة الحلايا "زين" أنا ياأخوان ماأتكلم تفلون كثير يعني إن تكلمت فوق ال 40 دينار إعلموا بأني خارج الكويت وأتحدث دولي .. بالرغم من هذا أدفع مايقارب ال "35" دينار لشينة الحلايا "زين" .
تخلص من الهواتف تروح حق احتياجاتك أنت كآدمي .. يعني مومعقوله بقعد طول الشهر على 200 دينار!.
شنو ماوراي بانزين سياره ماوراي مستشفيات خاصه .. خبركم مستشفيات الحكومه تدش صاحي وتطلع متوفي!
أيضا ياأخوان ورانا أقساط قرض..
نزل الراتب مبكرا الشهر الفائت وكان داش علينا عيد .. وأنتوا عارفين المصاريف.
أنا ماأتشكى .. لكن حالتي هذي بالتأكيد أن أغلب الناس حاليا مارين فيها!
...
نذهب للمراد من الموضوع
سينزل راتب هذا الشهر وستذهب أمة "لاإله إلاّ الله" لشراء الأضاحي .. وعاد شوفوا كم سيكون سعر الأضحيه!.
بالوقت الحالي .. أعلم بأن الحكومه أبعد مايكون عن الشعب .. فالمطلوب ليس إسقاط قروض أو فوائد أو "منة" المعسرين.
بل عطونا مجال نجمع بين وظيفتين وأخذوا الحلال لكم مانبيه.. عاملونا معاملة الوافد... الوافد اللي يشتغل مليون شغله ومومحتاج أحد .
أنا شخصيا راضي !
لأنني حر ولاأقبل بأن أصف دور بيت الزكاة .. كما إنني لاأقبل بأن أنزل نفسي للحكومه!
--------------------------------------------------------------------------------------------------------
القوانين تمنع المواطن العامل في القطاع الحكومي من الجمع بين وظيفتين ولذا لا مجال لك من تحقيق الرغبه التي تسعى لها وهي رفع مستوى دخلك الاسري وحل ما تتعرض له من عقبات عديدة ذكرتها في مداخلتك السابقه الا اذا تم تعديل اللائحه المتعلقه بهذا الشأن وهذا يحتاج الى تشريع من مجلس الامه.
آلاف المواطنين مدينين للبنوك المحليه لاسباب عده وأنت أحدهم فمنهم من تقيد والتزم بالسداد ودفع ما عليه ومنهم لازال يسدد القسط المستحق عليه حسب الشروط المتفق عليها مع البنك ولم يتعرض الى الفوائد المتراكمة أو يحتاج الى تسوية مديونيته ومنهم من تقاعس ولم يتقيد بشروط البنك المتفق عليها ويقوم بسداد ما عليه.
تطالب من الحكومه أن تعاملك معامله الوافد الذي كما تدعي أنه يعمل في أكثر من عمل ولا أعرف ما الذي يمنع من أن تعمل فالمجال مفتوح لك على مصراعيه حيث تستطيع بكل سهوله أن تفتح مشروع تجاري باسم آخر وتقوم بالاجراءات المطلوبه.
تقول أنك مواطن حر وانك لا تقبل أن تأخذ دور في بيت الزكاة ولا تقبل أن تركع للحكومه وانك موافق أنك تعمل كما يعمل الوافد!
السؤال:
هل تقبل أن تعمل بالحرف التي يعمل بها الوافد؟ وهل لديك المام ودرايه بهذه الحرف؟
تحياتي
.

أعلى