السعدون ردا على احالة وزير الداخلية لمحكمة الوزراء:

بدون مجاملة

عضو مميز
لن يعفيك من المسائلة، وسنحاسب 'رئيس الوزراء'

رد النائب أحمد السعدون على بيان وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد، مشيرا إلى أن ذلك البيان غريب وفقا لما تناقلته بعض وسائل الإعلام بإحالة نفسه أو بطلبه من رئيس مجلس الوزراء بعد إستئذانه إحالته الى محكمة الوزراء.
وقال أن هذا الأمر إن صح فهو علاوة على كونه عبث سياسي فأنه كذلك محاولة جديدة بائسة من وزير الداخلية بإقحام كل من النيابة العامة والسلطة القضائية في أمر سياسي يريد هو أن يحدد سلفا تبرئة نفسه كما جاء في تصريحه وذلك على غرار ما حاوله سابقا مع النيابة العامة بتاريخ 1- 6 - 2009-
وأضاف السعدون بقوله سواء أحال وزير الداخلية نفسه أو قام رئيس مجلس الوزراء بإحالة الوزير بناء على طلبه إلى محكمة الوزراء فأن ذلك لايكون إلا ببلاغ موجه إلى النائب العام متضمنا إتهامات صريحة للوزير لتحيل النيابة العامة البلاغ بعد ذلك خلال الفترة المحددة في القانون رقم 88 على سنة 1995 إلى محكمة الوزراء التي تحيله إلى لجنة تحقيق مشكلة من ثلاثة مستشارين كويتيين.
وقال السعدون هنا لابد من أن نتساءل ماذا سيكون رد الوزير إمام لجنة التحقيق في محكمة الوزراء إن كان هو مقدم البلاغ ضد نفسه أو رد رئيس مجلس الوزراء أمام اللجنة ذاتها إذا كان البلاغ مقدما منه هل سيقدم أي منهما ما يكفي من أدلة تدين الوزير لتقتنع بها لجنة التحقيق كما تحيل البلاغ إلى محكمة الوزراء لجديته وماذا سيكون دفاعه ضد ماقدمه هو عن نفسه او ماقدمه ضده وبناء على طلبه رئيس مجلس الوزراء من بلاغ أقتنعت لجنة التحقيق بجديته مما يعني في الحالتين إعترافا من الوزير ما نسبه ديوان المحاسبة إلى وزارة الداخلية من إضاعة للأموال العامة والأعتراف كما يقال هو سيد الأدلة وهذه مصيبة .
واشار السعدون أما إذا كان تقديم هذا البلاغ ضد نفسه أو ضده بناء على طلبه من قبل رئيس مجلس الوزراء هي محاولة لتحقيق نتيجة التي يريدها بأن البلاغ غير جدي ليأخذ من ذلك كما يتوهم ذريعة لمحاولة طي القضية حتى ولو كانت بمثل هذه التصرفات الغريبة وفي هذه الحالة فأن المصيبة أعظم .
وأضاف ' في جميع الأحوال ومهما كانت محاولات وزير الداخلية فأنها لن تعفيه من المساءلة السياسية بسبب عدم ذكره للحقيقة في يوم 23 – 6 – 2009 في قاعة عبدالله السالم وماتلا ذلك' .
وختم السعدون حديثه وعلى أية حال هذه مجرد ملاحظات أما التعامل مع وزير الداخلية أو حتى رئيس الوزراء إذا كان ضليعا معه في هذه المحاولات فسيكون بإذن الله موقف في قاعة عبدالله السالم لتكون الحقائق أمام كل الشعب الكويتي.

===========

لم يبقى امام الوزير الا الحل الوحيد الذي يحاول هو ابعاد الساحه عنه والمحاوله

منه بقدر المستطاع للبقاء وتبرئة نفسه بأي طريقه كانت .!! وهو " الاستقالة "

وحفظ ماتبقى من ماء الوجه والا سيواجه مالاتحمله نفسه ولايستطيع مواجهته

وهنا اعتقد بأن النائب احمد السعدون قد وضع النقاط على الحروف ..

رسالة احمد السعدون الى الوزير (( اللهم هل بلغت اللهم فاشهد )) بصريح العباره

وان لم يقلها السعدون فهذه خلاصة رده .!!
 
الحل الوحيد هو اجباره على تقديم استقالته
لتجنب الشد والجذب ان كانو فعلا يريدون ان يدفعو بعجلة التنميه
وان لاتقف الكويت على شخص واحد
وسياسة (( ماعندنه غيره )) ما تنفع
 
يبونه يستقيل

اقسم بالله لو يستقيل وزير الداخليه علي طول ينسون سالفة الخمس ملايين لان الهم مو الخمس ملايين راس الوزير

اول وزير يحيل نفسه لمحكمة الوزراء وصعد المنصه لان واثق وهم ماكو فايده

كل شي واضح اطاحة بوزير الداخليه
 

الأغريق

عضو مميز
السعدون انت املنا الوحيد في المجلس واثق فيك ثقه تامه
اذا كنت تريد الحل وهو استجواب ناصر المحمد
واتمنى صعود ناصر المحمد المنصه لكي نضع النقاط على الحروف
 

فهد 2

عضو مميز
ياجماعه.. الحق ينقال.. هالوزير عنيد وصلب وذكي!

ذكي ويقول عن نفسه انا حطبة دامه ! يا راجل قول غير الكلام ده :)

تمسك السعدون بتفعيل الادوات الدستورية والمتمثله بالاستجواب هو رد فوري على ( تصلب ) هذا الفريق الحكومي الذين يعتقد البعض بانه ذكي وهو رد سوف يفتت ما تبقا من ثبات لدى الحكومة المنهاره اساسا قبل تشكيلها !

الطوفان قادم لا محالة على مجلس الوزراء وسيرى القاصي والداني كيفية انفجار هذا البالون الحكومي مع اول لسعه في 17-11 !!!
 

العثماني

عضو بلاتيني
كلام احمد السعدون صحيح 100 % وهذا عبث سياسي

ولكن يعتبر عبث سياسي مقابل عبث السعدون السياسي

والمثل يقول : انطح الخبال بخبال مثلة

( المثل الاصلي : انطح الصياح بالصياح تسلم وتم تطويره قليلا )

وحسافه على تاريخك السياسي يالسعدون
 

اخ ياوطن

عضو فعال
كلام احمد السعدون صحيح 100 % وهذا عبث سياسي

ولكن يعتبر عبث سياسي مقابل عبث السعدون السياسي

والمثل يقول : انطح الخبال بخبال مثلة

( المثل الاصلي : انطح الصياح بالصياح تسلم وتم تطويره قليلا )

وحسافه على تاريخك السياسي يالسعدون

عبث الوزير والحكومه عموما واضح
ومو سياسي .. بل على طريقة توم جيري في غالب الاحيان
لكن ممكن نفهم وين او شنو عبث السعدون السياسي ؟
وانطح السؤال الواضح بـ اجابه واضحه .. ولك الشكر مقدما
 

BoFaiSaL

عضو مميز
<b>وزير الداخلية شجاع احرج التكتل الشعبي الف مره والأن اثبت ان القضيه شخصانيه بحته

للاسف حل مجلس الامه سابقا بسبب اعضاء التأزيم ولا يزالون اعضاء التأزيم موجودون

وين يبون يوصلون له التكتل الشعبي ........! هل يبون يحكمون البلد ؟؟؟؟

استمراركم في هذه القضيه بإذن الله سوف يجعلكم تحرقون انفسكم واحدا تلوى الاخر

ويستحق وزير الداخليه الاستمرار في منصبه نظيف الايدي

ويا التكتل الشعبي ومؤيدينه البلد بلدنا وكفاكم عبث في بلدنا وتعطيل عجلة التطوير

وكرهتوا الحكومه بالشعب تصرفاتكم الصبيانيه

شوفوا دول الخليج اصبحت باريس وشوفو
 

canavaro_wbs

عضو ذهبي
احمد السعدون رغم انتقادي له علي قضيه الفحم المكلسن

الا انه يضل الرمز الوطني الاول

وحامي الدستور
 

أين الحقيقة

عضو ذهبي
إحالة وزير الداخلية قضية الإعلانات الي محكمة الوزراء لخبطت حسابات التكتل الشعبي وأفلستهم أمام العامة ...
لماذا لم نسمع صوتاً للتكتل الشعبي في كثير من قضايا المال العام التي يثيرها ديوان المحاسبة منذ سنوات ؟!!! أين التكتل الشعبي من فضيحة المجلس الأولمبي .. ولماذا لم ينبس بي بنت شفة ؟!!!

------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------


الصرعاوي : تقرير المجلس الأولمبي كالجمرة التي يتقاذفها الوزراء -
[FONT=AF_Taif Normal]هل يعقل أن ارض مساحتها 18800 ألف متر مربع في منطقة السالمية قيمتها تفوق 100 مليون دينار إيجارها في السنة 22 دينار فقط[/FONT]

وصف النائب عادل الصرعاوي تقرير مشروع المجلس الأولمبي الأسيوي " بالجمرة " التي يقذفها كل وزير على الآخر موضحا أن إجابات وزيري الدولة لشؤون مجلس الوزراء و العدل على سؤاله المتعلق بتقرير لجنة التحقيق الحكومية بأنه لا اختصاص لهما بالإجابة على الأسئلة البرلمانية يثبت هذا الأمر والذي ترتب علية توجيه سؤال برلماني لسمو رئيس مجلس الوزراء.
وأشار الصرعاوي في تصريح صحفي إلى أنه انتظر بما فيه الكفاية للحصول على نسخة من هذا التقرير والتي وعدت الحكومة بتقديمه خلال ثلاث شهور منذ يونيو 2008 متمنيا على سمو رئيس مجلس الوزراءالشيخ ناصر تسليمه نسخة من هذا التقرير لا سيما وان اللجنة المكلفة أنجزت عملها منذ 2 مارس الماضي .

وأكد الصرعاوي انه يحمل سمو رئيس مجلس الوزراء مسؤولية الأسلوب الذي يتعامل به الوزراء مع الأسئلة البرلمانية متسائلا ما الذي توصل إليه التقرير حتى يخشى وزيرا الدولة والعدل عدم تسليمي نسخة منه ؟
وقال الصرعاوي " تتردد معلومات بأن التقرير يدين مسئولين في الحكومة وان هناك محاولات " لطمطمة " التقرير " مبينا أن الشعب الكويتي له الحق في الإطلاع على نتائج التقرير لاسيما وان احد المسئولين " محل التحقيق " هو الشيخ احمد الفهد والذي يتولى الآن منصب نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الإسكان .
وأوضح الصرعاوي أن المعلومات المتوافرة لدينا تحتاج إلى تأكيدات من قبل الحكومة وان أي مماطلة في تقديم نسخة من هذا التقرير ستصب في خانة حماية الشيخ احمد الفهد مشيرا إلى أن عقد المجلس الاولمبي الأسيوي يخالف المادة 70 من الدستور والتي تقضي بسريان تنفيذ الاتفاقية بعد المصادقة عليها ، ويخالف كذلك المرسوم بقانون رقم 105 لسنة 1980 بشأن أملاك الدولة المعدل بالقانون 7 لسنة 2008 .
وتساءل الصرعاوي لماذا لم يحسم مجلس الوزراء مناقشة هذا التقرير منذ 2 مارس 2009 ؟ وهل حسمه الآن سيكون من خلال اجتماع يحضره الشيخ احمد الفهد ؟! .
وبين الصرعاوي أن هذا الملف هو اختبار حقيقي لجدية سمو رئيس مجلس الوزراء في مواجهة الفساد خاصة واطلاع الشعب الكويتي من يقف وراء هذا المشروع ومن هم المستفيدون الحقيقيون ومن سهل إصدار القرارات والتراخيص لهذا المشروع علما بان افتتاح المشروع تم بحضور رسمي على الرغم من أن بلدية الكويت رفضت إيصال التيار الكهربائي للمشروع لوجود مخالفات في البناء.
ووجه الصرعاوي حديثه لسمو رئيس مجلس الوزراء " هل يعقل أن ارض مساحتها 18800 ألف متر مربع في منطقة السالمية قيمتها تفوق 100 مليون دينار إيجارها وفق عقد أملاك الدولة مع المجلس الاولمبي في السنة 22 دينار فقط ؟". وهل يعقل أن يوقع العقد على أن المجلس الاولمبي هيئة رياضية في حين أن الاتفاقية تؤكد على انه هيئة دولية؟ وهل يعقل لمنظمة دولية تمنحها الدولة ارض لتقيم علية مبنى لهذه المنظمة تقوم ببناء مشروع تجارى وفق نظام البناء والتشغيل وإعادة الملكية ؟ وكيف لمنظمة ترتبط الكويت معها باتفاقية لا تحترم هذه الاتفاقية حيث قامت بمراسلة الجهات الحكومية قبل التصديق على الاتفاقية وهو الأمر الذي أكد علية وزير الخارجية بموجب إجابة على السؤال البرلماني بان أي إجراءات اتخذت قبل التصديق على الاتفاقية لا يمت للاتفاقية بصلة أي بأنه إجراء غير دستوري وغير قانوني.
وهل يعقل أن يشغل مكاتب المجلس الاولمبي فقط 880 متر مربع من أصل 18800 متر مربع حيث أن باقي المساحات هي للإيجار !!
ومن جهة أخرى أوضح الصرعاوي بان مسؤولية المحافظة على المال العام تقع على عاتق وزير المالية والذي سبق وان أجاب بتاريخ 12/10/2009 على سؤال سابق بأن تجديد عقد المجلس الاولمبي سيكون بعد انتهاء بناء المشروع وعلية كيف سيكون تجديد العقد في ظل القانون 5 لسنة 2007 الأمر الذي تم بناء عليه توجيه سؤال برلماني آخر لوزير المالية بتاريخ 18/10/2009 لإستيضاح الجوانب الخاصة بتجديد العقد وتحمل مسئولياته بالحفاظ على المال العام استنادا للقانون بإنهاء العقد مع المجلس الاولمبي وإعادة طرح المشروع استنادا للقانون وفق نظام (البناء والتشغيل واعادة الملكية) من خلال إنشاء شركة تطرح 26% مزايدة و24% للحكومة و50% تطرح للاكتتاب العام
واختتم الصرعاوى حديثة متمنيا ان لا تطول مدة الاجابة على هذا الموضوع داعيا الجميع تحمل مسؤلياته بالحفاظ على المال العام مؤكدا المضي قدما بمتابعة الموضوع حتى النهاية
 

اخ ياوطن

عضو فعال
اهو ماكو غير الشعبي ؟
الدور الرقابي حكر على اعضائه بس ؟
منطق غريب الصراحه .... !
يا تحاسب الجميع يا لا تحاسب أحد
اكو 50 نائب بالمجلس اذا في تجاوزات او مخالفات خل يشدون حيلهم
دام الشعبي متبني اكثر قضايا التعدي على المال العام
خل غيره يحلل قسمه ويتبنى القضايا الثانيه
لكن مسئلة انه نعيب على الشعبي كونه حاسب اهني وما حاسب اهني
فـ هذي ماتصير وظلم وهروب ( واي حاقه ) .. الا اذا الـ 50 عضو مجلس امه من التكتل الشعبي ... !
 

القروي

عضو بلاتيني
وقال أن هذا الأمر إن صح فهو علاوة على كونه عبث سياسي فأنه كذلك محاولة جديدة بائسة من وزير الداخلية بإقحام كل من النيابة العامة والسلطة القضائية في أمر سياسي يريد هو أن يحدد سلفا تبرئة نفسه كما جاء في تصريحه وذلك على غرار ما حاوله سابقا مع النيابة العامة بتاريخ 1- 6 - 2009-
طــــــــــــــــول غمرك تضع النقاط على الحروف ,لهذا احبك الشعب !!​
 
أعلى