لا للزواج من غير الكويتية

المختصر المفيد

عضو بلاتيني
ليبرالية وبس حياك الله

وجهة نظرك تحصل احيانا ولكن ليس دائما

وكل الناس خير وبركة

يعلم الله انني ما شددت على بنات ديرتي الا لما رأيت من طباعهن ما اكره

لو خليت خربت

وأني أؤيد الزواج من ذات الدين وذي الدين ولا أركز على الباقي كالجنسية وغيره

الفهد

عضو فعال
لاحظت من خلال قرآتي لهذا الموضوع ان كثير من الشباب الكويتي مو طايق بنت ديرته ويشوف فيها عيوب الدنيا طيب بقول لكم شغله تدرون أنه الوضع نفس الشي عند بنات الكويت شكثر بنات شابات مو طايقيين الشاب الكويتي ويشوفونه أسوء رجل بالعالم...

منو قالك مو طايقين بنت بلادنا !!
العيوب ملموسه وموجوده وبشهاده بنات جنسك
بس مافيه مجال للكراهيه
ومسألة اسوء رجل في العالم وجهة نظرك ونحترمها

الكويتي يشوف انه الكويتية مغرورة متكلفه مبذره مصاريفها وايد وماتعرف شغل البيت ولازم خدم وحشم بس ويقارنونها باللبنانيه والسوريه والمصريه انهم هالجنسيات من الحريم مالهم مصرف مايبون مهر مايبون خدامات ...
الواقع واللي حاصل اللي يتزوج شاميه مثلا ولا مصريه بتقعد تشتغل له في البيت شهر شهريين بعدين بتطلب خدامه وبعدين راح تطلب فلوس وتطلب يكفل اخوها وولد عمها وولد خالها واييبهم الكويت عاد احلى لقطة لما اييب ولد خالة زوجته أيهم ولا ياسر ولا ممدوح وكل يوم يزور بنت خاله ويتغدى عندهم والحب القديم يتجدد ..وماني قايله أكثر...

لا عزيزتي قعدوا بالسنين ولا طلبوا خدامات ولا زالوا بالخدمه والحشمه والتقدير
ولا تطلب اخوها ولا ولد عمها وان طلبتهم فما فيها شي
لاجل عين تكرم الف عين
وبالنسبه للخيانات واحلي لقطه فلي بتسوي هالامور ما يحتاج تجيب من برا
الديره مليانه وروحوا شوفي المجمعات منو الي يتسكع فيها اجانب ولا بناتنا!!

بالنسبة للكويتية تشوف الكويتي انه لعوبي غير مخلص بالزواج عنده سفرات ودوانيات مايدري عن البيت ويقط الحمل كله على المره ومايعرف عياله بأي صف "وعلى طاري الصف بغيت أسأل الكويتيين الأبهات اللي معانا بالمنتدى ياترى تدرون عيالكم بأي صف بالمدرسة؟؟" المهم ما علينا عاد الكويتية تقارن الكويتي بالسوري والمصري اللي يخم البيت ويغسل المواعيين ويقعد مع اليهال يدرسهم ...
اللعب مهو باسم الكويتي اقرني معاه الياء والتاء المربوطه
واذا اخطأ البعض فلا يعمم علي الجميع فكم من رجل اراد الحياه السعيده والاستقرار ولكن ضيعتها بنت بلادي
عيالنا ندري باي صف ونتابعهم في ظل ان مدرساتهم منشغلين بالمسجات والضحك والحش والسوالف
ما فيها شي الكويتي ممكن يغسل المواعين ويطبخ يساعد زوجته ويدرس عياله
فخير البشر هو قدوتنا
ولكن اين المراءة الكويتيه من هذه الاعمال ؟
هل هي علي استعداد للكنس والغسل والطبخ
هل عندها استعداد للاستغناء عن الخادمه
هل عندها استغاء عن العمل والاسواق

الاسئله كثيره ولكن اي الجواب المنطقي

انا لست بعدوا انا اتكلم من خلال واقع وتجربه

المهم بالأخير آنا أئييد زواج الكويتي من غير كويتية وأؤيد زواج الكويتية من غير الكويتي لكن بالواقع الكويتي اذا كره الكويتية مثل ما أسلفت يقدر يتزوج من اي ديرة ثانيه حتى السيلانيه يقدر ياخذها بس الكويتية اذا كرهت الكويتي مثل ما أسلفت ماتقدر تاخذ غير الكويتي ولذالك زادوا عدد العوانس بالديرة وأرجع أقول ان شاء الله مع الوقت تاخذ الكويتية حقوقها وتقدر تتزوج غير كويتي لما ولد بلدها يشنع عليها بأبشع الصفات وأيضا انصح الشباب والبنات اللي فيكم يدور نصفه الآخر خارج الديره أتمنى أنه يدورها خارج العالم العربي لأنه العربيه اللي تبي كويتي تاخذه من أجل ماله والجنسيه واذا ضمنت الفلوس والجنسيه راح ترفسه فدوروا برة العالم العربي ولا تعطونها الجنسيه وبس...

زواج الكويتي من خارج بلاده لانها ما لقي زوجه لقي رجل بثوب امراءه
تخرج معه وتعود معه تاكل من المطاعم لا تهتم ببيتها ولا باولادها
يتمعر وجهها لما يقول لها انتبهي لبيتكم وترد فكنا والي يرحم والديك
وزواج الكويتيه من غير الكويتي مو مشكله ولكن شنو بيطلعون عيالها عراقيين ولا سودانيين
شلون يتقدر تتعايش مع المجتمع اذا ما تبي عيال عليها بالعافيه بس بعيال صعبه يروح عمرها تتحسر
عموما مافيه مقارنه ولكن بالنهايه اطالب الكويتيه بالعوده للطبيعه والفطره ان ارادت الحياه الكريمه

Olympias

عضو ذهبي
يا بنات الديرة انتوا الخسرانين انتوا السبب بتطفيش الزوج
الرجل ممكن يتزوج علي قولتكم هنديه او فلبينيه يبي الراحه والاطمئنان
شله بوجع الراس والصراخ والحنه
اهم ما علي الانسان راحته كم عمر بيعيش مرضوا الرجال بالضغط والسكري والقلب بسببكم

اما ان فاتكم قطار الزوج فلا حيله لكم الا الندب والبكاء والعويل

فاغتنموا الفرصه وعودا الي رشدكم وحقوقكم محفوظة

عاد من صجك تتكلم ؟
يعني بتقولي ان الشاب الكويتي فرصة ما تنتطوف ؟
هههههههه
زين واللي ما يبي الشاب الكويتي ؟ هل في قانون يمنع هالشي سواء ديني او وضعي ؟
لا لكن هالقانون هو الاعراف
و بذلك تكون الكويتية مضطهدة بمعنى الكلمة
لان اذا الكويتي ما يبيها فمعناته ماكو زواج
واذا ما كانت اهي تبي الكويتي يعني مستحيل تتزوج نهائيا ًً
انت لك الحق تتزوج من برا ، لكن الكويتية مالها حق

بالنسبة لشغل البيت ، انا مو ضد الشغل بالبيت بالعكس ، احترم المرأة اللي تكرس حياتها لتربية عيالها او حتى تترك وظيفتها اذا احست انها مقصرة بحقهم
لكن انا اتكلم عن الذل اللي تتكلمون عنه ، بمعنى ان المرأة مجبورة تكون خادمة عندك ، لكن لو طالبتك بحقها ، بعدم الزواج من كويتي ، انت كأخ ، ستكون اول الرافضين

باختصار ، انتم تعتبرون الكويتية مغرورة ويجب ان تخضع لكم لكي تتنازلوا وتتزوجوا منها
لكن اذا هي رفضت ذلك وارادت الزواج من الخارج
فمصيرها البقاء بلا اطفال طوال حياتها
مثل ما انت تشوف فيها عيوب ، هي ترى العيوب فيك ايضا ، لكن الفرق هو حقك في الاختيار وهي محرومة منه

الفهد

عضو فعال
لكن انا اتكلم عن الذل اللي تتكلمون عنه ، بمعنى ان المرأة مجبورة تكون خادمة عندك ، لكن لو طالبتك بحقها ، بعدم الزواج من كويتي ، انت كأخ ، ستكون اول الرافضين

شنو المانع تكون زوجتي في خدمتي
ليش تسمون الخدمه للزوج اذلال
الاذلال عيشها في بيت اخوها او بيت اهلها عانس محد يقول عليها شي
ولكن ببيت زوجها مكله متوجه يكفيها فخرا رؤية اولادها يلعبون حواليها
وتتمتع بمملكه خاصه بها لا تدخل اخت ولا اب ولا عمه ولا زيد ولا عبيد

والقرار لكم والفكر لكم

Olympias

عضو ذهبي
لا تبتر الكلام اخوي فهد
انا قلت فوق : بالنسبة لشغل البيت ، انا مو ضد الشغل بالبيت بالعكس ، احترم المرأة اللي تكرس حياتها لتربية عيالها او حتى تترك وظيفتها اذا احست انها مقصرة بحقهم

هي تكون في خدمة زوجها وهو في خدمتها ، جيد لكن اين حقها في الاختيار؟
مشاركتي الاساسية كانت عن حق الكويتية في الزواج من الخارج حالها حال الكويتي
انت حتى لم تجب عن رأيك في زواجها من الخارج
على اي حال
لو طامعة ان هالنقاش وراه فايدة كنت ناقشت حتى اخر يوم بعمري او حتى تأخذ الكويتية حقها
لكن ادري ان الموضوع مصيره الارشيف والنسيان ، ويعود كل عنتر الى اخواته ليرقصوا في زفافه و يحرمهم من الاختيار

انتهى بالنسبة لي
سلامي

وشكرا اخوي فهد على سعة صدرك لكن صدقني ان الذل كل الذل هو لمن يرى ان له الحق في اختيار زوجة من خارج الكويت اما الكويتية فهي مذلولة لو فكرت برفض الكويتي

فديت ترابها

عضو مميز
المرأءه ليس من قراراتها الرفض لان ولى الامر يرى الافضل واهو ادرى والخوف على بنته من العنوسه

ولكن

هل كل الرجال قد المسوليه روح للمقاهى والمجمعات شوف شباب وبنات الكويت 50%من الشباب والبنات قز وفراره بالمجمعات والمقاهى وهذا واقع لاتنكره روح وشوف ولا عنده اى قدر من المسؤليه

اما شباب دول الخليج وانا لى ربع من الخليج لما اروح زياره لهم اكتشف ان المجمعات والمقاهى فاضيه مافى احد بعد9بالليل

واغلب روتين اهل البلد مثل الكويت قبل الغزو الساعه 12الكل بالبيت الغزوبى بالدوانيه فى بيته او غرفته
والمتزوج عند عياله ومقابل اهله
تعال شوف شباب الكويت عزوبى يروح لدوام سهران والمتزوج يروح للدوام مو نايم عدل
اما بنات الكويت اعتقد وجود المقارنه يكون بالعدل المتزوجه متذمره من زوجها وعيالها والعزباء ياسهرانه اومو نايمه عدل
طبعا هذا ينطبق على 50%
اما الزواج من اجنبيه انا ارفضه جملة وتفصيلا لانى عنصرى واشجع على المنتج الوطنى الصالح وتعدد الزوجات
عشان نقضى على العنوسه بس مايبون واحد متزوج شلون نقضى علي العنوسه

الفهد

عضو فعال
اختي بشاير اعتز بنقاشك
وانا ما بترت الكلام ولكن اخذت منه ما يجدي ويفيد بالنقاش
والاختيار بين يديها ولها مطلق الحريه ولكن المبالغه بالطلبات
يجعل العريس يهرب بلا عوده فانزلوا لواقع الشباب والحياه الرضيه
شنو فيها لو وحده طلبت مهرها 100 دينار !! فالنبي عليه السلام قال اقلهن مهرا ابركهن او كما قال نسيت باقي الحديث
والمشكله ليست بالمهر ولو انه عثره كبيره
المشكله في طبيعة التعامل والتواضع وحفظ اركان البيت من العواصف والكوارث
ليس علي اقل مشكله تترك البيت او تخبر الاهل او ترفع الصوت
فخير النساء من لا يعلم احد مشاكلها الخاصه وضعي تحتها خطيين احمرين ؟
المسأله مهو نقاش او لا نقاش المسأله حياه وعمر
شكرا لك بشاير

اخوي فديت ترابها
المشكله هنا لا تخصص للفتيات فقط فالشباب مشارك بالمشكله وان كان اقل ضررا

دمتم بود

المختصر المفيد

عضو بلاتيني
سبحان الله

البعض يطنطن على قضية أنتم تحصرون زواج بناتكم من الكويتيين

يا جماعة أنا شخصيا لا أمانع من تزويج موليتي من رجل مستقر في أوتاوا أو طشقند إذا رضيت أنا دينه وخلقه ورضيت هي به ولو كانت جذوره من البشتون العثمانخيل والغنيخيل أيضا

وأبشركم أنا كويتي :)

ولكنني أستحمق تلك الأعراف الممقومة ومن يدعوا لها .

"عابرة"

عضو ذهبي
نقطة دار الحوار عليها وهيه المرأة تبيها الزوج تكون جارية ؟؟!!

المشكلة ان احنا ساعات نفهم بعض المفاهيم بشكل خاطئ .. فنعتقد ان المرأة الي طايعه ريلها و خافضه

له الجناح اهيه ماعندها شخصية و ريلها ام مشيها و يتولونها الحريم .. اشفيج انتي ما عندج السان

ماعندج شخصية .. و ..و..و .. مع ان اهيه الصح و اهمه الخطأ ..

وشفيها اذا الزوج خفض الجناح حق زوجته و ساعدها و نفذ طلباتها بالمعقول و لان معاها بالكلام وما رفع

حسه عليها ..؟؟ يقعدون ربعه واهله يعايرونه يقولون له سكانه مرته وما عنده شخصية ..

صار عندي يقين .. حياة زوجية من غير لا كل واحد يخفض الجناح ويتواضع حق الثاني.. الحياة ماراح تمشي

واستفيدوا من تجارب امهاتكم و ابهاتكم الله يخليهم لنا ذخر .. وخلوا عنكم كلام الناس الي ما وراه الا الخراب

الرسول صلى الله عليه وسلم كان يخف نعله و يساعد زوجته رضي الله عنها .. و هو نبي هذي الامة

كلي فهد

عضو فعال
للأسف غالبية الشباب الكويتي يرغب بالزواج من كويتية من أجل المنحة 4 آلاف دينار..!!

صراحة بعض الشباب الكويتي لا يتحمل المسئولية أبداً ،أخته ساحبه قرض لشهر

العسل..لعيونه!!

والثانية المسكينة داخله جمعية عشان تأثث بيته..!!

والثالثه عشان تبني شقته !!

والرابعه متكفلة بالسيارة..!!

لا الوم بنات جنسي لا تطلقوا من شباب هالوقت..:eek:

العنوسة .. مقابل الزواج من شاب عديم مسئولية هي أفضل..

وبعدين مساكين بعض الشباب حتى لا أكون ظالمة لهم...

بعض البنات طلباتهم تكسر الظهر ، فيه فسق قاعد يصير بسواليف الزواج..

المهر والسيارة والأثاث .. والهدايا ...والسفريات..وحركات النص كُم من بعض بنات هالجيل ..

تصيبك بالقرف..

هل تريدين الستر والعفاف والا ..الفشخره..الكذااابه..

عرسك بالهيلتون والا صالة الفردوس... كلها واحد..ماهي مقياس..

نهاية..

الزواج قسمة ونصيب.. من كويتية والا من غيرها..

هناك مقاله تؤيد كلام الاخ grand prix طرحها الكاتب منصور احمد المحارب منذ فتره وهي بعنوان من لبنات الكويت واليكم المقاله..................http://www.mansouralmuhareb.com
من لبناتِ الكويت؟

ينص الدستور في الباب الثالث (الحقوق والواجبات العامة) في المادة التاسعة والعشرين على «الناس سَواسِية في الكرامة الإنسانية، وهم متساوون لدى القانون في الحقوق والواجبات العامة، لا تمييز بينهم في ذلك بسبب الجنس أو الأصل أو اللغة أو الدين». ويقول ابن تيمية: إن الله ينصر الدولة الكافرة إن كانت عادلة، ويذل الدولة المؤمنة إن كانت ظالمة. إنني أستغرب أشد الاستغراب وبعلامات تعجب تثير الدهشة، لماذا يُهمَل موضوع اجتماعي خطير من قبل جميع النواب والحكومة أيضاً، موضوع يتعلق بالمجتمع وحمايته قبل حماية المرأة التي هي صمام أمان هذا المجتمع وأي مجتمع ينشد الاستقرار والصحة الاجتماعية. أعني هنا موضوع العنوسة وزواج الكويتية من غير الكويتي، إن هذا الموضوع سيترك آثاراً خطيرة على المجتمع الكويتي وربما ليس الآن سيكون معول الهدم لما نتوقع أننا في أوهامنا نبني به بلداً. مؤسف أن يتم التطرق لهذا الموضوع بقشور وسطحية وعدم إيجاد تشريعات حقيقية وقوانين تحمي بناتنا الكويتيات. هل لنا أن نراجع بعض الأمور لنكشف هول المشكلة التي نحن أوقعنا أنفسنا بها لتضيع معها معالم المجتمع الكويتي وتقاليده. لنرى ما يقدم للرجل الكويتي من تسهيلات تعتبر أعجوبة في عونسة المرأة الكويتية بل ودفعها لتتزوج من الأجنبي، ليأتي بصورة أقوى ليفرض عاداته وتقاليده وأحياناً بيئته التي ربما لا تصلح لمجتمعنا الكويتي. لقد قام المجتمع بغباء فاحش بإعطاء الرجل السكين الذي ينحر به الكويتية عن غير قصد ربما، ولكن بعد هذا الوقت نجده قد يكون بقصد بل وتعمد مع سبق الإصرار والترصد، نظراً لقيام المشرِّع بإجراء تعديلات على تلك القوانين تزيد من المشكلة وتعنيس للمرأة الكويتية بصورة أكبر. وحتى يكون للحديث بيان فلنأخذ تلك النماذج وهي قيام المشرع بالسماح للكويتي بالزواج من الأجنبية بكل يُسر وأريحية، ذلك أن الأجنبية تستحق الجنسية بعد خمس سنوات بعدما كانت للأسف خمس عشرة سنة (لاحظوا غباء المشرع هنا). كذلك يتم منح أبناء الكويتي المتزوج من الأجنبية الجنسية الكويتية على عكس الكويتية المتزوجة من أجنبي (في الولايات المتحدة وأوروبا كلها وبعض الدول العربية يمنح الأبناء جنسية الأم إن شاءت). كذلك يتم منح السكن وكذلك العلاوة الزوجية وعلاوة الأولاد..... الخ من المميزات التي لن تجعل الكويتي يفكر بالأفضلية للكويتية، بل على العكس نظرًا لسهولة الزواج من أجنبية نظراً للمغريات المادية لها فهي تقبل بأقل الشروط في البداية فقط في أحيان كثيرة. فهل يُقبِل الكويتي على الزواج من كويتية مقابل هدية الزواج وهي ألفا دينار فقط (الألفا دينار الأخرى هي قرض تسقط على الزوج). وربما هناك الكثيرون الذين سيقولون هذه حرية شخصية ويحق للكويتي الزواج بمن يشاء كويتية أو غيرها. ونحن نقول ذلك أيضاً بل وندافع عن هذه الحرية الشخصية أيضاً، ولكن مثلما نقول ذلك للرجل لنقُلْه للمرأة أيضاً فهي حرية شخصية كذلك، وفي صدر المقالة ذكرنا أنه لا تمييز في الدستور بسبب الجنس. إذاً لماذا عندما تتزوج الكويتية التي تحمل جنسية الكويت حالها حال الرجل الكويتي لا تُعامَل بالمثل، لماذا يُحرَم أبناؤها الجنسية عندما تتزوج من غير الكويتي، ولماذا تحرم من جميع المميزات التي يتمتع بها الكويتي المتزوج من أجنبية؟ لم تكن المرأة الكويتية يوماً تريد الزواج من أجنبي، فهي تدرك أن ذلك مثار تندّر وسخرية أقرب المقربين منها والحطّ من شأنها في ذلك الأمر. نعم، لم تكن الكويتية ترغب بالزواج من الأجنبي، ولكن هذه التشريعات والقوانين التي سهّلت للكويتي الزواج من الأجنبية وحرمتها ابن بلدها وهي ترى أن زهرة شبابها تذهب مع سنين الانتظار والعنوسة ما هو خيارها هنا، لنصرخ بوجه كل شريف ونقول ما هو خيارها هنا في تلبية حاجاتها الفطرية من الأمومة والجنس، ما هو خيارها يا مشرّع لتحمي الكويتي هل خيارها الشارع مع بوي فريند، وشقق الدعارة، أم ماذا يرحمكم الله؟ من لها هذه الكويتية من بعد الله، أستصرخ ضمير كل كويتي شريف على هذه الأرض، نتغنى بالكويتية أنها أخت الرجال والشهيدة والأسيرة والأم... الخ من دغدغات المشاعر من قبل الجميع ولا أستثني أحداً، ولكن أين من يحمي بناتنا وأخواتنا من هذا الكابوس الذي سيدمر المجتمع قبل تدمير الكويتية ذاتها؟ نحن مع المسؤولية الشخصية عندما يريد شخص الاختيار في الزواج، ويجب أن تكون هذه المسؤولية شاملة أيضاً ولا تفريط بها إن كنا نريد حماية هذا المجتمع. ولكي أكون أكثر تفصيلاً يجب أن نجد التشريعات والقوانين التي من شأنها أن تحمي الأسرة الكويتية والمجتمع. ومن ذلك تشجيع زواج الكويتي من الكويتية عبر عدة نقاط منها التوعية بأهمية هذا الزواج لبناء أسرة قوية ولحماية التقاليد والعادات المميزة لدى الكويتيين. كذلك زيادة قرض الزواج بما لا يقل عن عشرة آلاف دينار كويتي مقسطة على عشرين سنة وذلك لمواكبة مصاريف الحياة الصعبة، مع وجود شرط لاستحقاق هذا القرض لمن لم يتجاوز ثلاثين سنة للزوج، وأيضاً للراغبين في الزواج عدم منح العلاوة الزوجية وكذلك علاوة الأولاد إلا للمتزوجين الكويتيين فقط. كذلك زيادة العلاوة الزوجية للزوج إلى الضِّعف نظراً لتكاليف الحياة الصعبة، مع ضرورة وقف منح الجنسية الكويتية للأجنبية المتزوجة من كويتي والتي هي السبب الأول في الغالب لموافقة الأجنبية على هذا الزواج. ربما بعض التشديد والقوانين والتشريعات التي نفهم بها المشكلة ونعالجها من جذورها-وهذه هي جذورها الحقيقية- يمكن أن تساعد في معالجة الوضع الراهن، وليست الحلول الترقيعية التي ينتهجها بعض النواب هي العلاج الناجع في مثل هذه المشاكل. اللهم إني بلغت، اللهم فاشهد.

16/9/2006​

مع تحفظي على كاتب الاسطر (أحمد المحارب) المدافع عن حقوق الكويتية بشيء من العنصرية والنظرة الدونية للاجنبي المتزوج من الكويتية والاجنبية المتزوجة من الكويتي بطرق ملتوية اذ خبأ ما بين الاسطر كلمات تجرح مشاعرهم وتقلل من قيمتهم بحجة المحافظة على (العادات والتقاليد) وامور تافهة كتفاهة الكابت المحترم....
عفوا يا احمد المحارب ليس المطلوب منك التقليل من قيمة الاخرين بل ما انت مطالب به المطالبة بحقوق الآخرين دون الحاجة للتجريح بشكل او اخر... فبناتنا الكويتيات المتزوجات من غير كويتيين لديهم ابناء ولديهم مشاعر واحاسيس وانت مجبر ان تحترمهم وهذا ليس رجاء بل هو امر وعليك الطاعة...

============
الرد على الموضوع الاساسي
شخصيا ارفض موضوع تحديد زواج الكويتي بالكويتية وتجريم الكويتي المتزوج من اجنبية.... الرجل والمرأة بشكل عام احرار في اختياراتهم.... ليس لاحد الحق التدخل في بمستقبلهم والتفكير بدل عنهم... المفروض من الانسان نفسه ان يحدد مصيرة ويبني حياته بحريته وهذا ما نص عليه الدستور.... الكويتي إن اراد الزواج بهندية فهذا حقه والكويتية ان ارادت الزواج ببنغالي فهذا حقها ايضا (النفس وما تشتهي) ولا احد وصي على الاخر... الحكومة مشكورة قامت بتشجيع الشباب بالزواج من الكويتية عن طريق الهدية الحكومية (4000) دينار... والزوجية والسكن والبدلات ... الخ ... لكنها همشت بنت البلد (الكويتية) وحرمتها من حقوقها اسوة بالكويتي المتزوج من اجنبية.... المطلوب ليس تحديد جنسية المتزوج بل المطلوب هو ان تعطى الكويتية كافة حقوقها... بدل زوجية واولاد وبدل ايجار وكذلك يتم اعطائها بيت للزوجية اسوة بالكويتي حتى تصبح المعادلة متناسبة ويأخذ كل ذي حقا حقه....
================

ولا تنسون ان الزواج قسمة ونصيب كويتي ياخذ سيلانية وكويتية تاخذ جزراوي (من جزر القمر) :D لا يجب أن يتم منعهم ... فكل نفس تشتهي وتريد وتختار لنفسها كيف تشق طريقها.... خاصة ان الزواج يبنى على الديمومة والاستمرارية (حلوه هذي ديمومه).... لان الزواج ليس مثل السيارة كل سنة نستطيع تغييرها.... الحاجة وكل الحاجة لان تنظر الحكومة جدياً في موضوع الكويتية المتزوجة من اجنبي وتمنحها كافة حقوقها التي نص عليها الدستور.... ومنا إلى اعضاء مجلس الامة النايمين بالعسل وما عندهم شغله ولا مشغله غير (نوريه كحت - نوريه عطست - بروش الوزيرة فتنه...)

nawal

عضو
:(
والله ضاق صدري
راح اتزوج كويتي ان شاء الله
وجلست احوس بقوقل عن هالموضوع وطلعتوا لي انتم
وقريت وش كاتبين وزعلت
وشلون بدخل في مجتمع مو متقبل بنات جنسيه غير
مع ان احنا كلنا واحد بالنهايه
وكلنا عيال ادم
احبطوتني مع انه احبه ومايقول الا كل خير عنكم وكل شي يرغبني اني اكون وحده منكم

دون كيشوت

عضو بلاتيني / الفائز الأول في مسابقة الشبكة الرمضا
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
والله ضاق صدري
وجلست احوس بقوقل عن هالموضوع وطلعتوا لي انتم
وقريت وش كاتبين وزعلت
وشلون بدخل في مجتمع مو متقبل بنات جنسيه غير
مع ان احنا كلنا واحد بالنهايه
وكلنا عيال ادم
احبطوتني مع انه احبه ومايقول الا كل خير عنكم وكل شي يرغبني اني اكون وحده منكم

يابنت الحلال لاتصدقين .. قاعدين نضحك ونتغشمر ..

احنا الكويتين نتغشمر بشكل مزمن .. غشمرتنا تشبه السعال الديكى احيانا .. شنو الديكى هذا ؟

معاك الكاميرا الخفيه ... يانجاتى انفخ البلالين .. ممكن نزيع ؟

الله يتمم عليكم بخير ويوفقك مع زوجك .. وعقبال الذريه الصالحه

نصيحه :
اول يوم بالعرس اطلبي منه سياره ووظيفه .. وقولي انك ماتعرفين الطبخ .. ولاتعطينه وجه بسرعه اثقلي شهرين ثلاث شهور ترى الكويتى مايحب الخفيفه .. ايه .. حلات الشئ يجى بعد عذاب .
( هنا وجه وفوقه قرنين )

................................................................................

شباب وصبايا .. سوالفكم عن شباب وبنات الكويت تكاد تهدم بيوت .

اقطع الرمى .. خاموش خاموش

يبقي الزواج قسمه ونصيب .
.

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
المرأة هي المراة اينما ذهبت لا كويتية ولا خليجية ولا حتى مصرية ...

جميعهم يحملون نفس الصفات الا القليل منهم وتشكل نسبة الاقلية منهم على مستوى العالم وبمسح جوي ومن معرفتي بجميع بنات العالم نسبتهم 10% والباقي نفس الشي ...

السلطاني

عضو مخضرم
وجلست احوس بقوقل عن هالموضوع

أنا ما فهمت هذه العبارة...ب شكل كامل....

_ هل كان البحث في قوقل....عن زوج كويتي...؟

_ أو هل كان البحث عن...الزواج ب كويتي....؟

_ أو كان البحث عن...كيف يمكنك الزواج ب كويتي...؟

* ثم إذا كنتي سوف تتزوجين من كويتي....لماذا البحث في قوقل...وعن ماذا بالضبط كنتي تبحثين يا زميلة...!!

أنا في هذا الموضوع...

أقول الزواج من ابلة كويتية ..وإلا ف لا....راتب لا يقل عن 900 ومميزات...ورواتب صيفية...وأعمال ممتازة...

يعني ولا موظفة كويتية...لديها هذه الميزة...!!

خلك طبيعي

عضو بلاتيني
الموضوع كبير وكثر الكلام فيه لكن الزواج قسمة ونصيب

الكويتية مثل الذهب

والحكومة ماقصرت تعطي 4000

أما بالنسبة للعنوسه

لها عدة أسباب

أولاً: من أبرزها الجكر
لأن لاويجد جملية عانس الا ان كانت على خلق سيء وسيرة فاضحة وهذا نادراٍ ولله الحمد

ثانياً: طلبات العروسة أو أهلها

مثلاً بيت أو شقه لها بروحها
لاتريد السكن مع والديه.

وخدامه ومرتب 100 شهري

مع إن العطايا تكون للحاجة

ليس بالضرورة شهرياً

فلو يكونون سمحين وسهلين وفيه بعض التنزلات قلت نسبة العنوسة

أنا صراحة أقول :
الكويتي أنفع ,
والمنتج المحلي يجب أن يشجع :)
شحلاتهم عين السيح والله عين السيح
الله يديمهم لنا ويديمنا لهم :)
----
لاتلوموني بهالرد واعذروني
تدرون , اعزوبي !

nawal

عضو
أنا ما فهمت هذه العبارة...ب شكل كامل....

_ هل كان البحث في قوقل....عن زوج كويتي...؟

لا طبعا مابقى الا اهي ادور زوج عن طريق النت سواءً كويتي او غيره

_ أو هل كان البحث عن...الزواج ب كويتي....؟

نفس الاجابه اللي فوق

_ أو كان البحث عن...كيف يمكنك الزواج ب كويتي...؟

نفس الاجابه اللي فوق اللي فوق :confused:

* ثم إذا كنتي سوف تتزوجين من كويتي....لماذا البحث في قوقل...وعن ماذا بالضبط كنتي تبحثين يا زميلة...!!

اولا شكرا على كلمة زميله ( اعجبتني ترى) وابشرك اني تزوجته ومبسوطه ورايقه واموت عليه
ويموت فيني بعد ، والاهم من كذا انه ماعاد يطلع من البيت بعكس ماكان اول واهو عزابي اربعه وعشرين ساعه بالدوانيييه ( بلهجتكم الحلوه)
ولمى كنت ابحث يازميلي :p ، كنت ابحث عن العيوب الموجود في الكويتيه عشان اتفادها وبصراحه الظليمه شينه لقيت عيوب بنات الكويت نفس عيوب بنات الدنيا ، وبعد كنت ابحث عن مميزات بنات الكويت عشان اضيفها واحطها في بالي والحق ينقال مميزاتهم اكثر من عيوبهم ، ولمى جيت الكويت عرفت ان بعض الكويتيات مظلومات بالنظره اللي انتم ماخذينها عنهم
ولا انسى اني كنت ابحث عن سبب اهتمام زوجي الكويتي في انه مايتزوج كويتيه حتى من قبل مايعرفني
وابي ازيدك من الشعر بيت بحثي ماكان بالنت وبس ، اشتغلت مباحث وجاسوسه عشان اعرف وين انا بكون وفي يد مين
عشان مانيب اعرف احد بالكويت واقدر اسئله وحتى ابوي لمى راح سئل ، سئل عنه اقاربه ومكان شغله، يعني كنت مشككه بالمصداقيه.
ومااقدر اتزوج واحد بس عشاني احبه ومايقول الا الزين عن نفسه
وبالاخير الزواج قسمه ونصيب ، وانصح البنات مايتزوجون الا كويتي ، بصراحه دلع وطيب وكرم ولايمكن يحسسك انك بعيده عن اهلك
اما عن الجنسيه ومدري وشو ، آخر همي ماتفرق عن جنسيتي ابد
يعني لو اهي جنسيه امريكيه كان راح ينقال اني متزوجه على طمع :p

ايه صح ( انصحكم بالزواج وخير البر عاجله سواء من كويتيه او غيرها او من كويتي وغيره بس الافضليه لرجال الكويت )
نصيحة مجرب

التعديل الأخير:
أعلى