هنا مناقشة المواضيع المتعلقة في الحرب القائمه بين السعودية والمتمردين الحوثيين

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

قلم رصاص

عضو ذهبي
عن ابن عمر أن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم رأى امرأة مقتولة في بعض مغازيه، فأنكر قتل النساء والصبيان. متفق عليه..



ومن وصايا أبو بكر t لأمراء الجند:" لا تقتلوا امرأة، ولا صبياً، ولا كبيراً هَرِماً، ولا تقطعوا شجَراً مُثمراً، ولا تُخرِّبُنَّ عامراً، ولا تعقرنَّ شاة ولا بعيراً إلا لمأكله، ولا تغرقُنَّ نخلاً ولا تحرقنه، ولا تغلوا، ولا تجبنوا "..



تعلم اخ هتلر :)
 

فيصل الظفيري

عضو بلاتيني
الشرذمه الحوثيين يسعوون الى إستتدراج الطيران السعودي الى عمق الاراضي اليمنينه وهذا خطأ كبير وكبير جداً

بالاخير نسأل الله النصر للمملكة العربيه السعوديه على هالمرتزقه المحسوبه لايران
 

SOS

عضو فعال


الأخ عمر العنزي

الله يهديك ويهدينا أن شاء الله

لا يجوز قتل الابرياء بأي شكل من الاشكال .. لا شرعا ولا قانونا !!

حتى العسفاء ...لا يجوز قتلهم !!

أما بالنسبة للحروب نهانا الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم حتى عن قطع الاشجار ..فما بالك بالنساء والاطفال والعجز !!

الحوثيون فئة ضالة متمردة على الدولة اليمنية فما لها إلا السيف !!

ايران تمارس الفتن وزعزعة بلاد المسلمين بحجة الدفاع عن الفئة الشيعية وهذا كذب في كذب..!!


 
اللهم احفظ المملكه العربيه السعوديه من كل مكروه .... هذه قد تكون لعبة من صهاينة ايران لمعرفة القدرات العسكرية لدى المملكة السعودية ... والحوثيين لسوا بحاجة برايي لفتح جبهه اخرى عليهم ولكن الخبيث خبيث .... اللهم انصر السعودية على اعدائها
 
اللهم آمين

ولكن ,,

اذا استهدف الحوثيين نساء وأطفال أهل اليمن فمن حق الجيش اليمني استهداف نساء وأطفال الحوثيين ,, المعاملة بالمثل.

واذا ثبت أن نساء الحوثيين تشارك في الحرب فمن الحق الجيش استهداف نساءهم.

أمر أخير ,, ومن يضمن أن أطفالهم في المستقبل لن يرفعوا السلاح في وجه الشعب اليمني تنفيذا لرغبات شيطانية تربوا عليها ؟؟
لاحول ولاقوة الا بالله
ونقول عن نفسنا مسلمين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

السلطاني

عضو مخضرم
حلمت اليوم قبل مااقرى الخبر بهالشي !!

3 طيارات فوق الديره وصار اطلاق نار وطاحوا !!

وايران تبي تهجم !!

:confused:

خير اللهم اجعله خير ..



بركاتك يا حجة....:وردة:


( المرة القادمة إحلمي أن مرسوم إسقاط القروض قد صدر )


* أتصور أن قناة الجزيرة سوف تتصل بأحد الزملاء هنا وتعطيه هالمسمى..


الخبير العسكري بالشؤون اليمنية السعودية


يا حلات الزملاء..وهم يحللون الوضع العسكري هناك..
 

ala7sas

عضو بلاتيني
طائرات سعوديه تقصف موقع للحوثيين

خبر عاجل

طائرات سعوديه تقصف موقع للحوثيين في شمال اليمن

التعليق

هذا الرد الوافي للي يفكر مجرد تفكير لاحتلال اي قطعه في اراضي المملكه العربيه السعوديه

واعتقد ان الطيران السعودي لن يتوقف حتى يزيل هذه المواقع من الخريطه
 

Romanson

عضو بلاتيني
ايران عمت عليهم وهددت السعوديه انها لازم ماتتدخل ولا تدعم الحكومه اليمنيه ضد الحوثيين الارهابيين

ماردت عليهم السعوديه اعلاميا لأنها لاتعتبرهم يستحقون الرد بس ردت عليهم بالفعل مو بالجعجعه والاقوال كنظام ملالي طهران.

ولا تستبعد هجوم بري كاسح للقضاء على الحوثيين نهائيا ولو قامت السعوديه بذلك فلن يدون اكثر من 10 ايام.

فعل طبيعي ومتوقع من السعوديه بعد مقتل اثنين من افراد حرس الحدود السعودي,
 
تاريخيا،خريطة دويلات الشرق الأوسط متغيرة . راح تزول دويلات شرق أوسطية و تظهر سلالات و أمراء جدد .و سيذهب الحوثيين و يأتي غيرهم . و التاريخ يعيد نفسه. يعني كل واحد يربي عياله عدل و يكثرهم يمكن سلالته تحكم بعد 400 سنة;).
 

ابوخالد111

عضو مميز
تحرك كثيف وقصف.. و 5 وفيات ونازحون يبحثون عن مأوى
"العربية.نت" تستكشف الحدود السعودية اليمنية بعد تراجع الحوثيين


جازان ( السعودية) محمد يحيى
على صعيد المواجهة بين المتسللين من الحوثيين على الشريط الحدودي مع السعودية، وقيام الطيران السعودي أمس بقصف مواقعهم على "جبل دخان"، وإجبارهم على العودة إلى أماكنهم السابقة، تواصل تصاعد الأحداث على مستوى المواجهة.

"العربية.نت" قامت بجولة صباح الخميس 5-11-2009 رصدت من خلالها العديد من الأحداث وزارت مخيم الإيواء للنازحين.

الطريق إلى "الخوبة" ومن قبل الوصول إلى المحافظة، كان مشبعا بالنسيم البارد في مثل هذه الأيام من السنة، لكن على الطريق يمكن رصد الكثير من ملامح الوضع الساخن، حيث لا تكاد تمر ببضع مئات من الأمتار دون أن تشاهد مخيمات الثكنات العسكرية للجيش السعودي وآلياتها وهي تتهيأ لمواصلة السير إلى منطقة المواجهة بكافة تجهيزاتها. ومع التاسعة صباحا بدأت تستعد للتحرك الفعلي في الوقت الذي تحدث فيه نفس التحركات والجهود لجهات مساندة مثل الدفاع المدني والهلال الأحمر لا تكاد تتوقف على خط السير.
الخوبة.. السوق الأسبوعي الشهير متوقف
pix_hi_fade.gif
snap-shot_4276_5719.jpg
صورة لمحافظة الخوبة

dot_blue.gif
pix_corner.gif
pix_needle.gif
pix_right_fade.gif
ظلال الوضع وانعكاساته اتضحت على وضع السوق الشعبي الشهير الذي يعرف عنه اعتماده في الكثير من البضائع المجلوبة على تجار بضائع يمنيين يسوّقون بضائعهم من خلاله، واشتهر بوجود الحيوانات والطيور النادرة التي يجلبونها معهم، لكنه مع صبيحة هذا اليوم كان خاليا إلا من عدد قليل من المحلات الثابتة، فيما خلت ساحته الشهيرة مما كان يعرض فيها وبدت كما تعكس الصور من كآبة. أحد المتسوقين قال لـ"العربية.نت" السوق متوقف.. لا أحد يريد أن يحترق!".

مخيمات الإيواء
pix_hi_fade.gif
snap-shot-2_4277_2719.jpg
خيم الايواء

dot_blue.gif
pix_corner.gif
pix_needle.gif
pix_right_fade.gif
"العربية.نت" زارت مخيم الإيواء في الخوبة وهو الوحيد حاليا. وهناك تعليمات بحسب ماعلمنا بإنشاء مخيم آخر في محافظة أحد المسارحة. مخيم الخوبة يضم قرابة خمسين خيمة شغلت منها 90% وهناك عملية تسجيل محمومة في مركز الدفاع المدني بالخوبة لمن يرغب في الحصول على خيمة من خلال "الهوية" و"كرت العائلة"، وهناك ازدحام كبير في التسجيل.


ومعظم الراغبين هم من قرى على الشريط الحدودي مثل الغاوية، مجدعة، وغيرها اضطروا بفعل الواقع للخروج من جحيم المعاناة وبالرغم من أن هناك جهوداً كبيرة لجعل المخيم مجهزاً إلا أنه مازال بحاجة لاستكمال بعض الأمور المهمة مثل دورات المياه وبعض التجهيزات الأساسية الأخرى.

وقد سمح لبعض النازحين من اليمنيين الذين لا يملكون هوية باستخدام بعض الخيام مؤقتا.

( أ. ح) من سكان قرية المجدعة وهو سعودي يقول لـ "العربية.نت" ما حدث لم نتوقعه أبدا، لكن صدقني إذا قلت لك أننا نعاني من تدخلات الحوثيين ومجابهاتهم مع السلطة اليمنية، والله كان بعضهم يطارد بعضا ويتبادلون إطلاق النار في حارات قريتنا وأزقتها، كنا معرضين للموت مابين لحظة وأخرى، فاضطررنا للبحث عن مكان وها نحن بلا مأوى وهذه الخيام لا تكفينا فأسرتي وأخي قرابة 30 شخصا وكما ترى ننتظر اكتمال الإجراءات.

أما ( علي . ح) فهو يمني في الثمانين من عمره، ولديه أسرة صغيرة تم قبوله مؤقتا في المخيم وهو من قرية حدودية وعن سؤاله لماذا لم يذهب لبلاده قال "الوضع هناك أشد والمخيمات أيضا هناك لن نجد فيها شبرا واحدا يستوعبنا.. نعاني من الخوف والتوقعات أن يتم ترحيلنا في أي وقت.. الموت أرحم".
دعم للنازحين...
من ناحية أخرى قال لـ "العربية.نت" مصدر طلب عدم ذكر اسمه "في الاجتماع الأخير مع محافظ الخوبة تم إقرار خطة بالتعاون مع وزارة المالية لدعم الأسر النازحة بمبلغ لن يقل عن 8000 ريال، وعليهم تدبر مكان سكنهم منها وتصريف أمورهم لحين انفراج الأمور قريبا إن شاء الله. وقد تم حصر ستين أسرة وسوف نواصل الحصر اليوم وغدا".

النازحون اليمنيون كانوا يسيرون على جنبات الطريق باتجاه المناطق الآمنة في السعودية، ونحو مخيم الإيواء.. أحدهم قال لـ"العربية.نت" وهو يحمل طفلته ذات الثلاث سنوات": لا نعرف أين نذهب؟ نسكن في مناطق حدودية في السعودية والآن نحن بين نارين، نحاول حتى أن تقوم جهة حرس الحدود بنقلنا إلى بلادنا على سبيل الترحيل مثلما فعلت بالعديد من الأسر ذات الوضع المشابه قبل يومين ولكن الآن لا أحد يتعرض لنا فالكل مشغول بالمواجهة، ونحن نسير ولا نعرف ماذا سيحدث لأطفالنا فلن يتم قبولنا في المخيمات التي سمعنا أنها للأسر السعودية فقط".

"العربية.نت" حاولت التواصل مع الناطق الإعلامي للدفاع المدني ولكن اعتذر أنه غير مصرح له بالتصريح في الظروف الحالية. المخيم فيه جهود كبيرة تقوم بها المالية والشؤون البلدية والهلال الأحمر ويتم تطويره مابين لحظة وأخرى في سباق مع الزمن في ظل توالي وصول النازحين.
القرن .. مصرع خمسة
pix_hi_fade.gif
snap-shot-4_4279_3237.jpg
صورة للمخيم

dot_blue.gif
pix_corner.gif
pix_needle.gif
pix_right_fade.gif
من ناحية أخرى تسبب قصف في الساعة الثالثة فجرا تقريبا في انهيار منزل في قربة "القرن" شمال غرب الخوبة ومقتل خمسة أفراد من أسرة واحدة وأصيب الأب بانهيار بعد نقله مصابا لإحدى المستشفيات، فيما أصيب أحد أفراد الدفاع المدني، ولم تعلن أضرار أخرى، فيما شهد المكان وجودا كثيفا للجهات الأمنية منذ الرابعة فجرا وحتى العاشرة صباحا. الأب المصاب نقل للمستشفى وتعرض لانهيار عصبي بعد معرفته بهلاك أسرته وبقي تحت الملاحظة. الجهات الأمنية أقفلت الموقع ومنعت الدخول إليه بالمركبات. فيما أكد شهود عيان أن المبنى انهار بكامله.

حشود كثيفة من المشاة السعودية تتحرك
pix_hi_fade.gif
snap-shot-3_4278_2537.jpg
جنود مشاة

dot_blue.gif
pix_corner.gif
pix_needle.gif
pix_right_fade.gif
ومع الساعة العاشرة والنصف تقريبا لوحظ بدء تحرك حشود كبيرة من جنود المشاة السعوديين باتجاه المواجهة، التحرك الكبير بدا مباشرا باتجاه المناطق الجبلية التي يتحصن بها الحوثيون، حيث يتوقع أن تشهد المواجهات فصولا أقوى في هذا اليوم. فيما -وحتى إعداد هذا التقرير- كانت تُسمع مابين الحين والآخر طلعات الطيران السعودي. تحرك المشاة كان مصحوبا بالآليات والتجهيزات المعتادة فيما حرص المواطنون في سياراتهم على جانبي الطريق على بث روح الحماس من خلال عبارات مشجعة أثناء مرور الجنود.


إلى ذلك، ذكرت مصادر لـ"العربية" أن الطيران السعودي شن غارات على معاقل للمتمردين الحوثيين شمال اليمن، وذلك بعد يوم على مقتل جنديين سعوديين في هجوم شنه المتمردون الحوثيون على جبل دُخـّان الذي يعد آخر نقطة حدودية بين اليمن والسعودية.
 

K u w a i T

عضو مميز
مستشار للحكومة السعودية أكد شن الغارات​
وزارة الدفاع اليمنية تنفي تقارير عن ضربة جوية سعودية

track_content_views.php

pix_hi_fade.gif
pix_low_fade.gif

spc.gif

large_18392_90333.jpg

spc.gif
قوات الأمن السعودية تنتشر في جازان
dot_blue.gif


دبي - العربية
نفى مسؤول بوزارة الدفاع اليمنية الخميس 5-11-2009 وقوع ضربة جوية سعودية على الأراضي اليمنية.

ومن جهة أخرى، قال مستشار للحكومة السعودية اليوم إن بلاده شنت غارات جوية مكثفة على متمردين في شمال اليمن، وأنها تحرك قوات باتجاه الحدود وذلك بعدما توغل المتمردون الشيعة في أراضيها.

وأكد مسؤولون في الحكومة السعودية أن الطيران السعودي قصف متمردين سيطروا على منطقة حدودية داخل المملكة، وأضافوا أن القوات السعودية استعادت السيطرة عليها.

وذكر المسؤولون أن 40 متمردا على الأقل قتلوا في المعارك.

ويتزايد قلق السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، إزاء عدم الاستقرار في اليمن الذي يواجه أيضا مشاعر انفصالية في الجنوب وتهديدا متناميا من تنظيم القاعدة.

وقال المستشار الذي طلب عدم ذكر اسمه لأن العمليات لا تزال مستمرة "بدأت غارات جوية سعودية اعتبارا من عصر أمس الأربعاء على مواقع (الحوثيين)".

وأضاف "نفذت غارات جوية متعاقبة قصفا مكثفا للغاية على مواقعهم ليس فقط على الحدود وإنما على مواقعهم الرئيسية أيضا حول صعدة، في إشارة الى
المحافظة الشمالية اليمنية التي يحارب فيها المتمردون الحكومة اليمنية منذ آب (أغسطس).

ولم يصدر تأكيد رسمي من السعودية أو اليمن بشأن الغارات الجوية السعودية عبر الحدود، والتي أوضح المستشار السعودي أنها تمت بالتنسيق مع القوات المسلحة
اليمنية.

وأعلنت السعودية أمس الأربعاء أن ضابط أمن قتل وأصيب 11 في هجوم شنه مسلحون عبروا الحدود من اليمن، وهو أول توغل معلن منذ اندلاع الصراع بين المتمردين الحوثيين والحكومة اليمنية مجددا في آب (أغسطس).
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى