التوسل

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
اخي الفاضل ..

الكلام الانشائي لا ينغني من الحق شيئا .

سوف اذكر لك اقوال علمائك في سماع الموتى للكلام .

1.ابن حجر العسقلاني قال :
وقد قيل عن ذلك أجوبة أحدها أن الأنبياء أفضل من الشهداء والشهداء أحياء ثم ربهم فكذلك الأنبياء فلا يبعد أن يصلوا ويحجوا ويتقربوا إلى الله بما استطاعوا ما دامت الدنيا وهي دار تكليف باقية ثانيها أنه صلى الله عليه (وآله) وسلم أرى حالهم التي كانوا في حياتهم عليها فمثلوا له كيف كانوا وكيف كان حجهم وتلبيتهم ولهذا قال أيضا في رواية أبي العالية عن بن عباس ثم مسلم كأني أنظر إلى موسى وكأني أنظر إلى يونس وثالثها أن يكون أخبر عما أوحي إليه صلى الله عليه (وآله) وسلم من أمرهم وما كان منهم فلهذا أدخل حرف التشبيه في الرواية وحيث أطلقها فهي محمولة على ذلك والله أعلم وقد جمع البيهقي كتابا لطيفا في حياة الأنبياء في قبورهم أورد فيه حديث أنس الأنبياء أحياء في قبورهم يصلون أخرجه من طريق يحيى بن أبي كثير وهو من رجال الصحيح عن المستلم بن سعيد وقد وثقه أحمد وابن حبان عن الحجاج الأسود وهو بن أبي زياد البصري وقد وثقه أحمد وابن معين عن ثابت عنه وأخرجه أيضا أبو يعلى في مسنده من هذا الوجه وأخرجه البزار لكن وقع عنده عن حجاج الصواف وهو وهم والصواب الحجاج الأسود كما وقع التصريح به في رواية البيهقي وصححه البيهقي وأخرجه أيضا من طريق الحسن بن قتيبة عن المستلم وكذلك أخرجه البزار وابن عدي والحسن بن قتيبة ضعيف وأخرجه البيهقي أيضا من رواية محمد بن عبد الرحمن بن أبي ليلى أحد فقهاء الكوفة عن ثابت بلفظ آخر قال أن الأنبياء لا يتركون في قبورهم بعد أربعين ليلة ولكنهم يصلون بين يدي الله حتى ينفخ في الصور ومحمد سيء الحفظ وذكر الغزالي ثم الرافعي حديثا مرفوعا أنا أكرم على ربي من أن يتركني في قبري بعد ثلاث ولا أصلي له إلا أن أخذ من رواية بن أبي ليلى هذه وليس الأخذ بجيد لأن رواية بن أبي ليلى قابلة للتأويل قال البيهقي أن صح فالمراد أنهم لا يتركون يصلون إلا هذا المقدار ثم يكونون مصلين بين يدي الله قال البيهقي وشاهد الحديث الأول ما ثبت في صحيح مسلم من رواية حماد بن سلمة عن ثابت عن أنس رفعه مررت بموسى ليلة أسري بي ثم الكثيب الأحمر وهو قائم يصلي في قبره وأخرجه أيضا من وجه آخر عن أنس فإن قيل هذا خاص بموسى قلنا قد وجدنا له شاهدا من حديث أبي هريرة أخرجه مسلم أيضا من طريق عبد الله بن الفضل عن أبي سلمة عن أبي هريرة رفعه لقد رأيتني في الحجر وقريش تسألني عن مسراي الحديث وفيه وقد رأيتني في جماعة من الأنبياء فإذا موسى قائم يصلي فإذا رجل ضرب جعد كأنه وفيه وإذا عيسى بن مريم قائم يصلي أقرب الناس به شبها عروة بن مسعود وإذا إبراهيم قائم يصلي أشبه الناس به صاحبكم فحانت الصلاة فأممتهم قال البيهقي وفي حديث سعيد بن المسيب عن أبي هريرة أنه لقيهم ببيت المقدس فحضرت الصلاة فأمهم رآه صلى الله عليه (وآله) وسلم ثم اجتمعوا في بيت المقدس وفي حديث أبي ذر ومالك بن صعصعة في قصة الإسراء أنه لقيهم بالسماوات وطرق ذلك صحيحة فيحمل على أنه رأى موسى قائما يصلي في قبره ثم عرج به هو ومن ذكر من الأنبياء إلى السماوات فلقيهم النبي صلى الله عليه (وآله) وسلم ثم اجتمعوا في بيت المقدس فحضرت الصلاة فأمهم رآه صلى الله عليه (وآله) وسلمقال وصلاتهم في روينا مختلفة وفي أماكن مختلفة لا يرده العقل وقد ثبت به النقل فدل ذلك على حياتهم قلت وإذا ثبت أنهم أحياء من حيث النقل فإنه يقويه من حيث النظر كون الشهداء أحياء بنص القرآن والأنبياء أفضل من الشهداء ومن شواهد الحديث ما أخرجه أبو داود من حديث أبي هريرة رفعه وقال فيه وصلوا علي فإن صلاتكم تبلغني حيث كنتم سنده صحيح وأخرجه أبو الشيخ في كتاب الثواب بسند جيد بلفظ من صلى على ثم قبري سمعته ومن صلى علي نائيا بلغته وعند أبي داود والنسائي وصححه بن خزيمة وغيره عن أوس بن أوس رفعه في فضل يوم الجمعة فأكثروا علي من الصلاة فيه فإن صلاتكم معروضة علي قالوا يا رسول الله وكيف تعرض صلاتنا عليك وقد أرمت قال أن الله حرم على الأرض أن تأكل أجساد الأنبياء .

العييني في عمدة القارئ قال :
وعند ابن عبد البر بسند صحيح ما من أحد يمر بقبر أخيه المؤمن كان يعرفه في الدنيا فيسلم عليه إلا عرفه ورد عليه السلام

وقال السمهودي :
( لا شك في حياته – النبي محمد صلى الله عليه (وآله) وسلم - بعد وفاته ، وكذا سائر الأنبياءعليهم الصلاة والسلام أحياء في قبورهم ، حياة أكمل من حياة الشهداء التي أخبر الله تعالى بها في كتابه العزيز ، ونبينا صلى الله عليه (وآله) وسلم سيّد الشهداء ، وأعمال الشهداء في ميزانه ،وقد قال صلى الله عليه (وآله) وسلم: ( علمي بعد وفاتي كعلمي في حياتي ، رواه الحافظ المنذري )

قال القسطلاني :
( ولا شك أن حياة الأنبياءعليهم الصلاة والسلام ثابتة معلومة مستمرة ونبينا أفضلهم ، وإذا كان كذلك فينبغي أنتكون حياته أكمل وأتم من حياة سائرهم)

وقال العظيم الآبادي :
وقد أخرج بن ماجه بإسناد جيد أنه صلى الله عليه (وآله) وسلم قال لأبي الدرداء إن الله عز وجل حرم على الأرض أن تأكل أجساد الأنبياء وفي رواية للطبراني ليس من عبد يصلي علي إلا بلغني صلاته قلنا وبعد وفاتك قال وبعد وفاتي إن الله عز وجل حرم على الأرض أن تأكل أجساد الأنبياء وقد ذهب جماعة من المحققين إلى أن رسول الله صلى الله عليه (وآله) وسلم حي بعد وفاته وأنه يسر بطاعات أمته وأن الأنبياء لا يبلون مع أن مطلق الإدراك كالعلم والسماع ثابت سائر الموتى .

وهذه اقوال علمائك صريحة وهذه حجة عليك وانت كلامك ليس حجة عزيزي فهل تنكر كلام علمائك ولا تعترف بها ؟
عندما تتعلم أساسيات التوحيد تعال وناقش .
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
عندما تتعلم أساسيات التوحيد تعال وناقش .


اخي الفاضل..


هل اعتبره هروب منك .

واعلم لو ناقشنا في توحيدك سوف ترى الهوايل وهل التوحيد الذي تعرفه هي ان الله سبحانه له ارجل ويدين عزيزي هل هذا التوحيد تريدني ان اتعلمه ؟

فأنصحك ان نستمر في التوسل افضل .

هل تعارض كلام علمائك عزيزي .
 
اخي الفاضل..


هل اعتبره هروب منك .

واعلم لو ناقشنا في توحيدك سوف ترى الهوايل وهل التوحيد الذي تعرفه هي ان الله سبحانه له ارجل ويدين عزيزي هل هذا التوحيد تريدني ان اتعلمه ؟

فأنصحك ان نستمر في التوسل افضل .

هل تعارض كلام علمائك عزيزي .
عندما تتعلم أساسيات التوحيد تعال وناقش .
 

abo abd al rahman

عضو فعال
الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على النبي محمد وبعد . . . فهذا هو خادم عاد إلينا بشبهاته المعتاده والتي لا تنتهي ، لكن الله متم نوره ولو كره الكافرون .

المشكلة التي يواجهها خادم هي عدم إلمامه بكتب أهل العلم الموثوقين وعدم المامه في علم الحديث .

هل توسل علي بن ابي طالب رضي الله عنه وأهل البيت رضي الله عنه بعدما مات النبي صلى الله عليه وسلم .؟

وأما بمناسبة حديث :ما من أحد يمر بقبر أخيه المؤمن كان يعرفه في الدنيا فيسلم عليه إلا عرفه ورد عليه السلام . بالحديث ولله الحمد ضعيف ضعفه شيخنا الألباني في ضعيف الجامع رقم‏:‏ 5208 وهناك من العلماء كذلك من ضعفه .

اما حديث : ليس من عبد يصلي علي إلا بلغني صلاته ... إلخ . فليس فيه دليل إلا ان الصلاة تبلغه فقط لا أن يجوز التوسل به . ومن فهم غير ذلك فعليه ان يثبت بالدليل .

وفق الله المسلمين واهلك الله اعداء محمد آل محمد .
 
الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على النبي محمد وبعد . . . فهذا هو خادم عاد إلينا بشبهاته المعتاده والتي لا تنتهي ، لكن الله متم نوره ولو كره الكافرون .

المشكلة التي يواجهها خادم هي عدم إلمامه بكتب أهل العلم الموثوقين وعدم المامه في علم الحديث .

هل توسل علي بن ابي طالب رضي الله عنه وأهل البيت رضي الله عنه بعدما مات النبي صلى الله عليه وسلم .؟

وأما بمناسبة حديث :ما من أحد يمر بقبر أخيه المؤمن كان يعرفه في الدنيا فيسلم عليه إلا عرفه ورد عليه السلام . بالحديث ولله الحمد ضعيف ضعفه شيخنا الألباني في ضعيف الجامع رقم‏:‏ 5208 وهناك من العلماء كذلك من ضعفه .

اما حديث : ليس من عبد يصلي علي إلا بلغني صلاته ... إلخ . فليس فيه دليل إلا ان الصلاة تبلغه فقط لا أن يجوز التوسل به . ومن فهم غير ذلك فعليه ان يثبت بالدليل .

وفق الله المسلمين واهلك الله اعداء محمد آل محمد .
يا أخي الكريم أتناقش أحدا لا يعرف ما هي عبادة غير الله.
عندما يتعلم أساسيات التوحيد ربما سنناقشه .أتركه .
 

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
اخي الفاضل..


هل اعتبره هروب منك .

واعلم لو ناقشنا في توحيدك سوف ترى الهوايل وهل التوحيد الذي تعرفه هي ان الله سبحانه له ارجل ويدين عزيزي هل هذا التوحيد تريدني ان اتعلمه ؟

فأنصحك ان نستمر في التوسل افضل .

هل تعارض كلام علمائك عزيزي .



بخصوص التوحيد عاااد انتوا فيه ذباحين وهذه امثله للتوحيد وللدعاء

قال الخميني في كتابه كشف الأسرار، ص49: فطلب الحاجة من الحجر أو الصخر ليس شركاًً، وإن يكن عملاً باطلاً، ثم إننا نطلب المدد من الأرواح المقدسة للأنبياء والأئمة ممن قد منحهم الله القدرة ا- هـ. أي ممن منحهم الله تعالى القدرة على التأثير .. وعلى إجابة المضطر إذا دعاهم .. وهذا عين الكفر والشرك .. والتكذيب للتنزيل!

يقولون :أن الأئمة يعلمون ما كان وما هو كائن وما سيكون00 وأن عندهم علم المنايا والبلايا 00 واسماء الملوك وديوان اسماء شيعتهم00 وعلوم جميع الأنبياء والملائكة وعلم التوراة والأنجيل والزبور ومصحف ابراهيم وجميع اللغات ومنطق الطيور والحشرات والحيوانات00 وما يحدث حدث في الناس الا علموا به00 عندهم عصا موسى وخاتم سليمان وقميص ابراهيم والتابوت والالواح00 والإمام اذا اراد أن يعلم الشيء اعلمه الله ذلك00
باختصار أنهم يعلمون كل العلوم والفنون الا ذات الله !!

كما فى بحار الانوار : عن الامام الصادق ( عليه السّلام)
" إ ذا كانت لك حاجة الى اللّه ، وضقت بها ذرعـًا ، فـصلّ ركعتين ، فإ ذا سلّمت كبّر اللّه ثلاثًا ، وسبّح تسبيح فاطمة ( سلام اللّه عليها ) ، ثـمّ اسـجـد وقـل مـائة مـرّة :
يـا مـولاتـي فـاطـمـة اغـيـثـيـنـي . ثـمّ ضـع خدّك الايمن على الارض ، وقـل مـثـل ذلك ، ثـمّ عـد الى السـجـود وقـل ذلك مائة مرّة وعشر مرّات ، واذكر حاجتك ، فإ نّ اللّه يقضيها . بحارالانوار ( 102 / 254 ).



2- ومن خطبة له (ع) يقول فيها :

أنا عندي مفاتيح الغيب لا يعلمها بعد رسول الله إلا أنا
أنا ذو القرنين المذكور في الصحف الأولى
أنا صاحب خاتم سليمان
أنا ولي الحساب
أنا صاحب الصراط والموقف
أنا قاسم الجنة والنار
أنا آدم الأول
أنا نوح الأول
أنا آية الجبار
أنا حقيقة الأسرار
أنا مورق الأشجار
أنا مونع الثمار
أنا مفجر العيون
أنا مجري الأنهار
أنا خازن العلم
أنا طور الحلم
أنا أمير المؤمنين
أنا عين القين
أنا حجة الله في السماوات و الأرض أنا الراجفة
أنا الصاعقة
أنا الصيحة بالحق أنا الساعة لمن كذب بها
أنا ذلك الكتاب الذي لا ريب فيه
أنا الأسماء الحسنى التي أمر أن يدعى بها
أنا ذلك النور الذي اقتبس منه الهدى
أنا صاحب الصورأنا مخرج من في القبور
أنا صاحب يوم النشورأنا صاحب نوح و منجيه
أنا صاحب أيوب المبتلى و شافيه
أنا أقمت السماوات بأمر ربي أنا صاحب إبراهيم
أنا سر الكليم أنا الناظر في الملكوت
أنا أمر الحي الذي لا يموت أنا ولي الحق على سائر الخلق
أنا الذي لا يبدل القول لدي وحساب الخلق إلي
أنا المفوض إلي أمر الخلائق
أنا خليفة الإله الخالق أنا سر الله في بلاده وحجته على عباده
أنا أمر الله و الروح كما قال سبحانه وتعالى: " ويسألونك عن الروح قل الروح من أمر ربي "(الإسراء 85)
أنا أرسيت الجبال الشامخات وفجرت العيون الجاريات
أنا غارس الأشجار ومخرج الألوان والثمار
أنا مقدر الأقوات
أنا منشر الأموات
أنا منزل القطر
أنا منور الشمس والقمر والنجوم
أنا أقيم القيامة
أنا أقيم الساعة
أنا الواجب له من الله الطاعة
أنا سر الله المخزون أنا العالم بما كان وما يكون
أنا صلوات المؤمنين وصيامهم
أنا مولاهم وأمامهم
أنا صاحب النشر الأول والأخر
أنا صاحب المناقب والمفاخر
أنا صاحب الكواكب
أنا عذاب الله الواصب
أنا مهلك الجبابرة الأولى
أنا مزيل الدول
أنا صاحب الزلازل والرجف
أنا صاحب الكسوف والخسوف
أنا مدمر الفراعنة بسيفي هذا
أنا الذي أقامني الله في الأظلَة ودعاهم إلى طاعتي فلما ظهرت أنكروا فقال الله سبحانه : " فلما جاءهم ما عرفوا كفروا به "(البقرة 89)
أنا نور الأنوار
أنا حامل العرش مع الأبرار
أنا صاحب الكتب السالفة
أنا باب الله الذي لا يفتح لمن كذب به ولا يذوق الجنة
أنا الذي تزدحم الملائكة على فراشي
و تعرفني عباد أقاليم الدنيا
أنا الذي ردت لي الشمس مرتين
وسلمت علي كرتين
وصليت مع رسول الله القبلتين
وبايعت البيعتين أنا صاحب بدر وحنين
أنا الطور
أنا الكتاب المسطور
أنا البحر المسجور
أنا البيت المعمور
أنا الذي دعا الله الخلائق إلى طاعتي فكفرت وأصرت فمسخت
وأجابت أمة فنجت وإزلفت
أنا الذي بيدي مفاتيح الجنان ومقاليد النيران
أنا مع رسول الله في الأرض وفي السماء
أنا المسيح حيث لا روح يتحرك ولا نفس يتنفس غيري
أنا صاحب القرون الأولى
أنا الصامت ومحمد الناطق
أنا جاوزت موسى في البحر وأغرقت فرعون وجنوده
أنا أعلم هماهم البهائم ومنطق الطير
أنا الذي أجوز السماوات السبع والأرضين السبع في طرفة عين
أنا المتكلم على لسان عيسى في المهد
أنا الذي يصلى عيسى خلفي
أنا الذي انقلب في الصور كيف شاء الله
أنا مصباح الهدى
أنا مفتاح التقى
أنا الآخرة والأولى
أنا الذي أرى أعمال العباد
أنا خازن السماوات والأرض بأمر رب العالمين
أنا القائم بالقسط
أنا ديان الدين
أنا الذي لا تقبل الأعمال إلا بولايتي
ولا تنفع الحسنات إلا بحبي
أنا العالم بمدار الفلك الدوار
أنا صاحب مكيال وقطرات الأمطار ورمل القفار بأذن الملك الجبار
أنا الذي أقتل مرتين وأحيي مرتين وأظهر كيف شئت
أنا محصي الخلائق وأن كثروا
أنا محاسبهم
أنا الذي عندي ألف كتاب من كتب الأنبياء
أنا الذي جحد ولايتي ألف أمة فمسخوا أنا المذكور في سالف الأزمان والخارج في آخر الزمان
أنا قاصم الجبارين في الغابرين ومخرجهم ومعذبهم في الآخرين يغوث ويعوق ونثرًا عذابا شديدا
أنا المتكلم بكل لسان
أنا الشاهد لأعمال الخلائق في المشارق والمغارب
أنا صهر محمد
أنا المعنى الذي لا يقع عليه اسم ولا شبه
أنا باب حطه ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

(مشارق أنوار اليقين في أسرار أمير المؤمنين لرجب البرسي ص: 170-172 / بغية الطالب في معرفة علي بن ابي طالب ليونس رمضان ص: 408-410 ط.بيروت / لوامع النورانيه للسيد هاشم البحراني



اما هذا هو التوحيد ولا بلاش

الفرق الذي بينا وبينك يا خادم الشيطان انك تكذب وتلف وتدور وتجيز

كل شئ من اجل اثبات حجتك

ونحن لا نقدر علي ذلك

لان ديننا لا يسمح لنا
 

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
اخي الفاضل ...

هل ترفض فكرة الشفاعة مع العلم ان الشفاعة واسطة الى الله ؟


اقول لك والله بكلامكـ هذا قلت كما قال مشركوا قريش (( أَلا لِلَّهِ الدِّينُ الْخَالِصُ وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِهِ أَوْلِيَاءَ مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى إِنَّ اللَّهَ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ فِي مَا هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِى مَنْ هُوَ كَاذِبٌ كَفَّارٌ )) الزمر 3
 
اقول لك والله بكلامكـ هذا قلت كما قال مشركوا قريش (( أَلا لِلَّهِ الدِّينُ الْخَالِصُ وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِهِ أَوْلِيَاءَ مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى إِنَّ اللَّهَ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ فِي مَا هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِى مَنْ هُوَ كَاذِبٌ كَفَّارٌ )) الزمر 3
لما ذا يا أخي ،اتركه فهو ليس مناقش إنه مكابر لأن الشبه كلها أجبته في هذا الموضوع ولكنه لا يقرأ ولا يعرف حتى أساسيت التوحيد .وواذا شئت التأكد اخي اقرأ مشاركته التي ابتدئها بقول الحافظ ابن حجر ثم عد من بداية الموضوع وتأمل و ستعرف اني اجبته وستعرف ايضا انه يعيد الشبه ولا يقرأ.
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم


مازال الاخوة الاعضاء يتهربون لما شاهدوا كلام علمائهم في اثبات حياة الانبياء بعد مماتهم . وهم لا يستطيعون الرد على علمائهم .

وسوف نذكر حديث يبين جواز التوسل بالرسول الاكرم بعد وفاته .

البداية والنهاية، الإصدار 2.06 - للإمام إسماعيل بن كثير الدمشقي.
وقال الحافظ أبو بكر البيهقي: أخبرنا أبو نصر بن قتادة، وأبو بكر الفارسي قالا: حدثنا أبو عمر بن مطر، حدثنا إبراهيم بن علي الذهلي، حدثنا يحيى بن يحيى، حدثنا أبو معاوية، عن الأعمش، عن أبي صالح، عن مالك قال: أصاب الناس قحط في زمن عمر بن الخطاب، فجاء رجل إلى قبر النبي صلى الله عليه وسلم.
فقال
: يا رسول الله استسق الله لأمتك فإنهم قد هلكوا.
فأتاه رسول الله صلى الله عليه وسلم في المنام فقال: إيت عمر، فأقرئه مني السلام، وأخبرهم أنه مسقون، وقل له عليك بالكيس الكيس.
فأتى الرجل فأخبر عمر، فقال: يا رب ما آلوا إلا ما عجزت عنه.
وهذا إسناد صحيح

فتح الباري، شرح صحيح البخاري، الإصدار 2.05 - للإمام ابن حجر العسقلاني
وروى ابن أبي شيبة بإسناد صحيح من رواية أبي صالح السمان عن مالك الداري - وكان خازن عمر - قال " أصاب الناس قحط في زمن عمر فجاء رجل إلى قبر النبي صلى الله عليه وسلم صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله استسق لأمتك فإنهم قد هلكوا، فأتى الرجل في المنام فقيل له: ائت عمر " الحديث.



 

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم


مازال الاخوة الاعضاء يتهربون لما شاهدوا كلام علمائهم في اثبات حياة الانبياء بعد مماتهم . وهم لا يستطيعون الرد على علمائهم .

وسوف نذكر حديث يبين جواز التوسل بالرسول الاكرم بعد وفاته .

البداية والنهاية، الإصدار 2.06 - للإمام إسماعيل بن كثير الدمشقي.
وقال الحافظ أبو بكر البيهقي: أخبرنا أبو نصر بن قتادة، وأبو بكر الفارسي قالا: حدثنا أبو عمر بن مطر، حدثنا إبراهيم بن علي الذهلي، حدثنا يحيى بن يحيى، حدثنا أبو معاوية، عن الأعمش، عن أبي صالح، عن مالك قال: أصاب الناس قحط في زمن عمر بن الخطاب، فجاء رجل إلى قبر النبي صلى الله عليه وسلم.
فقال: يا رسول الله استسق الله لأمتك فإنهم قد هلكوا.
فأتاه رسول الله صلى الله عليه وسلم في المنام فقال: إيت عمر، فأقرئه مني السلام، وأخبرهم أنه مسقون، وقل له عليك بالكيس الكيس.
فأتى الرجل فأخبر عمر، فقال: يا رب ما آلوا إلا ما عجزت عنه.
وهذا إسناد صحيح

فتح الباري، شرح صحيح البخاري، الإصدار 2.05 - للإمام ابن حجر العسقلاني
وروى ابن أبي شيبة بإسناد صحيح من رواية أبي صالح السمان عن مالك الداري - وكان خازن عمر - قال " أصاب الناس قحط في زمن عمر فجاء رجل إلى قبر النبي صلى الله عليه وسلم صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله استسق لأمتك فإنهم قد هلكوا، فأتى الرجل في المنام فقيل له: ائت عمر " الحديث.


عطني المرجع الي اخذت منه الحديثين

لانني لم اجد لهم اصل بصفحات اهل السنة والجماعه

ولم اجدها الي بصفحات المبتدعه اقصد الشيعه ولي كلمه لاحقا
 

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
لما ذا يا أخي ،اتركه فهو ليس مناقش إنه مكابر لأن الشبه كلها أجبته في هذا الموضوع ولكنه لا يقرأ ولا يعرف حتى أساسيت التوحيد .وواذا شئت التأكد اخي اقرأ مشاركته التي ابتدئها بقول الحافظ ابن حجر ثم عد من بداية الموضوع وتأمل و ستعرف اني اجبته وستعرف ايضا انه يعيد الشبه ولا يقرأ.


لا يا ولد العم

خادم الشيطان اسلوبه يسأل

يسئل ليسأل النقاش بملعبك وحجتك ويلهيك عن حججه وضعفها والمؤاخذ التي بها

ان لم ينفع يسئل ويسفه اي اجابه لا توافقه

ان لم ينفع

يلقي بالشبه تلو الشبهه


ان لم ينفع واغلقت عليه كل شئ

يهرب مثل الموضوع امير المؤمنين عمر
 
عطني المرجع الي اخذت منه الحديثين


لانني لم اجد لهم اصل بصفحات اهل السنة والجماعه


ولم اجدها الي بصفحات المبتدعه اقصد الشيعه ولي كلمه لاحقا
الحديثين موجودين لكن ضعيفين جدا (لست متأكدا هل بهذه الصيغة)راجع التوسل للألباني.
أما المناقشة فهو يتعبك فقط .فهو يلقي الشبهة فتجيبه ثم يذهب ويعود ويلقي نفس الشبهة .وأنت تعرف أن السكوت عن الأحمق جوابه .
جزاك الله أخي الكريم
 
بسم الله الرحمن الرحيم


مازال الاخوة الاعضاء يتهربون لما شاهدوا كلام علمائهم في اثبات حياة الانبياء بعد مماتهم . وهم لا يستطيعون الرد على علمائهم .

وسوف نذكر حديث يبين جواز التوسل بالرسول الاكرم بعد وفاته .

البداية والنهاية، الإصدار 2.06 - للإمام إسماعيل بن كثير الدمشقي.
وقال الحافظ أبو بكر البيهقي: أخبرنا أبو نصر بن قتادة، وأبو بكر الفارسي قالا: حدثنا أبو عمر بن مطر، حدثنا إبراهيم بن علي الذهلي، حدثنا يحيى بن يحيى، حدثنا أبو معاوية، عن الأعمش، عن أبي صالح، عن مالك قال: أصاب الناس قحط في زمن عمر بن الخطاب، فجاء رجل إلى قبر النبي صلى الله عليه وسلم.
فقال: يا رسول الله استسق الله لأمتك فإنهم قد هلكوا.
فأتاه رسول الله صلى الله عليه وسلم في المنام فقال: إيت عمر، فأقرئه مني السلام، وأخبرهم أنه مسقون، وقل له عليك بالكيس الكيس.
فأتى الرجل فأخبر عمر، فقال: يا رب ما آلوا إلا ما عجزت عنه.
وهذا إسناد صحيح

فتح الباري، شرح صحيح البخاري، الإصدار 2.05 - للإمام ابن حجر العسقلاني
وروى ابن أبي شيبة بإسناد صحيح من رواية أبي صالح السمان عن مالك الداري - وكان خازن عمر - قال " أصاب الناس قحط في زمن عمر فجاء رجل إلى قبر النبي صلى الله عليه وسلم صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله استسق لأمتك فإنهم قد هلكوا، فأتى الرجل في المنام فقيل له: ائت عمر " الحديث.
عندما تتعلم أساسيات التوحيد تعال وناقش .
 

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
الحديثين موجودين لكن ضعيفين جدا (لست متأكدا هل بهذه الصيغة)راجع التوسل للألباني.
أما المناقشة فهو يتعبك فقط .فهو يلقي الشبهة فتجيبه ثم يذهب ويعود ويلقي نفس الشبهة .وأنت تعرف أن السكوت عن الأحمق جوابه .
جزاك الله أخي الكريم

عندما تتعلم أساسيات التوحيد تعال وناقش .


جزاك الله خير
 

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
استمتع يا الدوسري

س1: من أي قبر من قبور العلماء استفدتم أكثر؟
ج: من قبر الشيخ زين العابدين المرندي والسيد علي القاضي (قدس).

س2: ماذا يقرأ للأموات في المقابر ويُهدى لهم؟
ج: سورة الحمد مرة وسورة الإخلاص إحدى عشر مرة.

س3: هل لديكم اتصال مع الأرواح؟
ج: لقد اتفق وقوع ذلك لي مرات عديدة في العراق وإيران، وفي إيران أكثر من أراهم هم السيد علي القاضي ووالدي، وهما يتحدثان معي وانصت إلى كلامهما.

س4: ما قصة الشاب اللبناني الذي كان يحضر الأرواح واستطاع أن يجذب إليه مجموعة في علماء النجف؟
ج: لقد قالوا لي أن شاباَ لبنانياً جاء إلى النجف وهو يستطيع إحضار الأرواح وطلبوا مني الذهاب إليه، ورفضت ذلك، ثم جاءوا به إلي وبعد التحية طلبت منه أن يحضر روح الشخص الفلاني فلم يستطيع. ثم سألت: ماذا تعرفون غير هذا؟ فقال أعرف التنويم. فقلت له: نوم ولدي سيد حسن فهو صغير السن، فلم يستطع أيضاً.

س5: لماذا لم يستطع أن يظهر قدراته أمامكم؟
ج: لقد قال نفس هذا الشاب اللبناني: إن إرادتكم وقوتكم كانت هي المانعة من ظهور قدراتي.

س6: ما هو الشيء النافع للاتصال مع أرواح عظماء أهل المعرفة؟
ج: قراءة القرآن وإهدائه إلى أرواحهم لكي تستطيع أن تكون رفيقا لهم.

س7: لفقدان أي شخص تألمتم أكثر؟
ج: لوفاة السيد علي القاضي ووالدي.

س8:ما هو المحذور من الذهاب ليلاً إلى المقابر؟
ج: الذهاب إلى المقبرة ليلاً مكروه، وسببه أن الليل في البرزخ مثل ليالينا، حيث يعقد رسول الله (ص) مجلساً لأموات المؤمنين، وعندما يقرأ شخص الفاتحة في المقبرة فإنه يحضر المتوفى إلى هناك فيضطر إلى ترك مجلس رسول الله (ص) وهذه إحدى أسباب الكراهة.

س9: ماذا ينبغي أن نطلب من قبور الأولياء؟
ج: معرفة الله {وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ} (56) سورة الذاريات، أي ليعرفون.

س10: لقد زرتم قبر بابا ركن الدين وقبر الحاج محمد صادق تخت فولادي في أصفهان، فما هو رأيكم فيهما؟
ج: بابا ركن الدين روح وريحان، وهو أقوى من الحاج محمد صادق.

س11: هل طلبتم شيئاً من قبر بابا ركن الدين؟
ج: أردت أن أعرف ما هو ذكره، فألهمت أن ذكره كان: لا إله إلا الله.

س12: حديثنا عن وادي السلام؟
ج: لقد كنت في وادي السلام دائماً، وكنت أبقى فيه إلى الصباح في بعض الليالي.

س13: ماذا رأيتم في وادي السلام؟
ج: روح وريحان، وادي السلام جنة .

س5: هل يمكن اللقاء مع إمام الزمان عليه السلام؟ وما هو سبب كثرة إدعاء الرؤية؟
ج: اللقاء مع إمام الزمان ممكن، ولكنه إما في النوم أو المكاشفة ويدعي البعض رؤية إمام الزمان عليه السلام لفتح دكان دنيوي ولجمع المريدين وبعض الأشخاص الممتازين كالسيد ابن طاووس كانوا يشاهدون الإمام عليه السلام.

س11: ماذا نعمل لكي نكون قربين من بقية الله عليه السلام؟
ج: الخلوه معه عليه السلام ساعة واحدة يومياً، تقرأ زيارة (سلام على آل ياسين) في مكان خال، والإكثار من قول (المستغاث بك يا بن الحسن) و (المستعان بك يا بن الحسن) وقول : (يا صاحب الزمان ادركني يا صاحب الزمان أغثني) وينبغي أن تجد طريقك في التوسل به لتزداد رفاقتك معه عليه السلام.

س12: متى يستطيع الإنسان التشرف بالحضور عند إمام الزمان عليه السلام؟
ج: عندما يكونوا متقين فحينئذ تتهيء لكم الأرضية الملائمة للتشرف بالحضور عند إمام الزمان عليه السلام.



http://www.alseraj.net/alseraj1/books/kachmeri/index.htm
 

لا تحزن

عضو بلاتيني
بارك الله فيكم أخواني الدوسري وبوشيخه
بالرد على خادم الإمام
الذي يتهرب من الأسئله دائما
 
أخ بوشيخة .
شرك أكبر والعياذ بالله .هذا لمن لم يتواضع ويقرأ التوحيد.
وللفائدة إليك أخي بوشيخة للذي قال أن حياة الأنبياء كحياتنا واستدل أنهم يسمعون :
قال الله تعالى {وَإِذْ قَالَ اللّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنتَ قُلتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَـهَيْنِ مِن دُونِ اللّهِ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ إِن كُنتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلاَ أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ إِنَّكَ أَنتَ عَلاَّمُ الْغُيُوبِ مَا قُلْتُ لَهُمْ إِلاَّ مَا أَمَرْتَنِي بِهِ أَنِ اعْبُدُواْ اللّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ وَكُنتُ عَلَيْهِمْ شَهِيداً مَّا دُمْتُ فِيهِمْ فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي كُنتَ أَنتَ الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ وَأَنتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ }المائدةوقال الله تعالى {وَمَا يَسْتَوِي الْأَحْيَاء وَلَا الْأَمْوَاتُ إِنَّ اللَّهَ يُسْمِعُ مَن يَشَاءُ وَمَا أَنتَ بِمُسْمِعٍ مَّن فِي الْقُبُورِ }فاطر22ومن استدل بحياة الأنبياء في القبر بحياتنا وقال أنهم يسمعون فنقول له لماذا لا يأكلون ولماذا لا يتكلمون ويحلوا خلافاتنا ؟
السؤال بالطبع ليس موجه لخادم الشيطان لأنه عندما يتعلم أساسيات التوحيد ربما سنناقشه.
 

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
أخ بوشيخة .
شرك أكبر والعياذ بالله .هذا لمن لم يتواضع ويقرأ التوحيد.
وللفائدة إليك أخي بوشيخة للذي قال أن حياة الأنبياء كحياتنا واستدل أنهم يسمعون :
قال الله تعالى {وَإِذْ قَالَ اللّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنتَ قُلتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَـهَيْنِ مِن دُونِ اللّهِ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ إِن كُنتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلاَ أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ إِنَّكَ أَنتَ عَلاَّمُ الْغُيُوبِ مَا قُلْتُ لَهُمْ إِلاَّ مَا أَمَرْتَنِي بِهِ أَنِ اعْبُدُواْ اللّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ وَكُنتُ عَلَيْهِمْ شَهِيداً مَّا دُمْتُ فِيهِمْ فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي كُنتَ أَنتَ الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ وَأَنتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ }المائدةوقال الله تعالى {وَمَا يَسْتَوِي الْأَحْيَاء وَلَا الْأَمْوَاتُ إِنَّ اللَّهَ يُسْمِعُ مَن يَشَاءُ وَمَا أَنتَ بِمُسْمِعٍ مَّن فِي الْقُبُورِ }فاطر22ومن استدل بحياة الأنبياء في القبر بحياتنا وقال أنهم يسمعون فنقول له لماذا لا يأكلون ولماذا لا يتكلمون ويحلوا خلافاتنا ؟
السؤال بالطبع ليس موجه لخادم الشيطان لأنه عندما يتعلم أساسيات التوحيد ربما سنناقشه.




جزاك الله خير
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى